المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجة ثانية !!!

الواثقة في الله
28/09/2008, 01:33 PM
السلام عليكم

اخواتي انا عضوة جديدة لكن متابعة من زماان وعجبني المنتدى كثير ..

وعجبني اكثر تكاتفكم وتعاونكم ..
الله يجمعكم على الخير

حابة انكم تساعدوني ولا تخذلوني او تعصبوو علي :mad:

اراد الله ان يخطبني واحد متزوج وعنده اولاد ..

طبعا لأن العمر يجري (w) والقطااار :confused:...................

وبعد استخارة وافقت والله يسهل اللي فيه الخيير

الحين انا مني عارفة وش اسوي وكيف ابدأ

ما اقصد التجهيز لا اقصد معه هو ومع زوجته الثانية ..

هو كيف اتعامل معه .. احسه في كل شيء بيقارن بيننا وهي عندها خبرة في هذه الامور ....:o

وفي طريقة التعامل معه وكيف تسعده وكيف تجذبه ..

لكن انا مغمضة في ها الدنيا :( الحين هذه الفترة بدأت اشوف المنتدياات وركن العروس وشفت :cool: :cool: بصراحة استحي وانا مرررررة خجوووووولة وش اسوي ؟؟؟ مني عااارفة ؟؟؟

وش البس له ؟؟ كيف اول ليلة ؟؟

يعني هل اتعامل معه كأنه عريس جديد ما تزوج قبل :ss: او هل ابالغ اكثر :ss:

طيب هو طالب ملكة (عقد قران ) قبل الزواج بشهريين .. كيف اتعامل معه ..

مني عارفة كيف افهمكم وضعي وحيرتي ..
هل تعامل الزوجة يختلف اذا كان زوجها متزوج قبلها او لا ؟؟؟؟؟؟؟

والله محتااااااااااااااااااااار ة وبجد صرت افكر بجدية ارفض ..

ياليت تقدروني وضعي وتساعدوني

لعيونه الحب
28/09/2008, 08:01 PM
انا حالي من حااالج
بس اللي بيااحذني مو معررس قبلي بعده صغييير ما كمل العشررين
وما اعرف كييف اتعاامل ويااه ؟؟؟؟

الله يعييين الجمييع

princess of sensation
28/09/2008, 08:57 PM
السلام عليكم
أولا أنا مستغربة أنتي ليه وافقتي تتزوجي واحد متزوج من قبل وعنده أولاد منها طيب هو ليه سيتزوجك عليها أصلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانتي تقولين أنها عندها خبرة في طريقة التعامل معه وكيف تسعده وكيف تجذبه!!!!!!!!!
انصحك بالتفكير مرة تانية في ذلك والله لا أقصد أن اخرب عليكي فرحتك بس صديقيني إذا لم يكن هناك سبب مقنع في أنه سيتزوجك عليها فمن الممكن انه يتزوج عليكي أيضا يتجوز واحدة تانية بعد ما يتزوجك
فكري يا اختي والله كلامي هذا لمصلحتك أو اذا كنتي مقتنعة به وبإنك تكوني زوجة تانية له وهذا بالطبع حقه شرعا ولكن لابد أن تكون زوجته الأولي علي علم بزواجكم
ممكن تدخلي قسم أفكار وخبرات في الموقع وستجدين مواضيع قد تفيدك http://www.3roos.com/forums/43/

هذا رأيئ والله يوفق الجميع

sarah_uk
28/09/2008, 09:59 PM
ان شاءالله الخوات المزوجات يفيدونك

رحلة نسيان
28/09/2008, 10:35 PM
حبيبتى
اول شى الف مبروك
تانى شى لاتتررددى حتى فى داخل نفسك على هالزواج ابدا تعرفى ليش لانه هاد قسمتك ونصيبك وشو فيها لو تزوجتى واحد متزوج يمكن يكون هالانسان افضلك من الف رجال عزابى فتدكرى قول الله تعالى(عسى ان تكرهوا شئ هو خير لكم وعسى ان تحبوا شئ وهو شر لكم)
حبيبى اول خطوة لازم تقومى فيها عى الاقتناع تماما بهدا الزواج والرضا بماقسم الله لكى وتاكدى انك فى يوم من الايام سوف تكونى اسعد زوجة فالسعادة الزوجية لاتتعلق هل هو متزوج قبلك او لا
توكلى على الله

تالت شى بالنسبة لقصة التعامل معه حبيبتى افهمى شى من وقت ماخطبك هالرجال معناته بدوا يبدا حياة جديدة معك هالشى بيدل انه لازم انتى تعامليه كانه مو متزوج قبله انسى قصة زواجه الاولانية
عامليه كانه عريس لاول مرة
ششيلى من راسك فكرة انه متزوج قبلك
وعامليه طبيعى
وانا بدى انصحك شوية نصائح
حببتى الرجال متل الطفل يحب الحنيةو الود والدلع والطاعة والمشاورة والصدق حنى عليه سوف تجدى منه كل حنيه
عامليه كماتحبى ان يعاملك
انسى قصة زواجه ولاتدكريها ابدا ابدا ابدا ابدا امامه حسيه انه سيتزوج لاول مرة
لان الرجال يكره كثره الكلام
ولاتقرنى نفسك يوما بزوجته الاولى
افعلى مايدله عليه عقلك ثم قلبك وانسيها تماما
وكونى واثقة من نفسك وممما تفعلين
كونى ملكة حكيمة فى بيتك الجديد
انسى الى يفوت وابدى كل يوم قصة حياة جديدة
عاتبى صافحى
احسنى المعاملة حتى لاولاد زوجك ولزوجته كونى لبقة محترمة فى نفسك معها سوقفتبادلكى هى نفس التعامل
وتوكلى على الله فى باقى الامور
الايام معها كل الحلول
وتدكرى لكل مشكلة حل

وتدكرى انتى لاتملكين السبب بسواله دئما لماتزوجتنى
لانه نصيبك
تحياتى حبيبتى
دمتى بود

منيرة قطر
28/09/2008, 11:48 PM
انتي ما سويتي جريمه
هذا حق شرعي من حقك
وحق شرعي له هو بعد
ومن حقه بعد ياخذ ثالثه ورابعه

تعاملي معاه بحكم انه زوجك فقط ولا تفكري مين زوجته او وش شاف او كيف بيشوف

الواثقة في الله
29/09/2008, 01:39 AM
لعيونه الحب الله يوفقك ويسخر لك الخير وين ما كاان

cute_cat_nevo
سارة
مشكورين يالغلا

رحلة نسياان
منيرة قطر

الله يريح قلبكم ويسعدكم
هاخذ كلامكم بعيين الاعتباار

ولا تنسوني من الدعاااء

واذا عندكم امووررر ثااانية ممكن تفيدني في هالموضوع انتظركم

بزونه عراقيه
29/09/2008, 02:11 AM
زوجه ثانيه ليش ؟

صحيح حلال لكن غلط في غلط
ومشاكل مالها اول ولا اخر

الواثقة في الله
29/09/2008, 03:25 AM
بزونة عراقية

ياترى كل زواجة ثانية فاشلة؟؟
وهل هي سبب مشاكل مالها اول ولاتالي؟؟

عيون بوظبي
29/09/2008, 03:31 AM
بالعكس حبيبتي الزوجة الثانيه مب شرط تكون فاشله

ولا شرط تكون فيه مشاكل لو كانت تخاف الله وما تحب تضر احد ..

يعني عاملي زوجج وحرمته بما يرضي الله .. واعيني زوجج على العدل

صعبه انه الحرمه زوجها يتزوج عليها.. لكن هذا نصيبج ونصيبها..

لا تكونين هم وثقل على زوجج بالمشاكل ..يعني لو زوجته ما وفرت له الراحه كوني انتي اساس الراحة

وتعاونوا على انكم تسعدون زوجكم مش تخلونه يكره اليوم الي تزوج ..

لا تحسين كلامي جارح بالعكس والله..

انتي مثل اختي وهذا نصيبج من الدنيا فلازم تنتبهين وتسيطرين على مشاعرج وتكونين صادقه فيها

وصدقيني تكبرين بعينه ويحطج فوق راسه والريال ما يفكر يتزوج اللا لو زوجته ما فكرت تريحه او انه يدور على شي مش لاقيه فيها..

فكوني انتي مصدر لحياة جديدة حلوة وهادية .. وتقربي من زوجته الاولى وعسى ان تكونون حبيايب

أمةالله
29/09/2008, 03:41 AM
ربنا يتمم لك على خير حبيبتي ويسعدك مع زوجك

أنا مع البنات انك ما سويتي شيء غلط

هذا حقك وحقه وبإذن الله ما تكون فيه مشاكل أبداً وحياتك تكون سعيدة :)

عاملي زوجك كأنه عريس جديد ولا كأنه تزوج من قبل وكوني على طبيعتك ولا تحاولي التغلب على حيائك الطبيعي

فإن له رونقه وجماله، وانتي إن شاء الله بعد الزفاف تتعودين على زوجك أكتر وتكوني قادرة على الابتكار والتنويع لمنع الملل في حياتك الزوجية بشتى الطرق

ولي فقط نصيحة صغيرة أرجو أن تضعيها حلقة في أذنك ليبارك الله لك في حياتك

اتقي الله في زوجته الأولى، وتحملي غيرتها في البداية وعامليها بما يرضي الله حتى وإن ظلمتك هي والله لن يخذلك وسيبارك لك في كل خطوة مع زوجك :)

الله يتمم لك على خير ويسعدك في حياتك يا رب

تَنْثُرُ الكَونَ عِطرَاً
29/09/2008, 06:02 AM
الأهم من الزواج .. انك تكونى مقتنعة بالموضوع .. مقتنعة بالشخص ومقتنعة بظروفه.. ولا يكون لمجرد الهروب فقط من حالة العزوبية أختى

فكرى جيدا فيما انتِ مقدمة عليه .. .. فكرى جيدا .. هل هذا هو الرجل الذى ستكملى معه بقية حياتك؟ هل انتِ متقبلة صفاته وتصرفاته وشخصيته ككل؟ وكيفية معاملته لزوجته الأولى ؟؟ وهل لها خبر بالموضوع؟

وأرى انكِ اذا استطعتِ معرفة سبب زواجه للمرة الثانية فهذا مهم ايضا

أظن هذا هو ماسيحدد موافقتك أو رفضك

ويوجد موضوع فى ركن الشؤون الأسرية بعنوان

أن يفوتكِ القطار خير من أن يدهسك .... وبإذن الله لايفوتك ولا يدهسك.. حبذا لو اطلعتِ عليه

ولكن فكرى فى الموضوع بعمق .. وليس لمجرد الزواج وخلاص حتى لايفوت القطار

وفقكِ الله

عيون الفهد*
29/09/2008, 06:09 AM
الله يوفقك ويتمم لك على خير

وتعيشي في سعاده

انا ماعندي خبره في هذي الامور

بس كل الي ابغى اقولو خليكي طيبه معاه ومع زوجتو والله بعضهم يكونوكأنهم اخوات

وحابه ارد على كل وحده تستهتر ولا تستغرب وتقولك ليييييييش زوجه ثانيه

اقولهم ربي حلل قال مثنى و ثلاث وربااااااااااااااااااع

لاتقولو مشاكل ربي عارف كل شي بس سبحان الله ربي حلوو

مو انتو الي تيجو وتحرمو

صح قهر للزوجه الاولى وتحس انها سارت هامش في الحياه بسا كيد في سبب خلاه يفكر في الثانيه

وانا عندي يتزوج ولا انو يحب وحده ويعيش معاها بالحرام بكذا يكون خانني

انا عندي يتزوج عليا ولا يخونني

كبرو عقولكم والي تستغرب لاتسأل ليش زوجه ثانيه هيا مااخذت رأيكم وواثق الخطوه يمشي ملكا الله يعينها ويستر عليها ياتدعولها او تقدمو نصيحه ولا لاتردو مع احترامي للجميع

عيون الفهد

شمعة البحر
29/09/2008, 01:48 PM
حطي في بالج انه احتمال يتزوج عليج مثل ما سوا بحرمته وام عياله
وما راعى العشره اللي بينهم

الواثقة في الله
29/09/2008, 06:58 PM
عيون بوظبي

أمة الله

تنثر الكون عطرا

عيون الفهد

مشكورييين حبايبي على نصايحكم الحلوة

وتاكدوا اني ما احب اضر احد وبجد اتمنى انها ترضى نكون اخواات

انا ملتزمة واخاف الله
وهو ملتزم ويشهد له بالخيير وماذون شرعي ويقول يبغى وحدة داعية وتعينه على دينه
واخواته جوا عندنا وتعرفوا عليناا وتكلموا في موضووع الخطوبة
وهذا اللي خلاني افكر بالموافقة وفي نفس الوقت محتااارة :ss:

ومع الاستخارة والاستشارة متاكدة ان ربي ما يضيع احد
وحيكتب لي ولهم مافيه خير

بجد الله يسعدكم على نصايحكم الحلوة بجد ريحتوني كثييير

اما الاخوات اللي هاجموني انا مقدرة وضعهم وفاهمة قصدهم
وعشان كذا قلت من البداية لا تعصبوا :tongue:

شمعة البحر

ياالغلا ما يقضي الله لعبد قضاء الا وله خير
امكن يتزوج بعدي مو وحدة بس ثنتين لكن اكييييد فيه خيرا لي
اهم شيء الرضا عن ربنا :D

bent bu6i
29/09/2008, 07:58 PM
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

أولا رحم الله والدين كل وحده وافقت الراي على الزواج من الثانيه لأنه هذا شرع وإلي تخاف الشرع تكون كفرت بالقرآن والسنه وجزا الله كل خير كل وحده نصحت بأن تتقي الله في الزوجه الثانيه.

أما البنات إلي رفضن أو أبدن رفض لفكرة الزوجة الثانيه بحجة شو سبب زواج الرجال من الثانيه وشو إلي يخليه يبيع العشره عزيزاتي أحب أقولكم إن هذا تفكير غبي وإذا دل يدل على الجهل.

الله حلل للرجال الزواج منه أربع لحكمه يعلمها سبحانه عن طبيعه الرجل لأنه هو إلي خلقه منو إنتوا عشان تحرمون شي الله حلله على خلقه كيف تتجرؤون على رب العالمين مهما كانت أعذار الرجل فله الحق إنه يتزوج
بالنسبه للأسباب مهما الرجال طلع أعذار والله ثم والله ما أظنه يقول أسراره مع زوجته بكل صراحه إلى إذا كان مو رجال لأنه بين الرجل وزوجته أسرار ما يعلم بها غير رب العالمين أحيانا الرجال من كثر ما يخجل من زوجته من طبع وصخ فيها ما يخبرها أو ينبهها ويتزوج غيرها وهذا حقه أحيانا الرجال ما تكفيه وحده تريحه من الناحيه الجنسيه ويا مكثر الزوجات إلي غافلات عن أزواجهن في الجنس فوين أحسن إنه يزني وإلى يحصن نفسه
بصراحه الرجال إلي يفكر إنه يتزوج الثانيه هذا رجال عاقل ومتزن ويخاف الله في نفسه لأن يا مكثر الشباب إلي متزوجين وعندهم ألف صاحبه .... إتقوا الله يا حريم وخلوا البنت تنستر

بالنسبه لج يا شمعة البحر الجهل بعينه الغاليه الحرمه إلي تداري على زوجها وتحطه في عيونها عمره ما يفكر إنه يشوف غيرها .... وكلامج ما فيه أي شي من الصحه وما عليج منها يا الواثقه في الله تزوجي وإنتي مغمظه وتأكدي إن الله بيوفقج بإذن الواحد الأحد...

أنا إماراتيه متزوجه من سنه من سعودي مقيم في الإمارات متزوج وعنده 7 أولاد عايشه معاه في جنه بس جنتي أنا صنعتها وودي أساعدج كيف تخلين زوجك ما وده يبعد عن حظنك أبد بس نفس الوقت يراعي زوجته الأولى بتواصل معاج على الخاص إنشاء الله بعد العيد....وكل عام وإنتي وكل الحاظرين بخير

مرموم
29/09/2008, 10:12 PM

أولا رحم الله والدين كل وحده وافقت الراي على الزواج من الثانيه لأنه هذا شرع وإلي تخاف الشرع تكون كفرت بالقرآن والسنه وجزا الله كل خير كل وحده نصحت بأن تتقي الله في الزوجه الثانيه.

أما البنات إلي رفضن أو أبدن رفض لفكرة الزوجة الثانيه بحجة شو سبب زواج الرجال من الثانيه وشو إلي يخليه يبيع العشره عزيزاتي أحب أقولكم إن هذا تفكير غبي وإذا دل يدل على الجهل.

الله حلل للرجال الزواج منه أربع لحكمه يعلمها سبحانه عن طبيعه الرجل لأنه هو إلي خلقه منو إنتوا عشان تحرمون شي الله حلله على خلقه كيف تتجرؤون على رب العالمين مهما كانت أعذار الرجل فله الحق إنه يتزوج
بالنسبه للأسباب مهما الرجال طلع أعذار والله ثم والله ما أظنه يقول أسراره مع زوجته بكل صراحه إلى إذا كان مو رجال لأنه بين الرجل وزوجته أسرار ما يعلم بها غير رب العالمين أحيانا الرجال من كثر ما يخجل من زوجته من طبع وصخ فيها ما يخبرها أو ينبهها ويتزوج غيرها وهذا حقه أحيانا الرجال ما تكفيه وحده تريحه من الناحيه الجنسيه ويا مكثر الزوجات إلي غافلات عن أزواجهن في الجنس فوين أحسن إنه يزني وإلى يحصن نفسه
بصراحه الرجال إلي يفكر إنه يتزوج الثانيه هذا رجال عاقل ومتزن ويخاف الله في نفسه لأن يا مكثر الشباب إلي متزوجين وعندهم ألف صاحبه .... إتقوا الله يا حريم وخلوا البنت تنستر

بالنسبه لج يا شمعة البحر الجهل بعينه الغاليه الحرمه إلي تداري على زوجها وتحطه في عيونها عمره ما يفكر إنه يشوف غيرها .... وكلامج ما فيه أي شي من الصحه وما عليج منها يا الواثقه في الله تزوجي وإنتي مغمظه وتأكدي إن الله بيوفقج بإذن الواحد الأحد...

أنا إماراتيه متزوجه من سنه من سعودي مقيم في الإمارات متزوج وعنده 7 أولاد عايشه معاه في جنه بس جنتي أنا صنعتها وودي أساعدج كيف تخلين زوجك ما وده يبعد عن حظنك أبد بس نفس الوقت يراعي زوجته الأولى بتواصل معاج على الخاص إنشاء الله بعد العيد....وكل عام وإنتي وكل الحاظرين بخير

مش فاهمة أختي بنت بطي...سبب إنه أي أحد يعارضك في رأيك تتهميه بالجهل و الغباء !

شايفة إنه هذا هو الأسلوب الأمثل في النصح و التوجيه ؟

هذه مش أول مرة تستعملي هذا الأسلوب...بالذات في قضايا و حلول...

تدخلي على المشكلة...و تقومي تتهمي اللي قبلك بالجهل و الغباء...و طبعا تزيّني رأيك و تثبتي أنه قمة المعرفة و الذكاء...

أحب أذكرك بشيء مهم من قوانين المنتدى...و هو أنه يمنع و يستوجب الإنذار...المشاركات التي تحتوي على :

# المشاركات التي تحوي إساءات لثقافات الآخرين وتوجهاتهم.
# عبارات النقد الخاطئ والتي توجه لذات الأعضاء أو تتعرض لهم بالتجريح.
# الجمل الاستفزازية والتهكمية والتي قد تثير حفيظة الآخرين .

شاكرة لك تعاونك مسبقا

bent bu6i
30/09/2008, 07:14 PM
الإخت مرموم بصراحه ما يهمني رايك على ردودي لأني مقتنعه كل الإقتناع إن كلامي صحيح وهذا رايي ومن حقي أبديه سواء عجبكم أو لأ مو قلة أدب مني لكن كل وحده لها حريه في النصيحه وأنا ما أهنت حد أنا أحاول أنبه البنات على طريقة تفكيرهم الغير عاقله ... أنا خابره إلي يبي يعطي نصيحه حق إنسان لازم يفكر بعقله مو بقلبه وإلي حاصل إن أغلب الحريم يقدمون نصائح خطيره وسلبيه وممكن تؤذي صاحبة المشكله بس لأنهم شافوا المشكله من منظور واحد وبغير عقلانيه وأغلب الحريم ما يتقون الله في النصيحه ما ينظرون للمشكله بنظره شرعيه على طول يكتبون الحل بدون تفكير ... ممكن هذي النصيحه تكون حرام شرعا أصلا ...وكل وحده محاسبه يوم القيامه على كل كلمه قالتها ... ونصيحتي للكل إذا حبيتي تنصحين فكري قبل لا تكتبين الحل وتذكري وإنتي تكتبين إنج مراقبه من الله وإن نصيحتج ممكن تهدم بيت أو حياة إنسانه .... والسلام

شمعة البحر
30/09/2008, 09:31 PM

اولا هالركن حاطينه للكل يعني الكل يقدر يبدي رايه بكل حريه وكل وحده فينا لها رايها الخاص وتقدر تكتبه ..يعني مب لاازم راي الكل يكون نفس رايج عشان تستانسيين
ولا شو رايج نتريا ردج في كل مشكله وعقب انقلد رايج وانأيده؟
وبعدين بلاج محتشره واتقولين لي غباء وجهل؟؟ (اللي يشوف الناس بعين طبعه)
لانج متزوجه واحد متزوج وعنده سببببببعه عيال وحرمه امشاركتنج ريلج تبين كل البنات يسون شراتج (انتي حره وابدي رايج مندون ما اتعلقين على رد اللي قبلج) لمجرد انها مااتحب تاخذ ريال من حرمته
احترمي نفسج وراي الناس ..لان محد طلب رايج في ردي

الواثقة في الله
01/10/2008, 03:30 AM
يا خواتي .. ليه هذا الاشكال

الاختلاف لا يفسد للود قضية

لو كنت اعرف اني حسبب اشكال بين العرايس الحلووين ما كان سألت

الله المستعان

الله يصلح الاحوال ويجمعكم على الخير

اهم مافي الموضوع تصفية القلب من الامراض المعنوية

عيون الفهد*
01/10/2008, 08:07 AM
هدوووووووووووو يابنات ايش فيكم

لازم نحترم اراء بعض بس والردود تكون بأحترام هذا منتدى محترم

والبنت تبغا تاخذ رأيكم موتفجعوها كدا

بصراحه انا ردي كان قريب من رد الاختbent bu6i بس حبيبتي انتي كان اسلوبك شوي جارح

وعيب تتهميها بلجهل والغباء حتى لو كانت غبيه مع احترامي لها بس هذي وجهة نظرها تفكر بقلبها بعقلها بعينها ربي خلق وفرق

والف شكر للأخت مرموم على تنبيها

وبصراحه انا احيانا يكون كلامي قاسي بس بدون مااجرح البنات ولازم تقدمي اعتذااار نهاية الموضوه

الله يهدينا ياااارب ويفقك اختنا يااارب ولاتنسي تقوليلنا متى ملكتك عشان نجي نبارك لك

عيون الفهد

////nana////
01/10/2008, 09:24 AM
الرسول صلي الله عليه وسلم قال فيما معناه (((((اذا جاءكم من ترضون دينيه و خلقه فزوجوه فان لم تفعلون تكن فتنه في الارض وفساد كبير))))))):(
تتوقون ليش الرسول عليه الف الصلاه والسلام قال فسااااااااااااااااااااااا ااااااد كبير والرسول صلى الله عليه وسلم ماينطق عن الهوى يعني عارف انه بيصير في اخر الزماااااااان مانشاهده في الايام الحاليه (( فيه بعض المتزوجين الله يصلحنا ويصلحهم يتخذ خليله او عشيقه بالحراااااااااااااااااااا ااااااااااااااام :confused:(n):16:الله يحفضنا ويحفظ المسلمين )) يعني لو تزوج مره وثانيه وثالثه ورابعه كان أطهر له واشرف له ولزوجته وأبناءه(y)
فلماذا دايما عندما نشووووف وحده تشتكي من خيانه زوجها نقول لها اصبري واسترجعيه وووووووووو................وحاولي انه مايعرف انك عرفتي ومن ها الكلام ونادرااا نشوف وحده تقولها انه زاني وحراااااااااااااااام الاجتماع معه اذا لم يتب :confused:
سبحان الله نحاول اننا نرجع الخاين بكل الطرق
لكن
الرجل الذي يريد أن يعدد بالحلال وامام اعين الناس نقول له عطينا المبررااااااااااااااااااا ااااااااااات او نقول ليش تزوج وليش وليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:rolleyes:
ماتلاحظون معي اخواتي اننا نحكم بطريقه غريبه
يعني الرجل الخاين ندااااااااااري عليه ونحاول مانزعله علشان مايتركنا
والرجل الواضح اللي يريد الحلال نهاجمه ونقووووووووووول ليش ؟؟

طبعاااا مو كل رجل هو قادر ع التعدد

وبالنسبه لكي ياأختي لو شفتيه رجل كفو من ناحيه الدين والاخلاق وااااااااااااااااااافقي والله راح يسهل دربك لاتترددي يعني اني زوجه بالحلال
واهم شي تعرفي مالكي وماعليكي ولازم تحطي في بالك زوجته الاولى وتقدرينها وتحترميها حتي لو جرحتك وأدعي من قلبك انه ربي يجمع بين قلبك وقلبها انه ع كل شي قدير :D
اما بالنسبه انه هي ادري بتعامل معاه لاتخافي انتي قدمي حسن النيه وترى الرجل يتعامل مع كل زوجه ع حسب اسلوبها وتوكلي ع الله فمن توكل ع الله فهو حسبه والف مبروووووووووووك مقدما وكل عام وانتم بخير(f)(g)

الواثقة في الله
01/10/2008, 12:34 PM
يعطيك العافية على مشورتك

الله لا يحرمني منكم

مرموم
01/10/2008, 07:31 PM
الإخت مرموم بصراحه ما يهمني رايك على ردودي

شكرا...كلّك ذوق !

لأني مقتنعه كل الإقتناع إن كلامي صحيح وهذا رايي ومن حقي أبديه سواء عجبكم أو لأ مو قلة أدب مني لكن كل وحده لها حريه في النصيحه وأنا ما أهنت حد أنا أحاول أنبه البنات على طريقة تفكيرهم الغير عاقله

لا بصراحة ما أهنتي أي أحد...أسلوبك ما شاء الله...

و أعتقد إنتي أكيد متقبّلة العكس...يعني تيجي واحدة تقول على رأيك إنه
تفكير غبي وإذا دل يدل على الجهل.

صحيح ؟

وكل وحده محاسبه يوم القيامه على كل كلمه قالتها ... ونصيحتي للكل إذا حبيتي تنصحين فكري قبل لا تكتبين الحل وتذكري وإنتي تكتبين إنج مراقبه من الله وإن نصيحتج ممكن تهدم بيت أو حياة إنسانه .... والسلام

ما شاء الله...هذا الكلام موجّه لنا فقط ؟!...يعني إنتي لا تشملك هذه النصيحة القيّمة ؟

أختي صاحبة المشكلة....إنتي محتاجة أختي بشكل كافي في الموضوع...و حاولي تكون بدايتك معاه بداية صحيحة...و أهم شيء تعرفي طباعه بشكل كافي عن قرب...علشان تكوني مستعدة لأي شيء يحصل...ما تنسي زوجته الأولى أخبر منك بطباعه...

و حاولي أختي تعرفي ليش تزوج على زوجته...ما تاخذي السبب منه هو...لأنه أكيد ما بيقول الحقيقة...إسألي المحيطين به علشان تعرفي الصح...

بالنسبة لزوجته...مش عارفة هل أنصحك تكلميها و تتعاملي معاها أو لأ...بس هي اللي فيها كافيها أكيد الآن...

عموما...مع إني مش مؤيدين الزواج الثاني...بس هذا شيء ما نقدر نمنعه...و يصير مع ناس كتير...

الله يوفقك يا رب...و يكون زواج ناجح و متكافئ و ما فيه ظلم لك أو لزوجته الأولى...هذا أهم شيء...اللهم آمين

مرموم
01/10/2008, 07:33 PM
أعتقد الموضوع أخذ حقه من الردود...و الله يوفق صاحبة المشكلة...