المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد منكن النصيحه //مشكلتي مع زوجي//

جو*جو
18/07/2012, 01:45 AM
السلام عليكم اخواتي عضوات منتدى عروس

انا مشاركة بالمنتدى من زمان بس هذا اول موضوع لي واستشيركن فيه لاني والله احسبكن مثل اخواتي

انا متزوجه من سنتين ولي طفل والحمدلله وهو اللي مصبر زوحي فيني ع قوله

انا ي اخوات احس زوجي يكرهني يستكثر فيني ومايحترمني

تعبت من مشاكلي معه انا عصبيه ودايم اعصب واجادله لكن عيبي اني اندم بعدين واعتذر له وهذا اللي خلاه ماعاد يهتم لزعلي

والله ي بنات اني اتغاضى عن اشياء كثيره بس عشان افتك من المشاكل ولا يثمر فيه

هوو طيب وكريم ومايقصر معي لكن اللي يرفع ضغطي مايحترمني ولايعبر رأيي مدري شايفني صغيره لانو بينا 8 سنوات

ماانكر فيني حركات صبيانيه :worn_out: بس والله قايمه في بيتي واهتم بطفلي

حتى طلعات نطلع بلحسسره بعد ماينششف حلقي وانا احايله

ودايييييييييم يكررلي سالفة بتزوج عليك ويحرجني عند اهله بحركات مزح يعنني بس الناس تفهمهها موراضي فيني

مدري اش اسووي معه والله تعبت

افيدوني الله يجزاكن خير :L:

شمس العصريه
18/07/2012, 02:49 AM
حبوبه هذا انت عارفه عيوبك
عصبيتك ومجادلك .. هالشي ينفر الرجال
لو تولعين اصابعك له شموع وعصبيه مايلقى لك حل
او مايفكر يحتوي غضبك ونرفزتك
يبيله وحده ثلج .. وللا تحرق في نفسها وتسكت(تبلع العافيه)
اهدي شوي.. غيري طباعك حاولي تقرين في السيطره على الغضب
خلك ودوده.. وفرق8سنين مو كثير بينكم .. بالنسبه لكلامه قدام اهله
أؤسريهم باخلاقك وطيبتك .. عشان لاقال باعرس عليها ينشبون بحلقه
انتبهي تردين رد يشوه صورتك قدامهم ثم يقلبون عليك هههه ويصيرون هم الداعمين لزواجه
اقري كثير.. القراءه تريح الاعصاب .. تخلي الانسان راكد ثقيل ومنفتح امام عقلية الاخرين
خلك بشوشه.. كل نرفزه يسويها لك عطي ريآكشن غير فاجئيه اصدميه
اذا متوقع انك بتعصبين .. اضحكي او داعبيه بطريقه زيد زيد يعني كمل هههه
يستكثر عليك ومايحترمك مممم ,, هالتصرف مااحبه ولأن عندي كبرياء ممكن يخرب حياتي وينهيها
مافيني انصحك.. ان جاب شي وقال سويت وحطيت قولي مرتك واستاهل .. هذا بيتنا
(مع اني دايم اقول هذا بيتك بوجهك) خخخ <<<< ماقلت لك لاتسمعيني بهالنقطه
كل شي ولا قلة الاحترام.. الرجل اللي يقلل احترام مرته يختبر صبرها.. انتبهي
ممكن لو طال صبرك بيقدركوبيتندم وبيعتذر
.. أوممكن يعتبرك (حــ ـمـ ا ر ه) وبيقول ذي مااعندها كرامه بيذلك..
ألجاي لله.. لاتخليني الاستغفار والدعاء اله يسخره لك ويهديه

لارسا بغداد
18/07/2012, 05:01 AM
السلام عليكم اخواتي عضوات منتدى عروس

انا مشاركة بالمنتدى من زمان بس هذا اول موضوع لي واستشيركن فيه لاني والله احسبكن مثل اخواتي

انا متزوجه من سنتين ولي طفل والحمدلله وهو اللي مصبر زوحي فيني ع قوله

انا ي اخوات احس زوجي يكرهني يستكثر فيني ومايحترمني

تعبت من مشاكلي معه انا عصبيه ودايم اعصب واجادله لكن عيبي اني اندم بعدين واعتذر له وهذا اللي خلاه ماعاد يهتم لزعلي

والله ي بنات اني اتغاضى عن اشياء كثيره بس عشان افتك من المشاكل ولا يثمر فيه

هوو طيب وكريم ومايقصر معي لكن اللي يرفع ضغطي مايحترمني ولايعبر رأيي مدري شايفني صغيره لانو بينا 8 سنوات

ماانكر فيني حركات صبيانيه :worn_out: بس والله قايمه في بيتي واهتم بطفلي

حتى طلعات نطلع بلحسسره بعد ماينششف حلقي وانا احايله

ودايييييييييم يكررلي سالفة بتزوج عليك ويحرجني عند اهله بحركات مزح يعنني بس الناس تفهمهها موراضي فيني

مدري اش اسووي معه والله تعبت

افيدوني الله يجزاكن خير :L:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغالية
1.لك طفل وهو اللي مصبر زوجك:لاتظهري كل اهتمامك بالطفل وكأن وظيفة زوجك انتهت ساعدك لتكوني اما والسلام بعض الرجال يغار من الطفل الذي هو طفله لاتستغربي حتى ان بعضهم يقول الطفل اصبح الكل بالكل
داخل كل رجل طفل فيجب ان تريه ان مكانته لم تتزعزع
المرأة بعد ان تصبح اما تنضج اكثر وتشعر بالمسؤلية
الرجل لايتغير به شيء
فلايشعر بنفس الشعور
2.احس زوجي يستكثر فيني ومايحترمني:هل انت مستمرة بعنايتك بنفسك نفس ايام الخطوبة والملكة ؟هل تغيرين مظهرك بأستمرار؟ هل تحاولين ان تجذبيه ام متفرغة للطفل فقط؟
تأكدي هل هو مرتاح بالعلاقة .قد يكون سبب الغضب بينكم انك لاتفكرين بها تعتبرين ان الغاية منها تمت(انجاب طفل)وهو يشعر بالاهمال العاطفي
فيحدث الغضب منه وردة فعلك لهجومه وتصيده الاخطاء دفاعية
فينتج التوتر
3.قايمة في بيتي واهتم في طفلي:اهتمي في زوجك
انت الاصل انت الاهم اسمعيه هالكلمات فلابد ان تأتي بثمارها يوما
ضعي طفلك في حضانة واهتمي بنفسك واستعدي لمجيء زوجك وليس كل النهار ركض وراء الطفل
اهتمي بتغذيتك خاصة ان كنتي مرضعة فالرضاعة تنهك المرأة
4. كلمة راح اتزوج عليكي :كل رجل يقولها لزوجته
يحب ان يشعر الرجل بغيرة زوجته عليه
واعرفي شيئا غاليتي .من يفعل لايتحدث(من يفعل شيئا مؤلما)
ومن لايفعل :يتحدث
خذيها قاعدة لكي بكل الحياة
المشاكل الصغيرة او الدعابات البريئة:ملح الحياة الزوجية
وبدونها الحياة ليس لها طعم
استقبلي زوجك وانتي سعيدة برجوعه للبيت
وليس حاملة الطفل بيدك
ومرهقة
ان كان لابد ان تجلسي مع الطفل نوميه بساعتين قبل مجيء الاب
واغسلي وابدلي ملابسك
وكلي قليلا
ثم حضري السفرة واستعدي للأصغاء له
ولاتقولي له كل دقيقة اريد ان اتطمن على الطفل
وتشعريه بأن الطفل هو الاهم وذهنك معه
لا والف لا
كل الاهتمام لك وحدك
سلامي لكي اختي
موفقة
اختك لارسا بغداد

الشيخة
18/07/2012, 11:41 AM
يا اختي الكريمة..

واضح انك بالفعل صغيرة عنه وايد.. وزوجك وصل لمرحلة العقلانية التي لا تسمح بقبول كثير من التصرفات التي تقومين بها ..
اجعلي اغلب وقتكِ معه هدوء وصمت إن تحدث هو تحدثي معه على قدر السؤال .. مش يسأل سؤال من 3 كلمات تردين عليها قصة مثلاً..!
سنك سن حلو وشباب وحيوية كما هو واضح من اسلوبك .. وفي المقابل طرفك الثاني سنهُ سن الهدوء والعقلانية ..
وهنا الحتة اللي لازم تكبرين عقلك معاه.. اهيه ما في مشكلة .. ويبدو لي انه يحبك وااايد بس محتاج منك لاتزان في التصرفات. فإذا استخفيتي بعقلك وطلعتي لك جدامة حركات صبيانية ... اكييييييد ما راح يحترمك بل لن يخبرك انه يرفض اخراجك من المنزل بسبب تلك الحركات وخايف لا يتفاجئ فيها بالشارع او جدام الناس.
ولكن الأمر الان هو بيدك وليس بيده.. فهو انسان كبير فما يصير نجي نقوله تعال يا ولد الناس كرمال عيون جوجو اصغر :))) .. ولو انه كرمالك متأكدة سيفعل المستحيل ... ولكن ما عليك الان هو ان تحاولي ان تكبري دماغك معه.. وتنضجي من اجل راحة بالك وسعادتك وبالتالي بتنعكس على حياتكم الاسرية ككل.
ابدئي بإظهار الهدوء ثم الهدوء ثم الهدوء ... وتظاهري احيناً انك منشغلة بشغلة بالبيت مثلا او مع الطفل وما راح تقدرين تجلسين معاه في اوقات الراحة من النهار.. وأهم شيئ وفري كل شيئ يحتاجة ويريحه او يسعده كالقهوة مثلا او اجهزة الاستقبال للتلفزيون والرسيفر او كتب المطالعة والقراءة.. شيئ يهتم ان يكون مترتب له وقريب منه. وحاولي بعد فترة من هذا الهدوء اي بعد شهر تقدمين له مع اي شيئ يحبه وردة او قبلة على منديل يعني تدرجي معاه لا تصيرين انسانة غير 100% في يوم وليلة ترى اكبر غلط .. لانه ما في انسان يستطيع ذلك ... ولن يصدقك .. ولكن التحول يكون تدريجي ... هنا راح يحس انه يفتقدك.. ويمشي وراكِ ليرضيك ويخليك جنبه..

المسألة ليست مسألة تعاملك معاه بقدر ما هي مسألة تعاملك مع نفسك.. عاملي نفسك كسيدة حتى لو انك صغيرة وانا مقدرة ذلك ولكنك اصبحتي زوجة وام فعليك بالهدوئ والرزانة ووقت الجد وساعة النوم او الاختلاء جريئة ولكن ايضا راكدة.. ألزمي نفسك بما تحب في اطار الاتزان .. اقرئي ارسمي افعلي اي شيئ تحبينه من الهوايات ..

تذكري ان هنالك وقت لكل شيئ..
فطلعي حركات المصبنة هذي في الاوقات اللي تكوني فيها مع رفيجاتك :p

ولاحظي بنفسك كيف سيكون..

أمنيات قلب
18/07/2012, 11:54 AM
الاخوات ما قصرو والله يفرج همك

جو*جو
19/07/2012, 01:49 AM
جزاكم الله خير وماقصرتوو ربي اكرمني فيكم خوات وانا انسانه ماعندي صديقات ولا اخوات افضفض لهم

ع ان شاءالله استفيد من اخطائي ولا اكررها،

لكم ودي وخالص شكري

مغتربة سدني
19/07/2012, 03:22 AM
الله يعينك

أشواك ورد
21/07/2012, 01:26 PM
من هو صاحب المشكله أنت ام هو :D

FINDY
21/07/2012, 02:03 PM
ادعي له و حاولي تزبطين نفسك

التفاحة الجناوية
21/07/2012, 11:29 PM
الله يهديكم لبعض ان شاء الله... البنات ماقصروا بالردوود ,, وعلى قولة المثل (( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك ! )) ... ربي يوفقك ويخليك لزوجك ويحمي لكم البنووته ..

أمنار
22/07/2012, 01:44 AM
لا يفوووتك هالمووضووووع ممكن تستفيدين منه كثير ويفتح عينك على اشياء انتي غافلة عليها والبنات ماقصروا نصايحكم عين العقل :)
http://forums.3roos.com/3roos653566/

دمعه شقا
22/07/2012, 02:15 AM
انا ماشوف في مشكله اصلا يااختي

بس ممكن ها الكلام من الروتين ياحبيبتي غيري الرويتن

حِكاية عام
22/07/2012, 08:22 PM
اذا كانت المشكلات كثيرة .. خصصي وقت لج وله مع بعض تتكلمون بدون مايكون البيبي معاكم
خليه يفضفض لج و فضفضي له .. علشان تتفاهمون مع بعض بكل هدوء واتركي العصبية على جنب

والله يوفقج :)