المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اود التعرف على عادات وتقاليد السعوديين عاااااجل

samraf10
27/08/2009, 03:39 PM
السلام عليكم ورمضان كريم على كل الاخوات اتمنى من كل وحدة عندها معلومات وخبرة عن تقاليد وعادات السعوديين تراسلني ان شاء الله سارتبط بشخص مقيم في السعودية واود منك نصائح من ناحية كيفية التعامل مع اهله وفي المناسبات وكمان شو لازم اخذ معاي من لبس مع العلم اني جزائرية وعاداتنا مختلفة عنهم وكمان اود التعرف على الاطباق المشهورة عندهم وشو المطلوب مني اني اتعلمه قبل ما اروح هناك....والله محتارة كتييييييييير واريد المساعدة منك فلا تبخلوا عليا

زهره ريفيه
28/08/2009, 06:54 AM
من ناحيه اللبس للخروج عباءة سوداء
وكل شي تلبسية ببلدك تقدري تلبسية بمجتمع النساء بالسعودية لو تتحدي المنطقة لانه تختلف العادات والتقاليد

غنوجة امها
28/08/2009, 10:06 AM
مثل ماقالت زهره ريفيه اهم شيء العباءه عاد انتي ولبسك راس كتف نقاب برقع غطوه الي تحبين تلبسينه .....................
حددي المنطقه الي ساكن فيها لان العادات تختلف ع حسب المنطقه .........................
الرياض جده الشرقيه القصيم الشمال الجنوب وش المنطقه وانا جاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااهزه من عيووووووووووني اراسلك ع الخاص او هنا كم سوسو عندي
طبعا الاكلات اهم شيء الكبسه إذا جو ضيوف لازم ومقبلات وسلطات و و و و و و و و و و و
أنتي حددي واقولك كل شيء

samraf10
28/08/2009, 01:10 PM
اشكركن اخواتي الكريمات على رحابة صدوركن وعلى اهتمامكن بموضوعي الله يجازيكن كل خير .ان شاء الله بجدة اود التعرف على كل شئ واتمنى بالتفصيل عشان دورت في النت بس ما لقيت ظالتي كل المواضيع تكون متحفظة وما تحكي بالتفصيل حتى مفيش موضوع يحكي عن تقاليد الزواج عندكم بشكل واضح لذالك رجعت لاخواتي عشان استفيد منهم ويستفيد منهم الي عنده نفس تجربتي وفي نفس الوقت تعرفوا الاخرين على تقاليدك اكتر.انا استنى ردودكم وشكرا للكل .صح فطوركم هههه بالجزائري

فلورنتينا
28/08/2009, 01:11 PM
ياأهلا وسهلا بيكي تنوري السعودية
زي ماتفضلو الأخوات حددي المنطقة وماراح نقصر معاكي باذن الله(f)

samraf10
28/08/2009, 01:19 PM
تسلمي اختي الكريمة ان شاء الله بجدة

..★شـــااانيل★..
28/08/2009, 01:29 PM
الله يوفقج
ما دام انت بجده
احب اقولك ان اهلها منفتحين عن باقي المناطق
سواء اللبس او الاختلاط مع باقي الاجناس الغير سعوديه
وان شاءالله تنبسطي بجده
لانها وايد تهبببببل
واهلها وايد ناس طيبين
المهم تراعي حجابك الاسود والنفاب
وتصوني زوجك في حضوره وغيابه

samraf10
28/08/2009, 03:29 PM
اشكركن اخواتي الكريمات بما انني جزائرية اتقاليدي تختلف عن تقاليد السعوديين ما بعرف كيف اجهز نفسي شو لازم اخذ معايا كعروس من لبس والاثاث والفرش مستحييل هههههههه لاني ما اقدر احملهم معايا بالطيارة لذلك انا محتاجة الى نصحكن شو الطلوب مني اشتريه ما يناسبني وبنفس الوقت يكون لائق و مولائم للجو هناك وللتقاليد .انا انتظر ردودكن

..★شـــااانيل★..
28/08/2009, 08:01 PM
اختي ما يحتاج تشتري فرش وأثاث
لانه مو من واجبات العروس
هذي من واجبات العريس عندنا بالسعوديه
يعني ريحي بالك واشتري لج ملابس وعطور ومكياج وبس
يعني دلعي نفسك بالفلوس
الله يوفقج

غنوجة امها
29/08/2009, 12:06 AM
جده عادي منطقه متفتحه كثير وحتى عاداتهم تختلف عن باقي المناطق حص جوها رطب و عالمها ثاني
مثل ماقالت اختي شانيل اهم شيء البس والعطر والميك آب والاشياء التي تخصك انتي
اما مايخص المنزل من اثاث وفرش واجهزه وطعام ووووووووووووووووووووووووو على العريس يعني طمني بالك كتير
والباقي على الخاص ok انا بنظارك حبيبتي؟؟

samraf10
29/08/2009, 12:15 AM
اشكركن اخواتي الكريمات على افادتي بهذه المعلومات والله ريحتوني شوي بجد تقاليدنا تختلف عن تقاليدكم احنا في الجزائلر العروس بجهز كمان الفرش وتاخذ معاها كمان قد ما تقدر من اواني ولاوزم مبخ ههههه

غنوجة امها
29/08/2009, 08:10 AM
لالالالالالا السعوديه دلع في دلع صراحه

samraf10
29/08/2009, 03:43 PM
يلاااااااااااااه اخواتي انا استنى ردودكن شو لازم اخذ معي كعروس لجدة بشو تنصحوني اريد لائحة عشان اشتري الي ناقصني

غنوجة امها
29/08/2009, 10:00 PM
طيب تبين أقولك هنا أو ع الخاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غنوجة امها
29/08/2009, 10:27 PM
جيبي معك شنطة ملابسك فقط يعني حطي بشنطتك ملابسك وميك أب وعطوراتك وإكسسوارتك وشوز الوك تبعك بس بس بس وإذا أحد من أهلك أو صديقاتك مهدي لك هديه جيبيها أنتي كالملكه تدخلين بيتك تجدين كل شيء فيه أثاث وفرش و و و و طعام وكل شيء على العريس
كذا العرايس عندنا ؟؟؟ بس اغراضها

عطرالحياةالياسمين
30/08/2009, 09:06 PM
بالتوفيق حبيبتي وعرس مبارك ان شاء الله
وان شاء الله راح تنسجمي بسرعة مع الجو المحيط
جدة عروس البحر الاحمر وكتير حلوووووة ورااائعة
واهلها كمان طيوبين وعشرتهم جميلة

samraf10
10/09/2009, 04:17 PM
ويييييييييييييييينكم يا بلقيسيات ارجوووووووووووووكم افيدوني

samraf10
11/09/2009, 12:08 AM
ردووووووووووووووا عليا اخواتي مستنيتكم

samraf10
14/09/2009, 03:46 PM
اشكركم كتير على ردودكم اخواتي والله يجازيكم كل خير اريد الاستفاسر عن الجو في جدة خاصة في فصل الشتاء يعني شو هي الملابس الس لازم اخذها معي هل فه برودة شديدة زي ما عندنا بالبحر المتوسط ولا فيه رطوبة وجو معتدل بشو تنصحوني اخواتي انا انتظر ردودكن وشكرا كتير الكن