اكيد كلكم عارفين الظروف اللي تمر بها ليبيا الحبيبة
ولاننا ما استمتعنا برمضان هالنسة ولا قدرنا نطبخ فيه الا الوجبات البسيطة لقلة المواد الغذائية وعدم توفر الغاز والكهرباء بسبب الحرب
حبيت اليوم اني استحضر اجواء رمضان بشئ مبتكر على الاقل بالنسبة لي
فعملت هالكريب ( صحيح ان الكريب ماله علاقة برمضان والاغلب احشيه بالنوتيلا والمكسرات او القشدة والعسل او الموز والمربي بس الغير في هالكريب الحشوة لاني نستعملها كثير في رمضان للقطايف وغيره )
المقادير
كوب دقيق + 1/2 1 كوب حليب + بيضة + ملعقة كبيرة زبدة + ملعقة كبيرة سكر + رشة ملح + 1/2 ملعقة كبيرة فانيليا + ملعقة صغيرة باكينج باودر

تضرب المقادير السابقة في الخلاط وتترك لترتاح لمدة ساعة

ثم نضع مقلاة تيفال على النار وبعد ان تسخن ندهنها بالزبدة

ثم نسكب مقدار فنجان قهوة من خليط الكريب في المقلاة ونحرك المقلاة ليتوزع الخليط داخلها

وبعد ان تتحمر من تحت نقلبها ونتركها قليلا لتتحمر

نضعها في صحن وندهنا بالقليل من الزبدة

نجهز الحشوة:- جوز هند مبشور + زبيب + ماء عطر
( الحشوة اختيارية ويمكن التغيير فيها على حسب الذوق )


نحشي الكريب ونلفه

نضعه في صينية فرن مدهونة بالزبدة وندهنه من فوق بالقليل من الزبد

وندخله لفرن ساخن ونشغل الفرن والشواية في نفس الوقت وعلى درجة حرارة متوسطة ونتركه إلى ان يتحمر ثم يسقي الكريب بالشيرة

وهذا شكله النهائي

حقيقي طعمه يجنن
بانتظار رأيكم وردودكم