المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للنقاش من وحي صورة

إينـانا
08/12/2013, 04:47 PM
هذه صوره من الفيس بوك .. تداولتها احد الصفحآت العلميه ..

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1470144_761608850519301_664931507_n.jpg

وبالنسبة لي هذه الصوره صورت رأي لي ما زلت احتفظ به وأؤمن به بشدة ..

قام آحدهم بالتعليق علي هذه الصوره بصوره آخرى ..

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1474458_762259567120896_670105817_n.jpg

هل تجدين انه وفق في المطالبة بالعدل والمساواة معاً

آم ان العدل هو ما نحتاجه فقط ..

لي رأى أخر

بالانتظار ارائكم

:f:

لارسا بغداد
08/12/2013, 05:07 PM
موضوع رائع اينانا واعتبره متميز واتمنى كل مرة تضعين صورة للنقاش
من وحي الصورة لم يوفق في التوفيق بين العدل والمساواة ومارأيته العدل افضل من المساواة
سلامي

❤ om aseel ❤
08/12/2013, 05:18 PM
انا رآى العدل طبعآ أفضل من المساواة

لكن العدل والمساواة مع بعض صعبة جدآآبالنسبة للصورة طبعآ

تسلمي إينانا كل يوم بتكبرى أكتر فى نظري ماشااء الله عليكِ.:f:.||~

..مُحـآل..
08/12/2013, 05:44 PM
جمييييييييييييييييل جدّاً
إن كنا نحتاج العدل فـ هناك اناس بحاجة للمساواه و ...........العكس صحيح ..!
و بالنسبة لرأيي فهو : العدل و المساواه مكمّلان لبعضها كما قال صاحب الصورة

فانتي..
08/12/2013, 09:10 PM
العدل والمساواه أكيد ..حرام كلهم واقفين ع كرتون الا الطويل ليش يعني الزرافه ماتطلع فوق كرتون..؟؟:-?:-?

أوكيه صحيح أن الصندوق مايتحمله:094::094:

الا يعني..لوكان عدل مارح ترضى الزرافه الي واقف في الاخير..

وإذا كان مساواه فــ الفأر مايشوف:094::094:

فــ يعني الاثنين كما قال الاولين:041::041:

ثانكيو إينانا ع الموضوع:094::094:

زهرة الاوركييد
08/12/2013, 09:32 PM
إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا

[ سورة النساء : الآية 58]
انا مع العدل في كل الامور ولست مع المساواة في بعض الامور لانه ان حكمت بالعدل فساحكم بما شرعه لي الله في كتابه العزيز
ان كانت المساواة بين نفس الجنس فهي واجبة وان كان بين جنسين مختلفين ترجع للكتاب والسنة
هو موضوع مهم وصعب بنفس الوقت لانه متشعب فالعدل والمساواة مكملين لبعض بامور من نفس الجنس ومختلفين تماما بين جنسين مختلفين
مشكوووورة يا اينانا على موضوعك الهادف والمميز بس لسه بستنى ردك ايش اسوي بالريحان وصلني اليوم
ههههههههههههههههه
فمو من العدل اني اوسوس من موضوعك وما تردي علي
ومن المساواة اني اروح ادور على موضوعك مثل الزائرات والعروسات
بس المشكلة ما ابغ اشوف عنوان الموضوع حتزيد عندي الحالة انتي بس قولي لي الطريقة وجزاكي الله كل الخير
احلى تقيييييم واحلى لايك لموضوع راااااااائع مثلك

إينـانا
08/12/2013, 09:36 PM
موضوع رائع اينانا واعتبره متميز واتمنى كل مرة تضعين صورة للنقاش
من وحي الصورة لم يوفق في التوفيق بين العدل والمساواة ومارأيته العدل افضل من المساواة
سلامي

آهلين عزيزتي لآرسا .. إن شاء الله يكون لنآ وقفآت للنقاش كثيره ..
صحيح لا يوجد توفيق بين العدل والمسآواه على المستوى المطروح
نحن نحتاج العدل فقط لتحقيق التوازن المطلوب ولارضاء الجميع .. آما بالنسبة للمساواة فهي لا تحقق ارضاء للاطراف جميعها لآننا نختلف بالقدرات والامكآنيات ..
ودمج العدل بالمساواة قد يعطي الآخرين آكثر مما يحتاجون وآكثر من حقهم .. وبرأي ان المساواة مع العدل في الصوره المذكوره تأتي بنتجه سلبيه آكثر منها إيجابيه

سعدت بوجوك لآرسا ولقلبك :f:

انا رآى العدل طبعآ أفضل من المساواة

لكن العدل والمساواة مع بعض صعبة جدآآبالنسبة للصورة طبعآ

تسلمي إينانا كل يوم بتكبرى أكتر فى نظري ماشااء الله عليكِ.:f:.||~

تسلمين لي يا آسيل ..
هو ما نحتاجه العدل لا المساواه ، يردد اللبراليون والعلمانيون بضرورة مساواة المرأه بالرجل ولكن كيف تكون المساواة والقدرات الطبيعية اساساً غير متساويه ..
فالعدل هو ما نحتاجه اما دمج العدل بالمساواه في الصورة الآخيره .. ارى ان لها ضرر اخر تعود اضراره الكبرى على من اعطى اكثر مما يحتاج ..
سعدت بوجودك

جمييييييييييييييييل جدّاً
إن كنا نحتاج العدل فـ هناك اناس بحاجة للمساواه و ...........العكس صحيح ..!
و بالنسبة لرأيي فهو : العدل و المساواه مكمّلان لبعضها كما قال صاحب الصورة

العدل والمساواة مفهومين مختلفين ، وليسا متضادين آيضاً ، لذا حقيقة ما فهمت كثير ان كنا نحتاج للعدل فالاخرون يحتاجون للمساواة .. بالحياة نحن نحتاج المساواة ان كنا في نفس القدرات فلا بد من المساواة اما لو كنا مختلفين بالقدرات والحاجات فنحن نحتاج للعدل لا المساواة ..

رداً على ان العدل والمساواة مكملآن لبعضها .. آليست المساواة ستجعل الولد الطويل عرضة للخطر حيث ان مستوى الحاجز يصل لحد قدميه مما يجعله عرضه للسقوط على رأسه ، وايضاً سيكون حذر جداً بسبب خوفه من السقوط فبدل من ان يستمتع بالمباراه يكون فكره هو كيف يحفظ نفسه من السقوط فيفقد لذة الاستمتاع بالمباراة ..
هي هذه الحياه لو اعطينا فيها اكثر مما نحتاج نكون عرضه للخطر ..
نورتي يا غاليه

العدل والمساواه أكيد ..حرام كلهم واقفين ع كرتون الا الطويل ليش يعني الزرافه ماتطلع فوق كرتون..؟؟:-?:-?

أوكيه صحيح أن الصندوق مايتحمله:094::094:

الا يعني..لوكان عدل مارح ترضى الزرافه الي واقف في الاخير..

وإذا كان مساواه فــ الفأر مايشوف:094::094:

فــ يعني الاثنين كما قال الاولين:041::041:

ثانكيو إينانا ع الموضوع:094::094:

نورتي وشكرا لتوضيح المعلومه بطريقه ثانيه

:f::f:

leiloza
08/12/2013, 11:30 PM
ان العدل في جوهره يحوي المساواه فانا لاله العادل قال و من يعمل مثقال درذره شرا يره الى اخر الايه كلنا سواء امما الديان و كلنا سواسيه وحكمه حكم عادل لكن بالمفهوم البشري للامر فالامر اهم من المسواه فمن العدل ان نترك مكاننا لرجلا او امراه مسنه رغم ان قانون المساواه يقول اننا موجودان بنفس المكان لنا نفسا لحقوق وما دامتا تت بعدي فحقي المساوي لحقها لا يلزمني بالتنازل لها
اما ان ندمج الاثنين فهذا في يوتوبيا افلاطون اما واقعنا المعيش اصلا لا فيه عدل و لا مساواه طرح مميز يا نانوشه مثلك

نسائم الورد
08/12/2013, 11:56 PM
موضوع رائع ومميز بالفعل بهنيك عليه اختي اينانا بالفعل مبدعه دائما

أنا أيضاً مع العدل بالصورة والمساواة تكون عندما تكون القدارت والامكانيات متساوية
صعب أن نجعل الجميع بمستوى واحد وهم مختلفين بكل شئ
لكن علينا أن نعدل بينهم كل شخص حسب قدراته وامكانياته نضعه في مكانه وبهذا نكون حققنا العدل

يسلمووو أختي اينانا عالموضوع الرائع والجميل والمميز وننتظر صور جديدة ومناقشات أكثر
تقبلي تحيتي ومودتي

إينـانا
09/12/2013, 01:13 AM
إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا

[ سورة النساء : الآية 58]
انا مع العدل في كل الامور ولست مع المساواة في بعض الامور لانه ان حكمت بالعدل فساحكم بما شرعه لي الله في كتابه العزيز
ان كانت المساواة بين نفس الجنس فهي واجبة وان كان بين جنسين مختلفين ترجع للكتاب والسنة
هو موضوع مهم وصعب بنفس الوقت لانه متشعب فالعدل والمساواة مكملين لبعض بامور من نفس الجنس ومختلفين تماما بين جنسين مختلفين
مشكوووورة يا اينانا على موضوعك الهادف والمميز بس لسه بستنى ردك ايش اسوي بالريحان وصلني اليوم
ههههههههههههههههه
فمو من العدل اني اوسوس من موضوعك وما تردي علي
ومن المساواة اني اروح ادور على موضوعك مثل الزائرات والعروسات
بس المشكلة ما ابغ اشوف عنوان الموضوع حتزيد عندي الحالة انتي بس قولي لي الطريقة وجزاكي الله كل الخير
احلى تقيييييم واحلى لايك لموضوع راااااااائع مثلك

آهلاً فيكِ زهره .. شكرا لحضورك ..

بالنسبه للعدل والمساواه .. بعيد حتى عن الدين المساواه بين الرجل والمرأه الي تقصديها ما تنفع حتى لا دينياً ، يعني بالمجآلات الآخرى .. مثلاً لو نبي نساوي بينهم يبقى ننسى مبدأ النساء أولاً ..
ولازم بعد الحريم تشتغل شغل البناء والمصانع وغيره من الشغلآت الكبيره .. لذا تلآقي ان كل الي يطالبون بالمساواه اساساً يخلون بهالمبدأ ..
اما مساواه بين اثنين من نفس الجنس ما تصير هم يعني تخيلي رجل مريض ورجل صاحي كيف نساوي بينهم ، العدل هو الآساس .. المساواه تتطلب شروط اخرى ..

وع سالفه الريحان رشيه باطراف وزوايا البيت

^_^

ان العدل في جوهره يحوي المساواه فانا لاله العادل قال و من يعمل مثقال درذره شرا يره الى اخر الايه كلنا سواء امما الديان و كلنا سواسيه وحكمه حكم عادل لكن بالمفهوم البشري للامر فالامر اهم من المسواه فمن العدل ان نترك مكاننا لرجلا او امراه مسنه رغم ان قانون المساواه يقول اننا موجودان بنفس المكان لنا نفسا لحقوق وما دامتا تت بعدي فحقي المساوي لحقها لا يلزمني بالتنازل لها
اما ان ندمج الاثنين فهذا في يوتوبيا افلاطون اما واقعنا المعيش اصلا لا فيه عدل و لا مساواه طرح مميز يا نانوشه مثلك

مرح نحقق شي للمجتمع بالمساواه .. لانها لا تعني العدل بتاتاً . بالعكس قد تكون المساواه بين الناس اجمعين بغض النظر عن قدراتهم وحاجاتهم ونفسياتهم امر غايه في الظلم ..
بين اقران لهم نفس القدرات والطباع نفس المتطلبات نستطيع ان نطبق مبدأ المساواه
لكن العدل هو ما يحقق التوازن بالمجتمع .. هو اعطاء كل ذي حق حقه ..

موضوع رائع ومميز بالفعل بهنيك عليه اختي اينانا بالفعل مبدعه دائما

أنا أيضاً مع العدل بالصورة والمساواة تكون عندما تكون القدارت والامكانيات متساوية
صعب أن نجعل الجميع بمستوى واحد وهم مختلفين بكل شئ
لكن علينا أن نعدل بينهم كل شخص حسب قدراته وامكانياته نضعه في مكانه وبهذا نكون حققنا العدل

يسلمووو أختي اينانا عالموضوع الرائع والجميل والمميز وننتظر صور جديدة ومناقشات أكثر
تقبلي تحيتي ومودتي

يسلم رآسك ماشاء الله عليكِ يا غااليه ..
بالفعل هذا هو الاساس العدل ..
:f::f:

نونة غير
11/12/2013, 01:43 AM
فعلا موضوع راااائع وصور أجمل

فمن العدل عدم مساواة المرأة بالرجل

فكل جنس منهما له تركيبته الخاصة، وكل منهما له وظيفته في الحياة

... شذى الغربه ...
11/12/2013, 01:48 AM
موضوع جميل تشكري عليه

إينـانا
17/01/2014, 06:13 PM
آهلين فيكم يا جميلا وشكر للمرور

السلطآنة هويآم
29/01/2014, 01:20 PM
موضوع جميل اينانا فعلا العدل اهم من المساواة ، الصورة جميلة ، اعجبتني ردود زهرة و ليلوزا (Y)