الى اخوتي في مملكةالبحرين اريد ان اطلب منكم طريقةعمل الحلوى البحرينيةلوتكرمتوبشكل مفصل
ولكم تحياتى
الحلوى البحرينية
ح
24-02-2003 | 11:30 PM
ب
26-02-2003 | 05:58 AM
[B]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي حاملة المسك
انا لي فتره ارى الموضوع ولم اجد احد يفيدك
فبحثت لك ووجدت طريقتين
المقادير: 3
3كاس ماء +كاس و نصف سكر +
2 كرتون نشاء + ملعقة قرفة + هيل +
مكسرات + قليل من المصفر
الطريقة :
تخلط جميع المقادير وتوضع على النار حتى يسخن ثم يوضع عليه قليل من المصفر ثم توضع في الصينية وتزين بالفستق واللوز وجوز الهند
طريقة صنع الحلوى
المقادير
6أكواب سكر
3\4كوب نشا
كوب صغير ساكو
كوب زيت
1\2 كوب ماء ورد
زعفران – هيل -- مكسرات –لون الحلوى
10 أكواب ماء
الطريقة
يخلط الساكو المنقوع في الخلاط مع النشا ويوضع في قدر مع نص كمية الماء
بدون ما تشغلي النار
قلبي السكر في قدر فوق النار حتى يصير لونه ذهبي خفييييف وحاسبي لا تتركينه يصير غامق لان يصبح مر الطعم
اضيفي الماء على السكر واتركيه حتى يذوب
اضيفي خليط الساكو والنشا وحركي جيدا حتى يغلي مع التقليب
اضيفي الدهن واللون واتركيه على نار هادئة لمدة 2 ساعة مع التقليب بين الحين والاخر
اضيفي المكسرات والهيل وماء الورد واتركيه 1\2 ساعة
اسكبيه في اواني وزينيه بالمكسرات
الساكو
نوع من النشا
اتمنى اني افدتك ودمتي سالمة
اختك
بنت
المملكة[/B]
ح
26-02-2003 | 04:31 PM
الى اختي بنت المملكة اشكرررك الشكر الجزيل علىردك على طلبىهذا وعلى نشاطك الدئم فى المنتدى الرئع
وتحياتى القلبية لكى
وتحياتى القلبية لكى