المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي بموضوع ..أرجوا المساعده ولو بدعوه



أريد حلاً
24/04/2011, 04:18 AM
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتي في الله عروسات عروس
,
,

بعرض عليكم مشكلتي التي أرهقتني كثيـراً :(


ياأخواتي ساعدوني وربي يجـزاكن كل خير...


وهي أني كثير مايأتون ألي عرسان وبيخطبونيي فيه منهم من عائلتنا وفيه منهم من أمهاتهم شافوني بعرس أو حفله ويسألون عني وعن أهلي وبعدها يأتون لخطبتي
يعني لو بقولكم من كنت بالمتوسط أنخطب وفيه مره بشهر أتوني 3 معاريس يخطبوني مابينهم فتره ولكن ربي مايكتب لي نصيب
فأنا بديـت أخاف أنه عقاب من الله لأهلي لانهم دائماً يتكلمون ببنات عائلتنا يذمونهن مثـلاً يقولون فلانه من بيأخذها هي وسمنتها وفلانه سودا والله لا أحد يتزوجها وأغلب اللي تكلموا عنهن تزوجن
وبعدها يتكلمون عليهن يقولون الله يأيام فلانه كانت عند أهلها ماتطلع لامكان ماغير جالسه بالبيت والآن زوجها ماخلى مكان ماذهبوا له !!!
على أنني دائماً أرد لهم وأقول أتركوا بنات الناس مانأخذ الا ذنوب من وراهم
وبعض البنات الاتي تأخرن بالزواج يقولون خلاص هذه عانس لاتتزوج كبرت وتعدى عمرها الثلاثين
بصراحه أنا خايفه خاصةً والله الذين تقدموا لخطبتي أذا 10 قليل ومنهم من يرجع مرتين وثلاثه لعل أهلي يوافقون بالبدايه كنت أرفض بحجه أني أريد أكمال دراستي وبعد أتمامها كل من يتقدم لي
أقول لاهلي أسألوا عنه أذا أنسان متدين وصاحب أخلاق فلا مانع من الموافقه ولكني بعد عدة أيام أكتشف أنهم رفضوا المعرس !!!



ان الفتاه كالورده في بداية نضجها الكل يريد قطفها ولكن من السنين تكبر وتذبل ولا أحد يريدها كثير أخاف من هذه المقوله:'(؟؟؟

انسانه بسيطه
26/04/2011, 02:52 AM
لاحول ولاقوه الا بالله الله يبرأك بإذن الله من كلامهم

وببإذن الله الله يرزقك بواحد ابن حلال متدين يخاف الله فيك ويتقي الله بمعاشرتك
ويعوضك
بألي ضيعوه اهلك وعساهاا خيره ياارب

وتأكدي ان وقت النصييييييب
الله بيمشي كل الامور رغم كل الصعاب
يعني كل الي تقدموا لخطبتك هم ليسوا من نصيبك
الله يسعدك ويرزقك بأبن الحلال
الي يريح قلبك

ناديل
26/04/2011, 05:23 AM
هلا اختي الله يرزقك بالزوج لالصالح عاجل غير اجل

ذكرتيني بقصة بنت قريبتي هذه البنت قمه بالاخلاق
كان ابوها يحب يعدد في الزوجات يتزوج ويطلق وكانت امها من ظمن المطلقات
المهم هذه البنت وربي خطبوها الخطاب من عمرها 15 لسمعتها وطيبها
ولكن هي نذرت على نفسها انها ماتتزوج لين يكبروا خواتها
بنات امها ويصيروا طولها

تقدم له الكثير ورفضتهم رفضا ً قاطعاً وبعد ماكبروا اخواتها
صار يتقدم لها خطاب بس ابوها صار هو اللي يرفض
لانه جازله خدمتها لاخوانها بالبيت
ويبي يريح زوجاته من مسولية اخوانها واخواتها
وبعد ماصار عمرها 28 تقدم لها ابن عمتها وحصل النصيب وتزوجت منه
بس لأن البنات بعايلتها يتزوجوا بدري بعمر 18 و 19
اخذت عمتها تعايرها بعمرها وتقول
انتي كبيره خاطري ازوج ولدي وحده ثانيه صغيره مثل باقي الشباب
كانت ترد عليها وتقول ماحد ضربكم على ايدكم وقالكم تعالوا اخطبوني
بس الظاهر ولدك هو اللي مالقى غيري ترضى فيه
وبدل ماتحمدوا ربك قاعده تعايريني بعمري

المهم دايم عمتها تهمز وتلمز لها بالعمر وتعاير البنات اللي تأخروا بالزواج
وتقول عليهم عوانس
واذا وحده كبيره تزوجت تقو ل كبيره المفروض ماخذها فلان ولا المفروض يطلقها
المهم بلغ الحزن في تلك الفتاة من همز عمتها لها المستمر مابلغ

انتابت تلك الفتاة حالة بكاء ودعت ربها وهي في اشد ضيقتها
ان تبلغ بناتها من العمر كثر مابلغت واكثر
وألحت بالدعاء
يابنات وربي بناتها الحين عوانس
وحده مدرسه ووحده قاعده بالبيت لاشغله ولا مشغله
ولم يطرق بابهن اي عريس


ان كان اهلك من هذا النوع خليهم يكثروا من الاستغفار
يمكن ماحصل لك دعوة فتاة سأها ماسمعت من غيبة اهلك لها

هذا والله اعلم.

Aseel 82
26/04/2011, 10:20 AM
الله يفرج عنك ويرزقك بالزوج الصالح , بس نصيحة حبيبتي حاولي وظلي تنصحي اهلك بطريقة حلوه عن عواقب الغيبه والاستهزاء بخلق الله وان الله يمهل ولا يهمل , حاولي تنصحينهم وتشتري لهم الكتيبات الي تتكلم عن عواقب الشي هذا وخوفيهم من عقاب الله , وان شاء الله تفرحينا بخطبتك قريبا يا رب

ام الاسد لولو
26/04/2011, 10:50 PM
انشاء الله نصسبك راح يجيكي حتى لو اهلك زي ما قلتي ربنا بحاسب كل واحد على اعماله الصالحة وانتي مبين عليكي تقية وانشاء الله عن قريب نسمع خبر خطبتك وزي ما قال المثل كل تاخيرة فيها خيرة واكيد ربنا اله حكمة برفض العرسان اللي تقدمولك لانك بتستاهلي احسن

.. أمــ عــلــيــ ..
26/04/2011, 11:58 PM
الله يهدي أهلك ويبعد عنهم الغيبة ..

هو فعلاً الواحد ما يدري بإيش يتعاقب بالدنيا .. وأحياناً مثل ما قلتي يخاف أن هالعقوبة على أهله تجي عن طريقه هو .. !!!

بس أنتي الحين عليك ِ أنك تستمري بالنصح .. وان شاءالله يتركوا هالطبع عنهم ..

ولا تنسين التوكل على رب العالمين .. وأكثري الاستغفار .. وأدعي داءماً وأبدا ً في أوقات الاجابة ان ربي يرزقك الزوج الصالح .. وتأكدي أن رب العالمين أعلم باللي ينفعنا من اللي ما ينفعنا .. سواء جاء بدري أو تأخـّـر ... !!

الله يرزقك الزوج الصالح اللي يعوضك خير عاجلاً غير آجل ..

:)

الوان شفافة
27/04/2011, 10:22 PM
اولا
المرأه ماتذبل ولا تفقد رونقها مع العمر الا اذا اهملت نفسها والنصيب مايوقف عند عمر النصيب والامل بالله لي اخر العمر

ثانيا
عندنا مثل يقول (العيب بلا ومن عاب ابتلا)
الله يهديهم ان شاء الله حاولي تكثرين لهم من النصيحة واذا مافاد اكثري من الاستغفار والدعاء

الله يوفقج