المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنات ...........مصيييييييييبة

ام ميرال
30/07/2004, 07:56 PM
بنات الله يخليكم ساعدوني انا بمصيبه
حليت مشاكل كثير بس مشكلتي ازمت نفسي ماخلتني قادره على التفكيرولا الحل

اكتشفنا ان اخوي الي عمره 21سنه يكلم بنت ويطلع معاها ويستغل غيابنا عن البيت ويجيبها في بيتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابوي بحكم انه مشغول معطي اخوي بطاقته الصراف عشان يصرف على البيت و علينا منها
ابوي يستغرب ان المصروف مايجي نص الشهر الا الرصيد فاضي

اكتشفنا ان اخوي وللاسف يصرف على عشيقته من كد وتعب ابوي يصرف عليها من لقمه اخوانه؟؟؟؟؟
شاري لها ذهب وملابس وهدايا لها ولخواتها من احسن الاماكن
وقليل الادب بعد واللي خلى كل شي ينفضح انه قال لامي عنها وانه يبي يتزوجهااااااااااااااااااا اااااا

واكتملت المصيبه اليوم لما عرف ابوي شاف فواتير التلفون الجوال شي خيالي اعترف اخوي قدام ابوي وقال له انا احبها وبتزوجها بس فيه شي يمنعها انها مو قبيليه مثلنا
يعني مافيه ولا امل 1% ان ابوي يوافق على زواج أي احد منا با شخص غير قبلي

انا انهرت لما عرفت ماصدقت
ابوي كان حاط كل ثقته باخوي سلمه مسؤوليه مصاريفنا يبي يحسسه بالمسؤوليه صار ياخذه لبنت................

اه يابنات موناقصه مشاكل من جد ومو عارف كيف اتصرف
اخوي وللعلم محافظ على الصلاه بس للاسف صلاته مامنعته عن الحرام
اختي اللي اصغر مني كانت عارفه هالشي من شهر وزياده وكانت ساكته خايفه على ابوي لانه مريض(
وتقول لي ان اخوي قال لها البنت تبي تتعرف عليك وفعلا البنت دقت من وقاحتها على بيتنا وطلبت تكلم اختي واختي ردتها وقالت لها انا ماعندي كلام اقوله لك
والبينت قالت لاخوي خواتك شايفين نفسهم علي عشان انا مو شيخه مثلهم
عارفه نفسها انها لامن ثوبنا ولا منا وتطلب من اخوي بس يصرف عليها

والخبل مستمر معاها الى الان
الله يخليكم دلوني وش ممكن اسوي
ما ابي اتصرف تصرف غلط ممكن يضر لا بابوي اهم شي ولا بامي ولا باهلي ولا باخوي

كيف اخليه يستحي من نفسه بعد هالتصرف؟؟؟؟
ساعدوني الله يساعدكم

وادعو معي ان الله يهديه ويغير حاله:confused::confused::confused::confus ed::confused::confused:

زمان الصمت
30/07/2004, 08:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله ماادري ايش اقولك ام ميرال حزنت كثير لكلامك واللي سواه اخوكم

ولا ادري ايش الحل في زي هذي المواقف بس اتخيل انه صعب جدااا التفاهم مع اخووكي في هذا الوقت لان عيونه مغمضة ويشوف انه هو الصح ويشوفكم انتوا الغلط
بس عندي اقتراح ان شاءالله يكون منه فايدة ...
شوفوا مين القريب من اخوك مثلا خاله او ولد خاله او ولد العم او صديق مقرب شوفوا دوروا مين يقدر يجلس معاه ويناقشة بأسلوب وبطريقة يخليه يقتنع وانشاءالله يصحى ويفوق من اللي هو فيه

واحنى هنا كلنا بندعي له ربي يهديه وينورة ويصلحة لكم

اللهم آمين

ام ميرال
30/07/2004, 09:04 PM
جزاك الله خير عزيزتي زمان الصمت على الرد
فيه ولد عمي قريب له وساكن معانا عشان الدراسه بس هو الان مسافر عند اهله وبصراحه مانبيه يدري لا هو ولا اهله اخاف تصير فضيحه بجلاجل ويدري عمي ومره عمي وينتشر الخبر

زميله المقرب له ما اقدر اوصله وغير كذا اتوقع الخراب منه لانه اخوي الصغير يقول انه راعي بنات يعني تنصحي مين وتخلي مين
والله يهديهم

Life Blood
30/07/2004, 09:25 PM

الغالية ام ميرال ، ما في اي بيت خالي من المشاكل ، والانسان ينصدم يوم يحط الثقة في انسان ويخذله ، اذا تبين نصحتي خلي ابوج ياخذ من اخوج بطاقة الصراف أولا ، وثانياُ حاولو تنصحون اخوكم يعني يلسو بهداوة وخلي امج تبدي اول شي وفهموه انك تريد تتزوج بنية بنيت علاقتك معاها بالحرام
وإذا بعد تم مصمم على انه ياخذ البنية أعتقد ان الرسول عليه الصلاه والسلام قال : لا فرق بين عربي او اعجمي إلا بالتقوى ، يعني اذا البنت مو قبيلية مثلكم عادي
هاذي نصحتي لج ، وإنشاء الله بندعي له

محبة الحياة
30/07/2004, 09:57 PM
الله يعينكم على الصدمة .. والله يهدي أخوكم ..

أختي هو الحين في فترة مراهقة وطيش .. ولازم تاخذونه بالهداوة وبشويش .. صحيح إنه غلط غلطة كبيرة .. بس تصرفكم معاه بالقوة ممكن يخليه يعاند ويغلط غلطة أكبر .. خذوه بالهداوة .. وبالنصيحة اللينة .. ولا تحسسونه إنه إنسان مجرم .. هذا شي ضروري ..

ووصي أمج تدعيله إن الله يهديه .. وأنتوا بعد ادعوله ..

أنا أخوي لما كان في نفس العمر .. سوا نفس الشي .. حب بنيه وكان مصر إنه يتزوجها .. لكن بصراحة الأهل ما تعاملوا معاه بأسلوب زين .. وهذا خلاه يفقد الثقة في نفسه ..

مرة ثانية أقولج .. شوي شوي عليه .. :up:

مملكة القلوب
30/07/2004, 10:36 PM

أختي أم مريال

أكيد الي يسويه أخوك غللللللللط

وياااااريت في حد من العيله يقدر يجلس معه ويفهمه بهدوء ورويه ويكون شخص يجيد الأقنااااع

لكن ماأنصحكم تضغطون عليه لانه يمكن يتصرف تصرف أنتم تدفعون ثمنه

ومثل ماقالت الاخت لافرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى وماظن في سبب يمنع.... الحضر والبدو القبلي كلهم بشر وياريت نبطل هذي العاده

يعني لو أستعصى الامر زوجوه دامه طالب طريق الحلال وأذا كان أختياره غلط ماحد بيدفع الثمن غيره وبيتحمل مسؤليه أختياره برغم أني أشوفه لسى صغير على مسؤلية الزواج

الله يهدي شبابنا وبناتنا

ولك مني كل التقدير والحترام

مملكـــة القلوب

بنت الرياح
30/07/2004, 11:06 PM

إلي الأخت ام ميرال

لكل مشكلة حل بأذن الله لكن يبيلك الصبر

أولا :

حاولي أنك تتماسكين و تكونين قوية و لا زم تقعدين مع أخوكي و تتكلمين معاه و تفتحين قلبك له و تقولين أن ألي يسويه غلط و أن البنت تبية لمصلحة و طمعا في الفلوس و ثانيا في النسب

و لازم يفهم أن الحياة الزوجية المبنية على غلط راح تنهار و لما الفلوس تخلص راح تتركة و البنت الصالحة ما تتنازل و تكلم شاب ما يربطها أي شئ فية ألي خلاها تكلمة و ماردها خوفها من الله راح طبعا تكلم غيره

ثانيا :

لا زم تكلمينه بهدوء و بدون أي أنفعال لا زم تكلمينة على أساس أنك محتاجة له كأخ يسندكم في الأوقات الصعبة و يحرص على سمعة العايلة
و لا زم يفهم أن أمك زعلانة منه و أن غضب الوالدين علية شئ مو هين و هذا الطريق اللي هو ماشي فية غلط و قوليله أنت متأكد أن هذه المرأة ألي تبيها زوجة لك و لا هذة نزوة و طيش

ثالثا:

أذا ما نفع فية الكلام أدعي ربك يهدية و الوالدة أيضا تدعي بهدايته و قوليلة أذا صج تبي هذه البنت صلي صلاة أستخارة و شوف أحساسك

و صلاة الأستخارة هي حل أخير أذا تصكرت كل الأبواب بوجهك و ملزم على البنت (الله أعلم بعباده فيمكن هذه البنت الله يهديهاو تكون خير لأخوكي )

الله يهدي الجميع و يصلح بناتنا و شبابنا

"رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين"

الزاهية
30/07/2004, 11:11 PM
الله يكون بعونكم
هو يشتغل ؟

Mayana
31/07/2004, 02:27 AM
السلام عليكم

هممممممممممم..... سايري اخوج.......... سايريه....... اعرفي منه عن هذي البنت إلي يعرفها..... اكسبي ثقته..... لآنه لو كسبتي ثقته..... بيسمع كلامج..... دوسي على قلبج و رمسي هالبنت.... شو في شو قصتها........

بس اذا اكتشفتي انها انسانة زينة......... ليش ما اتخلونهم يتزوجونهم؟؟ حتى لو مش من عربكم.... لو البنت (شريفة) خلو اخوكم يتزوجها!

دايما اللوم ايطيح على راس البنت...... بس دااااااااااايما ننسى.... ان الريال هو بعد يغلط.... ليش ما اتكون البنت هي الضحية؟ و اذا ما اتزوجها..... بصراحة (و لا تزعلين من كلامي) بياخذ بنت ما مرت بهالتجارب.... يعني البنت إلي بتاخذ اخوج هي بتبتلش فيه! هذا ظلم!

بتكون لي عودة.... لآن هالنوع من المشاكل شفتها بعيني و اعرف اطراف اصحاب هالمشاكل......

و السموحة منج الغالية.....و الله ايسر عليكم

الروح
31/07/2004, 05:38 AM
مافي الا انكم تتصلون على البنت وتتفاهمون معها
واذا عرفتوا انها ماهي كويسه هددوها انكم تعلمون اهلها :rolleyes:

u 2
31/07/2004, 06:29 AM
اختى
اولا :ما وقع قد وقع ...........فلا تحزنى.
ساحلل المشكله ونقسمها الى اجزاء حتى نعرف كيف تحل هذه المشكله

1-اخوك صرف مالكم على هذه الفتاه هل يعنى انه صغير بالعمر ولا يعمل؟ان كان كذالك فهو افضل للحل المشكله

2-امك وابوك ما ردهم على الموضوع ...هل لو مثل ما تقولين رافضين لانه ماهي بنت شيوخ......ام الطريقه في الاختيار غلط

3-انت زعلانه عشان انه كلم بنت ..........ولا عشان انه صرف فلوسكم على هذى البنت او ان المشكله هى انه يبي يتزوج منها

الحل بنظرى ....ان البنت في هذه الفتره قد سكنت عقله وقلبه لا يستطيع اخوك التفكير طول ما هى جنبه وطول ما هنالك اتصال بينه وبينها

اذا فلا تحاولى ان تشعرين اخوك بانه قد فعل مصيبه.....اشعريه ان الكل يحب ...ولكن يجب اختيار الطريقه ليتوج هذا الحب بزواج ...ويجب ان تكون هذه الطريقه تشعر العائله بالفخر وليس الخزى

ما صرفه اخوك قد صرف لا يمكن ان يسترجعه .....اما انها ماهي بنت شيوخ الرسول قال عن العصبيه دعوها فانها منتنه...فلا تتعصبي لهذا الشئ رغم انه قال تخيرو لنطفكم فإن العرق دساس ....ولكن لو كان بيدنا لاخترنا افضل العائلات وانتسبنها لها .......المشكله لا تكمن في القبيله .المشكله تكمن ففي طريقه تصرفها .....هل تخاف الله .....لا تقولى لو تخاف الله ما كانت اتعرفت على اخوى ...هنالك الكثير من يخافون الله لكن يقعون في مشكله الحرام ........والتوبه تطفئ الحوبه اى الذنب
المسايره بهذه المشكله هو الحل
مثلا .........اتعرفي على البنت وعرفي طريقتها بالعيش .......ما الدافع الذي جعلها تتعرف على اخوك .......اذا ما زال يتعلم ......اجعلو الهدف من تخرجه هو ان تتعرف امك على البنت وان اعجبت امك ستفكر ان تخطبه لها

ان لم يعجبك ردى الذي بالاعلى اقول لك اشغلى اخوك بحيث يعود للمنزل تعبا يفكر فقط في النوم ........فيبتعد عنها .وتقل مكالماته ........ليس من الضرورى ان كل العائله تخرج من المنزل...فل يبقي احد بالمنزل حتى لا ياتى بها الى المنزل
واخير اقول لك الدعاء هو باب النجاه .........فل تدعي امك لابنها ان ينير قلبه للصلاح
ولا تنسي ان لقيام الليل اكبر الاثر في قبول الدعوه
اتمنى ان ينير الله قلب اخوك ويهديه الى طريق الصلاح

مذهلة البحرين
31/07/2004, 11:20 AM
مصيبه:s2

بس المفروض الوالد والوالده يكونون على علم ويلمون الموضوع عاد شيوخ مو شيوخ مايعني شي للموضوع.

لأنه مثل هالمشكله تحدث في احسن العوايل وماانصح بالضغط على اخوكم لأنه راح يندفع للبنت أكثر.

اخذوه بالهداوه والتروي والحنكه واذا البنت كويسه زوجوه ، الحلال احسن من الحرام

بس انتي قولي له اشلون تبي تتزوج وحده كانت تطلع معاك وتروح وتجي بكل جرأه ومن الكلام إللي يترس الراس

مرموم
31/07/2004, 11:30 AM

ما شاء الله...البنات ما خلّوا لي كلام أقوله...

الله يصلح لكم الحال يا رب....

ام ميرال
31/07/2004, 11:40 PM
جزاكم الله الف خير على كل كلمه قلتوها

بنات افهموني انا اضل اخته وحكايه قبيلي او اعجمي هذا شي مو بيدي

هذولا اهلنا اللي يتكلمون فيها مو احنا
والناس تدور النسب الزين وكل عائلة لها عاداتها وناسها
بس النقطه هذي هي السبب اللي ماراح تخلي ابوي يوافق انه يتزوجها حتى لو كانت ا لبنت كويسه مثل ماتقولون

بس بالله عليكم لو احد لكم بترضون تزوجونه انسانه تكلم كذا واحد؟؟

اخوي غلط والبنت غلطت

والرجال يشيل عيبه مثل مايقولون بس كيف راح نخليها تعيش بينا واحنا عارفين سواياها معاه كيف راح تجيب لنا احفاد بالعيله واحنا عارفين امهم من تكون؟؟

الولد لسا يدرس وبالجامعة ومارضى حتى يشتغل بالصيفيه لو تطوع

والبنت كلمت اختي وقالت ابي فتره ارتاح فيها يعني قولي لاخوك لايكلمني
وللعلم انها سبق وكلمت واحد من اصحاب اخوي

ومع ذلك اخوي لسا متعلق فيها
u2
الحكايه مو زعل لا على فلوس ولا على زواج ولا على كلامه مع البنت كل ابن ادم خطاء بس اللي يقهرني انه مايسمع لاحد مايفهم انه صار رجال
ومايفهم انه الرجال بعد ابوي بالبيت مايحس بالمسؤوليه

اكيد ماراح يتفاهم معاه الا نا بس الى الان موقادره اشوف وجهه
احس اني لما اشوفه بتهور:pain:

ابي اصبر كم يوم لما تهدى نفسيتي واتفاهم انا وياه

وادعو لنا

مملكة القلوب
01/08/2004, 12:42 AM

الله يكون بالعون

وبالفعل هذا الشي مو بيدك مسئله أعجمي أو عربي

حاولي تقنعيه أنها اليوم كلمته وطلعت معه بكره بتكلم غير وغيره

يمكن الله يهداه لاتتركون له مجال بس بدون ضغط

والله الهادي

ولك مني كل التقدير والحترام

مملكـــة القلوب

شوق البدو
01/08/2004, 07:42 AM
اكتشفنا ان اخوي الي عمره 21سنه يكلم بنت ويطلع معاها ويستغل غيابنا عن البيت ويجيبها في بيتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صراحه هذي المصيبه مو ان البنت بنت شيوخ ولا

شكل البنت اهلها دارين انها تطلع معه يعني التربيه مافيه

والرسول عليه الصلاه والسلام حذر من خضراء الدمن اي البنت الحسنه في بيئه سيئه

وضحوا لاخوكم انها ماتصلح وانها فتاه لعابه ويمكن حبت اخوك لكن انتي صادقه ذا الاشكال كيف بتربي احفادك
انتي او اختك اللي توضح له مو الغرباء لان البيوت اسرار احفظوا سركم

وفيه امور يجب الحزم فيها واتوقع هذا منها يعني لو قلتوا لاخوكم تزوجها لكن انت اللي تصرف عليها صدقيني حتى البنت ماراح ترضى وراح تتهرب من اخوك
والبنت هددوها او هددو اهلها((التهديد مو بالقتل التهديد بالفضيحه)) اذا ما ابتعد عن اخوكم

مع التحبه

الهاجره

خطيرة حدي
01/08/2004, 08:19 AM
تبين رايي ؟؟ لازم تتفاهمين مع الطرفين يعني لازم تكلمين أخوج وتتفاهمين معاه وتحملي تهاوشينه أو تتهورين وتسبينه ترى عيال هالجيل دوم يحسون ان محد فاهمهم وان هم على صواب والباقي دقه قديمه وما يفهمون .. المهم : بعد ما تتفاهمين معاه وتسمعين وجهة نظره لازم لازم لازم تكلمين البنت .. ادري قوية ويمكن تقولين مااقدر بس لازم تسوين هالشي علشان ما تكونين ظالمه اخوج أو يقول محد فاهمني ومحد ساعدني ويتهور ويسوي شي كلكم ما تبونه
كلمي البنت وفهميها بمرض ابوج وكيف ان اخوج تلاعب بمشاعركم كلكم وخانكم وخليها تحط نفسها بمكانكم وآنه متأكده انها ما تدري عن هالشي وصدقيني صدقيني هي بنفسها بتحس بفجاعة تصرف اخوج وبتحتقر نفسها .. ما تدرين يمكن تطلع بنت حلال وعلى نياتها بس اخوج قاص عليها ومفهمها ان الفلوس فلوسه وهو مرتاح وهو يصرف عليها .. على العموم جربي وما راح تخسرين شي

الجهورية
01/08/2004, 10:23 AM
عزيزتي الكل ما قصرو والحمد الله في حل مشكلتك بس انا عندي راي الخاص
اولا للاسف الشديد انا مجتمعنا الخليجي ينقص فية المناقشة الاهل مع الابناء قبل وقوع اي شي غلط
الغلط للاسف لا من الولد وال من البنت الغلط من اهلك يا الغالية المفروض ما راح اجول كل يوم يجلس مع اولادة وينصحهم لا انا اجول ولو في الاسبوع مرة يحدد الاب ولام يوم يجمع فية اولادة وتكون الجلسة موة تهديد ولا كلام ثقيل لا يتحاور عن الحياة باسلوب جيد ويكونو اصدقاء لاولادهم ما اب وام بس بهذة الطريقة حتي ولو كان الوالدين مشغولين راح يكون في ثقة
ولا تنسي عزيزي ان سن المراهقة هو اصعب سن للانسان سوء كان ولد ولا بنت لذلك المفروض والدك ما يعطي ثقته لاخوك وخاصة وهو في هذا السن
حبيبتي
افضل ان تاخذو اخوكم بلهداوه لان الشدة عمرها ما راح تعمل شي
لذلك يا الغالية
ممكن تكون هذة تجربة اي واحد يمر فيها مثلا انتي مريتي فيها ولكن ممكن بشكل يختلف شوية ... بس في النهاية يؤدي لنفس الغرض
فعذرا اختي
يستحسن انكم تشوفوا وتجلسوا مع البنت يمكن تكون بنت حلال ولا تحكمو عليها من بعيد
كذلك تشوفوا اخوكي والى متي راح يظل على هذا الحال وهل هو قادر يستغنا عنها ولا
غاليتي
صدقي ولا لا ممكن اخوك راح يعطيكم الحل وراح يرضي الجميع بس كونوا بجنبة ولا تحسسوه بانة ارتكب شي غلط ممكن اي واحد منا يحب
عفوا اختي تقبلى منى العذر
تحياتي

الزاهية
01/08/2004, 09:41 PM
اختي ميرال انا الي فهمته ان اخوك بعده يدرس وما يشتغل طيب يمكن الحاله الي هو فيها حاله مؤقته بعدين بيتغير بعدين لو نفرض ان ابوك وافق على الزواج فصدقيني النهايه بتكون الطلاق لان البنت مبين من كلامك ما تنفع تكون زوجه خاصه انه بعده ما خطبها ورضت ان يصرف عليها من فلوس ابوه عشان كذا حاولوا تفهموه هذي النقطه واذا ابدا ابدا ابدا ابدا ما قدرتوا تقنعوه ما في حل غير انكم تسايروه يعني قولو له انك بعدك تدرس وان ابوك ماراح يقدر يصرف عليك وعليها فلازم تخلص اول دراسك ويمكن لذاك الوقت اخوك راح يكتشفها ويعرف انها طمعانه اختي اصلا اخوك شكله ما شايف غيرها ومهما منعتوه فما راح يرضى الا بها وهذي تحدث في كثييييييييير من المجتمعات ف هونيها عليك ولا تتضايقي كثير لانها بنحل يعني بتنحل بس بالتفاهم .
عزيزتي شوفي كل الحلول الي طرشوها الاخوات لك وركزي وين احسن حل للمشكله وابدأي فيها او ممكن تخلطي الحلول في بعضها حتى يطلع حل ما حصلش :up:
الله يفرجها عليكم ان شاءالله

Mayana
01/08/2004, 10:09 PM
اذا البنت من هالاشكال (إلي بترمس 10 رياييل في وقت واحد) هذي مثل ما ايقولون بايعتنها........ و من كلامج ما تفع انها اتكون اسرة....... اكسبي ثقة اخوج.... علشان لو وثق فيج بيسمع كلامج...... اتصلي في البنت جدامه... و خلي التيلفون على السبيكر... يعني السماعات الخارجية بحيث اخوج يسمع كلامها......... سايريها...... اسحبي الكلام منها و خليخا هي بروحها اتقول انها ما تبا اخوج و انها لعابة.......

الله المستعان

شموخ البحرين
02/08/2004, 04:59 PM
بصراحه اللي سواه اخوج غلط بس دام الرجال نيته صادقه ليش لا وبعدين كلنا سوا ومافيه فرق بين عربي او اعجمي ولا اسود على ابيض الا بالتقوى :shy:

هذا رايي وعلى فكره اخوج في مرحله خطرة يعني اذا ماسويتوا اللي يبيه راح يسويه غصبا عنكم لانه شايف اللي هو يسويه صح :pain:

ام ميرال
03/08/2004, 12:48 AM
الحمدلله احس انكم فهمتوني اكثر الان

مملكة القلوب شاكرة تفهمّك واهتمامك

الهاجرة
شاكرة لك الرد والتفاعل بس قلتي لي احفادك ؟؟ انا ماصار عندي عيال عشان يصير عندي احفاد سامحتك عشانك من الرياض:up:
ندى الدوحة
شاكرة لك الرد وفعلا انا مفكرة اكلم اخوي بالاول ومن بعده اكلمها للنصح واذا شفتها تبجحت بهددها اني اعلم اهلها والله يستر على بنات المسلمين
الجهورية
عزيزتي شاكرة ردك وللعلم ولله الحمد ابوي الله يطول بعمره كلنا نعتبره صديق لنا قبل لا يكون ابونا ولا كان ماتجرأ اخوي وقال انا احب وحده:pain:
الزاهية شاكره لك وان شالله تصير حالة مؤقته
ميانا
تسلمين يالغالية وفكرتك حلوه الله يسعدك
المناعية شاكره لك

الله يصلحه بس

إحساسي الخافي
03/08/2004, 08:40 AM
حبيبتي أنا ماراح أقول وش المفروض من أول انه يصير إن ابوك مثلا لازم يكون كصديق ووو و وو .. لا

إنتم الحين قدام الأمر الواقع .. الولد يبغى البنت هذي وشايف انا هي الي تصلحله وهذا رأيه ومستحيل يغيره إلا إذا حاولتي تتقربين منه من الحين مو تقولين خلاص بكره لا الحين بس بطريقه غير مباشره يعني اكسبي ثقته بلأول بأي طريقه وخلي موضوعه هذا اخر موضوع تفاتحينه فيه بعد ماتكسبين ثقته ..

حاولي باسلوبك انك تنزلين لمستوى تفكيره حتى يقتنع بان الي سواه شي غلط ومو مقبول ابد .. مع ان الحب شي محبب لكن مو بالطريقه هذي ..:up:

انشاء الله يارب ان المشكله هذي تعدي على خير

تحياااااااااااتي

مرمر
03/08/2004, 05:01 PM
هلا اختي البنات ما قصروا .. و الحل الانسب ان تق
عون عنه المصروف ... و بما انه يدرس مب مشكله خصصوا له مبلغ يدوبك يكفيه لمصاريفه الشخصيه يعني بترول السياره و مصاريف الجامعه ...بحيث انه ما يقدر يصرف على البنت او ايب لها هدايا ....و هذي النوعيه ممن البنات تدور الي يصرف اكثر يعني الي بيعيشها في عز و يعني هي مثل ما يقولون شكلها داخله على طمع

و يوم بتشوف انه مافيه منه فايده و ان حبه ما بياكلها عيش ...و بتكتشف انه من غير فلوس اهله ما يسوى شي ...راح تبتعد عنه ... و تدور لها صيده ثانيه ...

و بعد نقطه هذي النوعيه تحب تسوي نفسها الطيبه الحبوبه ...علشان جذي تتقرب من اهل الولد و يوم يردونها ....يكون هذا الشي بمصلحتها و هي اصلا تدري ان بيردونها علشان جذي هي تسوي هذا الشي ...لانها يوم يتنرد بتقول له ..شفت انا كلمتهم هم ما يحبوني ...و بتطلع جدامه انها طيييييييييييييييييييييييب ه و انها علشانه حاولت تتقرب من اهله بس اهله هم الاشرار ما عبروها ...لازم تحاولين هذي النقطعه ما تكون لصالحها ...حاولي انتي تكلمينها ...و جري بتكسبين ثقت اخوك...و بنفس الوقت بتقدرين تعرفين البنت و ممكن تكتشفين فيها اشياء تساعدج على انج تخلي اخوج يبتعد عنها

بالصراخ و الهجوم اخوج ما بيقتنع بيعاند و ممكن يتزوجها و يحطكم جدام الامر الواقع ....و انتوا ما تبون هذا السي يصير ....بالهدوء و الاقناع ....اكسبي ثقت احوك من انج نسوين نفسج انتي في صفه و انج وياه ...و تكلمي وياه ...و اكيد بيقول لج كيف ترفصونها و انتي ما تعرفونها في هذي اللحظه فولي انا بتعرف عليها ...و انتي و شطارتج

و الله يكون في عونكم ...و الله يهدي اخوك و يوفقه ببنت الحلال و يبعد عنه بنات المبزينات

Mrs.Flower
03/08/2004, 06:07 PM
لا حول و لا قوة إلا بلا.....أنا براي الشخصي أنكم لازم أتخبرون الوالد لازم يعرف و لازم توقفونه عند حده بانكم تحرمونه من المصروف و تتصرفون بجفاء معاه و تنصحونه في نفس الوقت .........والله يهديه و يهدي كل شبابنا بس و الله الغلط مب منه منه هي و من اهله إلي عادي عندهم ولد الناس يصرف عليهم

ام ميرال
05/08/2004, 09:52 PM
خوخه شاكرة ردك وان شاء الله ربي يهديه

مرمر كلامك جدا واقعي عن هالاشكال من هالبنات وكل كلمه قلتيها تنطبق عليها وعلى كثير من اللي يتصرفون مثلها

مس فلور الوالد عارف بهالشي ومررره متضايق وفعلا هالاشكال ماورها اهل يردعونهم

والله يستر من اللي جاي