المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا أعصي الله

soujoud
24/01/2012, 05:38 PM
السلام عليكم
راح ابدأعلى طول بالموضوع
انا متزوجة من وعندي أطفال و أشتغل و الحمد لله الذي دائما يفرج همومي و كروبي مع اني لست في المستوى مع الله ابدا
نعم انا محظوظة نسبيا فقد رزقني الله الشغل الكريم و الزوج و الأطفال و اعمل قرب بيتي و بيت اهلي و لكن لم أشكر الله على هذه النعم الكثيرة و الكبيرة التي حرم منها عديد العباد الصالحون
يعني ما بقوم بواجباتي الدينية بانتظام و خاصة صلاة الفجر لما يقومني زوجي اقوله "صليت لما كنت انت بالمسجد" و انا ما صليت:woo: بس نحب النوم كثير خاصة الفجر و بعدها اصلي الظهر و العصر و المغرب و أحيانا اترك صلاة و أحيانا لا المهم صلاتي ماهي منتظمة أبدا و الصوم ما صوم التطوع لأني حامل هلا أما الزكاة فأنا اتصدق بكل ما أستطيع من مال او أي شئ
و ليس هذا فقط بل كثيرا ما ادخل في مجالس غيبة :lol:مع سلفاتي و انتو تعرفو النسوان لما يجتمعو
والله احيانا افكر اني ما أكلم حد بس مشان ابعد عن الغيبة:-#
و المشكلة الأدهى اني احيانا ادخل لمواقع اباحية و الله من باب الفضول و اندم بعدها و اكره نفسي و اخاف يصير لي ادمان على هالأشياء
و لسا فيه مشكلة صغيرة مقارنة بلي حكيته هي اني عندي خمول في بيتي: أكره التنظيف و الترتيب و اكره معاشرة زوجي:o بسبب الأستحمام فأنا كسولة جدا حتى اطفالي احيانا اهمل نظافتهم و الله ماني عارفة اش اصلح و اش اخلي و لا أصلا ممكن أصلح حالي ولا لا؟
ارجزكم ادعولي و الله محتاجة لكم كثير :'(

انكو
24/01/2012, 06:03 PM
الله يهديك ويجعلك من عباده المتقين

اختي حافظي على النعمة قبل لاتروح

( الشكر هو حارس النعمة من كل مايكون سببا لزوالها ولذلك كان بعض العلماء يسمي الشكر بقيد النعم لأنه يقيد النعمة فلا تنفلت ولا تهرب

قال عمر بن عبد العزيز :قيدوا النعم بشكر الله) من كتيب الشكر للشيخ محمد صالح المنجد.

وفقك الله لكل خير واعانني واياكي على شكره انه ولي ذلك والقادر عليه.

freelibyan
24/01/2012, 06:40 PM
اسال الله العلي الكريم ان يهدينا و يهديكي اختي بما انك تشعرين بهدا الشعور يعني ان بقلبك ايمان ارجعي الي الله واحسني الضن به ييسر لك كل امورك اهتمي بصلاتك اهم شي فمن صلحت صلاته صلح سائر عمله

سكتهم سكوتي
24/01/2012, 07:51 PM
ما تستغربي ان عندك خمول حتى في التنظيف والاهتمام باولادك اذا انتي كسولة على الصلاة!! اللي تثقل عليه الصلاة يثقل عليه كل شي خيه.. نصيحة مو تزعلي... الصلاة واجبة والله ما وجبها الى شي يفيده هو سبحانه.. الفائدة ترجع لنا احنا.. الله رحيم بنا ويعلمنا.. الشي الضروري لنا يوجبه والشي الزين بس ضرورته مو كبيرة يكون مستحب وكدا... كل شي الا الصلاة.. ترى الجنة ما تحل لك بدونها..

سوي لك جدول يومي تمشي عليه بحيث تنامي كفاية وتصلي الصلوات في وقتها ولاولادك وقت ولزوجك وقت.. وانتبهي ما تهملي علاقتك بزوجك والا طبيعي بينفر
ولا تقولي ما يكفي الوقت.. ويه تنظيم الوقت صح تقدري

الله يوفقك ويهديك ويكتب لك تقضي الصلوات اللي فاتت شوي شوي.. ترى حتى قضائها واجب فلا تفوتي عليك اكثر
احنا في هالدنيا حرقة خفيفة ما نقدر عليها كيف بجنهم؟ دايما تذكري هالشي وان شا الله ما تفوتي الصلاة

شامخة رغم انكساري
25/01/2012, 12:46 AM
الله يهديك حافظي على الصلاة وكل امورك تتعدل انشاءالله

بلوووله
25/01/2012, 01:30 PM
الله يهدينا ويهديك حبيبتي الا الصلاة الا الصلاة الا الصلاة والدليل الرسول عليه الصلاة والسلام وصى بالصلاة قبل موته وهذا دليل على اهميتها لانها عمود الدين حبيبتي قبل ماتنامين فكري وراجعي نفسك وتذكري في حساب وعقاب وعشان تكونين قدوة لعيالك بعدين انتي ماتكذبين على زوجك انتي تكذبين على ربك يعني حرام عليك اللي تسوينه فكري باخرتك عشان تتوفقين في حياتك احنا مش ملائكه مانغلط بس نحاول نصلح الغلط ومانكرره الله يهدينا جميعا ويجعلنا من الصالحين في الدنيا والاخره وحافظي على بيتك اولى من الوظيفه يعني حافظي على النعم اللي الله عطاك اياها ترا النعمة زواله اذا ماعرفنا قيمتها واكثري من الدعاء والله المستعان

سوسو1978
26/01/2012, 12:29 PM
الله يهديك حبيبتي بما انك زعلانه فهذا دليل علئ انك بدك تصلحي حالك وبلشي من هلا قومي تؤضي وصلي صلاة استغفار لربك وبعدها حاولئ تشتغلي بيتك وحممي اطفالك ورتبي البين وانتي خدي دوش وظبطي حالك وصدقيني بس تشوفي كل هذا امام عيونك راح ترتاحي نفسيا وشغلي قران في بيتك باستمرار والله يهديكي ويوفقك ويبعد عنك وسوسة الشيطان

سوسو1978

ريحآإنة الجنه
27/01/2012, 02:07 AM
الله يهديك يااااااااااااااااااارب

حافظي علي صلاتك غلاتي هي اهم شي بحيااااااااة الانسان واول شي بيتحاااااسب عليها

وانتي بتقولي بتسسوي نميمة يعني غيبة عن الناس

انتي بهيك بتاكلي لحم اخواتك وهم احياااااااااااااء غلاتي ربي يهيدك
اهتم بصلاتك وببيتك واولدك
هدوال الي بينفعووك

لانو مافي شي احسسسن من الصلاة والدعااء

ربي يهيدك يااارب ويرجعك للطريق المسستقيم

ودعواتي الك ياااااااااااارب بالهدايه

اختج اميرة

أميرة فقيرة
28/01/2012, 02:40 PM
الحل انك تبدأى بالتغيير

افتكرى دايما ان ربنا قادر ياخد منك كل النعم اللى انعم بيها عليكى

عشان تخافى ربنا

ربنا يهديكى ويصلحلك الحال

لارسا بغداد
28/01/2012, 04:23 PM
اختي كل مشاكلج عندي الحل الهة:
:1مشكلة المواقع الاباحية
تخيلي كاعدة تتفرجين وولا حاسة بنفسج وواحد من اطفالج يشوف شدتشوفين ويفتح فمة وعينة
وتالي يسألج بصوت جدا عالي (ماما هذا شنو)
تخيلي شون راح يصير بوجهج:oوبعدتخيلي من تجلسون عل عشاء ابنج يحجي بكل براءة ويكول(بابا اليوم رحت على ماما جان اشوفهة دتشوف فدشي بس مفتهمت شنو ويحاول الطفل يوصف اللي شافة على حسب ادراكة
والاب ينظرلج بنظرةغضب+بعدين نتفاهم
2 .مشكلة انج تكذبين على زوجج يعني تكوليلة اني صليت بين ما انتة رحت تصلي وانتي تكومين تكملين نومتج
يعني يااختي شعري بالنعمة
هم يكعدج ميغلس.هم يناديج حتة تصلين وياه(يعني يحب تشاركيه بال اجر)وطبعا المفروض انتي اللي تصحيه
يعني اب صراحة احنة هيج وحدة الطف كلمة ممكن نكولهة عنهة انهة دلوعة
3 .مشكلة تهاونج بالصلاة احب اكولج ترة انتي قدوة وابنائج انتي ال تتحاسبين عنهم ان ماصلو بالدنية
وترة التعلم في الصغر كالنقش على الحجر
يعني صلي ال خاطر ابنائج اذا مو ال خاطرج(انتي كبيرة وتعرفين كل صلاة ممصليتهة بالدنية راح تصليهة بال اخرة)بس هذولة اطفالج كتاكيتج فدوة حبايبج المفروض تخافين عليهم علميهم الصلاة حتة تدخلون الجنة سوة متأكدة مليون بالمية انج تحبينهم
اختي انتي حامل .الله يكومج بالسلامة دوري بالمنتدى واب كوكل او سألي احد الشيوخ عن كيفية الصلاة للمرأة الحامل
لأن بعض النساء من تصير حامل يصبح صعب عليها القيام والقعود والسجود مستحيل(يريد الله بكم اليسر)
اختيوصدكيني ترة كومة نساء تتمنة ولو وحدة من النعم اللي عندج لو تكون عندهة وحدة منهة
اتمنالج نعمج الله يحفظها من الزوال اني اخت الج
اتمنى متزعلين من كلامي
لو اطب طب الج واكولج ميخالف مصار شي
مراح افيدج
سلامي الج
ان كلامي استفدتي من شي منة ارجوج تدعيلي يفرج الله كربتي
بلحظة الولادة
كولي يارب فرج كل كربات لارسا بغداد
سلامي

Σ7ƧΛƧ
28/01/2012, 04:31 PM
حسيت أنو فيك خير ..من عرضك لمشكلتك أنك مو راضية عن نفسك،،العبادات ماتقتصر على الصوم والصلاة ..احمدي الله وأستغفرية..وجاهدي نفسك عن الغيبة والنميمة..وتصدقي خليك..حسنة الظن بالله..ولا تتهاوني..بالذنب..لأن كثرة الذنوب تطبع على القلب بعدين ماتحسين بأخطاءك وذنوبك..جاهدي..نفسك..ودائماً ..حطي ببالك انك بنعمة ولازم تشكري الله عليها بالعباده والإحسان..وصدقيني..ربي يمهل ولا يهمل..يعني ربي مديك فرصة للتوبة..وماعاقبك على ذنبك..لا تتوبي بعد ماتشوفي سخط الله عليك..سارعي بالتوبه..
والله يهديك ويوفقك وينور قلبك بالإيماآآن

soujoud
31/01/2012, 12:14 PM
شكرا على كل الي ردو علي و حاولو يساعدوني و انا دعيتلهم من قلبي:
الله يهنيكم و يسعدكم و يدخلكم فراديس جنانه
اللهم يكفر عنكم سيئاتكم و يرزقكم الحياة الهنية و الموتة السوية و الجنة يا رب
اللهم آمين
و انا و الله اليوم صليت الفجر قبل زوجي و حاسة اني راح اتغير فعلا
الله يريحكم و يفركم كما ساعدتوني و رديتو علي

كادي الدلوعه
31/01/2012, 12:44 PM
اتمنى تشوفي رسايلك الخاصه .........
اسال الله لك الهدايه ........

soujoud
01/02/2012, 12:55 PM
شكرا كادي على الفيديوهات ان شاء الله تكون حسنة جارية الك

ღ الفلسطينية ღ
01/02/2012, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتك وهداكِ الله لما يحبه ويرضاه:)

أخية
لنأتي من آخر مشكلة وضعتيها
إهمالك لبيتك ولنظافة أولادك كل ذلك طبيعي
لأن المشكلة الأساسية لذلك الخمول هو صلاة الفجر
أتعلمين من لم يقم لصلاة الفجر تصبح نفسه خبيثة كسولة؟
أنظري لحديث أفضل خلق الله عليه الصلاة والسلام
روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " يعقد الشيطان على قافية أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد ، يضرب على مكان كل عقدة : عليك ليل طويل فارقد ، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة ، فإن توضأ انحلت عقدة ، فإن صلى انحلت عقدة ، فأصبح نشيطًا طيب النفس وإلا أصبح خبيث النفس كسلان

أما تفسير الحديث:
قال النووي رحمه الله : واختلف العلماء في هذه العقد فقيل هو عقد حقيقي ، بمعنى عقد السحر للإنسان ومنعه من القيام قال تعالى : " وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ " .
فعلى هذا ، هو قول يؤثر في تثبيط النائم كتأثير السحر ، وقيل : يحتمل أن يكون فعلاً يفعله كفعل النفاثات في العقد ، وقيل : هو من عقد القلب وتصميمه ، فكأنه يوسوس في نفسه ويحدثه بأن عليك ليلاً طويلاً فتأخر عن القيام ، وقيل هو مجازي كنى به عن تثبيط الشيطان عن قيام الليل . ( شرح مسلم بشرح النووي ) .

قلت : ولذلك يسمي بعض الناس هذا الحديث حديث الضرب على القفا ، وهذه الصفعات الثلاث لا ينالها إلا الغافل الذي ينام دون أن يذكر الله أو دون أن يقرأ آية الكرسي .

قال النووي : " فأصبح نشيطًا طيب النفس " معناه لسروره بما وفقه الله الكريم له من الطاعة ووعده من ثوابه ، مع ما يبارك له في نفسه وفي تصرفه في كل أموره ، مع ما زال عنه من عقد الشيطان وتثبيطه . ( شرح مسلم بشرح النووي ) .

يا غاليتي
لاشيء في هذه الدنيا يستحق أن تفوتي على نفسك حلاوة الإيمان ولا شيء مقابل حلاوة الإيمان لتضحي بها

إن كنت تحبين فعًلا القيام لصلاة الفجر...ليس المقصود بأنك تصلين الفجر وتهملي الباقي..أنا أستغرب كيف تلاقي تنظيم في وقتك بدون صلاة!!!
فعليك الآتي:
حين تنامي توضاي قبل أن تدخلي الفراش وضوءك للصلاة

واقرأي آية الكرسي

واجمعي يديك واقرأي المعوذات وبين كل معوذة ومعوذة أنفثي (المعوذات:قل أعوذ برب الفلق..،قل أعوذ برب النّاس....،قل هو الله أحد...) ثلاث مرات وامسحي على كل جسدك.

قبل أن تنامي أوتري ..صلي ركعة وتر أو ثلاث

واقرأي آخر آيتين من سورة البقرة...أمن الرسول... و لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها....

ونامي على شقك الأيمن وضعي يدك اليمنى تحت رأسك

وسبحي ثلاث وثلاثين واستحمدي ثلاث وثلاثين وكبري أربع وثلاثين

وتوكلي على الله
فبإذن الله تعالى ستسيقظين لصلاة الفجر في موعدها
وإن أيقظك زوجك قومي وتذكري الثواب الذي ينتظرك والعقاب الذي ينتظرك في حال تراجعتي

وإن صليتي ستسود نفسك طيبة ونشيطة

أما من جهة الغيبة فلا أنصحك بمجالسة النساء التي يذكرن الناس الآخرين بالغيبة
تصوري وأنتِ تتكلمين تأكلين لحمة شخص ميت ولحمه نيء وكله دم...أليس مقرفًا؟

تذكري أنكِ حين تخرجين من عندهن سيغتابك ناس مثلما استغبت ناس آخرين لأن كل شيء دين

تذكري أن هؤلاء الناس لهم ظروفهم الخاصة وربما الله يسامحهم وأين أنت من دعائهم بحسبي الله ونعم الوكيل؟

تذكري أنّك تهديهم حسناتك وتأخذين سيئاتهم أتكونين سعيدة بهذا التبادل؟

تذكري أن تضعي نفسك دائمًا أمام من تغتابينه وأشعري بشعوره
بدلًا من غيبته قدمي له يد العون

لا تجعلي وقت فراغك للنوم والغيبة فاغتنمي صحتك قبل سقمك واغتنمي فراغك قبل انشغالك...

اهتمي ببيتك بأطفالك وبزوجك وزوري رحمك بدون غيبة
ستجدين أنك تتطورين وتحبين الناس وهم يحبوك
ستجدين حياتك منظمة مرتبة
ستجدين أنك سعيدة
ستجدين وقتك مليء بالأشياء المدهشة والجميلة والممتعة والمفيدة
ستجنين الحسنات إن أحسنت استغلال وقتك بما يرضي الله بعون الله تعالى
رددي دائما في لسانك ذكر الله

العبي مع اولادك لعبة ذكر الله
{فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاَةَ فَاذْكُرُواْ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا}

قولي لهم هيا اقفوا واذكروا الله
وبعدها هيا اقعدوا واذكروا الله
وبعدها هيا على جنوبكم واذكروا الله
عوديهم على الصلاة إن كانوا فوق ال6 سنوات
حببيبهم فيك وفي ذكر الله

تكسبينهم ويكسبونك

وتكسبون ذكر الله

أمامك الكثير لتعملي عليه وفيه
لا تضيعي وقتك بالتفاهات

أطلت في الحدبث ولكن والله أندمجت في الكلام وأحببت ألا أنهيه

وإن أحتجت أي شيء فأنا حاضرة=)

هداكِ الله ووفقك لما يحبه ويرضاه :L:

إشراقة نور
03/02/2012, 08:40 PM
حافظي على صلاتك والله وأمورك راح تتحسن وراح تشوفين راحة نفسية عجيبة وراح تقومين بأمورك وأعمال بيتك وماراح تتذمرين ..قبل فوات الآوان.. قومي بصلاتك تنعمي في حياتك..

زهرة الاوركيد 22
03/02/2012, 09:23 PM
الله يهديك اختي حافظي على الصلاة غلاتي وهو اول من يحاسب الله العبد الصلاة الله يوفقك وجميع المسلمين ويدخلنا جنات النعيم اميين

soujoud
07/02/2012, 10:32 AM
شكرا للأخت الفلسطينية
الله يهديك و يرزقك من كل ما تتمنين
كلالمك مفيد جدا و مؤثر

شكر ايضا لاشراقة نور و زهره الأوركيد 22