روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 47

الموضوع: هل أنا أم وزوجه فاشلة

مشرفة سابقة
    رائعتي بالعكس ما اروعك من أم انت ام عظيمة اعترافك يجعلك عظيمة ... اهتمامك بعمود الدين يجعلك عظيمة ... رائعتي انت عظيمة وتذكري (( كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين )) ما اروعك وانا اشاهد نموذج رائع يحث ابنائه على الصلاة
    رائعتي
    الاب متهاون عن الصلاة فلا تلومي اطفالك ولكن ابدئي معهم خطوه ايجابية بتحبيبهم للصلاة ازرعي حب الصلاة في قلوبهم ولكن وادعي دائما في سجودك (( اللهم اجعلنى مقيم الصلاه ومن ذريتى ربنا تقبل دعائنا ))
    وهناك جداول في النترنت ( ادخلي جوجل )) واكتبي جدول للصلاة
    واكتبي اسم كل من اولادك على الجدول وكافئيهم
    اجمعيهم حولك بعد صلاة المغرب واقرئي لهم القصص الدينة الرائعة من حياة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ستجدين نفسك في قمة الاستمتاع ( بس حضري القصة واقريها عدل وبأسلوب شيق قصيها عليهم ) واهم شيء حبيبتي انك تكوني قدوه رائعة لهم ولا تملي ولا تكلي
    قبل النوم حبيبتي وهذا اهم لحظة احضنيهم تقربي منهم نامي بوسطهم واكيد بيكون بينكم حوار اجعليه حوار ديني قصة قبل النوم ولا تنسي الاذكار

عزيزتي في نقطة مهمة موضوع الاطفال اللي يضربونهم لما يروحوا المسجد غلط انك منعتيهم يروحوا المسجد لان هذا الموقف راح يخليهم يهربوا من المواجهة قوي قلبهم ويروحوا وانتي كمان اعرفي عيال مين اللي ودائما نصيحة لوجه الله العيال ما تجبريهم على شيء طبعا غير الصلاة الله يوفقك ويعينك يارب
    وخليك دائما ناصحة لابوهم ما عليه في رجال متهاونين بالصلاة لكن انتي قعدي على راسهم

عندك كمان فكرة انك تقسمي الشهر الى اربع اسابيع وكل اسبوع تحت شعار معين مثلا أسبوع راح تخليه للصلاة كل شيء فيه الصلاة والعبادة سويه نصح ارشاد مسابقة ( الجدول اللي يكمل صلاوته بدون نواقص مكافئة )
    صلي معاهم جماعة والامام ابنك ولد التسع سنوات خليه يأم فيكم وانتي معاهم وماراح يضاربوا شدي عليهم .... رائعتي هذه التربية في الزمن الصعب اعاننا الله واياكم على صلاح ابنائنا وبناتكم
    حبيبتي ما في انسان كامل .....
    بارك الرحمن فيك

والحمداله الاخوات ما قصروا

عروس نشيطة
    انصحج دخلي يتيوب اكتبي الدكتور ابراهيم الخليفي

كلامه درر وذهب ويقول نصايح من الماس

وحلقاته عن الاسره والابناء

واضح من كلامج ضعيفة فحياتج والله يساعدج

وماضن عيب ول حرام لو جبتي شغاله

عروس برونزية
    في عــآآآلمـ الجنووون والمشااكسهـ + مـع تؤاامي >>> أأجممل عااالم حييث تغيب الاحزااان بذكر الله وبقليل من الـ الحاء بـ الدعااء وإإبتساامه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهزة مشاهدة المشاركة
    أختي تفاحه حناويه مشكوره استفدت من كلامك كثير الله يعطيك العافيه فعلا لو أغصب عا نفسي أقوم بس أحيانا اتحمس في وسط الشغل يقومو عيالي تضاربو وأبوهم يقول خلي عنك الشغل وسوي قهوه وتعالي أجلسي معي أنا لويوم ما ارتب بيتي يتكركب من أولادي الله يهديهم أقول لزوجي خذهم روح لعبهم الملاهي بخلص أشغالي يرفض لازم أكون معهم إذا شافوني انشغلت في المطبخ يروحو يخربو باقي البيت الحمامات اغسلها يوميا لكن أجي بعد ساعه كلها معدومه أقول من حاس الحمام عشان أعاقبه يحلفو كلهم انهم ماسؤو شيء كنت مره مرتبه ونظيفه بس أنا أحس عيالي هم زادوني إحباط بس إلصراحه ارتحت من نصائحك ماشاءالله الله يعطيك العافيه أختي مس جولنار جزاك الله خير نصائحك مفيده أختي ملكة الثلج كلامك شجعني الله لأيحرمني أخوتكم وطيبتكم أختي أريج الله يجزاك الجنه يعلم الله كلامكم ريحني شوي

ربنااا يسععدك دنيااا واخررره

بخصوووص الاطفــأأأل تبعتكـ اعمملي لهم ععقاااب خفيف لكن يعني مثلــاً يلي يخرب تعاقبيه بغرفته لحد
    ماا يئووول اسف مش هعدهااا وازا محدا اعترف اعملي لهمم عقاااب كل حدا بغرفه يعني اشيء بسااعد او احرميهم من اشيااء بحبوهااا كتيررررر والي ينظف ويساعدك اعملي ليه كعكه واكتبي عليهااا اسمووو وبهيك رااح كتيرررررررر يتناافسووا ويتشجعوا بس انتتتبهي تكتررري احدا ماا يصيرو بيغيضووا من بعض بهيك راح تتولد شحنااات بينهم وربناااا يووووووووفقكـ
    وخللليييهم يساااعدوكي بالبيت انااا مامتي بتعمل تررتيب يعني لاخوااتي الصغااار متل ماا حكت ليكي وبنفعععع معاها كتيررررررر بس لا تملي بسرررعه خليكي حبه حبه وراااح يتحسنووا باذن الله F:

عروس مشاركة
    شكرا لك أختي أمنيات قلب
    مورا جزاك الله خير عزيزتي
    دياله مإقصرتي أختي بإذن الله أروح اسوي تحاليل واطمنكم
    nzn_83جزاك الله خير آمين
    ملكة الثلج الله يسعد قلبك فكرتك مره حلوه رح أطبقها بإذن الله
    جزاكم الله ألف خير

عروس مشاركة
    فراوله خضراء الله يسعدك مشكوره

عروس مشاركة
    شكرا لكل عضوه نصحتني عالعام أو الخاص
    يعلم الله إ نصائحكم وأفكاركم اثرن فيني
    جزاكم الله ألف خير

عروس جديدة الصورة الرمزية عائشة الشمّرية
    :

آممم

اختي برايي اسمعي سورة البقرة ارقي نفسج لمدة 40 يوم
    واسمعي رقية شرعية

وروحي سوي تحليل دم .. خل يشوفون عندج نسبة الحديد

وعيالج بقولج
    جيبي ورقة وقلم وارسميلهم جدول اسبوعي ( سبت - احد ..... ) وحطي جدول بخمس مربعات جنب اليوم وحطي ( صلاة الفجر - الظهر - العصر ... )
    الي يصلي الصلاة يحط جنبها اشارة ( صح )
    والي تلاقينه مصلي كل الصلوات بالاسبوع ... ( عطيه جائزة ) شوفي كل واحد وشو يحب واشتريله
    وامدحي فيه لما يكون مع اخوانه وابوه .. بس انتبهي لا تقولين قدام الناس عشان لا تجيه عين ... بكذا هووو يفرررح واخوانه يغارون ويبون يصيرون مثله
    وانتي اسبوعياً اتفقدي جداولهم ... بس الي عليج لما يأذن تقولين لهم ( حي على الصلاة ) يلا قوموا صلوا

ولما يخلصون صلاة بوسهم

هالحركات البسيطة تفرحهم

وبالنسبة للمواعين وكذا ... فانتي شدي همتج وقومي متى ماحسيتي في شغل
    صح اول شي راح ماتتعودين
    بعدين فترة اسابيع وتصيرين ماتقدرين تقعدين بدون ماتخلصين شغلج

بالنسبة للبيت وتنظيفه عملي جدول ... اليوم انظف ملابس
    بكرا انظف هالغرفة .... وهكذا ..
    =)

موفقة ياقلبي

:

عروس ركن العناية بالشعر الصورة الرمزية samah1
    حبيتي انت ابدا لست ام فاشلة، بل انت ام هادفة وانا فخورة بك، قليل جدا الامهات اللي مهتمة بالجانب الديني لابنائهم والكتيرات مهتمات بتدريس اللغات و...انت بس بدك تغيير المهج، بدلي اسلوب الشجار والاجبار لاسلوب الهدية والمكافأة اولادك ماشاء الله كبار، وحاولي تشوفي جمعية تربوية ومسجد للتحفيظ، ولازم يروحو للمسجد وان كان احد يضربهم اشتكي لاهلهم او رافقيهم باحد الجيران، لابد اختي تلاقي حل، فاروع شيء يتشبت اولادك بالمسجد، ودور الحفظ راح تكون منافسة بينهم، وانت خلي البيت ممتع ..ولازم الاستغفار والتكبير والتحميد وصى بهم النبي صلى الله عليه وسلم ابنته تعويضا عن خادم.

عروس مشاركة
    شكرا لكم أخواتي عائشه الشمريه وسماح
    بالنسبه لنقص الحديد نعم عندي وخاصة أنو قبل
    ثلاث أشهر أجهضت وبعدها ركبت لولب
    خسرت دم كثير من الإجهاض واللولب
    وزاد نقص الحديد
    بالنسبه لأولادي بإذن الله رح اتبع نصائحكم
    أسأل الله الهداية لأولادي وأولادكم
    أم الشغل الحمدلله بعد نصائحكم تحسنت لكن أدوخ بسرعه

عروس فضية الصورة الرمزية التفاحة الجناوية
    أختي تفاحه حناويه مشكوره استفدت من كلامك كثير الله يعطيك العافيه فعلا لو أغصب عا نفسي أقوم بس أحيانا اتحمس في وسط الشغل يقومو عيالي تضاربو وأبوهم يقول خلي عنك الشغل وسوي قهوه وتعالي أجلسي معي أنا لويوم ما ارتب بيتي يتكركب من أولادي الله يهديهم أقول لزوجي خذهم روح لعبهم الملاهي بخلص أشغالي يرفض لازم أكون معهم إذا شافوني انشغلت في المطبخ يروحو يخربو باقي البيت الحمامات اغسلها يوميا لكن أجي بعد ساعه كلها معدومه أقول من حاس الحمام عشان أعاقبه يحلفو كلهم انهم ماسؤو شيء كنت مره مرتبه ونظيفه بس أنا أحس عيالي هم زادوني إحباط بس إلصراحه ارتحت من نصائحك ماشاءالله الله يعطيك العافيه أختي مس جولنار جزاك الله خير نصائحك مفيده أختي ملكة الثلج كلامك شجعني الله لأيحرمني أخوتكم وطيبتكم أختي أريج الله يجزاك الجنه يعلم الله كلامكم ريحني شوي

والله يا اختي ذكرتيني بنفسي واختي اللي مقارب عمرها لعمري لما كنا صغار كنا نسوي مثل اولادك يعني الوالدة الله يطول بعمرها واختي الكبيرة يشتغلون طول الصباح واحنا نروح الحمام مثلا ونبغي نلعب فيه ولما نسوي المصيبه نهرب بالنهاية امي لقت الحل معانه ! سواء انا لو اختي اللي خربنه المكان تخلينه اثنينه ننظفه ونرتبه والعقاب مقسم للطرفين واذا مارتبناه ننحرم من طلعه الملاهي او من الاشيا اللي نحب نسويها مثل الطلعه اليومية لشراء الشبس والمثلجات>> اعظم شي عند الاطفال!! وفعلا من بعدها تووبة هههههه تعلمنه نخرب المكان بس مانطلع منه الا نظيف ومعدل .. انتي دخليهم معاك بالتنظيف على اساس تتقربين منهم ويتقربون منك أكثر :thumbs_up: .. ولا تخلين نفسك كله بالبيت والشغل اطلعي غيري جو معااهم ,, انا والله ياختي مع اني كنت حامل و اخذت اجازة من دوامي على اساس ارتاح بس والله صارلي مثلك لوو ماخليت زوجي يطلعني يومين ورا بعض وشوي شوي قمت اسوي الطريقه اللي قلت لك عليها والحمدلله راحت مني الحالة ...

وعلى دوخة الشغل ,, مثل ماقلت لك مو كل شي بيوم واحد لاتعجلين فيه حبيبتي اهم شي الصحة بعد انتي مو رجل آلي! .. كل يوم سوي شغلتين او شغله على حسب حجمها ومن الأهم ثم المهم .. مثلا عندك المواعين كثيييرة والثياب كماان والحمامات تحتاج شغل اقل بالتالي غسلي الثياب مع المواعين ورتبي شوي وبعدها قعدي ارتاحي لك شوي ... خلي اولادك يقسموا الثياب ( ملون بروحه , ابيض بروحه وهكذا) ,, المواعين كذلك انتي تغسلي بالصابون وواحد يغسلهم بالماي ( معلش يمكن يطفشوك شوي باللعب بالماي بس اعتبريها لحظات مرح مع اولادك وريحي نفسيتك ع الاخر ) والثالث ياخذ الماعون ويحطه بمكانه او ينشفه وهكذاا ... وربي يعطيك الصحة والعافية ويرزقك القوة والصحة ان شاء الله والثواب ..

ادري طولت وهذرت بزيادة خخخخ .. :rolleyes:

عروس مشاركة
    ياعمري يالتفاحه الجناويه الله يسعدك
    أحس قلبك علي الله يجزاك خير عالنصائح
    أوعدك أوريك فيهم المخربين هههههه

عروس متألقة الصورة الرمزية عاشقة زهرة اللوتس
    الاخوات كفو ووفو ماقصرو

واهم شيء تكون ارادتك قوية

ربي يسخر لك زوجك ويسعدك ويبعد عنه البخل

والله يوفقك ويعينك على تربية اولاد احسن تربية باذن الله

عروس مشاركة
    جزاك الله خير أختي عاشقة زهرة اللوتس
    وشكرا على مرورك الله يكون بعوني يااارب

عروس مشاركة
    أشكركل وحده ساعدتني لو بكلمه طيبه
    أبشركم إلحمدلله سويت مثل ماطلبتو مني
    تغيرت حياتي للأفضل من كل الجوانب حبيت
    أشكركم يا أحلى خوات الله يسعدكم دنيا وآخره

عروس برونزية
    في عــآآآلمـ الجنووون والمشااكسهـ + مـع تؤاامي >>> أأجممل عااالم حييث تغيب الاحزااان بذكر الله وبقليل من الـ الحاء بـ الدعااء وإإبتساامه
    أشكركل وحده ساعدتني لو بكلمه طيبه
    أبشركم إلحمدلله سويت مثل ماطلبتو مني
    تغيرت حياتي للأفضل من كل الجوانب حبيت
    أشكركم يا أحلى خوات الله يسعدكم دنيا وآخره
    عنجد فررررررررررررحتيني من كل الببببي كتيررررررررررررر كــــــــــأأأني مكاااانك

ربنااااااااا يبااارك لك ف حياااتك ويصلح لك اولادك وزوجكـ ياااااااااااااااارب

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة