المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضع فكره وخذ اجر باذن الله

لينا2008
08/12/2009, 11:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

يا حلووووين المكتوب مبين من عنوانه ..

الموضوع عجبني ونقلته لكم

ضع اي فكره دعويه ..

اهم شي انه الفكره ماتكون محرمه او فيها اثم او شرك

نحن نبي اجر مانبي اثم

وخلي الكل يستفيد لأن الدال على الخير كفاعله ..

ولا تنسون ايضا ان حنا مسلمين ولازم نتعاون على البر والتقوى ..

وانا لأني احبكم اهديتكم هالفكره ..

ابداء انا بأول فكره دعويه ..

يالله..
F:F:

بسم الله

(( فكرة توريث المصحف ))

وهي تعتبر من الصدقات الجاريه..

ففي سنن ابن ماجه وصحيح الجامع عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم

(( إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علماً علمه ونشره , وولداً صالحاً تركه , ومصحفاً ورثه

أو مسجداً بناه , أو بيتاً لأبن السبيل بناه , أونهراً أجراه , أو صدقة أحرجها من ماله في صحته وحياته تلحقه

من بعد موته))

كيف تورث المصحف ؟!

اشتري لك مصحف وضعه في المساجد وقف لله تعالى .. وكل من يقراء فيه تاخذ أجره

او ضعه في الجوامع .. أو المساجد اللي عند المحطات اللي على الطريق هذي نادر ما نلقى فيها مصاحف

أو نشرات ..

أو أهدي المصحف لأي شخص (( لأنه نعم الهديه ))

لينا2008
08/12/2009, 11:36 AM
F:F:F:
فكرتي ان كل وحده تحط بسيارتهم حديث صغيرون للرسول او ذكر من الاذكار او ايه فيها تذكير او تنبيه للغافلين او حث تذكير لبر الوالدين , طبعا يكون البوستر من الخلف السياره على اللي ورى,وتكون اكسبت اجر كل شخص خلف سيارتها ويقرى الذكر او الحديث ويمكن ,,اقول يمكن يرجع الغافل لعقله او يحي الله قلبه بسبب الذكر الطيب والكلمه الطيبه صدقه يعني راح يكون يومك كله صدقه
باذن الله
:L::L:

لينا2008
08/12/2009, 11:37 AM
أول شي لازم النيه ،أن تكون نيتنا خالصه لوجه الله

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (وتبسمك في وجه أخيك صدقة)

شي طيب إنج تبتدين يومج ببتسامه صادقه في وجه إختكِ المسمله سواء كان في (الشارع، السوق، الوظيفه، المدرسه ...)

فكرة حلوووة حق الضيوف والي يدخلون البيت انك تحطين طاولة ومفرش حلو عليه وسلة فيها مطويات منوعة اشرطة دروس دينية واي واحد يدخل

بيتك او يطلع منه ياخذ منهم..

وفكرة ثانية حق الضيوف تسوين مسابقة دينية خفيفة عشان الكل يستفيد وتعطينهم معلومة عن الجواب

لينا2008
08/12/2009, 11:39 AM
F:F:F:F:
قبل رمضان بفتره لميت كل الكتيبات الدينيه اللي بالبيت عندي وانصدمت من الكميه فوق المية كتيب والشرطه والسي دي كلها محاضرات ورتبيتهم بطريقه حلوه في سله وعطيتهم اختي المتزوجه وقتلها حطيهم باالمستشفي لما اتراجع ببنتها عشان اللي يبي ياخذ منهم ويستفيد بدل ماكانو مركونين بالبيت وناخذ فيهم اجر ان شاءالله

جميع الافكار منقوله

horizon8
08/12/2009, 11:46 AM
اشعر ان القران امانة عندنا و يجب ان نوصله لكل الاذان في العالم فالفكرة ان تحملي مقطع قران او تاخدي رابطه من اليوتيوب و ترسليها للعديد من الايميلات التي تحمل اسماء ممكن تكون غير مسلمة عل الله يجعل على يد مجموعة فينا هداية لو شخص واحد للاسلام يارب
وأفضل لو تنشئي ايميل جديد غير ايميلك الشخصي عشان ماأحد يضايقك فيه
و شكرا على افكاركم الرائعة أحلاها طاولة الضيوف

belle vie
08/12/2009, 01:03 PM
فكرة جميلة اختي وجزاك الله خيرا ..انا الان جات على بالي فكرة وبا نفذها ..وهي بما ان فصل الشتاء دخل فرحت محلات ملابس رخيصة واتشريت لحفات وجاكيتات ..وسرت اوزعها على العمال الي في الشارع ...عمال النضافة

انا دايما احب الافكار المتجددة...

حبيبة زين
08/12/2009, 01:42 PM
الله يوفقكم ياااابنااات والله يوفقك صااحبة الموضوووع انا طبقت كل الافكااار دي وزعت مصاااحف في مسجد ولميت الكتيباات اليدينيه نصها حطيته فوق رف غرفة الانتظااار في مستشفي اراجع فيه والنص الثاااني اعطيته بنتي تعطيه لابلة المكتبه يستفيدو الطالباات والحمد لله ان في بناات تفكيرهم حلووووو وهااادف يعطيكم العافيه

حبيبة زين
08/12/2009, 01:51 PM
للامهات طبعا كلنا نتمنى اولادنا يحرصوو على قراءة الاذكاار بس تعرفوا الاطفاال ينسو الاذكار انا حبيت اذكرهم بس بطريقه اخرى كتبت الاذكار حق الخرووج وحق التوكل حق الحفظ في ورقه وعلقتها على مرايه الاستقباال اللي عند الباب وممكن تعلقيه على الباب نفسه حق الخرووج بتلاحظينهم يقروه مع كل طلعه ومع مرور الوقت بيعتاادو على قراءة الاذكار حتى اختفت الورقه جربتها والحمد لله ما نطلع من البيت الا قرينا اذكار الخرووج والتوكل والحفظ والله يوفق الجميع اسفه على الاطاااله بس والله للاستفاااده

.. أمــ عــلــيــ ..
08/12/2009, 06:30 PM
أشكرك غاليتي ( لينا2008 ) على فكرة الموضوع .. وعلى الأفكار المفيدة ..
جعلها الله في ميزان حسناتك ..
انا احب اضيف فكرة وان شاءالله تستفيدوا منها ..
في مواسم الصيام ( الاثنين والخميس - عاشوراء - عرفه ......... الخ ) .. قبل وقت الافطار بربع ساعه تشتري مثلاً ب 10 ريال عصير .. وب 10 ريال فطيرة .. وتحطيها في مسجد .. أو مكان افطار صائمين .. وبكذا تكسبي أجر تفطير صائم .. !!
وعندي فكرة ثانية .. لو شفتي عمال نظافه متجمعين يشتغلون .. اشتري لهم مثلاً جالون ماء بارد أو عصير بارد .. مع شدة كاسات بلاستيك .. وأعطيهم .. شوفي ان شاءالله كيف تأثير هذا الفعل على غير المسلمين .؟! .. وشوفي ان شاءالله الدعاء اللي راح تحصلي عليه .. وكل هذا بسبب ( في كل كبد رطبة أجر ) ..!!

غزاله الجنوب
08/12/2009, 06:39 PM
مشكوره ياقلبي علي الموضوع الرائع
فكرتي وهذي طبقتها انه الكتب والاشرطه الدينيه اللي عندي كثيره واغلبها قريتها وسمعت الاشرطه فأخذتها وحطيتها بالمسجد اخلي غيري يقرأ ويستفيد مع العلم انه اليوم اللي احطها فيه ماعاد يبقي منها شئ كلها انشالت فاللهم لك الحمد

مها عبدو
08/12/2009, 07:07 PM
(( فكرة توريث المصحف ))

وهي تعتبر من الصدقات الجاريه..

ففي سنن ابن ماجه وصحيح الجامع عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم

(( إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علماً علمه ونشره , وولداً صالحاً تركه , ومصحفاً ورثه

أو مسجداً بناه , أو بيتاً لأبن السبيل بناه , أونهراً أجراه , أو صدقة أحرجها من ماله في صحته وحياته تلحقه

من بعد موته))

كيف تورث المصحف ؟!

اشتري لك مصحف وضعه في المساجد وقف لله تعالى .. وكل من يقراء فيه تاخذ أجره

او ضعه في الجوامع .. أو المساجد اللي عند المحطات اللي على الطريق هذي نادر ما نلقى فيها مصاحف

أو نشرات ..

أو أهدي المصحف لأي شخص (( لأنه نعم الهديه ))

انا من فترة سويت كده برضه
بس حطيت المصحف في الجامع صدقة على روح والدى الغالي (رحمة الله عليه )
وعندنا في العيلة توريت المصاحف بين الاجيال
انا مثلا عندي مصحف قديم عمره اكثر من ثلاثين أو أربعين عام
كان لجدي وبعدما توفى ورثه والدي وبعد ما توفي ورثه انا
ولو تشوفون المصحف كيف صاير قديم ويباله اعادة تغليف من كثرة الاستعمال
بس ابدا ما استغنى عنه لانه عزيز جدا على قلبي

فكرتي ان كل وحده تحط بسيارتهم حديث صغيرون للرسول او ذكر من الاذكار او ايه فيها تذكير او تنبيه للغافلين او حث تذكير لبر الوالدين , طبعا يكون البوستر من الخلف السياره على اللي ورى,وتكون اكسبت اجر كل شخص خلف سيارتها ويقرى الذكر او الحديث ويمكن ,,اقول يمكن يرجع الغافل لعقله او يحي الله قلبه بسبب الذكر الطيب والكلمه الطيبه صدقه يعني راح يكون يومك كله صدقه
باذن الله

انا ما أنصح بها الفكرة لأن شوارعنا مش ناقصة حوادث
مرات الواحد يسهى عن الانتباه للطريق ويقرا المكتوب على السيارة اللي قدامه
وبعيد الشر عن الجميع يعمل حادث

وفكرتي انه ممكن الواحد ياخد المصاحف القديمة الموجودة في الجوامع واللي تبي اعادة تغليف ويعيد تغليفها على حسابه

FARAH 2009
08/12/2009, 11:45 PM
كل الشكر لطارحة الموضوع وجزاك الله كل خير

عندي بعض الافكار المتواضعة

اذا قرات دعاء جميل , او قصص في فضل الاستغفار او الصلاة على الني او احب الاعمال الى الله المهم انسخي منه على ما تقدرين وروحي حطي الاوراق بمسجد او باي محل وقولي لصاحب المحل لمن احد يجي يشتري من عندك خلي ياخذ ورقة

حلو اذا الواحد في فترة الاعياد او برمضان ياخذ هدايا بسيطة للاطفال ويروح المستشفى ويوزعها على الاطفال , شوفي كيف راح تفرحهم

حلو تشتري الملصقات الي بيها ذكر الله وتعلقيها على باب بيتكم وباماكن بالمنزل بحيث كل من يقراها لك اجرها

لك اجر كبير اذا اشتريتي مسابيح ووزعتيها على المساجد

اشتري بخور او البعض يسمية دخون او لبان ومبخرة , الي يحطوا عليها الفحم والبخور واشتري فحم صناعي بعد المهم اعطيه للشخص المسؤؤل عن المسجد , احنا عندنا بيه عامل مسؤول عن تنظيف المسجد وغلقة الى اخرة , المهم قوليلة ان هذه الاشياء للمسجد خلي يبخر فيها المسجد , شوفي كيف اجرك بيكون ,

حاولي تحطي مبلغ بسيط يتحول من راتبك شهريا الى اي جمعية خيريه , كرعاية الايتام

حطي صندوق بالبيت , اكتبي علية صندوق الصدقة وخبري كل اهلك الي بيوم يحس يريج يتصدق بشي خلي يرمية بهذا الصندوق وافتحوة كل شهر او شهرين على حسب واهطوة لواحد محتاج فعلا

تصدقوا عن موتاكم ,وحاولوا عزيزاتي تكتموا أي عمل خير تقومون به

وان شاء الله اذا جات فبالي فكرة بدخل واكتبها

أساور السماء
09/12/2009, 07:59 AM
رأيت امراءة تقوم بتوزيع سجادات صلاة بالحرم المكي فهنيئاً لها الأجر الكبير الذي تناله كلما صلى وسجد عليها أحد فسبحان الله الذي وفقها إلى هذا الخير العظيم
لماذا لا نفعل مثل هذه الفكرة في كل مكان ولوعلى شكل هديه لأ حد من تعرفيه ليس شرطاً بالمسجد في المستشفى أو ضعي سجادة بفصل أو مصلى المدرسه..الخ
جزاك الله خييير أختي صاحبة الموضوع

..مسك..
09/12/2009, 08:31 AM
فكره سههههههله
7
7
7
7
7
7
7
اذا خلصتي من الغداء خذي
شوي رز من باقي أكلك
وحطيه على شباك غرفتك من برا
شوفي كم عصفور راح ياكل منه ؟!
وشوفي قد ايش الاجر من الله؟!!
فكككككره سهله وما تكلف
مو شرط غداء عادي اي وجبه
او اي فتات للخبز ...

..مسك..
09/12/2009, 08:35 AM
كمان فكره من خلال الانترنت
يعني خلي توقيعك فيه ذكر لله
وكمان حاولي يوميا تنزلي موضوع ديني
موشرط انتي تكتبيه ...نقي لك موضوع مفيد
وانقليه بشرط تكتبي((منقول))
بانتظار افكار جديده!!!!!!!!!

لينا2008
09/12/2009, 08:51 AM
:L::L::L:
بصررررراحه انبهرت مااااااشاء الله عليكم افكاركم كلها حلووووه
اعجبتني كلهااااااااااااااااااا بصراحه
والشكر باذن الله من الله والاجر والمثوبه عند رب العالمين
وان شااااااااء الله بتشوفون الثمره قريب

:L::L::L::L:

لينا2008
09/12/2009, 08:55 AM
F:قم بإرسال أدعية و أذكار عبر البريد الإلكترونى أو قم بتحفيظ أو تعليم دعاء لأحد أو شراء كتب أدعية و وزعها ، في كل مرة يقرءون من هذه الأدعية أو يتذكرونها سوف تكسب أنت حسنات.

F:قم بأعطاء قرص ممغنط ( CD ) يحتوي على معلومات علمية أو دينية ،
ترضي الله وفيها خير وعلم صحيح نافع
و في كل مرة يتم إستخدامه سوف تكسب أنت حسنات

F:يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الانشاء إذهب و قم بشراء أى شيء و لو بسيط للمشاركة في بنائه ، قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة ، أو سجادة ، أو حتى قم بتعليق دعاء ، و طالما ما زال هذا المسجد قائمًا فسوف يظل الشيء الذي ساهمت به موجود و سوف تكسب أنت حسنات.

F:كن حسن المعاملة و الأخلاق مع الآخرين لكي يتذكرونك بعد مماتك و يدعون لك .

الافكار منقوله الله لايحرمنا الاجر

لينا2008
09/12/2009, 08:37 PM
F:هذي الفكره لوحده من الاخوات تصلح للمعلمات .. اتمنى من المعلمات يطبقونها بالمدراس.. والله روووووووووعه مره..

حلقة القرآن الصباحيه..

وتكون في وقت الطابور بحيث من يرغب المشاركة فيها يُعفى من حضور الطابور ، ومدتها تقريباً 20 دقيقة يحفظ فيها الطلاب كل يوم بعض

الآيات من كتاب الله ، مع وجود سجل للحضور والغياب والحفظ F:

العتب
09/12/2009, 09:07 PM
عن نفسي رحت اشتريت ساعة الاذان (( الفجر )) وخليتها بغرف البيت لان الأهل دائما يشتكون ما يسمعون الاذان رحت ووزعتها بالبيت في كل الغرف تقريبا صار البيت مسجد ثاني وروعة البيت كله يصدح بالاذان ... على الاقل صاروا العيال يركضون على الصلاه ... الحمدالله

هذي الفكرة تعينا على تربية الابناء على الصلاة ... وطبعا نحن مسؤولين عنهم وبيحاسبنا الله على تربيتهم

العتب

belle vie
10/12/2009, 01:14 PM
افكار جميلة ما شاء الله

لينا2008
11/12/2009, 01:29 PM
الله يجزيكم خير وياليت كل ماعندكم من افكار طيبه تضعوهااا
====================

هذي بعد فكره للمدارس ..

تعليق أذكار الصباح في كل فصل على لوحه جيدة ،

حيث يسهل على الطلاب ذكرها ،

أو تغليف كارت الأذكار وإعطاؤه للطلاب وحثهم عليه

لينا2008
11/12/2009, 01:33 PM
فكره منقوله

. اشتري كتيبات قصار الصور ( يس , الكهف , القارعة ,......) عدد صغير يعني 10 الى 15 كتيب.
2. كتيبات صغار للأدعية (الصحيحة طبعا)
3. مصاحف كاملة بس أجزاء
4. أوثواب صلاة جديدة و سجاد
و أحطهم في مصلى الدوام الصبح يكون مافي أحد لآن بصراحة أبي الأجر و ليس الشهرة ولله الحمد ... أوزعهم بطريقة مرتبة على الأرفف و الطاولات ........ و الله يا بنات ابيكم تجربونها علشان لما تدخلين المصلى وتشوفين وحدة بيدها مصحف ولا كتاب أدعية انتي حاطتة شعورج بيكون شي ما ينوصف

^^ سعوديه ^^
12/12/2009, 12:49 AM
موضوع رائع وأفكار اروع
ربي يجزاكم خير
...
حبيت اشكركم ولي عوده بإذن الله بفكره
F:

تانيا=
12/12/2009, 12:54 AM
شكرا على الافكار

وياليت لو نشتري فواحات برائحه زكيه
ونحطى بالفصل لطلاب العم
او بالمصلى
او بالمسجد

لينا2008
12/12/2009, 10:22 AM
افكاركم رائعه مثلكم جزاكم الله خير
--------------------------------------------------------
استخدام خدمه صدى للدعوه بوضع انشوده في عظه او شي مثل هذااااااا---------

اذا عندك مقطع محاضره اوقران في جوالك ارسليه بالبلوتوث للاقربون وانصحيهم

بارسله ايضا لتعم الفائده خصوصا المواعظ المؤثره ربما يتاثرون بايه او بصوره 00000

اذا بتهدين وحده من صاحبتك هديه اهديها مع الهديه مصحف او كتااااب مفيد

او مجله اسلاميه

mدنيتي انتهm
12/12/2009, 12:42 PM
افشاء السلام......انا عني اسلم على من اعرف ومن لا اعرف,,,,,فهذا الامر البسيط عمل يدخلنا الجنه

^^ سعوديه ^^
12/12/2009, 03:34 PM
عوده مع فكره بسيطه ومتواضعه وإن شالله تكون مفيده
تنفع مع إللى عندها اخوان واخوات او اولاد كبار شوي
المهم تطلب من كل واحد يرغب في المشاركه في تحدي صنع الافكار
وكل واحد وابداعاته....اللى يحب الرسم يرسم لوحه ويكتب فيها اذكار او احاديث
واللى يحب الحاسب يبدع في عرض بسيط و...و..وفي النهايه يكون التصويت لفائز يحصل على هديه
وبكذا نستفيد من أكثر من ناحيه
ناحيه تشجيع المواهب وناحيه المشاركه العائليه وناحيه غرس حب الخير وغيرها
........
اتمني انها اعجبتكم....وبالتوفيق للجميع

احساس الوفا
12/12/2009, 09:04 PM
جزاك الله خير..

لينا2008
13/12/2009, 10:38 AM
طبعا اعجبتني مشااااركتكم وجزاكم الله خير

==========
اشتري أشياء من فلوسك حق خدامتك( مثل: ملابس - أغراض تحتاج لها...الخ) و اعتبريها صدقة عنك و عن عيالك

اشتري أشياء لأمك و أبوك يحبونها أو يستعملونها و عطيهم على شكل هدية

بر وصله

FARAH 2009
14/12/2009, 10:58 PM
هلا بنات

يجزيكم الله كل خير

فكرة حلوة انك تشتري البطاقات الصغيرة تبع الاذكار وشكر الله والصلاة على النبي وتحطيها على الالات السحب المصرفي, اقصد في الواجهة بحيث ان الشخص الي جاي يسحب من الماكينه يمكن يستغل الوقت ويذكر الله ويقرأ عبارة فيها ذكر الله

لينا2008
15/12/2009, 12:02 AM
حلو فكرتك

البقيه

وين الهمه

اشتري اباريق لحمامات المساجد

خصوصا المهجوره

اوسله قمامه وضعها في داخل

دورات الميااااه

----------------

اطلب من القائم على بعض حلقات التحفيظ ان تدفع له

مرتب احد الاشهر

ساهم في تقديم هدايا للتحفيظ

او كتب او اشرطه لو بالقليل

لينا2008
15/12/2009, 09:27 AM
فكره منقوله

عودي أولادك الاعتماد على النفس قدر الإمكان وتحمل المسئولية والقدرة على مواجهة الجماهير...
وذلك من خلال الإكثار من حضورهم لمجالس الذكر حتى يتعلموا كيفية الإلقاء وأيضاً تشجيعهم على التحدث أمام الآخرين وإشراكهم في النشاطات العامة وتنمية حب المشاركة في النشاطات المدرسية ونحوها...

@@

وردتك الجميلة في المنزل التي تضمينها وتشمينها، ابنتك الصغيرة داعية المستقبل... هل فكرت أن تهديها خماراً وسجادة للصلاة؟ كما أهديتها الكثير من اللعب سابقاً!!

هل اصطحبت أولادك إلى إحدى المكتبات الإسلامية وتركتهم يختاورن أجمل القصص والكتب المفيدة والمسلية ونميت عندهم بذلك حب القراءة التي هي الزاد القوي في طريق السائرين إلى الله.

لينا2008
15/12/2009, 09:29 AM
فكره منقوله

الفكرة الي عندي ولله الحمد مطبقتها بس كانت كل اسبوع والحين مع المدارس والدوامات اصبحت شهرا ويوم الجمعه بعد العصر وهي درس عائلي يكون حاضره الوالدين وعيالهم ودرس خفيف ويمس السلوكيات والاخلاق المهم انه يستفيدون منه ويفهمونه كل الموجودين و الله ينفعني وياكم وجميع المسلمين وجزاك الله الف خير

لينا2008
15/12/2009, 09:35 AM
فكره منقوله

انا فكرتي من زمان وانا الحمد الله مطبقتها وامي اللي كانت تعلمنا الله يحفظها ويخليها لنا

اني كل شوي اقول حق اللي قاعد عندي صلوا على الرسول وسبحوا وهللوا لان فيها اجر عظيم وكبير

واقولكم انتوا بعد لاتنسون تقولونها

وتعلمونها لابنائكم واهلكم

سويرة وبناتها
15/12/2009, 11:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

:
بما إني غير معروف لديكم فلا خوف من رياء ولا سمعة والله من وراء القصد

وأقسم بالله وأشهد الله ربي وربكم ان هذا ماحصل معي

فقد يسر الله لي بعض الأعمال بفضله ومنته أذكرها من باب التواصي بالحق والخير فكلنا يستطيع ان يعمل مثلها وهي ميسرة على من يسرها الله له

كلنا كان يعاني من البرد القرس في الرياض (http://go.3roos.com/USdkl3jN3WE) الايام الماضية وكنت الاحظ ان العمالة التي تغسل السيارات في الشارع يغسلونها وأيديهم عاريه في هذا البرد القاسي
فذهبت الى محل لمواد البناء وأشتريت درزن من القفازات ذات الأكمام الطويلة وهي من البلاستيك السميك ( كلها الدرزن تكلف 30 ريال فقط ) ثم قمت بالمرور على اللي يغسلون السيارات وأعطيتهم القفازات فوجدت منهم القبول والرضى بل وكانو يدعون لي بعدما أحسو منها بالدفئ وكان بعضهم مستغرب من فعلي ثم لما فهم انها لوجه الله دعى لي وكنت بعدها ارى بعضهم يرتديها وهو يغسل السيارات فلا تتصورون الأحساس الذي كنت احس فيه

قبل العيد ذهبت الى محلات ابو ريالين واشتريت كمية من الأطياب سعر الطيب 5 ريال فقط مغلف وفي علبة جميلة ورائحته طيبة وقمت بتوزيعه على عمال النظافة - البلدية - في الشارع قبل العيد بعد معانقتهم واخبرتهم انهم وان كانو بعيدين عن اهلهم فنحن اهلهم واخوانهم في الدين فرأيت في اعينهم معاني لن تصفها لوحة المفاتيح مهما حاولت فالحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات

^

^

أهنيه ع هالفكره

http://by128w.bay128.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://65.55.133.121/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3deca45950-9e9c-4a4a-9666-63201f1fb2c2.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26nam e%3dQVRUMDAwMDEuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253a_2_058C4D10058C4ABC00 44E39F4325766B%26msgHash%3dffffffffffffffff&oneredir=1&ip=10.1.106.97&d=d867&mf=0&a=01_429ebf05ded2950182fc778d813ad37fa701026c117ca ca01819cc27f1498a13

- هل اعجبك مافعلت -
--- لماذا لاتفعل أنت ---

الدين والعمل الصالح ليس حكرا لأحد فشمر وأستعن بالله

لن نعرف قيمة أفعالنا سواء الطيب منها او السيئ إلا في اول ليلة في القبر يومها لن نجد أنيس ولا جليس ولا أما ولا اب الا اعمالنا فلذلك قال نبينا صلى الله عليه وسلم ( لمثل هذا فأعدو )

....

أفكار إضافية :

-في الاعياد والمناسبات اشتر بعض بطاقات الشحن ووزعها على العمالة الاجنبية ليتصلوا باهاليهم ويشاركوهم الفرحة

-في الشتاء قم في الصباح واذهب لمحل ال(تميس) اشتر كمية وامش ِعلى عمال النظافة وعمال المحطات ووزعه عليهم والخبز حااار

وأيضا في الصيف اذهب وقت الظهر اشتر ماء أو عصيرأو مشروبات غازية بااارة ووزعها عليهم ..

- الخدم ميدان انفاق واسع ..

-اكفل يتيم في مؤسسة مكة ب100 ريال شهريا ويصلك تقرير سنوي عن يتيمك وحالته الصحية ومحافظته على الصلاة واهم صفاته , شعور رائع ستشعر انك مسؤول عنه ,,

- اشتر كرتون مياة وضعها في المسجد عند صلاة الظهر في عز الظهيرة وليهنك الأجر ,أو أي صلاة أخرى

- اذهب لأقرب مكتب جالبات وخذ مجموعة من الكتب وزعها على كل من تتعامل معه من العمال مع هدية بسيطة يقدرها بني شعبه (ساعة - مسبحة - ..الخ)

- الشتاء عل الابواب اذهب لمحل جملة واشتر مجموعة من الشالات والقفازات ووزعها على عمال النظافة فهم في اشد الحاجة وراتبهم ضئيل جدا ويتاخر احيانا ..

- اشتر من اسواق الجملة مجموعة بطانيات لن تكلفك الكثير ووزعها على العائلات الفقيرة .

- اذهب لاقرب محل وخذ ماتستطيع من مؤوونة واعطها لعائلة محتاجة .

- في مسجد الحارة شجع حلقات التحفيظ , تكفل بمسابقة تكون جوائزها عليك , وأي أجر اعظم من تشجيع حفظ كتاب الله والانفاق في

هذا الميدان عظيم

- اذا لاحظت قلة المصاحف في مسجدك اذهب لاقرب مكتبة واشتر بضع مصاحف

- تكفل ببرادة مياة في المسجد وفيها اجر عظيم

- نظم في المسجد مقالة للصغار لينصحو بها المتخلف عن الصلاة واجمع الحارة في حفل بسيط وليلقي كل طالب كلمة فتكون حصلت ثلاث : جمعت اهل الحاة في بيت من بيوت الله- واثرت على المتخلف عن الصلاة- وشجعت الصغير وزرعت فيه اهمية صلاة الجماعة ..

- تفقد دولابك قبل الشتاء , وماتشعر انك مستغن عنه فثمة من يحتاج , اذا كنت طالبا جامعيا فلا شك انك ترى عمال النظافة وهم في اشد البرد ليس عليهم سوى الخفيف من الملابس فجد والأجر لك ..

-حدد لك يوم في الأسبوع الصباح وانت رايح لدوام مرلك ع اقرب بوفيه وخذ لك مجموعه سآندويشتات ووزعها ع العماله الي تصادفهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: http://by128w.bay128.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://65.55.133.121/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3dc2d1fdaf-4781-4dd9-afc7-449178f39629.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26nam e%3dQVRUMDAwMDMuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253a_2_04FAE2FC04FADCEC00 44E3A04325766B%26msgHash%3dffffffffffffffff&oneredir=1&ip=10.1.106.97&d=d867&mf=0&a=01_429ebf05ded2950182fc778d813ad37fa701026c117ca ca01819cc27f1498a13كل ذات كبد رطبة أجر http://by128w.bay128.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://65.55.133.121/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3dc2d1fdaf-4781-4dd9-afc7-449178f39629.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26nam e%3dQVRUMDAwMDMuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253a_2_04FAE2FC04FADCEC00 44E3A04325766B%26msgHash%3dffffffffffffffff&oneredir=1&ip=10.1.106.97&d=d867&mf=0&a=01_429ebf05ded2950182fc778d813ad37fa701026c117ca ca01819cc27f1498a13متفق عليه ..

كنت في مطعم يوم الجمعة باشتري مندي وجاء عمال مصريين شارين دجاجة واحدة وحاسبت عنهم رفضوا بالبداية لكن بعدين وافقوا ذهبوا وهم يدعون لي .

ممكن في البوفية والعمل تعمل هذا مع العمالة

في برنامج بيوت مطمئنة قصة ان احدهم حاسب عن امراء كبيرة بالصيدلية قيمة علاج وهي كانت تريد انقاص العلاج لأن المال اللي معها ما يكفي فدعت له ان يصلح الله له ابناءة فقال لها انا مالدي اولاد ادعي لي ان الله يرزقني الذرية فتوجهت للقبلة وأخذت تدعوا له وهو يراها من خلف الزجاج وبعد شهرين حملت زوجته ورزقه الله الذرية .

جرب الصباح وانت طالع للدوام اشتر ربطة خبز بريال وعلبة جبن بريالين ، ووزع على اي عامل نظافة مثلا َ خبزه وحده ومثلث جبن ، وبكذا تكون فطرت كل يوم اكثر من مسكين ، وعش معنى السعادة

للأمانه منقول من الايميل للفائدة

لينا2008
16/12/2009, 08:58 AM
زعفرانه مشاركتك مره حلوووووووووووووه الله لايحرمك الاجر

um amona
16/12/2009, 09:23 AM
فكرتي انا مثلا عقب مااكلم ووحدة من صديقااااتي وونطول بلمكالمة اذكرها واذكر نفسي بكفارة المجلس سبحان الله يمكن تكلمنا بحد او شي من هالقبيل واذا شفنا احيان عمال نظافة بشارع نعطية فلوس احسن يمكن بخاطرة ي معين او انه قاعد يجمع مبلعغ وناقصة كم ريال ليكتمل المبلغ واني وانا نفسي اذكر قدرة الله في كل شي وواجد املا للكل نفس بائسة تمون في طريقي برحمة اينما تكون

لينا2008
16/12/2009, 10:30 AM
فكرتك ممتازه اختي
===================

شراء الحجاب الاسلامي لخادمتك اواي خادمه

الكثير منهن الحظ ان حجابها مطرز اومزخرف بالرغم من ان اهل البيت ملتزمون

شراء الملابس الساتره لهن من اقمصه ذات اكمام طويله اوغطاء للراس

يغطي جسمها افضل من القطعه الصغيره التي توضع على الراس

فمهما حاولت تجنيبها اماكن الرجال لابد ان تمر بموقف في الممرات

فيجب الاهتمام بهذا الامر

لينا2008
19/12/2009, 08:18 AM
منقوله

إن الحب الحقيقي لأولادك، هو أن تبذلي مهجة قلبك حتى ترتفع درجاتهم عند رب العالمين، فيسعدوا بالنتائج النهائية يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، الحب الحقيقي لأولادك، أن تنجحي في تحفيظهم كتاب الله بشتى الطرق، كما نجحت في أن يتخطى أبناؤك مقررات طويلة ومتنوعة..

وهذا أكبر دليل على قدرتك على إعانة أبنائك على حفظ كتاب الله تدريجياً وحسبك أنه يحفظهم من الشرور ومن العين والجن وشفاء لهم من الأمراض العضوية والنفسية وتقوية للذاكرة وصفاء للذهن والروح. ثم من هي الأم التي لا تريد هذا الخير لأبنائها ولا تحرص عليه؟! إنها أغلى هدية تقدمينها في حياتك لأولادك وستسعدين بها في الحياة وبعد الممات ففي الحديث (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث) وذكر منها ولد صالح يدعو له، أي ولد هذا الذي تتوقعين أن يدعو لك وأنت في قبرك فيخفف عنك بإذن الله أوترفع منزلتك عند الله .

أي ولد هذا ؟
هل هو ولدك الذي يمضي سحابة نهاره أمام أفلام الكرتون وألعاب الكمبيوتر؟

أم هو ولدك الذي يمضي سحابة نهاره في لعب الكرة مع أولاد الحارة؟

أم إنه ذلك الوجه الطاهر، ذلك الابن البار الذي قد تعطرت أنفاسه كل يوم في حلقة المسجد يحفظ ويردد آيات البر بالوالدين فترتفع يداه بالدعاء الصادق لك في كل يوم بل في كل صلاة.

لينا2008
19/12/2009, 08:20 AM
اجلسي مع أولادك وقتاً ليس أقل من ساعة، ولو في الأسبوع.

دعيهم يتحدثون بحرية وراحة عن كل شيء واعتبريها جلسة (سواليف)، لكن لها هدف كبير لا يخفى على داعية مثلك.

تأكدي عزيزتي الأم أنه من خلال مثل هذه الجلسات وتكرارها عبر الأيام سوف تتعرفين على شخصيات أولادك وهل وصلت إلى النتيجة المرجوة أم إن أهدافك لم تتحقق بعد، ربما لتقصيرك في أمر ظننت أنك أعطيته حقه، وربما لعدم التنويع في الأساليب وربما... إلخ.

المهم أن تطلعي على ذلك وتدركيه قبل فوات الأوان حتى تتمكني من إنقاذ ما يمكن إنقاذه في عقائدهم وأعمالهم، والله يرعاك....

منقوله

لينا2008
19/12/2009, 08:23 AM
جميل جداً حرصك على حضور مجالس الذكر..

ولكن.. هل فكرت باصطحاب بنياتك معك حتى يتعودن على حب حلق الذكر ويألفنها ويكتسبن شيئاً من مهارة الإلقاء من خلال المشاهدة.

===========================
====================
أعتقد أن ذلك مهم بالنسبة لك، فأنت أم لداعيات المستقبل... أليس كذلك...؟

عودي أولادك على ...
1- ذكر اسم الله قبل البدء بالطعام حتى لا يشاركهم الشيطان فيه. ثم حمد الله بعد الانتهاء من الطعام، فهذا ينمي عندهم توحيد الربوبية.
وإذا سقطت اللقمة من طفلك، فاطلبي منه أن يمسح ما بها من أذى ويأكلها ولا يدعها للشيطان كما أمرنا صلى الله عليه وسلم.

2- إذا وقع طفلك على الأرض فلا تصرخي بل أسمعيه أول كلمة تقولينها عندئذ وهي "بسم الله " واطلبي منه أن يقولها دائماً عند وقوعه.

3- اغرسي الحياء في نفس أولادك عموماً وبنياتك خصوصاً عن طريق حثهم على ستر عوراتهم عن القريب قبل البعيد وأعطي هذا الموضوع اهتماماً بالغاً وأشعريهم بحرمة العورة ووجوب حفظها.

4- لا تسمحي لأولادك بمناداتك باسمك مجرداً دون كلمة أمي لأن هذا يفقدهم احترامك تدريجاً.

كذلك لا تدعيهم ينادون والدهم باسمه مجرداً من كلمة أبي... ففيه من سوء الأدب الكثير.

لينا2008
19/12/2009, 08:25 AM
- عوديهم على حب الكتابة والقراءة عن طريق شراء القصص المفيدة والدفاتر وكتب التلوين والألوان والأقلام المناسبة للأطفال، فكثرة مشاهدتهم لهذه الأشياء مع كثرة استعمالها تورث لديهم محبتها وحسن التعامل معها وكيفية الاستفادة منها.

6- عودي طفلك على حب الجمال والظهور بمظهر جميل مرتب، فمهما كان منظر الأم نظيفاً وجميلاً يبقى مظهر طفلها ونظافته الدليل القاطع على نظافتها أو إهمالها.

7- لا تشتكي إلى أحد شقاوة طفلك وهو بجوارك يسمع كلامك لأن هذا يشعره بالانتصار والقوة بأنك عجزت عنه فيدفعه إلى التمرد أكثر، بينما هو في الواقع كان يهاب منك ولو بقدر ضئيل.

8- عودي طفلك على اقتناء دفتر خاص به يكتب فيه المفيد من العبارات والحكم والقصص والأشعار والألغاز واتركي له المجال مفتوحاً للنقل من الصحف والكتب وكلما ملأ 3 صفحات اطلبي منه أن يقرأ عليك ما كتب وثبتي الجيد واطلبي منه إزالة السيئ وبذلك تنمين عنده ملكة عظيمة تنفعه مستقبلاً، كحب القراءة والتأليف وتوسيع الثقافة والاطلاع ومعرفة الجيد والسيء..

كتاب أفكار للداعيات
منقوله

كنكوشه المنكوشه
19/12/2009, 08:37 AM
فكرتي بسيطة ان الوحدة تعمل بجوالها منبة بذكر من الاذكار او حتى اذكار المساء فوقت قبل المغرب ويسير يذكرك وانتي في اي حال
ودمتم

لينا2008
20/12/2009, 12:31 AM
هلا وغلا فكرتك حلووووه عسى الله لايحرمك اجرها

FARAH 2009
20/12/2009, 01:01 PM
بنات فكرة حلوة وروعة كثييييييييييييييييييير . شرايكم نروح نصلي ركعتين كل ما ارتكبنا اي ذنب مثلا اذا اغتبنا احد او كذبنا او اهدرنا وقت بشي مو مفيد او سمعنا اغاني او اي ذنب , المهم نروح نصلي ركعتين لله على طول , تعرفوا شنو بيصير؟؟؟؟؟؟؟؟, الشيطان راح يبتعد عنك ولن يوسوس لك عمل اي ذنب لان صلاة ركعتين تضايقه , ارجوا عزيزاتي ان تلتزمن بها فهي لا تأخذ اي وقت منا

لينا2008
21/12/2009, 10:35 AM
حلووووووووو فكره روووووووووووووووووعه
===============================

وسيلة لكسب الأجر عن طريق المنتديات في الأنترنت..

السلام عليكم فهذه مقالة بسيطة هي عبارة عن رؤوس أقلام عن طرق كسب الأجر والثواب في المنتديات العربية .
1- نشر عنوان موقع إسلامي جديد وما يحتويه من مواد شرعية وأهم ميزاته
2- نشر بعض محتويات موقع إسلامي متميز مناسب في وقت مناسب
3- نشر جديد موقع إسلامي مع روابط متكاملة للمواضيع الجديدة .
4- المشاركة الفعالة والجيدة والمتميزة في مقال ما
5- رفع مقال متميز
6- تشجيع كاتب متميز مقل
7- تشجيع كاتب عليه ملاحظات لكسب وده وقلبه لمناصحته لاحقا

http://forum-static.hawaaworld.com/themes/hawaa2009-01/statusicon/user_online.gif http://forum-static.hawaaworld.com/themes/hawaa2009-01/buttons/report.gif (http://go.3roos.com/gaMDLP9EFUI) http://forum-static.hawaaworld.com/themes/hawaa2009-01/misc/progress.gif

aml jaded
22/12/2009, 01:02 AM
فكرتي

خلي بخلفية موبايلج دعاء أو استغفار أو تبيح كل ما تفتحينه تقرينه

و بين فترة و فترة غيريه

و يعطيج ألف عافيه على هالموضوع :)

لينا2008
22/12/2009, 05:15 PM
هلا وغلا

====================

8- جمع مقالات متفرقة في موضوع معين وسبكها في موضوع واحد متكامل
9- جمع روابط موضوع معين تمس الحاجة إليه
10- الربط بين موضوعين متشابهين يكمل بعضهما البعض
11- الربط بين أفضل مقالات كاتب متميز وسبكها في موضوع واحد
12- تذكير الناس بعبادة يحين وقتها قريبا كصيام عاشوراء والأيام البيض .
13- تذكير الناس بأحكام فقهية يحين وقتها كالحج وصيام رمضان .
14- تنبيه الناس على بدعة أو منكر أو خطأ يقع فيه بعض الناس
15- تنبيه الناس على منكر معين والمساهمة الفعلية في محاولة إزالته

لينا2008
22/12/2009, 09:55 PM
16- تنبيه الناس على خطأ وقع فيه صاحب مقال في حدود آداب الإسلام في الحوار والنصيحة بالتي هي أحسن
17- وعظ الناس وتذكيرهم بالله عزوجل
18- دلالة الناس على باب من الخير كمشروع خيري من جمعية أو مؤسسة خيرية .
19- دلالة الناس على محتاج إلى خدمة عاجلة كمحتاج إلى فصيلة دم نادرة مثلا .
20- إفادة الناس بخبر جديد وبشرى للمسلمين .
21- تجميع أخبار وبشائر للمسلمين والربط بينها وتحليلها
22- التأكد من صحة خبر أورده شخص ما إن أمكن ذلك بسهولة .
23- تفنيد خبر كاذب وإشاعة باطلة بالدليل والبرهان .
24- التاكيد على خبر شخص وإثبات صحته .

لينا2008
22/12/2009, 09:55 PM
25- توثيق خبر فيه خير أو مقال أورده شخص ونسي ذكر المصدر
26- تصليح رابط دعوي وضعه شخص في مقال ولم يكن صحيحا أو كان هناك رابط أفضل منه .
27- التعاون في مجال الدعوة ونقاش أفضل الطرق والوسائل في باب معين .
28- نجدة الزوار من محتاجي المساعدة بالدلالة على موقع أو مقال أو أي مساعدة

للخير وللامكان الطيبه فقط
29- نسخ مقال متميز في منتدى نشط إلى منتدى يكثر فيه غير الملتزمين .
30- إصلاح ذات البين بالحسنى بين من تحصل بينهم مشاحنات أو مناقشات حادة .

منقوله

لينا2008
22/12/2009, 10:10 PM
افكاااااركم ممتازه

هل فكرتي بشرررراء البوم لاطفالك او اخواتك او طالباتك

او اي شخص

وطلبتي منه جمع كل ماهو مفيد من المجلات الاسلاميه والثقافيه
والصحف

والاحتفاظ بهاااا بشكل جميل

وتناقلها فيما بينكم

للقراءه والاستفااااااااده

ولتجعلوها كمسااااااابقه سيكون الامر مسلي جربي

لك الاجر كلم قراء احد فائده اوايه اوعلم نافع

ستحتاجون لكل حسنه وكل صدقه في قبرك

لينا2008
22/12/2009, 10:11 PM
مشكورين
فكره منقوله

:adore::adore:

على طاري التلفزيون سمعت فكره أنج تجيبين ورقه او استكر وتكتبين عليه " ألم تعلم بأن الله يرى " وحطيه على شاشة التلفزيون في أي مكان

تلقين فيه تلفزيون مو شرط البيت اذا استأجرتي شقه أو غرفه بفندق وبعد شاشة الجهاز... ولج الأجر

فكره أنا سويتها وخواتي ... عندنا لوحه بالمطبخ أو بأي مكان بالبيت وكل يوم نحط حديث من الأربعين نوويه نكتبه

وبجذي حفظناها وكل من شافها لأن العين تحفظ.... ان شاء الله استفدتوا

ايضااااااااااا بامكانك تشغيل التلفاز على قناه دينيه وكل من جلس وتابع لكن الاجرررررررررر

لينا2008
22/12/2009, 10:16 PM
جزززززاكم الله خير

====================

اقتراااااااااااح ناخذ في زيارتنا للمستشفى كتب عن صلاه المريض

--------

لوحه اعلانيه جميله في غرفه جلوس العائله

يوضع فيها حديث او ايه

ايضا اسم الطفل اللي ادا فرض

او عمل عمل طيب خدمه الوالدين
اوشي من هذا للتشجيع

اواللي قرا قران اليوم

واللي وجد اسمه اكثر من مره
يعطى هديه

ممكن تعمل في التحفيظ او المداااااراس

بشكل اكبرررررررررررررر

لينا2008
26/12/2009, 09:04 AM
همتكم معناااااااااا

لينا2008
29/12/2009, 12:38 AM
رسايل الجووووووووووووووووا ل الموثوقه اسلوب دعوي

لينا2008
30/12/2009, 06:40 PM
اصنعي صحن حلا او معجنات ووزعي على الجيران لك الاجر

قطعة جلاكسي
30/12/2009, 07:13 PM
:032: الله يجزاك خير اختي لينا

لكن حبيت اوضح نقطه اتمنى الجمييع ينتبه لها انو في بعض الايميلات تكون الادعيه محرفه يعني مو مرتبه ناقص حرف زائد حرف

وايضا البرامج الالكترونيه للمصحف راح تلاقين كثيير من السور القران الكريم محرفه

استغفر الله يعني بدال مايجمع حسنات يجمع سيئات التحريف لكل من قراء حتى بعد مماته

هذا والله اعلم :032:

belle vie
31/12/2009, 05:48 PM
التبرع بالاعضاء ...صدقة جرية لك بعد الممات واحياء نفس بعد امر الله ..انا قاعدة افكر بالامر جديا ..وان شاء الله ..اذا قررت روح لللاماكن المخصصة و اوقع على ورقة اني موافقة بعد عمر طويل ان شاء الله اني اتبرع با اعضائي ..الله يرزقنا طولت العمر والصحة والعقل..امين

لينا2008
01/01/2010, 08:40 PM
جزززاكم الله خيررررررررررر

عروس قرطبة
01/01/2010, 11:41 PM
جزاك الله خير على هالموضوع الرائع وماشاء الله البنات كفو ووفوا
انا بقولكم عن فكرة وهو نشر العلم الشرعي تقولون كيف عن كفالة طلبة العلم في العالم الاسلامي ثانيا انه اي معلومة شرعية تكونين متاكدة منها عليك بنشرها لانه محاسبة ان كتمتي العلم ثالثا انا هذا اسوية وهو اي دعاء جربته ونفع معي لازم اعلم به اللي حولي او حتى في المنتديات
اي موضوع فيه فائدة انقله لكل المنتديات اللي مشتركة فيها
والله يكتب لنا الاجر ويعفو عنا انه عفو كريم

عروس ليبيا
02/01/2010, 01:43 AM
بارك الله فيك

فكرتي ان نقرأ القرآن كل يوم ولو لحزب واحد

ونقرأ سورة البقرة يويماً بعد صلاة الفجر حتى الشروق

تتزايد الحسنات بإذن الله

zzmmaa
02/01/2010, 02:00 AM
بصررررراحه انبهرت مااااااشاء الله عليكم افكاركم كلها حلووووه
اعجبتني كلهااااااااااااااااااا بصراحه انا عن نفسي ابوي ميت من فتره اعمله صدقه
ان عامل البقاله لم يوصلي اشياء للبيت اعطي أي شئ حتى لو ريال هذي فكره
يعطيكم العافية ان شاء الله أحاول اعمل ولو قليل منهاكمان

لينا2008
05/01/2010, 08:58 AM
اكيد افكاركم كالعاااااااااااده قمه في الروعه والحمدلله انها عجبتكم
----------------------------

صور الوسااااااائط في التن اللي فيها اذكار ضعيها في جوالك وانشريها بالبلوتوث ببلاش
او المقاطع القرانيه والمحاضرات الطيبه

----------------

تصدقي على العصافير والحمام والقطط بفائظ الطعاااااااام اذا لم يتوفر لك من تتصدقي عليه
تنالي دعوه الملكين وفي كل كبده رطبه اجر

لينا2008
08/01/2010, 08:44 PM
اللهم لاتحرمهم الاجر يارب العالمين

============================== ==

فكره فرز الاشرطه كل فتره وتناقلها بين الاخوات والصديقات ((الدينيه طبعا ))

اوممكن اذااحد يطلب شريط تشترين له او اتركي اثر لك بترك شريط في كل مكااان
او اذكاااااااااااااار كهداياااااااا

لينا2008
09/01/2010, 10:05 AM
جززززززززززززززاكم الله خير

===========================

مسااااااااااعده من يعملن المحاضرات بتفريغ اشرطه كتاااااابه

ابتكاااااااار العاب تحفز على الخير للكبار والصغااااااااااااااااا

جدول علامااااااااااات للاطفال ((للتشجيع))

يعلق في غرفه الجلوس

مثلا لعبه مربعات للصغار :096::096:
وهي كالاتي تنلعب على السرميك او البلاط او في البر يقفون على مربع :072:

ويقرا ايه او سوره وكلما قرا او قال ذكر ينط مربع
وهكذا ويتقدم وفي النهايه كسبنا التعليم واللعب

لينا2008
10/01/2010, 09:19 PM
توصيل الاخرين ومساعدتهم على شؤنهم اليوميه ((الاعمال الطيبه والتي لاتغضب الله طبعااااااااا)) فالله في عون العبد ماااادام العبد في عون اخيه

لينا2008
11/01/2010, 07:55 AM
اعانه الناس للحج والعمره بالمااااااااال او بالمواصلات

لينا2008
13/01/2010, 09:30 AM
هلاااااااااااااااا ببكم
=============================
منااااااااااديل للمسجد اوفي غرف الانتظاااااااااار
اباريق للماء والوضوء في المساااااااجد خصوصا
اللي على الطريق
سله للمهملات في دورات مياااااااااه المساااااااااااجد

لينا2008
14/01/2010, 08:43 AM
(( فكره منقوله

1- عيااالج الصغاار عوديهم لما يلبسوون ملابسهم اول شي يبدون بالايد والرجل اليمين .. مثلا الجوتي وانتوا بكراامه يلبسون اليمين اول وبعدين اليساار.. والفانيله بعد يدخلون الايد اليمين بعدين اليسااار.. لمااا تعودينهم من هم صغااار يكبروون عليهاا ويتعودون وهذي سنه طبعااا ولج اجرهاا..

2- اتحطين كتيباات او بروشوراات ..بالمسااجد ..بمصلياات الاسوااق ... بالمستشفى وبالجاامعه ..

ولج اجر باذن الله ...

3- هذي فكره حلوووه .. امي دااايماا تهدي المعاريس الجدد كتاب (( تحفة العروس ))

طبعاا هالكتاب يتكلم عن الزواج وتعامل الزوج والزوجه مع بعضهم وكل شي مأخوذ من السنه الشريفه ..

بنت علمي
14/01/2010, 01:12 PM
انا عن نعسي مسويه فكره واااااايد سهله
حاطه اسم البلوتوث في فوني سبحان الله وممكن انحط اسماء وايدمثل اذكر الله
عشان اي حد يرسل لي او يرسل مني يشوف الاسم وغصبا عنه بيذكر الله

لينا2008
16/01/2010, 09:41 AM
فكره رووووووووووووووووووعه

بنت علمي
16/01/2010, 04:30 PM
مشكوره اختي لينا

لينا2008
18/01/2010, 10:54 PM
التكفل بمصروف المدرسه لبعض الطالبات

او شراء اغراض المدرسه للطلاب المحتاجين صدقه واعاااااااااااااانه على طلب العلم

شراء الكتب للبعض من طلاب الجامعه او وضعهاااااااا في مكتبه الجاااااامعه

طبعا كتب قيمه غير هدامه

ريموندي
18/01/2010, 11:21 PM
انا اقول تعلقين بالسياره دعاء السفر
ومن الخلف دعاء حفظ الاهل والبييت

يعطيك العافيه

pnncEsS M!Ss
19/01/2010, 02:58 AM
يسلموو حبيبتي

horizon8
20/01/2010, 08:28 PM
وانتي تستخدمي النت أفتحي هذا الموقع الرااااااااااااااااائع
http://go.3roos.com/3Xiwhwvz5kL

لينا2008
21/01/2010, 12:57 AM
افكاااااااااااااركم حلووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووه
====================================

امااااااااااااااطه الاذى عن الطريق وتعويد الصغاااار قبل الكباااااااااار
الرد عن اعراض الناااااااس فقد نسوا الناس هذا العمل
فمن رد عن عرض اخيه رد الله عن وجه الناااااااااااااااااااااا اار

لينا2008
26/01/2010, 02:18 AM
التبرع ببناء للمدافن الشرعية

· إذا كنت طبيب فلماذا لا تخصص يوم للحالات الفقيرة أو التبرع بالكشف عن الحالات التي لم تستطيع العلاج وعمل جراحه لها كل مجانا كلما دعت الحاجة.

· إذا كنت مدرس لماذا لا تساعد الطلبة الفقراء على استذكار دروسهم ويكون علما ينتفع به وينير لك قبرك.

· التبرع بالكتب المدرسية القديمة عند أولادك أو من تعرف للأطفال الفقراء

· عمل مواسير مياه في الأماكن النائية لتكون احلي صدقه لأنها تروي العطشى ويتوضأ بها المسلمون لأداء الصلاة وتكون أساس للنظافة لهم وان النظافة من الإيمان ، وأيضا ممكن التبرع لهؤلاء الناس بجراكن المياه الفارغة والزجاجات الفارغة لملئ المياه من اقرب نبع ماء أو ماسورة ماء في هذه الأماكن النائية وبالفعل يوجد ناس بحاجة لهذا الشيء البسيط وعظيم الثواب

· حفر بئر حتى يشرب منه أي إنسان أو طائر أو حيوان

لينا2008
26/01/2010, 02:27 AM
إذا كنت تجيد تلاوة القران وتفسيره فعليك بتعليم القران للناس ( خيركم من تعلم القران وعلمه ) وأيضا إذا كنت تعرف الأحاديث النبوية الصحيحة فعليك أيضا بتعليمها لناس

· توزيع السي ديهات الدينية والعلمية والتي بها ادعيها والشرائط الكاسيت والمصورة لطلبه العلم

· عمل مطبوعات دينيه وعلميه ونشرها

· إذا كان أحد الفقراء من الفلاحين من الممكن شرا ء بقره أو جاموسه أو أي من الأغنام وهي من اجمل الصدقات الجارية لأنها تدر الألبان وممكن أن تنجب فيزداد الرزق لدى هذا الفلاح من الألبان وبهائم

· شراء كتب للطلبة الفقراء والمحتجين

· التصدق بالملابس والبطاطين للفقراء

· شراء لبن ( حليب ) الأطفال للملاجئ وأيضا البامبرز والأطعمة والأدوية

· الذهاب للملاجئ ودار المسنين لمجالسه الأطفال وكبار السن فهذه أسمى صدقه وتقديم الحلويات وتبادل الأحاديث ونشعرهم بأنهم جزء من مجتمعنا

لينا2008
29/01/2010, 07:20 PM
فكررررررره منقوله

==================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........احبكم في الله

وانا راده من الدوام حطيت اذاعه القران ولا شخص من لجنه عبدالله النوري يتكلم عن الدول الفقيره المسلمه طبعا وشدني كلمته ان في مسايد مافيها

الا قرأن واحد وقال كل بيت في اكثر من قرأن او قرأن زايد بدال مايهجره يتبرع فيه للجنه واهيا تتكفل بشحنه لهذه الدول

وتعتبر صدقه جاريه بأذن الله كما جاء في حديث أنس مرفوعاً: سبع يجري للعبد أجرها بعد موته وهو في قبره: من علم علماً، أو أجرى نهراً، أو حفر بئراً، أو غرس نخلاً، أو بنى مسجداً، أو ورث مصحفاً، أو ترك ولداً يستغفر له بعد موته..

على طول يتني فكره طبعا خذيت قران زايد ورحت المكاتب الي بحولي والقرأن الواحد بدينار شريت عشرين واحد وبعشرين دينار وديتهم

منار الشرقية
31/01/2010, 12:20 AM
كلامكم حلوووووووووووووووووووووو
الله يسعدكم وينور دربكم ويجمعنا في جنات النعيم
والله لا يضيع اجركم يا حبايب قلبي تصدقون اني كل يوم احبكم اكثر من اليوم الي قبلة
انا لا املك لكم الا الدعااااااااااااااااااااا اااااااء لان ما عندي فكرة

لينا2008
01/02/2010, 12:42 AM
كلامكم حلوووووووووووووووووووووو
الله يسعدكم وينور دربكم ويجمعنا في جنات النعيم
والله لا يضيع اجركم يا حبايب قلبي تصدقون اني كل يوم احبكم اكثر من اليوم الي قبلة
انا لا املك لكم الا الدعااااااااااااااااااااا اااااااء لان ما عندي فكرة

انتي الاحلى والله لايحرمك الاجر لانك شجعتينا واحنا نحبك ونحب كل الاخوات

وهل هناك احلى من دعوه من اخت في ظهر الغيب جزاك الله خير

لينا2008
02/02/2010, 08:37 AM
فكره منقوله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

أنا عندي فكرتين أطبقهم من فترة.. باستخدام التلفون..

للتذكير بقراءة سورة الكهف كل يوم جمعة.. عمل تذكير في تقويم الهاتف بشكل أسبوعي كل يوم جمعة طبعا" مثلا" بعد صلاة العصر..

وهالتذكير راح يستمر كل جمعة .. حتى لو ماسمعتيه بتشوفينه على شاشة التلفون...

والفكرة الثانية كتابة أذكار الصباح والمساء على شكل " ملاحظة في التلفون " وبما ان التلفون معاكم على طول... بتقرون الأذكار يوميا" إن شاءالله وفي أي مكان ..

هذا اللي يحضرني حاليا" ,,

لينا2008
02/02/2010, 08:22 PM
لاتنسووووووووووون الصفحاااات السابقه فيها خير

▓ جميلة خليفه ▓
04/02/2010, 12:34 AM
شكراااااااااااااااااااااا

لينا2008
19/02/2010, 10:19 PM
هلابك
مارئيكم في جلسه بسيطه يوميه او اسبوعيه عشر دقائق فيها موعظه وذكر طيب

لينا2008
27/02/2010, 12:16 AM
اشتري لامك او ابااااااك هديه بسيطه جدااااااااا(شريط- تعليقه مفتاح- خاتم -صله وبر))

اغسلي السجادات وبخريها بيصلووون فيها اهلك براحه وفرح مع احتساب الاجر

اشتري حلاوه للصغار صدقه

احظري ماء للعطشان فيه اجر باذن الله

شاذروان
27/02/2010, 01:52 AM
اللهم اجعل اعمالنا صالحه ولوجهك خالصه......... اما عن فكرتى فقد قمت انا ومجموعه من اخواتى بوضع مصاحف من الحجم الكبيرفى المسجد حتى يستطيع امهاتنا القراءه فى مصاحف كبيره وذلك للتيسير عليهم طالبين من الله الاجر والفكره الثانيه جمع الادويه التى لم نحتاجها والزائدة عندنا او عند الاهل وتوزيعها مع الاستعانه بطبيب وبعد الكشف على تاريخ الصلاحيه

لينا2008
27/02/2010, 10:11 AM
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووره

لينا2008
01/03/2010, 10:30 PM
اليوم مثلا تدرين ان جارتكم او امك صياااااام انتي سوي الفطور لك الاجر
-----------
او اهدى صحن صغير لجارتك فيه حلى سلطه فواكه لاتحقرن جاره جارتها ولو فرسن شاااه(الحافر))
-----------
رشي رز للحمام اوعدس
------
ساعدي اختك في الترتيب او امسكي اطفال ها لك الاجر عند الاحتساب

سدوني الغلا كله
02/03/2010, 01:25 AM
مشكورة على الموضوع والله يجعله فى موازين حسناتك

وانا عندى فكرة احب اقولها

في الاماكن العامه المزدحمه بالمراجعين

مثل تسجيل الكليات والجامعات.... الخ

والاماكن اللي يكون فيها الانتظار طويل

اشتري كرتون ماء او عصير بارد

وأوزعه على الموجدين ...يمكن يكون فيه احد بحاجه للما ء

وان شا الله عجبتكم الفكره

لينا2008
03/03/2010, 12:31 AM
طبعاااااااااااااااا في كل كبد رطبه اجر

لينا2008
08/03/2010, 08:39 PM
جزاكم الله خير

لينا2008
12/03/2010, 11:08 PM
سبحان الله

لينا2008
16/03/2010, 08:15 PM
ممكن تلعبين مع الاطفال لعبه وتربطين على عيونهم منديل وبعدهااااااااا تقولين لهم

حسيتوااااااااااا بنعمه البصر

عنوب
16/03/2010, 10:51 PM
تسلموا على هالافكار

لينا2008
17/03/2010, 07:49 AM
هلابك

لينا2008
19/03/2010, 02:01 PM
افكاااااااااااااااركم بنات

حنونةا
19/03/2010, 07:12 PM
اول شي جزاك الله الف خير حبيبتي موضوع كتير رائع وجميل اول شي عودوا انفسكم دائما بقراءة اذكار الصباح والمساء فهيا مزيلة للهم وانتم تدرون وش فوايدها الكبيرة

لينا2008
19/03/2010, 07:19 PM
يسلمووووووووووووووووووووو وووووووووووووووو

لينا2008
23/03/2010, 07:58 PM
التبرع بالدم من الاعمال الطيبه

لينا2008
27/03/2010, 02:13 AM

لينا2008
27/03/2010, 02:47 PM
المواضيع الدعويه في النت الموثوقه ممكن ادراجهااااا ونرى ان النت اصبح مجال للدعوه

لينا2008
30/03/2010, 12:08 AM
توزيع الكتب النافعه والمطويااااااااااااات

أم فطووومه
30/03/2010, 12:12 AM

باذن الله

فكرة حلووة أختي بالله تصدقي انا كنت اقول إذا خذيت السياقة وخذت لي سيارة حابه أحط من خلفهآ لافته [لا تنسى ذكر الرحمن] لا إله إلا الله ..
بارك الله فيك وسهل أمرك ويسر أمرك يا الله:032:

FARAH 2009
30/03/2010, 12:13 AM
اهم فكرة ان كل واحد يسوي هالاعمال الخيرة في الكتمان ولا يحاول ان يخبر بها احد حتى ينال الاجر الاكبر عند الله

شكرا لك صاحبة الموضوع واثقل الله ميزان حسناتك

أم فطووومه
30/03/2010, 12:14 AM
أول شي لازم النيه ،أن تكون نيتنا خالصه لوجه الله

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (وتبسمك في وجه أخيك صدقة)

شي طيب إنج تبتدين يومج ببتسامه صادقه في وجه إختكِ المسمله سواء كان في (الشارع، السوق، الوظيفه، المدرسه ...)

فكرة حلوووة حق الضيوف والي يدخلون البيت انك تحطين طاولة ومفرش حلو عليه وسلة فيها مطويات منوعة اشرطة دروس دينية واي واحد يدخل

بيتك او يطلع منه ياخذ منهم..

وفكرة ثانية حق الضيوف تسوين مسابقة دينية خفيفة عشان الكل يستفيد وتعطينهم معلومة عن الجواب

فكرة طيبه بارك الله فيك وسهل أمرك يا رب
أم دحوومي

لينا2008
31/03/2010, 01:58 AM
جزاكم الله خير

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة(

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان فيالميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله و بحمده، سبحان الله العظيم)

http://forum-static.hawaaworld.com/themes/hawaa2009-01/statusicon/user_online.gif http://forum-static.hawaaworld.com/themes/hawaa2009-01/buttons/report.gif (http://go.3roos.com/usCWMCmamKg)

تشوكلت
31/03/2010, 01:04 PM
انا عندى فكرتين انا اسفه اول شى انا كل الاشرطه والمطويات بوزعها الى انا استفدت منها لانها حرام تبقه عندنا
التانيه الاحاض لمه اروح المسجد الحريم والبنات يرموه جزمهم عند الباب يسر الانسان ممكن يتعنقل فازيحها عن الطريق ولو شفت وحده تحط جزمتها عند الباب انبها بمكانها الصحيح فى الرفوف وهده داخل فى باب اماطت الاذه عن الطريق

لينا2008
31/03/2010, 01:59 PM
افكاااااارك راااااااااااااااائعه جداااا

الدعاء للمسلمين لان الملك يؤمن على دعاااااائك ويقول ولك بالمثل

لينا2008
03/04/2010, 03:51 PM
قص الفوائد من المجلات الاسلاميه والجرائد وكل مافيه ذكر

ولصقه على الثلاجه او وضعها في برواز او البوم صور والاستفاده منها

التذكير للناس بهذه الفوائد ربما يطبقها فتاخذون الاجر وانتم لاتعلمون

لينا2008
10/04/2010, 05:58 AM
تشجيع الاطفاااااااااااااااال على القراءه
للقران واعطائهم هداااااااايا بسيطه

شراء ادوات منزليه للمحتاجين

دهبيه
10/04/2010, 07:31 PM
جزاكى الله كل الخير
أعتقد أن البنات كفت ووفت
تقبلى مرورى

لينا2008
11/04/2010, 05:04 PM
شاركي تؤجري شكر

مسك أبيض
11/04/2010, 08:58 PM
اافكاركم روووووووووووووعة
اذا تدركت فكرة برجع لكم

مسك أبيض
11/04/2010, 09:00 PM
لصق الاذكار اليومية للأطفال على باب غرفتهم لقرائتها يوميا

لينا2008
13/04/2010, 01:34 AM
ررررررررائع

دينا2010
13/04/2010, 04:45 AM
لا تنسى ذكر الله
لا اله الا الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لينا2008
17/04/2010, 06:33 PM
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووره

اغتنموووووووووووووووووووا اي لحظه وعمل واحتسبوهااااااااااا

جوري7
17/04/2010, 11:00 PM
السلام عليكم
موضوع يستحق الشكر
انا ادق رنه على زوجي اذكره بالتحصين
علقت اذكار عند كل باب وفي الدولاب وفي دواليب المطبخ خاصه
تشغيل اذاعه القران الكريم في المطبخ وغرفه النوم..استفدت كثيرا
اشتريت سبحه واخذها معي كل مكان لكي اتذكر التسبيح والاستغفار دوما..
ادخال سرور الى قلب مسلم صدقه...كوني سعيده واسعدي غيرك

لينا2008
18/04/2010, 04:14 PM
رررررررررررررررررروعه
بارك الله فيكم
يسلمواااااااااااا يالغلااااااااااااااااااا

~الفراشة الجميلة~
18/04/2010, 05:33 PM
الاسبوع الماضي جابلنا زوجي عشاء من مطعم ولما جيت اشيل الغطاء لقيت مكتوب عليه لا تنسى تسمي
وفكرتي منها في كثير ناس ينسون يسمون على الاكل-وخلينا نضع مثل كروت صغيرة على المائدة

~الفراشة الجميلة~
18/04/2010, 05:34 PM
تذكرنا باهمية قول بسم الله على الطعام

لينا2008
19/04/2010, 03:02 PM
فكره حلوه وانتي احلى

نقل الجيران بالسياره للمدارس عند تعطل السياااااااااره

لينا2008
20/04/2010, 06:23 PM
افكاااااااااااااااااااااا اااركم

فارة صغيرة
20/04/2010, 11:55 PM
السلام عليكم احبتى فى الله &فكرتى هيا نصرة رسول الله صلى الله علية وسلم وهيا اننا ننشر السنة واحاديث عن الرسول علية الصلاة والسلام وكيف انا ديننا عظيم يجب ان يحترم فقد قال رسولنا صلى الله علية وسلم عن رب العزة سبحانة وتعالى (( العز ازارى والكبرياء ردائى فمن ينازعنى فى واحد منهما فقد عذبتة) رواة مسلم 2- وقال رسولنا الحبيب صلى الله علية وسلم (( اتقو الظلم فانة ظلمات يوم القيامة )) مسلم 3- وقال المصطفى علية افضل الصلاة والسلام (( مانقصت صدقة من مال &مازاد الله عبدا بعفوالاعزا & وماتواضع أحد لله الا رفعة الله) رواة مسلم احبتى فى الله تعالو ننصر حبيبنا رسول الله فداة كل مااملك فداة نفسى وروحى وامى وابى وكل شىء فدا الحبيب المصطفى

لينا2008
21/04/2010, 12:09 AM
رررررائع واصلووووووووووووووووووووو و

لينا2008
23/04/2010, 08:23 PM
المسااااااااعده والمعاونه لكبااااااار السن فلك اجر

عطر الأيامـ
23/04/2010, 08:44 PM
جزاك الله الف خير حبيبتي وفقت باختيارك للموضوع
و ان شاء الله تعم الفايدة
من زمان سمعت بالراديو عن بنت حثت كل عايلتها على صلة الرحم بطريقة غير مباشرة
و هي إنها كتبت كل أرقام قرايبهم و حطتها في مظاريف و معاهم مطويات عن فضل صلة الارحام
و عقوبة قاطع الارحام و كانت ما شاء الله النتيجة مرضية
و فكرة أخرى لو عندنا حارس للعمارة نحاول كلما طبخنا ننزل له شي منه
أو كلما قضينا للبيت نخرج له منه

دلع انثى :)
23/04/2010, 10:05 PM
انا ما قريت كل الصفحات
بس ما شاء الله الافكار روعه جزاكم الله خير وجعله في ميزان صاحبة الموضوع

عندي فكره من اول ما قريت الموضوع وهي ببالي
لو انتي موضفه او طالبه وعندكم عاملات في المكان إلي انتي فيه سواء مدرسه جامعه مستشفى او حتى عاملات السوق ..........الخ
تقدرين تجبرين خاطرها بأي شي ينقصها وتكون لك اجر صدقه حتى لو شامبو فرشه ومعجون .............الخ
لا تستسخفونها والله انها تجي عندهم شي كبير

دلاعه
23/04/2010, 11:15 PM
انا عندي فكره انه بعد تشتري خبز وايد وتروحي مكان هالناس الي تشتغل حق البناء وتوزعيها عليهم لان بيكونوا محاتاجين خبز وقت المغرب حق العشاء

لينا2008
24/04/2010, 07:34 AM
رررررررررائع
=================
الاواني المنزليه ممكن نصدقهاااااااااااااااااااا ااااا لغيرنااااااااااااااااااا
اكيد الناس تحتاج والحمدلله اللحين الاغلب عنده زيااااااده

لينا2008
04/05/2010, 02:05 AM
مسااااااااعده الناس في اعمالهم اليوميه
وضع ماء للحيونات

تقديم المشوره الطيبه الخاليه من الاثم للناس

سنفــورة
04/05/2010, 11:49 AM
موضوووووووعج في قمة الروعــــــــــــة ..
والافكاااار وااايد حلوة ...

انا فكرة اني اييب الاذكااار واوزعهم بالاسوااااق ..
بس في واايد افكاار من البنااات عيبتني ..

ويزااج الله الف خير واليميع ...

...

سنفــورة
04/05/2010, 11:55 AM
..

ارسااال مسجااات اذكاار وادعية
للاصدقاااء والاهل بين فترة وفترة ..

..

لينا2008
05/05/2010, 12:37 PM
بارك الله فيكم هذا يدل على طيب نفسك

tamaraa
06/05/2010, 02:26 AM
ما شاء الله عليكم خواتي الله اكثر من امثالكم
انا سميت ابني محمد حبا و نصرا لرسول الله صلى الله علو كمان بحط للعصافير الخبز في النافدة لاني لا اقوى على رميه في القمامة اكرمكم اللهيه و سلم لاني اعيش في اوروبا

(دلع شمر)
06/05/2010, 02:33 PM
اختي موضوع رائع جدا
لي عودهـ باذن الله

لينا2008
07/05/2010, 04:41 AM
ررررررررائع

(دلع شمر)
07/05/2010, 04:09 PM
بالنسبه لي فعندي اكثر من فكره وسوف اطرحهن جميعا:
اولا:ادخال ابنائكـ او حث اخوانكـ او اخواتكـ التسجيل في حلقات تحفيظ القران الكريم ليمدهم الله بألأجر ويلبس الله امهم وابوهم التآج يوم القيامه ان شاء الله...
ثانيا:هذه الفكره للمعلمات وهي ان تجمع جميع طالبات المدرسه وتقول لهن بعض المحاضرات الدينيه
ثالثا:ان تفعل المدرسه تجمع وقت الفسحه للطالبات وتذكر لهن القصص الواقعيه ولا كن ليسس للتخويف لا بل للتوعيه والعظه والعبره وان لاتكون القصص ممله لكي لا ياتن الطالبات..
رابعاوالاخير:وهو ان تقوم بحمله توعويه وهي شراء الكتب وتوزيعها على الطالبات كل اسبوع او اسبوعين وحفله كبيره عن الدعوه ..

هذه افكاري اتمنى انها تعجبكم
تحياتي

لينا2008
08/05/2010, 10:17 PM
طبعااااااااا تعجبناااااااااااااااااااا ا

========================

فكره وحده تقول اذا راحت مكه تشتري عربيه للمعاقين في الحرم يعني تخليها وقف

لينا2008
09/05/2010, 02:49 PM
------------------------------

خذي سجاده معاك وضعيها في غرف الانتظار للمرضى او كتب دينيه موثوقه
اذكار

لينا2008
07/06/2010, 06:14 PM
ضعي حصاله في المنزل واكتبي عليها للصدقه وحثي الجميع للتصدق ولكم الاجر

-----------------
صندوق المستهلكات ايه اغراض يستغنى عنها ملابس اواااني-----(بشرط ان لاتكون محرمه )
توضع فيه ويتصدق بها

لينا2008
08/06/2010, 09:16 PM
اهداء المقاطع القرانيه عبر الايميل والرسائل والبلوتوث