المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مغربية تدافع عن لهجتها

douja2008
16/10/2008, 02:47 AM
عزيزاتي ...السلام عليكم ...انا اليوم حبيت نطرح موضوع ناخد رايكم فيه ...يمكن ما يبان انه مهم بالنسبة للاغلبية لكن والله هو بالنسبة لاغلب الاخوات المغربيات مهم جدا ...جدا...هما في الحقيقة موضوعين..ونحب نعرف رايكم وبكل صراحة حتى ولو يجرح لاني غنتفهم موقف كل وحدة فيكم........

الموضوع الاول ...وهو اني لاحظت بسم ما شاء الله ان كل عضوة بالمنتدى تتكلم لهجتها الام الا المغربيات .... فاللهجة المغربية تكاد لا تدكر وشبه منعدمة ..وكانهم مستعرين من لهجتهم ..فكل العضوات رغم تقافتهم متشبتين بلهجتهم وخصوصا الاخوات الخليجيات و المصريات...فلما سالت صديقات لي خارج المنتدى اكدوا لي الملاحظة..وقالوا لي بان لهجتنا غير مفهومة وصعيب نتواصلوا مع الاخرين بها.

نعرف ان اللوم يقع على المغربيات اللي ما حاولوش يعبرو بلهجتهم فتبارك الله لاحظت بان العضوات كلهم يتفاهموا مع بعض رغم صعوبة اللهجة.... فنبغي نعرف رايكم ...واش بصاح اللهجة المغربية غير مفهومة لدرجة نتكلم مصري او خليجي عاد باش تفهموني...:(

والموضوع الثاني مقدرتش نطرحوا لانه حساس شوية رغم انه بصراحة هو موضوع يستاهل يتناقش لكن ادا كان هناك فعلا روح المناقشة و الحياد

ملاحظة...نطلب من الاخوات المشرفات ادا بان ليهم ان الموضوع غير مناسب لهدا القسم يحولوه للقسم المناسب ليه لاني بصراحة ما عرفت فين نديروا وشكرا بزااااف بزااااف

ايوة عفاكم جاوبوني باش نعرف واش نقدر نطرح الموضوع الثاني ولا لا...صافي راني نتسنى جوابكم.....وشكرا

تـــــــوفي
16/10/2008, 03:53 AM
يسعد صباحك دوجا

بالنسبة لموضوعك الأول :من جد لهجتهكم غير معروفة البتة...
أنا اعرف وحدة مغربية عاشت سنوات في السعودية بس لهجتها بالمرررررة ماتنفهم بالراحة ولمن تتكلم مع صحباتها على الجوال بجنبي مااحس انها تتكلم عربي

وتبقى الاخوة الاسلامية اهم مايجمعنا بكم كشعب...جمعنا الله واياكم في جنات النعيم

واتمنى طرحك للموضوع الثاني

لك خالص احترامي...دمتي بخير

جيد المها
16/10/2008, 04:07 AM
اللهجه المغربيه فيها شوي صعوبه مع انها لهجه حلوه وتعجبني لما اسمع احد يتكلم فيها لكن غير مسموعه كثير هو هذا السبب على عكس اللهجه المصريه اللي من انولدنا وحنا نشوف الافلام والمسلسلات المصريه تعودنا عليها وفهمناها تقريبا اما لهجتنا الخليجه فهي بعد مفهومه على غرار اللهجه المصريه لكن حنا دول الخليج نفهم كلام بعض اكثر من الدول العربيه الاخرى والاعلام الان سهل اللهجه الخليجيه على كثير من الدول العربيه وصارت مفهومه..
بس ولا تزعلين تكلمي بالمغربي وحنا ان شاء الله نتعود عليه ونفهمه مع الاستمرار انتي والاخوات المغربيات فالمنتدى

*مغربية و أفتخر*
16/10/2008, 04:10 AM
دجي ههههههههههه والله الهكلام في هدا الموضووع كتير لهجتنا المغربيه كل الناس يقولون عليها صعبه وانا بديت نحس انها اصعب ممن اللغه الصينيه
ولكن انا الاحض انو كتبر من الناس يحبون تعلم هده االلهه وقريبا ستفتح قنوات فضاائيه لتعليم اللهجه المغربيه ان شااء الله وهدا حلمي انا كمغربيه
انااختي اعيش في الامارات ولكن لا اتكلم بالمغربيه لانهم يجدون صعووبه في فهمي
هو مو تقصي ر مني ولكن هو تقصير من جهات اخررى المهم اننا لما نتحدت بلهججه تانيه فهي كلها لهجاات عربيه ونتششارك كلمات عديده يعني ليش هناك مشكل في ان نحاول نحنالمغاربه ان نتكلم لهجه مبسطه ولا عيب انا ندخل فيها بعض كلمات من بلدان العربيه التانيه فهو لا يضررها بشيء

هدا رايي وانااسفه لانو طويل شويا

douja2008
16/10/2008, 09:03 PM
عزيزاتي ...شكرا على المرور ...فعلا هي اللهجة المغربية شوية مامفهوماش لاخوانا العرب تقريبا كلهم لكن يمكن لو حاولوا الاخوات المغربيات ايتكلموا بها اكثر ويفرضوها كلهجةكانت على الاقل ماغادياش تكون بالمرة هدا مصيرها.....وخصوصا كيف ماقالت الاخت مغربية وافتخر ادا دخلنا بعض الكلمات من اللغة العربية وزوقناها شوية ما يطرى باس ..:wink:..المهم انها تكون موجودة وما نخجلوش نتكلموا بيها لاني وبصراحة انا شفت لما كنت في العمرة او في دبي كثير من المغربيات تخجل تتكلم مع الاخرين بلهجتها الام وتبدى تجبد كلمة مصرية على كلمة خليجية على فرنسوية وهكدا دواليك...ماشي يكون احسن تكون تكلمت مغربي وصافي ومع الوقت اللهجة المغربية ولو بصعوبتها غادية تفرض نفسها......

وانا نرجع ونقول ان العيب فينا احنا كمغاربة اللي ما متشبتينش بلهجتنا الحبيبة:confused:...وللملاحظة حتى انا بالنسبة للكتابة باللهجة المغربية لقيت صعوبة ولكن غادية نبقى نكتب بيها مرة مرة ونساهم ولو بنسبة قليلة بالتعريف بها...ونترجى من كل مغربية تبقى مرة مرة تكتب بيها وما تنسهاش ...وخة

israe
16/10/2008, 09:14 PM
اختي عاااااااااااااااااااااااا ااااادي اولا حنا في ضيافة منتدى خليجي ههه يعني خصنا نتكلمو لهجتهم تانيا لهجتنا غير واضحة نقولك حاجة اختي اليوم انا اليوم اتصلت بي صديقة من السعودية وكنهدر معها بلهجة ديالنا والله مفهمتني مسكينة يعني اختي الموضوع لا يستحق نتعصبو وشكرا لغيرتك على لغتناااااااااا

M!ss Tuky
16/10/2008, 09:16 PM
هههههههههههههههههههههه

عحبني اوى الموضوع لانو كنت بفكر فيه قبل كده

فعلا لما بسمع حد بيتكلم مغربي بالاخص بحس ان الكلام مضغوط اوى بحيث انى مش فاهمة حاجه

لكن التونسية والجزائريه بحس ان كلامهم مفكوك شويية عن المغربي فبفهم كلامهم ولو ان بردو بيجمع بينهم كلام واحد وهو ده الى مش بيتفهم اوى

مفيش شك ان لكل بلد كلمات خاصه بالبلد دى

انتو بس نزلولنا ترجمة الكلام الخاص بالمغاربه واحنا نفهمكو رهوان :D

frawla
17/10/2008, 12:00 AM
ينقل إلى ركن قضايا و حلول

عيون الفهد*
17/10/2008, 12:11 AM
موضوع بزاااف حلو *_^

اللهجه المغربيه حلوه بس شوي صعبه لانو في كلمات غير عن العربي كلوووو

عشان كدا تلاقي فيها شوية صعوبه

وبالعكس مرررررررررررره افرح لما اشوف وحده مغربيع وهيا تتكلم

انا اعرف للهجه المغربيه بس موكثير

والمصري والخليجي والعربي كلامهم قريب من بعض عشان كدا يتكلمو بلهجتهم

اما انتو في كلمات ماتنفهم او مانعرف معناها

اما الجزاااااائري الي من جدا انا ماافهمو

انا من رأي انك ماتزعلي وعادي لو تبغى تكتبي بالمغربي بس الله يعينك كل شوي وحده حتسألك ايش يعني هذي الكلمه

وممكن انك تكتبي بالعربيه الفصحى وتريحي نفسك

وعادي اكتبي موضوعك التاني امكن تلاقي عندنا حل

عيون الفهد

احلامي خيال
17/10/2008, 12:28 AM
السلام عليكم
اولا احب ارحب بكي دوجا

ثانيا كنشكرك بزاف لغيرتك على لهجتنا المغربيه :wink:، وكيف ماقالت لك الاخت اسراء احنا هنا في ضيافه منتدى خليجي بالدرجه الاولى ولو كان يضم عضوات من باقي البلدان العربيه ، لازم اننا نتكلمو بلهجه يفهموها ....في الي بتتكلم خليجي وفي لبناني ، سوري ، مصري يعني وهيك ....ليش لانو اخواتنا مابيفهمو كلامنا منيح وفيكي تقولي انو نحنا كمان مقصرين بهيدا الشي
انا سبق ونزلت قاموس مغربي عربي بالمنتدى وكان مجهودي الشخصي وبالظبط بصفحتنا للبنات الي لسا مانخطبوش كان في بنات هنيك مابتعرف لهجتنا وبذكر انو كانت بنت بدها تتعلم مغربي وانا نزلته بناء على طلبها .... لهجتنا مو صعبه بس بدها طوووووووووولة بااال للي بدو يتعلم وباقي اللهجات يلي ساعدهم على الانتشار هو الاعلام يعني بتلاقي هلق مافي بيت مابيعرف الحكي المصري او السوري وهلق الدراما الخليجيه ...يعني نحنا لو ساعدنا الاعلام بيكون شي منييييييييييح بس للاسف مافي هلق هيك شي بتمنى بالمستقبل مين عارف:D
وعلى فكره في بنوته عسوله معانا هي من فلسطين صارت تفهم كلامنا لانو نحنا ساعدناها لو الواحد حب يوصل لشي بيوصل

مره ثانيه بشكرك على طرحك هيدا الموضوع واهلا وسهلا فيكي معان ا (f)

أم المهند
17/10/2008, 12:34 AM
حياك الله أختي الفاضلة ،،

بالنسبة للهجة المغربية بالفعل نشوف فيها صعوبة إننا نفهم عليها ،، مو عشان محقرين من اللهجة كلهجة بالعكس ، إنتوا أولا وأخيرا دولة إسلامية عربية نفخر بها ولها كل الإحترام والتقدير .. لكن بعض الحروف وطريقة نطقها ومخارجها أيضا هي اللي تختلف عنا ، وهذا يرجع مثل ما نعرف للإستعمار الأجنبي ( فرنسا ) والتأثيرات اللي تركها في المنطقة ومن ضمنها اللغة نوعا ما ،،

في ركن الشات يوجد تجمع للمغربيات ، وبينهم صديقات لهم مستواهم الإجتماعي والأخلاقي في المنتدى ،، وأعترف إني أدخل وأطلع صفر اليدين ههههههه ، بجد اللهجة كثير مو مفهومة ولكن بالمقابل توجد الكثيرات ممن تعلمنها ..

أقترح عليك وضع قاموس باللهجة المغربية ( بعض الكلمات المتداولة ) .. من باب الإستفادة غاليتي وبالتالي التعود عليها وأخيرا الحديث معكم بها ،،

وبالنسبة للموضوع الثاني أرجو أن تراسليني على الخاص بموضوعه وعنوانه ،، وسوف أخبرك ما إذا كان يسمح النقاش فيه أم لأ حسب قوانين المنتدى رائعتي ..

بارك الله فيك ونفع بك ..

MIYA !!!
17/10/2008, 12:38 AM
حلو الموضوع (y)
وفعلا لهجتنا صعيبة و غير مفهومة نوعا ما فشو رايك تحطي قاموس للكلمات المغربية المستعملة بكثرة عشان البنات يتعرفو على لهجتنا اكثر ويفهمونا شوية هااااا :tongue:
و أنا مستعدة أساعدك حبوبة :)

احلامي خيال
17/10/2008, 12:40 AM

بالنسبة للهجة المغربية بالفعل نشوف فيها صعوبة إننا نفهم عليها ،، مو عشان محقرين من اللهجة كلهجة بالعكس ، إنتوا أولا وأخيرا دولة إسلامية عربية نفخر بها ولها كل الإحترام والتقدير .. لكن بعض الحروف وطريقة نطقها ومخارجها أيضا هي اللي تختلف عنا ، وهذا يرجع مثل ما نعرف للإستعمار الأجنبي ( فرنسا ) والتأثيرات اللي تركها في المنطقة ومن ضمنها اللغة نوعا ما ،،

في ركن الشات يوجد تجمع للمغربيات ، وبينهم صديقات لهم مستواهم الإجتماعي والأخلاقي في المنتدى ،، وأعترف إني أدخل وأطلع صفر اليدين ههههههه ، بجد اللهجة كثير مو مفهومة ولكن بالمقابل توجد الكثيرات ممن تعلمنها ..

أقترح عليك وضع قاموس باللهجة المغربية ( بعض الكلمات المتداولة ) .. من باب الإستفادة غاليتي وبالتالي التعود عليها وأخيرا الحديث معكم بها ،،

وبالنسبة للموضوع الثاني أرجو أن تراسليني على الخاص بموضوعه وعنوانه ،، وسوف أخبرك ما إذا كان يسمح النقاش فيه أم لأ حسب قوانين المنتدى رائعتي ..

بارك الله فيك ونفع بك ..

اختي ام المهند كلامك حق (f)(f)
ومادام اختي اقترحتي انو ننزل قاموس مغربي انا قمت بكتابه قاموس مغربي عربي من فتره طويله ونزلته بصفحتنا لو حابه انزله بسوالف عروس مافي مشكل ؟؟؟؟

أم المهند
17/10/2008, 12:50 AM
أختي الرائعة أحلامي خيال ..

بارك الله فيك ،، لا يوجد مانع غاليتي

نحن في الإنتظار

ع الأقل أقدر أتكلم مع مشرفتنا أمولة ههههههههههه

احلامي خيال
17/10/2008, 12:55 AM
أختي الرائعة أحلامي خيال ..

بارك الله فيك ،، لا يوجد مانع غاليتي

نحن في الإنتظار

ع الأقل أقدر أتكلم مع مشرفتنا أمولة ههههههههههه

ههههههههههه طيب اختي هلق بظبطه و وبنزله ان شاء الله
بارك الله فيك

احلامي خيال
17/10/2008, 01:14 AM
اختي ام المهند انا نزلت القاموس بس مابعرف وين راح ؟؟؟؟ مانزل على صفحة سوالف :(

ملكه بقلبي
17/10/2008, 03:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اختي بالنسبه لموضوعج الاول ... فعلا اللغه المغربيه من اصعب اللغات يعني مافهم منها شي كلش .. حتى في بعض الكلمات اللي انتي كاتبتها غير مفهومه ..

ديرمه شانيل
17/10/2008, 05:52 AM
مشكوره اختي لكن بالفعل كلماتكم مو مفهومه وماهي دارجه بيننا

الاسلمية
17/10/2008, 08:56 AM
مووضوعك حلو واللهجة المغربية فيها شوي صعوبة

كلماتكم تنطقوها بسررعة وغير مفهومة نوعا ما

بس حاليا انا فهمت كلامك وردودك يعني ماادري انتي تتكلمي مغربي ؟ ولا شبه مغربي .؟

لاني فهمت على لهجتك وكلامك .. وعادي تكلموا بلهجتكم والله ياريت نتعلم لهجتكم

لان بالنت قدرنا نعرف كثير من اللهجات لذلك حبذا الاخوات بالمغرب يبدوا يتكلموا بلهجتهم

بس يعني يبدوا معانا على الخفيف مو على طول مغربي مغربي ( ابتسامة ) ..

والله يسعدكم وكلنا عرب ومسلمين ..

"حياة الحب"
17/10/2008, 09:54 AM
عزيزتي اللهجه المغربيه وايد صعبه

يعني الكل يفهم اللهجه المصريه

والخليجيه مفهومه لحد ما الا اذا في بنات يختارون الفاظ صعبه ممكن حتى انا مافهمها

بس انتي في موضوعج تكلمتي بلهجتج وكانت مفهومه لانك اخترتي كلمات مبسطه وتنفهم

عموما انا احب المغربيات اللي يتمسكون بلهجتهم ويتكلمون فيها

douja2008
17/10/2008, 11:15 AM
شكرا الحبيبات على المرور....انا غادي نحاول قدر المستطاع نترجم الكلمة الغير المفهومة الى اللغة العربية..ههههههههه:wink:.....ول ن مادام فهمتوني وفهمتو الموضوع اللي طرحتو ...ادن تبارك الله عليكم راكم فاهمين مزيان لهجتها

وللملاحظة فقط ...انا ماشي متعصبة على لهجتي ...لكن فقط حبيت نسلط عليها الضوء شوية وما تبقاشي مهمشة....فانا مثلا ماكنتش نفهم ولا كلمة خليجية لكن بمشاهدة الافلام الخليجة صافي صبحت نفهمها10على 10.....صحيح ان الافلام المغربية اللي تعرض على الفضائيات دون المستوى من الفها الى يائها ...وهد الشيء هو اللي ساعد ان تكون لهجتنا غير مفهومة.....لكن ادا ساهمنا احنا المغربيات مرة مرة وخصوصا في المنتديات نعرفو بيها وتكون لهجة التواصل مع الاخرين نكونو ساهمنا شوية في انقادها...

douja2008
17/10/2008, 11:25 AM

بارك الله فيك ونفع بك ..

اختي ام المهند ....قبل كل شء لقبك زوين بزاف بزاف والله يحفظ ليك المهند واخوته...انا والله حبيت ننزل قاموس شامل للهجة المغربية لكن منعرفشي كيفاش...والاخت الفاضلة احلامي ستقوم بالمهمة وكنحيييها مسبقا على مجهودها...وغنعمل بدوري على اني نشرح مرة مرة الكلمات الغير المفهومة.....

الجوكره
17/10/2008, 12:20 PM
الكثير من الناس لا يفهمون اللهجة المغربية ويجدونها صعبة ربما لعدم تعودهم على سماعها وربما لان مصطلحاتنا دارجه فيها اللغة الفرنسية

بس على العموم احاول قدر لامكان اتكلم باللغة العربية مع انني لا اتقنها جيدا
وكذلك لكي لا يكون هنا تفضيل لهجة عن الثانية

دنيا للاسف غريبه ؟
19/10/2008, 12:50 AM
هههههههههه
فعلا مره صعبه لغتكم ... مادري ليه ..
حتي كانت وحدهمغربيه تسولف بجنبي مع وحده مغربيه ,,
والله ماافهمت شي
احس مو عربي
:)

#روحـ مغليها#
19/10/2008, 06:23 AM
الصراحه اللهجه المغربيه صعبه وغير مفهومه جدآ
ولكن لهجه جميله واحب اخذ منها بعض الكلمات
اشكرك بزاف بزاااااف على غيرتك

OUM ISSARAA
20/10/2008, 12:35 AM
والله الموضوع يصفق عليه بحرارة

تعرفي رغم كلام الاخوة انه اللهجة المغربية صعبة السر فيها انها لهجة غنية بالمصطلحات يعني معنى واحد لكلمة تلقاي فيه عدة مصطلحات منها حتى الفرنسية فبالتالي اللي بيتكلم مغربي مع شخص ماشي مغربي ---مو مغربي---مش مغربي--- لازم يحرص على اقتناء مصطلحات بسيطة ومفهومة والاكثر من هدا انه حتى في الدارجة المغربية ممكن تلقاي كلمات عربية صرفة واللي بيزيد الصعوبة اننا نتكلم بسرعة

المهم شيء جميل اننا مميزين بلهجتنا

مغربية وافتخر

شكرا على الطرح وشكرا على العضوات الخليجيات والمصريات على تنويرهم لموضوعنا

shosho*
20/10/2008, 01:02 AM
أنا أفضل تتكلمون بلهجتكم عشان نتعلمها منكم

والله لهجتكم تجنن حبيتها والله

نجمة حرة
20/10/2008, 01:18 AM
اختي دوجا تبارك الله عليك موضوع يستاهل النقاش
انا كنقول بما اننا فمنتدى خليجي يعني ضيوف عندهم ولازم علينا نهضرو باللهجة اللي يفهموها
وعندنا منتديات مغربيه كنهضرو فيها غي بالمغربية
ولهجتنا صعيبة شوية ولكن دبا ولات معروفة والناس كيبغيوا يتعرفوا عليها والسبب في انها غير معروفه كيرجع للاعلام لاننا تعرفنا على اللهجة الخليجية ولا المصرية او اللبنانية من خلال التلفزيون واحنا معندناش قنوات واعمال كيبرزوا لغتنا ويعرفوها للناس
طولت عليك دمتي بخير

قطوه قمر راكبه همر
20/10/2008, 01:23 AM
الصراحه اجوف ان كلامكم اقصد الكتابه مفهومه اما في التلفون مثلا مو مفهوم لانكم تتكلمون بسرعه وشكرااا وعل فكره احب اتكلم مغربي ههههههههه يعني اخذ اي كلمه واقولها باسلوبكم بس اتمنى اتعلم

douja2008
21/10/2008, 01:16 PM
شكرا حبيباتي على المرور.....والله فرحتوني خياتي فاش لقيتكم متجاوبين مع الموضوع ....فهدا الاخير لما طرحتو كان لعدة اسباب متسلسلة منها انني لاحظت مثلا المغربيات اللي يشاركو في مسابقات تلفزيونية واقعية وخصوصا اللبنانية كستار اكاديمي مثلا ...يتكلموا مرة لبناني مرة مصري مرة خليجي واللهجة المغربية فين ....الله اعلم ....حتى ان كل متشارك يتكلم بلهجتها الا المغاربة ..وهدا ما يحز في النفس .... انا نعتبر لهجة الانسان هي هويته .... فلما الواحد يكون متشبت بلهجته يعني متشبت بهويته وبالتالي بوطنيته....

نعم انا معكم بانها لهجة صعيبة لكن مافيها باس مرة مرة نتواصلوا بيها مع الاخرين باش نردو ليها الروح ....واحيي كل اخت متمسكة بلهجتها وخصوصا الخليجيات اللي رغم ان لهجتهم بالنسبة لينا كانت صعيبة ...الان صبحت مفهومة بفضل تشبتهم بيها .....فعمري ماشفت وحدة فيهم تتكلم اي لهجة ثانية غير لهجتها...احييييييييييييييي ييييهم..........

samaher
07/11/2008, 04:51 AM
كل اللهجات صعيبة ، لانه ماكايناش شي لهجة لي كل كلماتها عربية مية فالمية ، الخليجي و العراقي عندهم كلمات صعبة و لا علاقة لها باللغة العربية و لكن الاعلام و المسلسلات هي لي خلات هذه اللهجات سهلة ، و اللهجة المغربية لانها عايشة في ظلام منسية كليا ، فلو انه تعرض مسلسلات مغربية على القنوات الفضائية كانو الناس تعودو عليها و فهموها
الحين كلمة : الطوبة بالعارقي هذه كلمة عربية - الطوبة لعبة كرة القدم - و لا كلمة جرباية هذه لغة عربية
كلمة العظام بالتونسي لي معناها البيض حتى هذه عربية اش جاب العظام للبيض
اشوف اللهجة الاكثر قربا للغة العربية و الاسهل هي اللهجة السعودية
و حنا حتى لو في ضيافة منتدى خليجي ماشي مشكل ايلا مرة مرة نتكلمو لهجتنا ولي ما فهمت شي حاجة تسأل مافيها عيب و الاخوات يستافدو معنا
و لا كلمة

Anfas Elfajer
07/11/2008, 06:31 AM
ازيك حبيبتي

انا بس حبيت اقول ان موضوع اللهجات ده جديد العرب زمان كلهم كانوا بيتكلموا الفصحى اللي هي دلوقتي شبه مندثرة عشان كلنا بنستسهل العامية بتاعة كل بلد وانا كمصرية في كلام كتير خليجي ماكنتش بافهمو بس دلوقتي الحمد لله قاموسي تطور وبقى عندي حصيلة كلمات حلوة وانا عن نفسي ماعرفش اللهجات المغربية ولا الجزائرية والتونسية بصراحة صعبة حتى فى برنامج للطبخ مش فاكرة كان بييجي على قناة ايه ماكنتش باجمع جملة مفيدة بسهولة ماعرفش غير كلمة برشا
وعموما حبيبتي اتكلمي بلهجتك انت والاخوات المغربيات بس مش 100% يعني نص نص لحد مانتعود عليها وكلنا نفهم بعض

تحياااااااااااااااااااااا ااتي اختك في الله صابرين

(بغض النظر عن اللهجة والبلد):)(f)(y)

مهاا والحلا لهاا
07/11/2008, 08:09 AM
منوره ونهار كبيره <<<يارب قلتها صح هههه

بالعكس حبيبتي لهجتكم تينن بس بصراحه صعبه شوووي علينا :(

بالنسبه لي للأسف بحيااااتي ماصادفت احد من المغرب العربي

فعشان جذي اول مره اسمع حجيكم ويصعب علي فهمه

لكن عرفتلي كم حجوه (y) من وحده مغربيه اهني فديتهاااااا

ولاتزعلين ياقلبي (f)
بالعكس لهجتكم زوينه بزاااااااااااااااف بزااف (y)