المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مات بداخلي كل شي جميل

احلامي مسروقه
12/12/2010, 01:54 PM
اهلا وسهلا بالجميع ،،،،

انا وللاسف يعني مات بداخلي كل شي جميل اي بمعنى (قمت اشوف ان الحياة سوده وكتئيبه وبلا الوان

صرت اشوف نفسي قبيحه مع اني العكس ،،،صرت اكره نفسي ككل

صرت اشوف نفسي اقل من الآخرين ،،،، صرت مابي اتكلم مع اي حد بس ابي اكون

لوحدي احس في شي داخلي وانكسررر بقووه بس ماعرف ايش هو ؟؟

مااحس بسعاده مهما سافرت او شريت او رحت

بالمناسبات والعروس ساكته ومالي خلق لاحد مع اني اكون متكشخه على الاخر من كل النواحي

حتى الناس لاحظو علي صمتي او اني زعلانه او متضايقه <<<مع اني احاول ابتسم واسوي روحي عاديه

صرت طول الوقت بكي بكي بكي بكي لاني متضايقه من نفسي واحس اني اكتم كثير

ومااعبر عن مشاعري فالآخرين مو فاهميني ولاانا فاهمه نفسي

الاحظ نفسي سنه ورا سنه اتراجع للاسوء من كل النواحي

احس الكل ينظرون لي على اني غبيه ومو فاهمه شي بالحياه <<<مع اني فاهمه كل شي يدور حولي واحلل وافسر كل شي يصير ودقيقه لابعد الحدود
بس عشان سكوتي وصمتي المستمر ،،،،

ماني قادره احب نفسي وارضى عن نفسي واتصالح مع نفسي بشكل كلي وارضا فيني بكل

شي

احس ماقمت افكر بشي بالحياه ولالي اهداف <<<قمت افكر بس انو متى اموت وافتك من الحياه <<<

انا بعدي صغيره وماشفت الحياة على وجهها الحقيقي ولا لي تجارب وخبرات كافيه بالحياه

ومكتئبه ومحزنه وشايفه نفسي صفر اجل شبيكون كلامي وتصرفي بعد 20 او 30 او 40 سنه

لاحول ولاقوه الا بالله ،،،

petals girl
12/12/2010, 02:07 PM
طيب انتي تصلي ؟؟؟
لما تصلي ادعي بكل خشوع ان ربي يشيل عنكي الحزن والزعل وضيقة الصدر
اذا انتي في سن المراهقه هاذا شي طبيييييعيي
بس استغفري وادعي وصلي
وانا ماابغا اشكك واخوفك بس يمكن تكون عين او حسد؟؟؟؟
روحي لشيخ يقرأ عليكي افضل
ويعرف ايش فيكي
واذا انتي تسمعي اغاني فهاذا هو السبب لان صديقتي نفس حالتكي وكانت تسمع اغاني بكثره
وبعدين نقلوو من بيتهم ومافي نت ولا مسجل علشان تسمع الاغاني والله انها تغيرت وسارت احسن هي تقلي احس براحه نفسيه
الهم ربي يعافيكي ان شاء الله
ادعيلي ياعسووله

كادي الدلوعه
12/12/2010, 02:10 PM
اختي لا يأس مع الحياه ولاحياه مع اليأس

ليش النظره السوداويه المعتمه ؟؟؟يعني حصل لك موقف معين شئ معين عمل لك رده فعل ؟؟

يعني الامل موجود ومهما كان هناك عتمه لابد لفسحه ضؤ تشوفيها اكيد

انصحك بالقرأه لانها خيـــــــــــــر صديق للانسان
الكتـــــــــــــــــاب
وانصحك تقرأين كتأأأأأأأأب لا تحزن لعائض القرني من جد يهبللللللللللللللللل ماتملينه مهما قرأتيه

وطبعا القران الكريم خير جليس لك
واعملي بعض الهويات الي تحبينها كالرسم مثلا

حاولي تطلعي كل طاقتك او مثلا الكتابه رووعه تتطلع كل الي بداخلك وبعدها شققي الورقه وارميهاااا بالزباله

وكل ماحسيتي انك متضايقه اعمليهاا مررره تريح مجربتها اااااااه تهبل هالحركه

والله يوفقك يالغاااليه :L::L::L:

نسمه القصيم
12/12/2010, 02:11 PM
أهلاً أُختي

إذكري ربك وأحمديه
شوفي إنتي بعد كل كـلمة تقولين مع إني بالعكس جميلةة مع إني صغيرة مع إني كذ1 و...
اللي فيك يمكن ملل من الروتين يمكن صدمةة أثرت عليك ومانتي قادرةة تتجاوزينها أو مـآ أستوعبيتيهاا

مع إنك ماوضحتي شيء
بس حاولي تغيرين بحياتك و أستغفري كثير
موفقةة

.. أمــ عــلــيــ ..
12/12/2010, 04:14 PM
الله يبعد عنك الضيقة ويوسع صدرك بالخير

طيب جربي روحي طبيبة نفسية يمكن تساعدك لأن اخاف اللي فيك يكون من انواع " الاكتآب " ..!!

الله يشرح صدرك

ْ
~

عروسة غير
12/12/2010, 09:09 PM
شوفي طبيب نفسي

هونيدا
12/12/2010, 09:21 PM
اختي لا يأس مع الحياه ولاحياه مع اليأس

ليش النظره السوداويه المعتمه ؟؟؟يعني حصل لك موقف معين شئ معين عمل لك رده فعل ؟؟

يعني الامل موجود ومهما كان هناك عتمه لابد لفسحه ضؤ تشوفيها اكيد

انصحك بالقرأه لانها خيـــــــــــــر صديق للانسان
الكتـــــــــــــــــاب
وانصحك تقرأين كتأأأأأأأأب لا تحزن لعائض القرني من جد يهبللللللللللللللللل ماتملينه مهما قرأتيه

وطبعا القران الكريم خير جليس لك
واعملي بعض الهويات الي تحبينها كالرسم مثلا

حاولي تطلعي كل طاقتك او مثلا الكتابه رووعه تتطلع كل الي بداخلك وبعدها شققي الورقه وارميهاااا بالزباله

وكل ماحسيتي انك متضايقه اعمليهاا مررره تريح مجربتها اااااااه تهبل هالحركه

والله يوفقك يالغاااليه :L::L::L:

:thumbs_up::thumbs_up::thumbs_up:

حساسه حيييييل
12/12/2010, 10:57 PM
اتفق مع كادية الدلوعة,حبيبتي صلي لرب العالمين واطلبي الهداية,بعدج صغيرة من اول موقف انهرتي بالعكس خليج قوية ,فية ناس الله عالم بحالهم بعدهم صابرين وايمانهم قوي.اشغلي وقت فراغج بالذكر والاستغفار ,رتبي اوراقج .تعلمي شي جديد,نظفي البيت اطبخي .قدر الامكان املي وقت فراغج,تعرفي ع ناس

حساسه حيييييل
12/12/2010, 11:00 PM
اختي بعد اذنج شوة اللي صار معاج وخلاج حزينة لهذي الدرجة اذا ما عندج مانع ابي اعرف

*ام اسيل*
12/12/2010, 11:05 PM
شنو السبب اللي وصلاش لهالحاله.....
الله يفرج لش همش

عبق الرحيل
13/12/2010, 12:14 AM
ممكن سؤال ؟

انت شنوا الشيء اللى تعرضتي له .. وخلاك تشوفين الدنيا سودة وكئيبة ؟

ما اقدر ارد الا بعد ما تجاوبي .

لانه مافي انسان يوصل لهذا الشيء الا بعد ما يكون تعرض لشيء قوي جدا عليه ..

اما بتقوليلي حياتي ككل .. فهذا الشيء مستحيل .. لان الحياة ككل فيهاا حلو ومر .. وفيها شيء يغطي على شيء .

آحساس
13/12/2010, 12:30 AM
الله يعينك...

sad bird
13/12/2010, 01:39 AM
اختى قد افيدك فى هذا لانى مريت بفترات فى حياتى جعلتنى افكر فيما تفكرين واشعر بما تشعرين وقد يكون السبب فى هذا رفضك للحياه التى انتى فيها فقومى بخلق حياه خاصه بك وحدك وابحثى عما يسعدك وافعليه واجعلى نفسك دائما قريبه من الله ولا تجعلى الدنيا اكبر همك وتذكرى دائما ان الانسان هو مصدر اسعاد نفسه او اتعاسها ولا يهم العالم ان كنت تضحك او تبكى فابتسمى افضل لكى انا عن نفسى بدئت احفظ القران واشترك فى جمعيات خيريه واحاول دائما ان اكون قريبه من الله فهذا يشعرنى بالامان والرضا وعندما تقابلنى مشكله استخير الله وافكر بعقلى فى حلها واصورها امامى على ورقه كانها كره كبيره وابدء فى تصغيرها حتى تتلاشى وادعو الله لكى ان تلقى نفسك وتفهميها وتحبيها ووقتها ستدركين ان الحياه جميله

اللهم ما وفقنا لما تحب وترضى

Rabea3 al-ward
13/12/2010, 02:35 AM
مادري شقولج خيتي
غير الله يهديييج ويمسح على قلبج
ووفقج

ميمونة وبس
13/12/2010, 05:49 AM
أختي ليش اليأس والتشائم هاد خليكي مع الله وحبي حالك ولو مو قادره الحياة حلوه كتير مثل الورده حلوه بس كلها شوك أنتي قلتي أنا وأنا وأنا بس أنا بالعكس أنتي أنسانه حلوه ونظيفه من جوا فلا تسمحي للشيطان يعكر تفكيرك لا تستعجلي الموت لأنو جاية جايه خليكي بالحياة عيشيها بحلوها ومرها أنتي قلتي مالك تجارب يعني لا شفتي ولا عرفتي الصح من الغلط فكيف حتقدري تلاقي السعاده حبيبتي صدقي السعاده الحقيقيه هي بقربك من الله هو لبيمنحك الراحه والأطمئنان والتفاؤل أذا تركتي نفسك وتفكيرك للشيطان حتتعبي أكتر بالعكس أكسري عليه وقوي حالك وخلي ثقتك بنفسك كبيره وأكبر من لحظات اليأس والوحده لحاسه فيها ونحن أخواتك بالله تأكدي ما منتركك تركي نفسك لله وتقربي منه حتلاقي الكل عميقرب منك رب العالمين أذا أحب عبد حبب خلقه فيه بتمنى تلاقي حالك بيناتنه ومهما حسيتي بهالأفكار أبتسمي وقولي الحمد الله على كل حال أكثري من الأستغفار وقرائة القران حاربي الشيطان وأغلبيه وعيشي حبيبتي الحياة حبي الحياة للحياة تحبك:L:

غريبة في دنياي
13/12/2010, 06:34 AM
كلنا مهمومات

.:.رجاوي البحرين.:.
13/12/2010, 08:01 AM
سبحان الله .. إحساس الحزن في الإنسان مثل إحساس الفرح ،،، لابد للنفس البشرية أن تمر بها موجات من الحزن وأحيانا موجات من الفرح والسرور

وينقسم الحزن في القلب إلى ثلاثة أقسام:
1- الحزن المقدس: وهو أن يحزن الإنسان خوفاً وخشية من الله عز وجل أو يحزن خوفاً من الموت أو يحزن لتأدية مناسك الحج مثلا وتذكيره بالآخرة.

2- الحزن اللا مقدس: والحزن اللا مقدس تقريباً جميع الناس تمر فيه وينتج عنه هذا النوع من الحزن - مثلاً ان يذنب الإنسان ذنبا وينتابه بعد أن يذنب هذا الذنب ضيق وحزن شديد وبكاء وهذا معناه ان الضمير إستيقظ من سباته وبدأ يحرك القلب للحزن على ما إقترفه الإنسان من ذنب مثلا.

3- الحزن المجهول: يمر الإنسان بحزن لايعرف السبب الحقيق له الآخرون وإنما الإنسان نفسه يعرف سبب حزنه ولا يبديه للآخرون وهذا يسمى بالحزن المجهول.

أعتقد اللي فيج يا أختي ان انتي مريتي بشي بحياتج خلاج توصلين لهذه المرحلة من الحزن - ولا بد ان تصفي قلبك وذلك بالصلاة والدعاء - عليك بصلاة الليل وقرآءة القرآن والإكثار من سورة الشرح " ألم نشرح لك صدرك والخ ...." من الآية الكريمة ولاتتركين وساوس الشيطان تتعبج انج حزينة ترى الله سبحانه وترى خلق الحياة للسعادة الدنيوية التي تتبعها سعادة الآخرة...

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم - وان شاء الله الله يذهب عنج الحزن ويرزقج بخير الدنيا والآخرة ويعطيج كل شي تتمنينه يارب
والسموحة على الإطالة

Sweet N Sour
13/12/2010, 12:38 PM
اختي،،حاولي تبحثي بداخلك ايش سبب هالشعور عشان تحاولي تتخلصي منه كمان ركزي عالايجابيات في حياتك و قدريها، راح تشوفي ان في اشياء كثيرة ممكن تثيرالسعادة و الهدوء بالرغم من الاشياء المحبطة و المحزنة اللي حوالينا.
كمان صلي و ادعي ربك كثير و استغفريه و بيفرج عليكي ان شاء الله

دلوعة حماني
13/12/2010, 12:39 PM
نصيحتي خيوو تفائلي ودائماً اذكري الأشياء الحلوة الي صادتش فحياتش وحاولي تسعدين نفسش بأي موقف يصيدش وابتعدي عن الكآبة والحزن ترى الدنيا حلوة وناس عايشه بخير وأني متأكدة صادش موقف كسرش أو صدمش من جذي صرتين بمثل هالحالة!!
خيوو حبيبتي كل شخص يمر بتجارب ومنها نتعلم ونستفيد من هالدروس ومنها الي يخليها عائق وحاجز ومايقدر يكمل حياته والي فهمته منش أنش انسانه فاهمة وحلوة وذكية فلا تخلين هالأمور اتكون لش عائق وماتقدرين اتمشين حياتش بسلام ولا تكونين ضعيفة فكل الأمور .. حتى لو مريتين بمواقف صعبة لا تيأسين بالعكس خلي عندش نقطة أمل واضحكي على أكبر مشكلة وجوفيها أنها صغيرة وأنش قوية وبتقدرين تتخلصين منها بكل سهولة وترى الدنيا اختبار للأنسان لمدى صبره على مشاكلها فما خلقتنا إلى لنمتحن!
فيا عزيزتي انظري الى الحياة بمنظار التفاؤل وابتعدي عن التشاؤم أنتي لحين صغيرة وقدامش درب طويل عشان اتواصلين فيه ..
وحاولي اتغيرين الروتين الي انتي فيه يعني العبي رياضة أو مارسي أي هواية تغير نفسيتش واتحسين انش قدمتين شي جميل لنفسش وكل ما تقومين بعمل رائع قدمي لنفسك هدية مقابل الإنجاز الي قمتين به ودائماً اقرئي القرآن فهو أفضل علاج لتغير النفسية وحاولي تلبسين ملابس ألوانها زاهية وابتعدي عن الألوان الباهته والكئيبة،
والله يكون بعونك يارب ..
وهذي كلمات أقرئيها بتمعن وافهمي معانيها:
"تفائل فإن الله ماخلقك إلا ليسعدك وما أعطاك إلا ليختبرك وما وهبك إلا ليسمع شكرك وحمدك وما حرمك شيء إلا ليمتحن صبرك وماتمهل عنك في شيء إلا لأنه أحب دعاؤك ومناجاتك" ..

شوقة خالد
13/12/2010, 10:35 PM
قولي
لا إله إلا الله محمد يا رسول الله

احلامي مسروقه
14/12/2010, 05:36 PM
ان شاء الله بحاول وبحاول تدريجيا الى ان يتلاشى الحزن والملل الذي بقلبي <<<وكل اللي انا فيه لاني سلبيه ومتشائمه فصرت مااستقبل وان شاء اللله كل شي ويتغير
،،،

غنج جوري
14/12/2010, 08:33 PM
الله يفتح على قلبك

الزمي الوتر وشوفي حياتك كيف تصير

صمود الجبال
14/12/2010, 09:41 PM
تدرين انا اشوي زيك بس اعظم منك
كل تجيني ضيقة اقعد اصيح ماشتهي اكل
حتى زواج بنت خالي ماكشخت من ضيقه كلهم يسالون عني ماخلق زينه ولا شئ
بعدها زاادت الحاله رحت المستفشى ومغذى وغيره
والغالوون ماقصررفيني بعدها امي قالت لي انام بيت عمي اغير جوو
نمت وتغيرت نفسيتي والحمد الله مع الجمعة والونااااااسة كل شئ تغير
انتي فرفش اتركي عنك وخلي وراك وسعي صدرك وتجمعي مع صديقاتك
تنسي كل شئ حبيبتي

د\امونة
14/12/2010, 09:45 PM
الضيق اللي جواكي دا وسوسة شيطان لانك بعيدة عن ربنا

المؤمن لا يقنط من رحمة ربه ابدا

استغفري ربك وبدل ما تجلسي من غير هدف , حطي لنفسك هدف انك هتتقربي لربنا اكتر
صلي في اخر الليل وادعي وابكي لربنا هو ارحم عليكي من بنات المنتدى

mrs.7la
15/12/2010, 02:08 AM
اقري قرآن وان شاء الله ربنا بيفكك واغتسلي بماء سدر مقري عليه لمده 7 ايام بس مو بالحمام

شامخه بقلب مكسور
25/06/2011, 03:09 AM
.. انا لو بعطي نفسي وجه كان سويت مثلك بس انا بداخلي تفأل ولا يأس مع الحياه _ ماتدرين يمكن الله بيفتحها بوجهك وانتي اصبري واحتسبي

صـوتـك ينادينـي
25/06/2011, 03:55 AM
انا كنت مثل وضعك بالضبط في فترة المراهقه

كان الود ودي افك المووت علي ههههههههههههه

من اي شي بكيت ما اتحمل شي حتى لو بغيت شي تافهه واحد قالي لا انفجرت من الصياح

قريت موضوع عن الانسان لما يكون بعيد عن ذكر الله وكيف يحس بالضيق

والله العظيم عن تجربه عني وعن بنت خالتي قرينا القران كل يوم وخاصة باخر الليل والاستغفار على طوول

والله تحسيييين براحه عظيييمه بدرجه كنت اقول فيني فرحه مو عارفه ليه كان جبل على قلبي وانزاح

واكثري من سورة البقره يا عسل والله يوسعها عليك

يمكن هذا اثر الاختبارات وهمها

Σ7ƧΛƧ
25/06/2011, 05:25 PM
نحن كثير نتعرض في حياتنا لإنتكاسات ..وطعنات ..والخ ..في مننا من يقدر من يداوي جروحه بنفسه..ويطلع نفسه من جو الإكتئاب..في مننا لاء..يتخبط..في المشاكل ..ويكون علاجه لها الهروب أو الإنسحاب من الواقع والتقوقع على النفس...وجلد الذات..فيا أختي بما أنك واعية لنفسك..ولذاتك..حاولي انك ..تبحثي عن الشيء الذي يخلصك من أفكارك السلبية..من التخلص من كل شيء يسبب لك الحزن والإنتاكاسات للكأبه..
وكمان ..أذكري الله كثيراً..ألا بذكر الله تطمان القلوب........والصدقه....وأعمال الخير عامه...ولا تطاوعي نفسك..بالصمت والإنطواء..حاولي انك..تعيشي مع الناس..لابعدين تكرهي شيء اسمه ناس كمان..