المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياتي مع زوجي ام الدراسة و مستقبلي؟

أريد حلاً
21/04/2011, 11:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

خواتي

قصتي كالتالي:

انا الفتاة الكبرى بين اخوتي الاناث وثاني اكبر اخوتي بعد اخي
كعائله نعيش في الغربة للدراسة فوالدي من النوع الذي يحب ان يصبح ابنائه كلهم متعلمين بدرجة ببكلوريوس او ماجستير.

اخوتي االذين يصغرونني ليس من النوع الذي يحب الدراسة ولكن مع ذلك يخطط ابي بإلزامهم على الاقل بالبكلوريوس فلهذا هو دائما ورائهم ويحثهم

ولكن لمعرفة ابي بي و بأخي الاكبر وضع امله كله علينا في الماجستير . انا و اخي من الاشخاص الذين يحبون الدراسة فلا امانع الماجستير ولا الاعلى كوني احب تخصصي جدا و اخي ايضا.

اخي في منتصف مشوارة الدراسي بينما انا في البداية اي في السنه الاولى و لانهي الباكلورويس احتاج سنتين غير اني اود اكمال الماجستير ولكن لا اعلم لو ان حلمي يستحقق ..

وضع والدي الصحي حرج لذلك نهتم به ولا يجب اغضابه لهذا نتفادى اي جدال معه

منذ سنتين انخطبت من شاب في دولة خليجية (معارف)، و حينها سأل والدي الشاب لو بإمكاني اكمال دراستي قبل قبوله به كزوج لي
هنا قال له الشاب بانه سيدعمني وهو نفسه لن يقبل إلا بشهادة باكلورويس (لم يعلم بطموحي للماجستير)

فإرتاح والدي له فتزوجنا بعد 6 شهور ولكني سرعانما عدت مع اهلي بعد الزفاف للغربه لاكمل دراستي لانها كانت في فتره الاجازه الصيفية

حياتي مع زوجي الان هي كالتالي (معه في اجازه الصيف، اجازه عيد الفصح، اجازه رأس السنة) وعلى هذه الحال

هو تعب وانا تعبت، يريدني الحضور الآن له لنستقر عنده ولا استطيع ان اخيب امل اهلي بي
او حتى طموحي و مستقبلي و شهادتي

ولكن بنفس الوقت انا ايضا تعبت من لعب دور ابن بطوطة واريد الاستقرار و الانجاب

قررت منذ فترة قصيرة الذهاب له للابد (بعد تعبي النفسي) ولكن هناك صوت في داخلي يصرخ ويذكرني بأحلامي و حلم والدي ومستقبلي العلمي حتى البكلوريوس لن اكمله ..

هذا القرار جاء بعد مابدأ زوجي يستاء و يضع اللوم كله علي كوني التي قررت الابتعاد عنه وفضلت دراستي عليه

ولكني متردده و خائفة بـ ان اصارح والدي او حتى والدتي لانهم على ايمان تام بأني سأنهي دراستي ثم استقر مع زووجي

وانا في حيرة و استخرت كثيرا ولكن لم احصل على الراحة او بالاحرى ارتاح مره و عند سماع صديقاتي وهن يحاولن ابقائي و تذكيري بمستقبلي تتدهور حالتي و حتى اللحظة جائني رجل كبير في السن عربي (يدرس في كليتنا) سألني عن احوالي فقلت له بأنني قررت الذهاب لزوجي لانه يراني دائما في الكليه مع بعض الصديقات ادرس ليل نهار فدائما ماكان يمدح طموحي فأصاب هو نفسه بخيبه امل كبيرة عندما علم هذا شخصيا مني و هذا الذي اوقعني في حيرة من امري

واعلم ان عائلتي سيرفضون قراري او ربما لن يرفضوا ولكن سيكتمون الحزن في قلوبهم وانا جد خائفة على والدي من قراري

وايضا خائفة على ان اندم مسقتبلا واعض اصابع الندم

مالحل انقذوني بدأت افقد صوابي

لقيت من يحييني
24/04/2011, 01:43 AM
حياتي ...
صحيح الدراسه حلوه والمستقبل ينفع بها الزمن بس الزوج له حقه بعد بيس شوفي اللي فضلوا الدراسه ع الزواج بلاخير اندموا وقالوا ياليت والندم صعب
خلك مع زوجك وانجبي قبل لايمشي عمرك وتندمين خصوصا الزوج اذا مالقى راحه يتزوج ع زوجته انتبهي ..
اهلك صارحيهم هذي حياتك مو حياتهم انتي الللي بتعيشين مع الزوج مو اهلك وانشالله تجيبين الذريه الصالحه وتربينهم وياخذون هم الماجستير والله يوفقك بالقرار اللي تاخذيه

أريد حلاً
24/04/2011, 04:50 PM
حياتي ...
صحيح الدراسه حلوه والمستقبل ينفع بها الزمن بس الزوج له حقه بعد بيس شوفي اللي فضلوا الدراسه ع الزواج بلاخير اندموا وقالوا ياليت والندم صعب
خلك مع زوجك وانجبي قبل لايمشي عمرك وتندمين خصوصا الزوج اذا مالقى راحه يتزوج ع زوجته انتبهي ..
اهلك صارحيهم هذي حياتك مو حياتهم انتي الللي بتعيشين مع الزوج مو اهلك وانشالله تجيبين الذريه الصالحه وتربينهم وياخذون هم الماجستير والله يوفقك بالقرار اللي تاخذيه

لو على الندم فهو وراي وراي بكل الاحوال و بأي خيار لان الاثنين يهموني وانا في بدايات العشرين يعني الخلفه تستنى سنتين ما يأثروا في العمر ولو ان في ضغط من عائلته بهالخصوص

وعلى الزواج والله ثم والله قلت له كثير تزوج لو انك محتاج زوجة جنبك و انا موافقة مع انه آخر خياراتي لكن بما انه مصر على سفرتي عطيته هالخيار وهو معند

محتاااااارة

د.سمية
24/04/2011, 05:02 PM
الله يعينك ويقويكي

وردة الباربي
24/04/2011, 05:15 PM
من وجهة نظري المتواضعه حاولي مع زوجك ينتظرك عالاقل بس تاخدي شهادة البكالوريس والماجستير مو مشكله بتكملي بعدين وانت في بيت زوجك زبشي جامعه معترف فيها داخليا وخارجيا بس المهم البكالوريس بصراحه الشهاده سلاح للبنت في هالزمن وحلوه وحاولي لاتخسري زوجك اقنعي ينتظرك بس لتكملي البكالوريس اكسبي الاتنين شهادة البكالوريس وزجك انشالله الله يسرلك

أمواج هادئه
24/04/2011, 05:17 PM
والله انا اجوف ان الدراسه وايد مهمه وصدق انج راح تندمين خصوصا انج شاطره وعندج طموح بس حبيت اسأل ما يصير انج تظلين مع زوجج وفي نفس الوقت تواصلين دراستج أعرف ناس اخذوا الدكتوراه وهم بس يروحون يسوون امتحان ويرجعون حاولي انج تسألين بحيث انج تحافظين على الدراسة وبهذي الطريقه بعد بتحافظين على زوجج وتقدرين تجيبين طفل وترتبين امورج.......والله يوفقج ان شاء الله....

أريد حلاً
24/04/2011, 05:58 PM
الله يعينك ويقويكي

آمين.. شكرا حبيبتي

من وجهة نظري المتواضعه حاولي مع زوجك ينتظرك عالاقل بس تاخدي شهادة البكالوريس والماجستير مو مشكله بتكملي بعدين وانت في بيت زوجك زبشي جامعه معترف فيها داخليا وخارجيا بس المهم البكالوريس بصراحه الشهاده سلاح للبنت في هالزمن وحلوه وحاولي لاتخسري زوجك اقنعي ينتظرك بس لتكملي البكالوريس اكسبي الاتنين شهادة البكالوريس وزجك انشالله الله يسرلك

زوجي ياغالية يغير رأيه بسرعة احس عليه ضغط و ان اهله وراه

كل يوم جاي بلون .. يوم يقول عادي وانا معاك، ويوم انا محبط لا لازم تكوني معاي، و يوم يااااالله امري لله بصبر يعني مو من قلبه

و للامانه هو ماقال لي انه طفش مباشر، هو يلمح لي مع انه مره تخاصمنا و عطاني كاش و يومها انفجرت وقلت له خلاص بجمع اغراضي و بجيك الحين و كان نهاية شهر 3 و انا مو مخلصة حتى امتحاناتي حق السنه الاولى وهو كان مبسوط ولا راعى شعور كوني احب دراستي وهو عنده علم بهالشي

فلو وافق ح يكون في توتر بيننا و بيأثر هالشي على نفسيتي

ولا تسألوني رايي يا بنات لاني انا نفسيا مو عارفة شو اختار و قلبي مياال للاثنين

أريد حلاً
24/04/2011, 06:28 PM
والله انا اجوف ان الدراسه وايد مهمه وصدق انج راح تندمين خصوصا انج شاطره وعندج طموح بس حبيت اسأل ما يصير انج تظلين مع زوجج وفي نفس الوقت تواصلين دراستج أعرف ناس اخذوا الدكتوراه وهم بس يروحون يسوون امتحان ويرجعون حاولي انج تسألين بحيث انج تحافظين على الدراسة وبهذي الطريقه بعد بتحافظين على زوجج وتقدرين تجيبين طفل وترتبين امورج.......والله يوفقج ان شاء الله....

ياقلبي تخصصي فيه عملي و بالاسبوع مرتين او 3 عندنا و حضور اجباري
ماينفع ادرس برا و ارجع اقدم امتحاناتي لان القسم العملي بيكون ناقص عندي

انا فكرت بهالفكرة كوني اعرف ناس قدموا امتحاناتهم عن طريق السفاره بس ماينفع معاي :(

عروسة ابراهيم
24/04/2011, 06:42 PM
صعب كتير الواحد يوفق بين الدراسة والحياة الزوجية بس انتي اقنعي زوجك يصبر .. بالتوفيق

وجوه الخير
24/04/2011, 06:47 PM
ما اقول غير ربي يعينج على ما ابتلاج خيوو اول شي كلمي زوجج انه يخليج تكملين البكالوريس على الاقل هذا حسب اتفاقه مع ابوج وهي مو حلوة انه يعطي كلمة الى ابوج وبعدين يرد فيها يعني مو حلوة في حقه وياخيه لا انتي ولا اي احد بكرة شنو بيصير وان شاء الله خير يارب

أريد حلاً
24/04/2011, 09:50 PM
صعب كتير الواحد يوفق بين الدراسة والحياة الزوجية بس انتي اقنعي زوجك يصبر .. بالتوفيق

الله كريم

ما اقول غير ربي يعينج على ما ابتلاج خيوو اول شي كلمي زوجج انه يخليج تكملين البكالوريس على الاقل هذا حسب اتفاقه مع ابوج وهي مو حلوة انه يعطي كلمة الى ابوج وبعدين يرد فيها يعني مو حلوة في حقه وياخيه لا انتي ولا اي احد بكرة شنو بيصير وان شاء الله خير يارب

آمين

وهو عارف بهالشي بس ماعلق و يلعب بالوتر الحساس و يلومني لعدم استقرارنا والضغوط زادت علي من كل جهة

ادعولي الله يفرجها علي

اللؤلؤه السوداء
25/04/2011, 12:08 PM
الله يساعدج صدق الموضوع يحير
انا برايي تحطين النقظ على الحروف وتقولين له يصبر بما انه وافق على شروطك من البدايه واذا رحتي له وانتي ما كملتي دراستج بتندمين طول عمرج لاني حاسه انج حابه دراستج وخصوصا بعد الزواج بيكون وراج مسؤوليه زوج وعيال فما بتقدرين تكملينه بعدين
الزوج لازم يساعدج في طموحاتج
وانتي في بدايه العشرينات يعني العمر قدامكم
انا برايي تكلمين امج وتتناقشين معاها على الي يصير بينج وبين زوجك... وعندي سؤال انتي متزوجه منه .. ولا بس ملجه احنا في البحرين يكون في ملجه بس ما دخله (( نسميه خطيب وليس زوج ما ادري انتي بعد نفس الحاله))

أريد حلاً
29/04/2011, 08:14 PM
الله يساعدج صدق الموضوع يحير
انا برايي تحطين النقظ على الحروف وتقولين له يصبر بما انه وافق على شروطك من البدايه واذا رحتي له وانتي ما كملتي دراستج بتندمين طول عمرج لاني حاسه انج حابه دراستج وخصوصا بعد الزواج بيكون وراج مسؤوليه زوج وعيال فما بتقدرين تكملينه بعدين
الزوج لازم يساعدج في طموحاتج
وانتي في بدايه العشرينات يعني العمر قدامكم
انا برايي تكلمين امج وتتناقشين معاها على الي يصير بينج وبين زوجك... وعندي سؤال انتي متزوجه منه .. ولا بس ملجه احنا في البحرين يكون في ملجه بس ما دخله (( نسميه خطيب وليس زوج ما ادري انتي بعد نفس الحاله))

انا متزوجة يالغالية مو مالكة

وامي ماقدر اناقشها بهالموضوع لانها بتفتقد للحيادة بأي شي يخص زوجي

ياجماعة أنا مالجئت لكم إلا ان الموضوع معقد و صديقاتي ايضا ضد هالشي لانهم ضد زواجي من الاساس فمالي حد غيركن فياليت تساعدوني لان الموضوع صعب بجد

*قهوه ساده*
29/04/2011, 09:09 PM
لوواصلتي دراستك وتركك زوجك والدك حيتعب اكثر ليش ماتكملي دراستك في بلد زوجك او يسافر معاك بعرف 2عملو المستحيل واصلو دراستهم من الابتدائي الى ان توظفوا وقدرو ا يتمسكو ابالقرارين الزوج والدراسة والله يسهلك

so happy
29/04/2011, 09:18 PM
انا بمثل حالتك والدي املو فيا كبير اني اكمل دراستي و اتعرفت على شاب و اتقدم لي بس هو كان رافض اتابع دراسي قال بيتي و هو اولى بس انا كان ضميري مو مرتاح فقلتلو انا فاضل سنتين على تخرجي واحنا لسا صغار انا ب 20 و هو اكبر مني ب 4 سنين و الحمد الله اتفهم وضعي و بادن الله في السنة لي راح اتخرج فيها حنتزوج.حاولي تقنعي زوجك مع انو في الاول كان لازم تحطيه بالامر الواقع انو يتريث لحد متخلصي دراستك...قدر الله ماشاء فعل.ربنا يفرج همك غاليتي

Bossy22
30/04/2011, 10:35 AM
طب ما تكملى دراستك و الماجستير فى البلد العربى لانك مش هتعيشى فى الغربة و مش هتشتغلى هناك و اهو تبقى مع جوزك وحققتى طموحك

اللهم اغفرلي
30/04/2011, 11:03 AM
ربي يعينج

أريد حلاً
01/05/2011, 02:15 AM
بعد اكتئاب مطول

قررت انهي حياتي واريح كل الاطراف

so happy
01/05/2011, 02:27 AM
بعد اكتئاب مطول

قررت انهي حياتي واريح كل الاطراف
كيف يعني تنهي حياتك

أنسـ الوجود
01/05/2011, 09:49 PM
اختي ليش ماتكملي دراستج في بلدة زوجج ؟؟
تقدري تكملي الباكلريووس .. والماجستير ..
ورح تعوضيه وقتها .. انج بتكوني جمبه دوووم ..
بس لا تهدمي زواجج وحياتج المستقبلية ..

دلوعــة سعود
01/05/2011, 10:10 PM
طيعي زوجك وان شاءالله ماتندمين
ودامك بتاحذين الماجستير ان شاءالله هذا يكفيك

واهم شيء اهم شيء لاتاخذين قرارك الا باقتناعك

وعليك بالاستخاره الين ربي يهديك للطريق الصحيح
والله يوفقك ويكتبلك الي فيه الخير

عطاالقناديل
02/05/2011, 05:22 AM
ياأختي:زوجك من البدايه قبل بشرط ابوك
ليه اليوم يتراجع؟!وليه تحملين نفسك أثمه
توكلي على الله و كملي دراستك ولا يثنيك عنها الا الشديد القوي
بغض النظرعن حبك وحب ابوك للعلم الشهادة سلاح
ودرع ضد تيارات الحياة المهددة للاستقرار الاسري
أجلسي مع زوجك وتكلمي معه لكن بأسلوب الزوجه الحنون
وفهميه ان شهادك هذي لك وله ولعيالكم في المستقبل ان شاء الله
وصدقيني بيرضخ للامر وبيصبر لكن انتي بعد لما تلتقين به عوضيه
عن الايام اللي قضاها بعيد عنك,وشوي شوي تلقينه هو اللي يحثك على
الاستمرار بالدراسة،ادعي الله عزوجل ان يسخر قلب زوجك لك ويصب
حبك في قلبه صبا,ويهدي سركم ويكفيكم فتنة الشيطان واعوانه.

um amona
02/05/2011, 05:48 AM
ليش ماتقليين دراستج للبلد زوجج وتعادليين المواد اللي خذتيها وتريحيين عمرج

ليبية والفخر ليا
23/05/2011, 02:45 AM

عين العقل والله

@جنات@
24/05/2011, 11:48 PM
أنا لو مكانج اختار الدراسة .. سلااح في يديج لو الزمن دار عليج ..لا قدر الله

الإنسان ما يضمن شو بيصير بالمستقبل تمسكي بالدراسة و خصوصا ان

زوجج كان موافق ما من حقه يعترض الآن

الله يوفقج وسهل لج أمورج ويحنن قلب زوجج عليج

أنا الشوق
26/05/2011, 08:17 AM
أنا لو مكانج راح أواصل الدراسه في بلد زوجي، ولو كان التخصص مش موجود راح ادرس شي قريب له وقريب لميولي
واذا عندي مقدره ادرس في بلد مجاور ونتلاقى في الويك اند

صحيح الدراسه كثييير مهمه وأنا اول وحده مع هالمقوله لأني رفضت كثير تقدموا لي وانا ادرس في الجامعه ومانخطبت الا بعد ماتخرجت ببكالريوس والماجستير ان شالله لاحقين عليها وقريب ان شالله

بس بعد هذا زوجج وله حق عليج، هو صحيح انه وافق على انج تكملين دراستج بالبدايه بس بعدين ماقدر يتحمل لأنه يحبج ويبيج جنبه، وهو يبي يوقف جنبج ويقول لج ان هو معاج وصج يبي لج الخير
بس الانسان مرات يمر بظروف واوقات يحتاج الشخص اللي يحبه جنبه وهاذي الاوقات هي لما يقول لج بس ارجعي

استخيري وفكري في الموضوع وماعليج من كلام صديقاتج، وترى محد يحس بالوضع الا اللي عايش فيه
وهم أصلا من الاساس رافضين زواجج فكيف تبينهم يساندونج انج تروحين لزوجج
وفكري هم يمكن بعد مايبونج تبعدين عنهم، عشان جذي مو مشجعينج، بعض الناس يكونون انانيين في مثل هالمواقف

ليوونه
10/11/2011, 07:30 PM
الله يعنك وسعدك ويسهل اموووك تقبلي مررروووري

فريده XD
10/11/2011, 08:08 PM
هو الغلطان ! ليش يوافق من البدايه !

يصبر سنتين وبعدها تعيشوا براحه وهناء

أحسن ماتتركي الدراسه وتظلي تتحسفي طول عمرك !

الهنوف..
10/11/2011, 10:01 PM
والله ماادري ايش اقول بس انا يوم تزوجت تركت الدراسه وبعد كم سنه ندمت على سنين عمري الي

ضيعتها وانا قاعده في البيت :(

بس انا اشوف انه زوجك مادامه معاند او انه زواجك لاقدر الله راح ينهار انصحك تختارين زوجك وبيتك لانه هو المستقبل الحقيقي

بس المشكله ابوك واحلامه واحلامك هذي هي بجد الله يعينك

عشان كذا انا اشوف اذا فيه مجال تحذفين ترم وتجلسي مع زوجك وتحاولي تكسبيه وتفهميه

انه هذا حلمك وحلم ابوك انك تكملي دراستك وانه هو بنفسه وافق على هذا الشي قبل الزواج

وقولي كلها سنتين واجي واستقر معك هنا وانا حامله شهاده كبيره ومحققه حلمي

الله يسخره لك ويحقق احلامك

فراشة طايرة
11/11/2011, 05:05 AM
الله يعينك ياااارب
طمنيني عنك

زهوور البحرين
12/11/2011, 12:58 PM
مايبي لها تفكير اكيد دراستج .. انزين اهي كم سنة وبتعدي انشالله
يعني تتحملون شوية الحين عشان ماتتندمين بعدين
واهو من البداية وافق على هالشي ..
والعيال والزوج ما بيطيرون الدراسة الي تطير
خليه يتحمل شوي تعبوا في البداية عشان ترتاحون في النهاية

aisha.. madam simo
12/11/2011, 11:51 PM
تخصصك ما في منه بالبلد اللي فيها زوجك؟؟؟

ماذا اقول
03/12/2011, 09:49 PM
أنا حاسه انه زوجك ممكن اقناعه وتكملي دراستك
لكن اذا ما فيه فايدة حاولي تقنعي ابوكِ انه زوجك أهم من الدراسة
والله يعطيكِ العافية

أم نجود الأحساء
03/12/2011, 09:50 PM
الله يكتب إلك الخير