أختي التاجرة فتاوى تهمــك

سحائب الخير 24-11-2006 227 رد 218,733 مشاهدة
ن
جزاك الله كل خير أختي
h
بارك الله في جهودكم وتوعيتكم ونصحكم
معقوله !! كنت اسمع انها تلهي الانسان بس اول مره ادري انه فيه حديث صريح بتحريمهاا

جزاج الله الف خييير
أ
الف شكر ويزاج الله خير
أ
شكرااااااا حبيبتي
بس النرد الزوجي أوامر حب الغرض منها مو شي مادي شي معنوي
والله أعلم
ض
جزاك الله خير
ب
مشكووووووووووورة الغلا وايدافدتينا
أ
لو سمحتي
هل هذا ايضا ينطبق على
لعبة لعبة غرفة النوم
و على لعبة الشيكولاتة؟؟؟؟
r
جزاك الله الف خير ان شالله ,,
ع
ولع الحب;4670881:
اولا الف شكر لاهتمامك بهذا الموضوع بس والله حيرتونا ياليت لو تتأكدين وتسألين الشيخ عن اللعبه اللي بين الزوجين
وملاحظة لاختي وحبيبتي عروس البحر كلامك حلو وعجبني بس ما يجوز الحلف بغير الله واتمنى تتقبلي نصحيتي بصدر رحب وتعملي فيها وما تزعلي مني وشكرا


حبيبتي أشكرك لنصيحتك الرائعة

كلنا خطائين ومحدش فينا ملاك بس أعتقد دى مش موضوعنا

ولا تصتادي في المية العكرة

أمزح معكي لاتزعلين أختي
ا
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وجعلها في موازين اعمالك 000


وتستاهلي التقدير 0000اختك ام حصيص
ا
جزاك الله خير اختي
بالفعل هاللعبة منتشرة كتير والطلب عليها زايد بدافع الرومانسية....
م
بصرحه لي فتره اسمع فيه لاكن مادري كيف تكون الاله يجزاك خير على النصيحة يالغلا:)
ن
الله يعطيك الف عافيه على مجهودك االرائع

اتمنى لك التوفيق والسداد
&
جزاك الله خيرا اختي
-
السلام عليكم

جزاك الله خيرا أختي

مهم جدا ننصح بعضنا

المسلم مرآة أخيه

في ميزان حسناتك يارب
&
جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك اضعافا مضاعفة 00 اللهم آمين
ا
الله يجعله في ميزان حسناتك

جزاكي الله خير
ع
اختي سحائب الخير

شكرا لمجهودك ونصائحك الغاليه ولكني انا لست تاجره ولكن ممكن أسألك سؤال ولو تعلمين الاجابه بالله عليكي ردي عليا

او قولي لي من اين احصل علي الاجابه

والسؤال هو اني اشتري من تاجره بالتقسيط وهي لاتملك محلا فأنا أذهب اليها واخبرها بالسلعه التي اريد شراؤها ومواصفاتها وسعرها واتركها تشاور نفسها اذا كانت ستستطيع شراء هذه السلع ام ستكون غاليه عليها او اي شيء

المهم انها اذا وافقت تتصل بي وتتفق معي علي الفائده التي تأخذها وعلي قيمة القسط الشهري ومده التقسيط ..الخ

ثم تنزل معي وتشتري هي السلعه بمالها وتدفع هي الفلوس للبائع وأنا لا المس الفلوس بيدي وعندما تأخذ هذه السلعه أخذها منها

وهي تأخذ نسبه أقل بكثير من المحلات التي تبيع بالتقسيط وتملك السلع .... هي تأخذ 25 في المائه

يعني مثلا من يومين بالضبط عندما خفت ان يكون ذلك حراما فذهبت الي محلا لشراء سلعه معينه منه وكان ثمنها في السوق 300 جنيه نقدا وقال لي البائع انه عند بيع هذه السلعه لي بالتقسيط سوف يكون ثمنها 550 جنيها

تخيلي الفرق كام؟؟. معني هذا انه زود ثمنها عن البيع النقدي مائتان وخمسون جنيها

وأنا اريد ان اشتري اشياء كثيره جدا لجهازي من هذه التاجره التي اخبرتك عنها ولكن خوفي ان هذا يكون حرام جعلني أسأل عن اي محلا اخر يبيع بالتقسيط

ولكن المبلغ كده هيكون كبير جدا عليا والفائده ستكون كبيره جدا لأنه زود علي سلعه 300 جنيها مائتان وخمسون جنيها فما بالك عندما اشتري منه أشياء ثمنها عشرة الاف فكم ستكون الفائده اذا ؟؟؟؟؟ لكن انا مع هذه السيده لا تأخذ مني فائده كبيره الي جانب أنها رحيمه بظروفي فهي تسهل عليا قيمة القسط ولا تغليه ابدا وتسالني اذا كنت سوف أقدر ان ادفع قيمة القسط التي حددتها ام لا ؟حتي تقللها لي

بجد انا الموضوع ده مضايقني جدا ومش لاقيه له حل ومش عارفه اعمل ايه ياريت تبعتيلي الرد علي الخاص لو سمحتي لأن في نقطه اريد توضيحها لكي بس ما أحب اكتبها علي العام

يمكن هذه النقطه تجعل الفتوي تختلف

أجارك الله خيرا عن ردك ان شاء الله وبالله عليكي لا تتاخري عليا في الرد
ع
جزاك الله خير وبارك فيك

جعلها الله في ميزان حسناتك
X