المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسسافر بسس عندي مششكلة ومحتاجة آرآئكم !

سكّرهـ
06/08/2011, 05:16 AM
السلام عليكم

طبعا سبق وطرحت مشكلتي اني بضطر اسافر لوحدي للاردن
عشان اكمل دراستي
والحمد لله تيسير لاخوي يجي معي بس اضبط اموري ويرجع
وهو اصغر مني بسنتيين

خلصنا نبدا بالمشكلة انه بجلس عند جدتي :thumbs_down:
بحكيلكم شخصية كل فرد بالبيت اللي بعيش فيه

هو عباره عن دورين بيت بسيط بحي عادي وهو ملكهم
الدور الاسفل لعمي وعنده ولدين وبنت
والدور العلوي اللي بعيش فيه لجدي وجدتي

اول شئ جدتي
طبعا هي راس الامور انسانه سياسيه ذكية جدااا
ماشاء الله مشت الكل بسياستها وفطنتها وعمي وكللهم ماشاء الله مطيعين لها
من جدي لعيالها خبيثه شوي زعلها مو سهل ابببداا ما ترضى بسهوله
وما تنسى للشخص الموقف اللي زعلها فيه حتى لو سامحته وبصعوبه

تاني شئ جدي
طيب حنون داايم اللي بقبله ع لسسانه جدااا صريح ما يجامل اببد
ولو ما عجبه تصرف او شئ يقول ثرثااار درجة اولى ما تتخيلو كيف
يعني لو جلست معاه الصبح ممكن يخلص كلام الصبح الثاني وبيسحبوني منه
وجربت والله وما اكذب صحته شوي تعبانه

تالت شئ عمي
طيب كمان عصصبي جدااا مزحه دفشش وانا حسساسه ومقدر اتحمل
وكمان دايم ينتقدون اني اعامله على انه غريب مثل ما اجلس جنبه وكذا لاني استحي منه صراحة وما احب اعطيه وجه لان مثل ما قلت لكم دفششش مزحه ضرب ويحب يتفلسف وما يقتنع بسهوله

رابع شئ مرت عمي
طيبه وعلى نياتها بس حشاشه ولتاته وتنقل حكي كثييير احسها تتضايق لو عطيت عمي وجه

خامس شئ بنت عمي
هي السنه هذه ثالث ثانوي مطييعه وطيبه وتحبني كثييييييييير
وكانت تتمنى تجي اللحظة وادرس عندهم بس مشكلتها اي شئ اقوله لها يوصل لامها
ما تحب الدراسه بس بيضغطوها لانه عندهم هالسسنه مهمه ولو رسبت بتفشلهم

سادس شئ ولد عمي
قد اخوي اصغر مني بسنتين طيوب خفيف دم بس اذا عصصب لو الشرطه ما تهديه وماخد الطبع من ابوه بس قلبه طيب وحنون وانا اتحجب عنه

مشكلتي انهم شخصيات مختلفه وانا بعيش معهم سنتين لحد ما يجي اخوي ونعيش ببيتنا
ابغى اوصلهم فكرة اني انا مسؤوله بس على غرفتي وبأدب واكسبهم
لان اخاف يسووني خدامه والله عند اهلي ما كنت اسوي شئ تخيلو اصير خدامه عندهم
اييه بجلس عندهم بس مو معناه يمنون علي ويشغلوني فهمتو وبنت عمي توجيهي واخااف يعتمدو علي ويقولولي هي توجيهي بحط حدود لكل شخص فهمتوني :o

شوفو انا كمان ابوي قال لو رسبتي برجعك وغالبا بدرس صيدله يعني تخصص مو سهل
وقلت بطول جدولي وارجع ع النووم وادرس الصبح
بس المشكلة بسافر الجمعه بتاريخ 12/8/2011
يعني بضطر اجلس قبل فترة الدراسة عرفتوو
ابغى منكم تساعدوني بطريقة تعامل لكل من هالشخصيات مع العلم اهمم شئ اكسب جدتي
والله بدعييلكم من اعمااقي بس ساعدووني ولا تبخلو باي نصيحه ...:L:

أجراس الحنين
06/08/2011, 05:31 AM
واللهيي مدري وش آقولك !1

بس ربي يوفقك ويصبرك وعشآن العلم وتحملي كل حآجه تجيك

ربي يحفظك

طمنينآ عنكك

سيده نفسي
06/08/2011, 05:32 AM
امممم والله بدري انك تسافري واحنا الحين في رمضان حلاته بين عيلتك امك وابوك واخوانك :)

المهم .. انا مكانك اكلم اهلي امي وابوي اقولهم انهم يكلمونهم ويحطون حدود من الحين.. انتي كبيرة وعارفة وفاهمة بلا استغلال وبلا تحكم وبلا عبودية او شروط ما تتقبليها..

الامر الاول والاخير راجع لك اي تصرف يبدر منك امك وابوك لهم الحق باعطاء الراي والحكم عليك سواء بقسوة او لين..

خليهم يعدونك كأنك متغربة بعيد حتى مو الاردن كأنك عايشة لوحدك وعلى هالاساس تصرفي!!

وبالتوفيق :)

سكّرهـ
06/08/2011, 05:33 AM
واللهيي مدري وش آقولك !1

بس ربي يوفقك ويصبرك وعشآن العلم وتحملي كل حآجه تجيك

ربي يحفظك

طمنينآ عنكك

حبيبتي انا شخصييتي جداااااا حسساسه وما اتحمل اقل كلمة :(
شششكرا ع دعوتك

سكّرهـ
06/08/2011, 05:36 AM
امممم والله بدري انك تسافري واحنا الحين في رمضان حلاته بين عيلتك امك وابوك واخوانك

المهم .. انا مكانك اكلم اهلي امي وابوي اقولهم انهم يكلمونهم ويحطون حدود من الحين.. انتي كبيرة وعارفة وفاهمة بلا استغلال وبلا تحكم وبلا عبودية او شروط ما تتقبليها..

الامر الاول والاخير راجع لك اي تصرف يبدر منك امك وابوك لهم الحق باعطاء الراي والحكم عليك سواء بقسوة او لين..

خليهم يعدونك كأنك متغربة بعيد حتى مو الاردن كأنك عايشة لوحدك وعلى هالاساس تصرفي!!

وبالتوفيق :)

اييوا وهذا المطلوبب يعدوني مغتربه والله ما خطرت ع بالي افاتح اهلي
بكلم ابوي لانه قد قال انتي مسؤوله عن نفسك بس وعليك غرفتك مو اكثر
بأكد عليه عشان يوصل لهم بمكالمة والله عند اهلي كنت مدللة ما اسوي شئ
مو كافي عذاب غربه بعد اشتغل لهم خدامه مصييبه :(
تسسلمييين يقلبي :L:

سكّرهـ
06/08/2011, 06:32 AM
تككفوون لا تمروون وتطلعون :(

nanoosh84
06/08/2011, 08:17 AM
يا ريت لو جدتي و جدي عايشين و أحطهم بعيوني مو بس أخدمهم ... يعني إذا الحفيده تساعد جدتها يعني هي خدامه ؟؟؟ لا حول و لا قوة إلا بالله

حبيبتي إذا تردين تكسبين جدتج و تكسبين أجر ساعديها بالشي إلي تقدرين عليه ...مو معناه 24 ساعه غسل و كنس و طبخ و تنظيف لااا بس ساعديها بأشياء بسيطه حتى الله يرضى عنج و يوفقج بدراستج .

أما عن علاقتج ببيت عمج ف لاتكثرين من الروحه حتى لا تلهين بنت عمج عن دراستها و تجنبي المشاكل و اصلا ما راح يكون عندج وقت تشوفيهم كل يوم .

أستغرب من بعض البنات الي يقولون خلي حدود و تصرفي كأنك مغتربه !!! شنو نازله بفندق ؟؟؟ إلي تحجين عليهم أهلج لحمج و دمج و إستقبلوج ببيتهم ... قسمي وقتج جزء للدوام و جزء للدراسه و جزء ساعدي جدتج بالشي إلي تقدري عليه و بشرط ما يتعارض مع دراستج.

و رمضان كريم حبيبتي و مرة ثانيه حاولي ما تتكلمين عنهم بهذا الشكل لأن يعتبر غيبه " جدتي خبيثه شوي , جدي ثرثار , عمي دفش , مرت عمي حشاشه و لتاته " حرام تتكلمين عليهم بهالشكل و أصلاً إحنا برمضان ... أتمنى ما تزعلين من ردي بس إنتي مثل أختي و واجبي أنصحج ... الله يسهل أمورج و يفتحها بوجهج .

@طفلة زوجي@
06/08/2011, 03:04 PM
يا ريت لو جدتي و جدي عايشين و أحطهم بعيوني مو بس أخدمهم ... يعني إذا الحفيده تساعد جدتها يعني هي خدامه ؟؟؟ لا حول و لا قوة إلا بالله

حبيبتي إذا تردين تكسبين جدتج و تكسبين أجر ساعديها بالشي إلي تقدرين عليه ...مو معناه 24 ساعه غسل و كنس و طبخ و تنظيف لااا بس ساعديها بأشياء بسيطه حتى الله يرضى عنج و يوفقج بدراستج .

أما عن علاقتج ببيت عمج ف لاتكثرين من الروحه حتى لا تلهين بنت عمج عن دراستها و تجنبي المشاكل و اصلا ما راح يكون عندج وقت تشوفيهم كل يوم .

أستغرب من بعض البنات الي يقولون خلي حدود و تصرفي كأنك مغتربه !!! شنو نازله بفندق ؟؟؟ إلي تحجين عليهم أهلج لحمج و دمج و إستقبلوج ببيتهم ... قسمي وقتج جزء للدوام و جزء للدراسه و جزء ساعدي جدتج بالشي إلي تقدري عليه و بشرط ما يتعارض مع دراستج.

و رمضان كريم حبيبتي و مرة ثانيه حاولي ما تتكلمين عنهم بهذا الشكل لأن يعتبر غيبه " جدتي خبيثه شوي , جدي ثرثار , عمي دفش , مرت عمي حشاشه و لتاته " حرام تتكلمين عليهم بهالشكل و أصلاً إحنا برمضان ... أتمنى ما تزعلين من ردي بس إنتي مثل أختي و واجبي أنصحج ... الله يسهل أمورج و يفتحها بوجهج .

:thumbs_up::thumbs_up::thumbs_up:

ROSE3ROOS
06/08/2011, 05:14 PM
الله يوفقك ويسر امورك

ARO0OMA
06/08/2011, 05:26 PM
ما حبيت اطلع وانا ما رديت

بس شو اللي مخليكي تقولي انهم رح يكرفوكي كرف

وغير كذا انتي رح تعيشي عند جدتك شو دخل مرت عمك بيكي

طالما انو كل مين مستقل في بيتو

وبعدين هذي جدتك يعني مافيها شي لو طيبتي خاطرها بكم شغلة

يعني بسألك لو عشتي انتي واخوكي لحالكم مارح تشتغلي؟؟

تقبلي مروري ولا تزعلي من كلامي

واتمنى لكِ التوفيق ياعسل

سكّرهـ
06/08/2011, 07:31 PM

انتي قلتي اهلك وأنا عند اهلي ما كنت امسسك شئ !!!
مو غيبه هذه صفات فيهم من شخصياتهم ولا فيها اي شئ
وانا بكون مسؤوله عن غرفتي هذا اللي بوصله لان يكفيني هم غربه
بعد اخدم فلان وعلان !!
لا ما ازعل اببد بس حنا نزورهم من السنه للسنه يعني حتى مششاعر ماافيه عرفتي

سكّرهـ
06/08/2011, 07:33 PM
ما حبيت اطلع وانا ما رديت

بس شو اللي مخليكي تقولي انهم رح يكرفوكي كرف

وغير كذا انتي رح تعيشي عند جدتك شو دخل مرت عمك بيكي

طالما انو كل مين مستقل في بيتو

وبعدين هذي جدتك يعني مافيها شي لو طيبتي خاطرها بكم شغلة

يعني بسألك لو عشتي انتي واخوكي لحالكم مارح تشتغلي؟؟

تقبلي مروري ولا تزعلي من كلامي

واتمنى لكِ التوفيق ياعسل

طبعا بس هذا اخوي وماافيه مجال للمقارنه اصلا
صحني وصحنه مو عاايله بحالها ! صح ولا لا
واخوي عارفه شنو يعني اخوي من لحمي ودمي
وهو من التوع مسؤول عن اغراضه يعني ما بيتعبني معاه اببد
اما اهل ابوي مافيه مشاعر تجاههم حتى لان مثل ما ذكرت اشوفهم من السنه للسنه.. لا لا اببد ما ازعل :L:

ريمااان
06/08/2011, 11:33 PM
حتى لو ما أهلك وحتى لو ناس غرب وسكنتي معهم مو حلوة ما تساعدي في شي ولا تاخذي في بالك هذا الشي
أنا مستغربة ليش مهتمة بهالموضوع كثيير ومحملتنه أهمية
لا تحطي في بالك أنهم يستغلوك ويشغلوك بالعكس خذيها فرصة أنك تتعرفي ع أهللك أكثر وتتقربي منهم أكثر وكل هذا تاخذي علية أجر والدراسة ما تاخذ كل الوقت أكيد بيكون عندك وقت تجلسي تسولفي معهم وتساعديهم اذا أحتاجوا مساعدة وكلها كم سنة وبتمر بسرعة
خلهم يتذكروك بالخير ويقولوا يا محلا فلانة لما كانت بالبيت كيف كانت مالية علينا البيت والبسمة ما تفارق محياها
خلهم يشوفوا كيف أهلك ربوك التربية الزينة اللي يفتخروا فيها قدام الكل وأنتي بعد بتكوني مبسوطة لما تشوفي مساعدتك لهم كيف تفرحهم
حطي طبعة طيبة في البيت يفتقدوك كل ما غبتي عنهم وأحس أنك قادرة أن توفقي بين كل هالامور
الله يوفقك في دراستك ويخليك لأهلك

lybiana
07/08/2011, 12:57 AM
الله يعينك وييسر امورك وينجحك ويكون بعونك
بالنسبه لجدك وجدتك كونى معهم طيوبه ساعديهم باللى تقدري عليه مثلا اغسلى مواعين الغذاء والعشاء ووقت اعداد الطعام جهزى معهم ووقت ماتكون جدتك تغسل ملابس او تكنس ساعديها اذا ماعندك دراسه يعنى او غسل حمامات يعنى اعملى برنامج معين لاتكثري معاها شغل ولاتكونى عبئ عليهم
ولاتقصري في دراستك يعنى نظمى وقتك بين واجباتك الدراسيه والنوم ومساعده جدتك بالاشياء البسيطه والضحك واللعب معهم ووقت الامتحانات شوفي نفسك هل تقدري تساعديها جدتك ام لا اذا ماتقدري قولي لها بادب ياجدتى سامحينى انا ما اقدر هالايام اساعدك لان عندى امتحانات
اما بالنسبه لبيت عمك يفضل انك تخلى علاقتك فيهم كل يوم السلام عليكم كيف حالكم فقط يعنى مانك مجبوره تروحى عندهم وانت مانك فاضيه الا لما يكون عندك عطله وحابه تروحى عندهم لتغيير جو اذهبي غيري جو وارجعى وهكذا تكونى لا قطعتى علاقتك بهم ولا اتضايقتى ولاشئ
وربي يكون بعونك وان شاءلله قدمت لك شئ مفيد بس لا تعقدى الامور خلى التفكير بهالامور بوقتها لا تفكري من الان
والامور ستحل في الايام اللاحقه وتنسجمى ان شالله
والجد والجده عاده طيوبين جدا جدا بس انا ما لحقت احكى مع اجدادى لانهم ماتوا وانا صغيره في العمر ( عمري شهوووووور)
ربي يخليهم لك ويحفظهم

ياقلبي افهم
07/08/2011, 02:19 AM
انتي قلتي اه جدك وجدتك في الدور الثاني
و بيت عمك تحتهم وانتي بتعيشي مع جدودك يعني كبار في السن مافيها شي لو ساعدتيهم عالاقل تحللي قعدتك معهم هههه امزح
بس بجد مافيها شي لو خدمتي و حسني نيتك و لا تفكري كيف رح تعيشي لأنك بتتعبي بس خليها على ربك
وانتي بشطارتك قسمي وقتك وبيت عمك تقدري ماتنزليلهم غير في المناسبات هيك يعني
تقبلي مرووري

عاشقة القطط
21/08/2011, 06:50 AM
سبحان الله ما ادري شلون تفكرين خلقتين لش مشكلة قبل لا تسافرين انتي الحين روحي و توكلي على الله و كل شي بوقته لا تتسرعين و بعدين يعني ترا انتي رايحة تدرسين هناك يعني بتعيشين وياهم مو زيارة و لا إنتي ضيفة عندهم بتبقين كم يوم يعني لازم تعاونينهم و حتى ما تكوني ثقيله عليهم عامليهم زين يعاملونش زين ان شاء الله بالتوفيق ان شاء الله

Um 7amo0od
21/08/2011, 07:03 AM
عذرا عزيزتي مادري ليش رابطة الفكرة انج بتكوني خدامة؟!!

عزيزتي انتي رايحة تدرسي مو شغالة فيزا مفتوحة تشتغلي وترجعي بلدج عشان حاطة في بالج هالفكرة

وهم بيدرون انج رايحة لدراسة يعني ما عندج وقت لتضييع وقت واعتقد ان لازم تسوين بعض الاشياء البسيطة المنزلية فقط لكسر الروتين عن الدراسة

وبالأساس انتي لي جربتي الغربة يا حبيبتي بتقولي احتاج احد اقعد معاه

ومالج الا هلج ذول ..

فيعني اكسبيهم باخلاقج الطيبة

اعرضي عليهم خدماتج لو بالشي بسيط سوي لج برنامج مع جدج وجدتج .. يعني لازم تعرفي شلون تتصرفي مع كل شخصية

مو انج تبعدي تفسج عنهم وتخلقي عوازل ..

تبين تعيشي جماد بينهم هذا شي غير ممكن يعني تطلعي تدخلي بدون ما تحتكي فيهم صعبة هذا الشي يخليهم يتكلمو عليج بيقولو ان انتي مو اجتماعية ومتكبرة ومغرورة ودلوعة والخ يعني يمكن تتحسسي منها اكثر عبارة من كلام القيل والكلام يعني تعطيهم فرصة انتي لا تعطيهم الفرصة

فحاولي تبتعدي شوي عن الحساسية في الشخصية لان ما ممكن تتقبلي اي نقد باي شكل لي كل شي تحسستي منه ...

فتقبلي الانتقادات حاولي تجابهي المواقف تعلمي من الحياة واجهيها بالخصوص انتي في بلد غربة يعني فرصة انج تغيري من صفاتج وشخصيتج وتتعلمين شلون تكسبين من حولج

واخيرا ليس آخراً توكلي على الله .. فهو حسبك ... ادعي من الله تتيسر امورج ويوفقج وتعيشين حياة دراسية مليئة بالذكريات الجميلة ... وصفي ذهنج استعدادا للدراسة ولا تجعلي الموضوع اكبر همج وانه مشكلة ..

تفائلوا بالخير تجدوا

خذي الامور ببساطة وروح رياضية .. وربي يوفقج

واسمحي لي ع الاطالة بس كلامي هذا ممزوج بروح الخوف انج تضيعي مستقبلج بافكار يمكن تشغلش وتأثر عليج ..

إلى اللقاء

لوناآآ
24/08/2011, 12:15 AM
حبيبتي عآإدي مشكلتكِ بسيطهَ
الله يسهلهإ عليكِ . .
آإكيد في حلول إحسن من الحل اللي بقولهِ لكِ كيف تكسبيهمَ
إول شيء عِ آنهمِ مَ يخلوكيَ تشتغلي ببيتهم نفس حلول البنإت خلي آبوكِ يكلمهم
آنتي آذآ كسبتي جدتكِ وجدكِ بتقدري تكسبي البآقي بكل سهوله .
يعني مثلاُ جدكِ قلتي آنه ثرثآإر وآكيد مآفي آإحدِ يقدر يعني يستحممل وقت طويل
آإنتي حآولي تضغطي على نفسكِ بس بآول آإيآمِ يعني كلميهِ سلمي على رآسو وتقهوي معآه وسولفو
آمآ عنِ جدتكِ آبداً لآإ تزععليهإ لاإنو على حسب كلآمكِ آإنهأإ مَ تننسىىَ اللي زععلهإ لو سإمحتوآ . .
ححإولي تجلسي معآإهإ وتتحكوآإِ وتعتبريهإِ كآإنهِإ آمكِ وهي فترة وحيجي آخوكي زي مآإقلتيَ وتتحل الإمور
بنتِ عمكِ فضفضي لهإ بس آإشيآئك الخخآإصهَ اللي مآتبغي آحدِ يعرف فيهإَ لآإَتقوليلهآإ آشيآئك الخآصه
وآذآ تحسي آن زوجه عمك تزعل آذآ آعطيتي عمكِ وجه عآإدي آنتي ححآولي تكسبي زوجه عمكِ
وعمكِ تكلمي معآه وعآإدي آضحكي معآإِهه لإنو آصلنِ عمكِ ومآفي دآعي آن زوجه عمكِ تغآر .’ !
وكل الإمور تنحل لآتتشييلي همِ كلهإ فترة وتعدي مع آنو الحين رمضإن وحلآوته مع آمك وآبوكِ وآخوآنك
الله يعينكِ يارب

دفء الياسمين
24/08/2011, 05:47 AM
أختي العزيزة ،،

برايي هم أهلك مهما يكون حتى لو تزوروهم بالسنة مرة ،، حاولي تكون فيه عاطفة رحمة ومودة وتعاون بينكم لانهم رحمك ،، واعتبريها صلة رحم ولك اجر وثواب ان شاء الله ،،

و عن المساعدة في الاعمال المنزلية ،، لازم اتكون لك مساهمة معهم في شؤون البيت مو انتي بتاكلي معاهم ،، بالتعاون كل شي حلو وسوي جدول لاعمالك المهمة في المنزل على أساس توفير الوقت والجهد،،

وبالنسبة انك ماانتي متقبلة الاعمال المنزلية بحجة انك ماكنتي اتسوين شي في بيت اهلك فنصيحة غيري نظرتك للحياة وللأمور لان حياتك الجديدة تتطلب كذا واعتبريها فرصة تنمين الاعتماد على النفس ومساعدة الغير بما تسمح به ظروفك ،، لانه بيجي يوم وبتحتاجين تعتمدين على نفسك وفي ناس يعتمدوا عليك ،،

والله يسهل أمورك ويوفقك في دراستك،،