المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل أوقات الجماع بنية الأنجاب

الخمار الأسود
04/06/2003, 01:49 AM
افضل أوقات الجماع بنية الأنجاب

إن إنجاب الأطفال هو من أمر الله عز وجل "يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً" (الشورى:49،50) هذا أمر يقيني يجب أن نستشعره ونحن نتحدث في هذه المسألة.. أما من حيث اتخاذ الأسباب المعلومة لدينا؛ فإن أكثر الأوقات المرجوة لحدوث الإنجاب بمشيئة الله فهو وقت التبويض،

وهو يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية؛ حيث تخرج البويضة من المبيض وتنتقل إلى قناة فالوب، فإذا حدث جماع واستطاع أحد الحيوانات المنوية النشطة الوصول إلى البويضة وقام بتلقيحها، فإن ذلك سيكون أدعى لحدوث الإنجاب بإذن الله؛ حيث تبدأ البويضة الملقحة رحلتها إلى الرحم، حيث تثبت نفسها بجداره حتى يستمر الحمل.
وبالنسبة لأوضاع الجماع فإن الوضع الطبيعي حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها هو الوضع الأكثر رجاء أيضاً لوصول أحد الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم حتى يواصل رحلته إلى قناة فالوب.. والبعض ينصح الزوجة برفع ساقيها عمودياً على جسمها بعد انتهاء الجماع لمزيد من المساعدة في ذلك، وينصح بالانتظار بعض الوقت وعدم الاغتسال إلا بعد ساعة من الجماع مع الاستلقاء على الظهر، وفي النهاية لا ننسى الدعاء في بداية الجماع حتى يكون الأولاد في رعاية من الله.

"

منقول

bent_ta3moona
05/06/2003, 01:05 AM
jazakee allah 5air
:)

شوشه
05/06/2003, 01:17 AM
جزاك الله خير اختي بس مشكلتي انو دورتي مو منتضمه ابد :cry:

وسويت اللي قلتي بس ماصار شي وامري لله ادعوا لي

الام الحنون
08/06/2003, 01:41 AM
غاليتي ذات الخمار الاسود جزاكِ الله كل خير نعم كلامك صحيح فهذهي احتمالات لنزول البويضه وسألت الدكتوره عنها قالت نفس كلامك ..ز
اما اختي شوشو عدم انتظام الدوره هذا لايعني عدم نزول البويضه فحاولي مره اخرى ونسقي مع الطبيبه تكتب لكِ كولميد وتاخذينه من خامس يوم الدوره اذا كانت اخر ايامك ... ثم بعدها تكتب لكِ ابر رائعة صراحه وانا مجربتها تساعد في نزول البويضه .... وهذا الامر ليس فيه خطوره ابداً .. وان شاء الله يكون مثمر ..
وطبعاً عزيزاتي ليس هناك سور معينه تقراء على البطن ولكن الدعاء في جوف الليل هو انسب الحلول ...
فقد كان نبي الله عليه افضل الصلاة والتسليم يدعوا الله تعالى ويطلب منه ويقول (( ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوارثين )) وكان يطلب الذريه الطيبه .....
وبعد مائة سنه من الدعاء ارسل الله له ولده يحيى عليه السلام ذريه طيبه حامل به عجوز عقيم تحمل نبي في احشائها بفضل دعاء الاب العابد التقي الذاكر لله تعالى فهو خير اسوةً لنا فعلينا الاقتداء بلأنبياء .. ولم يرد انه نفث على بطن امرأته او خص شيء من الذكر للحمل ....
والله ولى المتقين والحمد لله رب العالمين ....

شوشه
08/06/2003, 04:23 PM
هلا االام الحنون كيفك حبيبتي

انا اخذت كلوميد وابرررر يعني اخذت كورسين وتنزل البوويضه وكل شي تمام وما قدر الله يصير شي ..وهرمون الحليب مرتفع من وانا عند اهلي قبل الزواااج:confused: والحين بادخل السنه الرابعه من زواجي

بس حبيت اسالك تكيس المباايض شو اعراضه يعني شلون اعرف ان عندي تكيس

الله يعطيك العافيه

الخمار الأسود
08/06/2003, 09:38 PM
العضوة الجديدة شوشة

الله يرزقك الذرية الصالحة إن شاء الله

لكن في هذه المواضيع ينبغي استشارة الطبيبة النسائية ، فهي باستطاعتها إخبارك لأسباب التكيس عندك وذلك بعد إجراءك للفحوصات اللازمة .

اللة يرزق الجميع إن شاء الله . .

بينار
14/06/2003, 11:39 PM
انا عندي مشكله في ايام التبويض وهي في اليوم 12 يبداء معي الم في بطني فضيع ويشمل منطقة الرحم كله كئنها اعراض حمل في بدايته حتى الحركه في بطني تصير والله تقولون طفل في الشهر السادس في الحركه ويضل الالم يمسكني ولا تنزل الدوره واعيش بعذاب وما تنزل لا بحبوب ومن اخذ اول حبه يروح الالم كله تقولون كذابه ولما تنزل الدوره ما احس في الم الى اليوم 12 وترجع الحاله

بلبله عزيز
10/06/2007, 07:04 AM
مشكوره

rose_rose7788
10/06/2007, 03:50 PM
مشكوووووووووووورة الغالية على المعلومات

رووووووووووز

-%-سحابة حب-%-
10/06/2007, 04:11 PM
جزاج الله خير

لب لفواد
10/06/2007, 04:36 PM

حووور777
10/06/2007, 06:54 PM
مشكووووره جزاك الله خيراا

أم حمبوصة
11/06/2007, 11:32 AM
مشكورة اختي

bibo_81
05/10/2008, 06:03 AM
مشكوووووووووووورة

ريحانة القدس
05/10/2008, 10:41 AM
بارك الله فيك اختي ..
سجلي وشاركيني بالمنتدى وان شاء الله بتفيدي وبتستفيدي ..

..★شـــااانيل★..
05/10/2008, 01:52 PM
جزاك الله خير اختي