المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مييييييين تعرف هذااااااا ؟؟؟

كرزة خضرة
28/11/2010, 10:25 PM
يبانت اختى انا تقدم لى واحد ايقول انو من قبيلة ءال غالب
من عمرها سمعت بهم
وهل هوما صحيح انهم أشراف؟؟؟

أريج الأقحوان
28/11/2010, 10:27 PM
أهلا...
إذا كانوا من آل غالب اللي بالحجاز (أشراف100%) ومن فيه يجهل آل غالب؟!!
حكام الحجاز سابقاً!!
وإذا بس حابين تتأكدون من صحة النسب اطلبوا نسخة من النسب وتنحل المشكلة,لكن ما أعتقد إنه بينتسب لقبيلة ما هو منها!!

لكن عن كون آل غالب أشراف فهذا مافيه أدنى شك..

كرزة خضرة
28/11/2010, 10:43 PM
شكرا لك

نواعم الحجاز
28/11/2010, 10:55 PM
طبعا اشراف مايحتاج

آهات مكتومة
28/11/2010, 11:25 PM
((إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)) القبيلة مالها دخل بالرجل :I:

كرزة خضرة
29/11/2010, 08:02 AM
كيف ياحبيبتى( آهات) القبيلة ما لها دخل با الرجال احنا ما قلنا فى أخلاق شى بس اهمنا نسبو
لأنو نحنا أشراف وما أن زوج غيرهم

قلب ميدو
29/11/2010, 08:07 AM
حسب معلوماتي ال غالب من الاشراف

فجر عمان
29/11/2010, 02:38 PM
عمري ما سمعت عنهم
طيب ممكن تبحثي عنهم في النت اذا هو كانو حكام سابقا
على العموم الله يووووووفقج

.. أمــ عــلــيــ ..
29/11/2010, 02:43 PM
الله يوفقك ويسهل امورك

اسألوا عنهم أهل الديرة اللي هم منها

او ابحثوا في كتب الانساب والانترنت

:)

يا ستار
29/11/2010, 04:01 PM
ويييييييييييييييه شنووو ذيي لحين عايشين ع زمن القبايل .... لكن صدق الظفر مايطلع من لحم

انفاسـﮱگ دخـﮱون
29/11/2010, 04:07 PM
ويييييييييييييييه شنووو ذيي لحين عايشين ع زمن القبايل .... لكن صدق الظفر مايطلع من لحم

اختي لاتستغرب ترى تصير مشاكل بسبب هالقبايل والزواج منها يعني بعضهم لازم ياخذون من نفس القبيله لاحول الله

أريج الأقحوان
30/11/2010, 12:24 AM
كيف ياحبيبتى( آهات) القبيلة ما لها دخل با الرجال احنا ما قلنا فى أخلاق شى بس اهمنا نسبو
لأنو نحنا أشراف وما أن زوج غيرهم

غريبة!!
كيف إنتم أشراف وما تعرفون قبائل الأشراف؟!!
صراحة غريبة!!
من أي الأشراف إنتم؟قبائل الأشراف معدودة ومعروفة خصوصاً اللي بالحجاز!

حبيبة زين
30/11/2010, 01:43 AM
طبعا اشراااف
اشراف الحجااز

Jovee
30/11/2010, 02:08 AM
شنو تقصدون بالاشراف؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mrs.7la
30/11/2010, 02:21 AM
أهلا...
إذا كانوا من آل غالب اللي بالحجاز (أشراف100%) ومن فيه يجهل آل غالب؟!!
حكام الحجاز سابقاً!!
وإذا بس حابين تتأكدون من صحة النسب اطلبوا نسخة من النسب وتنحل المشكلة,لكن ما أعتقد إنه بينتسب لقبيلة ما هو منها!!

لكن عن كون آل غالب أشراف فهذا مافيه أدنى شك..
اختي اقحوان اعذريني بس احس مرررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررره عيب وييحسوا بإهانه اذا قالولهم على موضوع يجيبوا نسخه من النسب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!ا س عييييييييييييب بحقهم الواحد اذا جاله خاطب مايخليهم يدخلوا وهم مو مرتاحين بالعككككككككس المفروض يدخلو مرتااااااااااااااااحييييي ييييييييييييييين ...الحل انك تسألي عنهم في المنطقه اللي هما فيها او منها وانا اقلك اذا جبتي اسم الولد وابوه وجده وخلاص واسألو عنهم بجده ولا الاماكن اللي فيها قرايبهم والمكان اللي يشتغل فيه الاب والولد بس اصحك تقوليلهم يجيبو شهاده نسب والله لايروحو وقتها وانسي موضوع انهم يرجعوا ....واذا فرضنا وماطلعوا اشراف لاتدققي اهم شي انه يقدر يفتح بيت ويعيشك نفس ماتحلمي وترتاحي معاه وصلي الاستخاره....وامك تقدر تسألهم بس لما يجوووووووووووووووووو البيت وتستفسر اذا مره كنتو محتارين بس اللي اعرفه انهم اشراف للمعلوميه انا من جده

فاتي86
30/11/2010, 02:26 AM
اللي خبري فيهم ان ال غالب من الاشرراف بس بعد ما يندرى يمكن مو من الاصليين

Sephoraholic
30/11/2010, 03:04 AM
غريبة!!
كيف إنتم أشراف وما تعرفون قبائل الأشراف؟!!
صراحة غريبة!!
من أي الأشراف إنتم؟قبائل الأشراف معدودة ومعروفة خصوصاً اللي بالحجاز!

فعلا...قبائل الاشراف بالدول المعروف انه موجود فيها اشراف..كلها تعرف بعضها و في منهم حتى يعرفون انساب بعض و افخاذهم و عوائلهم بالتفصيييييل..لانهم عادة يشتركون بالانساب او بالمصاهرة...شلون ما عندكم معلومات من هذا القبيل؟؟؟

على كل حال...لما يجون الحريم فيكم تسألونهم...تجيبون طاري الانساب الشريفة و تسألونهم بشكل عام...او بلغوا رجاجيلكم يسألونهم بشكل عام..و يكفي اذا عرفوا اسمهم فخذهم او عائلتهم بهالطريقة "التأكد" يصير سهل عليكم بأذن الله...

بس دامهم معروفين بالحجاز عندكم بأنهم اشراف فهذا واحد من الشروط اللي تأكد انهم من الاشراف...و صعب حيييييييييييل ان احد يكذب بهذا النسب بالذات لانه اذا كذب بالقبيلة..ممكن ينكشف بالفخذ او العائلة..و هالشي سهل جدا

و الله يكتب لكم اللي فيه الخير

Sephoraholic
30/11/2010, 03:07 AM
شنو تقصدون بالاشراف؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المقصود القبائل اللي يرجع نسبها للحسن ابن علي بن ابي طالب او الحسين ابن علي بن ابي طالب (رضي الله عنهم و ارضاهم) حبيبتي

كادي الدلوعه
30/11/2010, 08:17 AM
مافيها شئ تسألو الولد وابوه من اي مكان يرجعو عادي مافيها اي اشكاليه :thumbs_up::thumbs_up::thumbs_up:
واذا مره تبغو تتاكدو خليهم يجيبو ورقه من شيخهم انهم منهم وكذا:thumbs_up:

عادي انا ولد عمي طلبو اهل العروس علينا نجيب نسخه من الاصل فعلا
او ورقه مختومه من شيخ قبيلتنا اننا نرجع منهم :thumbs_up:
وما زعلنا لاننا شرينا البنت مشاء الله بنت اجاويد :thumbs_up:
وجبنا لهم الي يبغوو :thumbs_up:
وتزوج الان له سنه الله يهنيهم :thumbs_up::thumbs_up:

انا اعرف اشراف مكه عائله الحسيني والجار الله بس الباقي معرف :thumbs_up::thumbs_up:

Jovee
30/11/2010, 12:56 PM
المقصود القبائل اللي يرجع نسبها للحسن ابن علي بن ابي طالب او الحسين ابن علي بن ابي طالب (رضي الله عنهم و ارضاهم) حبيبتي

أها
معلومة جديدة :I:
انا فكرت شيء ثاني
شكرررا عالرد :thumbs_up:

مغتربة سدني
30/11/2010, 01:40 PM
يالطيف على مرض القبائل دا!!!

الدين بريييييييئ منه

أريج الأقحوان
30/11/2010, 02:35 PM
اختي اقحوان اعذريني بس احس مرررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررره عيب وييحسوا بإهانه اذا قالولهم على موضوع يجيبوا نسخه من النسب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!ا س عييييييييييييب بحقهم الواحد اذا جاله خاطب مايخليهم يدخلوا وهم مو مرتاحين بالعككككككككس المفروض يدخلو مرتااااااااااااااااحييييي ييييييييييييييين ...الحل انك تسألي عنهم في المنطقه اللي هما فيها او منها وانا اقلك اذا جبتي اسم الولد وابوه وجده وخلاص واسألو عنهم بجده ولا الاماكن اللي فيها قرايبهم والمكان اللي يشتغل فيه الاب والولد بس اصحك تقوليلهم يجيبو شهاده نسب والله لايروحو وقتها وانسي موضوع انهم يرجعوا ....واذا فرضنا وماطلعوا اشراف لاتدققي اهم شي انه يقدر يفتح بيت ويعيشك نفس ماتحلمي وترتاحي معاه وصلي الاستخاره....وامك تقدر تسألهم بس لما يجوووووووووووووووووو البيت وتستفسر اذا مره كنتو محتارين بس اللي اعرفه انهم اشراف للمعلوميه انا من جده
عفواً أختي..
الظاهر إنك ما فهمتِ عليّ!!
أنا اللي قلته إنه (آل غالب) من أشراف الحجاز بلا شك,وكانوا حكام في السابق وهذا شي يعرفونه كل القبليين واللي لهم اهتمام بالأنساب.
بس إذا مرة شاكة تطلب النسب ولو عن طريق كتب الأنساب.
بس اللي مستغربة منه إنها هي تقول إنها من الأشراف وما تعرف قبايل الأشراف!!
طيب حتى لو هي ما تعرف أمها وأبوها ماهو معقول ما يعرفون!!
هي قبايل معدودة منهم: (البركاتي,والهاشمي,والمنعم ,وآل زيد,والعبادلة,وآل غالب,و........وغيرهم كثير).

♥جنـوني نظرتـه
30/11/2010, 02:48 PM
*اڷڷه يۈۈفقج ۈايښر ڷج امۈرج ~

حبيبة جيمي
30/11/2010, 11:32 PM
في البحرين ما عندنا سوالف قبايل افتكينا الي يجي ويكون على خلق والفحص يكون زين خلاص يتم الزواااج على خير

زوجي حبيب قلبي
30/11/2010, 11:49 PM
العلم عند الله

يارا العسوله
30/11/2010, 11:52 PM
اختي في موقع خاص بالاشراف شوفيه اكيد الجواب فيه0
بس مشكله اذ بنات الاشراف مايتزوجون غير الاشراف ام شباب الاشرف عادي يتزوجو على كيفاهم مشكله وظلم للبنات مو

شمـس و قمـر
01/12/2010, 05:34 PM
ما فهمت !
واذا كان نعم من الاشراف
وينتسب لهم حقاً..
هل هذا سبب للموافقة عليه ؟؟؟
صحيح ان للنسب تأثير على البيئة التي ينمو فيها الشخص
لكن .. عند الزواج هناك امور اخرى يجب ان تتوفر في الشخص
وليس في قبيلته ونسبه ..

بنت الاصايل
01/12/2010, 07:05 PM
أنا ما لي علاقة في هالموضوع.. بس الزواج ماله خص في مثل هالأمور..

لأن ياما أشراف ومالهم قيمة عند رب العالمين.. وياما ناس عادية وقدرهم ما يعلمه الا الله..

لعــمـــرك مــــا الإنسان إلا بديـنــه
...........................فلا تترك التقوى اتكالا على النسب
فقد رفع الإســــلام سلمان فارس
..........................وقد وضــع الشرك الشريــف أبا لــــهب!

شيء لا يختلف عليه اثنان.. والله يوفق أختك للإنسان الصالح الذي يصونها ويعرف قيمتها..

سنو44
01/12/2010, 08:30 PM
طبعا الاصل و الفصل مطلوب حتى لو مر الزمان هذي عادات وتقاليد صح ان الدين والسمعة مهم بس بعد في حديث تنكح المرأ االمالها وجمالها واخلاقها ودينها وبعد نسبها يعني مهم وكلا لة مواخيذة يعني نبت النسب اكيد اتخير رجل صالح وذا نسب واكيد مافي حد كامل الكمال لله وحدة بس النسب ضروري الله يوفقك:)

عيون وليد
01/12/2010, 11:27 PM
في احد مايعرف ال غالب

اشراف ميه بالميه

وكانو يحكمون الحجاز سابقاااااا

رواية سنين
02/12/2010, 02:06 AM
شوفوا اسمه وتأكدوا واللي تقول مايهم القبايل صح ماتهم اذا كانوا حسب ونسب اما اذاطلع غير:01:

يا قلبي النابض
02/12/2010, 03:15 PM
بالتوفيق يارب

الرازجية
02/12/2010, 05:18 PM

لأن ياما أشراف ومالهم قيمة عند رب العالمين.. وياما ناس عادية وقدرهم ما يعلمه الا الله..

شيء لا يختلف عليه اثنان.. والله يوفق أختك للإنسان الصالح الذي يصونها ويعرف قيمتها..

صح لسانك

نقاء الرُوح
02/12/2010, 06:21 PM
انتوا تسمونهم اشراف وفي البحرين نسميهم سادة :)

ROSE3ROOS
02/12/2010, 06:29 PM

توني اعرف يعني ساااااااااده ونعم والله خوووش نااس الله يوفقك ويرزقك كل خير يارب

بنوته >شقاوتي هي حياتي
02/12/2010, 06:35 PM
الله واعلم بس انتي تاكدي اسالي قبل كل شي والله يوفقق

تعلمت من الدرس
02/12/2010, 06:38 PM

كلامك عين العقل لان ياما ناس من قبايل بس اخلاقهم عدم وماينتعاشروا بس الله يهدي الجميع من سالفة القبايل هذة

umjana79
03/12/2010, 09:22 PM
اعتقد ان الموضوع استوفى حقه بالردود