المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواتى بنات الخليج الشام مصر والعراق المغرب العربي يا سفيرات تفضلن

uottawa
03/05/2009, 08:41 PM
اخواتى فى الله السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
اشتقت لكن من فتره لم اكتب اى مواضيع فقررت ارجع بمشاركه بسيطه علنا نستفيد جميعا باذن الله
بنات من منكن فكرت انها سفيره لبلدها ودينها فى كل حركه وهمسه وشكل ومضمون وان كل منا تعطى انطباع عن بلدها ودينها من خلال تعاملها مع الاخرين
لفت نظرى عندما يأتى عندى عامل الاتصالات او الماء او الكهرباءاو عمال شركات الاثاث او خادمه ليوم واحد انهم دائما يسألوننى من اى بلد انتى.. وهم طبعا يعلمون انى مسلمه من حجابى والحمد لله
وعندما اخبرهم جنسيتى يقولون ( انت فى جنسيه طيب )
اتعرفون العامل او الخادمه لما سألنى او علق لأنى اتبع وصية الرسول الكريم فى معاملة الخادم..
لا يدخل عندى احد اراه اتى من حر الشمس الا اسأله ان يستريح اقدم له العصير والماء البارد واحيانا فطائر وشاى حسب المتوافر لدى... واعامله بلطف واحترام لانه ليس عبد وهو انسان متلى متله وحتى خادمتى نفس الشى.
كانت عندى خادمه تاتينى مرتين اسبوعيا وعندما تركت الاماره لاماره اخرى حزنت كثيرا وطلبت منها ان تبحث لى فى بلدها عن خادمه دائمه فقالت لى من ناحيتك سيدتى اعلم انك انسانه جيده وسابحث عن من يناسبك.
عندما تكرر معى الموقف كثيرا احسست ان انبهار هؤلاء له سبب ان هناك من يشوهون جنسيتهم ودينهم بمعامله الاخرين معامله فظه وسيئه
هل فكر احدنا ان معاملته الحسنه ستساهم فى دخول كم فرد للاسلام؟
والسيئه ستجعل كم فرد ينفر من الاسلام؟
او ان بلدك ستسب بسبب اخلاقك؟
اللهم اجعلنا ممن يتعاملون باخلاق الرسول الكريم ويحشرون معه يوم الدين
جزاكم الله خيرا

قمووووره
07/05/2009, 06:11 AM
جزاك الله خير عالموضوع اختي

وفعلا المسلم لا بد ان يتخلق بالخلق الطيب

مهاا والحلا لهاا
07/05/2009, 06:46 AM
ماشاءالله عليج

معاج حق اهم شي الأخلااااااق :) والتعامل بحكمه مع الآخرين

اللهم كما حسنت خَلقي فحسن خُلقي

جزاج الله خير والله يهون عليج ويرزقج الذريه الصالحه يارب :)

uottawa
29/05/2009, 12:37 PM
جزاكم الله كل خير وكل اللى دعالى له مثل ذلك ان شالله

E_RAAFAT
29/05/2009, 05:43 PM
انا معكى فى كل ما قلتيه وكما قال الله عز وجل (لقد كان لكم فى رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا)
اللهم اكرمنى بالخلق الطيب واجعلنى من عبادك الصالحين
وجزاك الله خيرا

GIRL_U
23/01/2011, 10:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اشحالج اختى صراحة من زمان ماشفتج ولا اعرف عن المجموعة الطيبة فى فترة حملى الاول شىء.. انا حامل وصراحة انتظر الولادة

بخصوص الموضوع انا نفس الشىء ما احب اعامل غيرى الا بالمعاملة الطيبة لان كلنا بشر والحمدلله على كل حال يارب العالمييين
ابغى اتواصل اكثر بس الثقل فى الشهر الاخير صعب ...ان شىء الله بعد ما اولد بتواصل اذا الله ارد

فى أمان الله