المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بليز محتاجة لمشورتكم .. حدمر أنا ..!!

وه ياناسو
16/01/2011, 03:41 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو ..

أنا مخطوبة ليا سنة وشهر تقريبا .. ولحد الآن ما عقدنا ,, كل يوم بكرة أروح أودي الاوراق ولمن يجي بكرة اللي بعدووووو .. أول كان عندو شوية ظروف دحين .. الحمدلله ميسرة ومن كل النواحي يعني ما بقي شي يمنعو .. وبرضو بكرة وبعدووو ..

مع إنو والله يا عالم طيـــــــــــــب ومافي أطيب منو وعلى نياتو .. وكل الصفات الحلوة فيه ومو بشهادتي بس بشهادة كل من يعرفووو .. بس دي مشكلتي معاه .. برووووووووووووووود مو طبيعي إحنا بنحب بعض .. وما نتخيل بيوم نبعد عن بعض .. .. أدوني حل إيش أسوي معاااااه والله مني عارفة نفسيا بتأزم .. وبشوف كل من إنخطبت ما تسمعي إلا فترة وملكت يا صلاة النبي .. وربي بتحز بنفسي .. زي زي كل أي بنت بتتمنى تعيش وتفرح بنفسها بس ببرودو وربي بيكسر فرحتي بنفسي .. بليز ساااااعدوني والله محتاجة لأي نصيحة ..

النعومه بأسمى معانيه
16/01/2011, 03:57 AM
ياقلبي انتي اختي زيك بالضبط بس ماسكتت قالت لاخته:تراني اتخطب ورفضت كثار والعذر ياقلبي ماراح ارفض الي يجيني..<<وكلام كثير بس هذي الزبده يعني:)

وقسم بالله وصلت له هالكلام وقاااام ينتفض وهو مافي ابرد منه كل العائله تعرفه بالبرود جا لبوي وقاله ابي بنتك يقصد اختي بعد الاختبارات على طول نملللللللك

وربي تقول اخته اول ماقلت له كان يضحك يوم كملت السالفه لاخره طلع من البيت وهو معصب ورج امي بس يدق<<امي تصير خالته هو ولد خالتي>>
يقول فلااانه ماتروووح لغيري..وهذاه ان شاءالله بعد الامتحاناتـ بييسرهآآ ربي..

بس سبحانهـ قال((اسعو واسعى معكم))الحي بالدعاء وفكري بعقلكـ البارد مرده يصحى ويحتر..ولايهمكـ بس انتي تصرفي باللي براسك يرضي الله ورسولهـ وبتقولين ليتني مسويتهآ من زمان بهالزمن ذا ماينفعك غير نفسكـ..

وربي بالخافي اعظم ياحبيبتي بس اختصرت لك ومقصره بحقك لبى روحكـ ياروحي..

mrs.7la
16/01/2011, 03:57 AM
حبيبتي ليش طيب مايتكلمو كلام رجال او امهات ليش ما امك تكلم امو وابوكي يكلم ابوه

كادي الدلوعه
16/01/2011, 04:00 AM
والله انا نصيحتي لك انوو مو من المفروض انك تقولي له اعقد علي يالله استعجل
مو حلوه لك كاانثى

المفروض الرجل يكون يبغى الشئ ذا ويتمناه قبلك
لذلك الكلام الان كلام الاهل لابد مثلا والدك يتكلم
او اخوكي الكبير يعني كلام كبار ..........
خلاص يقولو له اذا انت شاري البنت اعقد عليها ويتم مراسم الزواج فورا بعدها ....نبغى نفرح فيكم ............F:F:F:

ذابحهم غرووري
16/01/2011, 01:59 PM
قوليله مابيلس اترياك سنه وسنتين ومن هالكلاااااااام
وعقب هو بيحس انه بيخسرج يمكن يتحرك شويه
ويمكن عنده اسباب انتي ماتعرفينهاااا
والله يوفقج يالغلا ويكتبلج الي فيه الخير

أم جلثم
16/01/2011, 02:10 PM
خلي الكبار يتكلموون فالموضوووع .... مب إنتي ويااه

أريج الأقحوان
16/01/2011, 02:18 PM
!!!!!

سنة كاملة تتبادلين معه الأحاديث بدون عقد؟!
حتى ولو كانت الخطوبة رسمية,غير أنه لابد من وضع حدود فاصلة بينكما حتى يتم العقد,هو الآن أجنبي عنك ولا يجوز أن تتحدثي معه في كل شيء!!

المسموح به فترة الخطوبة:الكلام المراد منه التفاهم على الأساسيات والمبدئيات قبل الموافقة,وإن تمت الموافقة وتم التفاهم توضع الحدود بين الطرفين حتى يتم العقد الشرعي..

دعي الأمر للرجال وكبار العائلة واقطعي أي صلة به,لعله يبادر لحجز موعد مع المأذون أو المحكمة..

وفقك الله ويسر أمرك..
سنة بأيامها وشهورها كثيرة جداً على الخطوبة!!

Rabea3 al-ward
16/01/2011, 02:28 PM
انزين وين ابوج خل يوقف وقفه رجال يقولهم ان بنتي كثار يخطوبنها ومابيها تضيع
ماتبون خلاص كل واحد بدربه وانتي تعرفين كلام الرجال يهز
خل يهز بدنه او خل يكلم حد بحيث يوصل له الكلام لان جذي مو عدل نصيب البنت يضيع على حساب بروده

فجر عمان
16/01/2011, 02:51 PM
خلي امك تكلم امه

.. أمــ عــلــيــ ..
16/01/2011, 03:01 PM
الله يهديه .. مو معقولة سنة كاملة ما عقدتوا على بعض ..!!

طيب كيف تتواصلين معاه بدون عقد ؟.!!!!

:-#

المهم اللي راح راح .. توبي لربك .. واطلبي من أهلك انهم يتكلمون معاه ويتفاهمون معاه .. هل هو مستعد لعقد النكاح ولا تشوفين لك زوج ثاني ....!!!

العمر يمشي ومستحيل يتعووووض ..!!

:-#

ام عبدالعزيز 2
16/01/2011, 03:45 PM
اوقفوا معاه وقفه صارمه وقولوا يايتمم الملكه والا الخطاب كثير موبس انت وان شاء الله تسهل الخطبه

وه ياناسو
17/01/2011, 03:18 PM
تسلمولي يارب ..

وشكرا على النصيحة ..

ودا اللي راح أسويه .. ماراح أكلمو .. بخلي كلامو مع أخواني ..

وبخصوص إنو بنهرج مع بعض قبل العقد .. داخل فينا نسب أجنبي .. ودا لازم عندنا عشان بتعرفو على بعض يعني عندنا فترة العقد والزواج تعتبر انتقال فقط مو تعارف ..

عموما ما قصرتوووو على النصيحة .. وجعلها الله في موازين حسناتكم ..

:)

ريحآإنة الجنه
17/01/2011, 04:02 PM
الله يوفقكم ياربي حبيبتي ماتزعلي انشاء الله بيكون خير كل تاخيرة و فيها خير يمكن هو بيجهز اشياء ومابدو تعرفيها اصبري شويه والله في ناس مخطوبين 7 سنوات وفي الاخير اتزوجو الله يسر امورك

مظلومة من اقرب الناس
17/01/2011, 05:44 PM
ذكرتيني بوضعي قبل ماتزوجك كنت مخطوبة سنتين وكم شهر
شوفي حبيبتي الرجال اذا كان يلاقي كل شي بسهولة
مابيخطي خطوة لقدام انا زوجي ماتحمس وصار يسعى
للزواجك الي لما وقفت اتصالات معه

وه ياناسو
17/01/2011, 10:28 PM
ودا اللي بسويه يا منووووي ..

تسلميلي يا بعمرانية ..

ويسلملي مروركم الرائع ..