المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش صارن البنات غير مسؤولات .. هل الاهل هم السبب؟!

توته الصغيرونة
28/07/2003, 07:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ....

اولا انا بطرح موضوعي يا بنات ... لانو هذي الشئ لاحظته على معظم الفتيات .. شنو هالشئ طيب ... هالشئ ان البنات ما يعتمدن على نفوسهن ... أنا ما استثني نفسي هنا .. لاني حتى ما اروح المستشفى ولا السوق الا ولازم امي تكون معي ... غير ابوي يعني .. حتى انو قريب بديت ادخل للدكتورة وحدي ..ههههههههههههه تطورت يعني ....

اعتقد ان الفتيات هالايام .. يعتمدن على الاب والام والخادمة في عمل اي شئ يخصهن .. حتى اذا صار شئ واضطرت البنت تواجهه بمفردها غرقت في شبر مية زي ما يقولون ... :down: ... لان الاهل يقومون بكل شئ نيابة عن الابنة .. حتى اذا فجأة كبرت ..لاقت انو عليها الحين تعتمد على نفسها فجاة وبدون مقدمات .. وزي ما قال الشاعر ..

القاه في اليم مكتوفاً وقال له
إياك إياك ان تبتل بالماء
ايش رايكم في هذي الظاهرة ...؟ وما رأيكم في تعويد الطفل تدريجيا على قضاء اموره بمفرده حتى يكبر شخصا مسؤولا معتمدا على نفسه في اغلب اموره .... أرجو التفاعل من الجميع ....... :up:

تحياتي

تووووووووووتة

عين الحياة
28/07/2003, 10:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا أختي العزيزة توته

حقاً موضوع يستحق النقاش....

فأنا أرى أن يُعود الطفل تدريجيا وهو صغير على الاعتماد على نفسه ولكن في حدود المعقول .....حتى يكبر ويستطيع مواجهة الحياة وتكون لديه الثقه بنفسه..

وإن شاء الله نرى آراء الأخوات وخصوصاً اللاتي لديهنَّ أطفال:smile::smile:

ولكِ خالص تحياتي

أختك عين الحياة

توته الصغيرونة
29/07/2003, 01:48 AM
عزيزتي عين الحياة ... بالتأكيد وجهة نظرك صحيحة .. وشكرا لردك وانتظر بااقي الاخوات ... :cool:

تحياتي

توووووووووتة

محبة الحياة
29/07/2003, 02:06 AM
موضوع قيّم أختي توته ...:up:

الأسباب كثيرة .. ,مش دائما الأهل هم السبب .. لأن أحياناً الأم تتعب مع البنت عشان تعلمها تحمل المسئولة .. بس البنت تكون ميبسه راسها ... ومعانده ..

وفي رايي من أهم الأسباب هو الاعتماد على الخادمة .. ويا ليت البيت يكتفي بوحدة .. لا .. تلقين خادمتين وأكثر .. هذا غير السواق ...إلخ .. فليش البنت تتعب نفسها وتتعلم الطبخ مثلا أو الغسيل أو الكوي وشغل البيت بشكل عام مع وجود الخدامات .. اللي نعتمد عليهم من الصغر ..
ونحن تعودنا إن شغل البيت هذا شغل خدامات .. يعني عيب أنا اللي أغسل أو أطبخ ... إلخ .. هذا تصورنا .. وهو خاطئ .. والبنت ما تفهم إنه خطأ إلا إذا تزوجت وتوهقت :D2

هذا سبب ..

السبب الثاني هو التكبر والمظاهر .. لأنه هالأيام البنات يتفاخرون باللبس والمكياج وغيره .. لكن الوحدة منهم تستحي تقول أنا أعرف أطبخ مثلا أو أعرف أغسل وأنظف .. بالنسبة لهم هذا شي عيييييب ..

وبالنسبة لدور الأهل .. فهم أحيانا يكونون سبب .. بكثرة اعتمادهم على الخدم .. وعدم اسناد أي مسئولية للينت من صغرها بحجة إنها صغيرة وإنها وراها دراسة .. إلخ .. هذا غير إنهم يحسسون عيالهم دايما بأنهم صغار ومب قد المسئولية ..

هذا اللي عندي .. وأكيد باقي الأعضاء عندهم وجهات نظر أحسن ..

ابن الإمارات
29/07/2003, 02:24 AM
[ALIGN=right]الإعتماد على النفس

الموضوع حلو الصراحه ويستاهل النقاش .... ولـــكن:

من وجهة نظرى الشخصيه والمتواضعه ... البنت تقدر تعتمد على نفسها ولكن حسب ما حلل الله . _( وبدون تعليق )_ .

الصــراحه فى زمننا هذا الأغلبية فاهم الأشياء بالغلط .. مجرد رأي شخصى .

ونادرا ما نرى الفتاة الفاهمه لأمور دينها والمبتعده عن جميع ملذات هذه الدنيا الزائله .

موضوعج حلو وايباله قعده قد تطووول ...من جهتى اتقدم بالشكر الجزيل لكى على طرح مثل هذا الموضوع الشيق .

عروس قديمه
29/07/2003, 02:48 AM
كلامج صحيح..وموضوع يستحق النقاش...

انا اعتقد انه يعتمد على التربيه...
والاعتماد على النفس صفه مهمه...سواء كانت فتاة او شاب..
وهالشي برأيي يأثر على شخصية الفتاه..من ناحية ثقتها بنفسها...وقة شخصيتها ايضا

انا عن نفسي...بالنسبه لتربيتنا كانت الوالده والوالد يعتمدون على تنميه هالصفه فينا ...البنات قبل الاولاد....والاهم هو الثقه بالنفس...

طبعا...انا عشت ايام الجامعه في سكن داخلي هالشي كان له اثر كبير على شخصيتي....

توته الصغيرونة
29/07/2003, 04:40 PM
أبي اعرّس .. هلا فيك .. وبالتأكيد معك حق ... المفروض البنت تتعلم الطبخ عالاقل من الكتب اول وهكذا على شوي شوي ... وزي ما قلتي حتى اذا تزوجت ما تتوهق ... :cool2: ... أما بالنسبة للخادمات فحدثي ولا حرج ... كل شي عليهم الله يعينهم بس ...

ابن الامارات هلا فيك ... بصراحة ما فهمت وجهة نظرك زين .. كيف الاغلبية فاهمة بالغلط يا ريت توضح وشكرا لك ... :up:

عروس قديمة .. هلا فيك ... صحيح معك حق السكن بعيد عن الاهل يعلم المسؤولية .. وكثير صديقاتي أكدن على هالشئ ... وياريت كل الاهل يعلموا اطفالهم الاعتماد على النفس منذ الصغر ...

تحياتي

تووووووووووتة (a)

DLoOo3ah
30/07/2003, 08:33 AM
صراحه معك حق وكلامك عين الصواب .... :up:

وما قلتي شي غلط ....

وأنا بصراحه أول المعنيين بهالكلام ... يعني لما كان عندنا خدامه ماكنت أهتم أنظف ولاأشيل حتى اللي بعدي لكن يوم راحت ( جاك الموت ياتارك الصلاة ) صرت ما أدبر شي وأكبر دليل اسمي بس الحمد لله شوي شوي تعلمت مع الوالدة طبعا ....:shy:

أختي توته شيكي على الخاص فيه لك شي ....

أختك ....

دلو و و عه ... (a)

توته الصغيرونة
30/07/2003, 03:58 PM
اهليين دلوووووعة ... كويس انك حاولتي التغيير للافضل ... :)

وشيكت عالخاص تبعي ... هههههههههه :cool:

تحياتي

توووووووووتة

swib
01/08/2003, 09:11 PM
لا ادرى و لكن البنات هنا اصبحن يعتمدن على انفسهن اكثر من اللازم....ربما هذه الظاهرة تختلف من بلد الى اخر

غدر الزمان
02/08/2003, 02:13 AM
أشكركي على طرح هذا الموضوع 000والإعتماد على النفس لايأتي من فراغ وإنما بالتعود أي يجب أن يعود الطفل منذ ولاادته على الإعتماد على نفسه وأن يعطى الفرصة الكامله في التعامل مع أي موقف يواجهه في حياته وبمراقبة وتوجيه الوالدين وبالتالي سوف تجد ولدك بعد فترة يستطيع الإعتماد على نفسه 000وأنا أتفق مع إبن الإمارات حول الإعتماد على النفس يجب أن يكون بضوابط وخاصة بما يتعلق بالفتاة000بحيث لايعتبر خروجها لوحدها للتسوق أو للمستشفى أو إلى أي مكان لقضاء حاجه ولوحدها إعتماد على النفس لإن البنت حدد لها الشرع ضوابط لايمكن تجاوزها وهو الخروج لوحدها دون محرم لقضاء حاجتها0