المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلووووب راااااااي الجمييييييع في هذه الزززفه

حـنـين
09/05/2003, 09:11 PM
:Dالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مراااااااحب بناااااااااااات:D
صراحة عجبتووني في مشاركاتكم وردودكم وتفاعلكم مع بعضكم
واخلاصكم في الطرح والمتابعة
وهذا اكثر شئ شدني للتسجيل معاكم
وان شاء الله تعم الفائده على الجميع
وجااااااااااايه متحمسه باخذ رايكم في موضوع
يتعلق في الزفه
وابي كل وحده تعطيني وجهة نظرها في الموضوع
ورجاء ولا وحده تبخل برايها ومشورتها مهما كانت ولاتحقر رايها عن المشاركه فبلاخير نقول الاختلاف في الراي وش يسوي؟؟؟؟
لا يفسد للود قضيه:)
ندخل في الموضوع:
كل وحده مقبله على زواج في بالها احلاااام واحلااااام وخطط ومشاريع
تنتظر متى يحين وقتها لتنفذها على امر الواقع
تحلم بان ترتدي الفستان الابيض ممسكه باجمل الورود
تتمخطر على انغام موسيقيه على انوار حالمه
لتصل الى مقعدها المتفنن في تنسيقه
والجميع ينظر اليها بزهو واعجاااب

حلم جميل اكيد:)

لكن هل رايتم الوجه الاخر لهذا الحلم؟:rolleyes:
محقت البركه:rolleyes:!!!!!!!!!
واشد ماتحرص عليه الفتاه وتدعو به ليل نهار هو ان يطرح الله البركه
لماذا محقت:s
*فستااااان متعررررررررري:( واخشى ان تدخل في صنف (نساء كاسيات عاريات...)
*موسييقىىى وانغاااام:( وما علمت انها ستاخذ اثمها واثم كل من سمعها
المشيه المتبختره (طبعا مشيه العروس مميزه)اما علمت قول الله (ولا تمش في الارض مرحاً) وقال تعالي(واقصد في مشيك واغضض من صوتك ان انكر الاصوات لصوت الحمير..)

*تقليد للنصارى واليهود في اسلوب الزفه:( (وقد تفننو في التسميات فهذه زفه رومانيه وهذه زفه....الخ الخ)
وماعلمت ان من تشبه بقوم فهو منهم
ووصلت بعض افكار الزفااات لمستوى هابط فقط لغرض التميز والتجديد
فهذه تنزل من قوقعه لاترتدي سوى الملابس الداخليه فياتي زوجها ليلبسها فستانها:eek:
وهذه تنزف وكانها في تابوت فيأتي زوجها ويخرجها من التابوت بزعمهم انها يوم شافته حيت:s
وغيرها وغيرها من الزفاااات التي تدمى لها القلوب :(
*اضفاء مزيد من جو الربكه والرهبه والخجل والقلق
وكأن العروس ناقصه قلق وخوف حتى يزيدونها
فالزفه ليست بالامر السهل تتطلب قوه مواجهه للوقوف امام اعين العشراااات والضوء مركز عليها فقط
ويطلب منهاالثبات في المشيه ولوقت طويل يمر عليها كالاشهر
فبرايي ان العروس فيها مايكفيها من قلق وتشتت (ولاحظو لما تجي تبتسم والله يبان ان ابتسامتها مصطنعه وان داخل قلبها من الخوف مالله به عليم )
نقوم احنانكملها عليها بالمطالبه بالزفه لماذا؟ وكأن الزواج لن يتم الا بهذه الزفه:s
*كثيييييير من العرايس تسببت عليهم الزفه بالكدر نتيجه لاعين صابتهم ممن لم يذكروا اسم الله فالعروس تكون محط انظار الجميع من ساسها الى راسها
وتكون محل انتقادااااات والنساء معروف مايعجهم العجب
هذي تقول :عقدها صغير
وهذي تقول:اسنانها متقدمه
وهذي تقول : كعبها عااالي
وهذي تقول: عيونها صغار
وهلم جرجر من الحش
وحتى لو افتكت وكان كل شئ ميه ميه وش بيضمن لها انها بتفتك من عيونهم :eek:
*وكله كووووم ولما يدخل المعرس كوم ثاااااني
انوااااااااااااع التعلييييييق
هذي تقول : الللللله هو احلى منها فررررررق
والثانيه ترد عليها : ايه والله صدق ماتستاهله
والثالثه تخش معهم: طالعو يابناات عيونه زايغه ماغير يبصبص في الحريم
ترد الثانيه: اييييييه وش عليه هذي لاحق عليها بس الباقين لا
<---وش رايكم اصلح االف مسلسل؟خخخخخخخخخخ
بس بجد هذا الحاصل في زواجاتنا الان

*نقطه اخيره انه يابنااات احنا محاسبيييين على الاموال اللي قاعدين نكببها يمين وشمال فتخيلي الكوشه كم بتكلف وفستان الزفه كم بيكلف
والخلفيه الصوتيه حقت الزفه كم بتكلف والاضاءه والخ......
بالامكان انه نوفر هالاموال اللي راح تطير في ليله ونحطها بشئ يعود بالنفع في الدنيا والاخره

وبعد استعراضي وياكم للنقاط اللي ذكرت
اكيد بتتخيلون اني حرمه وام عياااااال :D
لكن الحقيقه اني لساتني صبيه وبعدي ماتعديت التسع طعش من عمري بس لانو الشغليه عم فكر فيها كتييير حبيت اسمع رايكوووون
لاني تناقشت فيها كثير مع اللي حولي وكنت قبل كذاكنت متحمسه للزفه لكن بعد ماتناقشت مع غيري توصلت الى هالقناعات
وحبيت اعرضها عليكم واستفيد وافيد

اسفه للاطاله وبانتظار ردودكم على احر من الجمر:)
سلام

طيب الخزامى
09/05/2003, 09:49 PM
الله يعطيج العافيه على هذا الموضوع القيم...
والحقيقه ياريت البنات كلهم بهذا العقل اللى عنج...

انا كانت زفتى بسيطه وبدون مبالغه وتقليد للغرب...
والحمد لله سويت كل اللى فى بالى بس على بساطه واناقه...

واتمنى من المقبلات على الزواج التفكير شويه بالزفه المبالغ فيها ...
واللى الله يشيل البركه من هذا الزواج ...

الله يكثرمن امثالك يا اختى حنين ...
ويلاقى الموضوع صدى عند الجميع...

أزهار
10/05/2003, 05:52 AM
كلامج كله 100%
صح
وأنا وياج في كل ماقلتيه
بس والله حال الدنيا شذي أهل العروس مايبون اغاني اهل المعرس يبون أو
العكس وتستوي الحشرة
ما أدري ليش الناس تحب الفرق المغربية
والله انها هي اللي تخرب العرس

الله يعين

نجوم الليل
10/05/2003, 07:58 AM
موضوعج حلو
بالنسبة لرأي أن البنت بتسوي حفلة زواج مرة واحدة في عمرها وبتحب أنها تكون ليلة مميزة لكن هذا ما يمنع أنها تسوي حفلة حلوة وبسيطة ولا تغضب الرب عز وجل

أم مي
10/05/2003, 10:20 AM
صدقوا إن يوم فرحي قررت فيه أنا وزوجي إن ما يكون إلا عشا بسيط والمعازيم قرايبنا وأحبابنا وإن المهر يبقى في ايدي اتصرف فيه مثل ما ابي بعد الزواج لأنه يضيع كله في شغلات تجهيز الفرح لليلة واحدة وحاولنا نقنع الأهل بس للأسف محد وافق ولا أحد طاوعنا وصار الفرح مثل ما يبغوا الأهل صح انبسطت والله بس كانت شغلات ما لها داعي وما كنت ودي انها تصير في فرحي مثل الأشياء الكثيرة الي تتوزع على الناس وهم داخلين وطالعين والحمام المغربي ..وشغلات مثل هذي بس من جد التبذير صار كثير وخفت يومها ربي يعاقبني على هذي الأشياء الي مالها داعي..

حـنـين
10/05/2003, 08:50 PM
طيب الخزامى
احلى تحيه وشكر لتشريفك وتنويرك للموضوع عزيزتي
مشكوووووره عيوني على التشجيع
واتمنى اكون قد الكلام اللي قلتيه عني :o
تسلمييين يالغاليه والف الف شكر

ازهار
هلا حبيبتي كلامك على العين والراس بس ماكان اوله شرط اخره نور
يعني اذا العروس معزمه ومقتنعه محد يقدر يغصبها لان هذي ليلتها ومالاحد دخل فيها
لا اهلها ولا اهله بس لازم تكون ثابته وعزيمتها قويه واسلوبها في الاقناع حلو
نجوم الليل
يحلي ايامك يارب
وصلتي لنقطه مهمه اثرتيها عزيزتي
وهي ان الكل يقول هذي ليلتي وماراح تتكرر هي بس مره في العمر ولازم اتميز فيها
اوكي انا معاك في هالكلام لكن الخوف من ان يكون هالتميز اللي ناويه تسويه هو سبب دمار حياتها وتعاستها
ولاتتوقعون ان كلامي فيه مبالغه والله العظيم ياما بنات تكدرت حياتها بسبب تميز تدعيه
لكن اعجبني تداركك للموضوع في قولك انها بالامكان تسوي حفله حلوه وبسيطه بس بحيث ماتغضب الرب
وهنا مربط الفرس يابنات نبي اقتراحااات كيف نحقق هالشئ
يالله بناااات نبي مشاركاتكم لاتبخلون علينا

ام مي
يعني انتي اكدتي النقطه اللي ذكرتها ازهار انه الاهل هم الاساس رغم انك كنتي وزوجك متفقين ومقتنعين
الحمد لله اللي وفق مابينكم وان شاء تدوم السعاده مرفرفه على حياتكم وتعيشون في صفاء وهناءعزيزاتي
مافيه أي اعتراض ان الزواج يتكبر مادام فيه قدره ماديه
فالاولى هو اعلان النكاح واشهاره واكيد الاهل نفسهم يعزمون كل حبايبهم وقرايبهم
ويدعونهم لمشاركتهم فرحتهم وحتى العروس نفسها تعزم كل صديقاتها وحبايبها ومن يعز عليها
وهذا شئ محبب ومرغوب فيه مادام بالشئ المعقول وبدون مبالغه واسراف يتعدى الحدود
لكن مايحدث من مخالفات في هذا الزواج سواء في الزفه او غيرها هو مانريد ان نوصل اليه
لابد ان يكون لك كلمه في شئ يخصك فما بالك في هذا الموضوع فهذا من ابسط حقوقك
لابد ان الوحده تبدي وجهه نظرها ويكون لها شخصيتها المستقله

اشكر لكن تجاوبكن عزيزاتي ودمتن بحفظ الله ورعايته

ندى الورود
10/05/2003, 10:18 PM
اللهم وفق حنين لما تحب وترضاه
اللهم إنها داعية للحق فأسمع خلقك لها
اللهم وفقها في الدنيا والآخرة
اللهم أصلح لها النية والذرية وارزقها من حيث لاتحتسب
اللهم انها ارادت الخير فاقسم لها منه أوفر الحظ والنصيب
اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وحملت عرشك انها نصحت الأمة
اللهم تقبل من حنين وأدخلها جناتك مع الصدقين والصالحين
اللهم فرج همها وادم عزها
اللهم اقر عيناها بصلاح جميع اخواتنا في هذا المنتدى الطيب

عاشقة الرمال
10/05/2003, 10:43 PM
اولا : اشكرك على هذا الموضوع الممتاز جدا وكويس منك انك طرحتيه في هذا الوقت عشان الي قريب راح يكونوا عرايس يفكرون ويقتنعون بالكلام اللي قلتي ويوفرون شوي حق الجمعيات الخيرية عشان ربي أنشاء الله يبارك لهم ويوفقهم جميعاً

الشئ الثاني : انا مع الجميع انها ليله وحده في العمر وانها لازم تكون مميزة والكل يتكلم فيها لكن انا ماني مقتنعه بهذا الشي لانه راح تكون بالنسبه للعروس هذي ليله اضطراب وارتباك اكثر وما راح تستفيد من هل الخرابيط اللي بت حطها غير البهذله من تصوير روحي يمين تعالي يسار ارفعي راسك نزلي راسك والا الزفه ارمي الورد ورده ورده لالالا امشي بشويش وتجي اختك الثانية وسط منتي مرتبكة ابتسمي ابتسمي لا وتقولها لكي وكأنك مسويه جريمه عيونها بت نط :mad: من راسها وهي تقولك والادها من هذا والامر تلاقين وحده من خواتك جايه تمشي بسرعه واني وسط الخوف تفكرين :rolleyes: صار شي وماتدرين الا وهي مقربه من اذنك وتقول لك لفي جهة زميلاتها عشان يشوفون الفستان و ماتحسبين تصلين الكوشه الى ثلاث ارباع الورد ذبلان لانه غاشك فيه او من كثر مايمرون من جنبه طايح ولا التعب اللي سويته راح في غضون الساعتين ومن ها الشغلات وتلاقينك ترددين في نفسك ( ياخسارت التعب اللى تعبتي في اختيار شكل الكوشه والوصول اليها وكل هذا راح في شربت ميه ) وانا براي افضل ان العروس تجي مكان الحفل وتجلس في الغرفة المخصصه وتتصور واللي يبغا يشوفها من قريبها يجيها وبعدين يدخلون عليها عريسها وتتصور وتدخل على صالة العشاء وتعين من الله خير ثم تروح البيت باحسن حال بدل المواقف المضحكه:D والمربكه :s والمبكيه :confused: في نفس الوقت وما راح تحسين بهذا الا بعد الفرح لما تتذكرين المواقف المحرجة :o اللي صارت لك وراح تموتين من الضحك :D على نفسك وتكون هذي المواقف نكت السنه الاولى من الزواج لكن انا عارفة ان الاغلاب راح يقول ان ( ياليت تنشق الارض وتبلعني ) على المواقف هذي وراح تشوفون .

والاي ماهي مصدقه تسأل اي وحده حطت في فرحها من هالخرابيط وتشوف ايش راح يكون الرد واكثرهم رايح يقولك ما ابغى اتكلم في اللي حصل في ذاك اليوم .
مع العلم انا ماقول الكل ولكن الاغلبية صار لهم كذا وازود

الشئ الثالث : تصدقين اني حسيت انك تقرين افكاري لان رايك في هذا الموضوع مثل راي بالتمام

وعشان كذا حبيت اشارك واقول رايي بكل صراحه
الشئ الرابع : انه قبل ما نسوي هذي الاشياء انا نراعي العقلانيه ونسوي الشي اللي نشوفه مناسب لمجتمعنا والشي اللي ميخالف الدين والتقاليد والعادات اللي تربينا عليها وانها ما تكون اشياء فوق المعقوله بحجة انه ليله وحدة في العمر وانها ماراح تتكرر وانك لازم تسوين الي نفسك فيه دون مراعاة هل هي منافيه للدين أو لا واكيد ان الكثير راح يقول ايش في هذي الاشياء منافي للدين وانا راح اقلك مثل ( الموسيقاء , رمي المسكه للناس اللي وراك واللي تمسك المسكه انها راح تتزوج بعدك ) ومن هذي المعتقدات التي سادت مجتمعنا للاسف غير مباليين بخطورتها واشياء كثيره شفتها ماتحضرني في الوقت الحالي ولكن راح اتترق اليها انشاء الله

واشكرك جزيل الشكر [/SIZE

وفي الختام [/]
[SIZE=6]( اطلب من الله العلي القدير ان يوفق كل عروسين )

أفنان
11/05/2003, 03:02 AM
ما شاء الله عليك وعلى هذه الدرر.. بصراحة استفدت منك كثير وخاصة ان عرسي قريب وشاله هموم الدنيا ... هالكلام اللي يريح البال :)

الله يرزقك الزوج الصالح :)

حـنـين
11/05/2003, 03:58 AM
ندى الورود
لاتعلمين مدى السعاده التي طرحتيها في قلبي
حينما رايت ردك :D
والله يشرح قلبك بالايمان وطاعة الرحمن
ويديم عليك عزه ويرزقك الخير حيث كان
ابادلك اصدق الدعوات عزيزتي راجيه من الله ان يتقبل
ويعيننا على صلاح انفسنا ويكتب لنا ولك
وجميع بنات المنتدى وجميع المسلمات مافيه خير لنا في ديننا ومعاشنا وعاقبة امرنا
اللهم امين

زادت طلتك للموضوع نورا والبسته حلة وبهاءً
لاحرمني الله منكن :)
===========
عاشقة الرمال
الشكر موصول لك عزيزتي على ما اضفتيه باسلوبك الظريف من نقاط مهمه لابد ان الكل يتداركها
اتفقتي معي على:
* ان هذه الليله لابد ان يصحبها اضطراب وتوتر نفسي وارتباك لانه ستتغير الفتاه وتنتقل من حياه الى حياه وهذا التغير بحد ذاته ليس بالامر الهين لابد ان يصحبه شئ من الارتباك وهذا طبيعي جدا فالمطلوب هو التخفيف من اثر هذا التوتر ولكن مايحدث في الزفه كما ذكرتي من ارشاداتو إيماءات من قبل المصوره والاخوات وحتى الصديقات يزيد من اثر الخوف والقلق ويؤثر على نفسيه العروس.
*بالنسبه لما ذكرتي عن الكوشه فعلا من جدا فيه بنااات يتكلفوووون كثيييير في الكوشه ويضعون فيها مبالغ ضخمة لمجرد شكليااات ومظاهر وارضاء للناس وكسبا لمديحهم
*اؤيد طريقة الزفه التقليديه التي ذكرتيها
*بالنسبة للمواقف اللي مرت على العرسان نتمنى من اخواتنا المتزوجات يشاركونا ويبدون رايهم في هالنقطه اذا تكرموا وتفضلو مشكورات :)
*مايتعلق بتقارب الافكار صدقيني اسعدتني مشاركتك كثيرا واشكرك على طلتك المنيره :)
*بالنسبة للنقطه الرابعه اوافقك عليها فقد كفيتي ووفيتي جزاك الله خير
اشكر لك عزيزتي عاشقة الرمال مشاركتك الرائعه
ولك مني اطيب تحيه وتقدير :)========

افنااان
هلا وغلا عزيزتي اسعدني طلتك كثيرا
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير
تمنياتي لك بوافر السعاده والتوفيق
واشكرك على تعليقك وتشريفك لك مني اجمل تحيه
===========

في النهايه
اريد ان ااكد على نقطه
عزيزاتي تذكرن ان التي تطلب رضاء الناس على حساب سخط الله فان الله يسخط عليه ويجعل الناس يسخطون عليها

visitor
11/05/2003, 08:32 AM
بارك الله فيج أختي حنين. .

والله أثلجتي صدري . . لأنه قليل من يفكر بهذه الطريقه. .

وصدقيني يا أختي. . أنه البنت يوم تلبس لبس محتشم. . وما فيه تعري الظهر برع والصدر وموضة البطن وغيره. . . تكون في نظر الحضور بنت فاسخه الحيا من أول يوم. . عفوا لكن هذا اللي أنا أسمعه. .

لكن اللي لابسه محتشم.. تلقى مدح لو شو ما كان فستانها بسيط. .

وأعتقد الاخاوت عبوا عن رايي وراي الكثير. .

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى. .
ويزوج كللللللللللللللل بنات المنتدى الحلوات. .
:D

تحياتي

سويره

Mlle_paris
11/05/2003, 12:34 PM
*فستااااان متعررررررررري واخشى ان تدخل في صنف (نساء كاسيات عاريات...)

اختي بالله حنين لا تقولي كلام ليس لكي به علم ..

ان عورة المرأه امام المرأه من السره الى الركبه هداكي الله

فأن تظهر ظهرها او صدرها في ليلة زواجها وامام نساء مثلها

مافيها شي

تقبلي فائق تقديري واحترامي

حـنـين
11/05/2003, 11:35 PM
ساره:
هلا وغلا نورتي اختي
كلامك سليم عزيزتي
لكن للاسف كثير منا لديها قناعة انه كلما كان الفستان متعريا
كلما كان اجمل وجاذب للانظار بينما تنظر بنظره اقل للفستان المحتشم
لكنها نست او تناست ان من رأتك واعجبت بفستانك المتعري وقامت بتطبيقه
فانك ايضا ستحميلين ذنبها
ا وبالتالي ذنب كل وحده ستقوم بتطبيقه
ومعلوم ان من دعى الى ضلاله كان عليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامه
مع العلم انه يوجد كثير من الموديلات الرايقه والانيقه وفي نفس الوقت تكون محتشمه

شاكره لك طلتك المحفزه عزيزتي سارونه :)
لك مني اطيب تحيه وشكر
Mlle_paris
بما ان هذه اول مشاركه لك فيسعدني اولا ان ارحب بك في ربوع منتدياتنا واتمنى لك المتعه والفائده حللتي اهلن ونزلتي سهلن
عزيزتي لا ادعي العلم ولكن انسبه الى اهله ولذلك اترك الرد على مشاركتك لاصحاب العلم عبر هذه الروابط والتي اامل ان تنفعنا واياكي

[COLOR=deeppink]*في الختام اترككم اخواتي الفاضلات مع هذه المقوله المأثوره عن السلف الصالح:

آثار المعاصي:
(( قلة التوفيق ، وفساد الرأي وخفاء الحق ، وخمو ل الذكر واضاعة الوقت ونفرة الخلق والوحشة بين العبد وربه ، ومنع إجابة الدعاء وقسوة القلب ومحق البركة في الرزق والعمر وحرمان العلم ولباس الذل واهانة العدو وضيق الصدر ، والابتلاء بقرناء السوء الذين يفسدون القلب ويضيعون الوقت وطول الهم والغم ، وضنك المعيشة وكسف البال ..
واضداد هذه تتولد عن الطاعة ))

تم التعديل بواسطة بغدادية

lover
12/05/2003, 12:46 AM
صح كلامج

اي و الله احنا يا البنات نفكر في روحنا بس و لا نفكر في الزوج و ما يتحمله من مصاريف زياده و ما لها لزمه
و نخلي نفسنا شبهه للغرب و نقلدهم
و الله يهدينا

بنت حواء
12/05/2003, 03:16 AM
اختي الحبيبة :حنين
بصراحة كلامج كله صح ودايما كان هذا التفكير يأتي على بالي . لان البنت مقبلة على حياة مجهولة ماتعرف اذا كان الله بيوفقها ولا لا وهي من اول يوم تتحدى ربها ومن قال ان معنى ان عورة المراة عند المراة من السرة للركبة .هذا للضرورة بس وشو الحكمة من انج تتفصخين جدام الناس؟
المفروض ان الفتاة تتقي ربها قد ماتقدر حتى الله يبارك لها في حياتها ويوفقها .
أنا بصراحة مفكرة اني البس ثوب عربي في عرسي او فستان كمه طويل .
مشكورة حبيبتي حنين على هذي النصيحة وكتب الله لك اجرها واجر من عمل بها ورزقني واياك الزوج الصالح والذرية الصالحة.
ملحوظة :ترى عمري نفس عمرج وتفكيري نفس تفكيرج ليكون انتي انا وانا ما ادري:D

شعاع الشمس
14/05/2003, 09:26 PM
يزااج الله خير اختي حنين ..
اني كنت ناويه اسوي كوشه ب 4000 درهم ..
بس لما قرات كلامج تراجعت ..وقلت خلاص راح اختار من الكوشات المجانيه اللي تعطينا لها القاعه مجانا واوفر على زوجي ..
فتسلمين اختي على النصيحه ..
واعلمي احتي مادام كلامك قد ثار من حرقة في قلبك على دينك وعلى اخواتك ..فانه بالتالي سيلامس شغاف القلوب ... ويستحوذ العقوول ..

umzayed
14/05/2003, 09:56 PM
that is good:D

Mlle_paris
14/05/2003, 11:59 PM
(ويجب عليها أن تستر عن النساء ما بين سرتها وركبتها. فإن خالفت هذا، فقد عصت ربها، وعرضت نفسها لغضب الله تعالى، وأليم عقابه)

انظري اختي الكريمه مابين سرتها وركبتها ..

تحياتي..

nool
15/05/2003, 01:23 AM
جزاك الله كل خير وثبتك على ما انت فيه اتمنى من الله ان يوفقنى لما وفقك اليه انا فتاة مقبلة على الزواج وكثير من الاهل يشجعونى الى عمل فرح وانا ايضا اميل الى ذلك لانه مرة واحدة ولكنى ساحاول على قدر ما استطيع ان اراعى الله وفقك الله.
:) :) :) :) ;)

حـنـين
15/05/2003, 07:38 AM
Lover
هلا بك عيوني اشكرك جزيلا على تعليق فقد اكدتي على نقطة هامة
فحين تثقل المصاريف كاهل الزوج فانه مع الايام قد تؤدي الى ان يتحول الود بغضا لاقدر الله
وعند اول خلاف تتراكم الشحنات المكبوته من مصاريف الزواج مع غيرها ليتولد الحقد والعياذ بالله
فمن الاولى ان لانتعرض لمثل ذلك ونلقي بالأ للامور الاقل اهمية والتي بالامكان التجاوز عنها وونشغل
عن تعلم امور ضروريه كان من الاجدر توجيه الجهود لها

بنت حواء
مرحبتيييين بالغلا اسفرت وانورت ياتوأمتي:) (رب اخ لك لم تلده امك ) واتمنى ندوم خوات متحابين :)
بالنسبة لمشاركتك ا اتفق معك كثييييييرا ولهذا طرحت هذا الموضوع في هذا المنتدى بالذات
لان غالبيتنا يطري عليها التفكير كثيرا في ليلة فرحها وكيف ستكون وماذا ستفعل
واتمنى التوفيق للجيمع ان شاء الله
وبالنسبة للتعري نسمع قصص انه احد الازواج شامت نفسه من عروسه المتعريه من اول ليلة
والمعروف ان الفتاة تكون شديده الحياء خاصة هذه الليلة وهي التي تتوق الانفس للارتباط بها
وااكد على كلامك عزيزتي لاحرمك الله الاجر ان شاء الله
انه من قال بان عوره المراه من السره للركبة في حياتنا العاديةبدون ادنى ضروره لذلك( كحضور مناسبة مثل)ا هي في الحقيقة تناقض نفسها
تخيلوا يابنات وحده جاية وبس ساتره من السره للركبة والباقي مخليته يتهوى :D :o وش بيقولون عنها الناس
صدق بتكون مضحكة ومسخره للصغير قبل الكبير
اكرر لك عزيزتي بنت حواء شكري على دعائك الذي اسأل الله ان لايحجبه ويعود عليك بمثله وعلى جميع بنات المنتدى وجميع المسلمات

شعاع الشمس
اسعدتني كلماتك كثيرا وسرني اجد صدى الكلمات في قلوبكن
اجزل الله لك الاجر والمثوبه واتمنى لك التوفيق والسداد دوما
والله يسخر لك زوجك ويسخره لك لكل مايحبه الله ويرضاه

Umzayed
Thnk you to much hony :) اشكر لك طلتك علينا من ديار الغربه واتمنى التوفيق

Mlle_paris
عزيزتي نستي تتمت الفتوى :)
اقتباس
*كما أن الأولى بها إذا كانت بين نساءٍ فقط أن تلبس لباساً محتشماً، وأن لا تقتصر على ما يجب ستره فقط، لما في الاقتصار عليه من عدم الحشمة والحياء، ولما قد ينجر عنه من اقتداء غيرها بها اقتداء في غير محله، إلى غير ذلك من المفاسد.
*بل الواجب عليها الاعتزاز بدينها والتمسك ‏باللباس الشرعي السابغ والساتر لجميع البدن
*فيجوز لها لبس ما شاءت من الثياب سواء كان فستان العرس أو غيره بشرط أن يكون مغطياً ما يجب أن يغطى.
Nool
مرورك علي المشاركة زادها نوراً سلمتي غاليتي:)
واسأل الله ان تكون جميع اعمالنا خالصه لوجهه الكريم وان يطهر قلوبنا ويثبتنا على الحق

لـــــــمى
15/05/2003, 08:20 AM
جزاك الله خير اختي حنين والله كلامك درر الله يعطيك العافيه....في نقطه اختي ابي أقولها شو ذنبها البنت اذا كانت تبي فرحها بسيط ويكون أقارب فقط ومن دون تكلفه لكن الأهل يرفضون هذا ويريدون لإبنتهم أحسن زواج وغصبا عنها وهذا انا أعاني من هذا وزواجي بعد ثلالثه شهور ادعيلي اختي وجزاك الله ألف خير وياليت كل الناس يفكرو مثلك الله يحفظك
تحياتي لك
اختك
لمو

ملاك الورد
16/05/2003, 08:59 AM
أختي العزيزة ..... جزاج الله كـل خير على كل كلمـه قلتيهـا ....
للأسف هاللي تشوفينه والموجود هالايام والله يستر مع الزمن راح تشوفين اللي اكثر من تشذي ....

هالايام في عرايس ما يفكرن في بركة هاليوم المهم الوحده بس تفكر كيف تطلع جدام اربيعاتها والمعازيم ... ناس تمدح وناس شغاله غيبه ونميمه ... وهذي مساوئ النوعية من الحفلات كلها منكر في منكر .....

والحمد الله اني ما اقول هالكلام عبث او لمجرد مدح للموضوع ولكن لاقتناعي اني باذن الله اني اخطط لعرسي بطريقه محترمه لكنها في نفس الوقت راقيه وكل ما اتخيلها اشوف ما في اروع عنها بدون اغاني ولا الغرور والتكبر على المعازيم ولا الفستان اللي يكشف اكثر من اللي يغطي ....

والله يوفقكم دائما في حياتكم ...
مشكووورة وتحياااااتي ....
اختج مـــــــلاك :)

ms_samsoom
16/05/2003, 03:34 PM
عزيزتي أشكرك على رأيك الرائع بصراحه كلامك كله حكم ومش على سنك بس ربنا يكملك بعقلك أنا كنت لسه بناقش الموضوع دا مع كل أحبابي على فكره أنا من مصر وبحاول أنشر الأفراح الاسلاميه بأي طريقه والحمد لله فعلا بدأت في الانتشار ورأي لا مانع انه يكون في زفه حلوه ولكن بسيطه وغير مغالى فيها وعلى فكره الشيئ لما يزيد عن حده ينقلب ضده بمعنى ان كل ما كان في مبالغه ممكن يطلع الشئ مش حلو وبالنسبه للأغاني فالفرق الاسلاميه أروع مما تصورت بصراحه وكلماتها لا تغضب الله وهكذا ممكن الواحد يعمل فرح ويفرح وينبسط دون اغضاب الله عز وجل ودون أن تمحق البركه من الحياة الزوجية ،اللهم وفق كل بنات حواء وارزقهم الأزواج الصالحين والذرية الصالحه آمين آمين..

ميمي1
16/05/2003, 05:15 PM
والله موضوعك رائعععععععع
انا ولله الحمد كان زواجي اسلامي يخلومن هذه العادات الدخيله كل يوم يطلع لنا شي جديد وياليت الي يتكلفون في هذه الزواجات يسلمون من الذم لازم الناس يطلعون لهم عيوب وبهذه المناسبه اضم صوتي لك واتمنى ايجاد افكار جديدة وبسيطة للزواجات الاسلامية واشرطة للزفة والكوشه لكي يستفدن منها المقبلات على الزواج وينفذنها ولكي مني جزيل الشكر

عاشقة الفردوس
16/05/2003, 07:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الحقيقه هذه أول مشاركه لي في ركن العروس..

لأن الموضوع شدّني بقوه..ويصور بدقه حال أفراحنا في هالزمان..

نسأل الله العافيه والسلامه..

صغيرتي حنين..

اٌحيي فيكِ همتكِ وحماسكِ وغيرتكِ على بنات جنسك..

وأرى فيكِ صفات الداعيه المجتهده..فبارك الله فيكِ..وسدد خطاكِ..

وعين الله ترعاكِ..

اختكِ

عاشقة الفردوس

حـنـين
19/05/2003, 10:28 AM
اعتذر من الجميع على التاخير في التعقيب

لمى:
وعليكم السلام ورحمه الله
عزيزتي كل الاهل يريدون لابنتهم احسن زواج لكن مامقياس هذا الحسن؟
هل معنى ذلك انه لايتم حسنه الا بتجاوز الحدود!!
غاليتي كونهم لايقتصرون على الاقارب فليس ذلك بممنوع مادام بالحد المعقول الذي لاتجاوز الاسراف
وقد ذكرت ذلك في كلامي السابق
عزيزتي اذا ظننتي انك فعلت ماتستطيعين لاقناعهم ولم يستجيبو فارجو ان تكوني على نيتك ان شاء الله
حيث اننا نحاول التغيير بالايدي أي بالعمل الجاد على الرفض فان لم يكن ذلك فنعترض باقوالنا وبالسنتنا
باسلوب مهذب ومقنع لاهلينا عن وجهة نظرنا فان لم يتسير هذا ولاذاك فيكفيك انك داخل قلبك رافضة لذلك
غاليتي : دعواتي لك بان يسدد الله خطاك ويوفقك ويتمم عليك نعمته ويرزقك الذرية الصالحة
لك كل الشكر على كلماتك وهذه اطيب تحية

ملاك الورود:
صدقتي عزيزتي,,
سبحان الله,, الحين اذا رحتي لحفلة جدا رسمية واصحابها متكلفييين فيها
وفيها تجاوزات كثيره تجدين نفسك رغم كل هالضجيج وهالكلفة
وفي داخلك غير مبسوطة لييييييييييش؟؟؟
لان الله تعالى مابارك فيها وبالتالي انعكس هالشئ على المعازيم
فيطلعون متذمرين يشكون الملل رغم كلللللللل اللي سوووه اصحاب الحفل
لكن لما يكون الحفل بشكلة الطبيعي وبالحد المعقول تلقائيا ينعكس على وجوه الحضور
فبدل ماتركز العروس على كيف يطلع عرسها امام المعازيم وتجعله شغلها الشاغل
وتركز على الاشياء المادية كالفساتين والاكسسوارات الخ الخ
فهذا يذهب سريعا لكن الاشياء المعنوية ذات القيمة والتي تبقى وتثبت
( كأن تتعلم امور حياتها المستقبلية مع زوجها من جميع الجوانب) فانها تغفل عنها:(
اختي العزيزه : شكرا لطيب مرورك وجزاك الله خيرا

ms_samsoom
مرحبا بك وبجميع اهل مصر حياك الله
عزيزتي اقتراحك جميل جدا
لكن الذي اراه من حولي ان الاغاني الاسلامية( مع تحفظي على هذا المسمى )
لا يفضلونها واجد معارضة لانها غير مألوفة لديهم
فأرى انه بالامكان التدخل وحل الموضوع وذلك بان تنتقي الاغاني وتزيل منها المقاطع التي تحتوي
على غزل فاحش او منكر وتشترط عليهم بالالتزام بذلك وان يكون خالي من المعازف وبذلك تضرب عصفورين بحجر

ميمي1
صدقتي اختي فمعروف ان رضا الناس غاية لاتدرك
وبانتظار مشاركات الاخوات بافكارهم والطرق
التي من شأنها ان تضفي المرح وتلطف الجو بدون مايكون
فيها مخالفه او مبالغة
عزيزتي تشريفك هو الاروع تقبلي مني خالص تحياتي :)

عاشقة الفردوس
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك غاليتي
ويشرفني ان يحوي موضوعي اول مشاركة لك في هذا القسم
غاليتي لا اجدني مستحقة للثنائك لكن اتمنى من الله ان يجزل لك الاجر والمثوبة
على تشجيعك وتحفيزك لي
سرني مانقشته على صفحتي واحتواه قلبي
ارسل لك خالص تحياتي ومحبتي

nrlove4ever
19/05/2003, 10:33 AM
صح كلامج لازم تكون المصاريف معقولة أحسن ما أخسر فلوس ريل يعلى الخقة و العرس انسافر فيهم أحسن

أعرف ناس متزوجين من ثلاث سنين و بعدهم يسددون قروض العرس

تحياتي

نبضة قلب
20/05/2003, 03:51 AM
الغالية حنين ..

الله يكملك بعقلك يارب .. ويرزقك بابن الحلال والذرية الصالحة ..

أفكاري مثلك واقدر اقول ان طبقت 80% منها وان كان فيه تجاوزات في المصاريف لارضاء الأهل :( تدري الفرحة مو فرحتي بلحالي وعانيت كثير عشان اقنعهم بالاقتصاد في المصاريف واسرع رد لهم لو ما عندك ندفع لك !! مو راضين يقتنعوا انها مو حكاية قصور مادي بقدر ما انها تدبير ..

واقول لك على موقف من المواقف الكثيرة .. كان تواجهني مشكلة اختيار الكوافيرة على اعتبار اني بعمري ما رحت لكوافيرة فما اعرف واضطريت استشيرهم .. والنتيجة اني كنت راح ادفع 5000 ريال لكوافيرة .. طبعا انا كنت وقتها عروسة لأول مرة وما ابي الليلة تخرب .. لولا لطف الله ثم اخت في الله مثلك .. نصحتني ومن جد لليوم هذا نصيحتها اغلى مشورة قُدمت لي .. هي قالت لي لا تتهوري وتدفعي 5000 ريال على مكياج وتسريحة لمدة ساعات .. ما راح تحسي بقيمة الفلوس الا بعد الحفل لما تغسل وجهك .. راح تشوفي الفلوس كلها تروح في المغسلة ..

وفعلا تراجعت وجبت وحدة عادية مو بمشهورة واخذت مني 1000 ريال برنامج عروسة كامل .. طبعا هذا اقل شئ لقيته .. وطلعت روعة (على الأقل انا كنت مقتنعة جدا بنفسي) خاصة واني ما عملت ولله الحمد اي مخالفات من نتف وترقيق الحواجب او تركيب رموش وأظافر صناعية) ..
ورغم هذا كله يوم خلص الحفل وغسلت المكياج حسيت بكلامها .. خاصة واني اعرف ناس الـ 1000 ريال هذي دخلهم الشهري وانا دفعتوا بمكياج لساعات !!

مرة ثانية الف شكر لك على النصيحة الغالية واللي ان شاء الله تكون في ميزان حسناتك ..

تحياتي
نبضة قلب

selar
25/06/2003, 02:51 AM
شكراً على الموضوع الجميل

وبالنسبة لي أنا فنا ما راح أعمل عرس لأنه إسراف ما لا داعي أبداً كل إللي راح أعمله حفلة بسيطة في بيت أختي، وهذه الحفلة عبارة عن الخطوبة ، أما العرس فبكون على نفس الصورة بس أحنا يعني أهلي وأهل المعرس وبس.

وبعد ما نرجع من السفر إن شاء الله راح أعمل حفلة بسيطة في قاعة صغيرة وبكون عبارة عن حفلة عشاء تعويضاً عن العرس والخطوبة وهذي اللي راح أعمله.

أما بالنسبة للأغاني فراح أحط دي جي وبس بدون طقطقة وعوار راااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااس.

وإدعيلي إن شاء الله بالتوفيق في حياتي الجاية.

:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o :o:o:o:o:o:o:o:o:o

حـنـين
26/06/2003, 12:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله
اعتذر عن التاخير لكن سبق وان ارسلت رد والظاهر طلعت قبل ان اعتمد ارساله
عموما اعتذر يااخوات مره اخرى
nrlove4ever
هلا وغلا
اللي ذبحنا هو حــــــــب الـــــــمـــــظاهـــــــ ــر
كل وحده ماتبي تكون اقل من صديقاتها
و الدين هم بالليل وذل بالنهار :(
لكن من يسمع :(

نبضة قلب
ميه هلا تسلميييين اختي نبضة والله يوفقك ويسعدك:)

اولا الف مبروك ولو انها متأخرره:o والله يتمم لك بخير وتعيشو في هنا وغنا وتخلفو صبيان وبنات :)

بالنسبة لموقفك اتعلم منه انا وغيري ومن تصرفك الحكيم والله فعلا حرااام خمسة الاف تروح في مغسله :(
اعرف كوافيره يمدحونها البنات كثييير مثل ماقلتي تصليحها بخمسة الاف مكياج
والمشكله الطلب عليييهاااا كثييير صدق ان شغلها مضبوووط لكن والله حرااام
ولو ان شخص فقير قلنا لهم تصدقو عليه بهالقيمة تكاثرتها حييييييييل:(
والله يجزاها خير الاخت اللي نبهتك ويجزاك خير على تنبيهك لنا انتي بعد :)

العفو واشكر لك جرة قلمك على صفحتي

Selar
هلا حبيبتي
مرورك الاجمل
مشاء الله الله يتمم لك بخير وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير
والله يوفقك يالغاليه وترجعين من سفرك بالسلامه:)

سلمتم لي جميعا يالغاليااات ,,,,,,,

نور الوفاء
22/07/2003, 10:18 AM
ودي اشارك وياج في هذا الموضوع لكن ما اقدر فعمري لم يتعدى 13 عاما
وطبعا ما اعرف هالسوالف
وتفكيري خالي من الزواج والخطوبة لاني ما اهتم في اشياء مثل هذي ( بيني وبينكم مال اكبار هالسوالف )
ومشكورة على المشاركة
:cool:

حـنـين
22/07/2003, 05:02 PM
هلا وغلا عيوني نور الوفا

ان شاء الله العمر كله عامر بالخير والمسره

العفو وشاكره لك مرورك :)

حيزبونه
22/07/2003, 06:34 PM
الناس اللي بالغوا في أعراسهم ما توفقوا في حياتهم الزوجيه " إن المبذرين أخوان الشياطين"
وهاي كلها فشخره عالفاظي...ولو الشور شوري..وجاء النصيب...ما أريد حفله وحشره ودنيا ومعازيم وتصوير وزفات وازعااااج...
عشاء بسيط مع أهلي وأهله بس..وبعدين يشلني ونطيررررررررررررررر
لأنه هاليوم لي وله...موب حق المعازيم وتعليقاتهم علي كل شيء..

يعني نسمع عن زفات عجيبه غريبه ما لها اي هدف غيير أنها أفلام هندية وساندريلا والتابوت وووووما اعرف شوه...كلها بدع...

وفي نهاية ليلة العرس

المعازيم يطلعون متعشين ومستانسين...

والعروس والمعرس منهااااااااااارين من التعب...

حـنـين
22/07/2003, 11:46 PM
هلا وغلا حبيبتي حيزبونه

كلامك تمااام

وياليت على قولك يطلعون الناس مستانسين وخلاص
لابد يطلعون لك عذاريب
يعني ما بتسلم الوحده مهما سوت

دائما دائما في كل امور الحياة
نجد
ان خير الامور اوسطـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــها

تحياتي لك

فارسة
15/05/2004, 01:51 AM
...إن حسن إدارة الزوجة لمتطلبات المنـزل سوف يوفّر على الزوج كثيرا من التبعات المالية ، أضف إلى توقّي الإسـراف والتبذير مما منيت بهما المجتمعات المترفة ، وهما من أهم عوامـل سلب النعـم .

...واعتاد بعض الزوجات على صرف ما يعتد به من أموال الزوج فيما هو من زينة الحياة : من الملبس والأثاث وما لا يُعدّ من ضروريات العيش .. وقد يبدأ الخلاف فيما لو أصرت الزوجة على اقتناء ما لا يرضى به الزوج ، فهل من المنطق أن يكدّر الزوجان صفو حياتهما ، فيما هو من فضول العيش وزينته ؟! .. وعليه فإن المناسب هو القَدْر المعقول من الزينة في مختلف شؤون الحـياة .

إ....ون نظرة الزوجة لمستوىً معيشي أرقى من رتبتها وقدرات زوجها ، يجعلها لا تعيش حالة الشكر من النعمة التي هي فيها ، وعليه فإن الزوجين اللذين يخشيان على أنفسهما تخلل حالة الكفران في وجودهما ، أن يتحاشيا معاشرة من توجب معاشرتهم تلك الحالة .. هذا كله فضلا عن معاشرة اللذين يخشى من معاشرتهم على فساد الدين وانحراف الخلق القويم ، ولطالما جرّت معاشرة واحدة ويلات على الزوجين ، لم تنته إلا بالفراق .

اشكرك اختى على الموضوع الاكثر من رائع وانشاء الله الكل يستفيدجعله الله في حسناتك واثابك عليه خير الثواب:up:

الرساوية
16/05/2004, 12:01 AM
اهلين خواتي صح كلامك ميه ميه لكن فيه شي مادري تعرفينه اذا كنت في السعودية
تعالي للقاعات القاعه المتوسطه اللي هه تعتبر عادية تقريبا 30 الف طبعا بتقولين وش يحدك حطيه في استراحه صعبه 600 شخص في استراحه من يستقبل من يحوس فيهم هذا اذا لقينا استراحه قدهم
نجي فستان الزفاف درنا ملينا بالاسواق اللي مش ولابد على 3000 واربعه والزين بالعشره والحدعش
المكياج والشعر ماتتكلم الا بخمسة الاف
الحلويات يوووووه عاد هذي لحالها سالفه
والزفه وغيره وغيره
اسعار نيرااااااان مع انه انا مقتصده كثييييييييييير وما احب الفشخره
يوم الزواج لحاله بيكلف تقريبا 60 الف شفتي كييييييييييييييف
وبنفس الوقت صعب تتركينه عائلي والكل يبغى يحضر حفل زواجك ويتشره؟؟؟؟؟
مشكوره اختي على الموضوع

وهج الليل
19/05/2004, 01:08 AM
اشكرك اختي العزيزة على موضوعك الجميل
واتمنى ان كل مقبلة على العرس ان تكون استفادة
من كلامج

اما بالنسبة لي فكانت لية عرسي اسرع من رمشة عين
لقد بدات التجهيزات لعرسي قبلة بثلاثة ايام
ماعدا الفستان جهزتة قبل العرس وكانت اخر بروفة له قبل العرس بثلاثة ايام
فلم تكن هناك زفة مميزة ولاهم يحزنون
واطرف ما مر علي ليلة عرسي انني خرجت للكوشة
قبل ان يعقد قراني:D2

ثم جلست على الكوشه وسلمت على الحضور ومن ثم
تاتي اختي وتاخذني لكي يعقد قراني
وكانت مدة جلوسي على الكوشه لم يتجاوز الربع ساعة

وهاانا والحمد للة لم ينقصني شي :shy:
والسلام عليكم ورحمته وبركاتة

جود الأخلاق
19/05/2004, 03:34 AM
ماشاء الله عليك أختي حنونه على الكلام الرائع ..

والله كان ودي من زمان أكتب موضوع بهالشي .. لكن سبقتيني

فجزاك الله ألف خير على هذا الطرح المفيد ..

والله يرزقك بابن الحلال اللي يسعدك دنيا وآخره ...

تحياتي ،،،

solaf
25/05/2004, 04:36 PM
كاتب الرسالة الأصلية : ندى الورود
اللهم وفق حنين لما تحب وترضاه
اللهم إنها داعية للحق فأسمع خلقك لها
اللهم وفقها في الدنيا والآخرة
اللهم أصلح لها النية والذرية وارزقها من حيث لاتحتسب
اللهم انها ارادت الخير فاقسم لها منه أوفر الحظ والنصيب
اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وحملت عرشك انها نصحت الأمة
اللهم تقبل من حنين وأدخلها جناتك مع الصدقين والصالحين
اللهم فرج همها وادم عزها
اللهم اقر عيناها بصلاح جميع اخواتنا في هذا المنتدى الطيب

الشمعة المضيئة
07/06/2004, 10:59 AM
:up::up:

دموع وردية
28/02/2005, 03:07 PM
[CENTER]غاليتي .. حنين الحلوة

بصراحة مووووضوع ولا اكثر من راااااائع
وكل ما طرحتيه بصراحة انا كنت افكر فيه لما ياتي النصيب
واتمنى من كل البنات ان يـــــاخذن هذا الموضوع بعين الاعتبار

اثلج الله قلبكي ويسر لك جميع امورك على هذا الموضوع الجميل
رزقك الله وجميع البنات بالزوج الصالح المؤمن واياي ان شاء الله

ايوت
28/02/2005, 03:42 PM
موضوعك حلو اختي ...؟؟؟

وبالفعل انه استغرب كثييييييييييييييييير لما اشوف زفات غريبة في الافراح ليش يعني هالكلافة وعوار الراس العرس امسوينه عشان المنظرة والناس ولا عشان العروسين يفرحون ببعضهم البعض ؟؟؟؟

هذا ناهيك عن الحسد اللي يصيد العروسين العروس والمعرس ؟؟؟؟؟؟؟ سأليني أنا شنو صادني من عيونهم ؟؟؟؟

انا بصراحة أعارض ان البنت تلبس فستان عاري وفاضح لجسمها أمام أعين الناس حتى لو كانوا حريم مثلها ؟؟؟؟

يعني انا بزواجي فستاني كان فيه كم واحد والثانية فيها مثل الخرز والسلاسل بس صدق كان روووعه وساتر ؟؟؟ وعلى الموضة بعد ؟؟؟ والكل مدحه وأعجب فيه يعني ما تصير الاناقة والجمال للعروس الا بالفستان الفاضح لكل جسمها ما تخلي لا صدرها ولا يدها ولا ظهرها ولا بطنها شنو بقى بعد ما باقي الا تطلع بملابسها الداخية وتريح عمرها ؟؟؟
والله حرام هالفلوس كلها ترمينها على أكل وقاعة وأغاني وتوزيعات ومادري شنو ؟؟؟؟ الله ما يرضى بهالشئ ؟؟؟كلو واشربو ولا تسرفو
مشكورة اختي مرة ثانية .............؟؟

angel eyes
28/02/2005, 03:47 PM
الصراحه اختي كل اللي قلتيه صحيح 100%
و الله يشهد اني كنت اليوم اتكلم مع زوجي بهال موضوع...بس ما نقدر لانه في اهل يبغون يفرحون بالطريقه المعتاده و في مجتمع راح يستنكر التغيير و يفسره بخل!!! و الصراحه انا من صغري احلم بفستان العرس الابيض و لكن كنت اتمنى عرسي يكون ابسط و اقل في عدد المعازيم و التكاليف عشان ما اكون من اخوان الشياطين لكن حسيت اني لما بديت اقتصد كانت المشاكل راح تبدا مع اهل زوجي ..و ما بغيت يقولون اني مابا اصرف عشان اخذ الفلوس حقي....
...و اللي صدق يثير اعصابي النصب و الاحتيال من الكل يوم يعرفون انك عروس!!!! يسرقونج عيني عينج و يغلون الاسعار عليج 10 اضعاف لمجرد انك عروس...والمشكله الناس يشجعونهم على هالسرقه و ما يبدون اي اعتراض :(
التغيير لازم يبدا من المجتمع نفسه...لازم يتثقف من كل النواحي....و انا و زوجي قررنا اعراس عيالنا تكون مثل ما بغينا...من غير اغضاب لرب العالمين ان شاء الله ..

hegarah2003
28/02/2005, 04:32 PM
اختى حنين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احييكى على طرح هذا الموضوع واشكرك عليه لانه غالبا يحير الكثير من الاخوات المقبلات على الزواج اما عن رائيى فى هذا الموضوع فالشىء المعقول والمناسب بدون تكلف هو الجميل ويوجد لدينا فى مدينتى اخوات يقيمون الافراح على الطريقة الاسلامية باناشيد جدا جميلة لايمكن ان تتخيلوها وعند زفة العروسة لايدخل العريس وتقوم بزفها والانشادلها ولامها ولام العريس ايضا هذه طريقة متبعة لمن لا يريد الافراح الصاخبة بالموسيقى والمعازف ولك تحياتى ودعائى لك بان يرزقك الله الزوج الصالح الذى يخاف الله فيك هذا اهم شىء فى هذه الدنيا

سهارة
28/02/2005, 08:11 PM
الله يجزيكى خير ويجعله لك في ميزان حسناتك سلمت يداك اختى

وعندك حق في كل كلمة قلتيها

تحياتى ,,

الشووق80
28/02/2005, 08:41 PM
مرحبا

بصراحه انا ما فكرت في كل اللي قلتيه

بس انا بطبيعتي ما احب العروس ولا احب الازعاج وخاصه صوت الموسيقى العاليه

علشان جذيه من شروط زواجي اني ما ابي اسوي عرس

من بيت ابوي لبيت زوجي

وبس

واحنا الاثنين نحتفل على طريقتنا وهدوء ومحد يتدخل بينا

سلامي

عروس الغبيراء
28/02/2005, 11:32 PM
جزاك الله خير ياحنين

لاقارد
01/03/2005, 04:00 AM
غاليتي حنين جعل من رباك في جنان الخلد
صراحه كلامك يبرد القلب والموضوع قناعات ويارب يوفقك ويسعدك وكل بنات المسلمين 00
يسعدني مستوى تفكيرك الله يحفظك من كل شر00
وخير الامور الوسط000000000

ranoia
01/03/2005, 04:45 PM
معاكي حق والله
وجعل الله هذا الموضوع في ميزان حسناتك

حـنـين
25/09/2005, 11:06 PM
عذرا يااخوات على التأخر في الرد

وذلك لظروف تجمعت

لي عودة باذن الله

نوره وكمان نوره
26/09/2005, 01:51 PM
السلام عليكم

انا بالنسبه لي ماتزوجت بس مخطوبه واختي نوره تزوجت قبل شهرين تقريبن وتكلفنا في زواجهابشكل يمكن مهما اوصف لكم راح تعتبرونه مبالغه تخيلوا كان في فندق المملكه وتعرفون سعره شي وشويات والكوشه من مصمم لبناني والطولات ومفارشها والكراسي تليستها والورد الي على الطالات من مصممه سعوديه ولشكولاته من لبنان والمصوره والاضاءه من مكان والهدايا المعازيم والفلبينيات حقات العصير مفصلين لهم لبس والصبابات لهم لبس وجبناا فلبينيات عشان يقدمون للناس العشا يغرفون لهم وفستانه من لبنان والطقاقه فرقه رهيبه في دبي والله لواقول لكم مهما اقول لكم بتعتبرونه مبالغه لانها اول وحده تتزوج في العائله كامله وماخذه ولدعمي بس كانت ليله الى الان نسمع الناس يقولون عنها كل خير بس اختي مااستفادة من ولاشي سواء ساعتين طلعتها بس والباقي كان للناس
ام بالنسبه لي راح اسوي ملكه كبير عشان انبسط فيها والزوج عائلي وماعليش طولت عليكم

قمر * قطر
26/09/2005, 04:40 PM
مرحبــــــــــــا اختي
كلامج صح حبيبتي
بس مب شرط يكون فالعرس موسيقى بس مجرد دفوووف والفستاااان مايكون عاري هذا اهم شي اما عن التجهيزاااات كل وحده ومستوااها المادي اذا كانوا من النوع اللي مايقصرون عالمحتاجييين ويطلعون افلوسهم حق الخير والتجهيزااات ماراح اتأثر عليهم اعتقد انه عادي عندها هذي ليله وحده ومن حقها تفرح فيها وهي عندها الخيييييييير

اما عن اللي يحطون على نفسهم ديون عشان يوم العرس والا اللي ياخذون الفلوس من الريال المسكييين وهو تعبان عليهم هاي يعتبر اسراااف

واشكرج مره ثانيه على عالموضوع

el7arbi
26/09/2005, 05:01 PM
بصراحة الموضوع وايد شدني لاشارك معاكم وحابة أخبركم عن تجربتي .أنا ما صارلي الا سنة و شهرين متزوجة وكانوا الأهل في العرس كلهم محتشرين لانهم يبون فرقة ودق وأغاني بس اخر شيء رايي وراي زوجي هو الي صار يبنا فرقة طيران حريم(يعني دف)وحطيناهم جدام الامر الواقع وكان العرس ولا أحلى الكل يمدح فيه و مستانس..

حـنـين
11/10/2005, 05:45 AM
... لي عودة بإذن الله

حـنـين
10/11/2005, 09:34 PM
فارسة ياهلا وغلا بك وبقلمك الراقي نثرتي درر ثمينه جديرة بالاطلاع والتمعن

من ابرزها نقطة : شكر النعمة - توقي الاسراف- عدم القناعة

في الحقيقة كلامك كله جدير بالاقتباس بارك الله بك وبقلمك ويسعدني

وجود امثالك في صفحتي واللهم امين على دعواتك التي اسأل الله لك بالمثل

الرساوية هلا وغلا حياك الله اختي

ياغاليه كلامك في جزيئات واقعية لكن التحري والبحث مطلوب

يعني مثلا الكوافير فيه الخمس الاف وفيه الاكثر وفيه الاقل

ولاهو كل من رفعت سعرها معناها انها تمام ياما كثيرات دفعوا الشئ الفلاني

وطلعت النتيجه تشابه لوحده دافعه سعر معقول لكن اللي ذابحنا الداعيه

وعموما لايكلف الله نفسا الا وسعها

العيون الجارحه
11/11/2005, 01:43 AM
الله يعطيج العافيه على هذا الموضوع القيم

حـنـين
12/11/2005, 02:18 PM
ياهلا وغلا ياالعيون الجارحه نورتي الموضوع بطلتك

حـنـين
13/11/2005, 02:24 AM
ranoia

لاقارد

عروس الغبيراء

الشووق80

سهارة

hegarah2003

angel eyes

ايوت

الحياة الوردية

الشمعة المضيئة

solaf

جود الأخلاق

وهج الليل

يامرااااحب ...

حـنـين
25/03/2007, 03:01 AM
الحمد لله تزوجت برجل اعانني على تنفيذ ماكنت افكر فيه وعقبال البنوتات كلهم :)