المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء الزوج .... وزوجة الأب .....



غــربــة
21/02/2004, 10:48 AM
ظلمتها السينما وشوهتها الحكايا :confused:

زوجة الأب .. " سوبر أم " .. أحيانا !! :up: :clap:

يقول المثل الشعبي المصري القديم " زوجة الأب خذها يا رب " وتقول الأفلام السينمائية أنها شيطان يتخفى في ثياب الملائكة .. أو ذئب مفترس في مسوح الحملان ...
على هذا النحو ظلمت ثقافتنا السائدة " زوجة الأب " ونعتتها بأقسى الصفات رغم أن المغايرة بطلاتها " زوجات أباء " نافسن الأمهات الحقيقيات في حنانهن بل وضحين من أجل أبناء هم بحكم الدم ليسوا أولادهن فقدمن صورة في اطار من ذهب تكشف عنها وقائع حقيقية أأمل من جميع الأخوات اللاتي لديهن خبر أو مشاركة بسيطة ننصف بها زوجة الأب الصالحة في مجتمع ظلتمها فيه الغيرة العمياء والحقد لا لشي سوى لكونها زوجة الثانية وضعها القدر في طريق الزوج ........
وعن نفسي سأكون من المشاركات الأوائل بهذا الموضوع وذلك باخباركن عن تجربتي الشخصية بهذا الخصوص ...كما اتمنى منكن المشاركة ولو بكلمة بسيطة جعلها الله في موازين اعمالكن ..:up::up:

يالله همتكن يا حبيباتي ترا الموضوع جدا مهم بالنسبة للكثيرات وانا ما كتبته الا لكوني متأكدة من ان عروووووووووووووس منبر نستطيع من خلاله ايصال الكلمة الطيبة والرأي السديد لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع على اختلاف ثقافاتهم وبلدانهم >>>>>> والا وش رايكن :s2

اخيرا ارجوا اني قد وفقت في اختيار المكان " المنتدى " المناسب للموضوع <<<<< لا تفشلوني :smile:

يالله بالتوفيق

اختكم غربة (u)

انتظروني >>>>>>>>>>>>>

غــربــة
22/02/2004, 02:24 AM
اخواتي والله ما توقعتها منكم

الى هذي الدرجة الموضوع صعب والا انكم اول مرة تسمعون فيه

:down:

المبدعة
22/02/2004, 04:15 PM
حبيبتى الغاليه

الموضوع ليس صعباً كما توقعت ولكن الاعلام شوه بحق صورة زوجة الاب خصوصاً.. وقلما نجد فيلماً يتحدث عن حسن سلوك زوجة الاب ..

لكن لمن نتحدث ومن يسمعنا من المؤسسات الاعلامية او غيرها

بعض المجتمعات لا ترحم ولا تشكر إن احسنت زوجة الاب تعامل ابناء زوجها

الشكوى لغير الله مذله ولا نملك إلا ان نرفع اكف الدعاء بأن يهدي الله كل من ينظر لهذه الزوجة نظرة سيئة

بانتظار ردود الاعضاء

micky
22/02/2004, 05:13 PM
:o

لؤلؤة البحرين
22/02/2004, 09:16 PM
و الله الصراحة انا رايي يمكن يختلف عنكم لان زوجة الاب في منهم الزينية و الشينة

بس اللي اسمعه و اشوفه انهم يكونون قاسيين على عيال الزوج و تكون هناك تفرقة في المعاملة .

و في فئه قليله تكون معاملتها ممتازه للأبناء .

هذا رايي و ما ادري شنو راي الاخوات :cool2:

الدر المكنون
12/03/2004, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وانا رأيي من رأي الأخت
لؤلؤة البحرين وهذا الكلام من تجربه

ام رغـــد
15/03/2004, 11:30 AM
الواقع الى عيشنه بيقول زوجت الاب صعب تكون ام ثانيه