المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مآعندي عنوآن للي يصير

اريـــــــج ~
01/09/2012, 09:23 PM
السلام عليكم

شلونكم شخباركم

ان شاء الله طيبين

ابي اقولكم سالفتي يعني توني تخرجت من المدرسه و الثانويه شويه تورطت بالشي الي ابيه ادرسه يعني كل يوم من شي لشي المهم اول شي بالدايه حلمي من وانا صغيره بهندسه الطيران او الطيران

بس طبعا ما يناسبني كبنت والهندسه دراستها غاليه واااايد وهوننا

قررت اجوف وين يقبلوني بس قبلوني الجامعه تمريض تمو الاهل يحنون ان ادخل التمريض وانا ماكنت حابته لين يزرعون بالواحد امل شوي شوي يتحطم

طبعا اانا كنت ععارفه اني بتحطم بس ع الله
الله يهونها وتهون

خلصت االحين طلعو النتايج مال الجامعات قررت ادرس هندسه مدنيه حبيت الشي و انا احب كلل شي واندمج اتاقلم بسرعه مع الاوضاع الحمد لله خططت لكل شي ورحت الجامعه ثبتت القبول بالموعدد

و كل شي صصار اوكي رجعت البيت

امي تقولي روحي برا مع صديقتج طب انصدددمتتت

اعرف ابوي بينكسر ظهره و صديقتي باجر بتسافر و غير ذي فلوس الي دفعتها و كل ششي

سكتت انا و لان ماسجلت ومافي وقت لشي مع ان خخخاطططري واايد

الحمد لله ع كل ححال

الله كاتب لي ادرس هندسه و ببدي بالدرب
ان شاء الله

طيب الحين من وانا 2 ثانوي

يخطبوني وااايد

ارفض ارفض ع طوول
لاني احب
وكان ردي ابي ادرس وامي حفظت ردي
بس امس كنت رايحه عرس وجات مره قعدت صوبي وتسالني ومادري شنو تسال عن الجامعه طلع ولدها يدرس مثل تخصصي الي بدرسه

راححت وقالت لامي و امي قالت ولله تبي تددرس اهيه

رجعنا البيت و امي قالت لي قلت لها بنظمم امور جامعتي اول والله مب عاارفه كل يوم مكانن
خل اتعود ع حياه الجامعه بعدين اتزوج
مب فجاه توني صغيره ثانوي طلعت سيده مسوؤليه جامعه و زواج

اليوم ابوي ناداني يقولي ان ليش كل ما جا رجال ينشد الظهر فيه وزين وادامي نرفض و انتي ترفضينه
ترى رزق البنت مره بعدين مايرد الارزاق تنقطع انا مو ما ابيج عندي بس ابي راحتج و اذا جا واحد زين خلاص بنخليج تتيسريين

اعرف كل الي يقووله صح صح

و نزلت تحت كانو ببيتنا ناس معزومين يسون لامي بنتج حللوة و عندنا واحد يدرس برا عمره 19 من عاىله امي تحبهم المهم جداااام الكل ع السفره ماعجبني اسلوبهم

و وحده ثانيه قالت لا انا ابيها لولدنا عمره 25 المهم

قلت حق الي احبه و قال انه بس بيوقع عقد الوظيفه ويجي وهو كلم امه من قبل
لكن اليوم يقولي كلام يسوي لي اذا اهلج موافقين وافقي مابي اعطلج علشاني

ماعرف شسوووي ولله

حتى لو ابي اتزوج
مابي الححين مااقدر اتحمل حياه جديده فيها جامعه و زواج والجامعه الي دخلتها صعععبه و يبيلها دراسه ما يبيلها مقابل واحد

تعععبت ابوي مو راضي يفهم ع الاقل اخلص سنه وحده جامعه اكون تعودت ع الحياه الجامعيه بعدين
كل ماقلت جدي قال اكا خالتج نسوان خااالج
تخرجو من جامعات وهم متزوجين مايفهمووني
هم تخصص سهل وجامعه غير مايبيلها دافورررات

ريحووني الله يريحكم

الوردة الجورية {نيبو}
01/09/2012, 09:36 PM
أسفة أنا ما فهمت شو المشكلة بالزبط ^o)
الله يوفقك بدراستك ويحققلك أمانيكي ويبعد عنك كل شر يــارب

اريـــــــج ~
01/09/2012, 09:39 PM
مساامحه صار لخبطه ونزل الموضوع قبل ماكمل بلغلط توني عدلته و كملته

اسفه

الوردة الجورية {نيبو}
01/09/2012, 09:49 PM
ممممممم يعني أهلك ما بتوقع بقدروا يغصبوكي على شي إنتي ما بدك إياه,,والهندسة بدها كتييييييير دراسة,,حاولي إقنعي أهلك بوجهة نظرك وإنه لو اتزوجتي ممكن ما تقدري تكملي دراسة لأنه الواحد ما بعرف شو بصير والزواج مسؤولية كبيييييرة لازم تكوني مخلصة جامعة حتى تتفرغي لبيت وأسرة,,ضلي إدعي وإستخيري وإن شاء الله ربنا يجبلك اللي فيه الخير,,الله يكون بعونك حبيبتي,, موفقة

Sephoraholic
02/09/2012, 05:20 AM
من الممكن انج تكلمين ابوج وتقولي له انج موافقة على الزواج لكن بشرط انج تملكين فقط الا ان تتعدين المراحل الصعبة في الدراسة او على الأقل السنة الأولى أو الثانية بالجامعة حتى تتأقلمين على جوها...الموضوع هذا سهل جددددا...لكن...أنت مستصعبته بسبب العلاقة اللي انت فيها...تدورين على أسباب توقف أي موضوع زواج ممكن أنه يتم بسهولة

بقول لج شي حبيبتي...بما أني أكبر منج بكم سنة..

اللي *برجولة وصدق*...بيدخل بيت أبوج من *بابه*...ابدا لا تثقين بأي رجل يرضى أنه يجازف بسمعتج أمام الناس أو بنظرة أهلج لج لو أكتشفو علاقتج...انسان من هذا النوع ما فيه من الشهامة ذرة...الدليل؟؟؟...يقول لج لو انخطبتي وافقي ماراح اعطلج...سلامات!...من هذا اللي يحب ويقول كلام من هذا القبيل؟؟؟...أنانية الحب ما تسمح بهالشي!...لو هو ناوي يتزوجج عن حب فقلبه لج...كان يقدر يجي يخطبج حتى لو مو متوظف...يقول لأبوج عن وضعه ويشرح له انه يبي الزواج يتم لما يتوظف...ويخلي *أبوج* يقرر هل هالشي من صالحج ولا لأ!...ما يقعد يبيع عليج أفلام ويسوي فيها العاشق المضحي!...

شوفي حياتج...عيشيها *صح*...كلمي أبوج بالأقتراح اللي قلت عنه بالبداية واذا تقدم لج شخص تناقشي مع أبوج واسأليه عن الشخص وفكري *بعقلانية* وخليج *واقعية* بعد...الزواج عفة وستر...وفيه من الخير الكثيييير باذن الله..فلا تحرمين نفسج هالشي..ما تدرين متى ممكن (لاقدر الله)..ما يصير يخطبج أحد وتبدين تحسين بالندم...ذيج الساعة ممكن توافقين على أي شخص يتقدم لأنج بتكونين *مضطرة* تقبلين فيه

الله يهديج ويوفقج لما يحبه ويرضاه ويسعدج بالدنيا والآخرة

Σ7ƧΛƧ
02/09/2012, 07:05 AM
دراستك اهم مليون مره والزواج لاحقه عليه وانتي لست صغيره مؤ حمل مسؤوليات
وبالنسبة للحب
بقولها لك الحب أعمى
ويمكن في صفات ما تعجبك في شخصية حبيبك بس ماراح تكتشفها غير بعد فوات الأوان
انتي فكري بعقلك وشوفي مصلحتك فين ونفسك فين تلاقيها
والله يحفظك ويوفقك

DrEaM Red RoSe
02/09/2012, 07:35 AM
عزيزتي باختصار اللي مرتبطة فيه عاطفيا ً يلعب عليكي

قالتها دكتور فوز

الرجال هو اللي يتقدم و يآخذ موقف مو ينسحب و لا يتحجج و لا يقول لك وافقي على غيري !!!!!!!!

اذا جد مو حابة ترتبطي
ركزي على دراستك و إذا تبي ترتبطي

رسمي و بعلم الأهل

الله يرزقك رجل صالح مؤمن

التفاحة الجناوية
02/09/2012, 11:30 AM
انا عندي للحين انتي صغيره ! وأأيد كلامك انه مفترض اول تدخلين الجامعه وتتعودين عليها على الاقل سنة وبعدها اذا حبيتي تنخطبين كان بها واذا شايفه انه بيصير ضغط فاذن لاا ,, مثل ماقالوا البنات اذا انتي مو حابه الوالد ماراح يغصبك أكيد .... عن تجربة انا بعد كنت جذي بالبداية وافقت قلت ايي خطوبة و طلعه والخ من خرابيط المراهقه ههههه و خصوصي بهالعمر بالنسبة لي عقلي وقلبي للحين يحتاجون للنضوج أكثر فالوالدة الله يخليها هي اللي قالت لي انه انهك نفسي بالدراسة أول وبعدها اشوف نفسي وفعلاا من اول مادخلت الكلية ياسبحان الله اموري كلها تغيرت نظرتي و احساسي تجاه الزواج فقررت بالاول اكمل كم فصل واشوف نفسي وبعدها اقرر و هكذا ما تزوجت الا لما كملت فصولي النظرية ...

انتي قولي للوالد هالكلام واذا هم حابين تتزوجين فتقدرين تخبرين الشخص اللي تحبينه ان على الاقل يحجزونك كلام وبجذي تكملين دراسة ...

ولكن بعد في نااس ينخطبون قبل الجامعه وماشاء الله متفوقين دراسيااا اكثر من العزااب ,, وفيه مثل اتذكر مدرستي تقووله انه فيه نوعين من النساء النوع الاول اذا تعرضوا للضغط زاد مردودهم و يكونون بمستوى التحدي ويبرعون بالنتائج والنوع الثاني اذا تعرض للضغط تقل معدلاتهم وينتكسون في النتائج ,, فانتي شوفي نفسك في اي جهه هل انه فعلا بيأثر او انه لاا ...

وبالتوووفيييق ان شاء الله ..

M!ss CoLoRz
02/09/2012, 11:45 AM
موضوع الزواج خليه على صوب مو حزته كلللش

موضوع الدراسة ... حبيبتي هاي مستقبلج وانتي اللي مسؤولة عن خياراتج مو بعدين تقولين للناس إنتوا اختاريتوا لي

فكري عدل وقرري إنتي شنو تبين تدرسين ... إذا التخصص مو عاجبج ترى عقب اول سنة بيصيدج واحد من اثنين يا إنتي بتكتشفين شنو التخصص اللي تبينه وبتروحين تغيرين وتضيع عليج سنة يا بتكونين مو طايقة التخصص اللي اخترتيه في البداية ودرجاتج بتكون في النازل وتصيدج انذارات وعقبها طرد وعقبها فججي روحج

للحين باقي جم اسبوع على الجامعة فكري عدل وبحثي في التخصصات واختاري اللي يريحج
لا تقولين ذي سهل وذي صعب ... كله يبي له دراسة وتعب
والله يوفقج إن شالله

لارسا بغداد
02/09/2012, 11:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف الف مبروك نجاحك وتفوقك ويارب من نجاح الى نجاح
الان المشكلة:
1.الشاب اللي قال لكي لااريد ان اعطل نصيبك هو مخادع لأن الرجل ان اراد فتاة يحارب عائلته من اجلها حتى لو قاطعوه فلا تفكري فيه
2.انا اقترح عليكي من واقع معرفةان تختاري كلية بها مستقبل للفتاة بعد التخرج
قسم الهندسة المدنية هو قسم رجالي (موضوعه البناء ومواد البناء)اختلاط بالرجال في ميدان العمل ولايعطون قيمة لرأي البنت حتى لو كان هو الافضل وتحتاجين بدراستك ان يساعدك الشباب واحتمال ثلاثة ارباع الصف شباب
3.اكيد لأنك متفوقة بدراستك لاتريدين كلية عادية اقول طيب ادخلي الهندسة لكن لقسم ينفع للفتاة مثل المعماري او الحاسبات
4.لكن بعد الذي لاحظته بعد التخرج هو الصدمة (لايوجد تعيين)لذا تستطيعين ان تغيري كليتك مارأيك بكلية القانون للفتاة مستقبل به
وكل دائرة ووزارة بها عدد من المحامين والمحاميات
اعرف ستقولين دخلت علمي وتحملت اصعب الدروس نفس كلامي لكن تندمت لأنني لم ادخل قانون
حتى ان مهنة المحاماة محترمة وراقية بالمجتمع
والاهم لاتأخذ كل وقتك
5.الرزق يااختي الغالية لايأتي عندما نكون مستعدين له
يأتي فجأة كله دفعة واحدة ثم يختفي
اي شاب يتقدم لكي صلي الاستخارة
لكن لاتعلني عن نفسك متفرغة للدراسة ولاتقبلين الان طرح الموضوع
فقد يكون هناك شاب جيد وطيب وبه المواصفات التي تريدينها لكنه يخاف الرفض
فلايجازف ويتقدم
اشترطي على من يتقدم لكي ان تكملي دراستك ولكن لاتضيعي عليك فرص قد لاتأتي بالمستقبل
اطلبي نظرة شرعية وتناقشي بحضور اهلك معه واعرفي طريقة تفكيره
لاتخافي من الارتباط
بعض الرجال يحبون مرأة يتفاخرون بها
من حسن حظك ان اهلك لم يقفوابطريق النصيب
غير بنات شرط الاهل التخرج من الكلية ثم الكلام
والنتيجة الشباب يرغبون اكثر بالبنت كلماكانت صغيرة اكثر
مع العلم من كانت كبيرة تكون على مستوى المسؤلية والتحمل ومتفهمة وواعية
وقد تكون موافقتك بعد التخرج والذين يتقدمون لك بعدها ليسو اصحاب شهادات
فلاتقدرين ان تتقبليهم لأنهم ليسو بمستوى علمك لو بقيتي بالهندسة
اتمنى ان تتقبلي كلامي
لأنني اريد لكي الخير فتكلمت
اعتبرك اختي الصغيرة او بنتي

سلامي

M!ss CoLoRz
02/09/2012, 11:59 AM
مسامحة أدش عرض

أختي لارسا بالعكس في البحرين وايد مهندسات مدنيات اللي في الوزارات يخلونهم في المكاتب ما يطلعون مواقع وجزء بسيط منهم اللي تطلع ويكون حق اجتماعات او غيره

واللي في الشركات بعد نفس الشي يمكن تكون طلعاتهم أكثر بس أبدا فرصتهم في التوظيف ما تتأثر سواء كانوا ذكور ولا إناث

واللي يشتغل ويثبت روحه له احترامه الكامل واللي تقعد على المكتب تاكل وتشرب وتقضي وقتها سوالف هاي بعد شنو نقول لها!!

اتكلم عن واقع يعيشونه كذا شخص حولي

الجوهرة
02/09/2012, 01:22 PM
ادرسي ع الاقل ثلاث سنين وعقب تزوجي،

ناس وايد يخطبون البنت بدون ملكه بس كلام ومافيه اختلاط وطلعات وخرابيط، المهم البنت تنحجز،

اذا بتدرسين هندسه صعبة اتزوجين من البداية.

والله يسوي لك الخير،

بس احفظي قلبك ومشاعرك عن الحرام عشان الله يوفقك.

مصطفى وميسم ومرتضى نور عيوني
02/09/2012, 06:08 PM
موفقه

yasmeen123
03/09/2012, 05:40 AM
اختي ذاك الذي تسمينه حبيب ليس بحبيب ولربما شيطان يتسلى بعواطفك لاتعلقي عليه امل بل لايخطر على بالك,لاتعلني بانك غير مستعده للزواج اتركيها لتدبير الخالق وادعو الله ان يقر عينك بزوج صالح ويوفقك في دراستك.

اريـــــــج ~
03/09/2012, 03:20 PM
[QUOTE=Queen Of Sadness;16241115]ممممممم يعني أهلك ما بتوقع بقدروا يغصبوكي على شي إنتي ما بدك إياه,,والهندسة بدها كتييييييير دراسة,,حاولي إقنعي أهلك بوجهة نظرك وإنه لو اتزوجتي ممكن ما تقدري تكملي دراسة لأنه الواحد ما بعرف شو بصير والزواج مسؤولية كبيييييرة لازم تكوني مخلصة جامعة حتى تتفرغي لبيت وأسرة,,ضلي إدعي وإستخيري وإن شاء الله ربنا يجبلك اللي فيه الخير,,الله يكون بعونك حبيبتي,, موفقة

صح احس نفسي صصغيره و ابي الحين اخذ الشهاده ع الاقل سنه ثانيه جامعه اكون نضجت شوي و ماقدر اتحمل مسوؤليه زواج + جامعه وياج حبيبتي الله يكتب لنا الي فيه الخير و ينور دربج ويوفقج :L::thumbs_up:

(( من الممكن انج تكلمين ابوج وتقولي له انج موافقة على الزواج لكن بشرط انج تملكين فقط الا ان تتعدين المراحل الصعبة في الدراسة او على الأقل السنة الأولى أو الثانية بالجامعة حتى تتأقلمين على جوها...الموضوع هذا سهل جددددا...لكن...أنت مستصعبته بسبب العلاقة اللي انت فيها...تدورين على أسباب توقف أي موضوع زواج ممكن أنه يتم بسهولة

بقول لج شي حبيبتي...بما أني أكبر منج بكم سنة..

اللي *برجولة وصدق*...بيدخل بيت أبوج من *بابه*...ابدا لا تثقين بأي رجل يرضى أنه يجازف بسمعتج أمام الناس أو بنظرة أهلج لج لو أكتشفو علاقتج...انسان من هذا النوع ما فيه من الشهامة ذرة...الدليل؟؟؟...يقول لج لو انخطبتي وافقي ماراح اعطلج...سلامات!...من هذا اللي يحب ويقول كلام من هذا القبيل؟؟؟...أنانية الحب ما تسمح بهالشي!...لو هو ناوي يتزوجج عن حب فقلبه لج...كان يقدر يجي يخطبج حتى لو مو متوظف...يقول لأبوج عن وضعه ويشرح له انه يبي الزواج يتم لما يتوظف...ويخلي *أبوج* يقرر هل هالشي من صالحج ولا لأ!...ما يقعد يبيع عليج أفلام ويسوي فيها العاشق المضحي!...

شوفي حياتج...عيشيها *صح*...كلمي أبوج بالأقتراح اللي قلت عنه بالبداية واذا تقدم لج شخص تناقشي مع أبوج واسأليه عن الشخص وفكري *بعقلانية* وخليج *واقعية* بعد...الزواج عفة وستر...وفيه من الخير الكثيييير باذن الله..فلا تحرمين نفسج هالشي..ما تدرين متى ممكن (لاقدر الله)..ما يصير يخطبج أحد وتبدين تحسين بالندم...ذيج الساعة ممكن توافقين على أي شخص يتقدم لأنج بتكونين *مضطرة* تقبلين فيه

الله يهديج ويوفقج لما يحبه ويرضاه ويسعدج بالدنيا والآخرة ))

هو كاان يكلم امه واهله علشاني من سنه بس مب وافقييين و شكثر تهاوش مع الاهل علشاني بس شكله ماكو نصيب :(
الحين قاعععد يقنعهمم :|

ان شاء الله اذا ماصار شي بسوي كل الي تقولينه :thumbs_up:

((( دراستك اهم مليون مره والزواج لاحقه عليه وانتي لست صغيره مؤ حمل مسؤوليات
وبالنسبة للحب
بقولها لك الحب أعمى
ويمكن في صفات ما تعجبك في شخصية حبيبك بس ماراح تكتشفها غير بعد فوات الأوان
انتي فكري بعقلك وشوفي مصلحتك فين ونفسك فين تلاقيها
والله يحفظك ويوفقك ))

صحيح كلامك ان شاء الله اصير مهندسه :rolleyes: الله ينور دربج و يفتح لج ابواب الخير :L:

((

عزيزتي باختصار اللي مرتبطة فيه عاطفيا ً يلعب عليكي

قالتها دكتور فوز

الرجال هو اللي يتقدم و يآخذ موقف مو ينسحب و لا يتحجج و لا يقول لك وافقي على غيري !!!!!!!!

اذا جد مو حابة ترتبطي
ركزي على دراستك و إذا تبي ترتبطي

رسمي و بعلم الأهل

الله يرزقك رجل صالح مؤمن
))

ان شاء الله بالتوفيق :L:

(( انا عندي للحين انتي صغيره ! وأأيد كلامك انه مفترض اول تدخلين الجامعه وتتعودين عليها على الاقل سنة وبعدها اذا حبيتي تنخطبين كان بها واذا شايفه انه بيصير ضغط فاذن لاا ,, مثل ماقالوا البنات اذا انتي مو حابه الوالد ماراح يغصبك أكيد .... عن تجربة انا بعد كنت جذي بالبداية وافقت قلت ايي خطوبة و طلعه والخ من خرابيط المراهقه ههههه و خصوصي بهالعمر بالنسبة لي عقلي وقلبي للحين يحتاجون للنضوج أكثر فالوالدة الله يخليها هي اللي قالت لي انه انهك نفسي بالدراسة أول وبعدها اشوف نفسي وفعلاا من اول مادخلت الكلية ياسبحان الله اموري كلها تغيرت نظرتي و احساسي تجاه الزواج فقررت بالاول اكمل كم فصل واشوف نفسي وبعدها اقرر و هكذا ما تزوجت الا لما كملت فصولي النظرية ...

انتي قولي للوالد هالكلام واذا هم حابين تتزوجين فتقدرين تخبرين الشخص اللي تحبينه ان على الاقل يحجزونك كلام وبجذي تكملين دراسة ...

ولكن بعد في نااس ينخطبون قبل الجامعه وماشاء الله متفوقين دراسيااا اكثر من العزااب ,, وفيه مثل اتذكر مدرستي تقووله انه فيه نوعين من النساء النوع الاول اذا تعرضوا للضغط زاد مردودهم و يكونون بمستوى التحدي ويبرعون بالنتائج والنوع الثاني اذا تعرض للضغط تقل معدلاتهم وينتكسون في النتائج ,, فانتي شوفي نفسك في اي جهه هل انه فعلا بيأثر او انه لاا ...

وبالتوووفيييق ان شاء الله .. ))

آحسسج فهمتيني صح لازم اتعود ع الجامعه اول و ع الحياه الجديده
و ساعات اكون من النووع الي ينتكسس و ساعات اتحدى :rolleyes:
بالتوفيييق خيوو

(( موضوع الزواج خليه على صوب مو حزته كلللش

موضوع الدراسة ... حبيبتي هاي مستقبلج وانتي اللي مسؤولة عن خياراتج مو بعدين تقولين للناس إنتوا اختاريتوا لي

فكري عدل وقرري إنتي شنو تبين تدرسين ... إذا التخصص مو عاجبج ترى عقب اول سنة بيصيدج واحد من اثنين يا إنتي بتكتشفين شنو التخصص اللي تبينه وبتروحين تغيرين وتضيع عليج سنة يا بتكونين مو طايقة التخصص اللي اخترتيه في البداية ودرجاتج بتكون في النازل وتصيدج انذارات وعقبها طرد وعقبها فججي روحج

للحين باقي جم اسبوع على الجامعة فكري عدل وبحثي في التخصصات واختاري اللي يريحج
لا تقولين ذي سهل وذي صعب ... كله يبي له دراسة وتعب
والله يوفقج إن شالله ))

تعرفين شكثرر عانننيت لحين خخاطري ادرس ف rcsi بس ماصار مجال اقدم فيها والدراسه باجر تزحزت من الطب للهندسه
ان شاء الله الحين بواصل بدرب الهندسه اذا ماعجبني بتعرف ع القسم اكثر واكثر من خلال التمهيدي بعدين اقدر اغير و بفكر اكثرر

الله يوفقج خيوو F:

(( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف الف مبروك نجاحك وتفوقك ويارب من نجاح الى نجاح
الان المشكلة:
1.الشاب اللي قال لكي لااريد ان اعطل نصيبك هو مخادع لأن الرجل ان اراد فتاة يحارب عائلته من اجلها حتى لو قاطعوه فلا تفكري فيه
2.انا اقترح عليكي من واقع معرفةان تختاري كلية بها مستقبل للفتاة بعد التخرج
قسم الهندسة المدنية هو قسم رجالي (موضوعه البناء ومواد البناء)اختلاط بالرجال في ميدان العمل ولايعطون قيمة لرأي البنت حتى لو كان هو الافضل وتحتاجين بدراستك ان يساعدك الشباب واحتمال ثلاثة ارباع الصف شباب
3.اكيد لأنك متفوقة بدراستك لاتريدين كلية عادية اقول طيب ادخلي الهندسة لكن لقسم ينفع للفتاة مثل المعماري او الحاسبات
4.لكن بعد الذي لاحظته بعد التخرج هو الصدمة (لايوجد تعيين)لذا تستطيعين ان تغيري كليتك مارأيك بكلية القانون للفتاة مستقبل به
وكل دائرة ووزارة بها عدد من المحامين والمحاميات
اعرف ستقولين دخلت علمي وتحملت اصعب الدروس نفس كلامي لكن تندمت لأنني لم ادخل قانون
حتى ان مهنة المحاماة محترمة وراقية بالمجتمع
والاهم لاتأخذ كل وقتك
5.الرزق يااختي الغالية لايأتي عندما نكون مستعدين له
يأتي فجأة كله دفعة واحدة ثم يختفي
اي شاب يتقدم لكي صلي الاستخارة
لكن لاتعلني عن نفسك متفرغة للدراسة ولاتقبلين الان طرح الموضوع
فقد يكون هناك شاب جيد وطيب وبه المواصفات التي تريدينها لكنه يخاف الرفض
فلايجازف ويتقدم
اشترطي على من يتقدم لكي ان تكملي دراستك ولكن لاتضيعي عليك فرص قد لاتأتي بالمستقبل
اطلبي نظرة شرعية وتناقشي بحضور اهلك معه واعرفي طريقة تفكيره
لاتخافي من الارتباط
بعض الرجال يحبون مرأة يتفاخرون بها
من حسن حظك ان اهلك لم يقفوابطريق النصيب
غير بنات شرط الاهل التخرج من الكلية ثم الكلام
والنتيجة الشباب يرغبون اكثر بالبنت كلماكانت صغيرة اكثر
مع العلم من كانت كبيرة تكون على مستوى المسؤلية والتحمل ومتفهمة وواعية
وقد تكون موافقتك بعد التخرج والذين يتقدمون لك بعدها ليسو اصحاب شهادات
فلاتقدرين ان تتقبليهم لأنهم ليسو بمستوى علمك لو بقيتي بالهندسة
اتمنى ان تتقبلي كلامي
لأنني اريد لكي الخير فتكلمت
اعتبرك اختي الصغيرة او بنتي

سلامي
))

اللله يباركك فيج يعجبني ردج داىما اتكلم عنج واقول لبنات خالاتي انها حلوة كانها دكتوره :o
ههه يمكن ما فهمتونني شوي هو كل يوم هواش مع اهله علشاني وللحيين وياهم يححاول :|
خيوو الهندسه بالبحرين المدنيه تقريبا صايره نص بنات و نص شباب حتى السكشن ( القسم ) صاير 3 ارباععه بنات ;)

و حتى قاعده تتطور يعني الحمد لله :thumbs_up:

اذا على هالسالفه قلت امس مو انه خطبني واحد يدرس برا و معروف جذي انزين امي تسوي انا اقولج اخذيه قلت لها انزين يعني ارووح مانزل البحرين خلااص :thumbs_down: اعييش طول عمري برا و مادرس بعدد لان يعني بروح كذا بس الدوله الي بيروحها مافيها شي ععدل
سكتت هني
اقولها لو مثلا يمرض حادث يموت شلوون اصرف على روحي وانا ماعندي دراسه وشهاده
قالت الزوج الزيين مايعوض
ولله لين الوحده بروحها وعندها شهاده تمشي روححها اهم شي دراستي :(
صح ولله كان خاطري طب

بس كثر ماكنت خايفه من العلمي طلعت مبدعه فيه و دخلته الحين
الهندسه بعد لاني رسامه واحب الديكوور والبناء واايد شكلي ببدع فيه :adore:
الله يوفقج خيتو ويكتب لج كل الخير :thumbs_up::L:

(( مسامحة أدش عرض

أختي لارسا بالعكس في البحرين وايد مهندسات مدنيات اللي في الوزارات يخلونهم في المكاتب ما يطلعون مواقع وجزء بسيط منهم اللي تطلع ويكون حق اجتماعات او غيره

واللي في الشركات بعد نفس الشي يمكن تكون طلعاتهم أكثر بس أبدا فرصتهم في التوظيف ما تتأثر سواء كانوا ذكور ولا إناث

واللي يشتغل ويثبت روحه له احترامه الكامل واللي تقعد على المكتب تاكل وتشرب وتقضي وقتها سوالف هاي بعد شنو نقول لها!!

اتكلم عن واقع يعيشونه كذا شخص حولي ))

صح صح هذا وااقع البحرين و بحكم ان اعرف ناس وايد جدي :thumbs_up:

(( ادرسي ع الاقل ثلاث سنين وعقب تزوجي،

ناس وايد يخطبون البنت بدون ملكه بس كلام ومافيه اختلاط وطلعات وخرابيط، المهم البنت تنحجز،

اذا بتدرسين هندسه صعبة اتزوجين من البداية.

والله يسوي لك الخير،

بس احفظي قلبك ومشاعرك عن الحرام عشان الله يوفقك. ))

ان شاء الله اي بدرس كم سنه بعدين

الله يوفقج خيوو :L:

(( موفقه ))
وياج اختي :L:

((اختي ذاك الذي تسمينه حبيب ليس بحبيب ولربما شيطان يتسلى بعواطفك لاتعلقي عليه امل بل لايخطر على بالك,لاتعلني بانك غير مستعده للزواج اتركيها لتدبير الخالق وادعو الله ان يقر عينك بزوج صالح ويوفقك في دراستك. ))

ان شاء الله .. جميعا اختي :L:

مشكورين على الرد كلكم F::o

كنت خايفه ابي اجوف من معاه حق انا لو البيت :cool:

هولية كيوت
03/09/2012, 04:43 PM
اختي شكلج بتدشين جامعة البحرين صح ؟؟

هندسة في جامعة البحرين .. و زواج .. ماااااااااااااااااااااااا اااااينفع

اهو في بنات ينخطبون ويعرسون واهم للحين في مراحلهم الدراسية الاولى .. بس بتتعبين وايد وخاصة تخصص الهندسة تخصص صعب وثقيل و مشاريع وغيره

وطبعا اذا كنتي ماتعرفين جامعة البحرين تعتبر من الجامعات ال self study !!

وسمعت ان في كليه الهندسة بطبقون هالشي رسميا!! عاد ماعرف متى .. والدكاترة يكونون للمساعدة فقط !!

انصحج تنطرين سنتين في الهندسة عقب تفكرين في الزواج ...

اول سنة هندسة تعتبر ولاشي عن باقي السنين .. وجامعتنا متعبة من قلب واعرف بنات يدرسون مدني ويكونون دايما مشغولين ماعندهم وقت حق شي غير

آآآآآآآآآآآخ انه هالكورس ان شاء الله اكمل اخر مادتين واتخرج منها :adore::adore::adore::adore:

ادعولي

مس زوزو
03/09/2012, 04:56 PM
و عليكم السلام
والله يا ختي انا اشووف كلامش عين العقل
من ناحية الزواج و الدراسة حسب ما فهمت ان
توش بتتدخلين الجامعة هالسنة ان شاء الله و
بالفعل الهندسة يبغلي ليها مجابل و جهد أكثر و
كلش الحين بالذات ما تحسين وقته لانش بتتهيأ
للجامعة بكون شي جديد قولي للوالد ع الاقل اذا
كلش بعد كورس او سنة تصدقين حى انا يتقدمون
لي خطاب بس يكلمون امي بس الحمدالله تقول لهم
اني صغيرة بالنسبة حق التخصصات ترى درسي التخصص
الا انتي تطمحي له بالعكس راح تكون لش الرغبة اكثر في
دراسته
انا شخصيا احس ميولي طب و اتمنى انقبل بالكلية و فكرت
بالهندسة بس ما حسيت ان أميل اليه
سوري ع الاطالة
و الله يوفقش

أمنار
03/09/2012, 09:08 PM
كلام لارسا بغداد عين العقل وانا اؤيد كلامها

اريـــــــج ~
03/09/2012, 10:09 PM
اختي شكلج بتدشين جامعة البحرين صح ؟؟

هندسة في جامعة البحرين .. و زواج .. ماااااااااااااااااااااااا اااااينفع

اهو في بنات ينخطبون ويعرسون واهم للحين في مراحلهم الدراسية الاولى .. بس بتتعبين وايد وخاصة تخصص الهندسة تخصص صعب وثقيل و مشاريع وغيره

وطبعا اذا كنتي ماتعرفين جامعة البحرين تعتبر من الجامعات ال self study !!

وسمعت ان في كليه الهندسة بطبقون هالشي رسميا!! عاد ماعرف متى .. والدكاترة يكونون للمساعدة فقط !!

انصحج تنطرين سنتين في الهندسة عقب تفكرين في الزواج ...

اول سنة هندسة تعتبر ولاشي عن باقي السنين .. وجامعتنا متعبة من قلب واعرف بنات يدرسون مدني ويكونون دايما مشغولين ماعندهم وقت حق شي غير

آآآآآآآآآآآخ انه هالكورس ان شاء الله اكمل اخر مادتين واتخرج منها :adore::adore::adore::adore:

ادعولي

اللالالاي وناااسه ما شاء الله :adore:

اممم اي الهندسه وايد يبيلها تقعديين بروحج وتدرسين
ان ان شاء الله بدش جامعه البحرين :sick:

يعني انا ف لبيت قبل ثانوي كفايه مرض و شغل البيت نصه علي و حدددي 87.9 تخرجت بذا المعدل

الله يوووفقج خييوو :D