المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تستطيعين عمل ذلك؟؟؟؟؟؟؟

غليمة
26/05/2008, 04:16 AM
نقلا عن الشيخ ابو اسحق الحويني

و للامانه انا لم اشاهد الحلقه و لكنها نقلا عن زوجي عن زملائه في العمل
و بسبب موضوع الحلقه الذي كان يتحدث عن العنوسه
ان كل من له صله بالدين و من ليس له صله به من الرجال سوف يتناقل موضوع هذه الحلقه

الا و هو ان فضيلة الشيخ الذي اجل له كل احترام و تقدير و لا استطيع ان اتفوه بربع كلمه عنه و اين انا من ان اتحدث عنه

قال انه بسبب ارتفاع نسبة العنوسه التي وصلت الى 9 مليون فتاة و انا لست متأكده هذا العدد في مصر ام في الوطن العربي ككل هو السبب الرئيسي في انتشار الفساد و الرذيله فان المرأة التي لا تساعد زوجها من الزواج باخرى فانها آثمه

و على المرأه المسلمه الملتزمه ان تبحث لزوجها عن زوجه اخرى من صديقاتها اللاتي لم يتزوجن سواء من المسجد او العمل او ما شابه بالطبع بشرط ان تكون انسانه ملتزمه و على خلق و ان تعينه على ذلك و لا تقف في طريقه لانها بذلك تشارك في حل مشكلة العنوسه

افتوني ارجوكن يا بنات هل فعلا نحن آثمات برفضنا فكرة ان الزوج يتزوج من اخرى

للامانه زوجي يؤكد علي انه ليس متأكد ان الكلام ذكر بهذه الطريقه ربما كان بشكل اخر

وياريت اللي منكن شاهدت الحلقه تفيدنا اكثر

ارجوكن اريد مناقشه موضوعيه لاني فعلا الموضوع شغل تفكيري بشكل لا يمكنكن تخيله

انا لا اتخيل نفسي اني ممكن اعمل كده هل هذا شئ طبيعي ام اننا فعلا تآثرنا بالاعلام العلماني الذي قتل فينا الاحساس بامكانية تعدد الزوجات

انا لا استطيع الاعتراض على تعدد الزوجات من حيث انه شرع الله و لكني لا استطيع تخيل اني ممكن ابحث لزوجي عن زوجه اخرى له و الا اكون آثمه

انتظر تفاعلكن لان حقيقي ارائكن ستريحيني كثيرا مهما كانت معي او ضدي.
للعلم منقول لاني انا ضد هالفكرة نهائيا وقبل لازوجو اطلع روحو هههههههههههههههه

مهاا والحلا لهاا
26/05/2008, 07:48 AM
حبيبتــي بصرااحــه انا ماشاهدت الحلقــه !!

وماااقدر افتــي بإن اذا المرأه لم تساعد زوجها في البحث عن زوجه اخرى فهي اثمــه !!

ومو متزوجــه لكن حبيت ابدي رأيي في هذا الموضووع ...

حبيبتي الغيره شي طبيعي في المرأه ومستحيييييييل في زوجه تبحث لزوجها عن امرأه تشاركها فيه
بسبب غيرتها والغيره موجوده من ايام الرسول عليه الصلااة والسلاام لدرجة انه طلق احدى زوجااته بسبب الغيره مايحضرني اسمائهن لكن اتذكر الموقف انه تزوج وجاءت احدى زوجاته وقالت لها اذا اتاك الرسول قولي له اعوذ بالله منك والمسكينه قالت لرسول فطلقهاا وذاااالك كله بسبب الغييييييييييييره

والموقف الثااني السيده عائشه رضي الله عنها كسرت صحن احدى زوجات الرسول بسبب غيرتها الشديده عليه

والموااقف كثييره ,,,

الزوااج حلم كل فتااااه وسنة الحياه وستر للبنت لكن هو موشي ضرووووووري لقول الرسول (من استطاع منكم الباءه فليتزوج ومن لم يستطع فليصم <<<ماني حاافظته بما معنااه

على كل فتااه ان تتقي الله بنفسهااا وتجلس في بيت اهلها معززه مكرمه والزواج قسمه ونصيييب .. ولاتتبرج وتتزين امام الرجال لكي يتزوجها ولكن تسوي اللي تقدر عليــه وتدعي وان شاءالله ربي يكتبلها النصيب

واظن ان التعدد ليس بأمر هيين اذا الرجل قادر على التعدد من الناحيه الماديه والجسديه فليتزوج ويتقي الله في زوجااته حتى لايأتي ويقابل ربي بشق اعووج

اسفه على الأطاااله

::

غليمة
26/05/2008, 09:38 PM
مرسي حبيبتي مها والحلا لها على ردك الحلو

بسمـة أمـل
26/05/2008, 09:42 PM
لآسف ما عندي فكرة

موري2
26/05/2008, 10:20 PM
(((((((((((افتوني ارجوكن يا بنات هل فعلا نحن آثمات برفضنا فكرة ان الزوج يتزوج من اخرى))))))))

معلش سؤال واحد بقي ابقي اساليه لنفسك و جوزك

امتى ربنا حلل للراجل انه يتزوج مرة ثانيه ؟ ما هى الحالات المسموح له بذلك فيها
طبعا مش عاطل على باطل ............. ليه الحاج متولي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
أول سبب الخلفه لو هى مثلا مبتخلفش و الثاني اكيد هيكون قدراته الجنسيه( اسفه و الله للتعبير بس مش جاي معايا غير كدة ) ......... قال يعنى الراجل جبار و الرجاله دى على ما اعتقد مفيش منهم دلواتى ههههههههههههههههههههههههه
بس بجد ازاى يجيلك قلب تشوفي عروسه لجوزك
و بعدين يبص جوا الاول قبل ما يفكر يبص برا و يتجوز ........ متقنعنيش انهم بيعملوا كلللللللل واجباتهم نحو المرأه ........... و بعدين كمان ادورله على واحده من صاحباتى هههههههههه دى تبقي ندله اللي ترضى بكدة و ماتستاهلش صداقتى ليها .......... كل واحدة ربنا يديها نصيبها بعيد عن جوزى
دة انا ممكن اقتله ............. قولي كمان بقي اجيبها في البيت عندى
بصــــــــــــــــي

تخيلي الموقف دة

انتى قاعدة برا في غرفه المعيشه و مستنيه جوزك في غرفه النوم يخلص مع واحدة تانيه ( تخيلي بجد الموقف اسرحى بخيالك ) يا ترا اول ما يطلع من جوا هو و هى هيكون ايه نظرتك لعيونه ولا هتعملى ايه
يبنتى حرررررررراااااااااااااااا ااااااام عليكى البنى ادم احساس انا ممكن اولع فيهم بجاز و هم جوا اصلا

لالالالالالالالالالالالا مستحملش طبعا يتجوز غيرى عايز يتجوز غيري اهلا وسهلا يتجوز ان شالله 4 بس من غيري

بقايا امس
26/05/2008, 10:35 PM
آسف ما عندي فكرة

الابتسامة الساحرة
26/05/2008, 11:08 PM
حبيبتــي بصرااحــه انا ماشاهدت الحلقــه !!

وماااقدر افتــي بإن اذا المرأه لم تساعد زوجها في البحث عن زوجه اخرى فهي اثمــه !!

ومو متزوجــه لكن حبيت ابدي رأيي في هذا الموضووع ...

حبيبتي الغيره شي طبيعي في المرأه ومستحيييييييل في زوجه تبحث لزوجها عن امرأه تشاركها فيه
بسبب غيرتها والغيره موجوده من ايام الرسول عليه الصلااة والسلاام لدرجة انه طلق احدى زوجااته بسبب الغيره مايحضرني اسمائهن لكن اتذكر الموقف انه تزوج وجاءت احدى زوجاته وقالت لها اذا اتاك الرسول قولي له اعوذ بالله منك والمسكينه قالت لرسول فطلقهاا وذاااالك كله بسبب الغييييييييييييره

والموقف الثااني السيده عائشه رضي الله عنها كسرت صحن احدى زوجات الرسول بسبب غيرتها الشديده عليه

والموااقف كثييره ,,,

الزوااج حلم كل فتااااه وسنة الحياه وستر للبنت لكن هو موشي ضرووووووري لقول الرسول (من استطاع منكم الباءه فليتزوج ومن لم يستطع فليصم <<<ماني حاافظته بما معنااه

على كل فتااه ان تتقي الله بنفسهااا وتجلس في بيت اهلها معززه مكرمه والزواج قسمه ونصيييب .. ولاتتبرج وتتزين امام الرجال لكي يتزوجها ولكن تسوي اللي تقدر عليــه وتدعي وان شاءالله ربي يكتبلها النصيب

واظن ان التعدد ليس بأمر هيين اذا الرجل قادر على التعدد من الناحيه الماديه والجسديه فليتزوج ويتقي الله في زوجااته حتى لايأتي ويقابل ربي بشق اعووج

اسفه على الأطاااله

::

...( هنوده )...
26/05/2008, 11:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الغاليه

إذا الموضوع لها الدرجه شاغل بالج افضلج تسالين احد المشايخ احنا ما عندنا علم واسع يالغاليه

هنوده

غليمة
28/05/2008, 04:00 AM
مرسي حبايبي على مروركم بس للعلم كاتبة اسفل انو منقول وحطيت رايي شخصيا لاني ضد الفكرة