المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياليت تساعدوني من جد نفسيتي تعبت

بنت جدة
19/05/2002, 05:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواتي الامهات صاحبات الخبرة انا عندي بنت عمرها 4 شهور بس اي احد يشوفها يحسب عمرها شهرين او ثلاثة وهذا الشي مضايقني المشكلة انها ماترد شي تشرب الحليب الصناعي وبديت اكلها مشالله عليها تتقبل بس للاسف مافي اي تحسن في صحتها وبصراحة بديت احس بالاحباط بالذات اذا لبستها فستان تضيع في الحمدلله على كل حال بس ودي انها تسمن لاتقولون لي اعطيها حلبة ماتقبلتها وكمان بنتي ترضع من صدري بس شوي لاني ضعيفة ومااشتهي اكل بسبب نفسيتي من الغربة فممكن يكون سبب نحافتها انها ماتاخذ كفايتها من حليبي لكن انا الاحظ ان عيال الامريكان مايرضعون من صدور امهاتهم ومشالله حلوة صحتهم والله انا تعبت من جد انه احيانا يجافيني النوم من كثر التفكير في مرة قريت انه ممكن تخلطين منقوع الحلبة مع حليب الطفل هل هذا ممكن ياريت تساعدوني وانا اسفة جدا على الاطالة بس والله اني محتاجة لخبرتكم لاني احس ان كل تعبي يروح بدون فايدة هي الحمدلله عمرها مااشتكت من شي والدكتورة تقول كويس بس انا ابيها شوي تسمن يعني على الاقل تكون على قد سنها ومادري وش الحل ارجو اني الاقي عندكم الصدر الرحب لتقبل كلامي الكثير وجزاكم الله الف خير على طول بالكم

اختكم بنت جدة :confused:

نون
19/05/2002, 05:48 PM
طالما مثل ما تقولين ما تشتكي من شي فاحمدي الله سبحانه علي نعمته...

وعمر بنتك كما ذكرتي صغير وفي بداية العمر الطبيعي للاكل فلا تعجلي واعلمي ان الورائة لها دور كبير في بنية اجسامنا ، وان كان الاكل يؤثر بعض الاحيان
فلا تكثري عليها بالاكل في هذا العمر الصغير فقد يتسبب ذلك في تكون حساسية من بعض الاطعمة لابنتك......

فالفاكهة حاليا والخضار ثم بعد شهرين جزء من الدجاج مع الخضار بالتدريج حتي تصلي الي درجة الغذاء الكامل في عمر السنة......

ودائما ترين ابناء الحليب الصناعي اسمن من غيرهم فهذا بفعل المواد الصناعية الموجودة بالحليب......... فلا افضل من الحليب الطبيعي مع مساعدة من الصناعي ان لزم الامر........

فالصحة الجيدة هي المبتغي وليس البنية الممتلئة ......

اتمني انني افدتك وهذا ما عندي ودامت ابتك سالمة من كل شر
ودمتي لها ......

محبة الجهاد
19/05/2002, 06:20 PM
اختي الحبيبة لاتحملي هم اهم حاجة اقري على بنتك وحصنيها دائما بالايات القرانية وقولي اللهم اكفي ابنت الضعف والمرض وانا مجربة والحمدلله وجربي الزبادي ممتاز وكويس للاطفال وزين للاسهال يمسك البطن وقت الاسهال جيبي لبنت بالفانليا الزبادي واحسن الزبادي الي استعمله انا زبادي الصافي بالفنليا ممتاز وطهمه زي الاسكريم عيالي يحبوه بنتك لو طعمته حيعجبها واقري على بنتك الفاتحة 7 مرات كويسه انشاء الله والله يخليها وتشوفيها عروسة اختك في الله

بنت جدة
20/05/2002, 05:26 AM
مشكورين اخواتي على الاهتمام وصح كلامكم ان اهم شي الصحة بس انا هنا الحريم معقديني بنتك ضعيفة بالنسبة للزبادي قالو لي بعد السنة وبصراحة انا عايشة في امريكا الهم والزبادي يقولون في بكتيريا واخاف على بنتي انتو اش رايكم ياريت تردو علي

اختكم باربي2001

محبة الجهاد
20/05/2002, 06:05 AM
اختي الحبيبة بنت نجد انتي دوري على المنتجات العربية الي في امريكا مومعقول مافي في امريكا منتجات عربية انشاء الله تحصلي انا اعرف ناس يعطوا الزبادي من 4 اشهر وماشاء اللله عيالهم سمان حتى المصرين يااكلوا عيالهم كل شيء من 3 اشهر وانشاء الله تستفيي اختك في الله;)

أنستازيا
20/05/2002, 03:21 PM
الحمدلله ... أهم شي صحة البنت ... ولا تهتمين لكلام الحريم ... أنا بنتي جيه عمرها شهرين وطلهم يقولولي صغيرة وضعيفة عشان يقنعوني أعطيها شي غير حليبي لكن مستحييييييييل .... أنا مقتنعة تماما ان صحتها أهم شي ... والحمدلله الدكتورة قالتلي وزنها طبيعي وطولها .... وبعدين بنتج في الرابع يعني توها بادية في الأكل .... لا تستعيلين عليها ... أكيد بتسمن إلا اذا كانت بتطلع عليج :) .... المهم حاولي تعطينهم أرز .... سمعت انه أفضل طعام تبتدين فيه .... وبعدين ممكن يسمنها شوي .... لكن سمعت ان الزبادي يفضل من الشهر التاسع .... والله أعلم .... الله يحفظلج بنتج ان شاء الله .... وما عليج من الحريم .... :):):)

Amasy
20/05/2002, 03:42 PM
مرررررحبا :)

أحب أقولج أن اليهال كلن وحسب طبيعتة فية طفل يكون سمين يوم هو صغير ويوم يكبر يضعف وفية العكس فلا تخافين

ويمكن يكون أنتي ما تأكلين الاكل المفيد وحالتج النفسية فا ما يكون حليبج مفيد للبنت

فأنصحج أن تاكلين أكل مفيد حتى لو كان بسيط وتكثرين من شرب الحليب و منتاجاتة

وشكررررررا (f)

بنت جدة
21/05/2002, 04:52 AM
مشكورين اخواتي على الاهتمام وصح كلامك اختي انا مااكل شي لاصحي ولا غيره ونفسيتي مرة تعبانة اش اسوي ياليت تقولون لي على مشهيات بس طبيعية وجزاكم الله خير
اختكم بنت جدة

مريم
21/05/2002, 09:14 AM
كيف حالك اختى الغالية000

شوفي عزيزتى اولاً أهتمي بنفسكي فهذا سوف ترجع فائدته على ابنتك شوفي عزيزتى اولاً ابتدائي بنفسك شوفي كلي ما تستطيعي من الفواكه والخضروات أعمليها كوجبه مثلاً أو وأنتى تشاهدين التلفاز داماً ضعي صحن الفواكه امامك لكي تتشجعي بأن تأكليه ومن المهم جداً ايضاً بأن تنوعي في أكلك ولاكن تعرفي بأن الفواكه تساعدك في فتح شهيتك وأيضاً نوعي في طريقة عمل السلطات فهي جداً مفيدة للمراه التى ترضع أما عزيزتى بالنسبة لابنتك فلا تخافي عليها كما قلتى والحمد لله فهى في صحه جيده فلا تخافي عليها ولاكن هذه هي طبيعه جسمها ونموها وسوف تجدينها بعد أكمالها السنه في حياتك أنشاء الله سوف تتغير نفسيتها في الأكل وطريقة تقبله له أما بالنسبة للطعام الذي من المفروض تقديمه لطفلتكي فيفضل الزبادي بأن تعطيها مره واحدة في اليوم تعرفي أن الزبادي يعتبر مضاد حيوي طبيعي للاطفال فهو يقيهم من أمراض عديدة والله يحفظ أبنتك منها المهم شوفي عزيزتى خذي قليل من الرز واسلقيه مع قطعه صغيرة من الجزر وقطعة صغيرة من الكوسه والبطاطس وقليل من الشوفان مقدار ملعقة شاي وقومي بطحن هذا المزيج جيداً وأذا لم تتقبله ضيفي قليلاً من السكر فليس هناك مضره بالغة من السكر أذا وضعت بكميه قليله فقط لكي تتقبله الصغيرة وأيضاً اعطيها موز مهروس مرة واحدة في اليوم ويا حبذا أذا كانت نائمة وكانت فارغة المعدة (اذا صادفتى هذا الشئ) دعيها تستغرق في نومها ولاكن أستغلي هذه الفرصه بأن ترضعيها وهي نائمه بحيث هناك أطفال كثيرة يرضعوا وهم نائمون وأنشاء الله أفدتك وأي أستفسارات نحن في الخدمة وحاضرين لك :o :o :p :o :o

روح جميرا
21/05/2002, 09:45 AM
السلام عليكم يا بنت جده

كيف الحال انشاء الله تمام .... عندي لك شيء يشهيك على الاكل مثلا :
يوم تكونين فاضيه اعمليلك سلطة الفواكه اعصري البرتقال وبعدين اذا عندج كم نوع من الفواكه المشكله مثال التفاح المنجو عنب فرولا قطيعه صغارا وحطي العصير معاه القطع المشكله من الفواكه واذا حبيت حطي شكر معاه.

مع تحياتي روح جميرا (l)

كاتب لغه العصر
23/05/2002, 01:16 AM
بسم الامومه والعطاء

ابدي قصتي بانك ام وهل امك تعبت معاك .والدنيا مش مثل الاول الطفل يولد سمين الدنيا في هذا الوقت اصبحت كلها كمويات وانتي ام اعرفي ان من تعبك عليك وربك لازم تربي ابانك لاتحس في ما عانا بها اهلك واتمني ان تشوفي اولاد بنتك والله يخليك لها وعقبال السعاده في النيا والاخره والاتزعلي من وجهه نظر اخوك

جود العسيري
28/10/2011, 06:05 AM
استخدمى الحلبة مرة كويس