المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد يفكر معايا....

m00n15
16/09/2012, 08:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا مطلقة وعمري 19 سنة والحمدلله بدون اطفال والحمدلله جميلة و موناقصني شي والحمدلله جاني واحد عمرة 38 سنة ومتزوج ومكانته بصراحة ماشاء الله عليه عالية وعنده ولدين وبنتين وكل يوم والثاني مسافر وهو عشان كذا يبغى يتزوج عشان يحصن نفسة وبصراحة دين واخلاق استخرت مرات عديدة بس انا ما بقول مو موافقة انا بقول اوكي مناسب بس خايفة من شئ ما ادري وشو هو شكله مو كثير خايفة بكرة يكبر او يتعقد مخه و مشاكل الضرة وانه كبير بيني وبينه 19سنة مو قليل وبصراحة رجال بمعني الكلمة قال بيشاور امه وابوه و زوجته وبيرد لنا بعد اسبوعين وماشاء الله عليه مثثثثقف كثيير ومحترم وعنده فلوس و موناقصة شي غير انه كبير و مو حلو كثير ومكانه كثير عالي ومنصبه لمن شفت صورة على الفيس بوك و التويتر بصراحة ما عجبني بالمرة خاصة انو له لحية طويله مخربة شكله وفيها شيب شكله طيب وحبوب بس ما ادري كيف حسيت قبل ما اشوفه كنت متحمسه له كثير بس بعد ما شفته قلقت انا شايفاه كبير عليا وبعدين مواضيعة على الفيس واتويتر فيه شوية سخافة وبعد الصور فيها سخافة يعني مافي رقي بالمررة وكل ما يصير معاه شئ يكتبه على الفيس و التويتر لمن جا هنا كتب انو بيزور اصحابة ولمن سافر كتب اللي شافة في المطار واي شئ يصورة ويعلق عليه ويحطة في الفيس بوك ايش ذا بالله في حد في المنصب ذا وبيتكلم عن شئ زي كذا حتى لفت نظري حاطط صورة

ايش بالله دخله في الطيور وكل ما يروح مكان يكتب في التويتر والفيس بوك ما ادري حسيت في سخافة وتفاهه في الموضوع
ابغى حد يفكر معايا يمكن طريقة تفكيري غلط انا قلت لامي بصراحة انا حاسة امي بتقنعني فيه وتبغاه لي لانو مكانته مرتبة وبتقلي خلي عيالك يطلع ابوهم رجال عن جد ما ادري استخرت وطول الاسبوعين وانا بفكر وخايفة يتصل ويسال ايش راي البنت انا ابغى الرفض يجي من عند الله او منه يعني ما ابغى اقول ما ابغااه لاني بعدها بحس حالي ضيت فرصتي او انو امي بتقعد تلومني عليه واني ضيعته مني والمشلكة اني ابويا ما يرضى يخلني اتكلم معاه قبل اعلان الخطوبة رسميا انا ابغى كذا عشان لو ما اتفقنا وشفت مواضيعه او ما تقبله على الاقل ما تنحسب عليا خطوبة

بالله فكرو معي لانو يمكن اللاسبوع هذا يرد الرجال وانا ابغى اكون اتخذت القرار بلييييييز يا اخواتي فكروا معي وانا ان شاء الله ما راح اقصر بموضوع الاستخارة وانتو ادعولي
m00n15

ألماسيه
16/09/2012, 08:38 AM
انتي جبتي المفيد وقلتي لو فيه رفض حيجي من عند ربك ولو فيه قبول حيجي من عند ربك يعني الخيره او الشر بيد الله
انت قرري تقدري تعيشي مع رجل متزوج اكبر منك ب 20 سنه عنده أولاد
انتي عارفه سبب زواجه منك يعني انتي زوجه للمبيت و قضاء الحاجه و ليس ليبني معك عش الزوجيه زي اي زواج عادي وطبيعي
زواجه منك لمنعه من الحرام ليس لإنشاء عائله
هل تستطيعي العيش بهذي الشروط يعني زوجه للنوم بس
انتي اكيد بتتدلعي بتعيشي في حاله ماديه ممتازه ممكن مع خدم وبيت وذهب و زوج سيطه معروف و مشهور بين الناس
لكن معندك نفس الي عند غيرك من زوج لنفسك ينام معاك طول الاسبوع او يكون اولاده منك بس
في النهايه بعد الإستخاره فكري انتي في نفسك و الحدود يالي ممكن توصليها لو تزوجتيه والتضحيات الي بتقدميها وفكري

umjana79
16/09/2012, 11:43 AM
اختي ,, من جاءكم من ترضونه دينا وخلقا .. فزوجوه ... وثانيا .. اذا هو ما دخل نفسك ولم تتلقى نفسك القبول منه ... مهما كان منصبه وشاغره وامواله.. فاعلمي ان كنتي لا تتقبلينه .. فلا تجبري نفسك على ما لا تشتهي ..هذا زواج وعشره عمر.. بكره يسوي شي ولا اي شي بالفيس بوك ولا تويتر ويمكن تشتكفين ان في حريم بالسالفه تقلب السالفه مصايب وهم وغم .. وليش تحطين نفسك بالسالفه هاذي

اختي بعدي عن الشر وغني له .. اما إن كان تفكيرك هو ضمان مستقبل مادي لك... فالموضوع له رأي اخر

تحياتي

ام جنى

لارسا بغداد
16/09/2012, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغالية سأتكلم عما رأيته فيه
1.سيتزوج على زوجته بحجة تحصين نفسه اثناء السفر
اي لن يمتنع عن العلاقة حتى في سفره لكن زوجته في غيابه تصبروتنظلم(تصبر عن الاحتياجات الشرعية وتتعرض للظلم كي لايحرم زوجها)
2.كبير بالعمر
3.قد يهدد زوجته بالطلاق عليها وحرمانها من ابنائها حتى يتزوجك
4.مالاترضينه لنفسك لاترضيه لغيرك
هل تتقبلين ان تأتي امرأة تشاركك زوجك
5.من شب على شيء شاب عليه
هو بطبعه لايكتم امرا وهو قريب من عمر ال40 فهذا لن يتغير
6.انتي شابة والعمر امامك ولاتضني ان زوجته لن تدعي عليك ودعاء المظلوم مستجاب
7.لن يغير مظهره لأجلك
8.يعمل نفسه مقهور على العصفور قولي له انقهر على زوجتك هذا سيكون حالها لو تزوجت عليها (خيركم خيركم لأهله)
9.الذي يتزوج 2 يتزوج 3 و4 وكل الحجج عنده موجودة طالماامكانياته المادية تسمح بذلك
10.ان كان فعلاذا دين فلم لايأخذ زوجته للسفر معه او على الاقل يصبر كما تصبر هي؟عندمايسافر
11.قد يمنعك من الانجاب لانه يريد مرافقة لسفرياته لايريدها ان تحمل وتنجب وقد يقول لكي انااخاف عليك من مخاطر السفر فيتزوج عليكم الثالثة لترافقه بسفره
12.من يخون عشرته من زوجته التي تحملته في مرضه وغضبه وحزنه وكبرت معاه هل تتطمنين على نفسك معاه
الانسان اما مخلص او خائن لايوجد وسط بين الاثنين
13.ان اختلفتي معه سيقول اناشخص معروف وانتي تزوجتيني من اجل مركزي وفلوسي
14.ان كان له حساب بالفيس بوك والتويتر ويحب ان يضع اي صورة فأعرفي ان صديقاته لايضره ان كانو بالالاف واعجاباتهم وعليك ان تضعي غيرتك جانبا لأنه يحب ان يكون محاط بالاعجاب
15.فرق العمر بينكم كبير فرق العمر يعادل عمرك بالضبط فالاختلافات الفكرية بينكم كبيرة
ولن يرضى بأن تناقشيه
16.اي عدل هذا الذي يكون عليه فأنتي ستخرجين معه بكل سفراته وزوجته ستظل قابعة لاتتحرك من مكانها وتتحسف على كل دقيقة ضيعتها في خدمة خاين العشرة
17.لاتجاري انانيته يااختي عمرك جداصغير اتمنى ان تتزوجي شاب عمره 25 يسعدك يكون لكي وحدك تمشون معا تسافرون معا تنجبين له حبه لكي وحدك لاتكونين نصف عمرك معه ونصفه مع غيرك تكبرون سوية تتشاركون الحلوة والمرة
يكون زوجك وحدك في الجنة
قولي دعاء ام سلمة
اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
لاتحرقي قلب انسانة لم تؤذيكي بحياتها بسبب انانية زوجها
سلامي لكي
في امان الله

إينـانا
16/09/2012, 01:48 PM
شلون ترضين علي نفسك انه يتزوجك لمتعته وبس ؟

فكري بالامور اللي ذكروها البنات فوق والله يهديك ويدليك الطريق الحق

ريومتهـ
16/09/2012, 02:02 PM
بسمـ الله الرحمن الرحيم

اولا الشرع حلل اربعه بعدين اختي لارسا اكيد مافي بنت بترضى زوجها يتزوج عليها بس اذا البنت مقصره ف يب يب يتزوج عاتي
بعدين لاتتزوجين الشخص عشان شكله ولا عشان فلوسه ولا عشان اي شئ شوفي مواصفاته تناسبك ولا لا الاشياء ذي مثل الشكل والمال مب دايمه يعني مصير شكله يتغير وكذاا واممم شوفي اذا عمره مناسبك وكذا يعني فكرييييييي زين لاتستعجلين بعدين هوه بيتزوجك وشو له يعني زوجته مقصره ولا شنو وشوفي اخلاقه وتعامله واحترامه كيف واسالي عنه وصلللللللللي صلاه الاستخاره والله يوفقك اختي :)

الجوهرة
16/09/2012, 02:04 PM
كلام لاريسا وام جنى ماعقبه كلام

m00n15
16/09/2012, 10:16 PM
الله يرزقكم الفردوس يااارب
اختي لارسة انا من اشد المعجبين برأيك وممكن يأثر فيني بس حسيتك بصراحة بتحكي بحرقة شديدة شكلك مجربة ؟؟؟
بس لا حرام هو قال انو زوجته مرتبطة بمدارس عيالها ولمن قبل المدارس كانو يسافرو لحالهم ( يعني كل العيلة تسافر ) والان عشان المدارس ف ما بتقدر الام تسيب عيالها وتسافر لبرااا
الرجال عجب ابويا كتيير وابويا حبه
وبعدين هو قال انو بيفتحلي بيت في اي مدينة بحبها ويسكني فيها يعني ما رح يقصر اما بالنسبة لفرق العمر صحيح كبير بس يمكن اكون الدلوعة حقته ويدللني ويعملي اللي بدي اياه لانو شايفني صغيرة ويطالبني باكل او شرب خاااصة انو شايفني حلوة وما صدق وحده في هذا العمر تقبل فيه وهو كبير ما ادري بالله اعطوني رايكم يا عرووسات الله يستر عليكم
:( :( :(

فوضت امري الى الله
16/09/2012, 10:25 PM
من دون اي تردد انا مع لارسا

لارسا بغداد
16/09/2012, 10:26 PM
لاعزيزتي انا مو مجربة هذا الموقف
لكن من رؤيتي لنفسي كيف اغار
لااتقبل فكرة الزوجة الثانية ابدا
اسوأ خبر ممكن ان يصل الى امرأة هو زواج زوجها عليها
سمعت عن احدى النساء بقناة بداية الفضائية عندما سمعت ان زوجها تزوج عليها ماتت من القهر بنفس اليوم
والرسول عليه الصلاة والسلام عندما جائه علي بن ابي طالب يستأذنه بالزواج على السيدة فاطمة رضي الله عنها
قال له الرسول لااحرم ماحلل الله لكن اخشى ان تفتن في دينها
واعرف امرأة كانت تعامل زوجها احسن معاملة ولم تقصر بتدليله
وعندما عرفت بعد موته انه كان ناوي الزواج عليها ورأت الشبكة وماكتبه للمرأة الثانية قبل ان يموت
من الصدمة فقدت عقلها واصبحت لاتعي اي شيء
وسمعت بمرأة ليست بعمرنا تزوج عليها زوجها قتلته ودفنته هي واولادها
اي اوغلت صدور ابنائها على ابوهم وكرهوه لأجل امهم
وصديق والدي توفت زوجته وبنفس العام تزوج واحدة اخرى
كانت امي صديقة زوجته
قالت لوالدي لن يدخل صديقك البيت ولن تسلم عليه لو رأيته
وان رأيتموه لااحد يسلم عليه كيف يتزوج على الغالية
سلامي يااختي

قهوه ساده
16/09/2012, 10:55 PM
صراحه احس تفكيرك بس مادي لاتزعلين بس انتي قلتي تبي احد يفكر وياك
طيب مكانه عالي بتعيشين مرتاحه من ناحيه ماده بس من ناحيه مشاعر كيف بتكون
وتفاهم لان اكيد اكبر منك تفكيره مختلف
وانتي بعد ماراح ترتاحين نفسين اكيد بتغارين من زوجته الاولى
انا اقول صلي استخاره كثير وفكري زين

samah1
16/09/2012, 11:04 PM
الله اعينك اختي فعلا القرار صعب واللحية هبة للرجل...المشكل فارق السن والثقافة المختلفة شوفي انت حسب شخصيتك وطاقتك لو تقدري تتحملي تكوني الزوجة التانية وتقبلي شراكة في زوجك وان في لالي راح تنامي وحدك وممكن راح تكون بحاجته ولحانونه ومراح تلاقيه وماتنسي انت لساتك صغيرة والعمر قدامك والله اعلم

nora_2009
17/09/2012, 12:09 AM
up up up

مغتربة سدني
17/09/2012, 02:08 AM
لارسا كلامها من ذهب

DrEaM Red RoSe
17/09/2012, 09:04 AM
لاريسا و أم جنى

كفوا و وفوا

و طبعي يكون الرد قوي
علشان تسمعي الحقيقة مجردة
دون أي تزييف و مجاملات

إنتي حدسك يقول لك ارفضي
و جالسة تقنعي نفسك و إنتي مو مقتنعة !!!!!!

الحدس يصدق غالبا ً

و مافي وجه مقارنة السعادة بالمادة ابدا ً

ايش الفايدة و لا زال عندك فراغ عاطفي و احساس مؤلم بالنقص و الغصة

الله يسخر لك زوج صالح مؤمن ترتاااااااحي له

m00n15
17/09/2012, 08:47 PM
ااااااااامين يارب الله يجزاكم كل خير ويعطيكم كل اللي في ابالكم يارب
انا مو تفكيري مادي انا لو بوافق بوافق على منصبة وانه بكرا عيالي بيكون ابوهم قيمة وسيمة على قولهم
بس اللي موعاجبني العممرررررررررررررر بالمرة كبير عليا ياربي ساعدني حاسة الامور بدات تتصعب بالله عليكم ادعولي الله يجزاكم الفردوس

انوشا
17/09/2012, 09:01 PM
طيب اختي ممكن سؤال

لو جاك بعد فتره و قال بتزوج عشان احصن نفسي بترضين!!!!

وطبعا ما اتوقع انه بيكون لك الحق بالرفض لانه رضيتي ان تتزوجيه و هو متزوج,,,

وانتي ما تعرفين يمكن اجبر زوجته على الموافقه,, لا يعلم ما بين الزوج و زوجته الا الله حتى لو قال هي موافقه و هي قالت موافقه ما تعرفين شنو اللي في قلبها,,,

مافي وحده ترضى بسهوله انه وحده ثانيه تشاركها زوجها,,,

وبعدين انتي قلتي فارق العمر 19 سنه مو قليله وانتي توك بدايه شبابك يعني لو كبيره و فاتك قطار الزواج ممكن نقول انه صعب تحصلين على فرصه زواج بس انتي صغيره فكرررري مليوووون مره قبل لا تقدمين على اي خطوه

الله يوفقك

m00n15
17/09/2012, 09:42 PM
الان كلكم زعلانين على الاولى؟
طيب ليش ما تقولو انو ممكن يحطني على راسة من فوق ويدللني ويدلعني وزي ما بدي؟ لو بدنا نقول او نفكر زي ما بتقولو ماحد تزوج
الرجال طيب وبنشرى بس عمرة وخايفة ارفض تروح عليا وانا حاسة انو رح يدللني والله اعلم استغفر الله العظيم

يارب تجيب اللي فيه خير

leiloza
17/09/2012, 10:16 PM
بدون غضب انت تنتضرين الان من ياتي و يشجعك اتعرفين ماهو اهم شرط للزواج ماقاله اللرسول ص التكافؤ عهل انتما كهؤ احدكم للاخر هو اكبر بعشرين سنه تجربه خبره منصب زوج نصف دوام او ربما ثلث لا ضنه سيقدمك على اولاده بعد 20 سنه سيكون في الستين وانت في الاربعين هل سيلبي حاجاتك ام ان حجاتك هي اسم وسمعه فقط ستكونين دائما التافهه ذات العقل الصغيره الدميه اللتي يسيرها لا ادن ان فارق السن كبير بينه و بين الوالد تصوري نفسك مع من هو ند والدك في الفراش عزيزتي خصوصآنك مطلقه وانه سيتزوجك فقط لاجل الفراش اذا اردت ان يكون زواجا فجاذا ليس زواج اما يذا اردت صفقه جسمك و شبابك و حرمانك و حرمان ضرتك و لوعتها والامها مقابل متعة العجوز المتصابي و راحته قال شنو ليتحصن وهل هناك حصن خير من صلاة و صوم و ذكر لله و هل يجب ان تتحصن زوجته لو كان مريضا مثلا او عاجزا فكري لا يؤمن العبد حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه فهل تحبي لنفسك واحده بنصف عمرك تسرق زوجك؟ و تاخذ حقك فيه و و من واقتك ووقت اولادك ؟؟؟ هل ترضين الظلم لنفسك ان رض'يته فتاكدي ان الله يمهل و لا يهمل والثمن سيدفع اجلا او عاجلا الرسول ص قال ايكم و الشباب قصد فارق السن فهي دائما صفقه خاسره
وان سالت لما الدفاع عن الاولى اكيد هي مقصره و هل هو عادل بما يفعله؟؟ يريد المتعه اما هي يجب ان تنتظر سي السيد يا العرب و ساديتهم و عقدهم و ميزوجينيتهم وفقك الله لما يحبه و يرضاه يان زهره في مقتبل العمر عيشي حياتك و حققي طموحاتك و اخرجي و شوفي العالم اما الزواج فهو نصيب و اللي كاتبه ربك هو اللي يصير

د. في عينيك عنواني
17/09/2012, 10:35 PM
رأيي ارفضيه .. انتى صغيرة وقدامك الفرصة ان شاء الله ..في شخص افضل منه واصغر منه سناً..والبنات ماقصروا شرحوا لك الاسباب بالتفاصيل .

ألماسيه
18/09/2012, 04:41 AM
كل العضوات شرحولك الموضوع بالتفصيل و انتي حره في اختيارك فاالكل قال لك ارفضي الزواج وانتي قرري بنفسك ولك حريتة الإختيار فهذي حياتك وانتي حره فيها

ألماسيه
18/09/2012, 06:47 AM
وبصراحه أكتر لو بتزيدي تحاولي تقنعي في العضوات انو زواجك بيه فيه منفعه فهذا معناه انك موافق على الزواج لكن تبي احد يوافق معاك وصدقيني ولا وحده موافقه على الزواج هذا لكل الاسباب السابقه
فمذامك مقتنعه بالزواج توكلي وكفايه كتر حديث بالموضوع لأنك واضح مش راضيه تسمعي للنصيحه
ربي يباركلك و يكون لمصلحتك ومتضلميش الزوجه الأولي فكما تدين تدان وصدقيني ربي رح يوري قوته فيك لانك أخدتي زوجها منها
ولو سمحتي متقوليش متفكروش في الزوجه الأولى وفكرو في مصلحتي لانك أنانيه و تفكري في نفسك لكن العضوات يفكرو في الحق و كان متعرفيش انك ظالمه لهذي الأنسانه فاالناس تقولك ضيعت شبابها وعمرها علاشان واحد صبياني وانت وهو تستاهلو بعض لأن الصالحون للصلحات والخبتون للخبيتات

ألماسيه
18/09/2012, 06:47 AM
وبصراحه أكتر لو بتزيدي تحاولي تقنعي في العضوات انو زواجك بيه فيه منفعه فهذا معناه انك موافق على الزواج لكن تبي احد يوافق معاك وصدقيني ولا وحده موافقه على الزواج هذا لكل الاسباب السابقه
فمذامك مقتنعه بالزواج توكلي وكفايه كتر حديث بالموضوع لأنك واضح مش راضيه تسمعي للنصيحه
ربي يباركلك و يكون لمصلحتك ومتضلميش الزوجه الأولي فكما تدين تدان وصدقيني ربي رح يوري قوته فيك لانك أخدتي زوجها منها
ولو سمحتي متقوليش متفكروش في الزوجه الأولى وفكرو في مصلحتي لانك أنانيه و تفكري في نفسك لكن العضوات يفكرو في الحق و كان متعرفيش انك ظالمه لهذي الأنسانه فاالناس تقولك ضيعت شبابها وعمرها علاشان واحد صبياني وانت وهو تستاهلو بعض لأن الصالحون للصلحات والخبتون للخبيتات

m00n15
18/09/2012, 07:15 AM
انا بقول ما بدي يجي الرفض من خلاالي وهو لى الان ما اتصل ملا سال ولا شئ وانا هذا اللي بدي اياه الطناااش ما بحب الحكي في موضوع مثل هيك خاصة لمن يكون فيه اتخاذ قرار صعب بفضل السكوت عن الكلام انا بس بدي حد يفكر معي مو يوقف ضدي اخت (om huss ) وشو قصدت ف كلمة تستاهلو بعض الطيبون للطياب والخبوثون للخبيثات؟ مافهمت ياريت توضحي اكثر انا حبيت تناقشوني في الموضوع لاني مابدي افتحه مع ماما لانها بحسها بتحاول تقنعني فيه وبعمره ما ادري عنها وانه واعي ومثقف ومكون نفسه بس انا اللي خايفة منه فرق العمر والى الان بصراحة مافي اخبار جديده والحمد لله على العوم معاه لين اخر الاسبوع واذا ما جا او رد ان شاء الله لخير والحمدلله على كل حال انا مو زعلانة بالعكس انا بدي واحد صغير بس مافي لا مطلق واولاد او ارمل واولاد والحمد لله على كل حال وشكرا كثير لكل من رد عليا اسال الله العظيم ان يرزقها اللي في بالها يارب

ألماسيه
18/09/2012, 07:45 AM
يا اختي انتي كلامك والله لخبطني انتي كل يالي ردو عليك قالولك زواجك منه غلط لصغر سنك مقارنه بسنه ولي أنك رح تاخديه من زوجته واحنا كلنا متعاطفين معاها لأن عريسك ظالمها وأخد احقها وانتي رح تكسبي دعاها عليك و ربي شايف من الظالم و من المظلوم الصراحه مش سبب انو زوجها يتزوج عليها وتهون عليه العشره وشبابها الي انهاته في خدمته و في أخير يتزوج عليها طفله حتى يتدلع ويبسط نفسه
فهمتي يا أختي انتي رح تاخدي كتير دعاوي على راسك من وراء هذي الزواجه و هذا غير انو زوجك شيخ كبير
افهمي بالعقل والمنطق

إينـانا
18/09/2012, 08:13 AM
اي اي اخذي الرجل الكبير بالعمر الي ضعف عمرك شو فيها .. اخذيه وخلي اولاده الي بعمرك يشوفك مع والدهم المتصابي شو رح يعملوا
خليك دلوعته ومدللته لهذا الشايب العايب .. بس ديري بالك بعد كم سنه يمكن يكح وينكسر فيه ضلع .. فخليك سهرانه لانه لسه شباب علي صحه الشايب
يدللك ويسفرك وبالرغم من تفاهته وسلبيه عقله وجحوده الكبير رح تشوفيه الفارس بالحصان الابيض لان وظيفته بتبرق برق برق يعمي العيون
زوجته السابقه خليك منها كبرت وخلفت ماعد هالشايب يستمتع زي اول بده يحصن نفسه يا عيني عليه خايف من الله كثييير كثييير ومراعي حقوق الناس
وما بيظلم احد ولا يجحد حق احد .. خليك انتي الصغيره يستمتع ويجدد شبابه فيك وما عليه لو بعد كم سنه
بده يحصن نفسه ما انتي كبرتي وحملتي وولدتي .. الرجل محلل له ٤ ليش تزعلي .. اصلا ما بيكون لك لسان لترفضي

ألماسيه
18/09/2012, 08:13 AM
و اسمعي انا يوم تزوجت كان عمري 22 سنه و زوجي 37 سنه والله والله لو كان عنده موصفات زوجك كنت رفضته من غير تفكير لكن زوجي كان شبابي و مستمتع بشبابه والحق انا لي 4 سنين متزوجه وكل يوم أحلى من الي قبله لي انه كان تفكيره متل تفكيري
يعني لو جاني واحد لحيه وشيب ومتزوج وعنده عيال ومدري شو والله ماأتزوجه وهذا تفكيري ورح تشوفي يوم تتزوجي منه كيف البنات يالي في نفس عمرك عيشات مع رجاله في نفس عمرها رح تحسي نفسك طايعه و قرارك غلط وشبابك رايح لشايب وانتي بعز شبابك وتبي تفرحي بزواجك

ألماسيه
18/09/2012, 08:19 AM
تسلمي يا ناني 88 يمكن الكلام الحار يصحيها ويرجع لها عقلها لان المنطق منفع معها

DrEaM Red RoSe
18/09/2012, 08:29 AM
عزيزتي
أنتي صغيرة بالعمر

لا تيأسي و لا تفكري بأولادك تاالي

هو يبي يتزوجك علشان تسافري معاه و يحصن نفسه

يعني ما يبي أطفااال يعيقوكي
و لو حملتي حتصيري نفس مصير الأولى , حتجلسي مع أطفالك و دراستهم و مشوارهم اللي بدأ

و هو لا زال يريد أن يحصن نفسه !!!!!!؟

عمر الفلوس ما تصنع قيمة للإنسان

الإنسان إنسان بأخلاقه ,

الرزاق رب العالمين

كيف تضمني تبقى أوضاعه المادية على ما هي عليه
!!!!؟؟

إذا لمجرد المادة

لا تفكري بأطفال المستقبل و لا تفكري بالمادة

اتخيلي وضعك كزوجة 2 مع رجل قلتي إنه تفكيره سطحي !!!!!
و إنتي اللي أصغر منه قلتي سطحي

اجل بكل التفاصيل حتتعبي مع سطحيته

و مو تعاطف مع الأولى
هاذي حقيقة

كــما تدين تدان
و سيدور عليك الزمان

قال تعالى :
( و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب )

إنتي نفسك مو مرتاحة
ذه مو رفض بعقلك الباطن و جالسة تحاولي بيأس حد يأيدك !!!!!؟؟

الله يسعدك يا رب

انتي من كلامك
صغيرة و حلوة و مو ناقصك شي

و ادعي و ادعي و ادعي
و استغفري

الله يرزقك زوج صالح مؤمن تقي إنتي زوجته الأولى و تعيشي معاااه بسعاادة

كادي الدلوعه
18/09/2012, 09:13 AM
ياقلبي انا اقولك استخيري الله وافقي ان شاء الله انه كويس واتوقع انه رجل يخاف الله وملتزم دينيا عشان كذا مربي الحيه ..

وبعدين استغرب منك عشان صوره العصفور ....

طيب انا اسألك بـ الله الصوره فيها شئ مخزئ او منظر قبيح او نساء عاريات ؟؟؟

جزاه الله خير والله الي يذكر الناس ياخذون اجر والصوره هاذي كثير ناس يرسلونها روابط في الاجهزه الذكيه ..

ومافيهااا شئ الانسان يكون يحس بالحيوانات ..

اذا دل يدل على رقي اخلاقه ..

وبالنسبه انه يكتب كل شئ عنه .. بالتويتر والفيس ..

هاذي ممو سخافه هاذا يدل انه انسان واضح وصريح وماعنده شئ يخاف منه عشان يخفيه عن الناس ........

والرجل ماجاكم من الشباك ياقلبي وزوجته عارفه بزواجه وان شاء الله انها موافقه ..

وبما انه راعي سفريات وانشطه خارج البلاد فشئ طبيعي يكون انسان واعي ومثقف ويخاف الله .. لانه شايفف من الدنيا الي انتي ماعمرك شفتيه ..........

بحكم عمله وسنه ماشاءالله ...

والي يكون بهاذي الموصفات بـ الله عليكي ليش الواحد يرده .. ؟؟

استخيري ربك يابنت الحلال وافقي عليه واجلسي معه وكلميه وبعدها قرري ..

وربي يكتب لك الي فيه الخييييييييييييير ياقلبووو

ألماسيه
18/09/2012, 09:21 AM
تعرفي مطلق مع أولاد أحسن من هذا العريس على الأقل انتي بتكون الزوجه الوحيده في حياته والعمر يناسب بعضه أحسن من عريسك الكلكيع ركبته من ساسه لي راسه

انوشا
18/09/2012, 09:54 PM
اختي كيف يعني لا تفكرون بزوجته الاولى!!!!!!!!!!!!!!!!!!

في بدايه موضوعك ذكرتي انك مطلقه يعني اكيد جربتي الغيره بزواجك الاول!!!!!

انا انسانه متزوجه ومالي حق اني ارفض لو زوجي يبي يتزوج لانه الشرع حلل له اربع,,, لكن هل تتوقعين اني ما راح ادعي عليه او على اللي بياخذها,,, خصوصا لو كان هو شاااااااااايب و هي صغيره؟؟؟؟

دامها صغيره شنو تبي بهالشايب؟؟؟ دلع؟ او فلوس؟؟؟؟ الدلع تحصلينه مع شخص مقارب لعمرج و يحبج و تحبينه اما اذا على الفلوس هذا شي ثاني!!!!

وبعد ما جاوبتني لو جاك بعد فتره قالك ابي اتزوج راح ترضين؟؟؟ بتوافقين تجي وحده ثانيه تاخذه منج؟؟؟

لا تقولين هو كبير و بياخذني و راح املي حياته وما راح اخليه يفكر بهالشي,,,,

اللي ما اهتم لعشره سنين و اولاد من زوجته الاولى ما راح يهتم لبنوته صغيره!!!!!

والقرار الاخير راجع لج انتي قلتي عمرج 19 سنه يعني مو صغيره,,,,

ولا تفكرين بنفسج بس فكري بالناس انتي مو عايشه لوحدج بهالعالم

وَدقْ ..~
18/09/2012, 10:30 PM
ماكملت الردود

استخيري وشوفي اخلاقة واسالو عنة

واذا ربي يسر حتتزوجينة ..

الشرع حلل اربع

والله يوفقك

بس لاتستعجلي بالقرار الا بعد دراسة

وبنسبة للموضوع الطيور ههه بالعكس عادي وشي يدل على انة ماشاء الله علية ..)

لارسا بغداد
19/09/2012, 12:32 AM
عزيزتي اعرف وحدة تزوجت رجل كبير بالسن
شافت تعاملة لطيف وثري جدا
وفضلتة على شاب من نفس عمرهة لكن امكانيتة بسيطة
صدقيني كم شهر وطلبت الطلاق لم تتحمله بعد الزواج
نفور وتقزز وكان طاير بها
لكنه لم يرضى ان يغير شيء فيه
وتطلقت رغم انها حملت منه وثرائه فاحش لكنها لم تطقه
رغم انه كان معتنيا بنفسه جدا ومسافر للكثير من البلدان
وكان راقيا
لكن هذا لم يكن سببا لدوام الزواج
اهم نقطة شعورك الداخلي غير مرتاحة
لااعرف ماذااقول لكي
لكن صدقيني وانااختك واود مصلحتك
امرأة جلبت له الاطفال
كبرت معه وعاشت عمرها معه ولهم ذكريات مع بعض
ويريد ان يجيب لهاضرة
لم تضنين انه لن يخنك بالزواج من ثالثة
تقولين انه غني
اي ممكن ان تكون زوجته معتنية بنفسها وتضرب بوتكس
وصالون كل اسبوع مع هذا يضن نفسه لايسيطر على رغباته عند السفر
هل تضنينه شخص ثقة؟
والله لو كنت ادرس اطفالي ومطمئنة الى زوجي وتركته يسافر بحجة العمل
وتزوج علي
والله ادعي عليه بالموت حرقا وعلى زوجته
الله يهديك
اتمنى اليوم يخطبك شاب وسيم ينسيك الشايب ابو عيون زايغة

m00n15
19/09/2012, 01:04 AM
جزاكم الله خير على تعاونكم معي وتعاطفكم

بس صراحة مالو داعي التطاول بالردود وانو الاسلوب بالطيب ما يجي معي ولا زم تجوني باسلوب تاني هذا مو كلام انا طلبت تفكير بسيط مو هجوم
وان شاء الله في الاول والاخير القرار راجع لي انا شخصيا ما رح يمشي كلام حد ثاني غيري انا اللي بتزوج لو سمحتو اللي تبغى ترد يا ترد باسلوب يا بلاش ترد اصلا هذه مو طريقة للنصيحة او التفكير بموضوع معين
اختي ( om huss ) كلامك ضايقني كتيير انتي كذا كانك بتجبريني ارفض او تبغى تمشي كلامك عليا
انا كتبت الموضوع لاني حبيت اخذ رايكم و نتناقش سوا مو اكثر من كذا وحبيت اشوف وجهة رايكم وانا كمان دخلت في الحوار معكم كلامك كان قاسي كثييير انتي لك توصلي اللي عندك مو تفرضي رأيك عليا و الاخت (ناني88) كلامها واضح وانا ادري انو مو قصدها تجريح ولا فرض راي قصدها تبن لي ايش اللي رح يصير وانا فهمته بطريقتي وانتي بتحفزيها على انها تسمر بالكلام بالسلوب دا لاني على قولك المنطق ما نفع معايا <<< يمكن ينفع معايا بالبهدلة والسراخ والعصبية وفرض الاراء على الاخرين

على العموم شكرا كثير لكل اللي ساعدوني بالرد باسلوب والله يوفقكم يارب وييسر الخير ويقدرله لي ويرضيني فيه

ألماسيه
19/09/2012, 02:00 AM
طيب يا أختي انا مش حكتب حرف تاني في موضوعك والله ولي التوفيق
وأعرفي انا مش ضددك وانتي جيتي تطلبي النصيحه وصار الكلام يزيد لأنك متسمعيش لكل يلي قالوه العضوات يعني زي متدافعي عن سبب زواجك بيه وليش انتي رح توافقي كمان انتي معلقتيش على اي نصيحه اعطوها لك الأخوات يعني لا قلتي صح كلامكم ولا انتم معاكم حق
كل ما وحده تكتبلك ليش الزواجه هذي فيها ظلم ليك و للزوجه الأولى انتي تردي تدافعي عن الزواجه هذي فهمتي ليش انا زادت حدت كلامي
اسمعي انا لا أعرفك ولا في يوم رح اعرفك لكن انا كان قلبي عليك و فكرت في موضوعك من ناحيت العقل والمنطق
مره تانيه استري مشفتي مني وهذي اخره مره أتطاول عليك بحرف
مش حدخل في موضوعك مره تانيه يلي مليش اي علاقه بيه لا من قريب أو بعيد

m00n15
19/09/2012, 07:25 AM
شكرا اختي كتير على نصايحك بس اعلمي وادري انو كل اللي انكتب من اخوات سواء انتي او غيرك انا قراتة ووصلتني االفكرة بس بصراحة كان اسلوبك في النقاش كتير كان قاسي بس اانا ما قصدك انك ماتردي ( يعني الواحده يا بترد باسلوب عاطل يا اما ما بترد؟) انا كل اللي بوصلك اياه انو ( لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) يمكن نيتك كويسة وقلببك عليا زي ما قلتي بس طريقتك غلط في الحوار او في توصيل الكلام

على العموم ان شاء الله بيكون حصل خير وهذا مو سبب للزعل ان شاء الله احنا لسا خوات وان شاء الله بنضل كذا وهذا موضوعي لاخذ الاراء فقط وليس لفرض الاراء وانا بسمع من هنا وهنا وبفكر في كل الكلام اللي انقال
شكرا كتير ليكي على تعاطفك معي وعلى اهتمامك و ان شاء الله ما بيكون حصل زعل ( انا تذايقت من الاسلوب مو منك) حصل خير وان شاء الله انا برحب فيكي وبردودك لاي موضوع ليا او رد على مشاركاتي بصدر رحب بس باسلوب
جزاكي الله خير ولك مني وفير الدعوات :)

مصطفى وميسم ومرتضى نور عيوني
19/09/2012, 07:48 AM
اختي الغالية سأتكلم عما رأيته فيه
1.سيتزوج على زوجته بحجة تحصين نفسه اثناء السفر
اي لن يمتنع عن العلاقة حتى في سفره لكن زوجته في غيابه تصبروتنظلم(تصبر عن الاحتياجات الشرعية وتتعرض للظلم كي لايحرم زوجها)
2.كبير بالعمر
3.قد يهدد زوجته بالطلاق عليها وحرمانها من ابنائها حتى يتزوجك
4.مالاترضينه لنفسك لاترضيه لغيرك
هل تتقبلين ان تأتي امرأة تشاركك زوجك
5.من شب على شيء شاب عليه
هو بطبعه لايكتم امرا وهو قريب من عمر ال40 فهذا لن يتغير
6.انتي شابة والعمر امامك ولاتضني ان زوجته لن تدعي عليك ودعاء المظلوم مستجاب
7.لن يغير مظهره لأجلك
8.يعمل نفسه مقهور على العصفور قولي له انقهر على زوجتك هذا سيكون حالها لو تزوجت عليها (خيركم خيركم لأهله)
9.الذي يتزوج 2 يتزوج 3 و4 وكل الحجج عنده موجودة طالماامكانياته المادية تسمح بذلك
10.ان كان فعلاذا دين فلم لايأخذ زوجته للسفر معه او على الاقل يصبر كما تصبر هي؟عندمايسافر
11.قد يمنعك من الانجاب لانه يريد مرافقة لسفرياته لايريدها ان تحمل وتنجب وقد يقول لكي انااخاف عليك من مخاطر السفر فيتزوج عليكم الثالثة لترافقه بسفره
12.من يخون عشرته من زوجته التي تحملته في مرضه وغضبه وحزنه وكبرت معاه هل تتطمنين على نفسك معاه
الانسان اما مخلص او خائن لايوجد وسط بين الاثنين
13.ان اختلفتي معه سيقول اناشخص معروف وانتي تزوجتيني من اجل مركزي وفلوسي
14.ان كان له حساب بالفيس بوك والتويتر ويحب ان يضع اي صورة فأعرفي ان صديقاته لايضره ان كانو بالالاف واعجاباتهم وعليك ان تضعي غيرتك جانبا لأنه يحب ان يكون محاط بالاعجاب
15.فرق العمر بينكم كبير فرق العمر يعادل عمرك بالضبط فالاختلافات الفكرية بينكم كبيرة
ولن يرضى بأن تناقشيه
16.اي عدل هذا الذي يكون عليه فأنتي ستخرجين معه بكل سفراته وزوجته ستظل قابعة لاتتحرك من مكانها وتتحسف على كل دقيقة ضيعتها في خدمة خاين العشرة
17.لاتجاري انانيته يااختي عمرك جداصغير اتمنى ان تتزوجي شاب عمره 25 يسعدك يكون لكي وحدك تمشون معا تسافرون معا تنجبين له حبه لكي وحدك لاتكونين نصف عمرك معه ونصفه مع غيرك تكبرون سوية تتشاركون الحلوة والمرة
يكون زوجك وحدك في الجنة
قولي دعاء ام سلمة
اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
لاتحرقي قلب انسانة لم تؤذيكي بحياتها بسبب انانية زوجها
سلامي لكي
في امان الله

مع الأخت لارسا

umjana79
19/09/2012, 09:45 AM
الله يرزقكم الفردوس يااارب
اختي لارسة انا من اشد المعجبين برأيك وممكن يأثر فيني بس حسيتك بصراحة بتحكي بحرقة شديدة شكلك مجربة ؟؟؟
بس لا حرام هو قال انو زوجته مرتبطة بمدارس عيالها ولمن قبل المدارس كانو يسافرو لحالهم ( يعني كل العيلة تسافر ) والان عشان المدارس ف ما بتقدر الام تسيب عيالها وتسافر لبرااا
الرجال عجب ابويا كتيير وابويا حبه
وبعدين هو قال انو بيفتحلي بيت في اي مدينة بحبها ويسكني فيها يعني ما رح يقصر اما بالنسبة لفرق العمر صحيح كبير بس يمكن اكون الدلوعة حقته ويدللني ويعملي اللي بدي اياه لانو شايفني صغيرة ويطالبني باكل او شرب خاااصة انو شايفني حلوة وما صدق وحده في هذا العمر تقبل فيه وهو كبير ما ادري بالله اعطوني رايكم يا عرووسات الله يستر عليكم
:( :( :(
واضح ان الريال عاجبك ..
لماذ إذاً قمتي بوصف عيوبه وتصويره انسان تافه وسطحي وغير جميل؟
مالمسته من موضوعك هو عدم تقبلك لشكله وعمره .. أي لو كان (( شكله مثل الشيخ العريفي حفظه الله )) وعمره في الاربعين مثل الشيخ ما كنتي ترددتي ... ولما طرحتي الموضوع

ويبدو انك غيرتي رأيك وانك موافقه وراضيه... فما الداعي لمواصله النقاش بالموضوع ؟

تحياتي

ام جنى