المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني انا بصدد الطلاق

نون والقلم
29/06/2010, 08:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا اول مرة اشارك في هذا القسم وحابة اعرض مشكلتي واتمنى اني احصل على رد من الجهة المختصة واريد ان اعرب عن سعادتي بوجود اخصائية اجتماعية في هذا القسم تساهم في حل مشاكلنا الخاصة....

انا مشكلتي مع زوجي اني احسه انه انسان غير متوازن من الناحية النفسية . انا قصتي ابتدت من خمس سنوات مضت تزوجت وانا عمري 20 سنة وكان عمر زوجي 26 سنة كان زواج تقليدي وخطبة عادية بين الاهل هو اختارني وانا اخترته لاني كنت اشوف فيه خصلات جميلة جدا منها الاخلاق والالتزام كما هو ظاهر ... خطبنى وابتدينا حياة مع بعض من البداية كنت احس في علاقتنا شي من البرود العاطفي من قبله كان بارد عاطفيا جداً ، اما انا بالنسبة لي كنت مو قادرة اشيل نفسي من الفرح كانت السعادة تغمرني وكنت احس اتجاه بعاطفة قوية جدا وفي المقابل هو كان يتعاطى مع هذه العاطفة بكل صد وبرود ، اجيت على نفسي كثير وقلت معليش لسه احنا في البداية ومع الوقت يتعود علي ويحبنى وراح اعطي نفسي واعطيه فرصة وكانت الايام تمر وهو على نفس الحال ، مع الوقت فعلا استغربت من اطباعه وتصرفاته لكنى كنت اصبر نفسي واقول يمكن بكرا يصير الوضع احسن بيننا لكن مافي فايده كان يقول لي انتي انسانه حساسة وطيبة وحنونه بس لاتنتظرين بالمقابل اني ابادلك نفس العاطفة لان فاقد الشي لايعطيه ومرت الايام وكنت احس بان بيننا فجوة كبيرة كلما حاولت اتقرب منه واعامله بطريقة حلوه هو بالمقابل يعاملنى بلا مبالاة غريبة . لانه متاكد تماما ان مهما سوى فينى اكيد راح ارجع له لاني احبه ، كان يقول ان مو ضروري اني احصل على عاطفة من عنده وان العواطف والمشاعر هي مجرد احلام وردية مو موجودة في ارض الواقع... .. .. حاولت مع الوقت اتقبل طريقة تفكيره واسايره وتحملت كثير غصات علشان احافظ على بيتى وكنت متمسكة فيه لابعد الحدود مع الوقت ابتدى زوجي يضهر على حقيقته معاي وابتدى القناع مع الايام يتكسر قام يختلق مشاكل ويخانقنى على اتفه الاسباب ...

ليلة الزواج كانت اكره ليلة بحياتي للحين محفورة بذاكرتي بكل تفاصيلها كان زواجي زواج بسيط جدا وماحبيت اني اكلف على زوجي كثير راعيته كثير من الناحية المادية وماسويت عرس لبست الفستان الابيض ورحت على بيته كنت كلي شوق وحنين له مشتاقة انه ياخذنى بين احضانه يحسسنى بحنانه وباشتياقه لي كنت مثل طفلة محتاجة لحنان العالم كله في ذيك الليلة لكن المفاجأة الكبيرة كانت صدمة كبيرة بالنسبة لي عاملنى بكل برود ورفض انه يكلمنى او حتى يحضنى كان بروده يذبحنى وانا علامات الاستفاهم تحاصرني بكل مكان ليه هو كذا معاي وش فيه وش اللي صار وانا احاول اتقرب منه وهو يبتعد عنى كنت بليلتها جميلة وحتى اللي حولنا كانو يقولون له انت محظوظ زوجتك جميلة جدا بس هو كان الزعل والغضب مسيطر على تفكيره انتهت الليلة وكل واحد فينا نام على جنب وفي اليوم الثاني وانا كلي الم كلي حزن كلي خوف وكلي حسرة وكلي حيرة ليش هالرجال يعاملنى بهذى الطريقة ، كانت الصدمة كبيرة علي بعد ماعرفت السبب ، اعترف لي بعد اصراري وبكائي لمعرفة السبب انه سبب معاملته لي كذا هي الفلوس
اي نعم الفلوس كان بفترة الخطوبة يقول لي المهر اللي اعطيتك هو فلوسي وهذى الفلوس لازم ترجعينها لي وانا اتصرف فيها على كيفي ، وبرغم اني عطيته من مهري البسيط مبلغ اساعده فيه الا انه كان زعلان اني ماعطيته مهري كله هو اللي يتصرف فيه على كيفه... وكانت هذى هي البدايه ابتديت حياتي معاه بحرمان عاطفي كبير جدا ومع الوقت اكتشفت انه بخيل بشكل كبير جدا وكان يعاملنى بطريقة مادية جدا مع الوقت نفسيتى صارت تعبانه منه ومن تصرفاته معاي كان يختلق المشاكل لاتفه الاسباب...

استمرت معاناتي واستمر صبري بهذه المشكلة وانا اتوجه بالدعاء بقلب خالص الى الله ان يحنن قلب زوجي علي وان تهدأ الامور بيننا الا ان الوضع مع الايام بدأ يسوء جدا كنت حابة اني اكمل دراستي واشتغل وكانت هذه شروطي من البداية لان هو لما خطبنى كنت لسه طالبة الا انه كان رافض جدا اني اكمل دراستي وكان كل يوم يتحجج بحجة اشكال الوان وقال لي انتي لو حبيتى تدرسي انا مو مجبور ادفع مصاريف دراستك بالجامعة ابدا انتي تشتغلين وانتي اللي تدفعين مصاريف الجامعة ، قلت له مو مشكلة المهم اني اكمل دراستي واتخرج من الجامعة لاني ياحرام قطعت شوط في الدراسة وحرام اطلع من الجامعة بدون شهادة وحاولت معه مرة ومرتين بعد فترة وافق على دراستي وطبعا انا اللي ادفع مصاريف الدراسة بالجامعة ومع الوقت بدأ يختلق مشاكل من نوع ثاني كان يقول لي انتي ليه تدرسي وتدفعين مصاريف الجامعة يعنى انا شلون استفيد من راتبك ،انتي راتبك لازم يكون بيدي انا اللي اصرف فيه وانا مو مجبور ادفع معاكي ولا فلس ولا انا مجبور اني اصرف عليكي وانتي تاكلين وتشربين في البيت وبس وبطاقة البنك تكون بيدي انا اللي اصرف ...

ومرت الايام وتصرفات زوجي الهستيريه بدأت تزداد سوء اكثر واكثر قام يضايقنى اكثر يختلق مشاكل ويصارخ بشكل مو طبيعي يعنى مايرحم ولا يخلي رحمة ربنا تنزل وعلى اتفه الامور يقول لي انا ما ابيكي روحي بيت اهلك انتي مالك لازمة بحياتي... كانت نفسيتى بسببه سيئة جدا وكانت صدمة العمر الشخص اللي كنت اشوف ظاهره اخلاق والتزام ماهو الا مجرد ديكور خارجي امام الناس وهو لايملك الاخلاق لكي يتعامل مع زوجته داخل البيت بما شرع الله .... وانا كنت متمسكة فيه لابعد الحدود ماودي اتركه ولا اترك بيتى ودي مثل كل البنات يكون عندي اولاد وزوج يحبنى ويكون لي سند وسكن لكن مالقيت في هذا الزوج الا الحرمان العاطفي والنفسي والمادي ......

مع الايام انا بديت انجح بالجامعة برغم الضغوطات النفسية اللي محاصرتنى من كل صوب وبرغم المضايقات اللي كنت احصل عليها من زوجي الا اني نجحت وبتفوق واتذكر اني لما نجحت وتفوقت وخبرت زوجي بموضوع نجاحي كان اسوء خبر سمعه بحياته كان يقول لي مو مهم النجاح توقعي الاسوء دائما ...

حياتي الجنسية معاه ...

كانت حياتي الجنسية حياة مقرفة كان رجل خالي المشاعر يريد ممارسة الجنس للجنس فقط بدون اي احساس وكان هذا الموضوع مسبب لي ازمة نفسية ، كنت اكره الجنس لاني لااحس بالاستمتاع معاه وكان هو همه الوحيد انه يفرغ نفسه من الشحنه الداخلية المختزنه اما العواطف والاحاسيس فهي غير مهمة ... وفي المقابل انا كنت مثل الزهرة التي تذبل يوما بعد يوم ، الجنس عنده مجرد ايلاج وقذف فقط بدون مداعبة وبدون اي نوع من الملاطفة ... وانا كنت صابرة وساكته الا ان هذا الشي بدأ يأثر على صحتى مع الوقت بدأ الموضوع يسبب الالتهابات وكنت محتاجة للعلاج ولما اخذني للطبيب اول ماطلعنا من الطبيب قال لي مرة ثانية لما تجين تجيبي معاكي فلوس للطبيب انتي فاهمة برغم ان هو سبب معاناتي وبدل مايقول لي كلمة يخفف عنى في وقتها كان همه ان مايدفع لي اي مصروف ولا للعلاج ولا مصاريف يومية ولا مصاريف لشراء ثياب وحتى لما اطلع معاه ويصير خاطري بشي يقول لي طلعي بطاقتك وادفعي انتي يعنى هو شايل يده من مصاريفي بالكامل وياريت يعجبه

زوجي انسان يريد من المرأة كل شي ولكن لايريد ان يقدم ولو شي واحد . يريد امراة تعمل وتعطيه المصروف في يده ، يريد امرأة مطيعة له لاتملك اي رأي ولا حتى شخصية هو يتحكم بكل شي ... وفي المقابل لايعطيها ابسط حقوقها التي شرعها الله لها حاولت ان اكلمه مراراً وتكرارا لكن بدون فائده حاولت بكل الوسائل اللطيفة ولكن دون جدوى لايتقبل منى اي كلام ضربنى واهاننني مرارا وطردني من البيت وبعد فترة يرجع يعتذر واهلي يرجعوني له ولكن بعد اسبوع او اسبوعين من رجوعي يرجع هو على حاله فما الحل معاه؟

انا تعبت معاه وافكر بالطلاق لاني لا احس بالاستقرار النفسي معاه لم يكن لي زوجا ولم يكن لي سكناً فما الحل ؟

سامحوني طولت عليكم وفيه كثير اشياء محتاجة اني اكتبها لكن سؤالي الى الان هل ترين ان زوجي انسان طبيعي ومالحل ؟ ماكتبته مجرد نماذج صغيرة مما يحدث يوميا في حياتي معاه لكن لا اريد الاطالة واتمنى اني وفقت في ايصال جزء بسيط من مشكلتى بالطريقة الصحيحة وانا بانتظار اراء المختصين

SHREEFA
30/06/2010, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغاليه عزيزتي

اعانك الله ... زوجك انسان اناني بخيل محب للمال
يحب نفسه كثيرا ويحب كل شي لنفسه ولا يهتم بالاخرين
مصلحته فوق كل شي
والله يهديه ويصلحه

غاليتي

هل لديك ابناء منه ....؟؟؟؟؟؟

اختي العزيزه
احضري ورقه وقلم ... واقسميها الى قسمين
قسم ايجابياته
وقسم سلبياته
واكتبيها
وانظري ايها اكثر
واتبعي احساسك وراحتك ... واهم شي نفسج توج بنت صغيره وكل هالهموم والمتاعب والقلق والحزن في قلبك اعانك الله على الخير

والله يكتب اللي فيه الخير لج والصالح اللهم امين

دمتم سالمين
اختكم شريفة

نون والقلم
30/06/2010, 11:36 PM
شنو استفيد لما اكتب ايجابياته وسلبياته هو معاي سلبي في كل شي وحتى لو فكر ان يصير معاي ايجابي يومين بس ويرجع مثل قبل او اخس .. انا تعبانه نفسيا وهذا الموضوع يأثر على صحتي بشكل مباشر انا احاول اساعده بكل شي حتى نفسيا لكن اذا هو من نفسه مو راضي يتحمل مسؤولية الزوجة اللي معاه ويشبع حاجاتها النفسية ما رح اقدر اعيش معاه اكثر

انا خذيت ورقة وقلم وفكرت كثير وشفت ان احتياجاتي كلها غير مشبعة
اولا انا نفسيا مش مرتاحة معاه
ثانيا حاجاتي الجنسية بعد مو مرتاحة معاه
ثالثا احس اني عايشة وحيده وشايله مسؤولية نفسي مع اني متزوجة والمفروض اتقاسم هذا الشي مع زوج يكون لي سند لكن لاحياة لمن تنادي
رابعا لاتوجد عاطفة متبادلة يعنى انا احبه وهو مافي اي مؤشرات تدل على انه يحبنى
خامسا انا اتمنى ولو مرة بحياتي اني اقعد واتحاور معاه واشتكي له همي من الدنيا بس هو حتى هذا الشي مايوفره لي لو تصير عندي مشكلة بره البيت والجأ له يقول لي انا ما احب اسمع لك ولا حق مشاكلك أذا انا الجأ لمن جاوبينى ؟؟؟
بعد الحياة اللي عشتها معاه احس انه رجل لايستحق الاحترام رجل يتضاهر امام الناس بالاخلاق والالتزام وهو غير ذلك
الحمد الله ان ربي رحمنى بانني لم انجب من هذا الرجل اولاد وحتى المشاعر اللي كنت اكنها له مع الايام وافعاله معي والحرمان الذي عيشنى فيه كله المشاعر اختفت لم يتبقى شي
الحب يا اختى كما الشجرة يجب ان تسقى من طرف الزوجة والزوج حتى تكبر وتزهر وتثمر
لذلك انا اجد نفسي صادقة امام نفسي وامام الله هو زوج غير مؤهل للزواج وانا اجد راحتى في الابتعاد عنه حفاظاً على صحتى وعلى نفسي والحمد الله على كل حال
الحمد الله عى كل حال

SHREEFA
30/06/2010, 11:49 PM
ربي يوفقك بما فيه خير لك
الله يعينج

دمتم سالمين
اختكم شريفة

نون والقلم
08/07/2010, 07:38 PM
مبرووووووووووووووووووووك انا تطلقت وافتكيت منه
كلللللللللللللللللللللللل لللللوش الحمد الله ربي العالمين مع ان ابغض الحلال الطلاق بس احيانا يكون احسن خيار
الحمد الله

SHREEFA
09/07/2010, 10:17 AM
الحمدلله على اللي الله كتبه لج ... والخيره في ما اختاره الله

دمتم سالمين
اختكم شريفة