المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديقتي وبيتهم

petals girl
13/01/2011, 03:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراحه صديقتي بتشتكيلي دائماا عن بيتهم المدمر
مشكلة صديقتي بلسانها:
احنا عايشين في بيت مع عائلتهم 3 بنات واب وام الصراحه اتغير الوضع اول ماتقاعد ابوهم تقول مااحد يصلي في البيت غير امهم و24 ساعه صراخ وضرب هيه واختها بيكرهو بعض وبيتخاصمو ع اي شي
وكل وحده بتعلي صوتهاا ع الثانيه ومافي احترام اختها عمرها 10 سنوات وهيه 15 سنه
وامهاا تعبت الصراحه تقول ان جربت الطيب مع اختها مانفع جربت الضرب مانفع
وامها تعبت من اختهاا لانها قليلة ادب وماتحترم احد
والبيت وسخ مايتنضف كم مره حاولو ينضفو بيرجع زي ماكان الي تاكل ترمي والصحون والملاعق مو نضيفه والبيت بثواني بيتوسخ تقول هيه وامها يتعبو علشان ينضفوه مافي فايده
حاولو يعاقبو اختهم الي بتوسخ تسمع من اذن وبتطلع من اذن وماشاء الله عندهم بنوته صغيره عمرها سنه ونص بتلعب بالالعاب وترميها وترمي اي شي قدامهاا
وابوهم الصراحه سار يضيق بالبيت ومايجلس بس يطلع بيهرب من المشاكل والفوضى
والله تقول ان بس صراخ وضرب بيوصل صوتهم لااخر الشارع امها بتصراخ من جهه واختها بتصارخ وهيه ختى التفاهم بصراخ
وجيرانهم سارو بينزعجو منهم امهم تعبت وابوهم منزعج وصديقتي تعبت من اختهاا
اتمنى اخواتي تلاقون حل لمشكلة صديقتي

petals girl
13/01/2011, 03:58 PM
اتمنى تردو خواتي:(
وينكم؟

العاطفيه
13/01/2011, 04:13 PM
اول شي تسويه انها ترجع لربها وتحاااااااافظ على الصلاه هذا اول شي ثاني شي تروح لابوها وتكلمه على انفراد بحل هالقضيه, كل بيت وله مشاكل وبصراحه مشكلتها مرره هينه وماتحتاج الا صبر وتفكير وعدم تهور (والضرب والصراخ مو حل ) وحلو ان عدد الاسره قليل هذا الشي يساعد الاب والام انهم يقدرو يسيطرو على البنات ,البنت ام العشر سنوات مراح تتأدب الا بالحرمان احرموها وشوفو الحرمان هو العقاب الين والصارم في نفس الوقت للمراهقه .لاحول الله يسعدني حبيبتي اكون اول من يرد عليك
اختي الي بيحل المشكله هذي كلها ابوها ماني شايفه اي تدخل من الاب؟؟؟
مفروض يحط قوانين ف البيت بحكم انه اب الاسره وقائد السفينه

اسأل الله ان يفرج همهم ويشرح صدورهم

الياسمين m
13/01/2011, 05:14 PM
مراحب عزيزتي ..الحل بفضل الله تعالى
قراءة سورة البقرة في البيت كل ثلاث ايام .. ..
من صديقتك او امها وليس شريط ..والصلاة ثم الصلاة والدعاء لاهل البيت بالهدايه ...
ومن ثم الحوار الصريح والهدوء في التعامل مع الجميع والقدوة طبعا الام ...هي من تهون على نفسها...وتاخذ الامور بروية وهدوء وراحة بال ..في معاملة الجميع ...
ضغوط الاب والام النفسية هي التي تؤثر على الاولاد ...اكيد..
فالام والاب هم القدوة ...ممكن صديقتك تكتب رساله لامها وابوها لقرائتها معا....أو كل واحد لحاله....بما تريده ....فهذا سوف يكون له اثر كبير عندهم ...باذن الله تعالى ..
وومكن تكتب لاخوتها ايضا ...باسلوب بسيط يصل لهم ..
كان تقول اني احبكم ...في البداية لكل رساله وتشرح شعورها ولا تخفيه ابدا ..ولا تقول استحي من امي أو ابوي ... تتوكل على الله ..وتكتب ..
وبالنسبة لاختها الصغيرة ....وتنظيف البيت ...
نصيحتي هي ان تكون هي القدوة لاختها ...لتنظف هي البيت امامها ولا تامرها بالتنظيف ...واثناء التنظيف تكلم نفسها ..انا سانظف البيت ..فالنظافه من الايمان ...والله يحب التوابين ويحب المتطهرين ...وانا لما انظف بيتي انني اطهرة من الاوساخ ...وبعدين لما انظف بيتنا بعدين تكون عندي خبرة حتى لما اتزوج اعرف ..وزوجي يحبني ...وهكذا ...تمدح التنظيف وتجعل اختها الصغيرة تسمعها ..دائما ...فطبع الاطفال يحب التقليد .....والله ثم والله سوف تقوم وتنظف اختها الصغيرة معها دون ان تأمرها ......وبعدها تشجعها على ذلك لتقل لها مارايك ان ننظف الغرفة معا انتي افعلي كذا وانا افعل كذا ومن ثم نلعب لعبه حلوه ..وتسمي اللعبه لها ...اسلوب التشجيع مهم وله دوره ....

والله الموفق

عروس الأمير
13/01/2011, 05:25 PM
ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا

Aseel 82
13/01/2011, 05:44 PM
اذكروا الله يذكركم ويفرج عنكم , صاحبتك لازم تصلي اولا , ثانيا نصيحة مني خلي تشغل سورة البقرة يوميا ببيتهم

خليها تحاول تكسب اختها الصغيرة بالكلمة الحلوة ومن ثم تحاول تصلحها

خل تقوي علاقتها مع ابوها وتخلي ابوها يساعدها في تهدئة الاوضاع بالمنزل

بما ان الام الوحيدة الي تصلي بالبيت والباقي لا لازم الشياطين تملي البيت .

وبما ان البيت دائما وسخ اذن لازم تسكنة الشياطين بعد

حبيبتي نظافة البيت لها جزء كبير من تحسن النفسية لدى كل افراد العائلة , مو مشكلة خلي صديقتك تتحمل شوي وتضغط ع نفسها وتهتم بنظافة البيت وخليها تكون مع امها دائما وتساعدها , واهم من كل ذلك لازم تبدا تصلي وتذكر ربها والا لن يستقيم الوضع والله يفرج عنهم وعنا

Sweet Leen
13/01/2011, 05:57 PM
ما ازيد ع الي قالو البنات ماقصرو ...

الله يسهل امورهم

جراح الحزن
13/01/2011, 06:56 PM
نفس الي قالوه البنات
اللة يصلح اختها و انشااللة يسهل الامور يارب

oum saad
13/01/2011, 08:11 PM
اختي هدا سببه الوحيد هو البعد عن الله عزوجل لو يتقربو لربهم رح تتغير حياتهم للافضل

Rabea3 al-ward
14/01/2011, 04:00 AM
اول شي ترجع حق ربها بكل نيه صادقه
عقب يقعدون كلهم مع بعض
قعده صراحه واتفااااق وكل واحد عليه يسوي شي بالبيت لو مو كل يوم يتنظف على الاقل يوم وترك يتم المسح والتنظيفات العدله
كل يوم خمام على واحد منهم وتنظيفات البسيطه
بس اهم شي صلاتهم عشان يقدرون يعيشون مرتاحين