المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا اخون خطيبي

دمعه شقا
20/01/2012, 06:46 PM
انا اخون خطيبي

عارفه كلكم بستحقروني لكن خطيبي هاملني ومايدري عني انا حيه والا ميته

مع انه اول ايام خطويبتنا كان مهتم فيني وتغير

وكنت مسويه ثقل عليه

لكن احين ادق والا مادق بكل الاحوال مايدري عني

ادق مايرد ولا يرجع يدق

قلت خلاص مراح ادق وفعلا مادقيت ولا سال عني ولا يدري عني

شسوي بنات يقول لي انا مشغول بلاختبارات

طيب مو بس هو عنده اختبارات كلنا

بس هو مايبي يفضي نفسه لي

صرت اتكلم مع ناس غيره بس عشان ماتصل عليه ولا اكلمه

بليز ساعدوني

جوهره نفسي
20/01/2012, 06:50 PM
حاولي تفهمي شو قصدو من عدم اتصاله فيكي يمكن حابب يفسخ خطوبته ولكن مبرره انوا ما يرد الا لحد ما تطفشي وتقولي ما عادي بدي

او يمكن مركز في امتحانته مو حابب يشغل نفسوا
انتي شوفوا لو اخته قريبة منك اسالها واسالها وين بقضي اخر الاسبوع

او ابعثي له برسالة قصيرة وقولي له مهما ما سالت عني تراك بوحشك وخليه ولا تزيدي دق عليه لحد ما الله يهديه اما انك تحكي مع اشخاص تانيين راح تجني علي نفسك يمكن يكتشفك وساعتها تصير فضيحة

الاميرة امورة
20/01/2012, 07:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اختى احب ااقولك ان اهمال خطيبك مش مبرر ليكى انك تكلمى شباب غيرة ده مش مبرر نهائى استعيزى بالله من الشيطان الرجيم الى بيديكى مبرر للمعصية وانك تكلمى شباب اغراب عنك
وبالنسبة لخطيبك اتكلمى معاه وقوليله انك محتاجه يهتم بيكى اكتر من كده
ولو حسيتى انه مفيش فايده ابقى افسخى خطوبتك
وربنا يهديكى ويهدينا ويهدى المسلمين جميعا

الجوهرة
21/01/2012, 12:23 AM
يااختي اش هالكلام، حافظي على النعمه لايحرمك ربك منها

يعني كل وحده ماعندها خطيب والا زوجها مشغول عنها بتخونه!!!!!!

هذي بلوة

اشغلي نفسك بدروسك واهلك وتجهيزاتك وعطيه مسجات شجعيه على الدراسه مب تقولين مشغول وباكلم غيره..

am jawad
21/01/2012, 12:31 AM
ربي يهديكي يا رب
حبيبتي ما بصير هذا الحكي ابدا لازم تحمدي الله على هذه النعمة غيرك بتتمنى يندق بابها شو يعني لو اهملك فيكي تنبهي و تخبري بالحقيقة و بهداوة
بعيدة عن لعناد لانو حالتك هذه اذا تزوجتوا رح تستمر معك ارجوكي اختي ابعدي عن هذا بلاء اشغلي وقتك بالدراسة و العبادة و ابعدي عن الخيانة ابعدي
اتمنى من الله يهديكي و حاولي انك انتي تجذبي لكي و اعزميه اهديه اغريه احكيلوا عن بيت الزوجية كيف رح يكون كيف حبك إلو رح يكون صدقيني ما رح تخسري شئ بهذه الحاله
و اتمنى لك التوفيق و الهدايه

عزف الأمنيات
21/01/2012, 02:57 AM

هذي بلوة

اشغلي نفسك بدروسك واهلك وتجهيزاتك وعطيه مسجات شجعيه على الدراسه مب تقولين مشغول وباكلم غيره..

سالي الاحزان
21/01/2012, 04:14 AM
قولي لاهلك و خصوصا امك عن خطيبك و شوفي الحل لكن بالنسبة لكلامك مع غيره انتي تدرين شنوو الحل

مساعي وديه
21/01/2012, 04:54 AM
أستغفر الله
الله يهديش

nooralhidayah
21/01/2012, 12:08 PM
اختي هل خطيبك بمعنى الخطيب الذي لم يتزوج بك او حتى يكتب كتابه عليكي ام هو زوجك شرعا بكتب الكتاب.
اذا لم يصبح زوجك بعد لا بعقد ولا دخله فهو حرام عليكما الكلام بدون محرم مهما حاولت ان تجدي عذر لهذا التصرف وبما انك تكلمي آخرين فهذه بنفس الخطأ الذي ترتكبيه معه ارجوكي ان تملئ قلبك بمحبة الله ورضاه و توبي اليه وكفى واملئ اوقاتك بما يعود عليك بالنفع كالدراسة او متابعة هواية مفيدة او استغفار او صلاة وما الى ذلك.
تقبلي مروري

لارسا بغداد
21/01/2012, 01:50 PM
شوفي اختي اهمال خطيبج الج موضوع وسوالفج وية غيرخطيبج موضوع
اول شي:اذا خطيبج ميظهر اهتمامة بيج عندج اكثر من حل
لو تصدقي(الغايب عذرة ويا)جائز صادق عندة امتحانات
لو تروحين لكليتة بدون متنطي خبر وتشوفين بنفسج صح كلامة لو لأ(بس هذا اذا انتي مو شكاكة درجة اولى)لأن اذا شكاكة كل كلمة ونظرة حتفسريهة خيانة
لوتغيرين بمظهرج واسلوبج وتجلسين بينج وبين نفسج وتشوفين انتي شنو كنتي تعمليه خلال فترة اهتمامة بيج وحاليا بطلتي تعمليه

اما الخيانة على قولج:
فأحب اكولج يا اختي
لا تخن من خانك(يعني لو ديخونج متخونيه)
فكري بنفسج ومستقبلج وية خطيبج(اختارج من بين كل البنات)يعني يريدج الة فكري شون تكملين مشوارج وياه مو غير شي
(مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد)حبيبتي انتي دتتحاسبين على هالشي
حتة لو خطيبج مديشوفج ترة الله سبحانه وتعالى ديشوفج
خافي على نفسج لا يكون خطيبج ديختبرج وسوة نفسة شخص متعرفيه وسولف وياج وانتي متعرفين ويامن دتسولفين وتصير (ضبطج دتسولفين وية غيرة)
اختي حطي عندج مبدأ(ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها )(قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها)
زكي نفسج حبيبتي ولا تذكرين هالشي كدام خطيبج مهما تصافيتو حتة بعد الزواج .

ترة الرجال ابد مينسى
والرجال ينتقم
والرجال ميسامح
انتي ديري بالج على نفسج
ويارب تبشرينة بخبر زواجج من خطيبج ونباركلج
سلامي
اختج لارسا بغداد

Elizabeth2
22/01/2012, 01:01 AM
انتي طعنتيه .. و غدرتيه فيه .. شرعا حراام .. و اهو بنفسه مطعون .. انتي مالك مجال تتكلمي عن اخطاءه لانك كسرتي
القيود و الحواجز و رحتي ما حرررم رب العالمين .. الله يهديك يارب
المهم التمس منك الندم .. و الخوف من الله سبحانه و تعالى .. استغفري ربك عشان تعيشي صح .. و مشكلتك مع خطيبك لها حلول .. و لاحظت انك بدل ماتقولي انه خايفة من عملتي وتفكيري الغلط اني اكلم غيره و اغضبت ربي كيف اصلح غلطي قلتي العكس بررتي غلطك الكبير عشان مشاكل بين خطيب وخطيبة و اذا بتمي على هالحال راح توقعي بحفرة عميقة ماتطلعي منها لا سمح الله .. لان اولا الا ما يخاف ربه راح ينكشف لانك تغضبيه .. ثانيا اذا انكشفتي الكل بيكون ضدك و محد بيوقف معاك .. لا تستني هالمصايب تجي لك .. و نصيحتي خلي اهو ظالم و ولا تظلمي لا تنقلب ااامور عليكي انتي و حقك راح ينسحق فوقها انتي بتخسرين سمعة و بتكوني الجانية خافي ربك و انتبهي لنفسك
تفاهميي معاه لا تياسي.. و استغفري ربك عشان الله يعينك باجاد الحلول .. و انتي بسبب الياس رحتي للحرام الحلقة الاضعف .. فللاسف اجرمتي بحق نفسك لو لا سمح الله كشفك بتكوني انتي الجانية و كل مشاكلك معاه تتلاشى امام جريمتك
خصوصا لو اهو خطيبك بالعقد و خافي ربك اولا لانه اهو وحده القادر يكشفك فلا تغضبيه .. لا تضيعي نفسك استغفري ربك وخافيه وارجعي للصوااب .. لا تنسفي حجتك معاه باغلاطك وتصيري انتي الجانية مش هو .. شرعا و قانونا وحتى بالنسبة للمجتمع البنت الخائنة لزوجها في اخس المنازل ولا يشفع لها شي مهما كان قسوة الزوووج .. :) اعيدي النظر في نفسك ... و ابتعدي عن الحرام و خافي الله لا تخافين من الناس لا .. راقبي تصرفاتك امام ربك و الا يعصي ربه ما يحصل مخرج من الضيق الا اهو فيه ... بسم الله الرحمن الرحيم : ( من يتق الله يجعل له مخرجا ) صدق الله العلي العظيم .. بالتوفييييق

راقية هانم
22/01/2012, 02:22 PM
اختي
تتوقعين اي وحد رجلها مايهتم فيها
يكون ممبر انها تخون

ماتخافين انه اذا سويتي هشي يخونج رجلج
بتكون دقه بدقه

وهم ماخفتي من الله انه يفضحج

راجعي نفسج وصدقيني اذا حفظتي نفسج
بالاول بكون لج ثانيا له

وترا الله ستير بس اذا ستمريتي على معصيته
يفضحج

ولا اتأمنين مكر الله

انا اردي انتي ماطرحتي مشكلتج الا انج مو مرتاحه
من الي تسوينه
رجعي حق ربج وستغفري
وخليج مع الدعاء انه يسخر لج
زوجج
والله مقلب القلوب يقلبهمها كما يشاء
قادر على انه يملكج قلبه

بس ثقي بالله وتوكلي عليه :L:

ريموندي
22/01/2012, 11:38 PM
ماظن تصلحو مع بعض
لان انتي تكلمين غيره
ويمكن هو نفس الشي بعد
لان حركاته واضحه
تذكري اي شي تسوينه ترا تعاقبي فيه بعايلتك بزوجك او بنتك او اختك بعدين
شوفي وش يحب ويكره وحاولي تسوينه له بحدود الادب والمعقول
او استخيري وهديه
صعبه تكون هذي البدايه

أم رودى القمر
23/01/2012, 01:55 AM
حبيبتى اياكى والخيانة

حبيبتى حاولى انك تدعيه الى المنزل

وامك تكون عارفة بكل شئ

انتى بس قوليله بصراحة نكمل ولا لا وكل شئ قسمة ونصيب وهفتكرك بالخير

جايز يكون مرتحش مش لانك فيكى عيب

وهقولك برضه ساعات فى رجالة مش بتحب الخانقة

دمعه شقا
23/01/2012, 08:29 PM
بسمع كلامكم

فوشياآ~
23/01/2012, 09:42 PM

هذي بلوة

:thumbs_up:
حافظي ع خطيبك
ترى مو معناته انه مايحبك .. يمكن بجد مشغول !!

اتعوذي من ابليس .. انتي ماتدرين بالحكم
حرآآآآآآآآم تكلمين رجال اجانب .. مخطوبه او غير مخطوبه

ترى ماتخونينه هو بس !!
تخونين اهلك اللي اعطوك الثقه

الله يهديك

زخت مطر
23/01/2012, 11:33 PM
حاولي تفهمي شو قصدو من عدم اتصاله فيكي يمكن حابب يفسخ خطوبته ولكن مبرره انوا ما يرد الا لحد ما تطفشي وتقولي ما عادي بدي

او يمكن مركز في امتحانته مو حابب يشغل نفسوا
انتي شوفوا لو اخته قريبة منك اسالها واسالها وين بقضي اخر الاسبوع

او ابعثي له برسالة قصيرة وقولي له مهما ما سالت عني تراك بوحشك وخليه ولا تزيدي دق عليه لحد ما الله يهديه اما انك تحكي مع اشخاص تانيين راح تجني علي نفسك يمكن يكتشفك وساعتها تصير فضيحة

:thumbs_up:

رَذٰاذُ حَـ ـلّـ مـَ
24/01/2012, 11:03 AM
الله يعينك ويصبرك

أناناس & فرولة
24/01/2012, 11:18 AM
محد يستاهل تدخلي ف المعاصي والذنوب

اولا خطيبك تم بينكم عقد قران او مجرد خطوبة؟؟؟

اذا كان فقط خطوبة ومافي عقد قران ف انا من راي ابعدي عنه وخبري اهلك يتفاهمو مع اهله لا ترخصين من نفسك وتلاحقي وهو مطنشك وترا الحقران يقط المصران لا تبينيله مالك حياه من غيره

اما اذا تم عقد قران ف هو زوجك شرعا حاولي تعرفي وش هي المشكله وشو سبب تطنيشك هل اهو منك او منه حاولي تعرفي كل هذا ب اسلوب حلو لاه ف النهاية زوجك ولازم تتطيعينه ورضى واجب

والله يوقك بحياتك خلي ايمانك بالله قوي وتقربي من ربك اكثر

umjana79
24/01/2012, 11:42 AM
عيل لو عندك زوج ... اتيه اوقات ما يقدر يتصل الا بالاسبوع مره شو بتسوين
اتقي الله في نفسك ..

ام جنى

nzn_83
24/01/2012, 12:21 PM
الله يهديك و يصلح الحال

عروس الحب
24/01/2012, 04:59 PM
انتي للاسف مو مستعده للزواج

وللحين طايشه و دورتي على اي سبب عشان تكلمي شباب

شيقولون اللي مو متزوجات ؟؟

حتى اهما مانعذرهم ونقولهم كلموا وغازلوا على كيكفكم ليمن يجيكم نصيب

اللي قلتيه مو عذر

توبي لربج و استغفريه

و اذا مو قد هالزواج ابتعدي عن ولد الناس خليه يلقى اللي تحفظه وتصونه

الساهره نانا
24/01/2012, 05:48 PM
اختي العزيزهـ اتمنى لكِ حياهـ سعيدهـ

واسأل الله ان يسخرهـ لكِ ..

وان صلح حالكِ مع خالقكِ صلُحت جميع امورك .. ..

زهرة تبوك
24/01/2012, 06:09 PM
ترى هذا الاهمال عادي يصير مع اي اثنين واعذريه ...وبلتوفيق

freelibyan
24/01/2012, 06:50 PM
الله يهديك ارجعي لله يبعد عنك المصائب

سكتهم سكوتي
24/01/2012, 07:39 PM
ليتك تراجعي اللي سويتيه اول شي.. لأنه من كل النواحي سلبي.. عاطفيا لكم انتو الاثنين، عرفا، وشرعا
اذا انتي لسى مرتاحة وياه وتحبيه.. فاللي يحب من واجبه يعاون حبيبه ويقول له ويصارحه باسلوب يتقبله بان عنده اخطاء المفروض يصلحها.. مو تتركيه وتروحي الى غيره
اما اذا انتي مو في خاطرك هالرجال اصلا.. صارحيه واتركيه
طبيعي بكونكم في مرحلة خطوبة انه يكون بينكم اختلافات.. هدا المتزوجين وبينهم اختلافات لا وخلافات بعد كيف المخطوبين اللي توهم!
لا تحطي اللوم عليه وتتصرفي كدا بس لا تخلي الموضوع يمشي بدون ما تسأليه على الأقل عن السبب

الله يوفق بينكم

دمعه شقا
24/01/2012, 09:21 PM
بنات انا معاكم والشاب الي اكلمه مو غزل وكذا لا والله

الشاب مجرد كلام عن امور بلجامعه وبحدود

واحين ماصرت اكلمه

بس خطيبي نفس الشي اهماااال مو طيبعي والله مو طبيعي خلص اختباراته ونفس الشي ماتغير

وانا صابره ومتحمله والشاب الي كنت اكلمه تركته قلت مو لازم دام خلصنا اختبارات

شامخة رغم انكساري
25/01/2012, 12:41 AM
ربي يهديكي

اهمال خطيبك مو عذر عشان تخونينه خافي الله في نفسك وفي اهلك مايستاهلون تسوين فيهم كذا وبعدين عطي خطيبك العذر يمكن مشغول يمكن سحاوي ومايعرف ياخذ ويعطي بالكلام ويمكن ويمكن الف عذر وسبب واشغلي نفسك ياي شي ثاني مارسي هواياتك اي شي ينسيك فراغك العاطفي وحاجتك لخطيبك وانشء الله بعد الزواج تتحسسن علاقتكم

مس زوزو
25/01/2012, 08:00 PM
خيتو انتي غلطتي لما خنتيه
اهماله لش مو عذر
ما فكرتي بالعواقب إلي راح تصير ؟؟
اذا صار بينكم عقد زواج تقدرين تتصلين
له و تسألينه عن السبب او حتى تكلمين
اقرب وحدة لش من خواته

صبري ندم
27/01/2012, 03:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالبدايه مبروك الخطبه والله يتمم عليكم ويبارك لكم
ياعزيزتي اولاً هذا ليس مبرر والله بالكويت عندنا عوايل ماتعترف بالرؤيه الشرعيه بالاساس يعني الزواج عندهم مثل امسح واربح ولله الحمد الكثير منهم زواجهم غالباً مايكون ناجح والاسباب تعوود الى الحياء والخجل والعادات والتقاليد...والخ
ممكن هو عنده اسبابه الخاصه فيه ممكن خجل ممكن مبدأ انه مايبي يتواصل ماشريكة حياته الا بعد الزواج وفي اسباب كثيره انتي بنفسج تقدرين تستفسرين منه وتسألينه بنفسج مو تكلمين غيره سوري اسمحيلي بهالكلمه عذر اقبح من ذنب بصراحه ذنبج يهون عند عذرج نصيحه من اختج ترى هذا الدرب بيفتح لج ابواب انتي بغنى عنها بيوصلج مراحل انتي ماتوقعتي انج راح تنجرين شوي شوي لين مايطيح الفاس بالراس ابتعدي عن هذا الطريق ماراح يوصلك للخير ولا تعتقدين انها بس تسليه صدقيني الشيطان شاطر والله بيجي يوم تقولين معقوله انا سويت كل هذا واخيرا وليس اخرا ماعليش حبيبة قلبي كلامي كان جارح لكن كلام الحق بيزعل اسأل الله لكي الهدايه والتوبه والعوده الى الله -عزوجل- تقبلي مروري وتحياتي من قلب محبF:

سكتهم سكوتي
27/01/2012, 01:28 PM
حلوو خيه دام انه الموضوع زي ما قلتي

طيب وبكونه الحين خلص اختبارات قولي له انك حابه تشوفيه وكدا .. واقعدوا بهدوء ودردشة ورواقة واسأليه اذا هو متضايق من شي والا لا وانك تحسيه صاير بعيد عنك وكدا.. شوفي وجهة نظره واعطيه وجهة نظرك بطريقة يتقبلها

فرحتيني بكلامك انا على بالي المشكلة اكبر لما قلتي انك تكلمي غيره

انتظر منك بشارة ان الوضع تحسن ((:

سمرسمار
29/01/2012, 08:12 PM
استغفر الله العلى العظيم

سمـاري سر جمـالي
30/01/2012, 12:15 AM
السلام عليكم

الله يهديكي اختي ويهديني معك وكل بنات المسلمين امييييين يارب

الي تسوينه هذا علط كبير لانك تخونين خطيبك وانتي حطي مكانك مكانه قبل لا تسوين كده لانه حرام .

سبحان الله كنت اسمع سورة النساء وفي ايه شدتني ياريتك تقراينها 106_108
ومن ايه 109 - 111

وهذا تفسير الايات http://go.3roos.com/aeh42xt0cbd

الايات كلها ماراح تنطبق على مسكلتك بس بعضها راح تفيدك ان شاء الله

لمحه مملوحه
30/01/2012, 12:49 AM
لا حولولا قوة لابالله

الله يهديك امين وكل منقال امين

خش خش
30/01/2012, 11:20 AM
لاتزعلين من كلامي

انتي ماتستاهلين تكونيين ام وزوجه اذا بدايتها خيانه فصخي خطوبتج وجلسي في بيت ابوج وااايد احسن لج

انفاسـﮱگ دخـﮱون
30/01/2012, 12:12 PM
بكل فخر تقولينها انا اخونه عطينا المبررارت وتقولون بس الريايل بطبعهم الخيانه ترا حتى الحريم يخونون يسوون النون ومايعلمون ومدامج ماتبين الريال لا تظليمنه معاج انفصلي عنه وتدكري انه فوقج رب بعالي سماه توبي قبل لا ربي يسخط عليج انتي تعتبري محصنه يعني بحكم الزوجه وهدا مايرضى ربي تخيل موقفه لو انه عرف انج تخوني ساعتها انتي ساعتها كيف بتبرررين له مهما كان حتى لو خطيبج او زوجج غلط مايعطيج الحق ترضينها انتي على نفسج يخونج لا ترضينها عاد انتي بخلل محتاجه علاج استغفر الله بس انتي عدلي من نفسج قبل لا تتزوجن وتجيبي عيال وتدكري الدنيا دوراه واللي سويتيه بخطيبج يمكن ينرد عليج يعني لانه عنده اختبارات واهملج فتره تروحي تدورين غيره هدا مو منطق ولا مبرر مفروض انتي تصبرين عليه وتوقفين معاه وطبيعي مع الاختبارات الواحد نفسيته تتغير بس عاد ماتوصل بها المواصيل يسوي سواتج لا تقنعيعين وتبررين لنفسج اللي تسوينه صح تراه غلط واكبر غلط لا بعد تزوجتي وزوجج اهملج بعد بتروحين تدورين غيره
انتي ماتحملين بقلبج دره حب لو تحبينه مارحتي كلمتي غيره اللي يحب مايخون والا الخيانه صارت موضه هالايام زمن اغبر يدوسون على قلب الواحد ويروحون وليه والسبب ماتدري

شمعة الورود
31/01/2012, 02:32 AM
أختي العزيزة شكرا لطرحك لمشكلتك بس عندي إحساس كبير انك ندمتي على طرحك لها وطلبك للحلول والمشورة
لأنه بصراحة بعض الردود لم تعجبني وهذي أوجهة نظرهم ويجب احترامها
وحابة احكي لك نصيحتي وان شاء الله تتقبليها بصدر رحب
1- أنتي لما وضعتي عنوان مشكلتك ( أنا أخون خطيبي ) دليل أن لخطيبك وشريك حياتك وأبو أولادك في المستقبل معزة وقدر كبييييييييييير في قلبك وعرفت ذلك من مسمى خيانة مع انك ذكرتي انه كلام عادي وبحدود :adore:
2- أختي الحبيبة أنتي حسيتي بعدم مبالاة من قبل خطيبك وعدم اهتمام باعتقادك مع انه ربما يكون مشغول بالامتحانات أو بترتيبات الزواج وأنتي لا تعلمين أو مشغول لأمر ما أو مثلا استحياء منك وغير ذلك = سيري بسسسرعه للمسار الايجابي بان مثلا تدعي له بالتوفيق أو مثلا اشغلي نفسك بالدراسة اذا كنت طالبة أو سجلي بدورات انجليزي أو حاسب أو مثلا تعلمي كيف تطبخين أو أكثري من صلاة الاستخارة أو انشغلي بالشيء الذي يعود عليك بالفائدة .:thumbs_up:
3- لجوءك يا حبيبتي إلى شخص غير خطيبك لسد الفراغ العاطفي دليل على عدم وجود وعي بهذه الحياة أنتي بيوم من الأيام سوف تكونين زوجة وأم ومسئولة عن عائلة وسوف تمرين بمشكلات وعثرات اكبر بكثير من مشكلتك هذه فاجعلي توكلك على الله والخوف منه والمراقبة وجهادك لنفسك نبراسك والدعاء سلاحك لتهنئين بحياتك .:o
4- ضعي أمام عينيك فقط (خطيبك وبس هو حلالك ) لا تهتمين بأي احد من الشباب قولي (حلالي وبس) بعد رضا الله طبعا ورضا الوالدين وادعي دائما اللهم اجعل خطيبي هذا الزوج الصالح لي الذي يسعدني بالحياة الدنيا والآخرة وارزقني منه الذرية الصالحة واجعل أهله طيبون معي اللهم امييييين.:adore:
5- اجعلي بينك وبين الله عبادة سرية لا يعلم بها احد مع المواظبة عليها كأن مثلا تستغفرين يوميا 200 مرة أو أكثر أو مثلا تتصدقين أسبوعيا أو شهريا لفقير أو مثلا تجعلين صلاتك الضحى عبادة سرية أو مثلا تستيقظين قبل الفجر بساعة تصلي قيام الليل وترفعي يديك لذو الجلال والإكرام بأي شي تتمنيه والله لا يضيع تعب مؤمن وهو أكرم الأكرمين ولا تنسينا من صالح دعائك وآسفة طولت عليك يا حلوتي .:thumbs_up::thumbs_up::thumbs_up:

دمعه شقا
01/02/2012, 08:48 PM
أختي العزيزة شكرا لطرحك لمشكلتك بس عندي إحساس كبير انك ندمتي على طرحك لها وطلبك للحلول والمشورة
لأنه بصراحة بعض الردود لم تعجبني وهذي أوجهة نظرهم ويجب احترامها
وحابة احكي لك نصيحتي وان شاء الله تتقبليها بصدر رحب
1- أنتي لما وضعتي عنوان مشكلتك ( أنا أخون خطيبي ) دليل أن لخطيبك وشريك حياتك وأبو أولادك في المستقبل معزة وقدر كبييييييييييير في قلبك وعرفت ذلك من مسمى خيانة مع انك ذكرتي انه كلام عادي وبحدود :adore:
2- أختي الحبيبة أنتي حسيتي بعدم مبالاة من قبل خطيبك وعدم اهتمام باعتقادك مع انه ربما يكون مشغول بالامتحانات أو بترتيبات الزواج وأنتي لا تعلمين أو مشغول لأمر ما أو مثلا استحياء منك وغير ذلك = سيري بسسسرعه للمسار الايجابي بان مثلا تدعي له بالتوفيق أو مثلا اشغلي نفسك بالدراسة اذا كنت طالبة أو سجلي بدورات انجليزي أو حاسب أو مثلا تعلمي كيف تطبخين أو أكثري من صلاة الاستخارة أو انشغلي بالشيء الذي يعود عليك بالفائدة .:thumbs_up:
3- لجوءك يا حبيبتي إلى شخص غير خطيبك لسد الفراغ العاطفي دليل على عدم وجود وعي بهذه الحياة أنتي بيوم من الأيام سوف تكونين زوجة وأم ومسئولة عن عائلة وسوف تمرين بمشكلات وعثرات اكبر بكثير من مشكلتك هذه فاجعلي توكلك على الله والخوف منه والمراقبة وجهادك لنفسك نبراسك والدعاء سلاحك لتهنئين بحياتك .:o
4- ضعي أمام عينيك فقط (خطيبك وبس هو حلالك ) لا تهتمين بأي احد من الشباب قولي (حلالي وبس) بعد رضا الله طبعا ورضا الوالدين وادعي دائما اللهم اجعل خطيبي هذا الزوج الصالح لي الذي يسعدني بالحياة الدنيا والآخرة وارزقني منه الذرية الصالحة واجعل أهله طيبون معي اللهم امييييين.:adore:
5- اجعلي بينك وبين الله عبادة سرية لا يعلم بها احد مع المواظبة عليها كأن مثلا تستغفرين يوميا 200 مرة أو أكثر أو مثلا تتصدقين أسبوعيا أو شهريا لفقير أو مثلا تجعلين صلاتك الضحى عبادة سرية أو مثلا تستيقظين قبل الفجر بساعة تصلي قيام الليل وترفعي يديك لذو الجلال والإكرام بأي شي تتمنيه والله لا يضيع تعب مؤمن وهو أكرم الأكرمين ولا تنسينا من صالح دعائك وآسفة طولت عليك يا حلوتي .:thumbs_up::thumbs_up::thumbs_up:

على فكره كلامك مررره ريحني بس باقي البنات حسسوني اني مسويه جريمه قويه بعد

ماقول مو غلط غلط بس مو بها طريقه يكلموني

انا وخطيبي مشاكلنا كثار بس الله يسهل

دلع أنوثه
01/02/2012, 09:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اختى احب ااقولك ان اهمال خطيبك مش مبرر ليكى انك تكلمى شباب غيرة ده مش مبرر نهائى استعيزى بالله من الشيطان الرجيم الى بيديكى مبرر للمعصية وانك تكلمى شباب اغراب عنك
وبالنسبة لخطيبك اتكلمى معاه وقوليله انك محتاجه يهتم بيكى اكتر من كده
ولو حسيتى انه مفيش فايده ابقى افسخى خطوبتك
وربنا يهديكى ويهدينا ويهدى المسلمين جميعا

من رائيها:thumbs_up:

ذابحهم غرووري
02/02/2012, 05:15 PM
البنات ماقصرن
حلي مشكلتي ولاتخلين الامور معلقه
وتصلحين الغلط بغلط

اميرة عرائس ليبيا
02/02/2012, 09:29 PM
الله يهديك