ال لحوح الحجازي بالصور لعيونك ياشموخه ^_^

The MoOoOoN 26-08-2009 64 رد 17,139 مشاهدة
T
السلام عليكم


هذا الموضوع لبنات عروووووووووس كلهم بشكل عام

لكن ل شموخه حبيبت قلبي بشكل خاص لأنها طلبتني طريقته لكن للأسف اختكم بالله فاشله ببعض الأمور
وانتظرت اروح للوالده عشان اصورها وهي تسويه
والحمدالله ماقصرت الله يجزاها الجنه وكان ودها كمان اصوره فيديو عشان خاطركم :Dخخخخخ

المهم ما اطول عليكم هذه الأكله معروفه عند اهل الحجاز خاصه برمضان
وعلى فكره هي سهللللللللللللللللللللللللله مره ويمكن البعض يسويها بس باختلافات بسيطه



الحين بحط الطريقه بلسان الوالده :tongue::


المقادير:
1 كاس دقيق
ماء
ملعقتين لبن
رشة ملح ورشة سكر
زبده مذوبه
هيل ناعم
سكر ناااااااعم او بودره


الطريقه ياحلوين:
تخلطي الدقيق مع الماء (ممكن 3 كاسات تقريبا ) طبعا بخلاط الكيك او خلاط العصير عشان ينخلط زين بأضافة الملح والسكر واللبن
وخليه بصحن عميق وغطيه اقل شي ساعه او ساعه ونص (يعني ابدأي فيه وبعد خلطه اتركيه وكملي شغلك )

المهم اذا رجعتيله بعدين راح تلاحظي ان فيه طبقة ماء على السطح منفصله عن الخليط
مو مشكله شيليها بملعقة الشوربه شوي شوي (هذا الماء هو الزايد عن الحاجه وممكن المره الي بعدها تقللي عدد كاسات الماء من الأول لأنه يعتمد على نوع الدقيق)

والله تمنيت اصورلكم هالخطوات لكن على ماصحيت من النوم هي بدأت فيه ...... زين لحقت عليها :wink:

وهذا شكل الخليط بعد ماتركته فتره وشالت المويه الي على الوجه



وهذه الصوره عشان تبين ثقله

ويجي خفيف مو مثل الكيك اخف بكثير

اما الحين لازم تتوفر عندك صاج تيفاااااال

وتجهزي صحن صغير فيه شوية زيت


وتدهني الصاج بمنديل مغمس بالزيت يعني قليييييييييل


هذه يد الوالده حاولت ما ابينها :)

وتاخذي من الخليط مقدار ملعقة الشوربه


وعلى طول تحركيه بالصاج عشان يغطيه كله

طبعا النار تكون بالبداية عاليه حتى يسخن الصاج بس لما تبدي تحطي الخليط تخليها على المتوسط

تتركيها حتى تلاحظي اطرافها ابتعدت عن الصاج وتغير لونها قليل


وخليها بحصن على جنب


الحين اخلطي الهيل والسكر الناعم



وادهني كل طبقه بقليل زبده تقريبا ملعقة زبده بين كل طبقه وعليها رشي من السكر والهيل



واستمري بنفس الخطوات حتى يخلص الخليط

وهنا بعد ماخلصت وقطعتها


ان شاء الله عجبكم
وترا خفيف جدا على الفطور كنوع حلى




وانا زوجي يحب ياكله بعد مايلفه حبه حبه ويغمسه بقشطه على كلامه تصير الذ :D
م
يسلمو حبيبتي وتسلم ايدين الوالده
واحلى تمييز ليها
ويعطيكي العافيه
وكل سنه وانتي طيبه
i
رووعه

يعطيك العافيه يالغلا
ش
:21_201: :21_201: :21_201: :21_201:

[GRADE="FF1493 800080 8B0000 4B0082 FF1493"]
[U][B][SIZE=5][B][U][SIZE=5]حبيييييبتي مووووني ..

تسلمين يا قلبي على ها الأهدااء الغاااالي على قلبي والله استااااااااانست. .
وتسلم ايد الوالده الله يعطيها الصحه والعافيه وطولة العمر يااارب ..
ولعيووونها وعيووونج طبعا ان شاااء الله بجربها وأول ما اجربها بحط لج بس ان شاء الله اقدر اضبطها ..
احس انها اكله لذيذه وخفيفه ..
سؤالي .. ممكن نغير عن السكر والهيل ..؟ وشو ممكن نحط بداله لو حبينا انوع ..
[/GRADE][/SIZE][/U][/B][/SIZE][/B][/U]


:21_201: :21_201: :21_201: :21_201:
ا
كثير روعة

نفس الطريقة اللي نسويها نحن بس بطريقة ثانية

تسلمين عزيزتي
م
شكراااااااااااااااااااااااااااا
*


فديتكِ
تسلم الايادي ^_^






ت
بارك الله فيك

ويعطي الوالدة الف خير
ق
تسلم إيدها الوالده

ذكرتيني بهالحلاوة كنا نسويها لما كنا صغار بس مش بالرقاق، نسويها بالخبز ندهنه بالزيت الخالدي ونرش عليه السكر والهيل وناكله. (هذي وجبه خفيفة للعصر) ههههههههه

أيامنا حلوووووه (كأني عجوز ههههههههه

يسلمووووو
T
ماذا اقول;10172565:
يسلمو حبيبتي وتسلم ايدين الوالده

واحلى تمييز ليها
ويعطيكي العافيه
وكل سنه وانتي طيبه




الله يعافيك ياقلبي ويسلمك
واحلى تمييز وربي من احلى مشرفه بعرووووس:o

اشكرك على المرور والرد
T
شموخ 2007;10172763:
:21_201: :21_201: :21_201: :21_201:

[GRADE="FF1493 800080 8B0000 4B0082 FF1493"]
[U][B][SIZE=5][B][U][SIZE=5]حبيييييبتي مووووني ..[/SIZE][/B][/U]
[B][U][SIZE=5]تسلمين يا قلبي على ها الأهدااء الغاااالي على قلبي والله استااااااااانست. .[/B][/U]
[B][U]وتسلم ايد الوالده الله يعطيها الصحه والعافيه وطولة العمر يااارب .. [/B][/U]
[B][U]ولعيووونها وعيووونج طبعا ان شاااء الله بجربها وأول ما اجربها بحط لج بس ان شاء الله اقدر اضبطها ..[/B][/U]
[B][U]احس انها اكله لذيذه وخفيفه .. [/B][/U]
[B][U]سؤالي .. ممكن نغير عن السكر والهيل ..؟ وشو ممكن نحط بداله لو حبينا انوع .. [/B][/U]

[/SIZE][/GRADE][/SIZE][/B][/U]

:21_201: :21_201: :21_201: :21_201:



اهليييييييييييييييييييييييين
تسلمي والله ياقلبي ..... ان شاء الله يعجبك ويعجب البنات في عرووووس

ممكن نفس الشي وينأكل مع لبن (الوالد اوقات يقول لأمي سوي جزء من دون شي لاسكر ولا هيل عشان يخلطه ب لبن بس ....... ويطلع لذيذ )
T
in4life;10172676:
رووعه

يعطيك العافيه يالغلا


الله يعافيك حبيبتي
T
الوان سحرية;10172914:
كثير روعة

نفس الطريقة اللي نسويها نحن بس بطريقة ثانية

تسلمين عزيزتي


الله يسلمك ياقلبي
وايش طريقتكم فيها ؟؟؟؟
T
مغتربة سدني;10172961:
شكراااااااااااااااااااااااااااا


العفووووو اشكرك على المرور
ع
ما شاء الله تسلمي حبيبتي سهل
هو شبه الكريب فعلاا
T
قطاف;10173444:
تسلم إيدها الوالده

ذكرتيني بهالحلاوة كنا نسويها لما كنا صغار بس مش بالرقاق، نسويها بالخبز ندهنه بالزيت الخالدي ونرش عليه السكر والهيل وناكله. (هذي وجبه خفيفة للعصر) ههههههههه

أيامنا حلوووووه (كأني عجوز ههههههههه

يسلمووووو


ههههههههههههههههههههه
صحيح هالأكلات قديمه وأمهاتنا وجداتنا يتذكروها اكثر منا

بس صحيح ذيك الايام حلووووووووووه تحسي طعم للأكل :tongue:

اشكرك على المرور
T
* جوهره عُمانيه *;10173069:




فديتكِ
تسلم الايادي ^_^










الله يسلمك ..... تسلمي على الرد
T
براءة ملاك;10173089:
بارك الله فيك

ويعطي الوالدة الف خير



ويعافيك ياقلبي
اشكرك على الرد
T
علي خطي الحبيب;10174710:
ما شاء الله تسلمي حبيبتي سهل
هو شبه الكريب فعلاا


الله يسلمك

اشكرك على المرور
ش
نااااااايس ..^؛^

تسلم الايادي يالغلا ...
X