المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضروري

لمياء
11/06/2002, 01:57 AM
اهلين بالحلوين ودي اسال اذا فيه وحده
عندها فكره عن البواسير وطريقة العلاج اذا امكن
ض_______________روررررررررررررري ييييييييييي:s

عطر الحب
11/06/2002, 03:37 AM
عليك الذهاب الى سوق السمك واسأل الصيادين المتمرسين عن نوع من حيوانات البحرالرخوةاو القواقع ويسمى ( البصر) بضم حرف الباء والصاد معروف لدى الصياديين 0 وتشتري بما قيمتة 20 ريال ثم تقطعة اوصال صغيرة وتضع مثلا اقل من ربع الكمية او اقل( علما انه ليس ضار) وتستطيع نقسيمه الى 3 مرات في اليوم وتغليه وتقوم بشرب المرقة ( الحساء وتأكل القطع الباقية 0

منقول للفائده

والكراث النبطي ينفع البواسير مسلوقاً أكلاً وضماداً

غلي قشر الرمان ربع ساعه و شربه على الريق

.................................................. .............................................
يشتكي بعض الناس من البواسير بصورة تجعلنا دوما نتساءل عن مسبباتها، وذلك بحكم الألم الشديد الذي يعانيه المصابون.وقالت د. عصمت رياض خالد اخصائية الجراحة العامة ان البواسير عبارة عن "دوالي" او تمددات في حجم الأوعية الدموية في القناة الشرجية أو خارجها اما الاعراض الرئيسة للبواسير ففي العادة يشتكي المريض من دم أحمر قان في البراز، بعض الاحيان بعد البراز، وفي احيان اخرى يكون خروج الدم قبل البراز ايضا.وهذا المرض يصيب الرجال كما يصب النساء واسبابه:زيادة الضغط داخل الوعاء الدموي الشرجي.والامساك الشديد والناتج عن سوء التغذية حيث ان الخضروات والفواكه والألياف بشكل عام ضرورية جدا للوقاية من الامساك والبواسير في النتيجة.ومحاولة الضغط بقوة عند التبرز يزيد من امكانية حدوث البواسير لذلك على الشخص أن يأخذ وقته الكافي في الحمام، كما عليه ان يحاول ان ينظم عملية البراز بحيث تكون مرة واحدة يوميا اذا امكن.ومن الممكن حدوث البواسير في الأشهر الأخيرة للحمل بسبب زيادة الضغط داخل الأوعية الدموية.واضافت ان المشاكل كثيرة ومختلفة في منطقة الشرج المصابة بمرض البواسير لذلك يجب التأكد من التشخيص الصحيح دائما بواسطة الطبيب المتخصص حيث انه من الممكن حصول شروخ في الشرج، ونواسير في المنطقة الشرجية، وسقوط الأغشية والأوعية الدموية خارج القناة الشرجية، بالاضافة الى اضطراب الشرج والمنطقة الشرجية.اما علاج البواسير فانه يجب التشخيص السليم اولا عن طريق الفحص السريري ومنظار المستقيم، بعد التأكد من التشخيص يتم محاولة العلاج بواسطة النصائح الغذائية وتنظيم البراز والوقاية من الامساك، بالاضافة الى بعض الأدوية التي قد تساعد على حل المشكلة، وفي حالة عدم الاستجابة لذلك وفي حالة وصول الدرجة الثالثة او الرابعة من المرض لابد من الاجراء الجراحي في بعض الحالات من الممكن العلاج عن طريق الحقن الموضعي بمواد معينة.وحول مضاعفات المرض اذا لم يعالج قالت د. عصمت من الممكن خروج البواسير من فتحة الشرج، ومن الممكن ان تكون فيها تخثرات تغلق الوعاء الدموي مسببة آلاما شديدة، بالاضافة لتضخم الأوعية المصابة.ومن الممكن ان تسبب فقر دم لدى المريض نتيجة النزيف المستمر، بالاضافة لمضاعفات اخرى مختلفة، لذا ينصح دائما بالتشخيص السليم والعلاج المستمر عن طريق اصحاب الاختصاص.
المصدر:الرياض

شرب القرفه الخشنه يسكن البواسير...........

و اذا عرفت اكثر من ذلك انشاء الله ساخبرك

شهد78
11/06/2002, 09:42 PM
عزيزيي لمياء
انا ما اعرق عن البواسير كثير بس في وحدة قريبتي كانت تعاني من خروج الدم مع البراز ( الله يكرمكم) لكن كانت مستحية تروح للطبيب او الطبيبة لكن سبحان الله سوت ريجيم اعتمدت فيه على الفاكهة والخضار وشرب الماء بكثرة في اليوم وخصوصا على الريق والحمد لله طابت بدون عمليات
بس انا نصيحتي هو تغيير النظام الغذائي والعتماد على الفاكهة والخضر المسلوقة الابتعاد عن الاكلات الحريفة( الكثيرة البهارات) وشرب الماء بما يعادل 8 اكواب او اكثر وخصوصا اننا في فصل الصيف
هذا اللي عندي
بس حبيت اني اشارك :)

لمياء
11/06/2002, 10:18 PM
والله انا مستحيه منكم لان ماقصرتو والله انكم فعلا
عند الحاجه الواحد يستند عليكم وانتو ما تقصرون
الله يخليكم انشاء الله بس تدرون الله يعزكم انا ما احس بالم بس مجرد بروزهم
هذا مضايقني وايد وفي نفس الوقت مستحيه اروح للدكتوره

عطر الحب
11/06/2002, 10:25 PM
حبيبتي مستحيه من ايه احنا اخوات و كلنا واحد .......
و حاولي تشربي هذه الاعشاب و تشوفي موضوع الغذاء هذا و انشاء الله تلحقي الموضوع قبل ما يشتد

لمياء
11/06/2002, 10:33 PM
الله يخليكي على النصيحه هذا من لطفك حبيبتي

شهد78
12/06/2002, 08:52 AM
وانا اقولك عزيزتي الماء ثم الماء ثم الماء
دايما شربي ماي بس لا تشربي بعد الأكل لانه يساعد على بروز الكرش وعلى فكرة انا مرة وحدة وصفت لي طريقة انك تسوي تحاميل ( التحميلة) من زيت الزيتون وتحطينها على مكان الألم لانه يخفف من حدة الالم عند التبرز وداومي عليها وانشاء الله بتشوفين نتيجة واذا ما نفع اهتمي بالغذاء وشرب الماء وباذن الله راح تلاقي نتيجة تسرك
وقلبي معك
طمنيننا عليك
ok