المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إياكِ اعني واسمعي ياجاره...



أم عزوز001
20/04/2010, 12:03 AM
وقصة هذا المثل :

ويقال أن أول من قال هذا المثل هو سهل الفزاري الذي كان في طريقه قاصداً الملك النعمان بن المنذر .. فمر بديار لبني طيء فحل ضيفاً على سيدها الذي لم يكن موجوداً حينها
فاستقبلته اخت سيد القبيلة وكانت من أجمل النساء. فأعجب بها وحار كيف يخاطبها.
فجلس في المخيم يوماً وهي تسمعه وقال :
يا أخت خير البدو والحضارة ..... كيف ترين في فتى فزارة
أصبح يهوى حرة معطارة ..... إياك أعني فاسمعي يا جارة
وأصبح هذا مثلاً نتداوله في قولنا بشيء والقصد لشيء آخر

رونق الروح
20/02/2011, 03:17 PM
http://zoom.maktoob.com/showImage.php?setID=&groupID=&showPrivate=&ImageID=1000607281&size=500

وردة المدينة
21/02/2011, 04:01 AM
جزاكِ الله خيرا

أم عزوز001
22/02/2011, 06:55 AM
شكرا لكن

[ نونو مآلي آني ]
27/02/2011, 06:01 PM
{ تسلمي حبيبتي..~

أم عزوز001
28/02/2011, 01:55 AM
الله يسلمك ويسعدك

مآلـِي شبيـُہ
15/03/2011, 10:03 PM
تسسسلميـن يــآ الغـلـآ..


يـزـآآج الله خــير..

أم عزوز001
15/03/2011, 10:12 PM
الله يسلمك ويسعدك

امسيه
16/03/2011, 05:18 AM
http://zoom.maktoob.com/showImage.php?setID=&groupID=&showPrivate=&ImageID=1000607281&size=500

أم عزوز001
21/03/2011, 08:42 AM
شكرا لتواجدك

لوليكي
21/03/2011, 08:47 AM
يسلمووووووووووووو

أم عزوز001
22/03/2011, 01:43 AM
الله يسلمكن

محبوبة عاشقها
19/10/2011, 06:41 PM
تسلم ايدك
يعطيكي العافيه

أم عزوز001
24/11/2011, 08:29 PM
جزاكن الله خيرا
اسعدني تواجدكن

امي الغاليه
29/11/2011, 08:01 AM
جزاك الله خير

قطرية خيالة
23/12/2011, 04:49 AM
مشكورة حبيبتي

ماذا اقول
21/09/2012, 01:22 AM
مشكورة عزيزتي
والمثل العامي يقول:الكلام لك يا جاره

أم نجود الأحساء
21/10/2012, 04:55 PM
تسلمي أم عزوز