روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: بنات ...........مصيييييييييبة

عروس متألقة

بنات ...........مصيييييييييبة

بنات الله يخليكم ساعدوني انا بمصيبه
    حليت مشاكل كثير بس مشكلتي ازمت نفسي ماخلتني قادره على التفكيرولا الحل

اكتشفنا ان اخوي الي عمره 21سنه يكلم بنت ويطلع معاها ويستغل غيابنا عن البيت ويجيبها في بيتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ابوي بحكم انه مشغول معطي اخوي بطاقته الصراف عشان يصرف على البيت و علينا منها
    ابوي يستغرب ان المصروف مايجي نص الشهر الا الرصيد فاضي

اكتشفنا ان اخوي وللاسف يصرف على عشيقته من كد وتعب ابوي يصرف عليها من لقمه اخوانه؟؟؟؟؟
    شاري لها ذهب وملابس وهدايا لها ولخواتها من احسن الاماكن
    وقليل الادب بعد واللي خلى كل شي ينفضح انه قال لامي عنها وانه يبي يتزوجهااااااااااااااااااا اااااا

واكتملت المصيبه اليوم لما عرف ابوي شاف فواتير التلفون الجوال شي خيالي اعترف اخوي قدام ابوي وقال له انا احبها وبتزوجها بس فيه شي يمنعها انها مو قبيليه مثلنا
    يعني مافيه ولا امل 1% ان ابوي يوافق على زواج أي احد منا با شخص غير قبلي

انا انهرت لما عرفت ماصدقت
    ابوي كان حاط كل ثقته باخوي سلمه مسؤوليه مصاريفنا يبي يحسسه بالمسؤوليه صار ياخذه لبنت................

اه يابنات موناقصه مشاكل من جد ومو عارف كيف اتصرف
    اخوي وللعلم محافظ على الصلاه بس للاسف صلاته مامنعته عن الحرام
    اختي اللي اصغر مني كانت عارفه هالشي من شهر وزياده وكانت ساكته خايفه على ابوي لانه مريض(
    وتقول لي ان اخوي قال لها البنت تبي تتعرف عليك وفعلا البنت دقت من وقاحتها على بيتنا وطلبت تكلم اختي واختي ردتها وقالت لها انا ماعندي كلام اقوله لك
    والبينت قالت لاخوي خواتك شايفين نفسهم علي عشان انا مو شيخه مثلهم
    عارفه نفسها انها لامن ثوبنا ولا منا وتطلب من اخوي بس يصرف عليها

والخبل مستمر معاها الى الان
    الله يخليكم دلوني وش ممكن اسوي
    ما ابي اتصرف تصرف غلط ممكن يضر لا بابوي اهم شي ولا بامي ولا باهلي ولا باخوي

كيف اخليه يستحي من نفسه بعد هالتصرف؟؟؟؟
    ساعدوني الله يساعدكم

وادعو معي ان الله يهديه ويغير حاله:confused::confused::confused::confus ed::confused::confused:

عروس نشيطة الصورة الرمزية زمان الصمت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله ماادري ايش اقولك ام ميرال حزنت كثير لكلامك واللي سواه اخوكم

ولا ادري ايش الحل في زي هذي المواقف بس اتخيل انه صعب جدااا التفاهم مع اخووكي في هذا الوقت لان عيونه مغمضة ويشوف انه هو الصح ويشوفكم انتوا الغلط
    بس عندي اقتراح ان شاءالله يكون منه فايدة ...
    شوفوا مين القريب من اخوك مثلا خاله او ولد خاله او ولد العم او صديق مقرب شوفوا دوروا مين يقدر يجلس معاه ويناقشة بأسلوب وبطريقة يخليه يقتنع وانشاءالله يصحى ويفوق من اللي هو فيه

واحنى هنا كلنا بندعي له ربي يهديه وينورة ويصلحة لكم

اللهم آمين

عروس متألقة
    جزاك الله خير عزيزتي زمان الصمت على الرد
    فيه ولد عمي قريب له وساكن معانا عشان الدراسه بس هو الان مسافر عند اهله وبصراحه مانبيه يدري لا هو ولا اهله اخاف تصير فضيحه بجلاجل ويدري عمي ومره عمي وينتشر الخبر

زميله المقرب له ما اقدر اوصله وغير كذا اتوقع الخراب منه لانه اخوي الصغير يقول انه راعي بنات يعني تنصحي مين وتخلي مين
    والله يهديهم

عروس مشاركة

الغالية ام ميرال ، ما في اي بيت خالي من المشاكل ، والانسان ينصدم يوم يحط الثقة في انسان ويخذله ، اذا تبين نصحتي خلي ابوج ياخذ من اخوج بطاقة الصراف أولا ، وثانياُ حاولو تنصحون اخوكم يعني يلسو بهداوة وخلي امج تبدي اول شي وفهموه انك تريد تتزوج بنية بنيت علاقتك معاها بالحرام
    وإذا بعد تم مصمم على انه ياخذ البنية أعتقد ان الرسول عليه الصلاه والسلام قال : لا فرق بين عربي او اعجمي إلا بالتقوى ، يعني اذا البنت مو قبيلية مثلكم عادي
    هاذي نصحتي لج ، وإنشاء الله بندعي له

عروس مبدعة
    الله يعينكم على الصدمة .. والله يهدي أخوكم ..

أختي هو الحين في فترة مراهقة وطيش .. ولازم تاخذونه بالهداوة وبشويش .. صحيح إنه غلط غلطة كبيرة .. بس تصرفكم معاه بالقوة ممكن يخليه يعاند ويغلط غلطة أكبر .. خذوه بالهداوة .. وبالنصيحة اللينة .. ولا تحسسونه إنه إنسان مجرم .. هذا شي ضروري ..

ووصي أمج تدعيله إن الله يهديه .. وأنتوا بعد ادعوله ..

أنا أخوي لما كان في نفس العمر .. سوا نفس الشي .. حب بنيه وكان مصر إنه يتزوجها .. لكن بصراحة الأهل ما تعاملوا معاه بأسلوب زين .. وهذا خلاه يفقد الثقة في نفسه ..

مرة ثانية أقولج .. شوي شوي عليه ..

مشرفة سابقة الصورة الرمزية مملكة القلوب

السلامعليكمورحمةاللهوبركاته

أختي أم مريال

أكيد الي يسويه أخوك غللللللللط

وياااااريت في حد من العيله يقدر يجلس معه ويفهمه بهدوء ورويه ويكون شخص يجيد الأقنااااع

لكن ماأنصحكم تضغطون عليه لانه يمكن يتصرف تصرف أنتم تدفعون ثمنه

ومثل ماقالت الاخت لافرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى وماظن في سبب يمنع.... الحضر والبدو القبلي كلهم بشر وياريت نبطل هذي العاده

يعني لو أستعصى الامر زوجوه دامه طالب طريق الحلال وأذا كان أختياره غلط ماحد بيدفع الثمن غيره وبيتحمل مسؤليه أختياره برغم أني أشوفه لسى صغير على مسؤلية الزواج

الله يهدي شبابنا وبناتنا

ولكمنيكلالتقديروالحترام

مملكـــةالقلوب

عروس مشاركة الصورة الرمزية بنت الرياح

إلي الأخت ام ميرال

لكل مشكلة حل بأذن الله لكن يبيلك الصبر

أولا :

حاولي أنك تتماسكين و تكونين قوية و لا زم تقعدين مع أخوكي و تتكلمين معاه و تفتحين قلبك له و تقولين أن ألي يسويه غلط و أن البنت تبية لمصلحة و طمعا في الفلوس و ثانيا في النسب

و لازم يفهم أن الحياة الزوجية المبنية على غلط راح تنهار و لما الفلوس تخلص راح تتركة و البنت الصالحة ما تتنازل و تكلم شاب ما يربطها أي شئ فية ألي خلاها تكلمة و ماردها خوفها من الله راح طبعا تكلم غيره

ثانيا :

لا زم تكلمينه بهدوء و بدون أي أنفعال لا زم تكلمينة على أساس أنك محتاجة له كأخ يسندكم في الأوقات الصعبة و يحرص على سمعة العايلة
    و لا زم يفهم أن أمك زعلانة منه و أن غضب الوالدين علية شئ مو هين و هذا الطريق اللي هو ماشي فية غلط و قوليله أنت متأكد أن هذه المرأة ألي تبيها زوجة لك و لا هذة نزوة و طيش

ثالثا:

أذا ما نفع فية الكلام أدعي ربك يهدية و الوالدة أيضا تدعي بهدايته و قوليلة أذا صج تبي هذه البنت صلي صلاة أستخارة و شوف أحساسك

و صلاة الأستخارة هي حل أخير أذا تصكرت كل الأبواب بوجهك و ملزم على البنت (الله أعلم بعباده فيمكن هذه البنت الله يهديهاو تكون خير لأخوكي )

الله يهدي الجميع و يصلح بناتنا و شبابنا

"رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين"

عروس نشيطة
    الله يكون بعونكم
    هو يشتغل ؟

عروس نشيطة
    السلام عليكم

هممممممممممم..... سايري اخوج.......... سايريه....... اعرفي منه عن هذي البنت إلي يعرفها..... اكسبي ثقته..... لآنه لو كسبتي ثقته..... بيسمع كلامج..... دوسي على قلبج و رمسي هالبنت.... شو في شو قصتها........

بس اذا اكتشفتي انها انسانة زينة......... ليش ما اتخلونهم يتزوجونهم؟؟ حتى لو مش من عربكم.... لو البنت (شريفة) خلو اخوكم يتزوجها!

دايما اللوم ايطيح على راس البنت...... بس دااااااااااايما ننسى.... ان الريال هو بعد يغلط.... ليش ما اتكون البنت هي الضحية؟ و اذا ما اتزوجها..... بصراحة (و لا تزعلين من كلامي) بياخذ بنت ما مرت بهالتجارب.... يعني البنت إلي بتاخذ اخوج هي بتبتلش فيه! هذا ظلم!

بتكون لي عودة.... لآن هالنوع من المشاكل شفتها بعيني و اعرف اطراف اصحاب هالمشاكل......

و السموحة منج الغالية.....و الله ايسر عليكم

عروس متألقة
    مافي الا انكم تتصلون على البنت وتتفاهمون معها
    واذا عرفتوا انها ماهي كويسه هددوها انكم تعلمون اهلها :rolleyes:

عروس نشيطة الصورة الرمزية u 2
    اختى
    اولا :ما وقع قد وقع ...........فلا تحزنى.
    ساحلل المشكله ونقسمها الى اجزاء حتى نعرف كيف تحل هذه المشكله

1-اخوك صرف مالكم على هذه الفتاه هل يعنى انه صغير بالعمر ولا يعمل؟ان كان كذالك فهو افضل للحل المشكله

2-امك وابوك ما ردهم على الموضوع ...هل لو مثل ما تقولين رافضين لانه ماهي بنت شيوخ......ام الطريقه في الاختيار غلط

3-انت زعلانه عشان انه كلم بنت ..........ولا عشان انه صرف فلوسكم على هذى البنت او ان المشكله هى انه يبي يتزوج منها

الحل بنظرى ....ان البنت في هذه الفتره قد سكنت عقله وقلبه لا يستطيع اخوك التفكير طول ما هى جنبه وطول ما هنالك اتصال بينه وبينها

اذا فلا تحاولى ان تشعرين اخوك بانه قد فعل مصيبه.....اشعريه ان الكل يحب ...ولكن يجب اختيار الطريقه ليتوج هذا الحب بزواج ...ويجب ان تكون هذه الطريقه تشعر العائله بالفخر وليس الخزى

ما صرفه اخوك قد صرف لا يمكن ان يسترجعه .....اما انها ماهي بنت شيوخ الرسول قال عن العصبيه دعوها فانها منتنه...فلا تتعصبي لهذا الشئ رغم انه قال تخيرو لنطفكم فإن العرق دساس ....ولكن لو كان بيدنا لاخترنا افضل العائلات وانتسبنها لها .......المشكله لا تكمن في القبيله .المشكله تكمن ففي طريقه تصرفها .....هل تخاف الله .....لا تقولى لو تخاف الله ما كانت اتعرفت على اخوى ...هنالك الكثير من يخافون الله لكن يقعون في مشكله الحرام ........والتوبه تطفئ الحوبه اى الذنب
    المسايره بهذه المشكله هو الحل
    مثلا .........اتعرفي على البنت وعرفي طريقتها بالعيش .......ما الدافع الذي جعلها تتعرف على اخوك .......اذا ما زال يتعلم ......اجعلو الهدف من تخرجه هو ان تتعرف امك على البنت وان اعجبت امك ستفكر ان تخطبه لها

ان لم يعجبك ردى الذي بالاعلى اقول لك اشغلى اخوك بحيث يعود للمنزل تعبا يفكر فقط في النوم ........فيبتعد عنها .وتقل مكالماته ........ليس من الضرورى ان كل العائله تخرج من المنزل...فل يبقي احد بالمنزل حتى لا ياتى بها الى المنزل
    واخير اقول لك الدعاء هو باب النجاه .........فل تدعي امك لابنها ان ينير قلبه للصلاح
    ولا تنسي ان لقيام الليل اكبر الاثر في قبول الدعوه
    اتمنى ان ينير الله قلب اخوك ويهديه الى طريق الصلاح

عروس فضية
    مصيبه:s2

بس المفروض الوالد والوالده يكونون على علم ويلمون الموضوع عاد شيوخ مو شيوخ مايعني شي للموضوع.

لأنه مثل هالمشكله تحدث في احسن العوايل وماانصح بالضغط على اخوكم لأنه راح يندفع للبنت أكثر.

اخذوه بالهداوه والتروي والحنكه واذا البنت كويسه زوجوه ، الحلال احسن من الحرام

بس انتي قولي له اشلون تبي تتزوج وحده كانت تطلع معاك وتروح وتجي بكل جرأه ومن الكلام إللي يترس الراس

نائبة المشرفة العامة الصورة الرمزية مرموم

ما شاء الله...البنات ما خلّوا لي كلام أقوله...

الله يصلح لكم الحال يا رب....

عروس متألقة
    جزاكم الله الف خير على كل كلمه قلتوها

بنات افهموني انا اضل اخته وحكايه قبيلي او اعجمي هذا شي مو بيدي

هذولا اهلنا اللي يتكلمون فيها مو احنا
    والناس تدور النسب الزين وكل عائلة لها عاداتها وناسها
    بس النقطه هذي هي السبب اللي ماراح تخلي ابوي يوافق انه يتزوجها حتى لو كانت ا لبنت كويسه مثل ماتقولون

بس بالله عليكم لو احد لكم بترضون تزوجونه انسانه تكلم كذا واحد؟؟

اخوي غلط والبنت غلطت

والرجال يشيل عيبه مثل مايقولون بس كيف راح نخليها تعيش بينا واحنا عارفين سواياها معاه كيف راح تجيب لنا احفاد بالعيله واحنا عارفين امهم من تكون؟؟

الولد لسا يدرس وبالجامعة ومارضى حتى يشتغل بالصيفيه لو تطوع

والبنت كلمت اختي وقالت ابي فتره ارتاح فيها يعني قولي لاخوك لايكلمني
    وللعلم انها سبق وكلمت واحد من اصحاب اخوي

ومع ذلك اخوي لسا متعلق فيها
    u2
    الحكايه مو زعل لا على فلوس ولا على زواج ولا على كلامه مع البنت كل ابن ادم خطاء بس اللي يقهرني انه مايسمع لاحد مايفهم انه صار رجال
    ومايفهم انه الرجال بعد ابوي بالبيت مايحس بالمسؤوليه

اكيد ماراح يتفاهم معاه الا نا بس الى الان موقادره اشوف وجهه
    احس اني لما اشوفه بتهور:pain:

ابي اصبر كم يوم لما تهدى نفسيتي واتفاهم انا وياه

وادعو لنا

مشرفة سابقة الصورة الرمزية مملكة القلوب

السلامعليكمورحمةاللهوبركاته

الله يكون بالعون

وبالفعل هذا الشي مو بيدك مسئله أعجمي أو عربي

حاولي تقنعيه أنها اليوم كلمته وطلعت معه بكره بتكلم غير وغيره

يمكن الله يهداه لاتتركون له مجال بس بدون ضغط

والله الهادي