المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي سافرت شهر العسل ماليزيا

اوبرا
26/11/2003, 07:09 PM
مرحبا

عندي بعض الاستفسارات حول ماليزيا لاننا ناويين نروح لها لشهر العسل باذن الله

فيالت اللي جد راحت لها لرحلة شهر العسل تخبرني عن المناطق اللي زارتها اقصد العاصمه + الجرز

و افضل الاماكن اللي زارتها في كل منطقة

و الفنادق اللي سكنوها

و كيف كان برنامجكم في ترتيب الطلعات و التسوق

بالاضافة اللي الوقت اللي اخذتوه في التنقل من منطقة لاخرى ( مثلا في الاتقال الي الجزر كم ساعة بالطيارة او بالسيارة )

نور الهدى
27/11/2003, 04:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف ما رحت

إن شاء الله أي وحدة راحت اتفيدك بهذا الأمر

لينا45
27/11/2003, 06:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين اخت اوبرا انا رحت شهر العسل لماليزيا وهي روووووووعه مررره:shy::shy::shy:

اولا رحنا لكوالا لمبور وبعدين رحنا على طول للنكاوي جزره روعه وسكنا في فندق هوليدي فيلا

هو فيه فندق ثاني افخم بكثيييييير بس انه على البحر وكله حشراااات

وانا اخااااف من الحشرات وسكنا في هذا الفندق ارحم شوي

ثم ذهبنا الى بينانج وفيها فندق موتيارا حلو مره وكمان فندق قولدن سانس

وجلسانا فيها 6 ايام ثم ذهبنا الى كوالالمبور وسكننا في فندق الريجنت

والا ما كن السياحيه بقولها بس بعدين

لان يدي اوجعتني من الكتابه

اوبرا
28/11/2003, 01:03 AM
الله وايد استانست يوم شفت الرد مشكورة و ما قصرتي

الصراحة من زمان و انا ودي اعرف حد راح لها لشهر العسل
و الحمد لله اني لقيت من يقولي كل شئ عنها

مع اني رايحه لها مرتين و لكن في كل مرة نقعد فيها اربعة ايام بس للتسوق

و خاطري من زمان اطلع لمناطق ثانية فيها على ما سمعت انها مناطق روعة

انا في انتظارج اختي لا تطوليين عليه

و مشكورة مرة ثانية

نورة المزيونة
28/11/2003, 01:17 AM
انه مارحت شهر العسل لاكن ابوي وداني لكن ماليزيا روعة واحلى مافيها الاسواق وحديقة الازهار والطيور والفراشات والحدايق في بنكن

العروسة وردة
28/11/2003, 01:37 AM
بعد بنات كملوا

انا بروح شهر العسل هناك

meme_ys
28/11/2003, 01:40 AM
شوفي حبيبتي انا رحت ما ليزيا ما شا الله روعه بمعنى الكلمه شوفي احنا اول شي رحنا كوالالمبور وجلسنا 6 ايام في فندق ماريوت والفندق قريب جدا من الاسواق يعني حتى ما يبي تروحين با التاكسي كله مشي وبعدين رحنا جنتنج وهي منطقه مرتفعه جبال وخضار وجو جميل وامطار وهناك مدينه العاب كبيره وايد حلوه وطبعا في مراكز وجلسنا في فندق اسمه اوانه وبعدين رحنا بننج وجلسنا 6 ايام وهناك مكان الجو حلو والبحر جميل والفنادق كثيره وكلها جريبه من بعض والشارع احنا قعدنا في الهوليدي ان والشارع متروس فنادق وهدا الشارع في الليل يفتحوا فيها بزار سوق فيه كل شي وهناك في حديقه الفراشات والشلالات وتطلعي الجبال با التلفريك والله شي خيال اتمنى اني اكون افدتك واي سوال ترى انا حاضره لاني رحت ماليزيا اربع مرات ومبروك مقدما:smile:

Yanoo
28/11/2003, 08:22 PM
لينا45 كانك بتحكي شهر عسلي سبحان الله....احنا اول شي رحنا كوالالمبور ورحنا على جبل فيها اسمه جنتنغ....وبعدين رحنا للبينانغ و كان فيه حديقة فراشات راااااااااائعه وسكنا في الفندق اللي على البحر..وبعدين رحنا على لنكاوي وسكنا كمان في فندق على البحر وكاااااااااااان مررررررررررررررررررررررة روووووووووووووعه..وبعدين رجعنا لكوالالمبور..

اوبرا
28/11/2003, 09:38 PM
اختي نورة المزيونة
مشكورة كثير على الرد و صح مثل ما قلتي احلى ما فيها الاسواق

اختي meme_ys

مشكورة و ما قصرتي على التوضيح .. احس انج وايد استانستي انشاء الله دوم

اختي Yanoo شكرا على التجاوب ...كم يوم قعدت فيها ؟؟

انزين اخواتي شو تقترحون عليه :

اول شئ ننزل سيده كوالالمبور ؟؟؟ و اذا كان كم يومك تقترحون نقعد فيها و بعدين نروح على الجزر

و اي جزير افضل نروح لها الاول ؟؟

و شو افضل الفنادق او اسامي الفنادق اللي نزلتوها ؟؟

ارجو اني ما كثرت عليكم بالاسئلة

:shy:

^صغيرة ع الحب^
28/11/2003, 10:09 PM
مرحبا اختي
انا الصراحه بعد رحتها مع ابوي

بس كان فيها وايد كبلز...يعني ثاني...ناس توهم معرسين
باختصار تنفع حق شهر عسل

احنا جدولنا كان اربع ايام في سان واي لاغون..sunway lagoon
وهي منطقه تبعد تقريبا ساعه او اكثر شوي بالسياره عن العاصمه كولا لامبور..بس جد روعه هي فندق ومجمع ولامدينه ملاهي كله في واحد
ومنطقه هاديه وكل المباني فيها ملونه..يعني شي خيال واتوقع فيها سكشن خاص بشهر العسل

هذي حلاتها اربع ايام

وبعدين نزلنا العاصمه كولالامبور.وقعدنا في فدق اسمه موتيارا كان حليو بس يقولون الماريوت والرتز احلى..وعلى فكره كلهم بمنطقه وحده

يعطلون على شارع روعه كله مجمعات وكوفي شوبات يعني الصبح تسوق وبليل جلسلت شاعريه:cool2:

بس بالضبط ما اذكر اسامي المجمعات

اما المناطق السياحيه فيهي كثيرة ما عليج الا من الفندق تحجزين باص سياحي وهو بي وديج كل مكان

ورحنا بعدين يوميمن منطقه جبليه اسمها جنتنغ هذي ملاهي وفندق بس الجو رهيب ...بس راة يومين كفايا عليه

هذي رحلتنا احنا احنا كملنا لتايلاند واستانسنا وايد مع انها ما ظهرنا من العاصمه وقعدنها في فندق اسمه اللاند ما رك

هذا اذا حبيتو تروحون:shy:

واذا ع الفنادق والاماكن الله لا يهينك دوري بالياهو قسم السياحه بتلاقين اشياء واجد احنا ظهرنا كل هالمعلومات من هناك

اسفه ع الاطال وانشالل هافدتج بشي ...بس السن وااي لاغووون لاااااااا يطوفج لان جد فلااااااا:up:

غزالة
28/11/2003, 11:15 PM
واااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااا:confuse d::confused::confused:ييي

أنا كمان أبغى ارووووووووووووح

:confused::confused:

الله يخليكم إللي تبغى تروح تاخدني معاها

مو مشكلة إنشالله تشيلوني في شنطة

وبعدين هناك انا رايحة اسيبكم تعسلو :shy::shy:

والللللللللللللللله (wink) (wink)

بس خدونييييي :cry: :cry: :cry:

ألف مبروك على العرايس

:shy::shy:

وربنا يسعدكم إنشالله

أوعدني ياااااااااااااااااااااااا ااااااااارب
:cry:

وهادي هدية بسيطة للعرايس

خخخخخخخخخخخخ
:D2

العروسة وردة
29/11/2003, 01:11 AM
http://go.3roos.com/a3M5zbpiCvV

هلا اخواتي شوفو هالرابط يفيدكم كثيررررررررررررررر

دعواتكم:shy:

وردة جده
30/11/2003, 11:12 AM
انا بصراحه اقترح عليك احلى مكانين فيها

جنتج ولنكاوي وبس حسب رايي

والتسوق خليه بالاخير في كوالالمبور

واحلى ملاهي في جنتنج وسن واي لاقون

redflower
30/11/2003, 01:50 PM
الله يوفقك و يسعدك يا عروسة ، أنما قبل قبل شهر رجعت من ماليزيا شهر السل و مع إني رحتها مع أهلي قبل الزواج لكن مع زوجي غيييير !!
شوفي أنا أقلك إيش سوت و ايش احسن محل تروحي عشان انا سرت خبيره رحتها 3 مرات :
شوفي أول شي انزلوا في كوالا لمبور عشان تستريحوا من الرحلة الطويلو و اختاروا فندق محترم شوفي انا عجبني فندق ماريوت لانه كشخة و أسعاره مناسبة و جنب كل الأسواق ،و لا تطولو في كوالا لمبور خلو التسوق في الأخير عشان أصلا لازم ترجعوا ليها عشان تسافروا ، انا رحت بعد ليلة وحده جبل اسمه كاميرون هايلاند الجو هناك روعة و المناظر تخبل و كأنك في الجنة سبحان الله و زوجي اختار فندق اسمه ليك هاوس هو على بحيره مو في أعلى الجبل يعني منعزل عن الناس و العالم و رومنسي مررررره ، اها نسيت أقلك شي مهم لما تحجزو في الفنادق لا تنسوا تقولو انكم عرسان هاني مون عشان حيعملولكم حركات في الغرفة !!المهم انا جلست في الجبل 3 أيام كانت ممتعة و بعدها رحت بينانغ و ألصراحة ما انصحك تروحيها أبداً صحيح هي بحرها حلو لكن مررره زحمة و كلها سياح أجانب و خلاعة مع اننا رحنا فندق فخم بس ما انبسطنا ، في جزيرة اسمها بانكور اسألوا عنها انا و زوجي عرفناها بالصدفة واحنا بندور على النت و رحناها و طلعت مرررره حلوه و البحر حلو و الفنادق رهيبة و أحلى شي إنو مو زحمة و مافيها عرب أبداً و فب جزيرة اسمها لنكاوي كمان حلوة بس السباحة فيها ما تنفع لكن المناظر حلوة ، وما يحتاج أقلك على السوق في كوالا لمبور عشان لو جلست اسبوع ما حتخلصي الأسواق و أحلى سوق هو klcc البرجين ناطحات السحاب ، نصيحة مني لا تروحي جنتنج عشان فيها أكبر أماكن للقمار في آسيا و حسيت غضب الله فيها مع إن الجو فيها حلو.. و بس يا حبيبتي آسفة على الإطالة بس انشالله أكون أفدتك

ام عبدالرحمن2
30/11/2003, 06:38 PM
اول ما قريت الموضووع رحت اركض واجيب كل البروشورات الخاصه بسفرتنا لماليزيا

انا شخصيا رحت لها 4 مرات 3 مع اهلي الله يخليهم لي مره مع زوجي الغالي (يعني خبره)

اول شي روحي لكوالالمبور اجلسي فيها يومين بفندق الريجنت (تابع للفور سيزنز وفخم مررره) وعلى شارع انما ايه جناااااااااااااااااان بيغنيكم يومين على الاقل عن التكاسي ..... كل شي تبينه بتلقينه على هالشارع تبين مقاهي وجلسات على الشارع على نمط الشانزليزيه موجود تبين اسواق فخمه وماركات عالميه موجود(مول الماريوت,مول لوت 10) وفيه اسواق ثانيه على نفس الشارع اسعارها رخييييييييييييصه جدا انصحك اذا ناويه تشترين لاهلك هدايا تقضي منهم مثل (سونقي وانق , بي بي بلازا ,كي ال بلازا , ...) وعليه مطعم بيتزا ررررررررروعه لاتنسين تجربينه وبتدعين لي وعليه ستار بكس كذا فرع مو واحد ومحلات انترنت الساعه ب 3 رنقت يعني 3 ريال وهذا جنب بقاله سفن الفن (7.11) وعموما الشارع كللللللللللللله انوار وعقود طوال السنه

بعدين انصحك تجلسين يومين باماريوت ( هو على نفس الشارع قدام الريجنت على طول بس من باب التغيير جربيه حتى هو فخم )

طبعا ضروري تروحين للتوين تاورز اللي هم الحين اطول برجين بالعالم و تحته سوق فخم وكبييييييييييييير يمكن 6 ادوار واسمه ( سورايا كي ال سي سي ) وفين سينما بعد وفيه برا نافورة روعه يسوون عليها عروض بالانوار وحديقه حلوه حول النافورة وعليها جلسات وقهاوي

وفيه سوق رووووووووووووووووووعه لا يفوتك اسمه (ميد فالي ) هو اكبر سوق بالشرق الاوسط حاليا

وروحي للملاهي المشهوره عندهم اسمها ( سن واي لاقون ) فيها جزء العاب مائيه وجزء العاب عاديه بس روووووووووعه لا تفوتك وتابع لها فندق بعد بنفس الاسم و سوق وصاله تزلج ( انصحك تسكنين فيه ليلتين بس بعد ما ترجعين من الجزر لانه يسهل عليك الوصول ل3 اشياء بوقت واحد (الملاهي _ السوق _ المطاعم وصاله التزلج)

روحي لبرج كوالالمبور احسن قبل المغرب بشوي عشان تشوفين المدينه بالنهار والليل وفيه مطعم بوفيه فوق الغدا ب 60 ريال والعشاء ب 100 ويقدم انترناشنال فود بس لازم حجز قبلها ب3 ايام على الاقل تقدرون تخلون الفندق اللي انتم ساكنين فيه يتولى امر الحجز

بعد الاربع ايام اللي قضيتيها بكوالالمبور روحي لبينانج واسكني في الشنقريلا راساسايانغ (عباره عن 3 فنادق مشتركه مع بعض بالمسابح والشاطئ) روعه روعه روعه روعه فيها يمكن 4 انواع مسابح ( عشان ينبسط زوجك ) وفيها على الشاطئ تاجير جت سكيز و التحليق بالمظله ... انا وزوجي جربناها وناااااااااااسه ) وفيه كذا مطعم حنا جربنا واحد كان الشخص ب60 ريال ولذييييذ مرة ( كل يوم نوع اكل عند المطعم هذا اللي تابع للفندق يوم منغولي ويوم باربيكيو ...) وفيه كشك عصائر طبيعيه ومطعم اكلات سريعه همبرجر وهوت دوق.... ) والفطور على البحر وقدام المسبح يعني المنظر بيطلعكم غصب من غرفتكم من حلاوته
واللي يميز الفندق هذا زياده انه مع غروب الشمس تقدرون تطلعون للشارع الخارجي من الفندق وهو متصل بسوق الليل الشهير ببينانج لانه ما يفتح الا بعد الغروب ..... وعليه مطاعم وفنادق كثيره وعربات وانوار ....

وعندهم سوق ميغامول بس هذا لازم تاكسي (خوذوا تاكسي لانهم بالساعه يتعاملون خوذوه 4 ساعات يوديكم كل شي ) وفيه برج كومتار وسوق تحته وسوق ثاني بس نسيت اسمه بس بتشوفينه وانت بالطريق للفندق ... عموما اذا سكنت هذا الفندق ماراح ترغبون بالطلعه ابد لانه مرررررررررررررررررررررره روعه
وعندهم حديقه الفواكه حلوه ويعطونك سله فواكه بالنهايه
حديقه الزهور
اما حديقه القرود ما انصحك تروحين لها ابد

بعدين لانكاوي اسكنوا بشيراتون بيردانا هذا جديد وحلو مرررررررررره ورومااااااااااااااااانسي كثير
بلنكاوي فيه التلفريك وحديقه التماسيح وحديقه الزهور

عموما بين كوالالمبور وبيننانج بالباص 4 ساعات اما الطيارة تقريبا 40 دقيقه وبين بينانج ولانكاوي بالطياره نص ساعه اما بين لانكاوي وكوالالمبور بالطياره ساعه كامله

بالتوفيق حبيبتي .... الله يسعدكم ويوفقكم ان شاءالله

ام عبدالرحمن2
30/11/2003, 06:41 PM
للافاده اكثر

http://go.3roos.com/BkgesQYax4t

بنت زايد
30/11/2003, 07:04 PM
هلا حبيبتي..

طبعا البنات ما قصرو وقالو كل شي..

بالنسبة لي تمينا اسبوع في ماليزيا لان زوجي ما كان عنده اجازة

المهم تمينا 3 ايام في كوالمبور في فندق ريجنت مجابل ماريوت لان ماحصلنا حجز في ماريوت فتمينا في ريجنت بس ماريوت احلى بوايد

واحلى جزيرة .. جزيرة لنكاوي

ساعة بين كوالمبور ولنكاوي بالطيارة

اسكني في فندق شيراتون في شاليهات شو روعة بصراحة المكان جنة

عالبحر ..المكان رومنسي وايد

اوبرا
13/11/2005, 06:43 PM
مشكورين على ردودكم

الحين كملنا سنه و 8 شهور من يوم رجنا شهر العسل لماليزيا

استفدت كثير منالمعلومات اللي زودتوني فيها

وان شاء الله احط لكم برنامج الرحلة

عذوبة 666
14/04/2010, 10:58 AM
مراحب للحلوين
اخباركم
بنات ياقلبي ابي فزعتكم
وش احتاج للسفر لماليزيا خصوصا اني عرووووس
تكفوووووووووووووووووووووو وووووون ابي فزعتكم ياخوااااااااااااااااااااا اااااااااتي
الاغراض المهمه لي بالسفر خصوصا اني بعد زواجي بثلاث ايام بسافر
وزواجي يوم الجمعه الجايه انشا الله 2/5/1431
هل احتاج اكثر شي لملابس سياحيه والا ايش
وهل اخذ ملابس سباحه والا لا

بنوتة جاسم
14/04/2010, 04:52 PM
مرحبا عزيزتي..

ألف مبروك مقدماً..والله يوفقج بزواجج ويسعدج ويهنيج..قولي آآآمين

بالنسبة لماليزيا..أول شي نصيحتي لج اتفقوا على الاماكن اللي بتروحون لها من الحين واحجزوا ورتبوا اموركم من الحين..علشان لسافرتوا يكون كل شي مرتب ومرتاحين..

انا سافرت ويالاهل ماليزيا الحمدلله..وقعدنا فيها 14 يوم وزرنا مناطق كثيييييرة..كانت بسياااحة وتسوق وكل شي مع بعض..استمتعنا بكل دقيقة هناك..ماضيعنا وقتنا هناك..

نصيحتي لج ماتفوتين منطقة كاميرون هاي لاند..انا اعتبرها منطقة رومانسيية..وتنفع العرسان..منطقة جدا هادية..وجوها رااااااائع..ماتحتاجين المكيف..والفندق اللي رحنا كان في الجبل فوق..وأثاثها عجييييب وينفعكم..

وإذا بغيتي تمرين منطقة سيلانجور..لاتختارين الا فندق الخيول الذهبية..هي بحد ذاتها اعتبرها منتجع سياحي..بس فتحي الدريشة وشوفي المنظر..ماودج تتركين المكان ولاتطلعين من الفندق..

والخوات ماقصروا بالتفاصيل..وإذا احتجتي تسألين..حاضرين للطيبين..

بسمة الدار والحي
15/04/2010, 03:37 PM
الف مبروك حبيبتي ..... أنا كنت زيك تزوجت وبعدها بيومين سافرت على ماليزيا ..... أذا أنتي بتقعدين 14 يوم لأنه هذي مدة برامج العرسان عادة وبما أنك عروس خذي معاك قمصان نوم بعدد المدة يعني نقول تقريبا 12 قميص نوم هههههههه كل ليلة تقريبا واحد .... و5 بيجامات وسليبرين أوثلاثة وعطورك والمجموعة حقتها يعني الشاور جل واللوشن ومكياجك وأرواجك والسشوار مهم جدا وفرشاة الأسنان ومشط والديودورانت ومقص الأظافر ومبرد علشان لو أنكسر أظفرك ماتتورطين هههههه وجزمة ثانية لأنه صار لي موقف أنقطعت جزمتي من ورا والحمدلله كان معي ثانية وأهم شي الواقي من الشمس وصابون معقم ومنشفتك وروب الأستحمام وبعد حبيبتي لازم تاخذين شرشف علشان تتلحفين فية تحت بطانية الفندق لأنه ماتضمنين النظافة وخذي بنطلونين ثلاثة جينز وكم تيشرت وبعد فساتين قصيرة علشان تلبسينها لحبيب القلب وأكسسوارات نعومة ..... الله يوفقك ورحلة سعيدة ولاتنسين الأذكار والأدعية .