flourless chocolate cake ▓ ~ كيك شوكلاتة بدون طحين من مطبخي حياكم ^^~▓

Lovely lolo* 18-03-2011 50 رد 13,417 مشاهدة
L
[BACKGROUND="100 http://www.3roos.com/files/ups/2011/291617/21300385137.gif"]



~{سلام عليكم ورحمة الله وبركاته}~

flourless chocolate cake
كيـــــــــــــكـ بدون طحيــــــــن

~

:
















كيفكم خواتي , ان شاء الله الكل بخير
وصفتي اليوم غير , لذيذة بشكل فظيع , شفت طريقة هالكيكة بأحد المجلات وحبيت اجربها
مقاديرها وطريقتها جدا سهلة وبسيطة

والكيكة مذاقها تعتمد على نوعية الشوكلاتة المستخدمة
فيفضل استتخدام شوكلاتة من النوع الفاخر حتى تعطي مذاق حلو للكيكة


المقادير:

200 غم شوكلاتة خام
3/4كوب زبدة
1كوب سكر
4 بيضات "تفصلون البياض عن الصفار"
1/4كوب كاكاو بودرة





الطريقة:
اول خطوة نسخن الفرن لدرجة 300F=150C وبعدها نبدا بتحضير الكيكة
في زجاج بايركس نذوب الشوكلاتة مع الزبدة في المايكروويف او بواسطة عمل حمام مائي



نضيف نصف كمية السكر على الشوكلاتة , ونمزج بشكل جيد


هنا بعد ان امتزجت





ننقل خلطة السكر والشوكلاتة الى وعاء ونضيف صفار اربع بيضات ونخفق




وفي وعاء اخر نخفق بياض اربع بيضات الى ان تتكون لدينا رغوة كثيقة



نضيف النصف الباقي من السكر الى بياض البيض ونخفق بخفة




نمزج بياض البيض مع الشوكلاتة بواسطة ملعقة بلاستيك او سيليكون
وطريقة المزج تكون على شكل دائري وبخفة



يجب استخدام قالب متحرك وذلك لسهولة اخراج الكيك من القالب بعد الاستواء

نغلف قاع القالب بورق الزبدة


نضغ خلطة الكيك في القالب وندخله الفرن


ونخبز لمدة 35-40 دقيقة

الى ان تشوفون تشققات على سطح الكيكة


اني ماشفت تشققات:p يمكن لان ما خفقت بياض البيض كفاية!

المهم
تتركون الكيكة تبرد لمدة لاتقل عن 30 دقيقة والا راح تتفتت لانها
هشة كثير

و بالاخير تزين حسب الرغبة..:) (سكر بودرة , كريمة خفق , فواكه, ايس كريم, او بدون اي اضافات ... انتو وذوقكم)


نسخن ربع كوب كريمة خفق سائلة
ونمزج معه شوكلاتة خام


تتكون لدينا كريمة خفيفة , نصبها فوق الكيك ممكن تاكلونها وهي ساخنة
او تدخل الثلاجة لتتماسك

وبالاخير زينته باللوز المحمص وجوز الهند
اترركم مع الصور والاغراءات :pمن جميع الجوانب












ممكن تعمولون هالكيكة بأكواب بايركس او فخار صغيرة مثل سوفليه:thumbs_up:















[/BACKGROUND]
ف
يسلمووووووووووووووووووووو
ا
يعطيج الف عافيه يارب وانا اموت باي شي فيه جوكليت تسلم ايدج
ب
ام ايفرن عاشت اديج ياورده

عجبتني كثير جاري التطبيق

مشكوووره قلبي احلى تقييم بس لا يخذلني

الميزان
a
واااااو :adore:

دماااار مو كيكهـ :thumbs_up:

تسلم ايدج يا قلبي

الميزان رافض :(
s
شي اكثر من روووووعه

تسلم ايدج
أ
يمييييييي شكلها لذييييذ ...
تسلم أإدينج ياعسل
ن
ام ايفرن واو
روعه مبين عليها كلش طيبه اذا صار عندي وقت اجربها
ا
يعطيك العافيه
تسلم يدينك ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
ع
جد شكلـــــــــها روعه
تسلم يدك حبيبتي
&




واااااااااااااااااااااااو




مااشاء الله رووووووووووووعه روووووعه
وشكلهااا يشهي اكيد بيكون الطعم خيااااال


عاشت ايدج حبيبتي برنسيسااا
والله يعطيج العااافيه..
د
ان شاءالله اجربها

مشكوره
ش
ماشاء الله شكلها يفح النفس

تسلم ايدك
ا
رووووووووووووووووووووووووووووعه
شكلها حلوووووووووو كلش انا شاء الله اجربها يسلموووو حبيتي واحلى تقيم لعيووونج ..
ح
امممممممممممممممممم
يسلمو
p
ماشاء الله تبارك الله
طريقة أكثر من رائعة
ربي يوفقك ويسعدك يالغلا
&




شكلها لذيذهـ
تسلم يدينكـ

.
ماشاء الله جدا رائع تستاهلي التميز والتقيييييييييم ياقمر
m
شكرااااااااااااااااااااااااا هجربها ان شاء الله
M
ماشاء الله عجيبه

أحب الشوكليييييييت

يمي يمي

تسلم إيدج برنسيس
X