المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية حساسة (زواج الخليجيات من عرب )!

ريم81
12/05/2004, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عساكم كلكم طيبين،،،،،
أخواتي هالمرة الموضوع حساس و اتمنى انه م احد يفهمني غلط ، لأني ما أٌقصد سوى عرض الموضوع و أخذ آراءكم فيه بموضوعية و حيادية و حسب الشرع و الدين و الأعراف....
ما بطول
أناطبعا ضد زواج الشاب الخليجي من أجنبيات 1000000% ، وأيضا ضد زواجة من عربيات مسلمات ، لماذا
لأنه إذا هو اتزوج عربية ملتزمة و محترمة مو مشكلة لأنها اختى خصوصا إذا كانت تحبنا و تحترم عاداتنا ، بس المشكلة إحنا منو بيتزوجنا؟؟؟؟؟
و خصوصا أنه عاداتنا و أهلنا ما تسمح بزواجنا من عرب و لو كانوا أكفاء؟؟\
سؤالي خواتي؟؟
هل ترضين مثلا مع احترامنا و محبتنا لأخواننا العرب أنهم مثلنا أنج تتزوجين عربي مقيم بالخليج و متعلم تعليم عالي جدا مثلا دكتور و غني يعني اقصد عنده فلوس مو طمعان فيج و عنده خير يكفيه و ما يريدج تشتغلين ، و عنده دين و اخلاق و عادات مقاربة لنا
طبعا انتو تعرقون أنه إذا كان ملتزم دينيا يعني عنده حشمة و غيرة على حرمتة وأهله
و على افتراض ان الأهل تركولش حرية القرار
شو تسوين ؟؟؟؟ ( ما تنسون انه شكله حلو بعد ......:cool2::D2)
اخواتي هذا سؤال افتراضي ربما لا يوجد على أرض الواقع و لكن اريد جوابكن حسب هذه الافتراضات ،
تفضلن

ريم81
12/05/2004, 01:55 PM
ليش ما تجاوبون ، ما عيبكم سؤالي
أنا ظنيت انكم بتجاوبوني بكثرة
انزين أنا بجاوب عمري

عن نفسي و بصراحة :o
إذا كان هذا الشاب العربي صاحب أحد من اخواني مثلا او من أهلي و يعرفونه زين و اهم بعد موافقين و مثل ما اسلفت انه متعلم و عنده خير مو طمعان

طبعا بوافق إذا بعد شكله حلو :o

rhma
12/05/2004, 04:56 PM
انا عن نفسي بوافق عن اهللي ما ادري

أنا وأنت
12/05/2004, 05:06 PM
شوفي حبيبتي الموضوع واايد حساس خاصة لبنات الإمارات

وبعد ما فتحوا المجال لبناتنا انهم ياخذوا عرب إذا بلغوا سن 25 وما فوق

إحنا بالنسبة لنا واايد صعبة تعرفي ليش ؟؟ لأنه وللأسف في عادة من

زمان عند أهلنا ما تاخذين إلا واحد من أهل البيت يعني من بني هاشم

وبس وللحين هالشيء منتشر وتخيلي نسبة العوانس عندنا يعني إذا

ففي بعضهم نعرفهم بلغوا الثلاثين واضطروا ياخذون من دول مجلس

التعاون بس لا تنسين هم بعد لازم يكون هاشمي .

يا أختي الله يستر علينا والله يهديهم ويبطلوا هذي العادة اللي ما أشوف

منها أي فائدة

اللهم لك الحمد والشكر ..

ضياء القمر
12/05/2004, 05:25 PM
ما أدري :D2

يمكن في امل :smile: بس اول لازم جنسيته يعني من أي دولة عربية بالتحديد بعدين أقدر أقرر :cool2:

مع شكري لك أختي على الموضوع

مع أرق تحية

شمووع
12/05/2004, 05:46 PM
:smile: ليش لا

نجمة الفجر
12/05/2004, 09:58 PM
لا انا ما اعتقد

ولد بلدي وبس

على رغم علاته

بس يظل ابن بلدي..تقاليدنا وحدة حتى اللهجة وحدة

(قناعة شخصية):up:

خيول الفجر
12/05/2004, 10:05 PM
انا بصراحه مارفض
لكن لما بجي لنظره الناس وانتقادهم لهذا الموضوع ولما بفكر اولاده كيف الناس ومو ممكن تحترمهم لانه مو سعودي اهلي مره يرفضووون هالفكره

الروح
12/05/2004, 11:21 PM
نعم واصلا هذا حل ل مشكلة العوانس اللي الاهل والشباب سببها هم يروحون يتزوجون من اي بلد اما خواتهم وبناتهم لا حلال عليهم وحرام علينا :rolleyes:تجلس من غير زواج الا لازم يكون من بلدها ولازم قبيلي بعد والله حاله هذا كلامهم اذا اعترضتي يقلون لك اما كذا ولا اجلسي مكانك واسكتي ياوياك اذا اعترضتي ولا بتشوفين شي :pain:والبنات انحرفوا لهالسبب فاكرين البنت مالها احساس ومالها حق باي شي :confused:

ريم81
13/05/2004, 08:27 AM
و الله يا اخواتي الموضوع فعلا حساس ، و أنا باعتقادي إن الخليجية إذا جاها واحد ولد عايلة محترمة و متعلم و عنده و خير لا وبعد يعرفون اخلاقة ليش ما يوافقون ، صحيح انه ولد البلد دايما مفضل ، بس هذا بكل البلدان مو بس عندنا ......ولازم الناس تحل مشلة العنوسة

يعني ما تشوفون وياي انه وحدة خليجية دكتورة مثلا حرام عليهم يزوجوها واحد ما عنده شهادة بس لأنه هو من الأهل...خصوصا إذا هي مب موافقة
ولا شو رايكم؟؟؟؟

نسمة الحياة
13/05/2004, 08:46 AM
موضوعك حلو يا ريم81 :up::up:

اسمعي رأيي :
طبعا زواج الخليجي من أجنبية أو عربية مو عيب ، وزواج الخليجية من أجنبي أيضا موعيب ...

بس أنا أقول ان العادات والتقاليد لها تأثيييييييييير كبير على الطرفين خصوصا لو كانت عاداتهم وتقاليدهم مختلفة ..
وانتي عارفة ان عادات دول الخليج مختلفة تماماً عن عادات بلاد الشام في كل شي ...

ولو تم الزواج بين الطرفين ( الخليجي من الأجنبية ، والخليجية من الأجنبي ) فراح ياخذ معاهم وقت كبير عشان يتأقلموا على بعض وكل واحد يتعرف على عادات وتقاليد الآخر ، يعني أنا أقول أول 5 سنين راح يواجهوا صعوبات ... لأنو أصلا في الزواج العادي من نفس البلد الزوجين يبدون يفهموا بعض بعد سنة ويمكن أكثر ... فما بالك عند اختلاف البلد ..:cool2:

وهذا رأيي الشخصي ...:shy:

visitor
13/05/2004, 08:50 AM
كلام الاخت ريم عملي جدا

ولكن هذه القضيه اليوم هي قضيه حساسه كما ذكرتي

غدا لن تكون قضيه حساسه

ريم81
13/05/2004, 09:07 AM
أنا مع كلام الأخ sami
القضية اليوم حساسة بس بعدين ما بتكون حساسة
بعجين انا ما طلبت من الخليجية تبعد عن ديرتها ، وإذا حكم الموضوع ليش ما تتزوج واحد عايش بديرتهم
وايدين هم العرب إللي عايشين بدول الخليج 30 سنة وأكثر
ودارسين بمدارسهم و جامعاتهم
بس أهم أهم اهم شي
أنه يتأكدون إنه هذا العربي ما له غاية مادية من زواجة بالخليجية إلا انه حبها أو حب البلد إلللي عاش عمرة كله فيها و حب يظل وياهم
و كيف يتأكدون من هالشي انه لازم يكونون يعرفونه مثل انه مع أخوانها أو أهلها بالشغل او الدراسة يعني يعرفون طبعه زين
و بعدين يكون كفء من الناحية العلمية و المادية بعد
شو رايش؟
و انا طبعا وياج انه كل واحد يفضل ابن ديرته ، بس شو فيها لو كان التغيير بعد فيه خير و يحل مشكلة العنوسة؟؟؟؟؟؟

ريم81
13/05/2004, 09:19 AM
تعرفون أنا اش خلا ني افتح هالسالفة
بصراحة بنت جيراننا عندهم أصحاب فلسطينين و يعرفونهم من اكثر من عشر سنين وولدهم صار استاذ جامعة وياخذله أكثر من 20 ألف مرتب
و يعرفون اخلاقة و إحنا حسينا انه البنية موافقه لنها هي جامعية و تخصصها تربية و تريد واحد بعد مثقف مثلها و صار عمرها 26 و لين متى بتنتظر واحد من القبيلة يحن عليها و يتزوجها و كلهم قاعدين يتزوجون بنات صغر بالثانوية
اهلها يحبون الولد بس يقولون ما بيقدرون يزوجونه بنتهم و السبه هي انهم يريدون واحد من القبيلة حتى لو معاه اعدادية ، هل هذا عدل برايكم؟؟؟؟

مجـدي
13/05/2004, 09:26 AM
ان هذا الزواج لن يكتب له النجاح سواء كان العربي او غير العربي الاجنبي غنيا او لا ...... لاسباب كثيره ليس منها الطمع

ولكن تختلف الطباع من الجذور وهذا هو اساس الاختلاف بحيث ستتمنى البنت الا تكون قد تزوجت بالمره .. وستجد نفسها مكرهه على العيش باسلوب هي لم تتعود عليه ولن تتعود عليه وذلك مثل السمكه اذا اخرجتها من ماء الانهار العذبه ووضعتها في ماء البحر المالح

هذه ليست دعوه للعنصريه ... الا انني ارى ان المجتمعات الخليجيه غير مهيأة حتى الان لمثل هذه القضيه وذلك للطبيعه الانعزاليه لهذه المجتمعات عن باقي الدول ويحتاج الامر الى سنين طويله لامكانية ذلك .....هذا اذا تحقق !!!

أم القوقو
13/05/2004, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع من جد حسااااس..

انا احس ان الزواج من ولد البلد افضل في حالات كثيره...

لكن لو وحده جاها ابن الحلال بالصفات الزينه كلها... لا و بعد شكله حلو

يعني لقطه يكون احسن او تتزوج ابن بلدها اللي اصلا متزوج او شايب؟؟

في هاذي الحاله احس احسن تاخذ الاول...و الله يوفق الجميع

و ما يحيجهم انهم يفكرون بها الشي و يرزقهم الازواج الزينيين

عاجلا غير اجل :smile:

ريم81
13/05/2004, 09:37 AM
شكرا أخ مجدي
طبعا ان أوافقك الرأي في الوقت الحاضر بس إحنا كمسلمين
لازم نحاول التغيير طالما أنه لا يخالف الشرع، يعني إذا صدف انه واحد ما يتفوت لبن خليجية ليش لأ و هذا مو معناه انه كل البنات الخليجيات يتزوجون من برع
بيعنسون شبابنا :D2:D2
على فكرة ترى إحنا عوايدنا في الإمارات ما تخوف و ناس طيبين و كل خلق الله يحبونا علشان شي يحبون يتزوحون من عندنا

نسمة الحياة
13/05/2004, 09:52 AM
في مثل يقول بالمصري : الحب حاجة والجواز حاجة تانية

يعني أنا أقول : ان الزواج لازم لازم ينبني على أسس صحيحة ، ولو كان في أساس مكسور فالزواج راح ينكسر (لاسمح الله )

يعني : الوحدة لما تختار زوج المستقبل لازم تدرس الموضوع بشكل جيد وتشوفه من جميع الجهات والزوايا ، لأن الزواج عبارة عن مشروع قد ينجح وبالتالي حياة سعيدة وانجاب الأطفال ، وقد يخسر وبالتالي حدوث الطلاق ..

وطبعا انتي عارفة ان أسباب الطلاق كثييييييييييييييرررررررة :
منها - اختلاف الثقافة بين الزوجين
- اختلاف العمر بين الزوجين
- اختلاف الطبقة الاجتماعية بين الزوجين أو اختلاف جنسية الطرفين
- ووووو ....

وأنا معك ان لازم نحارب العنوسة ، بس نحاربها بشكل جيد وبدراسة جيدة وبأسس سليمة ونشوف سبب عزوف الشباب عن الزواج من بنات بلدهم أو عزوفهم من الأساس من فكرة الزواج ونحل المشكلة .

احنا لازم نحارب العنوسة عشان ينجح في النهاية . مو عشان ينهدم
يعني مو اذا لاقينا حل خلاص نمشي فيه ، لازم نشوف سلبياته وايجابياته وبعدين نفكر اذا نمشي فيه أو لأ ...
:shy::shy:

الروح
13/05/2004, 03:41 PM
وهذي مشكله واحد عربي يبي يتزوج سعوديه ولكن :confused: انقلها لكم

اخي الكريم انا اردني الجنسية فلسطيني الاصل سعودي المنشأ والمربى والعادات ,, اريد ان اتزوج سعودية . عن طريق العمل عرفت احدى الاخوات المحترمات لا اريد ان اخوض في تفاصيل ولا انتظر من البعض التعليق عن عدم شرعية تحدثي وتواصلي مع البنت لأني أعلم انه لا يجوز , ليس هذا هو الموضوع وانما الموضوع هو ان عمري الان 27 سنة وهي عمرها 25 سنة ولم ادع طريقة الا وتقدمت فيها لأهلها لكنكم ايها الشعب السعودي غريبون جداً تتباكون على رفض بلادكم منحكم تراخيص زواج من الخارج وتستأسدون عندما يتقدم احد لبناتكم من غير بنو جلدتكم؟؟ ان تدفنوها وتمون عانس ولا ان يتزوجها شخص يتلائم مع امزجتكم . لقد قطعت علاقتي مع هذه الاخت العفيفة نظراً لانقطاع السبل المؤدية الى ارتباطنا الارتباط الشرعي ودعونا الله الالتقاء في الجنة ولو اعلم اي وسيلة او طريقة للارتباط بها فلن اتوانى عن فعلها فهي تريدني وانا اريدها . ومستعد لأن ارهن نفسي واضع نفسي تحت قيود وشروط وكل ما يطلب مني لأجل ان تكون حليلة لي واكون زوجاً لها , انتم لا تعلمون مدى العذاب الذي تعانيه عندما تسجن المشاعر وتمنع من ان تصل الى مبتغاك بشكل شرعي بسبب انك " لست سعودي " . لا اريد ان اطيل في الخوض في هذا الاستفسار فما الفائدة من الخوض بتفاصيله وهو منتهي قبل أن يبدأ . لكني قد أجد من هذا المكان متنفساً يواسي فيه المكلوم نفسه ببرد ردودكم

ودمتم

أ . هـ

الروح
13/05/2004, 03:47 PM
يارجال الخليج اسمحوا لأخواتكم وبناتكم من الزواج من أجانب مسلمين

وش فيها ؟؟؟!!!!

هذه رسالة لإحدى الأخوات تطالبكم بذلك وليس رأيي

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛أكتب هذا الموضوع راجيه حصول معجزه عندنا هي توعية الناس بالأمر و الشرح للناس هنا بأنه حل يوافق الفطره الانسانيه ومنعه مع غياب مايفرضه المجتمع كزوج هو بلاء عظيم؛نسبة العنوسه في الخليج مخيفه وفي السعوديه على وجه الخصوص حيث تفوق السبع ملايين عانس بينما تترقى 15عامله اندنوسيه شهريا الى رتبة زوجه ؛ يتشدق الرجال هنا بالزواج من كل الجنسيات بينما يحرم هذا علينا (السعوديات) وكأن الاسلام والرجوله مقتصران عليهم!! ؛ كثير من السعوديين متزوجون من عربيات أو أجنبيات بينما بنات عمومتهم وأخوالهم متزوجات الحزن وقطعن الثلاثين؛ العالم ملئ بالرجال المسلمين الأفاضل؛ المفروض أن لا تعني الجنسيه شيئا اذا توفر الاسلام الحق والأخلاق الكريمه ؛والله أني أعتبر أننا لا نزال نعيش في زمن الجاهليه ؛أين ماقاله الرسول عليه الصلاه والسلام أين مبادئ الدين عند مجتمعنا وكأننا قطعان ننتظر شارين محددين! لقد وصل الأمر بأمي أن ترفض خاطبا من نفس القبيله لأن أمه من بلاد الشام!لاحول ولاقوة الا بالله! ليتنا في زمن النبي؛ انا ولله الحمد جميله ومثقفه حاصله على الباكلوريوس في اللغه الانجليزيه حاليا ادرس الكومبيوتر؛ معلمتي الامريكيه اعتنقت الاسلام من زمن طويل مع كل عائلتها وتلح علي يوم بعد يوم بموضوع الزواج من قريبها الذي يريد زوجه مسلمه تعينه على الدين وتؤسس معه عائله مسلمه و الله انه حلم احلمه من صغري وهو الزواج من غير سعودي ؛ هل أقول لها أن مجتمعي الذي يدعي أخلاق الاسلام يربطنا كالدواب لذا الاصل النادر فلان ابن فلان والذي قد يأتي والأغلب أنه لن يأتي حتى نشيخ ولا نحلم بالأمومه وماذا ستظن بالدين اذا أخبرتها؟ ؛جاره لنا عمرها 34سنه أخوها متزوج من مغربيه وسوريه تقدم دكتور أردني ملتزم لها فقام أخوها بالسخريه منه وشتمه شتما لاذعا(لجرأته!!) وطرده ؛ شتان بين هذا وذاك عند الله وشتان بينه وبين شخص ذا حسب ونسب ولو فاسق في نظر المجتمع المريض...لي قريب فاسققققققققق ولا ترى العائله أفضل منه كزوج فهل هذا أفضل أم الأجنبي المسلم حق الأسلام!!!!! أيما ظلم! لماذا لكل نساء العالم حق الاختيار والاراده الا نحن أتمنى لو كنت سيلانيه أو من أي مكان ولكن مسلمه أقلها أحس بانسانيتي أكمل مشوار الحياه مع من أرتضيه وارتضي دينه .. في مجتمعي الرجل انسان وأنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؛اللي يقول باتزوج من المغرب لأنها حافظه قران هاها أو من الأسكيمو لأني أحلم بتكوين أسره أو من جزر القمر لأنها تسلق بيض بمهاره!!!!يعني بنت عمه أو أي سعوديه ما عمرها شافت قران وماتقدر تجيبلك نسلك الباهر الفتان !يعني كأنهم مايدرون ان الاجنبيه الفقيره تزوجته عشان الدراهم والبيت الجديد ولا كان كل ملكات جمال العالم والغنيات تزوجوا سعودي من زمان لأنه فريد بهذا الكون!والله انهم دارين بس كاتمينها؛ ليه ماأقدر أنا أتزوج جون أو وائل أو أليخاندرو!؟ مانقولكم لاتتزوجون من أجنبيات عليكم بمليوووون عافيه الله يوفق الجميع بس ساعدوا خواتكم بالبلد يسوون مثلكم افاده واستفاده ؛وعوا أهاليكم والمجتمع متى متى متى متى تتغير الأفكار وتنكسر العصبيه العرقيه والقبليه (والتي هي حكرا على النساء هنا)أ نا في الخامسه والعشرين ويحزنني رؤية المئات من النساء الاتي شارفن الأربعين ويتحسرن طوال الوقت ويرغمن على القبول بفاسق أومبذر نقوده على الملاهي او الذي بدون مستقبل لأن أصله وفصله الزائفان وافقا هوى العائله؛هل هذا الأصل يجعله من الصحابه أو من الفاتحين الأقوياء!! الاسلام والأخلاق والثقافه والعقل و الشخصيه هي ماتصنع الرجل....بالله العظيم هل للسعودي المغرور جمال وجاذبية ومعاملة اللبناني؛ثقافة المصري؛طول البريطاني؛لغة ورومانسية الفرنسي؛ملامح ووجه الايطالي!!!!!!!أعتقد أن أهالينا يفكرون كذا !!!! الله يفتح عيونهم وعقولهم ويفتحون لنا الباب عندها كل السعوديات بيتزوجون ويتحقق التوازن ؛ غيري مئات حلمهم مثل حلمي...... لا تفكرون السعوديه ما تشوف الزين الصح وماعندها ذوق؛ الواقع المررررررررررر هو اللي فارض عليها أبو الشباب ! والمزايين ممنوع نتمناهم حرام والله حرام أفكر بنقل المسأله لحقوق الانسان يمكن الله يفتحها علينا وننعم بالمعامله والجمال والثقافه والقامه الفارعه الرشيقه! حسبنا الله... للانصاف تحيه للسعودي المسلم صح الواعي المثقف الغير أناني اللي ممكن يوقف بصفنا لأن الحق حق ما ينزعل منه

والعوانس كل مالهم يزيدون والله ان كل وحده منهم تتحسب عليكم انت يابوها وياخوها الخليجي الاناني:mad2:
وشوف في الآخره ايش راح تشرب منها ............ اعتقد عارفينه ايش هو :o

ريم81
15/05/2004, 09:46 AM
شكرا لك أختي الروح

و هذا ما قصدته بالضبط ، أنا لم أقصد أن ينفتح الحبل على الغارب و تتزوج الخليجية كل عربي يتقدم لها بحجة و غير حجة.
و لكن إذا تقدم صاحب الخلق و الدين و الشهادات و المال و كانت البنت كبيرة مثلا و متعلمة و تعرف مصلحتها و شرط أن يوافق أولياءها و يتأكدو أن هذا شخص مناسب فلم لا، لم لا لم لا؟؟؟؟
لماذا تبقى بنات الخليج عوانس؟؟ لا يرغب بهن شباب الديرة خصوصا إذا كبرن؟ و يمنعن الهل من صاحب الدين و الخلق
أنا معان ابن البلد أفضل من ناحية العادات و غيره و لكن غذا لم يأت أبن البلد هذا؟؟إلى متى سننتظر ؟ إلى أن يظهر الشيب في رؤوسنا و أخواننا الشباب أولا دهم أصبحوا في المدارس؟
الموضوع يحتاج على الأقل إلى تفكير أيها الناس ،أليس كذلك؟؟
:up:

مولان
15/05/2004, 10:05 AM
:down:
انا ارفض رفض تااااااااام من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى لو بيكون عمري 50 سنه ماخذت ...

الا اذا كان من بلاااااادي ...(u)

سوري لا حد يفهمني غلط

هذا راي الشخصي :cool2:

ريم81
15/05/2004, 10:47 AM
بالطبع يا أختي نحترم رأيج
غحنا مو قصدنا نفرض فكرة على حد
بس القصد أنه لو ضمن كل الشروط السابق
و البنت و أهلها موافقين
مو لازم المجتمع يوقف بطريقهم
بس إذا البنت مو موافقة مو مشكلة هاي مسألة تقبل
في بنات يتقبلون الريال القصير و في بنات يقولون ما أريدة إلا طويل
في بنات يتقبلون الريال كبير في السن و بنات سقولون لأ
ما أخذه إلا من سني
و هكذا تمر المور يا أختي
و شكرا لج على مرورج :smile:

Dubai 2
15/05/2004, 11:29 AM
:D2

worood
16/05/2004, 12:38 PM
انا بصراحة لو بيجيني واحد خليجي ومتعلم و متدين و ابن عيلة و عالم و ناس ولو بيفرشلي الارض دهب و الماس لا يمكن ارضى فيه

وقليلييين جدا او نادرا ما نجد عربي يرضى يتزوج خليجية .. طبعا على حسب المواصفات السابق ذكرها

يعني لو كان متعلم تعليم عالي مع مكانة اجتماعية مرموقة و حسب و نسب و شكل حلو و كل شيء فيه تمام خلينا نقول 99% لانو الكمال لله

رح يجي يقول ليش لآخد خليجية عاداتها غير عاداتي و طباعي ..؟؟

رح يفكر ببنت بلده لإنها اولى فيه

ارجو ان تتقبلوا وجهة نظري

etoil
16/05/2004, 12:54 PM
شو هالموضوع ما كلنا عرب وكلنا مسلمين شو المشكلة انا بالنسبة الي المهم مسلم يعرف ربنا :down:

ريم81
16/05/2004, 01:30 PM
شكرا لك اخت etoil
هذا ما قصدناه لماذا نجرح بعضنا البعض و يحس كل واحد أنه افضل من الآخر، طبعا أنا لا أتكلم عن الشعور الطبيعي بأن كل واحد يحب ابن بلده .
شي أكيد انج تحبين ابن البلد أكثر ، بس لو يعني صار ظروف وواحد تزوج عربية مسلمة أو عربي مسلم فيه كل الصفات الزينة
عيب علينا نجرح بعض
طبعا غحنا كخليجيات نريد ابن البلد اول و ثاني بس ما نجرح غيرنا و قاعدين نطرح موضوع بشكل منطقي و علمي و نشوف كل الناس خير و بركة

التجريح ممنوع و العتب مرفوع ن لن يرفعنا الله و ينصرنا غلا إذا صرنا قلب واحد:eek2:

مرموم
16/05/2004, 03:41 PM

يغلق الموضوع منعا للمشاكل التي بدأت تظهر فيه....