المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمتحان ال pet جننني ياريت لو تساعدوني

noor2002
03/04/2004, 01:29 AM
السلام عليكم انا طالبة في كلية التقنيا بالامارات سنة ثالثة تخصص إدارة المكاتب لدي إمتحان وهو إمتحان ال pet من جامعة كمبردج البريطانية وهو عبار عن إمتحان writing ,reading and listening لمدة ساعة ونصف كله هذا وspeaking في اليوم الثاني وانا لدي مشكلة في إمتحان reading شوي صعب أنا ولازم انجح في كلهم بنسبة 70% وانا كل مرة أرسب بنسبة 68 او 69% وانا لازم انجح فيه علشان آخذ الدبلوم ياريت لو تساعدوني وتفهموني شو عن الامتحان .

تم تعديل المشاركة بواسطة مشرفة الركن

amaladel
03/04/2004, 02:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة نور

أولا، كان بودي أن تقرأي التنبيه بالركن قبل كتابة موضوعك. للمرة الألف أكرر أننا لا نقوم بحل الواجبات و لكننا نساعدكم و ناخذ بيدكم لفهم ما قد يصعب عليكم. أحيانا يتفضل بعض الأخوة أو الأخوات بوضع روابط لمواقع تفيد في الفهم و تيسره، لكننا لا نقوم بحل الأسئلة و الواجبات.

ثانيا، يا عزيزتي ال reading هو عبارة عن قطعة فهم يليها أسئلة اختيارية. أي أنك لا بد أن تقرأي القطعة كاملة أولا و تفهميها و تستوعبيها جيدا حتى تستطيعي الاجابة عن الأسئلة. أعتقد ان مشكلتك تكمن في قلة مفرداتك اللغوية و ربما أيضا القواعد. لذلك أنصحك بأن تحاولي التغلب على هذه المشكلة عن طريق محاولة استنباط معاني المفردات الصعبة من خلال باقي القطعة و هذا لن يتأتى إلا عبر التأني في القراءة. ثم تختاري الكلمة الأقرب للمعنى المقصود في القطعة.

ثالثا، يجب أن تكثري من القراءة لاكتساب مفردات كثيرة و التعود على وضعها في الجملة و علاقتها بالكلمات الأخرى.

و أخيرا، أرجو أن اكون قد أفدتك و أتمنى لكِ النجاح و التوفيق

تحياتي

أمل عادل

noor2002
04/04/2004, 02:48 AM
شكرا أختي amaladel على الرد ولكن أنا لم أقصد ان أبحث عن شخص يحل لي الواجب إن إجابات هذه الاسئلة لدي ولكن كنت أرغب في من يفهمني كيفية وضع الكلمات في الجمل وما الجملة التي يناسبها أكثر كنت فقط اريد استوعاب القاعدة وشكرا.

amaladel
04/04/2004, 04:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي العزيزة

متفقين. طالما لديك الإجابات، ضعي الجمل محلولة ثم ضعي الاختيارات تحتها و أنا سأشر لك لماذا تم اختيار هذه الكلمة بدلا من تلك.

ايه رأيك بقى؟؟ أنا عاوزة أساعدكم و أشوفكم كلكم متفوقين و ده هدفي دايما.

ياللا منتظرة القطعة محلولة و معها الكلمات اللي محيراكي.

تحياتي

noor2002
05/04/2004, 12:17 AM
أوكيه شكرا على تفهمك يا أختي وهذه هي الاسئلة مع الاجوبة بس ياريت لو فهميني يا أختي مثلا في المثال الاول متى استخدم hoped و wished وكلهم ومتى نستخدم فيها ed
وشكرا بس لاتفهميني غلط

School’s Art Sale

Last Friday parents helped collect (1).........of money for a school by buying children’s pictures. A primary school in Bicester used its classrooms as an art gallery for a day and (2)............parents to come and look. All the pupils (3)..........a work of art and (4).......... painting went on sale at Dh 5. Hundreds of parents and relations came and, together, they spent (5)......... Dh2, 000 . Now the school is (6 ).......... of making the exhibition bigger next year by also contacting businesses (7)........... Operate in the local area. One of the school children’s parents first had the (8 )........... after going to (9)........... exhibitions in her home country, South Africa. The school has decided to (10)............. the money to buy books and CD players. The Head Teacher said he was delighted to see the school (11)............ full and he was very proud of the children.

1- A hoped B invited C pleased D wished
2- A perated B played C performed D produced
3- A few B some C each D all
4- A over B more C close D near
5- A planning B thinking C considering D wanting
6- A what B who C which D whose
7- A memory B idea C habit D choice
8- A same B likely C similar D equal
9- A bring B add C join D use
10- A so B too C such D enough

noor2002
05/04/2004, 02:42 AM
انتظر شرحك يا معلمتي الفاضلة وشكرا.

amaladel
05/04/2004, 02:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة

شكرا على تفهمك الأمر و متقلقيش مش فاهماكي غلط و لا حاجة و حأرد عليكي و أشرح لك الموضوع لكن ليس الآن لأني مشغولة و توجد مشكلة في تصفح الموقع و النت بيفصل بسببها. سأرد عليكي أول مالموضوع يستقر. اتفقنا؟؟

تحياتي

أمل

amaladel
05/04/2004, 03:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي العزيزة

أرجو منك مراجعة القطعة و الأسئلة عليها لأن النقل به بعض الأخطاء و الإجابات الموضوعة للقطعة ليست موضوعة بالترتيب و ناقصة، أرجو منك مراجعتها و تصحيحها.

تحياتي

العنيــــــدة™
07/04/2004, 03:23 PM

Last Friday parents helped collect (1)...a sum......of money for a school by buying children’s pictures. A primary school in Bicester used its classrooms as an art gallery for a day and (2) ....invited........parents to come and look.
All the pupils (3)...produced.......a work of art and (4)..each........ painting went on sale at Dh 5. Hundreds of parents and relations came and, together, they
spent (5)....over..... Dh2, 000 . Now the school is (6 )....thinking...... of making the exhibition bigger next year by also contacting businesses (7)...which........ Operate in the local area. One of the school children’s parents first had the (8 )....idea....... after
going to (9)....similar....... exhibitions in her home country, South Africa. The school has decided to (10).....use........ the money to buy books and CD players. The Head Teacher said he was delighted to see the school (11)....so........ full and he was very proud of the children.

القطعه فيها أغلاط مثل ما قالت مشرفتنا الاخت أمل.. أنا حاولت أفهمها وهذا اللي طلع معاي.. أول فراغ حطيت فيه كلمه من عندي لانك باديه الاجوبه من رقم 2..

ال ed استخدمناها في رقم 2 لانه فعل ماضي.. بدايه القطعه last friday يعني الجمعه الماضي.. فالافعال لازم تكون past tense لانها صارت وانتهت..

ما فهمت اذا تبين شرح القطعه كلها والا كيف.. وضحي شوي أكثر وما يصير خاطرج الا طيب...

قبل كل شيء يا ريت تقولين اذا فهمي للقطعه صح..

فانتظار ردج

الله يوفقج

مع تقديري واحترامي

العنيــــــدة™

amaladel
07/04/2004, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي العزيزة

آسفة على تأخري عليكي في الرد و لكن كما لاحظتي كانت هناك بعض المشاكل في تصفح المنتدى و كنت كلما أكتب رد يضيع قبل أن أرسله و لا أستطيع أن أفتح المنتدى مرة ثانية.

المهم، الأخت العنيدة جزاها الله خيرا ردت عليكي و نشكرها على شرحها الوافي و كما ذكرت و أوضحت لكي كان يوجد لديك خطأ بالنقل و كما قالت الأخت العنيدة لا توجد كلمة تصلح للفراغ الأول سوى كلمة a sum بمعني مبلغ لتوضع قبل of money ليصبح المعنى مبلغ من المال.

بالنسبة للاختيار الثاني invited لأنها بمعني مدعو إلى و هو المعنى المشلوب في الفطعة و لا يصح استخدام أي من الكلمات الأخرى لأن pleased تعني أسعد أو أرضى و طبعا لا تنفع و wished تعني تمنى و hoped تعني كان يأمل.

الفرق بين hope و wish أن الأولى تعني يأمل في حدوث شيء و عندما تستخدم في المضارع يأتي الفعل بعدها في زمن المستقبل أو مصدر بعد to.

example: I hope to see you soon.z

I hope I will be able to come to the party.z

أما wish فتعني "يتمنى" و لها ثلاث قواعد في الاستخدام. إذا كان التمني في الحاضر، نستتخدم الفعل بعدها في الماضي البسيط ، و إذا كان التمني في الماضي يكون الفعل بعدها في زمن الماضي التام ، و إذا كان التمني في المستقبل نستخدم الصيغة الماضية للفعل الناقص أي نستخدم would بدلا من will

examples: I wish I saw her today

تعني أنني أتمنى رؤيتها اليوم و لكني لا أضمن أن تتحقق هذه الامنية و لذلك استخمنا الماضي البسيط بدلا من المضارع البسيط

I wish I had attended the party yesterday

تعني أنني اتمنى أن أكون قد حضرت الحفل بالامس و لكن للاسف لم أفعل

I wish I would see you tomorrow

تعني أنني أتمنى رؤيتك غدا و لكن هذا ايضا غير مضمون

بالنسبة للجملة التالية كلمة produced هي الصحيحة لأنها تعني أنتج أو قام بانتاج و هي الكلمة المستخدمة مع work of art و تعني عمل فني. لا يصح استخدام performed لأنها تعني قام باداء و هي تستخدم مع العروض التمثيلية أو المهمات. و لا يصح استخدام played لأنها تعني قام بلعب أو قام بعزف مقطزعة موسيقية و لا تصح هنا. اما كلمة perated أكيد لديك خطأ في هجائها لأنه ليست هناك كلمة بهذا الهجاء.

بالنسبة للجملة التالية each هي الصحيحة لأنها تعني كل و هو يقصد في القطعة "كل لوحة" و لا يصح استخدام all و تعني كل لأن لا بد بعدها من كلمة جمع في حين ان الكلمة لدينا في المفرد. و لا يصح استخدام few بعنى عدد قليل و تستخدم مع الاسماء المعدودة و لا يصح استخدام some و تعني بعض و تستخدم مع المعدود و الغير معدود لأنهما ايضا يأتي بعدهما كلمة في الجمع (طبعا some عندما تأتي مع غير المعدود تكون الكلمة بعدها في المفرد لأن ليس لها جمع ) .

يتبع

amaladel
07/04/2004, 11:58 PM
الاختيار التالي over لأنها تعني هنا ما يزيد على لأنها تتكلم عن مبلغ المال الذي دفع و لا يصح استخدام more لأنها تعني أكثر و لا تصلح في هذا السياق و لا تصح close التي تعني بالقرب من اذا اتى بعدها to أو وقرب عندما نتكلم عن شخص و هي لا تصلح هنا و كذلك near تعني قريب من حيث المكان و لا تصح أيضا.

الاختيار التالي thinking بمنعى يفكر في , و يأتي بعدها حرف الجر of كما نرى ثم الفعل مضافا اليه ing و لا تصلح considering التي تعني يعتبر أو يفكر في ايضا لأنها لا تتبع بحرف جر و باتي بعدها الفعل مباشرة . و لا تصلح كلمة planning و تعني يخطط ل لانها يجب ان تتبع بحرف الجر for . و لا تصح wanting بمنعنى يريد لانها لا تتبع بحرف جر و لا تاتي في زمن المضارع المستمر المستخدم في الجملة اساسا.

الاختيار التالي which بمعنى الذي أو التي لغير العاقل هي الكلمة الصحيحة نظرا لان الكلمة المستخدمة قبلها غير عاقل . اما who فتعني الذي او التي للعاقل فلا تصح هنا . و what تعني ما او ماذا و لا تصح هنا ايضا . و كلمة whose للملكية و لا تصح هنا ايضا.

يتبع

amaladel
08/04/2004, 01:52 AM
الاختيار التالي idea بمعنى فكرة لانها تعود الى المعنى في القطعة ان احد الاباء خطرت له الفكرة باقامة المعرض. لا تصح كلمة memory لانها تعني ذاكرة و لا تصح كلمة habit لانها تعني عادة و لا تصح كلمة choice لانها تعني اختيار أو خيار.

الاختيار التالي هو similar بمعنى مشابه أو مماثل و هي تناسب المعنى المقصود في القطعة انه قام بزيارة معارض مشابهة. و لا تصح كلمة same التي تعني نفس الشيء عندما تسبقها the و لا تصح likely لانها تعني من المحتمل و لا تصح equal لانها تعني متساوي.

الاختيار التالي use بمعنى يستخدم لانها تتحدث عن استخدام المال لغرض شراء كتب الخ. اما كلمة join فلا تصح و هي تعني يلتحق ب أو يربط . و لا تصح add بمعنى يضيف و لا تصح bring بمعنى يحضر أو يجلب .

الاختيار الاخير هو so بمعنى جدا مثل كلمة very و ان كان هناك فوارق بينهما ايضا و الكلمة هنا تصلح لانها تعني ان المدرسة كانت ممتلئة جدا. و لا تصح enough لانها تعني كافي و لا تاتي ابدا قبل الصفة بل بعدها و لا تصح كلمة such التي تعني مثل هذا و تستخدم قبل اسم او اسم قبله صفة و هو ما لا يتوافر هنا. و لا تصح كلمة too بمعنى جدا أكثر من اللازم لانها تعطي معنى سلبي للكلمة و لهذا تستخدم للايحاء بهذا المعنى السلبي فلو قلنا هنا too full يعني هذا اننا متذمرين من امتلاء المدرسة بالزوار في حين القطعة تذكر ان المدرس كان سعيدا بهذا الامتلاء او الازدحام.

و طبعا الافعال كلها في الماضي لان القطعة كما ذكرت الاخت العنيدة حدثت في الماضي.

أرجو أن أكون قد أجبت عن كل اسئلتك و إن لم تفهمي شيء أرجو أن تذكريه.

تحياتي و تمنياتي لكي بالتوفيق

noor2002
12/04/2004, 04:52 AM
شكرا شكرا شكرا أخواتي العنيدة والاستاذة على شرحكم لي لا تتصوروا مدى فرحي لاني فعلا احتاج لمن يشرح لي والحمدلله كان شرحكم واضح ومفهوم الله يخليكم يا رب ويسعدكم في حياتكم والله اني داعيه لكم من قلبي ولو سمحتم ممكن يعني إذا ما كان هناك اي إزعاج ان اجيب ليكم اي اسئلة ثانية وتفهموها لي ممكن واشكركم مرة ثانية صراحة رفعتوا معنوياتي وايد تعرفوا والله انا الحين ماخذة كورس لمدة شهرين بسبب هذا الامتحان وللاسف المعلمة لاتشرح كل شئ فقط تعطينا وراق وتقول حلوا في البيت او تعطينا شرح بسيط وانا دافعة 500 درهم سعر هذا الكورس على اي حال شكرا خواتي والله يوفقكم.

amaladel
12/04/2004, 08:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الغالية

و لا يهمك من أي شيء يقف قدامك، بس اللي تلاقيه صعب و مش فاهماه أكتبيه و كلنا موجودين بإذن الله بنساعدك. و لا تجعلي أي شيء يحبط معنوياتك، خلي عندك ثقة في نفسك و ذاكري كويس و ربنا يوفقك و ينجحك إن شاءالله

أختك

أمل

noor2002
13/04/2004, 12:44 AM
شكرا أختي أمل على كلامك الذي أثلج صدري ورفعك لمعنوياتي .

العنيــــــدة™
13/04/2004, 06:01 AM
[السلام] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/السلام]

أفا عليج الغاليه ما سوينا الا الواجب.. الاخت أمل ماشاءالله عليها كفت ووفت.. اسمحيلي جان قصرت.. واذا عندك أسئله ثانيه حاضرين.. ما يردج الا كيبوردك ..

اسمحيلي أقترح عليج اقتراح.. ترى الvocabulary مهمه مثل الجرامر.. عشان جي انصحج بالقراءه.. حتى لو صفحه او قطعه وحده في اليوم.. المهم تكون بالانجلش وتفهمينها.. وحاولي تتكلمين مع ناس بالانجلش اذا ممكن.. لانج ما بتتعلمين اذا اعتمدتي على فهم الجرامر وبس.. يمكن يكون صعب عليكي في البدايه بس صدقيني هذه أحسن طريقه.. تعلمي كلمات جديده.. افهميها واستخدميها.. لانج بتنسين اذا ما استخدمتيها..
على فكره هذا مش بس للامتحان.. يعني بشكل عام للي يبي يتعلم اللغه..

الله يوفقج.. ان شاءالله هالمره تييبين فوق ال 70..

مع تقديري واحترامي
العنيــــــدة™

noor2002
14/04/2004, 12:53 AM
شكرا أختي العنيدة على تعاونك معي لا لا لا تقولي انا اجيب فوق ال 70 بموت من الفرحة بس اتمنى والله و شكرا .

noor2002
14/04/2004, 01:07 AM
خواتي يا ريت بعد لو تتكرموا وتفهموني قواعد هذه الاسئلة بكون شاكرة لكم.

FURTHER EDUCATION

Around the age of sixteen you must make one of the biggest decisions (0)…………..you life. Do I stay on at school and hopefully go on to university (26)………….? Do I leave and start work or begin a training (27)…………? The decision is yours, but it may be (29)…………. people who haven’t been to university, and people who have the tight (30)…………. will have a big advantage in the competition for jobs.
If you decide to go (31)………… into a job, there are many opportunities for training. Getting qualifications will (32)………. you to get on more quickly in many careers, and evening classes allow you to learn (33)…………..you earn. Stating work and taking a break to study when you’re older is (34)………… possibility. This way, you can save up money for your student days. as well as (35) ………..practical work experience.

(0) A of B to C with D for

(26) A after B later C then D past

(27) A school B class C course D term

(28) A worth B necessary C important D useful

(29) A between B among C with D through

(30) A notes B papers C arts D skills

(31) A straight B just C direct D rather

(32) A make B help C let D give

(33) A where B while C when D what

(34) A also B again C another D always

(35) A getting B making C taking D doing

noor2002
26/04/2004, 11:19 AM
وينكم خواتي ما رديتوا علي.

amaladel
26/04/2004, 08:25 PM

آسفة قوي قوي أختي نور على عدم الرد لأني تغيبت فترة عن المنتدى و لأني أواجه صعوبة في الرد على الموضوعات لأن المنتدى بيفصل مني كتير. حاحاول أرد عليكي قريبا بس لا تزعلي لو اتأخرت

تحياتي

noor2002
26/04/2004, 11:28 PM
شكرا اختي طمنتيني.