المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني الله يخليكم .. والله تعبت

zezo12
11/10/2012, 01:07 AM
:'(
السلام عليكم ..
انا مشكلتي هي وحيدة ومافي غيرها .. مشكلة حياتي كلها هاد المرض اللي طلعلي (القولون العصبي ) كان بيجيني نوبات نوبات احيانا تكون خفيفة واحيانا اثقل .. هاي المرة صرلي فترة طويلة عم بعاني من الالااااام وتشنجات في بطني .. والمشكلة ما عم بتخف .. والله تعبت من هلحالة .. اعشاب جربت ودايما بشرب .. ماخليت شي ماعملتو .. ورياضة كل يوم بمارس رياضة المشي .. طيب قولولي شو اعمل عشان اخفف من حالتي .. انا نفسيتي كتير تعبانة .. ماعم اقدر اركز بشي واحد . مع اني متفوقة بجامعتي .. بس هاد الموضوع اثر علي كتير .. حتى انو انا عندي 21 سنة يعني جيلي ملائم للارتباط .. والحمدلله مش ناقصني اشي غير هلقصة هاي .. بجيني عرسان كتير ومابوافق لهاد السبب لاني تعبانة نفسيا ..امي بتقولي ممكن يروح عني لما اتزوج لانو الهرمونات بتتغير عند الوحدة لما تتزوج .. شو رايكم والله تعبانة .. اللي عندها اي شي يهون علي ..ماتبخل علي .. الله يخليكم يارب :L:

ريحآإنة الجنه
11/10/2012, 01:18 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يششفيج غلاتي ماتشوفين شر

حبيت احط لك هدا العلاج دورت لج ولقيته علاج من عند دكتور احمد محمد باديب وان شاااء الله يفيدج

هي حالة اعتلال وظيفي مؤقت ومتكرر للجهاز الهضمي وليس بمرض عضوي يؤدي الى أعراض مثل انتفاخ في البطن وكثرة الغازات و آلام غامضة ومتكررة و إسهال أو امساك

أثبت العلماء أن ريزومات الزنجبيل علاج فعال لراحة القولون العصبي. وتقول الدكتورة نيفين عبدالهادي المدرسة بكلية الصيدلة جامعة الازهر بمصر ان الزنجبيل غني بمجموعة من المواد الفعالة التي تعالج الكثير من الامراض فهو يحتوى على زينجيبارين وشوقولز وساينول وغيرها من المواد المهمة والفعالة. ونصحت طبقا لمانشر بالقاهرة امس باضافة 50 جراما من الزنجبيل المطحون على نصف كأس من الماء المغلي يترك ليبرد ثم تضاف ملعقة صغيرة من الخل ويشرب عند الشعور بآلام القولون.

ومن المعروف ان القولون العصبي من امراض الجهاز الهظمي التي تصيب العديد من الناس وتتأثر ببعض الاطعمة والماكولات بالاضافة الى الحالة العصبية التي تهيج القولون كما انه يعاني منه الكثيرمن المصريين بصفة خاصة.

الله يشفيج يااارب ويزقج الصحة والعافيه

zezo12
11/10/2012, 01:21 AM
تسلميلي حياتي ماقصرتي ... مع اني جربت الزنجبيل ما بعرف لي بحسه حار جدا ..انا بانتظار ردود باقي الصبايا

التفاحة الجناوية
11/10/2012, 09:54 AM
حبيبتي حالتك النفسية هي اللي سببت لك طوول فترة التعب هذا ,,بعض الاحياان ينفع انك تطنشيه شووي ولا تعطيه اهميه لانه اذا قعدتي تفكرين وتفكرين و تركزين ع الالم مثلا اكيييد رااح يزيييد من حدته وبتحسينه انه مو راضي يرووح في حين ان السبب هو نفسيتك اولاا وخوفك ثانيا واللي بسببه تزيد نسبه الحمض بالتالي زيادة تحسس القولون عندك !,, انا نصيحتي مثل كلام امك لاتخلين هالشي البسيط عاائق بطريقك استقرارك واذا شفتي شخص مناسب لك اقبلي فيه وان شاء الله بتخف حااااالتك كثييير لانك راح تنسيينه وانتي مع خطيبك ووتنشغلين عنها بأمور زواجك ...

اكلي خضر كثير ,, ابعدي عن الاشيا المتبلة بشكل كبير والحارة ,, عصير الموز بالحليب ( الطازج ) يخفف شوويه ,, استعملي التحاميل اذا صار عندك امساك حتى ما يبقى البراز وانتي بكرامه وبالتالي يكثر ويزيد الالم والضغط ,, شرب الماي 6-8 كاسات باليووم جدااا مفيييد ,, الشوربة الخفيفه وخصوصي الخضر ممتازة ومريحة ,,اابتعدي عن المقليات الثقيلة,, خلي لك يووم للمسااج يعني يا اما تخلين احد يسويلك ايااه اووو انك تروحين لمركز وتسوينه وهذاا جد جد مفيييييد يرخي العضلات ويبعث ع الاسترخاء وانتي محتاجته ويساعد ع حركة الامعاء ,, التفااح ايضاا يمدحوونه انه يساعد على سحب السموم من الجسم خصوصي الاحمر ,, اخيرا الثووم طبعا تمزجينه مع الاكل مممتاز للقولون وهذا سمعت دكتوور يمدحه ...

وربي يشفيك ويعافيك ان شاء الله ...

zezo12
11/10/2012, 12:48 PM
تسلمي اختي الله يخليكي .. كلامك اعطاني امل .. ان شاء الله بطبق نصايحك !! وان شاء الله خير

** فوضى مشاعر **
11/10/2012, 01:32 PM
...لاتخلي حبيبتي شغلة متل هاي تسببلك نفسية وقلق لهدرجة !! بل على العكس اتقبلي الامر ...واختاري الزوج المناسب دون الرفض بسبب هذا المرض المتناوب !!
فعلى حد علمي ان هذا المرض مؤقت وعلى فترات ...واستعيني بالله واكثري الاستغفار ...واشربي الزنجبيل مفييييد جدا ..والله يوففقك ويشفيكي

لارسا بغداد
11/10/2012, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي لاترفضي الزواج الزواج رزق من الله لااحد يرفض هدية الله
والقولون العصبي احد اسبابه التوتر والعصبية وبعد الزواج ممكن ترتاح نفسيتك .اعرف وحدة كانت تعاني من الصرع وتصوري بعد الزواج شفيت
والقولون العصبي ليس مرضا معديا ولاداعي لأن تخبري زوجك انك مصابة به بعد الزواج لأن الرجال يريدون المرأة لاتشكي ولاتعاني
وعملت بحثالكي اتمنى ان يفيدك
الكثير يعاني من متلازمة القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي والغازات مما يسبب لهم تعب والام ومغص والشعور بالامتلاء كثيرة الاعراض ايضا فترات من الاسهال وفترات من الامساك اعراض كثيرة اضطرابات الجهاز الهضمي سوء الهضم الشعور بالغثيان والكثر من الاعراض تختلف من شخص لاخر.
متلازمة القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي لا تسبب أي خطورة على الحياة. وكذلك لا تؤدي مطلقا إلى أي مرض خطير على المدى البعيد . ومن الممكن السيطرة على كثير من هذه الأعراض المزعجة لدى الكثير من المرضى باتباع التعليمات التالية:

اولا نصائح لاصحاب القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي:

1- القلق والتوتر والضغوط النفسية يجب التخفيف منها للحد الادني واشغال وقت الفراغ بالهويات المفيدة.
2- نوعية الاطعمة الحمص، الفول، الفلافل،العدس ينتج عن هضمها كميات من الغازات المسببة للإضرابات الهضمية ولذلك يتوجب القليل منها .
3- صعوبة هضم سكر الحليب الموجود في الحليب
4- التقليل من مضغ العلكة والتي تساعد على ابتلاع كمية كبيرة من الغازات أثناء عملية المضغ .
5- المشروبات الغازية: بأنواعها المختلفة حيث أنها تحتوي على كميات من غاز ثاني أكسيد الكربون مما يؤدي إلى انتفاخ في منطقة البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي .
6- مضغ الطعام جيدا وعدم الإسراع في أكل الطعام.
7- وتجنب الوجبات السريعة، والوجبات الدسمة والوجبات المحتوية على كميات كبيرة من البهارات والفلفل الحار .

كيف يمكن ان نعالج القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي والغازات:

اولا: تناول كميات من الألياف الطبيعية والمتوفرة في كثير من الفواكه، والخضراوات وتناول السلطات المتنوعة وهذا مهم جدا في البدء بالعلاج.
ثانيا : القهوة والشاى التقليل منها للحد الادني.
ثالثا: الامتناع التام عن استخدام الدخان.
رابعا:الامتناع عن الدسم والشحوم والمخللات

العلاج بالاعشاب:
الوصفة

ورق زعتر 100 جرام
شمر 100 جرام
ينسون 100 جرام
نعناع 100 جرام
كراوية 100 جرام
كمون 100 جرام

اولا كمشروب:
تطحن جيدا بنسب متساوية وتاخذ ملعقة صغيرة من الاعشاب المطحونة وتضعها علي 200 مل ماء مغلي في كوب وتتركها 10 دقائق وتحلي بالعسل او بسكر النبات وتشرب بعد الاكل 3 مرات نافعة ومجربة .
ثانيا سفوف
تاخذ من الاعشاب المطحونة مقدار ملعقة صغيرة وتاكلها بعد الاكل مع كوب ماء مرة في الصباح ومرة في المساء مفيدة جدا .

النصيحة الهامة
اذا كنت تتناول علاج (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)طبي لا توقف العلاج الطبي استخدم العلاج الطبي مع الاعشاب مفيد جدا وتكون الفائدة مضاعفة

اتمني لكم موفور الصحة والعافية
سلامي
اختك لارسا بغداد

zezo12
11/10/2012, 03:54 PM
...لاتخلي حبيبتي شغلة متل هاي تسببلك نفسية وقلق لهدرجة !! بل على العكس اتقبلي الامر ...واختاري الزوج المناسب دون الرفض بسبب هذا المرض المتناوب !!
فعلى حد علمي ان هذا المرض مؤقت وعلى فترات ...واستعيني بالله واكثري الاستغفار ...واشربي الزنجبيل مفييييد جدا ..والله يوففقك ويشفيكي

شكرا الك اختي .. ان شاء الله

zezo12
11/10/2012, 03:56 PM
[QUOTE=لارسا بغداد;16293933]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي لاترفضي الزواج الزواج رزق من الله لااحد يرفض هدية الله
والقولون العصبي احد اسبابه التوتر والعصبية وبعد الزواج ممكن ترتاح نفسيتك .اعرف وحدة كانت تعاني من الصرع وتصوري بعد الزواج شفيت
والقولون العصبي ليس مرضا معديا ولاداعي لأن تخبري زوجك انك مصابة به بعد الزواج لأن الرجال يريدون المرأة لاتشكي ولاتعاني
وعملت بحثالكي اتمنى ان يفيدك
الكثير يعاني من متلازمة القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي والغازات مما يسبب لهم تعب والام ومغص والشعور بالامتلاء كثيرة الاعراض ايضا فترات من الاسهال وفترات من الامساك اعراض كثيرة اضطرابات الجهاز الهضمي سوء الهضم الشعور بالغثيان والكثر من الاعراض تختلف من شخص لاخر.
متلازمة القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي لا تسبب أي خطورة على الحياة. وكذلك لا تؤدي مطلقا إلى أي مرض خطير على المدى البعيد . ومن الممكن السيطرة على كثير من هذه الأعراض المزعجة لدى الكثير من المرضى باتباع التعليمات التالية:

اولا نصائح لاصحاب القولون (http://go.3roos.com/9e0o0khzo5k)العصبي:

1- القلق والتوتر والضغوط النفسية يجب التخفيف منها للحد الادني واشغال وقت الفراغ بالهويات المفيدة.
[SIZE=6][FONT=Georgia]2- نوعية الاطعمة الحمص، الفول، الفلافل،العدس ينتج عن هضمها كميات من الغا
شكرا جزيلا لك اختي ... الله يخليكي ويوفقك على هلمجهود .. ان شاء الله بعمل بنصائحك والله يهونها علي وعلى كل مريض .. وانتي كمان اعطتيني امل .. الله يجازيكي يارب . ويسعدكم جميعا

إينـانا
13/10/2012, 08:08 AM
ياااه يا عزيزتي . . كل هذا من اجل القولون العصبي . . لا تخافي ترى شي عادي وبيصيب اغلب الناس . . تخيلي ان عائلتي انا كلهم قولون عصبي الا انا الحمدلله . .

ماما وبابا واخواني الاثنين واختي . . كلهم هالحاله . .

القولون العصبي لا دخل له بالهرمونات . . العلاج هو ان تروحي لطبيب ويعملك فحوصات . . ويعطيك بعض الاغذيه والمشروبات لازم تتجنبيها . .
ويعطيك علاج يكون وظيفته مهدئ للقولون العصبي . .

لا توقفي حياتك علي القولون . . امره عادي فتره ويروح بس . .

zezo12
14/10/2012, 11:54 AM
ياااه يا عزيزتي . . كل هذا من اجل القولون العصبي . . لا تخافي ترى شي عادي وبيصيب اغلب الناس . . تخيلي ان عائلتي انا كلهم قولون عصبي الا انا الحمدلله . .

ماما وبابا واخواني الاثنين واختي . . كلهم هالحاله . .

القولون العصبي لا دخل له بالهرمونات . . العلاج هو ان تروحي لطبيب ويعملك فحوصات . . ويعطيك بعض الاغذيه والمشروبات لازم تتجنبيها . .
ويعطيك علاج يكون وظيفته مهدئ للقولون العصبي . .

لا توقفي حياتك علي القولون . . امره عادي فتره ويروح بس . .
تسلميلي اختي والله ريحتيني .. بس ما بعرف يمكن هلمرة كانت النوبة قوية علي كتييييير .. لاني كنت كتير مضغوطة بفترة الامتحانات ..اوجاع مع دراسة كنت كتير بتألم .. مع انو الان احسن شوي بس احيانا بتألم والله كتير اختي .. لو مابتألم كتير كان مابشكي الله يجازيكن يارب