المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد تنظيم حياتي الاسرية قبل ان اكون امرأة عاملة

الحنون74
18/02/2012, 01:14 AM
السلام عليكم اخواتي ..............

انا ربة بيت منذ تقريبا 9 سنوات ,كنت قبلها امرة عاملة ولكن بعد الزواج وحملي الاول استقلت وكانت ظروفي المادية جيدة ,اما الان وبعد هذه السنوات اصبحت الحياة صعبة ,وبصراحة ظروفي المادية تجبرني ان اعمل,ولكن ما يقلقني هو كيف اوازن بين عملي وواجباتي كأم ,علما بأن لي بنتين في المرحلة الثانية والثالثة بالمرسة,واثنتين تصغرهن وفي الثالثة من اعمارهن .

فاردت اخواتي استشارتكن بكيفية تنظيم حياتي ,بين العمل والمنزل.

:clock:

مع العلم بأن الظيفة التي عرضت علي شفتات,اي اسبوع دوام الصبح ,واسبوع المساء .
فهل هناك منكن من لديها خبرة كسف تتصرف المرأة في مثل هذه الظروف ؟
وكيف تعمل على تدريس ابناءها والاعتناء بمن هم اصغر سنا؟

ارجو منكن اخواتي افادتي ونصحي ,والرجاء بسرعة.http://forums.3roos.com/images/icons/icon37.gif

انفاسـﮱگ دخـﮱون
18/02/2012, 01:39 AM
وضع صعب ماعرف كيف تنظيمه انا لا متزوجه ولا عندي عيال بس اعتقد لو توظفتي راح تتعبين وراح ياثر على اسرتج دوري لج وظيفه غير بدالها احسن من هالوظيفه

بنت هنا
18/02/2012, 03:48 AM
مدرى يأختى بس اذا اهل زوجك واهله حولك واذا احدا يقدر يساعدك بتنسيق مع اولادك حتى لو تعطينهم مبلغ لانه نظام الشفتات احسه صعب للمراءه المتزوجه
شوفى لك وظيفه بنهار افضل وقت يكونوا الاطفال بالمدارس او الحضانه
هذا الاعندى اتمنى انى ساعدتك

ريحآإنة الجنه
18/02/2012, 06:51 AM
حبيبتي يوم ماتشتغلين بتزيدي مسؤليه عليج
يعني مسؤلية الاولد ومسؤليه الزوج
والبيت وتزيديهاا مسؤليه الدوام
حبيبتي لما تشتغلين ماراح تكون عندج القدره
للتحمل كل هده المسؤلياات
غلاتي ادا مو في ضروره للشغل
ماتشتغلين والله
احسسن لج ولحيااتج
يمكن تريدن مدخولج الشخصي تسسوي بيه الي تريديه
بس غلاتي مابيتكون عندج وقت
بتجي منهمكة من الدوام
بتشوفي حااجة وحده انك تناامي لانج تعباانة واولدج
وزوجج حبيبتي فكري زين

واتمني اني افدتج ولو ششوياتت
ربي يسسسعدج
تحيااتي اميره

zeee100
18/02/2012, 10:14 PM
انا متزوجة بدون اولاد وبس ادرس بالجامعة احس نفسي ما اقدر اوازن .. شلون انتي بتشتغلين وعندج عيال وزوج وبيت وفوق ذي الوظيفة شفتات ..

اذا كنتي وايد مضطرة حاولي تجوفين لج شغل بالنهار وشوفي لج احد يساعدج على عيالج مثل امج ...

حصاصي
19/02/2012, 01:54 PM
انا عندي وايد ناس من حولي متزوجات وعندهم عيال ودوامهم شفتات غالبا يكونون عيالهم عند امهم وتدريس العيال يكون في المعاهد لان الام ماعندها وقت حق التدريس بس عايشين حياتهم عادي

ماجيستك
19/02/2012, 02:15 PM
الله يفرجها عليكم

sherrykitty
19/02/2012, 05:09 PM
أولا إستخيرى قبل ما تبدأى الشغل علشان ربنا ييسرلك إللى فيه الخير سواء بالعمل أو بغيرة

ولو العمل فيه خير حتلاقى كل الأبواب إتفتحت ومجهودك بقى أكبر لأن ربنا بيرسل لنا طاقتنا على قد مسؤولياتنا

والصحة رزق طبعا من عند الله وكتير ناس بتشتغل وعندها أولاد كتير لكن المهم تشتغلى شغل ميتعارضش مع الضوابط الشرعية لعمل المرأة علشان ربنا يبارك لك يا رب
:)

بالنسبة للصغيرات أكيد لقيتى حل مثل حضانةو أحد الأقارب

بالنسبة للبنات بالدراسة حتنظمى لك وقت تتابعيهم فيه بعد ما ينتهوا من واجباتهم المدرسية وتتابعى أخطائهم ودراستهم وتصححيها
طبعا الوقت دة إنتى إللى بتحدديه حسب يومك والشفتات وحسب مستوى وإحتياجات البنات

أما البيت فخصصى جزء يوميا للتنظيف يعنى يوم غرفتك ويوم غرف الأولاد ويوم للمطبخ ويوم للصالة وهكذا بحيث إن المجهود اليومى يكون بسيط والبيت يكون نظيف طول الإسبوع ودة طبعا مع تحديد مكان واحد لعب الصغيرات

وعدم السماح لهم بإخراج لعبهم منه

وأيضا عمل مكافأت تحفيزية لأسرع واحدة تلم لعبها أو تشيل ملابسها وسن ال 3 سنوات ممكن يعمل حاجات كتير مقابل بونبوناية حتى :)

الطبخ لازم تعتمدى على أسلوب التفريز أى تجهيز الثوم والبصل والخضروات وغسل الطيور وممكن تدورى على واحدة نظيفة تعمل لك هذا الأمر بأجر بسيط لكن بيسهل عليك الطبخ جدا بحيث تطبخى فى يوم طبيخ يكفى ال 3 ايام إللى بعده مع التنويع

وفى موضوع هنا للأخت ترانيم ربنا يبارك فيها فيه ترتيب لكل هذه المواضيع

نصائح لتسهيل امورك بمملكتك بدون الخادمه .. (http://forums.3roos.com/showthread.php?t=356460)

http://forums.3roos.com/images/3roos/misc/trashcan_small.gif :::::جدول تنظيف يومي واسبوعي وشهري ::::::::::: (http://forums.3roos.com/showthread.php?t=300244)

كل موضوعات هذه الأخت رائعة ومفيدة ربنا يبارك لها فى بيتها وزوجها وأولادها

ويا رب أكون أفدتك بأى شىء وإن شاء الله حياتك تنتظم وتكون سعيدة بدون أى ضغوط أو توتر

umjana79
20/02/2012, 01:12 PM
اختي دائما اقول عندما المرأه تكون حاجتها للعمل كماليه اكثر منها حاجه معيشيه ... فلها الالتزام ببيتها ومملكتها ..
ولكن يبدون إن حاجتك المعيشيه على تحسين المعيشه هو مبدأ ضروري .. فلك يا اختي .. ان تقومي بالاتي

عليكي استقدام خادمه أولاً فمهما كانت العنايه من أهلك او اهل زوجك فلن يتحمل احد اولادك .. دون مساعده...
ثانيا عليكي تدريب الخادمه على ان تقوم بأمور المنزل كافه لكي تتفرغي بعد العمل لاطفالك وزوجك .. ولا تحملي هم التنظيف والطبخ وغيره من الامور التي ستشعرين بإنها تراكمت عليك بعد العمل او ستتراكم ..

لا يوجد شخص كامل ولا يوجد شخص يعمل ولم يقصر بجانب من الجوانب لهذا توقعي السلبيات قبل الايجابيات
وكان الله الموفق

ام جنى

العتب
26/02/2012, 10:03 AM
ما اعرف الغالية هي المشكلة أحتمال تكون في الشفتات المسائية ... انا موظفة بس دوامي حكومي صباحي فقط ... وعندي عيال 5 والحمدالله ماشيه الامور طيبة معاي

بس انتي لان الشفتات هي المشكلة

بس شوفي انا عندي حل طفيف ممكن يساعدك ... الغالية بالنسبة لدراسة بناتج تقدرين من خلال الخطة الاسبوعية اللي تنرسل للطالبه نهاية كل اسبوع انج تخصصين وقت لو 2 أو 3 لكل طفلة تهيئينهم للأسبوع المقبل فهذي افضل طريقة ممكنة

او ممكن بمساعدة خارجية من خواتك أو خوات زوجك أو مدرسه خاصة تتابع دراستهن

من ناحية الامور المنزلية الاستعانة بخادمة لانه راح يكون صعب عليك الاهتمام بشؤون البيت والابناء والزوج والوظيفة الجديدة

والله يوفقك