روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 19 من 19

الموضوع: بنات لو ممكن رايكم

عروس جديدة الصورة الرمزية حـــــور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرة قلبه

ليه تاخذينه على امل انه يتغير ؟!
    طيب فيه احتمال انه مايتغير صح والا لا ؟
    الرسول اللهم صلي وسلم عليه قال اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
    وهالشخص تارك اهم ركن من اركان الاسلام !!

كلامي لايزيد عن كلاام الفاضله

حياتك ليست حقل تجارب تغامرين فيها واحتمال ان تكون النتيجه سلبيه

عروس مبدعة
    ادري اختي موقفج صعب وايد الصراحه بس مدري احس صعبه انه مايصلي انزين لو تزوجتيه وماتغير بعد الزواج شراح تسوين هل هاي الانسان الي كنتي تنتظرينه ابو لعيالج بس في الاخير هاي قرارج انتي هل انتي راح تتقبلين هاي الشي تبين رايي انا مستحيل اتزوج انسان وانا ادري انه مايصلي يمكن ارضه انه يدخن بس انه مايصلي صعبه بالنسبه لي :gum:

وفي الاخير اختي هاي قرارج ويمكن تفكرين انه وصلتي 28 سنه وماتزوجتي بس صدقني اختي انا عندي بنات خالي تاخروا في الزواج وايد وفي الاخير جاهم نصيبهم رجال كان صراحه مافي مثلهم دين واخلاق وكل شي

انتي استخيري اختي وماخاب من استخار :clap: اذا حسيتي بالراحه خلاص توكلي على الله

عروس رائعة الصورة الرمزية ســوار
    بارك الله فيكم خواتي الكريمات والله اسعدتوني بردودكم وارائكم الطيبة اللي ساعدتني فعلا اني افكر بتمعن اكثر بالموضوع..وسبحان الله اليوم صدفة وانا في موقع الاسلام اليوم لقيت هالموضوع الطيب اللي حسيت انه علامة من رب العالمين لي حتى اقرر واناا على صواب ورشاد

مَن أزوّج ابنتي؟

رحمة الغامدي 6/11/1427
    27/11/2006

كانت أم المؤمنين عائشة-رضي الله عنها- تقول: "النكاح رق فلينظر أحدكم عند من يسترق كريمته" (أيابنته)، ولما سُئل الحسن: "من أزوّج ابنتي؟ قال: زوّجها التقي فإنه إن أحبها أكرمها وإنأبغضها لم يهنها". وروى الترمذي بإسناد حسن عن أبي حاتم المزني أن رسول الله -صلىالله عليه وسلم- قال: "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه، إلاّ تفعلوا تكن فتنة فيالأرض وفساد كبير"..قالوا يا رسول الله: وان كان فيه؛ قال: "إذا جاءكم من ترضوندينه وخلقه فأنكحوه-ثلاث مرات-ومن زوّج ابنته من فاسق فكأنما قطع رحمها".
    معنى الكفاءة:
    ومن الحديث السابق يتضح لنا مفهوم الكفاءة، فالكفاءة معتبرة بالاستقامة والخلق والحرص على طاعة الله، ولابد منتحريها في المتقدم للزواج من الفتاة؛ لأنها أمانة يحرم أضاعتها أو التفريط فيها، وإنكان جمهور الفقهاء لا يقصرون الكفاءة على ذلك، بل يرون أن ثمة أموراً أخرى لابد مناعتبارها كالنسب والحرية والحرفة والمال والسلامة من العيوب، إلاّ أنه ليس معنى ذلكإهدار أمر الاستقامة بل هو أولى ما يُنظر إليه بعين الاعتبار في المتقدم للزواج.
    النظرة التي تراها بعض الفتيات أو بعض الأهالي للزوج:
    من الملاحظ أن بعضاًمن المسلمين بينما يدقق النظر في الراتب والمسكن المناسب وهيئة وشكل المتقدم، إلاّأنهم لا يكادون يلتفتون لصلاته، ولا لخلقه، وربما يتعدى ذلك إلى الطامة الكبرى فيكون منحرفاً في عقيدته وفكره... بل بعض الأولياء إذا ما سُئل: هل من قبلتهزوجاً لابنتك يصلي أم لا؟ يجيب ويقول: خجلت من سؤاله عن ذلك، بينما هو لم يخجل منسؤاله عن دخله الشهري.. وغير ذلك من المعاني المادية؛ ،وقد كان عمر -رضي الله عنه-يبعث لولاته ويقول لهم: "ألا إن أهم أموركم عندي الصلاة، ألا إن من ضيع الصلاة فهو لماسواها أضيع".

وهل مثل هذا يُؤتمن على غيره؟! وهذا الذي يمتلك السيارات والملايين ولا يحافظ على الصلاة.. هلتأمن عليه أن يبدّد ما هو أمانة لديه من زوجة وأبناء؟!!! وهل نأمن على الفتاة من أن تتحول عقيدتها بسببتسلطه على عقلها، و لا يُستبعد أن يأمرهاالرجل بأن تخلع الحجاب وغير ذلك من الأمور المنهيّ عنها...بسبب قهره لها؟!
    رفع الأمانة من القلوب:
    بيّن الرسولالكريم -صلى الله عليه وسلم- كيف تضيّع الأمانة، وما أكثر مظاهر تضييع الأمانة، وما أكثرالموازين الفاسدة في حياة الناس. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال: رسول الله صلىالله عليه وسلم: "إذا ضُيّعت الأمانة فانتظر الساعة، قال: كيف إضاعتها يا رسولالله؟ قال: إذا أُسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة".
    ماذا تصنع الفتاة إذاأراد الوليّ تضييعها بتزويجها من لا دين له؟!
    هذا وهو وليّها شاءت أم أبت ولا نكاح إلا بولي؟
    إذاأعضلها الأقرب عن زواج الكفء الصالح، زوّجها الوليّ الأبعد، والحاكم وليّ من ولا وليّله، وإن خربت الموازيين عند الوليّ فليس لها أن تفرّط في حق نفسها، وعليها أن ترفضالزواج بتارك الصلاة، ومن لا يقيم لشرع الله وزناً حتى وإن كان عنده الملايين،والسلامة لا يعدلها شيء، ودين الإنسان هو أغلى ما يملك، والدنيا بأسرها لا تصلح عوضاًعن معنًى من معاني الآخرة.

جزاكم الله عني كل خير وبارك الله لكم ورزقني واياكم وبنات المسلمين بالازواج الصالحين يارب

اختكم

فراشة القنديل

عروس مشاركة
    مايصلي ويدخن ومطلق

وش تبين اختي اكثر من كذا

فكري اكثر واكثر

انا لو مكانك والله ماخذه لومايبقى رجال في هالدنيا الاهو

ولاتتهاونين في امر الصلاة
    اصلا مايجوز وحرام انك تتزوجين واحد مايصلي هذا ماخاف من ربه وشلون تامنين حياتك معه

والله يوفقك لكل خير وتاخذين انشاء الله واحد عكس موصفات هذا وهو القادر على كل شي سبحانه

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12