المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مو مقتنعه بخطيبي الله يسعدكم يااارب ردوا علي

Najo0olah
21/02/2009, 06:15 PM
اهلين خواتي كيفكم ان شاء الله بخير
فيه شئ مضيق صدري ومالقيت الا الله ثم انتوا اللي بتساعدوني:(
مشكلتي اني مو مقتنعه اقتناع كلي بخطيبي:ss: هو دارس ومتعلم وماعليه بس والله مو قصدي شئ بس انا احسن منه باشياء كثييير والحين الخبر ماانتشر مره بس كل من درى تحسف علي واشوف هالنظرات بعيون خالاتي واللي حولي :ss: ماادري كيف اوصل المعلومه والله اني كل يوم ابكي ماادري اختياري صح ولا لا هل باقدر اتكيف معه ولالا لأني خايفه مايخطبني احسن منه لان هو ماعليه بس طموحي كان اعلى:ss: اللي ابيكم تساعدوني فيه انكم تجاوبوني على هالسؤال

يوم انخطبتي كنتي مقتنعه اقتناع كلي بخطيبك ولا كان فيه شئ مو عاجبك سواء فيه او باهله او بتعليمه مااتكلم عن حبك لخطيبك ابي الاقتناع بمواصفاته تكفون ردوا علي والله بمووت محتاره مررره:confused:

وياااارب يااارب تسخر للي ترد علي كل خلقه ويحقق لها كل امنياتها ويكسبها سعادة الدارين ياااااااااااارب

.. أمــ عــلــيــ ..
21/02/2009, 07:22 PM
نجووووله ... يا رب يسعدك ويكتب لك الخير في كل شي
شي طبيعي حبيبتي تحسي بقلق اول الخطوبه انا مريت بالشي هذا وكنت كل يوم افكر بمواصفاته واخاف اني تسرعت بالموافقه بس الحمدلله أبوي كان يسأل عنه اصدقاءه واهله ومدرسينه والكل يمدحه وارتحت ....
انتي اول شي صلي صلاة الاستخاره ....
وبعدين ما عليك من الناس ونظراتهم هذي حياتك وهذا اختيارك ... لو بتطاولين مشاعر الناس ما تزوجتي ....
شوفي انتي راحتك وين وطنشي خالاتك وقرابتك حتى لو تكلموا عليك ....
وبالنسبه للتكيف معه طبيعي انه اول الوقت راح تتعبين وانتي تحاولين تعرفين طبعه بس مع الوقت خلاص يصير شي عادي وسهل طبعا بذكاءك انتي وطريقة تعاملك مع زوجك ....
والطموح انا كان طموحي اكبر من حياتي اللي انا عايشتها الحين بس الحمدلله اهم شي اخلاق الزوج واخلاق اهله والسمعه الطيبه ومع الأيام الواحد ما يدري وش ربي كاتب له ... يمكن ما تتحقق طموحاتك الا بعد الزواج ومع هالرجال .....
واذا قدرتي قولي لأهلك يسألون عن اخلاقه وطبعه وأهم شي حرصه ع الصلاة .... وأنتي قرري واستخيري كذا مره وما عليك من أي أحد .....

شموخ 2007
21/02/2009, 07:24 PM
استخيري ربج وان شاء الله التيسير من رب العالمين :)
واعتقد انه شعور طبيعي ..

lene
21/02/2009, 07:38 PM
انا رائي من راي الاخت .. أم علي ..

و
الله ايوفقك يارب
:)

مريم نور الدين
21/02/2009, 07:42 PM
انا أول ما شفت خطيبي

قلت دا شكله ابن ناس اوي هيتغر عليا :D

وكان شكله شاب تقيل أوي

وكنت خايفة جداااااااااا

بس حصلت قراية الفاتحة

لقيته طيب جداااااااااا وابن حلال جدااااااااااا

بس حبني بوقت سريع وكنت انا لسة مفيش حاجة اوي

فكنت بتخنق من حبه ليا وانا زي الطوبة :D

وبعدين لقتني بعد الخطوبة بقيت بحبه جدا

وبندم علي الوقت اللي معرفتوش فيه

يعني في الاول وارد تخافي وتقلقي وتتخنقي

بس لو كويس وبيحبك صدقيني هتحبية

:15:

ام فاطمه الحلوه
21/02/2009, 07:51 PM
عاادي حبيتي كل وحده من تنخطب تحس هذا الاحساس ..
يعني تحسين نفسك تسرعتي او تكولين بينج وبين نفسج يا ترى هل هذا هو الشخص الي كنت اتمناه ...
هل راح يحقق لي الي اتمناه هل هو فاارس الاحلام اساله كثيره اتدور بال البنات ....
المهم حبيتي مدامج وافقتي عليه ما عليج بكلام النااس ترى الناس بكل الاحالات تكلم ومثل ما يقول المثل
( اراضاء الناس غايه لا تدرك ) خليج واثقه من نفسج ودائما فكري بالشي الزين يعني بالاشياء الايجابيه بخطيبج وادعي الله يكوون هو هذا الشخص الي كنت تحلمين فيه وترى حبيتي اذا ضليتي تفكرين ان ممكن يجيلج واحد ثاني ترى والله راح تندمين وراح تخسرين عمرج كله ...
والله اعرف صديقاتي ثلاثه كان تفكيرهن هيجي دائما يطمحن لاحسن صحيح هنه عدهن شهاده بس ما يعني هالشي اشوف حالي وابقى اكول لا هسه يجي واحد احسن المهم ضلن يرفضن ويرفضن منا لمن صار عمرهن 27 و28 سنه وهسه ندمانات والله لو تدرين هسه تذكرت الي خطبوها وتذكره اسم اسم ودكولي زين هذا شبيه ليش رفضته وهذا ليش رفضته ...
طمووح الانسان ما يخلص وشي حلو هذا بس لازم ما نشوف عالي حيل لان راح يجي يووم ونطيح ...
اسفه على الاطاله حبيتي بس حبيت اوضح لج رئيي .....
وبالنهائيه اقولج خليج من كلام الناس وحبيه خطيبج وشوفي ايجابياته وانسى سلبياته والله يوفقج ياارب ...
تقبلي مروري ....................

روووح الأمل
21/02/2009, 07:53 PM
اختي استخيري رب العالمين وحبيبتي لاتهتمين براي الاخرين الشخصي على خطيبك المهم انتي تكوني مرتاحه له ومقتنعه فيه وفكري مره ومرتين وثلاث وحاولي تعرفين كل شخصيته وصفاته والله يكتب لك اللي فيه الخير..
استغفر الله العظيم,,,

افرودييت
21/02/2009, 08:20 PM
حبيبتى طبيعى قلقك ده جدا
لكن كله برضه يتوقف عليكى
اولا الحياه لسه معاه وان شاء الله مع الايام هيبان ليكى انه هو ده المناسب ولا لآ .......
بس قبل اى شئ مدام انتى لسه مقلقه يبقى عليكى بالاستخاره مرره واتنين وتلاته ........
اما تحبيه وخلاص يملى عينك او انه ميحصلش نصيب من عند ربنا .....
لكن مدام كده كده انخطبتى ليه يبقى اصبرى واديه فرصه
لو مكنتيش انخطبتى ليه كنت هقولك خلاص من اولها وخلاص .....
لكن مدام انخطبتى فعلا يبقى اصبرى شوفى وكله هيبان مع الوقت .......
عارفه كانت ليا واحده صاحبتى زيك كده ومع الوقت بقيت بتموووووووووت فى خطيبها ده ........
لكن لو الاحساس ده فضل مع الوقت كده يبقى ممكن قوى يفضل ملازمك وساعتها يبقى تشوفى حل تانى ........

كمان ياقمر انتى مالك بالناس؟؟
والله لو هتفضلى كده يبقى عمرك ماهتحسى بسعاده لانه الناس بتحكم على السعاده دى بالظاهر ممكن قوى تاخدى واحد ياما هنا ياما هناك ولا تحسى من جواكى بالحب والسعاده اللى بنحلم بيها طول عمرنا ........
مدام كنتى مقتنعه بيه وقت الخطوبه نفسها يبقى خلاص حاولى دايما عينك ليه تكون ايجابيه الاول قبل ماتحكمى عليه .......
ولو كلنا فكرنا اننا ممكن كنا نتخطب للاحسن يبقى عمرنا ماهنتجوز ........
وربنا يهيئلك الخير دايما ويحببك فى خطيبك

zumerdah
21/02/2009, 08:45 PM
شوفي حبيبتي هذا كله وساويس الشيطان وكلها افكار مالها داعي وممكن توصلج لطريق مسدود ,,

دام خطيبج مثل ماتقولين زوين وكل شي فيه اوكي ومافيه مجال انه ينعاب خلاص ماعليك من كلام الناس ولا نظراتهم عليج من نفسج خلج واثقة من نفسج اهم شي انتي نظرتج له شلون فكري بعقل وحكمي عقلج ..

مسألة القلق الي فيج هذي كل بنت تمر فيها بس المهم في النهاية انه القرار الي بتاخذينه يكون ماله رجعة ولا يكون من عدم اقتناع او من الهوا ماخذته لا ..

واذا ظليتي على التفكير هذا عمرك ما راح تزوجي ولا تكوني عايلة في انتظار فارس الاحلام ,, و في هالدنيا مافي وحدة تحصل واحد كامل المواصفات اكيد فيه شي ناقص او عيب بس يتغاضى عنه .. وحطي في بالج انه الله وحده هو الكامل وفكرة انتظار الشخص الي مثل المواصفات الي في بالج هذي في القصص والخرافات موب بالواقع والدنيا الي نعيشها ..

والناس عمرها مايعجبها شي اصلا وحطي في بالج انج انتي الي راح تعيشي معاه مو اهمه فلا تاخذين على كلام فلان وعلان لانه عمره كلام الناس مايخلص والي بيعيش على كلام الناس ويسمعه راح يمووت ..

وانا بقولج عن تجربة شخصية لما انخطبت اخترت خطيبي وواقفت عليه باقتناع تاااااااااام وما أثر علي احد معنى وايد من اقاربي كانو يقولون مايناسبج ومدري ايش من هالكلام ولا توافقي وبجيج احسن منه وغيره وغيره من هالكلام بس انا قلت لهم لا ابي هذا وفعلا اخذته والحمدلله مرتاحة معاه ويكفيني انه هو يحبنييي مووووووووت وكل شي ابيه يسوي لي ويجيبه لي بس جتني فترة قمت اسمع وايد كلام هذا يقول اختيار خاطئ وهذا يقول ما يناسبج وغيره وغيره واثر فيني هالكلام وجتني افكار مثل افكارج بس بعدين خزيت ابليس و وقمت ما اطالع لفوووق لالا قمت اشوف الي اخس مني شلون عايشين بفقر و الريل يهينهم ويطقهم وحمدت ربي وشكرته على الي انا فيه وشلت هالافكار من بالي ..

dody mody
21/02/2009, 08:46 PM
عزيزتى:

لا يوجد إنسان كامل فالكمال لله فمن المؤكد أن كل زوجة أو خطيبة تلمس فى شريكها بعض السلبيات وإن وجدت أنها تستطيع التعايش مع تلك السلبيات تتوكل على الله وتسرى بها الحياة مادام أخلاقه الطيبة وتمسكه بدينه متواجدين

والحل بسيط لمشكلتك يتلخص فى صلاة الإستخارة، بعدها إن تمت الزيجة كان هذا الشخص هو الخير لكِ"والخيرة فيما إختاره الله"
وإن تعرقلت الزيجة فاحمدى الله وكونى على يقين بأنه سيرزقك بالأفضل.

أنا عن نفسى الحمد لله متقبلة خطيبى وسعيدة به ولكن لا يمنع ذلك من أننى أرى فيه الكثير من الصفات والظروف التى لا أتمناها وإنما حمدت الله على ذلك وأحاول فى تغيير ما يمكن فى إستطاعتى تغييره لأننى إعتبرته إختيار الله لى بعد إستخارتى .

وفقكِ الله...

عيون الفهد*
21/02/2009, 10:40 PM
يوم انخطبتي كنتي مقتنعه اقتناع كلي بخطيبك ولا كان فيه شئ مو عاجبك سواء فيه او باهله او بتعليمه مااتكلم عن حبك لخطيبك ابي الاقتناع بمواصفاته تكفون ردوا علي والله بمووت محتاره مررره

انا واهلي مقتنعين 100% بس الي برى كانو يتكلمو وليش وافقتو ومن هذا الكلام مااكذب عليكي اثر عليا وزعلت كان نفسي الكل يفرح معايا

وناس جو لبابا وقالو له هذا لعاب وطالع مصر يلعب وبس لاحيدرس ولااا حاجه ومن كل مكان يطلعو عنه حاجه
بابا قالهم هذي بنتي وانا حر فيها وكلم زوجي قاله كلللل شي وقاله انا متأمل فيك خير جيب الشهاده وارفع راسي

والحممممدلله ماشاء الله عليه باقي له سنه ويتخرج وكسر عين كل الي اتكلمو فيه والكل رجع طبيعي وزياده

لو انتي راح تسمعي كلام الناس ماراح تعيشي كيف تبغي احسن منه؟؟؟ انتي داريه عن حياتك انتي كيف حتكون معاه امكن تطلعو للاحسن او للأقل صح ولا لأ

لو انتي نفسك الي مومقتنعه لا تكملي معاه بس لو زعلانه ومو مقتنعه من كلام الناس اما انك تنسي كلام الناس او لاتكملي معاه لانك حتظلميه

عيون الفهد

مغربية واعتز
21/02/2009, 11:50 PM
حبيبتي هالشعور عادي وخصوصا اذا كانت اول مرة انا كمان في البداية كنت مثلك اوما يكان عاجبني الوضع مكنتش مقتنعا به وكنت بحس او ممكن راح اجيني واحد احسن منو بس صليت صلاة الاستخارة وقعت معو ولما حكينا ارتحت معو كثير وهلا ليساتنة مخطوبين ولساما كتبنا لكتاب وهلا لو جاني واحد احسن ب 100مرة ماراحافرت فيه للاني تفاهمت معو ورتحتلو فلازم تتعرفي كثير عليه عشان ترتاحي اما انك احسن منو فحبيبتي كل انسان على وجه الارض فيه سلبيات و اجابيات ما في انسان كاااااااااااااامل الكمال لله سبحانه ما في حد احسن من حدا ريحي بالك وترى هو فيه كثير حجات انتي لسة ما اكتشفتيها

.. لوليـ ..
22/02/2009, 12:11 AM
استخيري ربك واهم شيء الاخلاق وهذي نصيحه من قلبي لك الاخلاق الاخلاق الاخلاق ...

ghano
22/02/2009, 02:10 AM
يا غالية البداية دايما صعبة شوي وانتي لسا ما تعودتي على خطيبك وبما انو انسان جيد فا لازم نشوف فقط الجانب السلبي بل الجانب الايجابي وما في شخص بالدنيا كامل كلياتنا لينا عيوب ونقص والكمال لله سبحانو ونضرة الناس او خالاتك ما تهمك المهم انتي تكوني مقتنعة بيه وان شاء الله مع الايام تتعودي عليه وتصححي اللي تقدري عليه فيه وتتجاوبي معاه والله يقدم اللي فيه الخير استخري وادعي الله وان شاء الله تتهنو ببعضكم

ملح العذارى
22/02/2009, 06:13 AM
اذا استخرتِ والرجل اخلاق ورجولة لاترفضينه عشان الناس هذي قسمة ربي وماافي شخص كامل واذا ماعجبك لا تشيلِ هم الناس اذا مااغلطت ورددي اللهم اقنعني بما رزقتني وبالله التوفيق ..

مسـك
22/02/2009, 10:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي استخيري الله رب العالمين

ربي يوفقك ويسهل امرك ونفرح فيكِ قريباً بإذن الله ..

Najo0olah
22/02/2009, 11:55 AM
ياحبيلكم والله كلامكم بيبكيني من جد حسيتكم خوات
الله يسعدكم ويهنيكم ويحقق لكم كل ماتتمنون يااااااااااارب
والله بكلامكم اقنعتوني هو الولد عيبه عائلته اقل مني اجتماعيا >>ماذبحنا الا الشكليات:ss:
بس والله كلامكم صح هو الولد مرره ماعليه>>بدأ يتغير الحكي:wink:

22/02/2009, 11:56 AM
حبيبتي شي طبيعي انك تحسين بهالشي تقريبا كل وحدة بتمر فيه

انتي مثل ما قلتي انه متعلم ودارس واكيد دينه واخلاقه كويسه وما اعتقد في احسن من كذا لان هذا اللي بيدوم اجل ايش اللي خلاك تترددين؟ اكيد الناس اللي حولك خالاتك وقرايبك

انصحك نصيحة يا اختي لا تفتحي اذنك لكلام الناس والقرار قرارك كوني صلي صلاة الاستخارة وخلي اهلك برضه ييسألو عليه من باب التأكيد

ومع الوقت بتتعودين عليه وراح تحبيه اكييييد :)

ربي ييسر امرك

Chanel 2009
22/02/2009, 02:50 PM
عزيزتى:

لا يوجد إنسان كامل فالكمال لله فمن المؤكد أن كل زوجة أو خطيبة تلمس فى شريكها بعض السلبيات وإن وجدت أنها تستطيع التعايش مع تلك السلبيات تتوكل على الله وتسرى بها الحياة مادام أخلاقه الطيبة وتمسكه بدينه متواجدين

والحل بسيط لمشكلتك يتلخص فى صلاة الإستخارة، بعدها إن تمت الزيجة كان هذا الشخص هو الخير لكِ"والخيرة فيما إختاره الله"
وإن تعرقلت الزيجة فاحمدى الله وكونى على يقين بأنه سيرزقك بالأفضل.

أنا عن نفسى الحمد لله متقبلة خطيبى وسعيدة به ولكن لا يمنع ذلك من أننى أرى فيه الكثير من الصفات والظروف التى لا أتمناها وإنما حمدت الله على ذلك وأحاول فى تغيير ما يمكن فى إستطاعتى تغييره لأننى إعتبرته إختيار الله لى بعد إستخارتى

Najo0olah
22/02/2009, 03:05 PM
مشكورين عالرد الله يسعدكم يارب والله كلامكم ريحني كثييير

Soft Touch female
22/02/2009, 05:36 PM
اختتتتي اهم شي هو زيين وعلى خللق وديين ولا يهمج اشياااء ثانية غني وجميييل وعندهم خيير وشهادته عاللية وبعديين يلوع جبدج وكلا يخووون انا اعرف بنت مششت لهل مبااادئ والله قام دخل الخمر لي بيتها او جاب البنااات ببعد ..اختي اختاري اب حكمة وعققل

مدام/اشرى
22/02/2009, 06:46 PM
اهلين خواتي كيفكم ان شاء الله بخير
فيه شئ مضيق صدري ومالقيت الا الله ثم انتوا اللي بتساعدوني:(
مشكلتي اني مو مقتنعه اقتناع كلي بخطيبي:ss: هو دارس ومتعلم وماعليه بس والله مو قصدي شئ بس انا احسن منه باشياء كثييير والحين الخبر ماانتشر مره بس كل من درى تحسف علي واشوف هالنظرات بعيون خالاتي واللي حولي :ss: ماادري كيف اوصل المعلومه والله اني كل يوم ابكي ماادري اختياري صح ولا لا هل باقدر اتكيف معه ولالا لأني خايفه مايخطبني احسن منه لان هو ماعليه بس طموحي كان اعلى:ss: اللي ابيكم تساعدوني فيه انكم تجاوبوني على هالسؤال

يوم انخطبتي كنتي مقتنعه اقتناع كلي بخطيبك ولا كان فيه شئ مو عاجبك سواء فيه او باهله او بتعليمه مااتكلم عن حبك لخطيبك ابي الاقتناع بمواصفاته تكفون ردوا علي والله بمووت محتاره مررره:confused:

وياااارب يااارب تسخر للي ترد علي كل خلقه ويحقق لها كل امنياتها ويكسبها سعادة الدارين ياااااااااااارب

بجد ادى لنفسك فترة كافية للتفكير وحاولى تتكلمى معاة بالتليفون اكتر واكتر يمكن ترتاحيلوا ولو محصلش عادى ممكن تفسخى مش اخر الدنيا يعنى وبعدين لازم لازم لازم تبقى مقتنعة بية ويارب يوفقك للى فية الخير

Najo0olah
22/02/2009, 08:15 PM
من جد الله يبعد رجالنا عن الخمر والبنات كلهم ويهديهم يارب:(
وبالنسبة لفسخة الخطوبه صح مش اخر الدنيا بس احنا لازم ملكه:ss:والله ودي اكلمه قبل:ss:
مشكورات خواتي عالردود:)

برود
22/02/2009, 08:47 PM
ماخاب من استخاااااااااااااااااااار ياقلبي

darkness23
22/02/2009, 08:52 PM
شوفي انت استخيري اذا يعني ما طلع معاكي شيء من قلبك بنيتك

Najo0olah
22/02/2009, 11:40 PM
استخرت بس مااحس بأي شئ عااااااااادي جدا :ss:مو مرتاحه ولا متضايقه لازلت محتاره وهذا اللي محيرني بس ردود البنات لينت راسي:wink: ياحبيلكم شاكره ردودكم حبيباتي:)

zumerdah
23/02/2009, 03:59 PM
استخرت بس مااحس بأي شئ عااااااااادي جدا :ss:مو مرتاحه ولا متضايقه لازلت محتاره وهذا اللي محيرني بس ردود البنات لينت راسي:wink: ياحبيلكم شاكره ردودكم حبيباتي:)

حبيبتي الاستخارة مو معناتها انج ترتاحي او تضايقي بعدها او نها تعطيك اشارة انك ترفضي او توافقي لا ابدا ,,

الاستخارة انك تطلبي من الله يقدم الي فيه الخير و يوفقك في الموضوع الي انتي فيه ,,

اذا كان هالشخص من نصيبك ورزقك راح تاخذيه لانه قسمتك والله كاتبه لج واذا كان مو من نصيبك ما راح تاخذيه سواء حسيتي براحة او بضيقة بعد الخطبة ..

والله يوفقك ويسهل لك امورك ..

Najo0olah
23/02/2009, 04:43 PM
مشكوره بنت سالمين عالرد الله يسعدك