المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي مساعدتكم

اتعبتني جروووحي
26/04/2008, 07:08 PM
السلام عليكم
:o:o اتمني القي حل لاني من جد تعبت
انا تزوجت وانا عمري 19 ومتعوده على الخدامه ومااعرف اطبخ ولا اعرف شي في تدبير المنزل بدايت الزواج كنت امشي حالي كنت فاضيه كل الوقت وعندي وقت في ترتيب البيت وبدايه حمل كانت الامور مستقر بس الحين لما جاء البيبي من جد تعبت مو قادره انظم وقتي احس اني محتاسه طول الوقت
شغل البيت كوم والبيبي كوم بنتي عمرها الحين 10 شهورومتعلقه فيني مره اذا ماشافتني عندها تقعد تصيح مو قادره اشتغل منها الا اذا كانت نايمه احس اني ظالمته لاني مااعرف اهتم فيها مع اني كل وقتي لها اوكلها واشربها والعبها ومع ذالك احس فيه شي ناقصها مرات احس مااستاهل اكون ام هي ماخذها كل وقتي وزوجي تغير من جبت بنتي صار كل الوقت مشغول مع اني مااطلع ولا اكلم ولا اتابع تلفزيون مع ذا ك :confused:ا حس ان ماعندي وقت مو قادره انظم وقتي
اسفه على الاطاله بس تحملوني
اذا كان فيه دورات تعلم الطبخ بليز دلوني عليه لاني محتاجتها

@ملكة الحب@
26/04/2008, 07:29 PM
نظمي وقتج حولي تبعدبن البيبي عنج أشوي عند أهلج ولا أهل ريلج ...
بس أنت ما عودتين البيبي لحد غيرج من البدايه ...
أنا بنتي ما أعودها لي يوم أطلع ولا أسير مكان ما أخذها وياي....
والله يكون في عونج

اسمي في دقات قلبه
26/04/2008, 07:59 PM
والله ما حبيت دش بدووون ما ارد عليك ... الله يرزقك العوين ان شاء الله بس حبيت اقولك شي .... لما تشتغلين شغل البيت وانتي حاسة انه الشغل قاهرك ولسة لازمك وقت رددي وقولي مرة واتنين وثلاث... (لا حول ولا قوة الا بالله ) والله ما راح تحسين حتى تكونين قضيتي كل واجباتك والوقت كفاك وزيادة ... والله جربيها وانتي تشوفين بنفسك....
اهتمي بزوجك يا غالية ... الله يعينك

مريـم نور
26/04/2008, 09:03 PM
أختي اقري هذا الحديث :

أن فاطمة رضي الله عنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم تشكو إليه ما تلقى في يدها من الرحى ، وبلغها أنه جاءه رقيق ، فلم تصادفه ، فذكرت ذلك لعائشة ، فلما جاء أخبرته عائشة ، قال : ( فجاءنا وقد أخذنا مضاجعنا ، فذهبنا نقوم ، فقال : ( على مكانكما ) . فجاء فقعد بيني وبينها حتى وجدت برد قدميه على بطني ، فقال : ( ألا أدلكما على خير مما سألتما ؟ إذا أخذتما مضاجعكما ، أو أويتما إلى فراشكما ، فسبحا ثلاثا وثلاثين ، واحمدا ثلاثا وثلاثين ، وكبرا أربعا وثلاثين ، فهو خير لكما من خادم ) .

و في طريقة حلوة لتنظيم الوقت..

في الليل وقبل ما تنامي جيبي ورقة و اكتبي كل الاشياء اللي متوجب عليك تعمليها بكرة .. و رتبيها حسب الأولويات .. و احرصي انك تكمليها كلها و بالترتيب ..

و اعملي لك جدول اللي يناسبك .. و من بكرة كل ما تنتهي من عمل شي اشطبي عليه و انتقلي للي بعده

و وزعي الاعمال الكبيرة على الاسبوع

مثلا يوم الغسيل اتفرغي له و ترتيب البيت يكون على الماشي .. يوم بتنظفي البيت سوي الغدا خفيف و هكذا

و لا تنامي لمتأخر و هذا مجرب و ملحوظ .. بركة الوقت هو في البكور

لما تقومي بدري بتقدري تخلصي شغلك قبل ما تصحى بنتك

زيدي من طاقتك و حاولي تعملي كل شي باحتراف و سرعة مره بعد مره بتتعودي و تصير هذي عادتك ..

بس لا تملي .. و لا تقولي أنا ما أعرف انا تعودت على شغالة ..

لا حبيبتي تقدري تكوني زي ما أنتي تحبي طالما عندك الرغبة و العزيمة ..

و اذكري الله و اقري قرآن طول ما أنتي تشتغلي حتى وقت الطبخ .. صدقيني بيطلع أكلك يجنن و بيحلى في عين زوجك و لو كان ساندويتش جبن ..

بالنسبة للبنت زي ما قالت الأخت لازم تفصليها عنك .. و لا تخليها تتعلق فيك .. وان كنت أظن أنها حاسه بتعلقك فيها الزائد عشان كذا مش قادر تنفصل عنك .. اعطيها استقلاليتها و شجعيها على اللعب بمفردها

أما الأزواج فكثير منهم يتغيروا بعد ولادة أول طفل .. ارتباك شعور غريب أول مرة يشعر فيه .. و كمان اهتمام الزوجة فيه يقل غصبا عنها .. و أظن أن هذا سيزول مع الوقت

و اللي أقدر أقوله لك .. سددي و قاربي ..

اتعبتني جروووحي
26/04/2008, 09:14 PM
والله يكون في عونج

مشكوره على الرد بس بنتي ماتقدر تقعد بدوني وشلون اخليها تتعود
وبعدين مااقدر اخليها عند اهلي ولا اهل زوجي صعبه

هيتاف
28/04/2008, 04:13 PM
اختي اتعبتني جروحي عادي كل وحده تمر بهل مرحله اكتئاب مابعد الولاده وبعده بترديم مثل ماكنتي

سوسو
28/04/2008, 04:24 PM
:smile:حبيبتى كل شى تعويد عودى نفسك تحمل المسؤلية بس تنام بنتك بتقدرى تشتغلى كل شغلم وبعدين مدام البيبى ما كل وشارب ونظيف لو خليتية بصيح بصيح شوى وبسكت انا هيك عندى 4 اطفال عادى وبالنسبة للطبخ تقدرين تدخلى على منتدى فن الطبخ واللة يوفقك ويهدى بالك:wink::yes::yes::yes:

سوسو
28/04/2008, 04:25 PM
:15:
والله يكون في عونج
:cool::cool::D

غرٍوٍب
28/04/2008, 04:34 PM
ياليت البنات يفيدونك