المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالو حلولي مشكلتي مع العصبية

دمعة حب
22/11/2003, 10:08 AM
انا عصبية وعلى طول وعلى اتفه الاسباب ولما يشتد نقاش في موضوع عادي يعلى صوتي مرة فيا ريت اللي تعرف كيف اقدر اتحكم باعصابي تعلمني ارجوكم لا تبخلو على بالنصيحة :o:confused:

La-lona
22/11/2003, 10:18 AM
أنا أخس منك إذا لقيتي حل قولي لي :confused::confused::confused:

دمعة حب
22/11/2003, 10:30 AM
ياريت اللي يعرف يساعدنا :confused:

مرموم
22/11/2003, 10:44 AM
http://www.3roos.com/upload/border 5.gif

أختي دمعة حب و أختي La-lona ...

من زمان كنت عصبية زيكم بالضبط...ما حد كان يعرف يتفاهم أو يتناقش معايا...

لحد ما جاء يوم قرأت في كتاب عن المرأة و التجميل و العناية بالجسم ...قرأت في هذا الكتاب...في مقدمته...جملة كانت تقول :

( عزيزتي المرأة...لو كنت من النوع الذي تظهر انفعالاته بشدة فلست بحاجة لهذا الكتاب...هذا الكتاب هو ليجعل المرأة أكثر أنوثة و جمالا...و أنت بانفعالك قد أفسدت كل معاني الأنوثة )

و فهمت فعلا وقتها مع شرحه لهذا الكلام...أن عصبية المرأة و انفعالاتها تطغى على أنوثتها و تجعلها فتاه جميلة بلا روح...و تنفر منها جميع الناس...

وقتها..وقفت وقفة حازمــــة مع نفسي و قررت أن أترك عني هذه العادة السيئة...و فعلا كل ما أحس إني راح أبدأ أعصب...أهدأ قليلا و أتذكر هذا الكلام و أستغفر الله....

مرة على مرة استطعت و لله الحمد التغلب بشكل كبير على هذه الصفة السيئة في البنت...و هذا نفعني جدا بعد زواجي...بالذات أن الرجل في الغالب لا يطيق أبدا المرأة العصبية....

أتمنى إني قدرت أوصلك وجهة نظري...

تحياتي لك...

http://www.3roos.com/upload/border 5.gif

التمساحه
22/11/2003, 06:16 PM
هلا اختي حاولي تفهمينة اكثر

اكيد في اسباب واو اشياء هو مايعجبة حاولي وياة

وان شا اللة راح اتعرفين شو هي النقطة:up:

دموع وردية
23/11/2003, 05:55 PM
[ALIGN=JUSTIFY]بسمه تعالى

اختي دمعة حب....

انا كمان عندي نفس مشكلتج بالضبط ..........

لكن عندي حل واتمنى انك تقدرين تستفيدين منه ....

اولا : حاولي تكوني على وضوء وطهارة دايما دايما .... راح تشعري براحة وهدوء وقرب من الله تعالى.

ثانيا : قعدي في غرفة لوحدك وبينك وبين نفسك فكري اني بحاول اتخلص من هالعصبية وبحاول وانا في النقاش اتكلم بهدوء تام وبراحة وبدون عصبيةوان شاء الله مرة وراء مرة راح تتغيرين ، وطبعا ما راح تتحسنين من اول مرة لا اكيد لن بالتدريج وشوي شوي بس انتي حتى لو ما ضبطت معك من اول مرة ارجعي فكري وكرري بنفسك اني بحاول ما اعصب وطبعا بتاخذين وقت طويل يعني شهور حتى تتعودي على الطريقة الجديدة وراح تحسين بالفرق ويلاحظون الي معاك الفرق وراح يقولون لك تغيرت بعد :up:.

انا بصراحة كنت عصبية وااااااااااااااااايد وطبعا للحين شوي :o يمكن لان هالشي وراثة بس انا قاعدة احاول بعد وبصراحة الطريقة نفعت معي بس مب في كل وقت اتذكر لكن اخواتي لاحظوا الفرق وقالوا لي بصراحة وين كنتي وين الحين.

اتمنى اني افدتج عمري والله يوفقك :up:

نسالكم الدعاء :shy:

دمعة حب
24/11/2003, 05:00 AM
جزاكم الله خير واذا تعرفوا مشروبات تهدي الاعصاب ياريت تقولولي

دمعة حب
24/11/2003, 05:06 AM
اختي التمساحه انا لسه ما تزوجت وانا عصبية مع اخواني لانهم دايما يعصبوني
يدورو اي شي علشان يعصبوني :confused:

عبير.
24/11/2003, 06:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أيضا مثل الاخت دمعة حب......:( (u) المساعده ممكن ......

visitor
27/11/2003, 03:52 PM
والله انا ودي اساعدكم بس ما اعرف

للعلم انا وايد وايد وايد بارده
تصدقون مره تهاوشت مع مديري بالشغل
انا ارد عليه بهدوء واهو يصارخ وكل ما اتكلم يرد يصارخ
بعدين قلت له شوي شوي اشفيك
قال تبطين الجبد برودج جان ابتسم واقوله تعوذ من ابليس جان يقول طلعي برا:pain:
بعدها طلع هوا غلطان وكل من نقد عليه وتاسف وفشل عمره جدام الموظفين

انا احس انه ماكو شي بالدنيا يستاهل نصارخ ونعصب
وكل شي ترى بيروح وكلنا بنموت

بس جربو هالخطه لما يصير شي ينرفزكم تذكرو الموت
يمكن تنفع

شيخــة المزاين
27/11/2003, 04:11 PM
مرحبا خواتي......

انشالله أقدر أفيدكم في ها الشي.......

أنا لي أحد من أقاربي يعاني من نفس المشكله.......

بس كل شي في الأنسان له سبب....ونفس ما ذكرتوا بسبت الضغوط ...أو اذا حد غلط عليج أو زعلج.....

فأنا أنصح خواتي بها الشي.....

أول شي وقبل أي شي حطي شي فبالج (( الأراده والأصرار انج تتغيرين))
وحطي في بالج ان نحن ما نقدر نغير الناس ولاكن نقدر نغير من طبعنا عشان نتأقلم مع الناس.....

ثاني شي...لا تحطين شي في قلبج وتخلينه يتراكم ويتراكم لين ما يولد ضغط عليج...لدرجه عقب ما تستحملين أي كلمه تنقال.....عشان جي لازم تفضفضين في الي قلبج....واذا حطيتي في خاطرج من انسان أو حد غلط عليج.....كلميه عشان ما اشلين في خاطرج وتضايقين....

ثالث شي...أي شي مضايقنج وما تقدرين تقولين أكتبيه وطلعي كل الي في خاطرج ومكدرنج وبعدين مزعي الورق....المهم تفضفضين

رابع شي..حاولي تمسكين أعصابج...يوم بتحسين انج بديتي تعصبين....قولي في نفسج لا أحسن أسكت أنا قلت بتغير...واذكري ارادتج واصرارج أنج تتغيرين.....وقولي أحسن أمسك أعصابي عشان ما أغلط على حد بالكلام......

وبعد الأنسان يوم يعصب يقول كلام قاسي مرات ما يحس فيه...يطلع من لسانه بدون قصد....فعشان جي اذا سمعتي حد قال عنج شي أو ضايقج في شي...لا تروحين في نفس الوقت للمشاجره معاه...لأنج تكونين في قمة العصبيه وممكن تعقين أي كلمه جارحه بدون قصد...هدي أعصابج..وحاولي ترخين من نفسج واستعيذي من الشيطان وبعد ما تهدين كلمي الشخص وبها بتكونين بديت خطوة تحسن كبيره....

وفكري في شي واحد اذا كنتي حابه تزوجين وتكونين حياه سعيده...فحطي في بالج ان الحياه الزوجيه أساسها الهدوء والتفاهم...يعني ها حافز انج تتغيرين عشان تكونين سعيده في حياتج لأن الريال يحب المرأه الناعمه الهاديه....مش الي تعصب بسرعه...الريال يطفر ...فعشان جي حطي هاي النقطه في بالج وراح تتغيرين....

أتمنى أني فدتكم ولو بالقليل

والسموحه

تحياتي

:shy: شيخـــــــ ..المزاين.. ـــــــــــــــــة :shy:

mayas
28/11/2003, 09:13 PM
لكل من يشتكي
اجعلي هذه الكلمه نصب اعينك وبأذن الله سوف تتخلصين من تلك العاده السيئه

انت انثى انت
(ورده) :flower:

عاشوووه
28/11/2003, 09:20 PM
:mad2: :mad2:

:angry:

:mad2: :mad2: :mad2:
:mad2: :mad2:
:mad2:

أنا كنت عصبية لدرجة أن محد كان يطيقني

بس كنت أحاول بقد ما أقدر أن أتغلب على نفسي
وبديت يوم أعصب أتوضا وأصلي بقد ما أقدر في مكان محد فيه
وبعض الأحيان أحاول أقرأ القران بعد ما أشوف نفسي هديت
وها الشي ساعدني في أن أحفظ الآيات

يلين ما تغلبت على نفسي

ويوم أشوف نفسي معصبه أقرأ في داخلي اللي يدور في بالي من آيات
لين ما تتلاشى العصبيه وتهدى أعصابي

أتمنى ها الشي يفيدج والسموحه

البتونيا
29/11/2003, 06:34 AM
انا كمان كانت عندي العصبية بشكل كبير ..
وكنت لما اعصب انسى مين اللي قدامي .. :o
وبعدين بندم اكثر من مرة على الموقف اللي كنت فيه معصبة ..

لكن بعدها صرت اقرا من كتاب الاذكار واشوف اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم .. واسمع قصص الصحابة .. بشوف نفسي اني بتعب حالي وبعصب على شي مش كبير ..

فحاولت اني اغير بنفسي بقدر المستطاع واقول بدل مااعصب واولع النار بيني وبين اللي قدامي استعمل اسلوب "السياسة " يعني اني امشي مع اللي قدامي حتى لو كان معصبني وجالطني ... لكن بعد مااسمع له اعطيه رايي بكل هدوء حتى يكون النقاش هاديء بالرغم مافيه من اختلاف ..

وصرت احاول اني اوصل للي معصبيني فكرتي بكل بساطة حتى ماتنخدش العلاقة اللي بيناتنا .. سواء بين الاخوات او بين الصديقات .

وفيه شغله مهمه قالها الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه انه لو كان المعصب واقف خليه يجلس واذا كان جالس يوقف ويفضل كذلك انه يتوضا ... لانه الانسان لما يعصب ممكن يسوي اشياء بيندم عليها جدا بعد مايرجع لوضعه الطبيعي ... وبقول ياريتني وياريتني ماسويت كذا.. وكل هذا من الشيطان اللي يحب الفرقة بين الناس ..

فمن شان كده حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من الغضب .. وقال ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد من يملك نفسه عند الغضب ..

والرسول مادلنا على امر الا فيه اصلاح لاخلاقنا وعيوبنا اللي نواجهها ومانعرف نحلها الا اذا رجعنا وتمسكنا بالدين اكثر واكثر ...

عذرا للاطالة لكن هذا ماجاء ببالي حتى الان .

دمعة حب
29/11/2003, 10:06 AM
جزاكم الله خير وانشاء الله احاول اني ما اكون عصبية :o

غزالة
02/12/2003, 06:52 AM
أما أنا

ههههااااااااااااااااااااا ااي
فحدث ولا حرج

أنا ماني عصبية أبدا أبدا

بس متوحششششششششششششششششة :eek2:

وشريرة وشرسة أنا لما أفقد أعصابي خلاص أخبل

أنا مرة عصبية والله وشخصيتي قوية وشديدة جدا

وأيام كتير يكون صعب التفاهم معايا

بس والله والله قلبي مرررررررة أبيض ومرة طيبة

لكن عيبي إذا كرهت أحد

خلاص ما أطيقه بعد كدا

وهذا هوة سبب نحافتي الشبه شديدة :confused::confused:

فأتمنى الحل وإنشالله تهدى أعصابنا بإذن الله .

وربنا يوفق الجميع

مع خالص إحترامي وتقديري .

:down::pain:

دمعة حب
02/12/2003, 11:02 AM
انا زيك بس مع العصبية هذا برضه سبب نحافتي بس ما اكره احد ولا اشيل في قلبي على احد

La-lona
15/02/2004, 12:19 PM
أقول غزالة و دمعة حب ليش مانسوي نادي لنا احنا الثلاثة ترى فينا من بعض و أنا زي دمعة حب إذا كرهت حد يالهوووووووووووووووي

دمعة حب
17/02/2004, 05:00 AM
يالله نسوي النادي انا صحيح بدأت اخفف من العصبية الزايدة بس مو مره :confused:

توته الصغيرونة
17/02/2004, 08:02 AM
انا صرت عصبية زمان لا

بس مو كثير لدرجة الشراسة :D2

واتمنى اتخلص من عصبيتي

:shy:

Dubai 2
17/02/2004, 08:56 AM

انا اولا كنت عصبية بشكل يخوف حتى انا كنت اخاف من تعصبي على كل الشئ والحين الحمد لله ما اتعصب نفس قبل ... على الخفيف بس اتحكم في النفسي واااااايد ... والحمد لله .

:shy:

السهر
17/02/2004, 10:39 AM
والله هذي المشكله عويصه لأنه أنا إذا ما عصبت :mad2: :angry: :mad2: :angry: أكتم بداخلي وأتعب أو أزعل وأمد بوزي شبرين :sad: :sad: :sad: المشكله يبين علي والكل يلاحظ وإذا عصبت أندم فصرت ما أعرف شو إلي لازم أسويه لكن الحمدلله لاحظت إنه عصبيتي خفت عن قبل بوايد لكن بغيت أوضح للإخت البتونيا إنه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم هو من كان منكم واقف فليجلس ومن كان جالسا فليضطجع ( ينام أو ينسدح بالعاميه )

وسلامي سهوووووره

أوركيـــــــــد
17/02/2004, 11:12 AM
اختي العزيزة دمعه حب وكل اخواتي اللاتي يعانين من نفس المشكلة،،،

شي واحد بس ان شاء الله كفيل انه يغير هاي المشكله في كل وحده فيكم،،، فقط تخيلي انج ممن قال فيهم الله عز وجل:"ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك"، وفي المقابل ركزي على قوله:"ولا تستوي الحسنه ولا السيئة ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوه كأنه ولي حميم، وما يلقاها الا اللذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم"

اخواتي بالفعل اسوأ حال ممكن انه الواحد يضع نفسه فيه وبالفعل يكون في موضع مثير للشفقه والازدراء يوم تكونين في موضع نبذ من قبل كل الناس،،، والله ياما مرت علينا في حياتنا مواقف تثبت كيف العصبي يكون منبوذ من الجميع لدرجة انه الجميع يحاول انه يسايره ويسكت عنه ويتحمل أذاه بس عشان يتقي شره ويمر يومه على خير وتخيلي وضعج يوم القيامه يوم الكل يشتكي من شرج وأذاج وكونج مصدر نبذ وازعاج وسوء عشره،،، تخيلي انه عصبيتج واذاج للناس هي السبب في تجردت من كل حسناتج اللي سعيتي في الدنيا للحصول عليها وآخر شي تكتشفين انج من أخسر الخاسرين في الدنيا والاخرة بسبب عصبيتج نسأل الله العفو والعافية،،،

ها الموضوع يذكرني بموقف مريت فيه اثناء تأيديتي مناسك العمرة،،، اتذكر اول ما أخذنا مواضعنا في الطائرة،،، واذا بنا نسمع صوت عالي لأمراة تتذمر كونها لم تجد الكرسي الملائم لها وكانت تتعارك مع الموظفة وصاحب المقعد الذي كان يجلس فيه،،، بالفعل الكل استغرب كون انه الامر تافه ويستدعي كل هذا الجدال والصراخ من قبل هذه المرأة،،، الله كتب انا نوصل بالسلامة الى مكة المكرمة وبعد انتهاءنا من مناسك العمرة وخلال تأديتنا لصلاة العشاء في الحرم المكي،،، واذا بنا نسمع ذلك الصوت لأمرأة تتجادل مع من تجاورها كون ان المكان ضيق وكيف لها ان تضيق عليها اكثر من ذلك،،،، وعندما إلتفتنا وإذا بنفس المرأة التي عهدناها في الطائرة وكانت تتزاحم وتدفع بقوة كل من يلصق بها لتأديه الصلاة،،، هذا الموقف جعلنا ننظر إليها بإزدراء كونها لم تعر للمكان الذي هي فيه أي احترام او حرمه ولم تكترث كون صوتها يعلو بين المصلين بالجدال والعراك دون مراعاة لوضع المصلين هناك وكون ان الجميع يتسابق من اجل تأدية الصلاة كغيره من الناس الطامعين في الاجر العظيم،،، ودون مراعاه لصوت الامام عند تكبيره للصلاة،،،طبعا الكل كان ينظر إليها ووجهه عبوس وكأنه ينبذ ما تفعله امام الجميع دون مراعاة لحرمة ذلك المكان المقدس ولشعائر العمرة،،،، وعند موعد الرحيل والرجوع الى الديار،،، وبينما كنا نأخذ أماكننا من الطائرة،،،وإذا بنا سمع ذلك الجدال القوي من جديد حول المقعد ايضا ولكن هذه المرة لأبنها الذي يريد ان يجلس بجانب نافذة الطائرة وقد سبقه في ذلك شخص آخر،،، سبحان الله،،، وعندما نلتفت وإذا بنفس المرأة التي عهدناها تتجادل على كل كبيرة وصغيرة دون أكتراث لأي شيء يذكر،،، نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة،،،

اخواتي،،، انا كنت عصبيه جدا وسبحان الله السبب الوحيد اللي خلاني اتغير يوم شفت انه الجميع ما يطيجني ولا يحب مجرد تواجده معي في نفس المكان،،، تخيلوا الضرر اللي كنت اجره علي نفسي وغيري بمجرد شعورهم بالرغبه بترك المكان بسبب دخولي فيه،،، حسيت نفسي منبوذه من الجميع والكل يجاريني لمجرد انه يتقي شري،،، لدرجه انه ما اصبح لدي اي اصدقاء حتى اخواتي نبذوني واتذكر اختي الصغيرة يوم تقولي عباره ما انساها بكل قلة ادب وعدم احترام لي وكانت من اقوى الاسباب في اصراري على التغيير للافضل،،، قاللتي باللهجة المحلية :"انتي على ادنات شيء دقني بنقع" بمعني اني ما اتحمل صغيرة ولا كبيرة وإلا وعصبت وجلبت الدنيا فوق حدر،،، وتخيلوا كنت على وشك ان ارفع يدي عليها لو ما اداركت نفسي عشان اثبتلها العكس،،، بالفعل ولاول مرة في حياتي ادرك مدى المهانة اللي وضعت نفسي فيها لدرجة،،، اختي الصغيرة تهزأ بي وتهيني وتقل أدبها عليه بهذه الطريقة،،،، الصراحة كرهت نفسي يوم حطيت نفسي في موضع عدم احترام حتى من قبل اصغر اخواتي،،، وتخيلي لو تعاملتي بنفس الطريقه مع زوجج،، كيف بتكون حياتج؟ بالفعل مثال للزوجه الطالحه اللي تقصر في عمر الزوج وتخلينه يندم على اليوم اللي خذاها فيه ويتمنى لو انه يستبدلها بأي طريقة،،، وليش ها كله،،، ليش احط نفسي في هذا الوضع المشين الي ما يجر لنفسي إلا المهانه والذل،،، واهم من هذا كله انه الواحد يفكر عجب ما يموت كيف الناس بيتكلمون عنه بعد مماته،،، وتخيلي لو انه الناس بدل ما يترحمون عليج ويقولون الله يرحمها كانت انسانه طيبه،،، يقولون العكس وفي قرارة نفسهم يحمدون الله انه فكهم من شرج،،، صدقوني ها كله خلاني اتغير بطريقة صعب اني ارجع فيها لما كنت عليه،،، واخيرا اييد كلام الاخت مرموم في كون المرأة انثي ولابد ان تتصرف على هذا المنوال طوال حياتها واذا كان صوتج اعلى من صوت الريال،،، شو خلينا للرجل؟!!!

tayma
17/02/2004, 11:39 AM
:pain:

فـــــداء
17/02/2004, 11:40 AM
السلام عليكم

موضوع مهم
فهناك الكثيرمن امتحن بهذه العصبية وانا واحدة منهم بس بسرعة اسامح وقلبي ابيض

والحمد لله الله رزقني بزوج ولا ابرد منه واعصابه مثل الثلج يعني بدأ شوي يأثر فيني

يمكن اثرت به بس قليل

لكن اعصابي بدت تهدأ شوي شوي

وشكراا للاخت أوركيد كلامها جداا في محله

وتحياتي للجميع

مرموم
17/02/2004, 05:29 PM

شوفوا هذا الموضوع بنات...ممكن يفيدكم...الطريقة شكلها حلو :smile: :

http://www.3roos.com/forums/showthread.php?threadid=78373

.................................................

~'*¤!||!¤*'~(( مسابقــــة: مـواقف و مـشاكل زوجيـة تـحتاج مـنا إلى حـكمة و حسن تصرف...شاركينــــا ))~'*¤!||!¤*'~ (http://www.3roos.com/forums/showthread.php?threadid=76997) http://us.moheet.com/asp/images/newnew.gif

حـنـين
18/02/2004, 03:54 PM
كاتب الرسالة الأصلية : البتونيا
انا كمان كانت عندي العصبية بشكل كبير ..
وكنت لما اعصب انسى مين اللي قدامي .. :o
وبعدين بندم اكثر من مرة على الموقف اللي كنت فيه معصبة ..

لكن بعدها صرت اقرا من كتاب الاذكار واشوف اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم .. واسمع قصص الصحابة .. بشوف نفسي اني بتعب حالي وبعصب على شي مش كبير ..

فحاولت اني اغير بنفسي بقدر المستطاع واقول بدل مااعصب واولع النار بيني وبين اللي قدامي استعمل اسلوب "السياسة " يعني اني امشي مع اللي قدامي حتى لو كان معصبني وجالطني ... لكن بعد مااسمع له اعطيه رايي بكل هدوء حتى يكون النقاش هاديء بالرغم مافيه من اختلاف ..

وصرت احاول اني اوصل للي معصبيني فكرتي بكل بساطة حتى ماتنخدش العلاقة اللي بيناتنا .. سواء بين الاخوات او بين الصديقات .

وفيه شغله مهمه قالها الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه انه لو كان المعصب واقف خليه يجلس واذا كان جالس يوقف ويفضل كذلك انه يتوضا ... لانه الانسان لما يعصب ممكن يسوي اشياء بيندم عليها جدا بعد مايرجع لوضعه الطبيعي ... وبقول ياريتني وياريتني ماسويت كذا.. وكل هذا من الشيطان اللي يحب الفرقة بين الناس ..

فمن شان كده حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من الغضب .. وقال ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد من يملك نفسه عند الغضب ..

والرسول مادلنا على امر الا فيه اصلاح لاخلاقنا وعيوبنا اللي نواجهها ومانعرف نحلها الا اذا رجعنا وتمسكنا بالدين اكثر واكثر ...

عذرا للاطالة لكن هذا ماجاء ببالي حتى الان .

سبحان الله كتبت رد واكتشفت انه رد اختي يحمل نفس المضمون