المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناقشات--------------

لينا2008
15/05/2008, 02:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم احببت ان اضيف هذا الموضوع واتمنى ان لايكون موضوع ثقيل على قلوبكم
كنت اريد ان اسال اخواتي الاعضاء مجموعه اسئله
هل تلتزمنا بالصلاه عند السفر والتنزه اماانها اخر الاهتمامات
الحجاب اين هو منكن في السفر هل اخر عهدكن به في الطائره

ارجو ان يكون تفاعل تجاه الموضوع اعطوني ارائكم --------------------------:15:

عالم مشاعر
15/05/2008, 11:48 PM
وعليكم السلام والرحمه
يسعدني اكون اول وحده ترد على مناقشاتج(:
بما اني ما اسافر؟؟
فبقولج على اخر سفره لي قبل سنه
كانت عندي اللي خبري خبرج(:
عشان جي بس الحمدلله لما خلصت كنت احرص على الصلاه في المسايد اللي نصادفها
وبالنسبه للحجاب بعد كنت حريصه عليه والحمدلله و

اللهم ثبتنا
ومشكوووووووووووووووووووره عالطرح

لينا2008
16/05/2008, 08:36 PM
عالم مشاعر تسلمي الله يثبتنا مشكوره لمشاركتي معي بتفاعلك والبقيه وين التفاعل

تسبيحات
17/05/2008, 06:11 PM
رعاك المولى اختي لينا نقاش طيب وفقنا الله لهدايته وخوفه في السر والعلن

ننتظر تفاعلكن اخواتي فالموضوع مهم

لينا2008
20/11/2009, 07:26 AM
لااله الا الله

توتو الطموحة
20/11/2009, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا F: على هالدعوه للمناقشه فى هذا الموضوع .. فهو فعلا موضوع يستحق النقاش لما فيه من العجب العوجاب من ناحية (الحجاب والصلاة) من بعض الاخوات هذاهن الله ,,لانى مغتربه وكثيرة السفر.. والتقى دائما ببعض النساء ونتحدث,, وبعضهن يقول !!! والله انا تعبانه من السفر ومن الاسبوع الا قبل السفر وانا اجهز اغراضى والشنط ومن كثر تعبى حتى الصلاة ما اقدر القى لها وقت وليا اكثر من اسبوع او اثنين والله ما صليت كنت مشغوله كثيييير , وتقولها بكل سهوله ( والله ماصليت !!!!!!!!!!!) كيف مالقيتى وقتى اخيتى كيف ما صليتى فسرى كلامك (والله ماصليت !!!!!!!!!).... ادا كان حتى طريح الفراش او على فراش الموت يحاسب على صلاته وليس عليه عذر فى الصلاة فيستطيع ان يصلى حتى باصبعه قال الله تعالى ( فويل للمصلين الدين هم عن صلاتهم ساهون ) ,, وقال عز وجل (ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الإمام أحمد و قوله صلى الله عليه وسلم فى حديث آخر
( بين الرجل والكفر ترك الصلاة ) أخرجه مسلم فاحدرو اخواتى اشد الحدر من تتبع خطى الشيطان والعياذ بالله
بالنسبة لى انا فى السفر وغير السفر وهذا مما لانقاش فيه طبعا اواضب علي الصلاة ولله الحمد , ,,ففى السفراقصد يومى السفر بالتحديد انا دائما اقصر واجمع ما بين الصلوات اما جمع تقديم واما جمع تأخير وهذا فى يومى السفر فقط وغالب الاحيان فى سفرى ايكون صلاة الفجر فى الطائرة فأصليها وانا جالسه على مقعد الطائرة بحيث انى اسأل المضيفه أين اتجاه الطائره الان ؟؟؟ واحاول بقدر الامكان اميل اتجاه القبله واصلى وباقى الصلوات اجمع واقصر,, مع ان اخر سفرليا وانا متجه الى جوهانزبيرج تأخرت فى صلاة الظهر قلت حصليها جمع تأخيرمع العصر لكن الوقت ما لاحقنى بسبب تأخير( الترانزيت) وصليت جمع تأخير(الظهر والعصر) قبل اذان المغرب بقليل وللاسف ربى ايسامحنا انا وزوجى ان شاء الله ويتقبلها منا .. والافضل فى السفر على حسب خبرتى جمع التقديم لانك اتصلين وترتاح نفسيتك وماتفكرى الى ان تصلى المكان اللى حتقيمى فيه يعنى السكن ,, وبالنسبه للمغرب والعشاء لو لحقتى على صلاة المغرب يبقى كويس ولو مالحقتى صلى جمع تأخير مع العشاء والوقت معاك الى نص الليل
وعن الحجاب فهو بدأ وللاسف فى اغلب بلدان المسلمين الا من رحم الله وفى السفر وغير السفر حجاب غير شرعى وبس الا تحط حاجه على شعرها بتسميها حجاب وخلاص مش مهم ايش اتكون لابسه معاه عبائه مخصره , بنطلون , تنوره او اى شىء المهم على حسب كلامهم حاجه امغطيه الجسم ,, ربى يستر علينا .. قال الله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤدين وكان الله غفورا رحيما )
هذا ولله الحمد والفضل فأنا ارتدى النقاب فى اى مكان خارج بيتى سواء فى السفر او غير السفر وربى يهدينا ويثبتنا على الحق والهدايا
وجزاك الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك عزيزتى لينا على هذا الموضوع مرة اخرى
وآسفه جدا لو طولت عليكم بالكلام ولكن هذا فيض من غيض لاننى عند سفرى التقى بى نساء مسلمات ولكن للاسف مجرد كلمه على ورق انها مسلمه

نسأل الله الهدايا لنا ولى جميع المسلمين والمسلمات
لاتنسونا من صالح دعائكم

توتو الطموحة
20/11/2009, 02:52 PM
حبوبه عاوزه اقيمك على هالموضوع بس الميزان مو راضى ايقول لازم اتقيم اعضاء اخرين قبل ما اتقيم لينا مره اخرى

.. أمــ عــلــيــ ..
20/11/2009, 08:46 PM
ألف شكر لك غاليتي على الموضوع ..
الحمدلله .. أحاول أن أحرص على الصلاة في وقتها .. وأحرص زوجي عليها .. لأنه الله يهديه من النوع المتكاسل قليلاً ..
وفي السفر .. نجمع الصلاة جمع تقديم أو تأخير .. على حسب ظروفك ..
والحجاب الحمدلله ما عمري سافرت بالخارج .. وملتزمه فيه ..
الله يديم علينا الستر في الدنيا والآخره ..

** سعودية هلالية **
20/11/2009, 11:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

جزاكِ الله خير F:
على المناقشة المهمة والتي كثير مانجد التهاون وعدم الالتزام فيها ..

لينا2008
20/11/2009, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا F: على هالدعوه للمناقشه فى هذا الموضوع .. فهو فعلا موضوع يستحق النقاش لما فيه من العجب العوجاب من ناحية (الحجاب والصلاة) من بعض الاخوات هذاهن الله ,,لانى مغتربه وكثيرة السفر.. والتقى دائما ببعض النساء ونتحدث,, وبعضهن يقول !!! والله انا تعبانه من السفر ومن الاسبوع الا قبل السفر وانا اجهز اغراضى والشنط ومن كثر تعبى حتى الصلاة ما اقدر القى لها وقت وليا اكثر من اسبوع او اثنين والله ما صليت كنت مشغوله كثيييير , وتقولها بكل سهوله ( والله ماصليت !!!!!!!!!!!) كيف مالقيتى وقتى اخيتى كيف ما صليتى فسرى كلامك (والله ماصليت !!!!!!!!!).... ادا كان حتى طريح الفراش او على فراش الموت يحاسب على صلاته وليس عليه عذر فى الصلاة فيستطيع ان يصلى حتى باصبعه قال الله تعالى ( فويل للمصلين الدين هم عن صلاتهم ساهون ) ,, وقال عز وجل (ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الإمام أحمد و قوله صلى الله عليه وسلم فى حديث آخر
( بين الرجل والكفر ترك الصلاة ) أخرجه مسلم فاحدرو اخواتى اشد الحدر من تتبع خطى الشيطان والعياذ بالله
بالنسبة لى انا فى السفر وغير السفر وهذا مما لانقاش فيه طبعا اواضب علي الصلاة ولله الحمد , ,,ففى السفراقصد يومى السفر بالتحديد انا دائما اقصر واجمع ما بين الصلوات اما جمع تقديم واما جمع تأخير وهذا فى يومى السفر فقط وغالب الاحيان فى سفرى ايكون صلاة الفجر فى الطائرة فأصليها وانا جالسه على مقعد الطائرة بحيث انى اسأل المضيفه أين اتجاه الطائره الان ؟؟؟ واحاول بقدر الامكان اميل اتجاه القبله واصلى وباقى الصلوات اجمع واقصر,, مع ان اخر سفرليا وانا متجه الى جوهانزبيرج تأخرت فى صلاة الظهر قلت حصليها جمع تأخيرمع العصر لكن الوقت ما لاحقنى بسبب تأخير( الترانزيت) وصليت جمع تأخير(الظهر والعصر) قبل اذان المغرب بقليل وللاسف ربى ايسامحنا انا وزوجى ان شاء الله ويتقبلها منا .. والافضل فى السفر على حسب خبرتى جمع التقديم لانك اتصلين وترتاح نفسيتك وماتفكرى الى ان تصلى المكان اللى حتقيمى فيه يعنى السكن ,, وبالنسبه للمغرب والعشاء لو لحقتى على صلاة المغرب يبقى كويس ولو مالحقتى صلى جمع تأخير مع العشاء والوقت معاك الى نص الليل
وعن الحجاب فهو بدأ وللاسف فى اغلب بلدان المسلمين الا من رحم الله وفى السفر وغير السفر حجاب غير شرعى وبس الا تحط حاجه على شعرها بتسميها حجاب وخلاص مش مهم ايش اتكون لابسه معاه عبائه مخصره , بنطلون , تنوره او اى شىء المهم على حسب كلامهم حاجه امغطيه الجسم ,, ربى يستر علينا .. قال الله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤدين وكان الله غفورا رحيما )
هذا ولله الحمد والفضل فأنا ارتدى النقاب فى اى مكان خارج بيتى سواء فى السفر او غير السفر وربى يهدينا ويثبتنا على الحق والهدايا
وجزاك الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك عزيزتى لينا على هذا الموضوع مرة اخرى
وآسفه جدا لو طولت عليكم بالكلام ولكن هذا فيض من غيض لاننى عند سفرى التقى بى نساء مسلمات ولكن للاسف مجرد كلمه على ورق انها مسلمه

ابد ماطولت مشااااااااااركتك قيمه جداااااااااااااااا ويااااارب يثبتك
ويزيدك من فضله

لينا2008
20/11/2009, 11:24 PM
حبوبه عاوزه اقيمك على هالموضوع بس الميزان مو راضى ايقول لازم اتقيم اعضاء اخرين قبل ما اتقيم لينا مره اخرى

تسلمين ووجودك اكثر تقيم ومشااااااركتك افضل التقيم

لينا2008
20/11/2009, 11:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

جزاكِ الله خير F:
على المناقشة المهمة والتي كثير مانجد التهاون وعدم الالتزام فيها ..

صحيح اختى نسال الله العافيه الانسااااان لايدري متى نهايته وخاااااااتمته

lilly_flower
20/11/2009, 11:38 PM
موضوع مهم
أنا أسافر وايد و الحمدلله ملتزمه بالحجاب
لكن خواتي الله يهديهم مب ملتزمات فيه
و كثير سمعوني تعليقات جارحه
اللي تسألني : منو جابرنج عليه؟!
و اللي تقول انه يقيدها
واللي تقوللي فشلتينا .. شيلي الحجاب !!!!!!
و اللي تستهزأ و تقوللي (انتي ليش تتعبين عمرج و تهتمين بشعرج و في الأخير محد يشوفه) !!!!!
و الكثير الكثييييييييرررررررر
طبعا الكلام معاهم ما منه فايده
و بما اني انا الصغيره و هم الكبار فيعتبروني ما أفهم و محد يسمع مني أي كلمه
بس ماقول غير الله يهديهم

لينا2008
21/11/2009, 10:53 AM
موضوع مهم
أنا أسافر وايد و الحمدلله ملتزمه بالحجاب
لكن خواتي الله يهديهم مب ملتزمات فيه
و كثير سمعوني تعليقات جارحه
اللي تسألني : منو جابرنج عليه؟!
و اللي تقول انه يقيدها
واللي تقوللي فشلتينا .. شيلي الحجاب !!!!!!
و اللي تستهزأ و تقوللي (انتي ليش تتعبين عمرج و تهتمين بشعرج و في الأخير محد يشوفه) !!!!!
و الكثير الكثييييييييرررررررر
طبعا الكلام معاهم ما منه فايده
و بما اني انا الصغيره و هم الكبار فيعتبروني ما أفهم و محد يسمع مني أي كلمه
بس ماقول غير الله يهديهم

الله يهديهم ويفرحك بهدااااااايتهم
الله مووووووووووجود وشاااااااايفين وين مكنا
بالعكس اختى انتي كل مااهتممتي
بنفسك بيعرفون ان الملتزمه انيقه
ايضاااااااا ولكن فيما يرضي الله
وبيجي يوما ان شاااء الله ويعرفون انو انتي الصح
الله يثبتنااا ادعي بها الدعوه

! كــيــآنــي !