المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصبيتي ذبحتني

فقدتك..
19/12/2010, 01:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير
اخباركم مع الجو والبرد :sick:
الله يسعدكم حابه انزل مشكلتي يمكن القى لها حل عندكم

مشكلتي الاولى هي عصبيتي الزااااايده عن حدها :'( مااااااقدر امسك نفسي:-# يعني فيه كلام ماله داعي ولا ودي اقوله بس اقوله غصب بعدين اندم يارب فهمتوا
ابي حل اعصب بس اندم ويضيق صدري بسررررعه وش الحل ابي اتخلص من العصبيه:(

مشكلتي الثانيه تخص الدراسه

ابي اصير انسانه مجتهده وتحب الدراسه وشلون

صح اني اذاكر بس درجاتي مو مررره ابي نظام امشي عليه علشان اقدر اذاكر ابي درجات حلوه

فيه مواد اذاكر فيها بس ماعرف احل وانصدم بدرجاتي شينننه
نظامي اجلس اذاكر شوي افتح النت شوي اطفش الوقت طويل وش الحل:'(

الله يوفقكم ويجزاكم خير ساعدوني بحل تكفوووووون

هند حلوة الحلوات
19/12/2010, 04:16 AM
اهلين حبيبتي

طولي بالك وسمي بالله لكل مشكلة حل بأذن الله

بالنسبة للعصبية اولا لازم تسمعي نصيحة معلمنا ورسولنا الكريم لاتغضب لاتغضب لاتغضب
انا معك انو الواحد احيانا بيطلع عن طوره بسسسسسسسسس لازم شوية حلم

تاني شي وهي كمان نصيحة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام استعيذي بالشيطان وغيري وضعيتك وتوضي الوضوء بيطفي الغضب

واذكري اسماء الله وسبحي وكبري

هلق بقا انتي بدك تشوفي شو الاشياء يلي تعصبي منها بدك هون تشوفي الاسباب ةتتخلصي منها

ولكل سبب حل على جنب

يعني اذا مضايقة من الدراسة نظمي وقتك وحاولي تركزي على الدراسة وبعدها فكري شو الشي الحلو يلي عم يستناكي بس تنتهي من الدراسة ممكن تكون حفلة غير
ممكن هدية والاحلى مستقبلك ومهنتك يلي رح تكون لبقة

اذا معصبة من اولادك تذكري انو هدون اطفال وعندون طاقة ولازم يفرغوها وفي طرق كتير دوري بقسم الامهات لتتعاملي مع اطفالك ويصيرو يفهمو عليكي

اذا معصبة من امك شوفي هي ليش زعلت لانك ماجليتي (مثلا) قومي اجلي ورجعي لنشاطك

يعني شوفي ليش انتي عم تعصبي واقضي على السبب قال اذا عرف السبب بطل العجب

وخلي نظرتك للحياة كلها تفاؤل

بالنسبة للدراسة رح اعطيك طريقتي يلي كنت ادرس فيها بس ادعيلي يتم عرسي بوقته المحدد اوكي

هلق انا متخرجة من الجامعة وبالثانوي طلعت الاولى على مدرستي

وقت الدراسة كنت اعمل جدول على حسب قدراتي والتزم بالمشي عليه

وانتي عم تدرسي كل نص ساعة اعملي استراحة ربع ساعة وبعد 3 ساعات استريحي ساعة

وخلال الدراسة اعملي شي ينشطك صدقيني هي الخطوة كتيرررررررررر مهمة كل ماتقري شي شفي شفة هههههههه قهوة نسكافيه عصير برتقال

وكلي شوكولا كتيررررر بتفيدك وبتنشط الذاكرة بسسسسسسسسسسس بيطلعلك كم حبة هههههههه
واذا انتي بتسمعي اغاني حطي باذنك اغاني وارقصي بالاستراحة بينشط جسمك اذا مابتسمعي بلاها هالخطوة

هلق بالنسبة للدروسسسسسسسسسس قسمي الدرس لفقرات يسهل عليكي حفظها

وركزي بكل فقرة على الفكرة الاساسية منها يعني لاتحفظي بصم افهمي الفكرة وبسسسسسسسس

وجنب كل فقرة اكتبي فكرتها بخط صغير مشان وقت المراجعة يسهل عليكي الحفظ وبالنسبة للحفظ انا بحفظ بصوت عالي بتخيل حالي مذيعة وبحفظ

وممكن تحفظي كتابيا كتل انك تتخيلي حالك صحفية عم تكتب خبر هههههههه

وبس يخلص الدرس سمعيه لحالك بس انتي اكتبي اسئلة او حطي ايدك على شي فقرة وقولي اممممممم انتي ههههههه وسمعيها عالغيب

وان شاء الله تكوني استفدتي من الطرق هي حبيبتي ولاتنسي الدعاء مهم بكل صلاة الله يفتح عليكي وعلى امة محمد

اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا
اللهم اني استودعتك ماحفظت فرده الي عند الامتحان يامن لاتضيع عنده الودائع بعد الحفظ

ورح جيب ادعية واجي لحظة مشان عيونك الله يعجلي بزواجي ولايتاجل يارب ويرزق خطيبي للكسوة والفرش والعرس ومهري هههههههههه اكيد انجلطتي بس الله كريم قولي امين

لحظة

هند حلوة الحلوات
19/12/2010, 05:53 AM
كل يوم عند الدراسة 100 مرة

وتعيها اذن واعية
سنقرئك فلا تنسى

وممكن انتي كل ماحسيتي شي صعب عليكي تدعي وتقولي هلاية

للنسيان

الاكئار من قول يامبدئ يامعيد

قبل الامتحان
اقراي سورة الفتح ثم ادعي ربي ادخلني مدخل صدق اللهم انفعني بما علمتني ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي اللهم صلي على محمد عليه السلام حتا لايبقا من السلام شيء وبارك على سيدنا محمد حتا لايبقا من البركة شيء واللهم ارحم امة سيدنا محمد حتا لايبقا من الرحمة شيء اللهم اجعلني تحت انظار سيدنا محمد ثم اقراي الفاتحة

قراءة 56مرة يامبدئ قبل الاجابة

وهي الادعية اكتبيها وكبريها باللون الاحمر وعلقيها بغرفتك حتا كل يوم تتذكري

ودعوة حلوة منك الله يعجل بزواجي ولايتاجل ويضل على مو عده

السنوايت
19/12/2010, 07:33 AM
ماشاء الله حلو نصايح اختي هند
آسفه باستثناء الاغاني

مايجوز تتسمعين لها ...
لنه حرااااام
وماراح يجي التوفيق بشي حراام...
وجزاها الله خير اختي هند
والله يسر امورك والاختبارات..
واكثري من الاستغفار ...

mrs.7la
19/12/2010, 02:25 PM
مشكله العصبيه بيدك انك كل ماحاولتي تتنرفزي تفكري وتمسكي اعصابك او اخرجي من الغرفه او اسكتي واشغلي راسك بأأأأأأي شي وبعدها بثواني بتنسي لاتخلي الشيطان يلعب فيكي.....مشكلتك التانيه كنت اعاني منها اقول يمكن عشان اذاكر بدون تركيز بس مااعرف بس صرت امسك كل يوم جزئيه صغيره لين احفظ صح واشرب قهوه تركي ودااااايما وقت الاختبارات اصلي ركعتين لربي وادعي دعاء الحاجه وادعي ربنا يوفقني...ان شاء الله اكون افدتك

عروسة غير
19/12/2010, 02:35 PM
العصبية لازم تتعودي مع الوقت ان تمسكين نفسج

ودايما لما تعصبي فكري بالنتيجة ورا هالعصبية

لما تفكري بالنتايج وانج راح تندمين اعتقد انج بتخففين منها

اما بالنسبه للدراسه

نظمي وقتج.....

سوي لج جدول

وحاولي تمشين عليه

واذا ماسويتي الي بجدول عاقبي نفسج

وبالعكس اذا انجزتي الاعمال الي في الجدول كأفئي نفسج وسوي الاشيا الي تبينها كنوع من المكأفأة ....

وخلي عندج إرادة وطموح

ودائما ردديي أنا شاطرة واقدر انجز واجيب درجات حلوة

فقدتك..
19/12/2010, 05:34 PM
اختي هند الله يوفقك ويجزاك خير الله يوفقك بزواجك والله يسخر لك زوجك ويرزقك الذريه الصالحه يارب

الله يعجلي بزواجي ولايتاجل يارب ويرزق خطيبي للكسوة والفرش والعرس ومهري

امين دعيت لك وقت الاذان

السنوايت (http://forums.3roos.com/member.php?u=385921)

صادقه هنوده ماقصرت واذا على الاغاني مااسمع اغاني اصلا
ومشكوره على الدعوه الحلوه مثلك الله يجزاك خير

mrs.7la (http://forums.3roos.com/member.php?u=406858)

ماقصرتي ياعسل بجرب طريقتك ان شاءالله

عروسة غير (http://forums.3roos.com/member.php?u=400531)

حاولت اسوي طريقتك بس مانفعت معي حاولت اعاقب نفسي ماقدرت مانفعت لي الطريقه ابد:( على العموم الله يسعدك ويوفقك ويخلي لك عيالك

اللي ردوا علي ماقصرتو مشكوووورين الله يرزقكم ماتتمنون ويوفقكم دنيا واخره ويدخلكم جنات النعيم

غريبة في دنياي
19/12/2010, 06:30 PM
انا عصبية جدا جدا
والله عصبيتي مخربة حياتي
الله يعافينا من العصبية و التسرع

فجر عمان
19/12/2010, 08:38 PM
البنات عطوج الحلول وانتي بايدج تغيرين من نفسك

حياة جدة
19/12/2010, 08:44 PM
البنات ما قصروا
الله يوفقك

فقدتك..
19/12/2010, 08:47 PM
غريبة في دنياي (http://forums.3roos.com/member.php?u=409557)

امين الله يشفينا من هالعصبيه اللي ذبحتنا :(

فجر عمان (http://forums.3roos.com/member.php?u=357820)

البنات ماقصرو الله يجزاهم خير وانتي بعد الله يوفقك ويجزاك خير

حياة جدة (http://forums.3roos.com/member.php?u=390690)

فديتهم البنات اول مره احد يرد علي كذا :)
امين ويوفقك

أريج الأقحوان
20/12/2010, 02:37 PM
أهلاً بك..
وحياك الله,والأخوات لم يقصرن في إدلاء النصح والتوجيه لكِ لكن عندي تعليق بسيط على بعض الردود:

واذا انتي بتسمعي اغاني حطي باذنك اغاني وارقصي بالاستراحة بينشط جسمك اذا مابتسمعي بلاها هالخطوة

نستغفر الله ونتوب إليه من هذه النصيحة وهذا التوجيه!!
الإنسان عندما يكون في محنة وشدة أحوج ما يكون لربه فكيف تنصحين باستماع الأغاني والرقص؟!
وقد قال الله في كتابه: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين) قال ابن مسعود فيها: (والله إنه الغناء والله إنه الغناء والله إنه الغناء)!!
ناهيك عن عقوبته في الآخرة مع ما يصيبه في الدنيا من الهم والغم وضيق الصدر والصد عن ذكر الله..
ثم لتتذكري ياغالية أنكِ محاسبة على ما تسطرينه وستحملين وزر كل من أخذ بنصيحتك هذه!

كل يوم عند الدراسة 100 مرة

وتعيها اذن واعية
سنقرئك فلا تنسى

وممكن انتي كل ماحسيتي شي صعب عليكي تدعي وتقولي هلاية

للنسيان

الاكئار من قول يامبدئ يامعيد

قبل الامتحان
اقراي سورة الفتح ثم ادعي ربي ادخلني مدخل صدق اللهم انفعني بما علمتني ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي اللهم صلي على محمد عليه السلام حتا لايبقا من السلام شيء وبارك على سيدنا محمد حتا لايبقا من البركة شيء واللهم ارحم امة سيدنا محمد حتا لايبقا من الرحمة شيء اللهم اجعلني تحت انظار سيدنا محمد ثم اقراي الفاتحة

قراءة 56مرة يامبدئ قبل الاجابة

وهي الادعية اكتبيها وكبريها باللون الاحمر وعلقيها بغرفتك حتا كل يوم تتذكري

ودعوة حلوة منك الله يعجل بزواجي ولايتاجل ويضل على مو عده

كلامك هذا يناقض الكلام السباق!!
كيف تنصحين باستماع الأغاني ومن ثم تنصحين بالتقرب إلى الله والإلحاح في الدعاء وتكرار بعض الآيات والأدعية؟!

ثم إنه يجب عليّ أن أبين أن كل ماذكر من أدعية وآيات لم يرد إطلاقاً عن النبي صلى الله عليه وسلم,ولم يثبت إطلاقاً عنه ولا عن صحابته-رضوان الله عليهم-
وتوضيحاً لمن ستقول لي: (كل ما ذكر قرآن ودعاء) فأقول:
لنعلم أولاً أن القرآن بأكمله صالح لكل شيء هو هدى وشفاء وهو لما قرئ له لكن أن نخصص آيات معينة لم ترد في السنة أو نحصر عدد معين لم يرد في السنة فهذا لا يجوز وهو ما يعرف بالبدعة (ومن أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود على صاحبه لمخالفته لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
لذلك ياغالية أنصحك بالابتعاد عن كل ماذكرت واقرئي ما شئت من الآيات وادعِ بما شئتِ دون تقييد أو تحديد بعدد معين.
وأما قولهاك (اللهم اجعلني تحت أنظار سيدنا محمد) فلا أظن أن أجهل الناس ينكر هذا!!
نبينا -صلى الله عليه وسلم- مدفون في الروضة الشريفة قد مات وفارق الدنيا,ولم يرد إطلاقاً أنه حي ويشارك الأحياء في دنياهم كما يزعم بعض الفرق كالصوفية وغيرها..
والذي ورد (أن صلاتنا عليه تبلغه حيث كنا وأن الله يرد إليه روحه حتى يرد السلام علينا) هذا الذي ورد فقط.
فاللهم صلِّ وسلم وبارك وأنعم على نبينا محمد صلا دائمة تباري الريح مسكاً وعنبراً وعلى آله وأزواجه وصحابته والتابعين إلى يوم الدين.

وأعتذر عن الإطالة وذلك لأني رأيت ما يقتضي البيان فما عز علي السكوت وتجاهل الخطأ.

أختكم:
أريج الأقحوان.

الجوهرة
20/12/2010, 04:12 PM
أهلاً بك..
وحياك الله,والأخوات لم يقصرن في إدلاء النصح والتوجيه لكِ لكن عندي تعليق بسيط على بعض الردود:

نستغفر الله ونتوب إليه من هذه النصيحة وهذا التوجيه!!
الإنسان عندما يكون في محنة وشدة أحوج ما يكون لربه فكيف تنصحين باستماع الأغاني والرقص؟!
وقد قال الله في كتابه: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين) قال ابن مسعود فيها: (والله إنه الغناء والله إنه الغناء والله إنه الغناء)!!
ناهيك عن عقوبته في الآخرة مع ما يصيبه في الدنيا من الهم والغم وضيق الصدر والصد عن ذكر الله..
ثم لتتذكري ياغالية أنكِ محاسبة على ما تسطرينه وستحملين وزر كل من أخذ بنصيحتك هذه!

كلامك هذا يناقض الكلام السباق!!
كيف تنصحين باستماع الأغاني ومن ثم تنصحين بالتقرب إلى الله والإلحاح في الدعاء وتكرار بعض الآيات والأدعية؟!

ثم إنه يجب عليّ أن أبين أن كل ماذكر من أدعية وآيات لم يرد إطلاقاً عن النبي صلى الله عليه وسلم,ولم يثبت إطلاقاً عنه ولا عن صحابته-رضوان الله عليهم-
وتوضيحاً لمن ستقول لي: (كل ما ذكر قرآن ودعاء) فأقول:
لنعلم أولاً أن القرآن بأكمله صالح لكل شيء هو هدى وشفاء وهو لما قرئ له لكن أن نخصص آيات معينة لم ترد في السنة أو نحصر عدد معين لم يرد في السنة فهذا لا يجوز وهو ما يعرف بالبدعة (ومن أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود على صاحبه لمخالفته لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
لذلك ياغالية أنصحك بالابتعاد عن كل ماذكرت واقرئي ما شئت من الآيات وادعِ بما شئتِ دون تقييد أو تحديد بعدد معين.
وأما قولهاك (اللهم اجعلني تحت أنظار سيدنا محمد) فلا أظن أن أجهل الناس ينكر هذا!!
نبينا -صلى الله عليه وسلم- مدفون في الروضة الشريفة قد مات وفارق الدنيا,ولم يرد إطلاقاً أنه حي ويشارك الأحياء في دنياهم كما يزعم بعض الفرق كالصوفية وغيرها..
والذي ورد (أن صلاتنا عليه تبلغه حيث كنا وأن الله يرد إليه روحه حتى يرد السلام علينا) هذا الذي ورد فقط.
فاللهم صلِّ وسلم وبارك وأنعم على نبينا محمد صلا دائمة تباري الريح مسكاً وعنبراً وعلى آله وأزواجه وصحابته والتابعين إلى يوم الدين.

وأعتذر عن الإطالة وذلك لأني رأيت ما يقتضي البيان فما عز علي السكوت وتجاهل الخطأ.

أختكم:
أريج الأقحوان.

جزاك الله خيرا اختي الغاليه أريج وثبتك

وفرج هم وكرب صاحبة المشكله

وهدانا أجمعين لما فيه الخير والسداد

اللهم انفعنا بما علمتنا وزدنا علما

هند حلوة الحلوات
21/12/2010, 04:38 AM
اريج الاقحوان

بالنسبة للادعية انا عندي كتاب مكتوبين فيه واكيد رب العالمين مارح يرسبنا مشان ادعية مكتوبة بكتاب

وبالنسبة للاغاني والتناقض

اكيد مادخل هي بهي واذا لاحظتي انا قلتلها اذا بتسمعي اغاني مو نصحتها تسمع والله لانو شفت بالخليج نادرا حدا يسمع اغاني ااما عنا هون بسوريا شي عادي وطبيعي

بقا اانا مانصحتها اانا قلتلها اذا بتسمعي وقلت ااذاا مابتسمعي بلاها هالخطوة

وبعدين اذا بسمع اغاني لازم ماصلي ولا ادعي صرت كافرة يعني مادخل

ياما بنات بتلاقيون بالنقاب والحجاب وهنن الله اعلم شو بيساووو

وبنات بتلاقيون بلا حجاب بس اخلاقهون احسن من مليون وحدة محجبة

وعلى فكرة انا من يلي حوالي ورفقاتي يلي مو محجبين كلون بيصلو ومابيقطعو فرض

اماا رفقاتي المحجبات للاسف اغلبهن مابيصلو ابدا واذا صلو مرة ايه وعشرة ايام لا

بقا لافي تناقض ولافي شي