المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أتعـامل مع زوجي مــاديــا..؟؟

keefe
12/01/2009, 11:30 PM
مساء الخير

شلونكم يا عرايـــــــــــس ان شـاءالله بخيــــــــــــر

بصراحة دشيت النت اليوم بس عشان اشوف حل لمشكلتي

وياليت تساعدوني فيهــــــــا ....

صارلي متزوجه 5 شهوووور و زوجي حالته المادية جيدة

عندة ديون وأقساط وانا مراعية هالظروف

لكني متعودة أصرف على نفسي

كنت موظفة قبل الزواج وراتبي كان يجيني كااااااامل لا اقساط ولا ديون

اشتري كل اللي في خاطري

والحين احسن ان ماله داعي اشيل بوكي معاي :(

ودي امسك مصرفي في يدي

فترة زواجي اللي مرت عايشة على تجهيزي

والحين قرب يخلص :(

مابي اظلمه واقول انه بخييل

لكنه مايعطني مصرووووف شهري ...

بصراحه انا ماطلبته .. مترددة

اخاف يردني ... اعرف شراح يقول : اللي تبينه بجيبه لك !!

بجد محتارة مادري شسوي ؟؟

أنـا مابي اضغط عليه فوق ماهو مضغوط ..

بس مابيه يتعــود .. ومتى ما احتجت صدق مايعطيني

يوووووه كثرت حكي ...

بليز خواتي ساعدوني وعطوني من خبرتكم شوي

:)

أميرة الصمت
12/01/2009, 11:46 PM
هلا غناتي
أنا اللي أعرف للزوجة مصروف ومن حقها

شوفيه وقوليله أنا محتاجه مصروف الفلاني شهريا ...

صدق إنتي بعدج تشتغلي ولا لأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

&تاج راسي&
12/01/2009, 11:47 PM
حبيتي كان الله في عونك وفرج عنك وعن زوجك &اللهم يا واحد يا احد يافرد ياصمد يا ذل جلال والاكرام يامن بيده ملكوت كل شي اذا قضين امر فئنما قتول له كن فيكون اللهم فرج هم المهمومين واقض الدين عن المدينين ويسر لي ولكل مسلمة يارب العالمين&
يسعدني اني اول من ارد عليك ولكن يا اختي الغاليه لابد من كل زوج يكون اول فترات زواجه يمر ببعض الضغوط الماليه واكيد مايبي يبخل على زوجته بشي لكن اعرفي انك مع زوجك وابو اولدك باذن الله ولزم تراعينه وصح الوحده تفكر انها كانت تسوي الي تبي لكن يوم كانت عند ابوها ما يقصر معاها لكن الحين انتي مع زوجك راعيه وانا واثقه تمام الثقه انه باذن الله تفرج عنه وتنبسطين لكن كوني واثقة بالله وادعيه ليل نهار ،
اورد لك قصه قصيره عن فتاه اعرفها كانت دلوعه عند اهلها وماتبي شي الا واهلها حاظر تزوجت لكن كان على زوجها ديون ومتسلف المهم راعت ضروفه وقدرتها وتغاضت عن اشياء وابشرك الحين صاير لها اكثر من 10 سنوات متزوجه وبسم الله عليها تلعب بل فلوس لعب هي وزوجها ومبسوطين على الاخر وعندها ابناء وبنات الله يحفظهم والي تطلب من زوجها ما يقول لها لا# اسفه انا كلامي كثير لكن اتمنى اني قدمت ولو جزاء بسيط لك (f)

بسمة أطفالي
12/01/2009, 11:56 PM
حبيبتي في أزواج ماعندهم شي اسمه مصروف ،، اهم شي مايقصرون على زوجاتهم بشي مهما طلبوه..

أنتي اختي طلبي من عنده المصروف وشوفيه شقول لش

الـــــدانــه نــــــــــوره
13/01/2009, 12:04 AM
هلا كيفي ... الله يوفقج في حياتج..
انا بنصحج نصيحة لا تعودين الريال انج شايلة نفسج ...( يعني خصوصا وانتو بأول الأيام) يعني انتي لو حبيتي تساعدينه ساعديه بطريقة غير مباشره وبدون مايحس ... يعني في حزات لين حسيتيه متضايق ماديا لا تضغطين عليه وايييد واكيد مع العشره والعمر بتصرفين من معاشج عالبيت وجذي بس مووو دايما ولا تعودينه على جذي....

يعني هو ماخذاج الا لازم يصرف عليج .... انا ترى ماعندي خبره وانا توني متزوجى ماصار لي 5 شهور بس من البدايه كنت استحي اطلب منه واحس نفسي عزيزه خصوصا اني كنت متعوده على ابوي وعلى نفسي ... من البدايه كنت واضحه وياه ... فتحت انا معاه موضوع ان الريال لازم يصرف على مرته ( وان هذا الشي في الشرع ) يعني شلون هو بيحس اذا ماصرف عليج ... انا سألني ريلي قال لي كم تبين ( بس طبعا ماحبيت احدد مبلغ خصوصا ان انا ينزل لي راتب ومو محتاجه فلوس زياده )اتفقت وياه ان اي شي احتاجه هو يشتري لي وان اي حزه ابي شي اوديه السوق واخذه معاه والحمدالله من هالناحيه ريلي مو مقصر معاي كللللش وبجذي ضمنت ان يصرف علي ويسوي الي ابيه بدون ماحدد مبلغ

وصج حتى اغراض البيت ماروح اشتريهم الا وياه ساعات اذا قصرت اشياء تافهه اييبهم انا او اقوله

انا مرتاحه من هالطريقة بس مادري اذا بتناسبج ..

keefe
13/01/2009, 12:06 AM
هلا غناتي
أنا اللي أعرف للزوجة مصروف ومن حقها

شوفيه وقوليله أنا محتاجه مصروف الفلاني شهريا ...

صدق إنتي بعدج تشتغلي ولا لأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هــــلا أميـــرة

لا حبيبتي قدمت استقالتي قبل العرس

زوجي سعودي وانا الحين مستقرة بالسعودية

الحمدلله مرتاحة ومبسوطة

الله لا يغير علينـــا

وشكرا عزيزتي على ردك

keefe
13/01/2009, 12:10 AM
حبيتي كان الله في عونك وفرج عنك وعن زوجك &اللهم يا واحد يا احد يافرد ياصمد يا ذل جلال والاكرام يامن بيده ملكوت كل شي اذا قضين امر فئنما قتول له كن فيكون اللهم فرج هم المهمومين واقض الدين عن المدينين ويسر لي ولكل مسلمة يارب العالمين&
يسعدني اني اول من ارد عليك ولكن يا اختي الغاليه لابد من كل زوج يكون اول فترات زواجه يمر ببعض الضغوط الماليه واكيد مايبي يبخل على زوجته بشي لكن اعرفي انك مع زوجك وابو اولدك باذن الله ولزم تراعينه وصح الوحده تفكر انها كانت تسوي الي تبي لكن يوم كانت عند ابوها ما يقصر معاها لكن الحين انتي مع زوجك راعيه وانا واثقه تمام الثقه انه باذن الله تفرج عنه وتنبسطين لكن كوني واثقة بالله وادعيه ليل نهار ،
اورد لك قصه قصيره عن فتاه اعرفها كانت دلوعه عند اهلها وماتبي شي الا واهلها حاظر تزوجت لكن كان على زوجها ديون ومتسلف المهم راعت ضروفه وقدرتها وتغاضت عن اشياء وابشرك الحين صاير لها اكثر من 10 سنوات متزوجه وبسم الله عليها تلعب بل فلوس لعب هي وزوجها ومبسوطين على الاخر وعندها ابناء وبنات الله يحفظهم والي تطلب من زوجها ما يقول لها لا# اسفه انا كلامي كثير لكن اتمنى اني قدمت ولو جزاء بسيط لك (f)

اللهـــــم آآآآآآآآآميـــــــــــن

حبيبتي تــــــاج

والله اني مراعيــته بشكـــل كبيـــــــــــــر

بس خـــوفـــي انــه يتعــود مايصــرف :(

الله يجـــزاك كـــل الخيـــر

وان شــاء الله تتحســن الامـــور

keefe
13/01/2009, 12:12 AM
حبيبتي في أزواج ماعندهم شي اسمه مصروف ،، اهم شي مايقصرون على زوجاتهم بشي مهما طلبوه..

أنتي اختي طلبي من عنده المصروف وشوفيه شقول لش

صـدقتـــي والله يـــا بسمــــة

تدري شلي يخليني مترددة

ماعرف متى تكون المادة متوفرة ومتى يكون مزنووووووء

ومابي اطلبه اول ما يستلم راتبه

اخاف يقول اني حاطة عيني على راتبه وناطرته

والله اني محتارة ...؟؟

keefe
13/01/2009, 12:24 AM
هلا كيفي ... الله يوفقج في حياتج..
انا بنصحج نصيحة لا تعودين الريال انج شايلة نفسج ...( يعني خصوصا وانتو بأول الأيام) يعني انتي لو حبيتي تساعدينه ساعديه بطريقة غير مباشره وبدون مايحس ... يعني في حزات لين حسيتيه متضايق ماديا لا تضغطين عليه وايييد واكيد مع العشره والعمر بتصرفين من معاشج عالبيت وجذي بس مووو دايما ولا تعودينه على جذي....

يعني هو ماخذاج الا لازم يصرف عليج .... انا ترى ماعندي خبره وانا توني متزوجى ماصار لي 5 شهور بس من البدايه كنت استحي اطلب منه واحس نفسي عزيزه خصوصا اني كنت متعوده على ابوي وعلى نفسي ... من البدايه كنت واضحه وياه ... فتحت انا معاه موضوع ان الريال لازم يصرف على مرته ( وان هذا الشي في الشرع ) يعني شلون هو بيحس اذا ماصرف عليج ... انا سألني ريلي قال لي كم تبين ( بس طبعا ماحبيت احدد مبلغ خصوصا ان انا ينزل لي راتب ومو محتاجه فلوس زياده )اتفقت وياه ان اي شي احتاجه هو يشتري لي وان اي حزه ابي شي اوديه السوق واخذه معاه والحمدالله من هالناحيه ريلي مو مقصر معاي كللللش وبجذي ضمنت ان يصرف علي ويسوي الي ابيه بدون ماحدد مبلغ

وصج حتى اغراض البيت ماروح اشتريهم الا وياه ساعات اذا قصرت اشياء تافهه اييبهم انا او اقوله

انا مرتاحه من هالطريقة بس مادري اذا بتناسبج ..

حبيبتــي الدانــــة

انا استقلت من الوظيفة قبل الزواج

وزوجي هو اللي يصرف علي وعالبيت

مادري من حقي اطلب مصورف خاص لي

مايشمل مصرف البيت

ولا راح يعتبرني اضغط عليه ولا اراعيـــه ؟؟

روح مسافره
13/01/2009, 12:31 AM
اختي لزمن يكون لش مصروف شهري واجب عليها يعطيش قولي له احس عاد انش تقولي له انا ابي مصروف شهري

ايلافووووو
13/01/2009, 02:15 AM
حبيبتي اولا نصيحه من اختك لا تضغطي عليه
اما اذا كان ميسور الحال فهذا شي اخر
كلميه وانتم ع الكرسي قبل النوم بهدوء وانكسار خاطر
(حبيبي انا احتاج منك مبلغ بسيط لو تقدر الله يعطيك العافيه)
وذا اعطاك وقتها قبلي يده وقولي الله لا يحرمني منك ويخليك ذخر لعيالك
صدقيني كل ما طلبتيه ما راح يتردد

ناويه اعقل
13/01/2009, 02:23 AM
حبيبتي تنبهي لهالشي من الحين وخذيها نصيحه مني ..
انتي لك الحق انك تطلبينه مافي مشكله .. عوديه على هالشي قولي كل مانزل الراتب عطني مبلغ وحدديه حسب مقدرته بس لاتكونين طماعه .. ويحرمك نهائي ..
والرجال بيصرف على بيته وبيشتري ويجيب لأنه بيته .. بس انتي لك حق انك تطلبين شي خاص فيك كل شهر وكل ماجاكم بيبي يزود المبلغ وقتها بتكون حاله اتسنعت ان شاء الله لاديون ولاشي ..

)) ياشين البوك فاضي ((

احب الرحمن
13/01/2009, 02:37 AM
مرحباااا حبيبتي

لا تعودين الريال على هالشي اطلبي مصروفج الشهري وهذا من حقج صدقيني راح يتعود ويقول بعدين انا ما عندي وانت عندك مصروفك واذا سالج عن مصروفج اقصد راتبج قوليله خلص او قوليله انا متعوده اعطي ماما وباباوخلاص وقوليله انك تشترين اشياء غالية وخلص راتبج اخاف يتعود وعقب انتب تصرفين على البيت بعد لان ربيعتي شرات قصتج تقريبا كانت ماتشتغل وبعد الزواج ظهر لها الشغل فالبدايه ماكانت تصرف حتى درهم لا على البيت ولا على نفسها رغم ان زوجها عليه ديون وكان يصرف عليها بس الحين بعد ما عودته انها تصرف على نفسها والبيت اتخيلي تعود لدرجة انه يعتمد عليها في صيانة البيت وتصليحه واغراض البيت الشهريه لا اتسوووين شراتها واطلبي منه المصروف وهذا من حقج
السمووووحة طولت عليكم

قطـــرية
13/01/2009, 01:53 PM
اطلبي مصروفج من حقج ولازم يعطيج ولاتعودينه جي انه مايصرف

bent el ba7rain
13/01/2009, 02:17 PM
مادري بس احس اذا انتي فعلا تعرفين انه مضغوط وحالته صعبة ومو مقصر معاج اللي تبينه يجيبه يتراوى لي نطري عليه شوي تتعدل اوضاعه وبدين كلميه اذا صج تحسن انه ماعنده شي يزود عن حاجته يعني يذوب يكفيج

وفي حل ليش ماتفكرين تشتغلين؟؟

انا بالنسبة لس ماخدت قط من زوجي مصروف اصرف على روحي من راتبي لان من يوم نملج انا اشتغل ولا بعد اساعد بمصاريف البيت وبنتي والشغالة واخدت لي سيارتي يعني معتمدة على روحي 100%

Cute Mother
13/01/2009, 03:56 PM
اختي

طلبي مصروفج منه هذا حقج,,

عيون الفهد*
13/01/2009, 04:14 PM
شوفي يالحلوه

انتي مالك غير حلين

اما انك كل مااحتجتي شي طلبتي منو

او تتكلمي معاه عشان تتفقو على مصروف معين

انا من رأي تجلسي وتتكلمي معاه قولي له انت ماتقصر وعمري ماحسيت اني محتاجه لشي معاك

بس انا متعوده انو يكون لي مصروفي الخاص واحيانا احتاج اشياء واستحي اطلب منك عارفه المفروض مااستحي بس انا كدا ايش اعمل

وان شاء الله يقتنع
بس ابدا لاتطلبي منه بصيغة الامر الرجال مايحب انو زوجته تكون بهذي الطريقه صح هوا حقك بس الاسلوب الحلو الرايق والمحترم يخليكي تملكي كل شي عنده مو بس مصروفك الشهري

ربي يوفقك يااااارب وييسر امورك ويرزقك كل خير يااااااااااااااااااااااار ب

عيون الفهد

نور دربي
13/01/2009, 06:01 PM
مو شرط انه يكون للزوجة مصروفها الخاص
بس انتي يمكن اتعودت انه يكون عندك راتب في يدك
....ليش تستعجلي وتسيئي الظن ؟؟مو وعدك اذا تبين شي بيجيبلك؟؟!!
جربيه مرتين ثلاثة واذا حسيتيه مقصر او بخيل ذيك الساعة ادلعي عليه واطلبي المصروف
بس لا تخلقي مشكلة وحساسيات من ولا شي
انا لما تزوجت زوجي فتح الموضوع وذكرنا الرواتب بس حسيت انه ما يفضل الفكرة
وقالي كل ما تبي شي أعطيكي وفعلا ما هو مقصر ابدا ومن غير ما أطلب يقولي لازم يكون معاكي مبلغ ما يصير تتطلعي وشنطتك فاضية......:D
وبنروح البنك هذا الأسبوع يفتحلي حساب ويطلعلي بطاقة....ان شاء الله

القريه الجميله
13/01/2009, 06:44 PM
نفس المشكله بس الفرق ان زوجي كان يعطيني بعدين سحب قال اذابغيتي شي اطلبيه :ss:

♥بنوته زايد UAE♥
13/01/2009, 06:53 PM
دامه مضغوط خليه ع راحته لين ما يدفع الي عليه من ديون وعقب فاتحيه بطريقه حلوة ..

بس اهم شئ انه مب مقصر بحقج ..

الـــــدانــه نــــــــــوره
13/01/2009, 07:12 PM
دام انج ماتشتغلييين لازم تقعدين وياااه وتكلمينه في هالموضوع ....وانا انصحج لا تعلمين الريال ان يشيل يدج منه وتره مو حلووو ان تعتمدين على نفسج 100% لازم يحس انج محتاجة له عشان ترضين غروره

انا اعرف بنات واايييد عودوا ريلهم انهم شايلين نفسهم بنفسهم وهذا الشي انقلب عليهم 180%

يعني لاااازم تقعدين وتكلمينه بالموضوع وقولي له انه ريلج وحبيبج وماتبين تحسين ان عليج قاصر مع ان هو مامقصر معاااج بس بعد الوحده لازم يكون في يدا شي للضروره .. واذا تستحين انج تطلبين منه كل شهر قوليله يحول المبلغ مباشره كل شهر لحسابج

وانا اقولج حتى لو قالج ان ماراح يعطيج الا مبلغ انتي تحسين ان قليل لا تحاولين تتناقشين معاه وحسسيه ان ماقصر .. لأن حتى لو قصر عليج المبلغ مردج بتطلبين منه

المهم لا تستحين هذا الشي من حقج وتره احسن وقت وانتو عالسرير فضفضي له قبل لا تنامووون صدقيني بيسمعج :)

douja2008
13/01/2009, 11:37 PM
شوفي حبيبتي...لساتكم متزوجين... وان شاء الله مع المدة ...ولما يسدد ديونو...تتحسن اموركم ويوسع رزقكم...وتصبحين انت الكل فالكل ....المهم الصبر...انا كنت متلك ...ومع المدة...عمل تقتو في واصبحت الامرة والناهية في مصروف البيت...اصبري اصبري...والله يخليكم لبعضكم يارب...

روبا
14/01/2009, 02:25 AM
لا حبيبتي لا تسكتين اطلبي منه لو قليل غن شاء الله 200 ريال وقولي له لمن تتحسن ظروفك تزود المصروف...وادخلي ركن الشؤون الإسرية بالمنتدى بتلاقين طرق كيف تطلبين من زوجك بدون ما تتعرضين للحرج

nazoo alone
14/01/2009, 02:37 AM
انا زوجي مايعطيني مصروف شهري

بس من نفسه يحطلي فلوس اذا يطلع او اذا بطلع

واذا كلش محتاجه فلوس حق شي اقوله عادي هذا زوجي والمفروض يصرف علي

قوليله ممكن تعطيني مبلغ معين كمصروف لي

Soft Touch female
15/01/2009, 03:06 PM
اختتي قول لي له انا برجل لللشغل اكييد بيسالج ليش قول لي له محتااجة ادا قال لج لا مافي طلب منه مصروووف وربي يسعدج

بحرينية وأفتخر
15/01/2009, 04:02 PM
أنا زوجي يعطيني مصروف خاص فيني بس مو مبلغ محدد بس هالمصروف لي مايسأألني أبداً شنو شريتي ومن وين

ولما اجي بطلع او بروح اشتري شي اقوله اني أبي فلوس هذا زوجي اذا مو هو يعطيني من يعطيني

والحمد لله أي شي أحتاجه هو يشتريه ويدفع قيمته

إنتي كلمي زوجك لو يخلي في يدك لو 500ريال تكون عندك واذا احتجي اي شي تقولين له

الله يوفقكم ويسعدكم

ღღ دريـــم ويــب ღღ
15/01/2009, 04:15 PM
ليش يعطيك مصروف ماله داعي !! دام انه مو مقصر وياك واي شي تطلبينه يعطيك اياه ..

umjana79
15/01/2009, 05:17 PM
الغاليه ..

انتي شنو احتياجاتك بالضبط .. وشنو الي يقصرج .. يعني .. مافيها شي لو قعدتي معاه وقلتي له .. يثقل عليك .. لو انا اخذ مصروف شهري منك .. ..

بعدين الغاليه ليش تركتي شغلك هل بطلب منه .. ولا انتي من نفسج .. لو بطلب منه .. تقدرين تطلبين بحكم ان هو الي قالج تتركين عملج أما اذا انتي تركتي العمل بنفسج .. ما يمنع لو سألتيه وانتي لازم تعرفين كم راتبه وكم يقتطع منه وتخصمين .. كل مستحقاته البنك والبيت والماجله والفواتير , وتشوفين هل راتبه يسمح بمصروف لج او لا ,, بعدها حددي انتي بنفسج اذا تبين .. مصروف ولا لا ..

ام جنى

zumerdah
15/01/2009, 07:48 PM
البعض مو متعود على شي اسمه مصورف او ماعنده هالقاموس او يمكن يكون مايعرف انه لازم يعطي مصروف للزوجة شهريا ,, يعني اهم شي انه مايقصر علىالبيت والزوجة ,,

بس هذا الشي من حقج انه يكون لج مصروف وانتي ماتضغطي عليه ابدا ,,

انتي كلميه وقولي له عن المصروف وشنو شنو يقولج حتى لو يخصص لج مبلغ بسيط شهريا تشترين فيه احتياجاتج والي تبينه ..

واذا قال لك اني مو مقصر عليج بشي او ناقصج شي قولي له انك مو مقصر بس انا عندي احتياجات واشيا ودي اشتريها وماحب اطلب منك فلوس فلازم تخصص لي مصروف شهريا ..

أم حلا القمر
15/01/2009, 08:50 PM

(y)(y)(y)(y)(y)(y)

keefe
19/01/2009, 12:39 AM
حبـــايبـــي كلـــكـــــــــــــــــــ ـم

فـــديتكـــــــــــــــم :)

شجعتـــونــــي أتكلــــم وأطلــبــــه

بـس مـو الحيـــن بنطــر ليـــن تتحســـن الأمـــور

واللـــه كريـــــــــــــــم

موفقيـــــــــــــن جميعـــــــــــاً

وشكـــراً عالــردود المشجعــة

بـــارك اللـــه فيكـــم