المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما زلت استغل زوجي وسأبقى كذلك

بنت ميسان
06/11/2010, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لم اعرف في اي قسم اكتب موضوعي لذلك سوف اكتبه في مجلس بنات عروس واذا تم نقله فالخيار للمشرفات وهن اعرف في ترتيب المواضيع طبعا
بدأ الموضوع معي عندما بلغت وادركت ان كل شي في الحياة ممكن ان استغله لصالحي واسجل العديد من الحسنات التي تبني لي اخرتي

قد تستغربون من العنوان لانه مخالف لما قد يخطر في بال احدانا عندما نتكلم عن الاستغلال
لكني استغل ليس للدنيا بل استغل الدنيا للاخرة وعلى حساب اي شخص ما دام ذلك ممكنا وفيه رضا لربي جل وعلا سبحانه

انا من جنوب العراق بالتحديد من محافظة ميسان متزوجة ولدي طفلة رزقني الله بها واشكره على واسع رزقه اعمل في مجال الصحة زوجي انسان طيب وحنون وذو اخلاق جيدة
نحن في العراق لا توجد لدينا خادمات في المنازل متوسطة الدخل ولا حتى في الغنية احيانا حيث تتحمل المراة عملها وعمل المنزل ورغم اتني اتعب كثيرا الا اني لا اشكو لزوجي من شي ولا اتململ من شيء فالغسيل والتنظيف والكي والطهو والاهتمام بالعائلة كلها من التزاماتي وكذلك مراجعة دروس زوجي معه رغم اني اكرهها لانها معقدة جدا ولكني اسهر معه واناقشه في دروسه وهو يحب ذلك دائما اشعره بانه رجل البيت وانه هو المتصرف الوحيد فيه اسلمه راتبي كله وعندما احتاج الى شيء اطلبه منه حتى ملابس وهو طبعا لا يبخل علي عدا في بعض المواضيع التي لا يراها ضرورية واراها انا ضرورية ومع ذلك اتنازل انا عنها اكراما له وتقربا لله في العديد من المرات حصلت مشاكل بيني وبين اخواته وكن هن من اعتدين علي ومع ذلك لا احرضه عليهن ولا ادعوا عليهن حتى مع نفسي وكم من مرة احتجن الى اموال فاقول لزوجي اعطيهن فهن اخواتك وليس لهن غيركم انتم اخوتهن وهو يستغرب من تصرفاتي لاني لا اكن لهن حقد في نفسي وعندما افعل ذلك اقصد به التقرب الى الله لان الدنيا فانية مهما حدث فيها فهي فانية ولا تستحق منا ان نسحق اخرتنا من اجلها لا اقول لكم اني اطيل السجود والركوع ولكني اصلي صلاتي الاعتيادية واحافظ عليها واقرا القران وحافظة لبيتي وزوجي واطفالي وانا اعيش في هذا الوضع( الذي قد تعتقده البعض صعبا ) باجمل ما يكون الانسان مع ربه والناس فعسى اني نقلت لكم جانبا من حياتي عسى ان تستفاد منه اخواتي وان تسخر حتى ضحكتها لزوجها واقاربها ورحمتها باطفالها وحنوها عليهم وحفظها لنفسها وبيتها كله تقربا الى الله الذي يحسب لنا كل شي نفعله حسنا للناس ولاهلنا حسنات وقصور في دار الاخرة عسى الله ان يرزقنا الجنة ليس بعملنا بل بواسع رحمته ومغفرته انه عزيز مجيد

حياة جدة
06/11/2010, 09:15 PM
جزاك الله خير وكثر من امثالك

نيفيرتيتي
06/11/2010, 09:24 PM
ما شاء الله عنك قليل امثالك في هالايام

DR_ Amani Alyafie
06/11/2010, 09:25 PM
لا اعتقد انه يوجد الكثير من امثالك

جزاكي الله خيرا

mujeres
06/11/2010, 09:34 PM
jazak allah khayr ,ana motazawija wa sa3b anak tabki kalamak ila ida kunti kariba mina allah

.. أمــ عــلــيــ ..
06/11/2010, 10:56 PM
ماشاءالله عليك ِ .. اكثر الله من امثالك ِ

ولا حرمك الأجر .. آآآمين

شكراً لك ِ على كتابة هذه النصيحة ..

【Green Salad】
06/11/2010, 10:59 PM
جزاك ربي كل خير..فأنت مثال طيب و حي للزوجة الصبورة القنوعة...(=

فريده XD
06/11/2010, 11:23 PM
الله يوفقك وأحييكي على هذه النفس الصبوره التقيه .. عافت الدنيا

لأجل الآخره ..,

أتمنى أن اكون انا كذلك ........................................ ,

بنت ميسان
07/11/2010, 04:40 PM
اشكركم جميعا عزيزاتي الغاليات واعتقد باني اصبحت كذلك لاني هونت الدنيا ولم اجعل لها قيمة مطلقا فلا اعتقد بوجود قيمة للفاني والدنيا فانية والتقرب من الله ليس صعبا ولا يحتاج الى جهد مطلقا فما عليك الا بالمعاملة الطيبة التوكل على الله العزيز القدير وهو سيكفينا كل شيء باذنه تعالى

قايدالريم
07/11/2010, 10:12 PM
ياحياتي يا بنت ميسان الله يوفقك وسخر لك زوجك :L:........ صراحة انا فهمت غلط من العنوان:| بس تدرين انا اأيد العنوان وبقووووووووووة الي أخر نفس هههههه لاحد يزعل مني;) لنب احب استغل زوجي

لبيهـــــــــــــــــm
07/11/2010, 10:31 PM
جــــــــــــــــزاك الله الف خـــــــيـــــــــــر

Rano0o
12/11/2010, 01:29 PM
ماشاء الله عليك الله يكثر من امثالكhttp://accel7.mettre-put-idata.over-blog.com/1/38/93/36/suite-d/merci1.gif