المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : \ دخول البنات فقط؟؟؟

ارياف
14/09/2003, 03:28 AM
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحجاب هو ذلك الرداء الذي ترتديه المرأة لتستر به شعرها ووجهها .
الحجاب هو ذلك الرداء الذي أصبح عند بنات المسلمين (( دقة قديمة ))
الحجاب اللي صار الحين الكثير يتذمرن منه ولا يريدنه والسبب : والله يشوه شكلي !!
الحجاب اللي صار في المناسبات الإسلامية موجود (( علشان الشكل العام )) طبعا هذا إذا كان فيه مناسبات اسلامية .. ماهو سهرات وخذ لك .........
الحجاب و الحجاب والحجاب والحجاب .
يا ترى كم هو عدد مرتديات الحجاب الان ؟؟؟؟؟؟؟؟
الاعداد بدأت تنهار وتقل .. كل يوم نرى تلك ترمي به ... وكأن بالتكشف قمة العطاء والروعه
أنا ما أعرف يا ترى هل الفتاة تريد أن تتجمل بترك ذلك الرداء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو إنه راحة لها من الهم والغم اللي على راسها ذا ... علشان التسريحة تكون ثابته ؟
الحجاب هل هو ستر للمرأة أو إنه تعب لها ؟؟؟

في الموضوع هذا ما راح أتكلم عن المتزوجات راح اقتصر على العنصر النسائي ونتكلم في الموضوع من جوانب كثيرة عن الحجاب ... وأيضا مشاركة الشباب وأخذ رأيهم في كم أمر .

يا فتاة الإسلام .. هل أنتي واثقة من تعاليم دينك ؟؟؟؟
هذا هو السؤال الاول دائما .. هل تثق تلك الفتاة بدينها الإسلامي ؟؟؟
البعض يقول ماهو الرابط بين ذلك وتلك ... ماالرابط بين الثقة بالدين والحجاب .
فالجواب . ألم يقل الله سبحانه وتعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } ( سورة النور . 31 )
طيب يا ترى هل يوجد في تعاليم الإسلام ماهو مضره للمسلم ؟؟؟؟
أعتقد أن الجاهل قبل المتعلم والمجنون قبل العاقل يتفقون أن الإسلام بجميع تعاليمه أتى لمصلحة المسلم دائما وبما فيه الخير له لا بما فيه مضره له .
طيب لمن نقول إن الدين الإسلامي كذلك ليه نشوف الحجاب ملقى مع كل الأسف .

السؤال اللي بعده .. يا ترى لماذا الحجاب ملقى يا أختاه ؟؟
لمن نشوف هالجانب وكل الجوانب المشابهه أعتقد راح نطلع بأكثر من جواب
1- تعودت على ذا الشيء خاصة إن كل أهلي كذا .
2- والله أريح لي وعلشان الزينة والشكل العام .

وفيه أجوبة كثيرة جدا جدا جدا وممكن البعض من الأخوات لمن تسألها لا تجد لديها جواب معين .. تجد الصمت فقط .
بالنسبة للجواب الاول .. لماذا لا تكونين يا أختاة بداية الانطلاق .. لماذا يا أختاه لا تكون تلك الفتاة التي تحافظ على نفسها وتستر نفسها ... وتكونين تلك الدرة المصون .
لمن نجي لشاب ونسأله يا ترى ماهو الأفضل أن تتزوج فتاة متحجبه لم تظهر شيء من نفسها إلا لك ... أم تريد فتاة لم تتحجب ولم تستر نفسها بالشكل المطلوب ؟؟؟
هو سؤال لك أيها الشاب .. وسؤال لك يا اختاه ؟

وإذا عدنا للجواب الثاني تبع الزينة .. ممكن القليل يقول بذلك .. ولكن يا ترى منذ متى كان الحجاب مفسد للزينة .. وأيضا الاهم ديننا الإسلامي الحنيف أوضح وبشكل قاطع أن المرأة لا يجوز لها التزين إلا لمن يقرب لها من الرجال فقط .. اما كل من هب ودب .. وكل من سار في ذلك الشارع أو من زاملها في المكتب و و و و ....
قال الله سبحانه وتعالى { و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو ءابائهن أو أباء يعولتهن ... الآية } ( سورة النور . 31 )

أخي الشاب يا ترى .. أعود وأغير في مجرى سؤالي واقول
يا ترى لو خيرت بين المتحجبة المحافظة .. ام التاركة للحجاب والمتزينة ؟

بالجانب الآخر (( الذي لن أطيل فيه لأنه ليس أساس الموضوع )) .. من هن الأكثر عرضة يا ترى للمضايقات .. هل المتحجبة بالحجاب الكامل .. ام التي تركت الحجاب ؟؟؟
الجواب قطعي وبدون نقاش تلك التي تركت الحجاب وأبرزت وجهها للرجال .

وقبل أن أختم أحب أن أقول في جميع الدول العربية والإسلامية للأسف لم يعد نرى ذلك الحجاب بالشكل المطلوب ...
ويمكن تعتبر دول الخليج الاكثر محاولة بالمحافظة عليه .. ولكن يا ترى هل هي محافظات بالشكل الجيد .. في الغالب واللي يظهر الحين بدأ لبس العباءة موظة ... (( مغربي ، لطمة ، فرنسي ... وخذ لك من الاسماء )) صارت العباءة للزينه لا للستر .

أعود من جديد لك أختاه ... ماالذي يضرك لو أنك تمسكتي بحجابك ؟؟
ألا تعلمين أن الغرب وقع في وحل الخطأ ويريد من بنات المسلمين الوقع في نفس الخطأ وطبعا الهجوم عن طريق كل الوسائل ...
وأكرر في الأخير اسألتي
- هل الزوجة أفضل بالحجاب وبالشكل المطلوب أم بدون حجاب ؟
- هل الحجاب صعب عليك أختاه ؟
- لو خيرت بين زوجة بحجاب أو بدون حجاب فماذا تختار ؟
- لماذا لا ترتدين الحجاب ؟ وهل تعتقدين أنه بدونه تكونين أفضل ؟؟؟؟

وتكثرت الاسال يافتاة الحجااب؟؟؟؟

الحيرانه
14/09/2003, 04:36 AM
جزاك الله كل خير وياليت الكل يقراه ومشكور حبيبتي

quite_angel
14/09/2003, 04:48 AM
الحمدالله ان الله انعم علي وتحجب
والله يهدي البااقي ويلبسن الحجااب اممييين ياارب

مشكوووووره اختي ع الموضوع الهادف
الله يجعله في ميزان حسناتك وصالح اعمالك

ارياف
14/09/2003, 07:27 AM
مشكورين جميعا على الرد

طاووس
14/09/2003, 02:59 PM
الحمد لله على كل شيء

والحمد لله على اني متحجبة

والحمد لله على ان اكثر النساء المسلمات متحجبات

شكرا

فاتنة العرب
14/09/2003, 03:12 PM
كاتب الرسالة الأصلية : quite_angel
الحمدالله ان الله انعم علي وتحجب
والله يهدي البااقي ويلبسن الحجااب اممييين ياارب

مشكوووووره اختي ع الموضوع الهادف
الله يجعله في ميزان حسناتك وصالح اعمالك

تحياتي:shy:

بنت دار زايد
14/09/2003, 03:17 PM
مشكورة اختي على الموضوع المفيد

عبير الشوق
14/09/2003, 03:54 PM
[ALIGN=JUSTIFY] [ALIGN=center]موضوع مهم جدا و شائك جدا هذه الأيام .. بسبب المستوى اللي وصلناله من الحرية و الانفتاح .. قبل نقول 8 او 10 سنين مثلا كانت اللي مو متحجبة شكلها غريب بالشارع لانه عددهم قليل ... و مع ذلك كانت محتشمة في اللبس .. صحيح انها كاشفة عن شعرها ... بس لبسها محترم .. و مكياجها يكاد يكون غير مرئي ..

اما الحين !!!!!!! فحدث و لا حرج !!! عن اللبس .. و المكياج .. انا ما كنت اتخيل بيوم من الأيام و لا حتى بالأحلام انه راح يجينا يوم نشوف بالشارع بنت خليجية مسلمة لابسه حفر او جبانيز .. او غيرها من التسميات اللي تعني كشف الذراع كاملة !!!!!!!!!

البداية طبعا ما كانت جذي .. البداية كانت بتنورة طويلة او بنطلون و بلوزة بجم طويل .... و تطور الموضوع شوي شوي لين طلع اختراع البرمودا اللي هو البنطلون القصير !!! و التنورة بدت تقصر شوي بشوي ... و حتى البلوزة ما سلمت من التغيير و صار في 3/4 جم !! اللي وصل لي النص و بعدين صار مافي بالمرة !!!! و التنورة بدت تقصر اكثر و اكثر لين وصلت للركبة .. و الفتحة لي فوق الركبة !!!!! و البنطلون طبعا ما طرأ عليه تغيير بعد البرمودا .. لانه ما بقا غير الشورت !!!!!

وبالتوازي مع هالمراحل نلاحظ ظهور المكياج الكامل و الصارخ حتى لو الوحدة بتروح السوق او الجمعية لازم تكون طالعه من بيتها كأنها رايحة حفلة !!

وكل هذا بحجة الانفتاح و التحضر و المدنية .. انا شفت بنات و عرفت بنات كانو متحجبات و قطو الحجاب و المصيبة انه برضا اهلهم !! ولما سألت عن السبب كان احد اهم الاسباب .. انه ما راح يجيها احد يخطبها ولما تتزوج راح تتحجب .. او البنت توها صغيرة خليها تستانس بشبابها .. او والله رفيجاتها مو متحجبات اشمعنى هي اللي بتكبت عمرها من الحين .. او بنتي حلوة و مابي اخش جمالها و ابي اتفاخر فيه و هذا واحد من اهم الاسباب اللي تخلي بعض الأزواج يصر على انه مرته المتحجبة تقط حجابها بعد الزواج !!!!!!!

وفي المقابل .. نلقى بعض المتحجبات متحسفات انهم لابسين حجاب ... وودهم يقطونه ... بس العادات والتقاليد ما تسمح .. او انه الحجاب اريحلها من انها تهتم بشعرها و تضطر تسوي تسريحات كل ما طلعت .. او الحجاب شكله حلو عليها !!

واذا كنا بنناقش وجهة نظر الشباب .. فنلاحظ انه الشاب ذو المستوى المادي العالي اللي يحب السفرات و الطلعات يحب يرتبط طبعا بوحدة مو محجبة عشان تليق بمستواه الاجتماعي .. اما الشباب االعادي و المحافظ شوية طبعا بيفضل المحجبة .. حتى لو كان (عفوا) يكلم و يغازل و يطلع مع بنات و كلهم مو محجبات .. بس وقت ما يحب يرتبط و يتزوج يقول لأمه .. يما ابي وحدة مثلج .. و هذا اللي قاعد يصير في بيوتنا كلنا .. لانه عارف و مقتنع انه اللي مو متحجبة معرضة نفسها لعيون الكل .. الكل يقدر يطالعها .. الكل عارف لون شعرها .. الكل عارف شنو لون بشرتها ..

اعتذر اني طولت بالكلام .. بس الموضوع شدني فعلا .. و عجبني حيل .. يعطيج الف عافيه اختي ارياف و السموحة :)

ارياف
14/09/2003, 08:49 PM
الله يعطيكم الف عافيه على تفاعلكن

لكن الذي من علينا بنعمه الاسلام اولا

ونعمة الحجاب ثانيا

فاصبحت المراءة المسلمه في حجابها وتغطتيتها شامل جسمها كالدره المصونه لايملكها الا من استحقها

وجزيتم خيرا على الرد

ارياف
14/09/2003, 08:52 PM
كاتب الرسالة الأصلية : ارياف
الله يعطيكم الف عافيه على تفاعلكن

لكن ا لحمد لله الذي من علينا بنعمه الاسلام اولا

ونعمة الحجاب ثانيا

فاصبحت المراءة المسلمه في حجابها وتغطتيتها شامل جسمها كالدره المصونه لايملكها الا من استحقها

وجزيتم خيرا على الرد

بدوية العين 2
14/09/2003, 09:10 PM
جزاج الله خير أختي و أتمنى من كل بنت تلتزم بالحجاب لتستر عمرها

بدوية العين

ارياف
14/09/2003, 09:29 PM
شكراً لك على ردك