كريب بطريقة غير المعتادة من مطبخي حياكم

مها عبدو 12-10-2011 38 رد 7,078 مشاهدة
م
كريب بطريقة غير المعتادة من مطبخي حياكم

اكيد كلكم عارفين الظروف اللي تمر بها ليبيا الحبيبة
ولاننا ما استمتعنا برمضان هالنسة ولا قدرنا نطبخ فيه الا الوجبات البسيطة لقلة المواد الغذائية وعدم توفر الغاز والكهرباء بسبب الحرب
حبيت اليوم اني استحضر اجواء رمضان بشئ مبتكر على الاقل بالنسبة لي
فعملت هالكريب ( صحيح ان الكريب ماله علاقة برمضان والاغلب احشيه بالنوتيلا والمكسرات او القشدة والعسل او الموز والمربي بس الغير في هالكريب الحشوة لاني نستعملها كثير في رمضان للقطايف وغيره )

المقادير
كوب دقيق + 1/2 1 كوب حليب + بيضة + ملعقة كبيرة زبدة + ملعقة كبيرة سكر + رشة ملح + 1/2 ملعقة كبيرة فانيليا + ملعقة صغيرة باكينج باودر


تضرب المقادير السابقة في الخلاط وتترك لترتاح لمدة ساعة


ثم نضع مقلاة تيفال على النار وبعد ان تسخن ندهنها بالزبدة


ثم نسكب مقدار فنجان قهوة من خليط الكريب في المقلاة ونحرك المقلاة ليتوزع الخليط داخلها


وبعد ان تتحمر من تحت نقلبها ونتركها قليلا لتتحمر


نضعها في صحن وندهنا بالقليل من الزبدة


نجهز الحشوة:- جوز هند مبشور + زبيب + ماء عطر
( الحشوة اختيارية ويمكن التغيير فيها على حسب الذوق )





نحشي الكريب ونلفه


نضعه في صينية فرن مدهونة بالزبدة وندهنه من فوق بالقليل من الزبد


وندخله لفرن ساخن ونشغل الفرن والشواية في نفس الوقت وعلى درجة حرارة متوسطة ونتركه إلى ان يتحمر ثم يسقي الكريب بالشيرة


وهذا شكله النهائي


حقيقي طعمه يجنن


بانتظار رأيكم وردودكم
.

ماشاء شكله بيشهي يعطيك العافيه وربي يسعدك ويسعد أهل لبيا ويوحد صفوفكم وكلمتكم ياااااااااااااارب وربي يجعله آخر المآسي والأحزان خيتي
و
ماشاء الله شكله يشهي
تسلم ايديك
الله يفرج كربكم ويهزم عدوكم وينزل عليكم الامن والامان
م
..عبق الأترجه..;15646322:
ماشاء شكله بيشهي يعطيك العافيه وربي يسعدك ويسعد أهل لبيا ويوحد صفوفكم وكلمتكم ياااااااااااااارب وربي يجعله آخر المآسي والأحزان خيتي


آمين يارب العالمين
ربي يسلمك حبيبتي ويجزاك كل خير على كلامك اللطيف
م
وصال الطائف;15646323:
ماشاء الله شكله يشهي
تسلم ايديك
الله يفرج كربكم ويهزم عدوكم وينزل عليكم الامن والامان


آمين يارب العالمين اللهم استجب
ويسلمك ربي حبوبة نورتي
e
طريقه روعه واكيد لذييذه .. تسلمين ع الوصفه الحلوه ..
والله يفك كربكم يااارب .. وترجع ليبيا احسن من اول .. !!
خ
روووووووووووووووووعه
وديمه الرائع والحلو منك يامها وتسلم ايدك
ويارب يفك كرب لييبا عن قريب ونهزمو الطاغيه وازلامه
الاخ رافض
&
ماشــاء الله تبــارك الله..


>>تسلم ايـــديك..والله يحفظــك..


>>تستاهلــي آحلى تقييييم..بس الميــزان..رافـض..


>>الله يسعــدك يارب..
ت
......

تسلمي سموحة انا ندير في حشوتها نوتيلا ومكسرات

ومرات تفاح خذيت طريقتها من عضوة لولو تهبل الحق

يعطيك العافية وربي يفرجها علينا جميعا يارب

في امان الله

......
S
[BACKGROUND="70 #CC0000"]بص شوف صديقتي مها بتعمل ايه :adore:

وصفة رهييييييييييييبة و سهلة كمان ،،و عندنا نفس العجينة و الطريقة نعمل بها خبز اسمه لحوح ، بس يتاكل مع الوجبة و لكن انا بجرب اعمل طريقتك

تسلم ايدك الحلوة و بانتظار جديدك اكيد [/BACKGROUND]
م
elly;15647088:
طريقه روعه واكيد لذييذه .. تسلمين ع الوصفه الحلوه ..
والله يفك كربكم يااارب .. وترجع ليبيا احسن من اول .. !!

آمين يارب العالمين
مرورك الاروع حبيبتي
نورتي
م
خفايا الزمن;15647089:
روووووووووووووووووعه
وديمه الرائع والحلو منك يامها وتسلم ايدك
ويارب يفك كرب لييبا عن قريب ونهزمو الطاغيه وازلامه
الاخ رافض

آمين يارب العامين اللهم استجب عاجلا وليس اجلا
ويسلمك ربي حبيبتي
ღالفـرح القـادمღ;15647093:
ماشــاء الله تبــارك الله..


>>تسلم ايـــديك..والله يحفظــك..


>>تستاهلــي آحلى تقييييم..بس الميــزان..رافـض..


>>الله يسعــدك يارب..


تسلمي حبيبتي والله يجبر بخاطر زي ما تجبري بخاطري يارب
ومرورك وردك هو تقييمي الفعلي حبوبة
م
تحكمني قناعاتـي;15647094:
......

تسلمي سموحة انا ندير في حشوتها نوتيلا ومكسرات
ومرات تفاح خذيت طريقتها من عضوة لولو تهبل الحق
يعطيك العافية وربي يفرجها علينا جميعا يارب
في امان الله
......

حلوة بالنوتيلا
بس اني حبيت نعيش جو رمضان هالمرة
وكان خاطري في حاجة معسلة وحلوة
وطلع معاي هالكريب
يارب تجربيه ويعجبك
منورة ياعسولة
غ
تسلم إيديكِ والحمد لله على سلامتكم
a
تسلم الايادي منظره روووووعه ربي يعطيك مافي بالك ويحفظك
م
(Sweet & Sour);15647118:
[BACKGROUND="70 #CC0000"]بص شوف صديقتي مها بتعمل ايه :adore:

وصفة رهييييييييييييبة و سهلة كمان ،،و عندنا نفس العجينة و الطريقة نعمل بها خبز اسمه لحوح ، بس يتاكل مع الوجبة و لكن انا بجرب اعمل طريقتك

تسلم ايدك الحلوة و بانتظار جديدك اكيد [/BACKGROUND]


هلا سوسو
تسلمي لي على المرور المميز
شهيتيني على لحوحكم بالرغيم اني ولا عمري ذقته ولا شفته
يالله اعمليه ونزليه هنا عشان نشوفه ونطبقه
لا حرمني ربي منك حبوبة
M
ماشاء الله

تسلم إيدج مهاااا

ربي يسعدكم دوووووووووم ويفرجها عليكم وعلى جميع الأمة الإسلامية
ر
ما شاء الله عليك حبيبتي شكلها جنان
م
حاولت اقيمك لكن ميزانك رفض

تسلم يدك
د
مشكوووووووورة
حلو هلبة يم يم
وتم التقييم
X