المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخواتي احتاج نصيحتكم

one_life
03/07/2008, 11:12 AM
السلام عليكم
اخواتي احتاج نصيحتكم معلش اصبروا علي موضوعي طويل
انا من كنت صغيرة كانوا خاطبيني لابن عمتي بس ماكان في بيني اي كلام لأني كنت عايشة في دولة وهو في دولة ثانية

المهم شاءت الظروف ان أعود لوطني واقيم عند عمتي

طبعا كأي مراهقة تعلقت به ولكن في سري دون ان يظهر ذلك لأي شخص ولا حتي أمي

وأثناء إقامتي عندهم أحسست انه لا يبادلني نفس الشعور

وعندما عدت إلي الدولة التي أعيش فيها تقدم لي شخص ولكن والدي اصر ان يسأله رأيه وحدث سوء فهم وأخبرتني أمي أنه لا يريدني ولكم ان تتصوروا كم هذا صعب علي

ثم عندما عدت إلي وطني لأني كنت أدرس هناك فؤجئت بعمتي تفتح الموضوع مجددا ولكن استحييت ان ارد عليها كما اني اعرف انه لا يريدني ففهموا هم الأمر علي أني رفضت

ومرت سنوات دراستي وكنت اتجنبه تماما ولكن للأسف هو جاء ليعمل في الدولة التي اعيش فيها

وخلال سنوات إقامتي في بيتهم علمت انه تقدم لخطبة إحدي الفتيات وكان واضح انه متعلق بها ولكن لم تتم والآن هو يريد خطبتي مجددا ولكني مقتنعة من داخلي انه لا يريدني ولكنه اقنعهم انه كان يحبني ولكن انا غير مقتنعة رغم اني كنت احبه ولكني تعبت كثيرا حتي تخلصت من مشاعري تجاهه

المشكلة ان ابي يرغب فيه هو شخص ملتزم وانسان جيد ولكني غير مقتنعة بانه يريدني ممكن ان يكون هناك من ضغط عليه ولكني اعرف ان عمتي لا تريديني ولكن زوجها يحبني كبناته ولكن اخواته لا أظن انهن يردن ان ارتبط بشقيقهم

اعرف مشكلتي طويلة ولكن انصحوني لأنه يجب ان اقرر وخصوصا ان والداتي وابي مقتنعين بأنه يرديني ولكنهم لم يسمعوا ما سمعته اثناء إقامتي في بيتهم لا أدري هل سيكون حرام إذا رفضته هو شخص متدين ومحترم وحافظ للقرآن حسنا انا حائرة ساعدنني

umjana79
03/07/2008, 11:19 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

اول يا اختي مشكلتك تتمحور حولك انتي فقط .. يعني من الاخير يا اختي ماذا انتي تريدين ,, وواضح انك شخصيه قويه .. وقياديه . وتستطيعين اخذ قرارك بنفسك ,,, اولا عليكي بالاستخاره ..

وثانيا اختي هم لن يتزوجوه انتي من سيتزوجه ... لهذا اقول لكي قابليه .. في الخطبه واجلسي وتكلمي معه ,, وبعدها فكري .. ملياً بالموضوع .. ان كنتي ترين انكي لا تستطعين ان تتزوجيه . فاتبعي حدسك ,, والله يعوضك خير .. وان كنتي تظنين انكي .. ممكن ان تتكيفي معه ومع اهله .. واخوته .. فاقبليه .. عليكي ان تدرسي شخصيته وتكوينه ..

واسأليه بنفسك ان كنتي تستطعين .. وخذي كل وقتك بالتفكير .. فانتي لست مجبره للزواج لمجرد ارضاء الغير ..

تخيري واستخيري ... والله يوفقك اختي لما فيه خير لكي

ام جنى

كلمات من قصائد
03/07/2008, 11:24 AM
بعد كلام الاخت نور لاكلام لدي..

استخيري ووفقك الله لما يحبه ويرضاه...

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفر الله واتوب اليه
يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك

03/07/2008, 11:29 AM
حاولى تتكلمى معاه بكل وضوح وتفهميه ان الحياه الزوجيه عشره طويله بين الزوجين ولازم تكون قايمه على الصراحه وعدم ارضاء الغير

وحاولى تقنعيه بانك لو سمعتى منه انه مجبر على خطبتك انك انتى اللى هتفهمى الاهل ان انتى اللى رفضتى عشان موقفه مع اهله وبس
والله يوفقك

مرموم
03/07/2008, 11:37 AM
هلا بك أختي

كما تفضلوا الأخوات من قبل

هناك الكثير من سوء الفهم اللي حصل من قبل...و يمكن هذا سبب لخبطتك

و يمكن إنتي قاعدة تنتصري لكرامتك لأنه راح خطب واحدة لكن ما اتوفق..

لكن اللي إستغربت منه شعورك إنه لايريدك و لا والدته تريدك !

والدته اللي هي عمتك فتحت الموضوع معاكي وقت دراستك...ما الذي يغصبها تزوج إبنها واحدة هي لا تريدها...

طالما رجعوا و طلبوكي...يبقى هم شاريينك و عارفين إنهم ما بيلاقوا أحسن منك لإبنهم...

برأيي...توكلي على الله...و إستخيري ربك و إجلسي معه...ما تعرفي كيف الأمور ممكن تصير...و رأيي لا تستبقي الأحداث...

و الله يوفقك يا رب

one_life
03/07/2008, 01:30 PM
شكرا جزيلا لكن لكن انا عشت مع عمتي 4سنوات دراستي وكانت مليئة بالمشاكل سواء من طرفهم او من طرف اهل والداتي لأنه العائلة مرتبطة مرة أمي وأبي ومرة خالي متزوج بنت عمتي فمشاكلهم لا تعد ولا تحصي وإذا تزوجته يعني لازم اقطع علاقتي بأخوالي هذا تفكيرهم انا بحب عمتي لكن ما اتحمل اني اكون زوجة ابنها لأنها مرة وصلتني لمرحلة الانهيار العصبي لكن انا خايفة ارفضه ويكون حرام لحديث الرسول إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه والاستخارة ما هتنفعني لأني مو مقتنعة انه رايدني وآسفة طولت عليكم

ananasa
03/07/2008, 03:09 PM
حبيبتي انت حاولي تتكلمي معاه و تشوفي ادا كان اهو مجبر و يبي يتزوجك بس عشان يرضي اهله ... ادا كان الامر بارادته و مو من ضغط من قبل اهله فقلك استخيري و توكلي على الله الدنيا نصيب و يمكن ما رجع الموضوع تاني لحياتك الا لان اهو نصيبك . و الحياة لا تخلى من المشاكل سوى في بيت عمتك او في بيت اي رجل اخر بتتزوجينه ,, و مادام انتي عشتي معاهم اربع سنين يعني تقدري تتعايشين معاها و مشاكلهم و البنت تواجه المشاكل حتى في بيت اهلها يعني اختي ما فيه حياة تخلو من المشاكل المهم الانسان يكون عاقل و يعرف كيف يعالجها بحكمة ,, بس ادا كان المشاكل كبيرة و معقدة ما انصحك لان حياتك معاه حتخترب .. ادا تم النصيب انصحك حاولي قدر الامكان ما تدخلي مشاحنات مع امه و خواته و خلي دايما قلبك كبير و سامحي و انسي و عامليهم بالطيب حتى لو عاملوك بالعكس و مردهم بيتقبلوك و بيحبوك ...
اختي ادا كان قلبك مايل للموضوع و لازلتي تتمنينه زوج كما كنتي قبل فاقلك انسي اللي فات و حاولي تقتنعي مبدئيا , شاوري امك و احكيلها عن اللي صار في بيت عمتك تم عليك بالاستخااااااااارة و الله انها تريح ..
اسفة على التطويل و اتمنى اكون افدتك و لو بالقليل

MIYA !!!
03/07/2008, 03:32 PM
اختي اولا استخيري الله بعدين حاولي تفهمي امك بوجهة نظرك او تكلمي معه شخصيا لانه ابن عمتك ومش غريب عنك كلميه بصراحة ووضوح وشوفي كلامه اذا اقتنعت تبارك الله اذا لا خلاص وبعدين انتي عايزاه او لا ؟؟فكري في نفسك في رغبتك في احساسك وشعورك تجاهه لانك انت اللي حتعيشي معه بقية عمرك فكري كتير قبل اتخاد قرار تندمي عليه سواء بالرفض او القبول

مجروحه بس مجبوره
03/07/2008, 03:57 PM
الله يوفقج استخيري خيتو

أيام وليالي
03/07/2008, 04:25 PM
حبيبتي اقولك نصيحه الحب من طرف واحد ماينفع وجواز الحب مومستمر اسمعي كلام ابوكي هوا اادرى بمصلحتك

lovely rosy
03/07/2008, 04:41 PM
اختي أعذريني على الأطاله بس بخبرك بقصتي أنا مريت تقريبا بنفس قصتك كنت معجبة بولد عمي كم سنه وحسيت بأنه يبادلني الشعور ولكن إنصدمت وتفجاءت إنه خطب بنت خاله وشافني بيوم من الأيام وهو مع خطيبته بمول وعمل حركة سخيفه (إنه مر بجانبنا ووقف أمامنا وهو يكلم ولد إخته ولا سلم علينا) بس ما صار بينهم نصيب وبنفس السنة تخرجت وجاء وخطبني وحاول يكلمني ويشرح لي موقفة وأخواته وأمه حاولوا فيني وقالوا إنهن هن السبب وهن شجعينه إنه يخطب بنت خاله بس خلاص جرحني ولم أوافق وصليت صلاة الأستخارة وتقدم لي 3 مرات ويرسل لي مسجات بس رفضت مع إني قلبي يعتصر من داخل وما حبيت أدخل عائلته أكثر بعائلتي بسبب أخواته لانهن أحسهن مايحبن أمي وبنات أم وجهين مع إنه إلين الأن أهله يتحسرون علي وهو كرهه بنات العائلة وتزوج برة العائلة
وأنا ما تزوجت للأن وتقدم لي واحد أحسه ليس لديه المواصفات اللي أتمناه (أصغر مني مب دارس الأن يشتغل بوظيفة بسيطة وأهلي يضغطو علي عشان أوافق بدل ما أعنس لأننا لا نتزوج الا من الأهل) فعايشة بنار
أختي أحكمي عقلك قبل كل شيء وفكري بالموضوع أكثر ترى ممكن يجي واحد أفضل وممكن يجي أسوء وكل واحد وهو وكتابه وصلي صلاة الأستخارة حتى لو ما كنتي مقتنعة وبتشوفي إذا سهل موضوع معناه من نصيبك وإذا تعسر فمعناه مب من نصيبك والله يسهل أمرك ويوفقك سواء معه أو مع غيرة

دفاية زيت
03/07/2008, 06:34 PM
حبيبتي
انتي لاتفكري انه خطب احد قبلك ازواجنا خطبو بالعشرات قبلنا
ولاتفكري بااخوته لانك راح تتزوجيه هو
ولا تفكري برفض امه لان الام قلبه حنين اول ماتشوف ابنها مبسوط تطيررررررررررررك فوق كمان هي عمتك والعمه ام
انتي فكري بنفسك ايش تبي وفكري براحتك
وفكري فيه هو ايش يرغب
وتاكدي منه هو يبيك ومتمسك فيك ولا هناك شي دافعه
وانتي قلتي انه نتدين يعني يعرف ربنا وراح يخاف ربنا فيك ويقوم بحقوقك كامله باذن الله
وانتي استخيري واكثري الاستغفار والله يطمن قلبك ويرزقك كل خير

ميسم الورد
03/07/2008, 07:51 PM
عزيزتي الظاهر الموضوع كله فيه سوء تفاهم و معظمه اعتقادات يعني هالشي مو اكيد انه مجبور او احد غاصبه علشان يتزوجك خصوصا انه في دوله غير عن اللي فيها اهله... و دام فيه كل المواصفات الطيبه ما في اي شي يمنع انج توافقي عليه (طبعا الراي رايج في النهايه).. و بعدين ما عليج من اهله.. و اذا تريدي و عندج الجرأه اسأليه و خليه يصارحج...

و بالتوفيق ان شاء الله

SHREEFA
03/07/2008, 09:40 PM
اتكلي على الله وحده سبحانه
وصلي صلاة استخاره
الولد وصل لي عندج وخطبج لا تلتفتين للوراء
والزواج سبحان الله قسمة ونصيب في البدايه لم يخطبك ولم يكن يفكر فيك ولكن الان طرق بابك وخطبك
الاستخاره
هي الحل الامثل والله يوفقك ويكتب لك الخير كله

دمتم سالمين
اختكم شريفة

دلوعةحناني
04/07/2008, 05:08 AM
حبيبتي انتي عشتي مع عمتك 4 سنوات وما ارتحتي نهائيا
وزواجك به مشروط بمقاطعة خالاتك
وهو جرحك سابقا وقال خلي تشوف نصيبها
واهلك مقتنعين فيه وهو متدين وطيب وخلوق
وانتي مبين كارهه العيشه مع اهله من الان مع ان امه عمتك
مو شرط انها عمتك تكون كويسه معك ككنه
انا انصحك استخيري مره ومرتين واصبري ولا تردين الحين
قولي ابي افكر
وشوفي شنو الي بيصير
صدقيني اذا نصيبك بتتيسر الامور وبتم الخطوبه
واذا مش نصيبك بيصير اكيد شي يبعدكم عن بعض سواء من طرفك او طرفه
بس انا بعد عندي لك نصيحه صغيره
بما انه قريبك كلميه تلفون وشوفي شنو تفكيره وعلى اى اساس خطبك وصدقيني لو كلمتيه
بيكون قرارك اوضح ويكون على بينه
تحياتي

one_life
04/07/2008, 11:04 PM
شكرا جزيلا لكن ادعولي بظهر الغيب محتاج دعائكم لأن نفسيتي تعبانة جدا ربنا لا يحرمني منكن

MIYA !!!
04/07/2008, 11:24 PM
ربنا معاك والله يقدرك على اتخاذ القرار الصح والله ينولك اللي في بالك ويسعدك ويوفقك في حياتك اختي بس انت لاتزعلي ولا تتعبي نفسك اللي مقدر ومكتوب راح يصير وان شاء الله يصير اللي انت عايزاه ربنا معاكي

one_life
04/07/2008, 11:27 PM
شكر ا جزيلا amoula000 وربنا يهديني للصواب

بــاربــي
05/07/2008, 01:07 AM
الله يوفقج حبيبتي..
:)

one_life
05/07/2008, 03:59 PM
شكرا باربي

one_life
12/07/2008, 06:28 PM
بنات شكرا لكل من نصحني
الحين الموضوع بدأ يكون جد ورسمي انا سويت بنصيحتكم وصليت استخارة وهسيب الموضوع يمشي بس ما أدري في شئ من داخلي مو مرتاح ما ادري ليش يعني ما اكون تقلت عليكم بس هذا موضوع مهم هذه حياتي يعني ما أدري هو كشخص فيه مميزات كثيرة اهم شئ حسن الخلق بس ليش احس بقلق ووخز كده في صدري ايش اسوي

نيران الحب
12/07/2008, 07:21 PM
انتي استخرتي الله ودامك التجئتي لله الله ماراح يضيعك
ثانيا هذا زواج مو لعبه يعني فكري كويس ويمكن الحين انتي بس شاعره كذا كخوف مثل اي بنت واذا تيسرت الامور كان من نصيبك ويارب يكون خير لك واذا فرضنا ماهو خير راح تتفركشش
انتي لا تاخذيها حكايه كرامه لانك انتي مو غلطانه انتي معززة مكرمه ببيت اهلك وهم جاوا والاخلاق والدين دامهم موجودين اهم شئ وكمان انتي تعرفين من هو ومن اهله
يعني استخيري كمان وربنا بيوفقك والماضي انسيه وفكري بالحاضر والمستقبل

وطمينينا عليكي راح ادعي لك وانتي ادعي لي